#1  
قديم 30/07/2007, 10:29 AM
شمعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: ريــ العز ــاض
مشاركات: 2,687
ҳ̸Ҳ̸ҳ مطبـخ المجـلس العآم ҳ̸Ҳ̸ҳ.


[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]



في ليالي الصيف .. يكثر السهر والسمر .. ويكثر الجوع وتكثر الحوسه بالمطبخ
للبحث عن أكل .. والتفنن في طبخ الاكلات .. وتكثر اختراعات الطبخات ..:



الشباب يطلّعون مهاراتهم الطبخيه في الكشتات او الاستراحات مع ربعهم ..
واهلهم ماقد ذاقوا من طبخ يدينهم
.. وفيه شباب عزابيه حايسين مايعرف
الا شكشوكه او بيض عيون واندومي او اهلهم مسافرين بها العطله ولا عندهم احد يطبخ لهم




وفيه بنات مايتقنون فنون الطهي او ماقد طبو المطبخ او يحبون يسوون الأكلات البسيطه ..;)



و ملينا هالتوصيل من المطاعم<< ايه هين وانتم خابرين تكثر التسممات والبكتيريا في الصيف
وحتى تعالو شوفوا وش لون يسوون الأكل يكرروون
الزيت كم مره الين يحترق والمسكين
هاللي يطلب ..


ومن هالمنطلق انا وتغريد حبينا نسوي مسابقه في الطهي والطبخ للجميع سواء كانوا شباب او بنات
ومافيه احد معذووور لازم الكل يشارك بطبخه سواء كانت
موالح ..


او حلى
..


او عصائر ..

او صياني .. او مقبلات .. او معجنات .....اللي ودكم منحب متشرطين ..
والمثل يقول ماعلى كريم تشّرط ..






تبون تسوون أكلات سعوديه او خليجيه او عربيه او هنديه او ايطاليه او مكسيكيه او حتى ارجنتينيه مافيه مشكله ;) ..
لو اكــله بسيطــه بس اهم شئ تشاركووون ..
نبي الكل يستفيد من هالوصفات والأطباق وتذوقون أهلكم من طبخكم ..



شــــــــروط المســـــــــابقه

1- كل عضو أو عضوه يشـارك بأكله وحده .

2- ان يقوم العضو او العضوه بكتابة اسم الطبق والمقادير والطريقه مع وضع صوره للمقادير والطريقه ان امكن .

3- شرط اساسي وضع صورة الطبق النهائي مع كتابة العضو او العضوه اسمه على الصوره .

4-عدم النقل من منتديات اخرى او لطش صورة طبخه معموله في احد المنتديات نبي الطبخه يسويها العضو نفسه يعني الشباب لايخلون امهاتهم واخواتهم يساعدونهم وتكون بأمانه ..

5- تبدأ المسابقه من حين وضع الموضوع وتستمر لمدة .. أسبوعيــن .. ثم تقفل المشاركه .

6- سيكون هناك موضوع اخر للتصويت لأفضل طبخه والتقييم سيكون على طريقة التقديم والجوده

7-.الرجاء عدم استخدام اي اساليب او رسائل من اجل التصويت .. التصويت سيكون للأفضل

8 وضع المشاركات سيكون هنا في هذا الموضوع من خلال الردوود.

9- الغرض من المسابقه روح المنافسه واظهار مواهب الأعضاء والعضوات في الطهي والأستفاده من الجميـع.



ازيد شرووط ولا يكفي ..

يالله نبي همتكم يازعماء وزعيمات نبي تورونا ابداعاتكم في المجلس المجلس العام اتمنى من الكل التعاون ووضع الأطباق قبل انتهاء المده بالتوفيق للجميع ..

عاد مشكله اخاف الأهل يتروعون ويقولون وش عندهم يطبخون عسى مافيهم حراره والأهم انكم ماتطلعون كل مواعين المطبخ وتحوسونه على اهلكم العبره بالطعم وليست بكثرة القدوور .



وغسلو مواعينكم عقبكم نبيها تلق ..



لاتنسوون الطبخات توضع في الموضووع ننتظركم ..

فكرة واعداد وسيناريو :
تغريد +هلاليه سنعه ..

تنسيق واخراج :
فطيس بقنه << اتحداكم تعرفونه
لا عاد حنا اللي مخرجينه ..


وبالهنـــــاء والعــــافيــــه ....


  #2  
قديم 30/07/2007, 11:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكن العافية
هلالية سنعة .. تغريد
مسابقة رائعة .. اتمنى المشاركة بها بس عندي مشكلة ما اعرف اطبخ الا الطبخات اللي تجوز للعجز والشيبان ما اعرف حلى وموالح والاشياء الزينة اللي يبيله شغل .. تبين كبسه او مطازيز ولا قرصان او حتى مفطح مايخالف :p.. زين بعد تطورت وعرفت صياني خضار ومكرونة بس ما تضبط معي زي غيري :p

لحضة عندي بعد مشكلة ثانية يعني لو صرت سنعة مثلكن ما شاء الله وطبخت وصورت وشلون انزلهن تراني دجة بالامور هذي ولا موب لا زم صور ؟؟
والله حطيته براسي شكلي بشارك خاصة انه محدن بيذوقه :p


عوافي يا تغريد ويا السنعة
وعلى البركة التثبيت
موضوع يستحق ذلك وان شاء الله يكون فيه تفاعل


اختكم / حنين

اخر تعديل كان بواسطة » مَاهِينُورْ في يوم » 30/07/2007 عند الساعة » 12:02 PM السبب: مباركة تثبيت الموضوع
  #3  
قديم 30/07/2007, 11:08 AM
شمعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: ريــ العز ــاض
مشاركات: 2,687
سكب والزعيمه الهلاليه ونور الشمس حياكم الله بانتظار ابداعكم ..

اختي نور الشمس سوي ان بغيتي جريش ولا مرقوق اللي تبين اهم شئ اكله

والاشياء الثانيه ابشري فيها ..

دمتم بخيـر ..’’
  #4  
قديم 30/07/2007, 11:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,632
إقتباس
[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا فيك قلبوووو
ان شاء الله بكون اول المشاركات في الطبخه ومثل ما انتي عارفه هذي اول مررة أطبخ
وان شاء الله تعجبكم
بما اني من اصول فلسطينيه وبما ان اهل ماما عايشين بالاردن<<<< بتعطيكم موشح ادخلي في الموضوع :p
راح اقدم لكم اشهر طبق هناك واسمه
المنسف او الرز واللبن <<<على كيفها تحط اسماء:p :p
نبدأ بالمكونات :
طاسه لبن كبيرة
دقيق
قطع من اللحم
وبصل وحبتين هيل
الطريقه:
راح تشتري طاسه لبن كبيرة وبعدين نقسمها الى جزئين في الخلاط ومع كل قسم ملعقتين دقيق كبيرة ونحطهم في القدر ونضل نحرك اذا ما حركتوا يخرب اللبن اهم شيئ انكم تحركوا وبعدين نكون مطلعين اللحم من فترة وناقعينه ونحطه بقدر الضغط ونغطيه بالماء<<< اخس ياللغه العربيه
ونحط معاه البصل وحبتين هيل وتخلوها تغلي لمده ساعه وبعد مايستوي نحط مويه اللحم نص طاسه اللبن تقريبا على اللبن ونخليه يغلي مع اللحم وسلامتكم
طبعا تكونو جهزتوا الرز بفترة غلي اللحم ويكون الطبق جهز للاكل
بالهنا والشفا يارب
وهذي صوره طبختي لا احد يعلق والله اول مرة اطبخ [/COLOR

اخر تعديل كان بواسطة » عاشقة الزعيم15 في يوم » 30/07/2007 عند الساعة » 12:22 PM
  #5  
قديم 30/07/2007, 01:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ساقي الـعُطـور
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/01/2006
المكان: بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ
مشاركات: 2,779
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليكم مطبخ وحركات والله فكرة رائعة

انا ما أعرف أطبخ بس أعرف أقطع طماطم وبصل انا أخدم في ذي

تقدرون تقولون مساعد طباخ

طلب بسيط ياليت أحد يطبخ كنافة ويعزمني ترون نفسي فيها

فكرة رائعة منكم والله يعطيكم العافية وموضوع يستحق التثبيت وبلكن تكون لي عودة
  #6  
قديم 30/07/2007, 02:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,234
يماااااااااااااااااااااااااااااه يماه <<<<<<<<<<<<واحد ينادي امه كيفي


والله فكره روووووووووووووووعه لكن لاقوم بالطبخ احتاج الى


1_تصريح من الوالده لدخول المطبخ واطبخ <<<<<<<<<لاني اذا دخلت المطبخ لازم
اكسر صحن


2_يبيلي مساعد في الطبخ <<<<<<لان المره الوحيده الي سويت فيها شاهي للوالد
كان بيروح فيها


ما يستفاد من النقاط الماضيه<<<<<كلها نقطتين



اني ما اعرف اساوي شيء في المطبخ

بس اعرف اكل



فاتمنى من الاخوات هلاليه سنعه وتغريد ان يعذروني وساكتفي بالتصويت


وصدقوني راح احاول اعمل شيء لموضوعكم الرائع
  #7  
قديم 30/07/2007, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/04/2007
المكان: , , , , ,
مشاركات: 1,902
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فكرة واعداد وسيناريو :
تغريد +هلاليه سنعه ..
يامال العافية على هالموضوع السنع الذي وبكل جدارة استحق التثبيت ,, وبارك الله فيك على التنسيق الرائع

أما الوجبة التي ابقوله لكم أتركها لليل بإذن الله مع الجوع والفراغ .. لكن الصور أتمنى تعفيني
لأني يادوب أعرف أكتب كيف تبيني أعرف أنزل الصور ؟!!!

طبعاً راح أجيب شي سهل وسريع من الممكن أن يطبخه وأدوته بسيطة ومتوفرة في كل مكان


إسم الطبخة ( كــــــــودو )
الأدوات :
1 / صدور دجاج مبرد 2 / زيت أو سمن 2 / بصل 3 / ملح 4 / بهارات 5 / فلفل بارد 6 /جبنة شيدر كرافت 7 / ساندويتش كبير أو صامولي عادي

الطريقة :

أولاً : تضع قليلاً من الزيت بالمقلات على النار حتى يسخن

ثانياً : تضع البصل المبشور على الزيت الساخن وتقلبه على النار حتى يحمر قليلاً

ثالثاً : تأتي بالدجاج وليكون مقطع كشرائح صغيرة وتضعه على النار وتضيف عليه الملح وليكن الملح بقدر الدجاج فإذا وضعت أربع قطع من صدور الدجاج تكتفي بملعقة ملح .. ثم نضيف عليه قليلاً من البهارات .

رابعاً : قبل أن يجهز ضع شرائح الفلفل البارد ثم إذا جهز وأردت أن تسكر النار أضف عليه قليلاً من جبنة الكرافت المبشورة (طبعاً الجبنة ليست ضرورية ولكن بحسب الرغبة ) ودعها على النار حتى تذوب وتختلط مع الدجاج .

خامساً : أملأ واحدة من الصامولي بالدجاج وأضف عليها قليلاً من المايونيز وقليلاً من الكاتشب ثم كلها تجد أنك بحاجة إلى ثانية وثالثة ورابعة أحياناً ههههههه000



وألف صحة وهناء وعافية وسارة وأخواتها 0000

اخر تعديل كان بواسطة » هـــ الشماسيةـــلالي في يوم » 31/07/2007 عند الساعة » 03:14 AM
  #8  
قديم 30/07/2007, 02:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,074
" شخصياً ما أعرف أطبخ ، و إذا ( جعت ) دورت لي مطعم و غالباً ما يكون وجبات سريعة اختصاراً للوقت . هذا طبعاً إذا ما ( غثنا ) ( الغثا ) بشكشوكته "
  #9  
قديم 30/07/2007, 03:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: في الأنتظار
مشاركات: 238
اولا .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


هلاليه سنعه & تغريد


موضوع اكثر من رائع وأن شاء الله يلقى الموضوع تفاعل من الأعضاء

سواء شباب او بنات


الكل لازم يبدع ويشارك بالموضوع من دون استثناء


شكرا هلاليه سنعه & تغريد على الموضوع الحلو
  #10  
قديم 30/07/2007, 04:33 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 6,514
مطـبخ المجــلس العــام ..

يعني بيكون بوفية مفتوح ..


سنعة وتغريد عاد اذا اكتملت الأطباق راح يكتمل البوفيه عاد نبي الأسعار مناسبة مهب تغلون علينا ..

فكـرة سنعة .. من السنعات .. هلالية سنعة وتغريد..

ان شاء الله أكون سنعة مثلكم وأنزل لكم طبق ماصار ولا استوى >>> لا تكفين نبيه مستوي

أنا من هالحين بحجز ورق العنب >>> من عشـاق ورق العنب ان شاء الله أصلحه وأشارك فية

بس سنعة الله الله أنا المركز الأول .. مهب ذنبي انتس ماتحبين ورق العنب

شكلي بروح المطبخ هالحين الله يكفينا شر الحماس

الله يعطيكم ألف عافية يارب
  #11  
قديم 30/07/2007, 05:09 PM
كاتب أديب بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 20/10/2003
المكان: جارة القمر .. الخبر
مشاركات: 1,650
إقتباس
فكرة واعداد وسيناريو :
تغريد +هلاليه سنعه ..

فكرة رائعة

اتمنى من الجميع التفاعل

واسمحوا لي بتقديم هدية بسيطة لصاحب المركز الاول عبارة عن كرت شحن موبايلي بقيمة ( 60 ) ريال

<<<متعصب لـ موبايلي

ننتظر من الجميع ابداعاتهم ومهاراتهم
  #12  
قديم 30/07/2007, 05:17 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
المكان: al riyadh
مشاركات: 1,451
إقتباس
واسمحوا لي بتقديم هدية بسيطة لصاحب المركز الاول عبارة عن كرت شحن موبايلي بقيمة ( 60 ) ريال

ماشاء الله يا مطيع
ادري ان صاحبة الموضوع لازم هي الي ترد عليك لاكن لازم ارد انا
يالله يا شباب كرت شحن من مطيع ورونا همتكم
  #13  
قديم 30/07/2007, 05:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
يم يم يم

كلام كبير سنوعه وتغريدوه

عاد انا أقترح ان اللي يطبخ يرسل لي الطبخة وذوقها

بصراحة فكرة جميلة ومسابقة رائعة ...

وبما اني عزابي هالايام شارك ان شاء الله بوجبة المفضلة

ساندويش بجبنة كيري

ومبروك لي الفوز مقدماً..

الشيف / ماجد مقبل
  #14  
قديم 30/07/2007, 05:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/06/2007
مشاركات: 734
لأول مرة في حياتي بسوي شي

بس عشان اراويكم اني اعرف اطبخ ...>>>امحق طباخ خخخخخخخخخ

حبيت اسويلكم بيض ع الريوق ...

لشخص واحد بس ... اييب حبتين بيض ...



واكسرهم في صحن اصغير

وارش عليهم ملح ...

على حسب ... الطعم ... لكن لاتكثرون اخاف يستويلكم ضغط باسم الله عليكم

وخلاف ييبو التاوة
... ما ادري شو اتسمونها انتو ... وسموحه ما حصلت صورة ...

المهم تحطون البيض ع التاوة واتخلونه اشويه لين ما يستوي

وجربته انااااا وعيبني ...

بالهنا والشفى
  #15  
قديم 30/07/2007, 05:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,823
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلاليه سنعه

تنسيق واخراج :
فطيس بقنه << اتحداكم تعرفونه
لا عاد حنا اللي مخرجينه ..



فيه أحد ما يعرف فطيس بقنه <<<< عليك إسم
المخرج العالمي الكبير والحاصل على جوائز الأوسكار

أنا من ناحيتي ما أعرف إلا أصلح بيض
بقولكم المقادير

أولا : ندخل المطبخ <<<<< يبحط خطوات بايخه علشان يطول الموضوع ويصير مهم
ثانيا : نطلع بيضه أو بيضتين على حسب الجوع
ثالثا : نضع المقلاه على النار
رابعا : وضع زيت قليل جدا
خامسا : وضع ملح على البيض
سادسا :إنتظار الطبخه حتى تتم
سابعا : نشتري خبر


ملاحظه هامه :

بإمكان الطباخ إضافه الجبن مع البيض أو الشطه عاد على حسب الطباخ
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube