#1  
قديم 17/08/2007, 03:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبح الزعيم 111
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/10/2006
المكان: الــقــــصـــيـــمـ - بــريـــدهـ
مشاركات: 1,184
كشف سر المنشطات واتهم إخصائيي الأندية بالجهل .. لاعب الهلال الحربي يدافع: حوار



كشف سر المنشطات واتهم إخصائيي الأندية بالجهل .. لاعب الهلال الحربي يدافع: واثق من براءتي بشهادة السويديين


اعترف لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أحمد الحربي باستخدام علاج مخصص للربو كان سببا وراء ظهور نتيجة إيجابية عندما سحب منه عينه للمنشطات خلال إحدى مباريات فريقه الموسم الماضي مشيرا إلى أن العلاج الذي يستخدمه للربو غير ممنوع في الاتحاد الدولي لكرة القدم واستغرب الحربي التزام لجنة المنشطات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الصمت وعدم التعليق على الخبر الذي تناقله البعض وانتشر بسرعة كبيرة حول ظهور اسمه ضمن الأسماء التي كانت نتائجهم إيجابية في التحاليل الخاصة بالمنشطات مؤكدا أن إدارة نادية إكدت عدم تلقيها أي خطاب بخصوص وقوع أحمد الحربي في المنشطات. وطالب لاعب الوسط بنادي الهلال لجنة المنشطات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضرورة تثقيف جميع اللاعبين بأنواع المنشطات. مشيرا أنه يوجد أكثر من أربعمائة علاج يدخل ضمن تركيبة المنشطات, وبين الحربي أن بعض أخصائيي العلاج بالأندية لا يعرفون جميع أنواع العلاجات الممنوعة في لجنة المنشطات موضحا انه لا بد أن تكون هنالك بعض الدورات والمحاضرات للأندية حتى يتجنب اللاعب السعودي الوقوع في مثل هذه المنشطات. وأكد الحربي خلال حديثة للرياضية أن فريق الهلال أصبح مستعدا لبداية الموسم الرياضي الجديد من خلال معسكرة الخارجي الناجح على حد تعبيره الذي اقيم في تونس مشيرا إلى أن الفريق سيكون حاضرا في جميع البطولات التي سيلعب بها الفريق هذا الموسم المحلية والخارجية ، جاء ذلك خلال المواجهة التي أجرتها معه الرياضية وجاء فيها:

ـ كيف ترى معسكر فريقك الهلال في تونس؟
معسكر الفريق الخارجي في تونس كان له أهداف معينة وتحققت هذه الأهداف من خلال التدريبات اللياقيه وبرامج التقوية. وتمكن مدرب الفريق ( كوزمين ) من كشف قدرات جميع لاعبي الهلال الذين تواجدوا في تونس. وحقيقة ادارة الهلال برئاسة الامير محمد بن فيصل كانت ترغب من وراء المعسكر إتاحة الفرصة للمدرب لكشف قدرات اللاعبين .
ـ ما مدى نجاح المعسكر الخارجي في تونس ؟
اعتقد أن تحقيق الأهداف في هذا المعسكر يثبت نجاحه وسيكون له دور كبير بعد الله في تجهيز الفريق للموسم الرياضي الحالي.
ـ كيف ترى مدرب الفريق الروماني كوزمين ؟
من خلا ل تجربتي مع فريق النجمة والهلال اعتقد أن المدرب كوزمين يجيد التعامل مع جميع اللاعبين بعيدا عن الأسماء الموجودة في الفريق, فلقد منح الفرصة لجميع اللاعبين لإثبات قدراتهم وإمكانياتهم مع الفريق من خلال الدورة الودية التي نظمتها (art) التي أقيمت في تونس وأتاح الفرصة لمشاركة اللاعبين الصاعدين للفريق الأول بالإضافة إلى بعض الأسماء التي سبقت تمثيل الفريق في الموسم الماضي.
ـ خسارة الفريق للبطولة الرباعية في المعسكر جعلت الجماهير تضع العديد من علامات الاستفهام ؟
فوز فريق الشباب في البطولة لا يعني أنه سيكون بطلا لجميع بطولات الموسم، على اعتبار ان البطولة والدورة جاءت في فترة استعداد الأندية للموسم الجديد, والهلال دخل البطولة بهدف تجربة عدد كبير من الأسماء الشابة بعيدا عن اللقب وذلك من خلال البرنامج الذي وضعة مدرب الفريق كوزمين للفريق خلال معسكر تونس والدليل على كلامي انه في يوم لقاءات الفريق في البطولة الرباعية يكون جميع اللاعبين في الحصة التدريبية الصباحية ويفرض فيها المدرب تدريبات شاقة وبرنامج تقوية واعتقد أن الفريق كان حريصا على الاستفادة من المعسكر بعيدا عن تحقيق البطولة الودية.
ـ دعني أسألك أين أحمد الحربي ؟.
احمد موجود, فأنا أتدرب بشكل يومي وشاركت مع الفريق الموسم الماضي في أربعة لقاءات ونجحت في صناعة ثلاثة أهداف في لقاءات مهمة.
ـ إذاً الواضح من كلامك .. أن هنالك أسباب أخرى وراء ابتعادك وغيابك ,, هل يمكن معرفتها؟
سألت المدربين الذين قادوا الفريق تدريبيا وأشادوا بإمكانياتي الفنية بالإضافة إلى أن إدارة النادي حرصت عندما تولى الأمير محمد بن فيصل إدارة النادي قبل ثلاثة مواسم على عمل برنامج تأهيلي في أوربا لتجهيز احمد الحربي وعودته لتمثيل الفريق, ولا أخفيك أن الأمير محمد بن فيصل يؤكد دائما أنني مستقبل الهلال لكن أجهل الأسباب التي تبعدني عن خدمة الفريق.والواضح لي أن الهلال يرغبون بي كثيرا.
ـ تبقى على عقد أحمد الحربي الاحترافي مع الهلال موسم واحد. هل تعتقد انك قادر على تجديد العقد في ظل محدودية مشاركتك بالخارطة الاساسية لفريقك؟
تجديد العقد شيء يخص احمد الحربي وإدارة النادي برئاسة الأمير محمد بن فيصل وسبق أن جددت للهلال عقد احترافي دون اشتراطات لأنني أرغب في الاستمرار مع الهلال ولكن في حال عدم رغبة الهلال في خدمات احمد الحربي سيكون وقتها لكل حادث حديث كوننا في زمن الاحتراف واللاعب يبحث عن تأمين مستقبله من خلال البحث عن مكان رزقه.
ـ ما حقيقة اتهامك بتناول المنشطات ؟
استغربت مثل هذا الاتهام الذي ردده البعض وأن احمد الحربي من الأسماء التي ظهرت في لجنة النشطات والتي كانت نتائج تحاليلهم ايجابية بعدها انتظرت تعليقا من أحد أعضاء لجنة المنشطات أو ردا من إدارة النادي حول هذا الاتهام لكن الإدارة ذكرت أنها لم تتلق أي خطاب سواء من لجنة المنشطات أو حتى الامانة العامة بالاتحاد السعودي للكرة بخصوص ذلك الموضوع,وأنا لن أخفيكم أنني استخدم علاج (الفونتاليين) الخاص بمصابي الربو ولست الوحيد بين لاعبي العالم الذين يستخدمون هذا العلاج والدليل على كلامي يوم كنت مع الفريق قبل أيام في معسكر تونس التقيت في عدد من لاعبي منتخب السويد لكرة اليد وعرفت أن هنالك ستة لاعبين يستخدمون مثل العلاج الذي يستخدمه أحمد الحربي والغرابة في الموضوع انه يوجد فيه منشطات ولكن الأطباء المختصين في الأندية لايعرفونها لتحذير اللاعبين منها. لأن هنالك أكثر من أربع مائه نوع من المنشطات واللاعب يجهل مثل تلك الأنواع. فالمفروض من لجنة المنشطات بالاتحاد السعودي حماية اللاعب السعودي من هذه المنشطات, وكيفية حماية اللاعب من المنشطات سهلة جدا تكمن في زيادة جرعات التوعوية وبعض المحاضرات التي يجريها أطباء مختصين لان هنالك أندية يوجد فيها مدرسو تربية بدنيه يعملون في الأندية كأخصائيين للعلاج الطبيعي .
ـ معنى كلامك أنه لايوجد في الهلال طبيب متخصص ؟
نعم, في السابق لا يوجد طبيب يملك المعلومة الكافية لشرحها للاعبين لعدم الوقوع في مثل هذه المنشطات و لكن الآن الهلال تعاقد مع طبيب متمكن يعرف أنواع المنشطات.
ـ لماذا لم تطلب من لجنة المنشطات توضيح الحقائــــق عقب اتهامك بالمنشطات ؟
الحمد لله أنا واثق من براءتي من هذه الاتهامات وأعرف أن العلاج الذي أستخدمه يوجد فيه منشطات لكن غير ممنوع دوليا كون معظم لاعبي العالم يعانون من الربو ويستخدمون هذه النوعية من العلاج. وأريد أن أكشف لك سرا، أخي في نادي النجمة من يوضح له أنواع المنشطات الواجب الابتعاد عنها إذا عرفنا أن طبيب النادي تخصصه تربية بدنية وليس طبيبا متخصصا وهذا يجعل اللاعبين غير المثقفين طبيا يقعون في المنشطات بسهولة.
ـ وهل تضررت خارج المستطيل الأخضر من مثل هذه الأمور ؟.
أحمد الحربي معروف لدى الجميع بأنه يملك رصيدا كبيرا من الأخلاق العالية وهو بعيد تماما عن أي اتهام ولكن هنالك بعض من لايعرف أحمد الحربي التبس عليه الموضوع وذلك يعود لعدم معرفتهم بحقيقة الأمر ولكن بعد الالتقاء بهم تغير مفهومهم بعد الاتهام.
ـ دعنا نعود إلى فريقك, الهلال خسر جميع البطولات المحلية الموسم الماضي وتأهل بصعوبة إلى دور الثمانية لبطولة كأس آسيا ماأسباب ذلك ؟
الفريق الموسم الماضي قدم مستوى جيدا وإيجابيا واستطاع تصدر فرق الممتاز في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وحقق نتائج إيجابية في البطولات المحلية الأخرى وتأهل عن مجموعته إلى دور الثمانية آسيويا ولكن الذي كان سببا في عدم استقرار الفريق هو تغيير الجهاز الفني لأكثر من مرة وعدم ثبات التشكيلة التي يلعب بها الفريق لقاءاته, وحقيقة خسارة الفريق لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لا يعني أن الفريق سيئ حيث قدم مستوى جيدا لكن حصلت بعض الأخطاء واستفاد منها فريق الاتحاد واستحق من خلالها الفوز في اللقاء النهائي.
ـ تفريط للهلاليين في اللاعب البرازيلي كما تشو كان سببا في إخفاقات الهلال المتواصلة ؟
كلامك غير صحيح كماتشو كان لاعبا ضمن اللاعبين. وقدم مع زملائه اللاعبين مستويات جيدة وكان له دور إيجابي مع الأسماء التي شاركت مع الهلال ولن أخفيك بأن كماتشو ساهم مساهمة كبيرة في البطولات التي تحققت للهلال عندما كان كماتشو موجودا مع الفريق حينها، أما حكاية تفريط الهلال باللاعب من عدمه فهذا الأمر يخص إدارة النادي لأنها الوحيدة التي تتخذ مثل قرار إبعاد كماتشو عن الهلال .
ـ لم تعطني الجواب الكافي حول خسارة الهلال وخروجه من الموسم الماضي دون تحقيق أي بطولة ؟
اعتقد الجميع يعلم أن الهلال مر الموسم الماضي بظروف صعبة من خلال تغيير الجهاز التدريبي لأكثر من مناسبة وهذا جعل في الفريق نوعا من عدم الاستقرار مماجعل الفريق يقدم نتائج غير مرضيه لمحبي الهلال لكن هذا الموسم سيكون الهلال مختلفا تماما عن الموسم الماضي وسيظهر بنتائج مرضيه وتحقيق بطولات تضاف لخزائن النادي .
ـ الجماهير الهلالية تطالب الفريق بتحقيق البطولة الآسيوية ؟
نحن ندرك أهمية لقائنا أمام فريق الوحدة الإماراتي في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا الشهر المقبل, ونحن عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية لنضمن تأهل الفريق إلى دور نصف النهائي مبكرا من خلال لقاء الذهاب, ولاتنسى ان المنافس (الوحدة الاماراتي) يملك نفس الطموح الذي سيدخل به الهلال المباراتين, حيث يبحث عن البطولة الآسيوية ليكون حاضرا في بطولة الأندية العالمية ونتمنى من الجماهير الهلالية الوقوف مع الفريق في جميع مشاركات الفريق لأنهم من يقود الهلال للبطولات بعد الله .
ـ هل البطولة الآسيوية ستسبب ضغوطا على لاعبي الهلال ؟
الإدارة الهلالية دائما تحرص على تجهيز اللاعبين لأي مبارة يخوضها الفريق ودائما تنجح في إبعاد الضغوط عن جميع اللاعبين بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي يمتلكها معظم لاعبي الهلال وإن شاء الله سيحقق الهلال كل ما يطمح أليه جماهيره .
ـ الفريق مقبل على البطولة الخليجية التي ستكون أول بطولات الموسم الحالي الخارجية كيف ترى استعدادات الفريق للبطولة ؟
الفريق دخل المرحلة الأخيرة من الاستعدادات بعد وصوله من تونس وأصبح المدرب كوزمين أكثر معرفة بعناصر الفريق ولن يكون هنالك صعوبة لاختيار الأسماء المناسبة لتمثيل الفريق في التصفيات الأولية للبطولة الخليجية وان شاءالله يستطيع الفريق التأهل عن مجموعته في البطولة.
ـ إدارة الهلال تعاقدت موخرا مع المغمور البرازيلي برونو هل تعتقد أنه سيحقق نجاحات مع الفريق خلال الموسم ؟
أكثر اللاعبين الذين نشاهدهم في ملاعبنا السعودية يكونون مغمورين ويقدمون مستويات رائعة وإن شاء الله يكون برونو من اللاعبين المميزين الذين يفيدون الفريق خلال مشاركته هذا الموسم والدليل على كلامي كماتشو كان مغمورا عندما تعاقد الهلال معه وأصبح من أهم اللاعبين الأجانب في الملاعب السعودية ومن خلال أول حصة تدريبية شارك فيها برونو فور وصوله للرياض استطاع التأقلم مع الفريق وهذا سيساعده على تقديم كل ما لدية من مستويات فنية عالية .
ـ هل تجديد عقد لاعبي الفريق الأجنبيين طارق التائب وتفاريس إيجابي ؟
طــــارق التائب لاعـب كبيـر وله اسمه بيــن كوكبـــــة النجــــوم العربيــة وليس احمد الحربي الذي سيقيم هذا اللاعب وأعتقد أن الإدارة توفقت عندما جددت عقده الاحترافي مع الفريق للموسم الثاني على التوالي وسيكون شيئا ايجابيا للفريـــق من حيـث التجـانس وهذا الكلام ينطبق على اللاعــب تفاريس الـــذي سيدخل الموسم الرابع مع الفريق وهو الآن يعتبر واحدا من لاعبي الهلال.
ـ هل نظام الدوري الجديد في مصلحة الأندية ؟
نعم ... لأن المنافسة على لقب الدوري سيكون من أول جولة. وهذا سيجعل جميع الفرق تحرص على تحقيق نقاط اللقاءات التي تخوضها حتى لا تفقد المنافسة. وحقيقة هذا النظام سيعطي كل ناد حقه لأن صاحب المركز الأول في ترتيب الأندية لن يهضم وسينال اللقب بعد تعب موسم كامل وإن شاء الله يحقق الهلال صدارة الدوري منذ بداية الجولة الأولى حتى نهاية الجولات.

" ملاحضه هذا التقرير من جريدة الرياضيه "
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/08/2007, 03:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
قدييييم انت
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/08/2007, 03:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/07/2007
المكان: جداوي
مشاركات: 4,936
ع العموم مشكوووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/08/2007, 03:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبح الزعيم 111
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/10/2006
المكان: الــقــــصـــيـــمـ - بــريـــدهـ
مشاركات: 1,184
الحربي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/08/2007, 03:25 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/02/2007
مشاركات: 197
قديم يابو الشباب
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/08/2007, 03:28 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 1,053
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/08/2007, 03:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 6,509
أي قديم هذي مكتوبه في جريده الرياضيه حقة اليووم ..

يعطيك العافيه .. بس ياليت أنك حاط السؤال بلون وكلام الكابتن بلون ثاني
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/08/2007, 03:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
لا يا شباب

الخبر بالفعل نزل اليوم بالرياضية

ما أدري هالرياضية وش اللي ذكرها بسالفة الحربي
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/08/2007, 03:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2004
المكان: دحل ذيب
مشاركات: 4,479
القديمين والله انتم هذا موضوع جديد واليوم نازل بالرياضية

والله كلام الحربي اليوم حلوو

وياليت نعطيه فرصه اكبر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/08/2007, 03:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,870
وش قديم الخبر اليوم طالع في الجريد......
مشكووووور اخوي على النقل الله يعطيك الف عافيه....
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/08/2007, 03:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 1,053
شكرا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube