المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > منتدى كاس آسيا 2007 > أرشيف منتدى كاس آسيا 2007
   

أرشيف منتدى كاس آسيا 2007 أرشيف تغطية شبكة الزعيم لبطولة كاس آسيا 2007

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2007, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار المنتخب السعودي ليوم السبت 14/ 7 / 1428 هـ من الصحف







اعداد - z3mawi





تمرين مفتوح للأخضر في ملعب كوننجان


انجوس يوجّه اللاعبين قبل بدء التمرين

ادى منتخبنا تحضيراته قبل الاخيرة على ملعب كوننجان شرق العاصمة جاكرتا وشهد التمرين الذي كان مفتوحا للاعلاميين حضور جميع افراد المنتخب وفي مقدمتهم المدير الفني السيد انجوس الذي بدا في صحة جيدة عقب تعافيه من الانفلونزا.
وقد اقتصر تدريب الامس على التمارين اللياقية وتمرين تسديد ضربات الجزاء وفي نهاية التمرين قال المدرب انجوس: كما تابعتم فجميع اللاعبين في جاهزيتهم الكاملة وليست هناك أية مشاكل قد تعوق مشاركة أي لاعب وآمل عدم الخوض في الامور الفنية فنحن نستعد لمباراة نهائية وآمل طرح هذه المواضيع لما بعد المباراة.
من جانب آخر يؤدي منتخبنا مرانه الاخير مساء اليوم على ملعب جلورا كارنو وسط العاصمة الذي سيشهد اللقاء النهائي على كأس أمم آسيا بين منتخبنا ونظيره العراقي مساء غد الاحد.



في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية الأمير سلطان بن فهد
انجوس نجح بامتياز وسيبقى طويلاً مع المنتخب رحلة البناء لمونديال 2010بدأت مع المنتخب الحالي



الأمير سلطان بن فهد

كشف الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان المنتخب الحالي للسعودية سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لمونديال 2010وان المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس سيبقى معه طويلا، مؤكدا ان كأس آسيا الحالية كشفت ان شرق آسيا لا يتفوق على غربها.
وقال الامير سلطان في حديث لوكالة فرانس برس "بدأنا تشكيل جيل جديد في البطولة الحالية، فالمنتخب الحالي سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لعام 2010، والمدرب أنجوس سيستمر طويلا في مهمته مع المنتخب السعودي وسيقطف ثمار جهده والتي بدأت من كأس آسيا الحالية".
واعتبر ان "بداية انجوس مع المنتخب السعودي رائعة جدا ونتائج البطولة الحالية ستساهم في تعزيز موقعة من أجل عملية البناء للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010لا سيما انه نجح بدرجة امتياز في العناصر التي اختارها وكسب الرهان بها رغم الانتقادات التي وجهت له"، مضيفا "المطلوب دعم المدرب اعلاميا لا سيما انه قدم حتى الآن بصمة في المنتخب السعودي رغم قصر الفترة ما بين قدومه الى السعودية وانطلاقة البطولة".
وتابع الأمير سلطان "ان وصول المنتخبين السعودي والعراقي الى نهائي كأس اسيا تأكيد على تفوق الكرة الخليجية في المحفل الآسيوي ونجاح سياسة وبرامج الاتحاد العربي لكرة القدم الذي يسعى إلى التطوير الشامل للكرة العربية بصفة عامة وصولا إلى ساحات المنافسات القارية والدولية، كما انه تأكيد على أن شرق القارة لا يتفوق على غربها على الصعيد الكروي وأن كل الاراء التي استندت على أن منتخبي كوريا الجنوبية واليابان هما الأفضل على الخارطة الآسيوية كانت اجتهادات أثبتت هذه البطولة عدم صحتها".



قائد منتخبنا ياسر القحطاني تعاهدنا على نسيان مباراة اليابان


ياسر القحطاني مع الشمراني وعزيز والغامدي

أكد قائد منتخبنا ياسر القحطاني انه تعاهد وزملاءه اللاعبين على امر واحد وهو نسيان مباراة اليابان وعدم الحديث لها او عنها لان مجرد التفكير فيها لن يخدم الهدف الذي نسعي لتحقيقه في المباراة القادمة باذن الله وتوفيقه.. القحطاني الذي كان يتحدث من مطار جاكرتا فور وصول الطائرة التي اقلت المنتخب من هانوي اضاف اليوم انتهت كل المراحل المرهقة وسيكون امامنا وقت ليس بالطويل لاستغلاله بطريقة مناسبة للتحضير لمواجهة منتخب العراق الشقيق وسيكون دورنا كلاعبين هو مساعدة بعضنا لنؤجل فرحة التأهل الى ما بعد المباراة النهائية وسنتفرغ ذهنيا وبدنيا للتركيز حول اللقاء التالي واختتم القحطاني حديثه بالاشارة الى عدم رغبته الخوض في جدال التوقعات حول النتيجة المتوقعه لمواجهة العراق مكتفيا بالقول سنعمل على تحقيق الفوز وهو مطلب الجميع وندرك ان ذلك لن يتأتى بالاماني بل لابد ان تسبقه مرحلة جادة وقوية من التحضيرات ونحن نحترم ونقدر منتخب العراق ونعتبره واحداً من افضل منتخبات آسيا في المرحلة الحالية.



الكأس القارية بين يدي قائدي الفريقين اليوم



يتم مساء اليوم وتحديدا عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي عرض كأس البطولة امام الاعلاميين على ملعب جلورا كارنو وسط العاصمة جاكرتا. الكأس سيتزامن وصولها مع نهاية الفترة التدريبة لمنتخب العراق وبداية الفترة المخصصة للمنتخب السعودي وسيتم التقاط صور للكأس بحضور المدربين انجوس وفيييرا وقائدي الفريقين ياسر القحطاني ويونس محمود، وستكون فترة عرض الكأس حوالي العشر دقائق



سفير خادم الحرمين احتفى بالأمير نواف والبعثة السعودية
تأمين عشرة آلاف تذكرة للجماهير السعودية


حضر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك في نهائيا كأس آسيا 2007م مساء أمس حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا عبدالرحمن بن محمد أمين الخياط احتفاء بتأهل منتخبنا الوطني إلى المباراة النهائية على كأس آسيا.
حضر الحفل أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه ولاعبو المنتخب وأعضاء السفارة السعودية بجاكرتا.
من جهة أخرى أمر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتأمين وشراء عشرة آلاف تذكرة للمباراة النهائية لتوزيعها على الجماهير السعودية والجماهير المؤازرة للمنتخب السعودي وقد تم تأمين تلك التذاكر وتسليمها لسفارة خادم الحرمين الشريفين لتوزيعها على الجماهير.



جماهير الاخضر في جاكرتا.. غير!


الجماهير السعودية فرحة بالهدف الاول في احد المقاهي بجاكرتا.. (تصوير - مالك معيض)

كتب - مالك معيض:
اكتظت خلال مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الياباني في واحدة من أفضل مباريات الدورة مقاهي القهوة في مدينة جاكرتا بالجماهير السعودية التي ملأت المكان بالأعلام الخضر لتشجيع المنتخب السعودي حيث قضت هذه الجماهير أوقات صعبة طوال مشاهدة المباراة حيث تعالت الأصوات وأشتدت الأعصاب والتوتر بان على وجوه الكثير منهم في دلالة واضحة لقوة المباراة الكبيرة وعندما أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة جن جنون الجماهير السعودية و عانق الشباب بعضهم في لفتة تجسد حب الوطن في كل مكان وبدأت الأفراح بالتجول في بعض الشوارع بالأعلام الخضر. من جانبه التقت "الرياض" بالكثير من الجماهير االسعودية الذين أرسلوا باقة شكر وتهنئة الى القيادة السعودية لدعمها لهذا المنتخب الشاب وباقة شكر وتهنئة أخرى للاعبين كما طالبوا السفارة السعودية في اندونيسيا بالترتيب المسبق قبل المباراة الختامية حيث انتقدت الجماهير ما حصل من لخبطة وازدحامات شديدة وفوضى في توزيع الأعلام والتذاكر في الشوارع كما وعدوا بالحضور المبكر للمباراة الختامية لتشجيع هذه الكوكبة الخضراء التي أستطاعت أن تثبت قوتها بالشباب الجدد.



منتخبنا يذيق (اليابان) أول هزيمة آسيوية منذ سبعة أعوام


منتخبنا حقق فوزاً جديراً على اليابان

كتب - صالح الحبيشي:
بجدارة واستحقاق وللمرة السادسة في تاريخ مشاركاتها السبع في بطولات كأس أمم آسيا تأهلت السعودية إلى نهائي كأس أمم آسيا 2007بعدما أقصت اليابان في نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفي قمة عاصفة ومستوى رائع. الانتصار الرائع الذي حققه الصقور الخضر بفوزهم على المرشح الأبرز وحامل اللقب كان بالفعل انجازاً لايوصف ومفاجأة للشارع الرياضي السعودي والعربي بعدما أثبت الجيل الجديد الشاب الذي لقي اختياره انتقادات عريضة أنه على قدر الثقة والمسؤولية وبأنه أهل للمسؤولية عكس ما كان متوقعا في الأوساط السعودية بأنه سيخرج من الأدوار الأولى لحداثة الأسماء التي اختيرت في تشكيلته.
في لقاء الأربعاء الذي وصف بالنهائي المبكر والذي جمع المنتخبين المسيطرين على ألقاب آخر ست بطولات آسيوية كان الصقور الخضر هم البادئين بالتسجيل عن طريق قائد الصقور ياسر القحطاني الذي تصدر هدافي البطولة عدا تصدره لهدافي بلاده في تاريخ بطولات آسيا بهدف سجله القحطاني من تسديدة استقرت في الشباك اليابانية فيما جاءت النهاية السعودية من الأسمر الفنان مالك معاذ.
يذكر أن هذا الفوز السعودي في اللقاء الذي جمع المنتخبين المسيطرين على آخر ست بطولات آسيوية جاء كرد ثأر ورد اعتبار عمره أكثر من 7سنوات حيث كان آخر نهائي خسره المنتخب السعودي أمام المنتخب الياباني عام 2000م ليعلن السعوديون فرض سيطرتهم على إفساد الكمبيوتر الياباني.
هذا وأصبح نهائي كأس أمم آسيا 2007نهائياً عربياً خالصاً حيث سيجمع النهائي الكبير الأحد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا منتخبي السعودية والعراق في أحد النهائيات القليلة للمنتخبات العربية التي لم تلتق في نهائي آسيوي سوى مرة واحدة عام 96حين التقى المنتخب السعودي بمستضيف البطولة المنتخب الإماراتي وانتهت المباراة لصالح السعودية بالركلات الترجيحية.



أنجوس .. بلاتيه باقوس!!

جدة - هتان النجار:
من يوم لاخر يثبت المدير الفني لمنتخبنا الوطني السيد انجوس انه مدرب من فئة المدربين الكبار حتى وهو يأتي لقيادة الأخضر السعودي بسيرة مغمورة فقد اثبتت المشاركة الحالية لمنتخبنا الوطني ان نظرة المسئولين على الرياضة السعودية كانت نظرة ثاقبة وتدل على حس كروي كبير في ظل اختيار هذا الاسم التدريبي الذي كان عند حسن الظن. فانجوس وعلى الرغم من موجة الانتقادات التي تلقاها قبل انطلاق البطولة كان في الموعد واثبت انه مدرب كبير او كما يقول الاندونسيون "بلاتيه باقوس" وتعني المدرب المميز. فمنتخب يشارك لاول مرة بمجموعة من اللاعبين الصغار وخبرتهم محدودة ومتوسط اعمارهم لايتجاوز الخمسة والعشرين عاما ويصل لنهائي كاس الأمم الآسيوية كانت بمثابة التحدي الكبير الذي كسبه انجوس الذي اثبت للجميع انه كان يحتاج للثقة فقط ولاشيء آخر غيرها. كان انجوس في كل مرة يراهن على فريقه رغم الانتقادات التي صاحبت اداء الأخضر وخاصة في خط الدفاع ولكنه في المواجهة الأهم والأقوى امام اليابان ظهر لنا المنتخب السعودي بثوب آخر وقدم مباراة كبيرة أكدت بشكل جازم ولاشك فيه ان منتخبنا يقوده مدرب كبير يعرف متى يكسب وبأي طريقة يلعب وبالتالي كان الأخضر السعودي بشهادة الجميع صاحب افضل اداء في البطولة. وآن الاوان لكل من انتقد انجوس ان يرفع قبعته احتراما له ويقدم له الاعتذار والا يتسرع في اثارة الاحكام سواء بابعاد اللاعب او عدم استدعاء آخر او حتى من خسارة مباراة واحدة فانجوس حسبها صح ونجح بعقلية داهية في قيادة المنتخب السعودي لنهائي البطولة الآسيوية واقترابه من تحقيق لقب طال انتظاره كثيرا. هنيئا للاخضر السعودي التأهل والاقتراب من اللقب وهنيئا للكرة السعودية مدربا كانجوس الذي نجح في توظيف لاعبين صغار التوظيف المناسب وكان عند حسن الظن وهنيئا لكل من نجح في اختيار هذه الكفاءات لاعادة بناء منتخب سعودي قوي يعيد ذكريات سنغافورة والدوحة.



قول على قول



@ انجوس مدرب رائع وجريء ومغامر وذكي
- خالد عزيز
@@ مو تصريح هذا.. هذا درس (العطف) يا عزيز


@ لن أعود للاتحاد إلاّ إذا دفعوا حقوقي
- المهاجم كالون
@@ أجل ما راح ترجع أبد!!


@ سأثبت للأهلي بأنني مكسب
- رودريغو
@@ نفس رد كماتشو مع الشباب !!


@ نحن بانتظار (مباراة العمر)
- يونس محمود
@@ حشى.. هذا مسلسل مصري!! اجتماع فني يثير التساؤلات ويقرر القمصان الخضراء للمنتخب السعودي
أنجوس يجهز الأخضر بركلات الترجيح ويمتنع عن كشف خطته للنهائي





الأمير سلطان بن فهد يتحدث قبل النهائي:
منتخبنا الحالي هو العمود الفقري للكرة السعودية




موفدا «الجزيرة» لنهائيات كأس الأمم الآسيوية - نبيل العبودي - أحمد العجلان
كشف الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المنتخب الحالي للسعودية سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لمونديال 2010 وأن المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس سيبقى معه طويلاً، مؤكداً أن كأس آسيا الحالية كشفت أن شرق آسيا لا يتفوق على غربها.
وقال الأمير سلطان في حديث لوكالة فرانس برس: (بدأنا تشكيل جيل جديد في البطولة الحالية، فالمنتخب الحالي سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لعام 2010، والمدرب أنجوس سيستمر طويلاً في مهمته مع المنتخب السعودي وسيقطف ثمار جهده التي بدأت من كأس آسيا الحالية).
وعد أن (بداية أنجوس مع المنتخب السعودي رائعة جداً، ونتائج البطولة الحالية ستسهم في تعزيز موقعه من أجل عملية البناء للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 ولا سيما أنه نجح بدرجة امتياز في العناصر التي اختارها وكسب الرهان بها رغم الانتقادات التي وجهت له)، مضيفاً: (المطلوب دعم المدرب إعلامياً، ولا سيما أنه قدم حتى الآن بصمة في المنتخب السعودي رغم قصر الفترة ما بين قدومه إلى السعودية وانطلاقة البطولة).
وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس آسيا الرابعة عشرة، وسيلتقي نظيره العراقي غداً الأحد في جاكرتا.
وتابع الأمير سلطان: (إن وصول المنتخبين السعودي والعراقي إلى نهائي كأس آسيا تأكيد على تفوق الكرة الخليجية في المحفل الآسيوي ونجاح سياسة الاتحاد العربي وبرامجه لكرة القدم الذي يسعى إلى التطوير الشامل للكرة العربية بصفة عامة وصولاً إلى ساحات المنافسات القارية والدولية، كما أنه تأكيد على أن شرق القارة لا يتفوق على غربها على الصعيد الكروي، وأن كل الآراء التي استندت إلى أن منتخبي كوريا الجنوبية واليابان هما الأفضل على الخارطة الآسيوية كانت اجتهادات أثبتت هذه البطولة عدم صحتها).
وتحدث الأمير سلطان عن مستقبل الكرة السعودية قائلاً: (إن الأجيال تتعاقب على الكرة السعودية وتبقى المنافسة على الألقاب مستمرة بالنسبة إلى الأخضر سواء في نهائيات كأس آسيا أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو الاستحقاقات الأخرى، وذلك لوجود أرضية خصبة ومقومات كثيرة لاستمرار هذه الإنجازات التي يفخر بها السعوديون).
وشدد (على أن الوصول إلى النهائي بمنتخب أغلب عناصره جديدة يجري إعدادها لنهائيات كأس العالم 2010 يعد إنجازاً كبيراً، ولا سيما أن البوابة التي تأهل منها المنتخب إلى النهائي هي اليابان التي رشحها كثير للقب، بل إن كثيراً وضعها في خانة، وباقي المنتخبات في خانة أخرى، ومع ذلك نجح الأخضر في كسب التحدي بمنتخب واعد يستطيع أن يعطي لسنوات طويلة لصغر أعمار لاعبيه).
البطولة الحالية
وتطرق الأمير سلطان لمسيرة المنتخب السعودي في كأس آسيا الحالية بقوله: (إن المستوى تصاعد من مباراة لأخرى والأداء كان قتالياً من قبل لاعبينا في مباراتي أوزبكستان واليابان، وكان واضحاً أن المنتخب السعودي ومنذ تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة أخذ يتطلع إلى تحقيق اللقب، ولا سيما أن الأداء المتصاعد قد أدخل الثقة في نفوس الجميع).
وأضاف: (على الرغم من أن الفرصة لم تكن متكافئة من حيث الأمور التنظيمية بين المنتخبين السعودي والياباني في الدور نصف النهائي على اعتبار أن اليابان لم يخرج من فيتنام، حيث خاض جميع مبارياته والمنتخب السعودي تنقل مرة في إندونيسيا ومرة أخرى من دولة لأخرى في رحلة طويلة وشاقة عندما ذهب إلى فيتنام لملاقاة اليابان، إلا أن عامل الإرهاق لم يؤثر على عزيمة لاعبينا في الفوز).
وأوضح الأمير سلطان أن (إقامة نهائيات كأس آسيا في أربع دول، وبعد التجربة الحالية طريقة تعد غير مثالية، ولا سيما وسط المشكلات والسلبيات الكثيرة التي ظهرت في هذه البطولة)، وتمنى من الاتحاد الآسيوي (أن يقيم التجربة بشكل دقيق إذا ما أراد أن يكررها).
وأشاد رئيس الاتحاد السعودي (بمستويات لاعبي الأخضر)، مشيراً إلى أن هذه البطولة (أعطت الجميع درساً كبيراً بأن المواهب موجودة في كرة القدم السعودية، وتحتاج فقط إلى فرصة لإثبات قدراتها)، مطالباً الجميع (بعدم العودة إلى الوراء والثقة بالنجوم الحاليين مع احترامنا وتقديرنا لنجوم أعطوا للكرة السعودية الشيء الكثير، لكنهم لم يكونوا في القائمة الآسيوية، فهذه سنة كرة القدم، فالأجيال تتعاقب على المنتخب والأهم أن تتواصل الإنجازات).
وأكد أن (الكرة السعودية لا تحتاج إلى زمن طويل لتعويض نجوم أو جيل اعتزل بسبب قوة المنافسات المحلية التي تفرخ نجوماً كباراً في الأندية، وليس فقط الأندية الكبيرة بل حتى الأندية التي لا تتنافس على الألقاب المحلية، وأعتقد بأن الانتقالات تسهم في بروز هؤلاء النجوم أكثر كما هو الواقع الحالي، حيث برز عدد من اللاعبين في حالات الانتقال، وهذا مردود إيجابي من تطبيق نظام الاحتراف في لعبة كرة القدم).
وكشف الأمير سلطان (أن التعديلات الجديدة على اللائحة المنظمة لنظام الاحتراف السعودي ستسهم أيضاً في دفع مسيرة كرة القدم إلى الأمام؛ لأنها ستفتح آفاقاً جديدة في بنود الاحتراف سواء في الانتقالات أو غيرها، فهي تصب في مصلحة اللاعب والنادي بطريقة أكثر مرونة من السابق).
ووعد (بالقفزة الكبيرة خلال المرحلة المقبلة ولا سيما في جعل الأخضر منتخباً قوياً لا يطمح فقط للتأهل إلى كأس العالم، وأداء الواجب في الدور الأول بل لتقديم الأداء المقنع والنتائج الجيدة).
وألمح الأمير سلطان إلى أن (الاهتمام سيكون أكثر في المرحلة المقبلة بالفئات السنية للمنتخبات السعودية لكرة القدم، وخصوصاً أن هناك مواهب تحتاج إلى رعاية واهتمام من أجل أن تأخذ طريقها إلى النجومية، وقد أثبتت التجربة الحالية في نهائيات كأس آسيا أن هناك مواهب كثيرة تمتلكها الكرة السعودية تحتاج فقط أن تمنح الفرصة).
وأوضح أيضاً أن الاتحاد السعودي (يدرس حالياً عدداً من الاقتراحات التي تصب في مصلحة الكرة السعودية، وبعضها تم تنفيذه مثل توزيع المشاركات الخارجية للأندية على ستة فرق وعدم السماح لأي فريق في المشاركة في أكثر من بطولة خارجية حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق، وحتى لا تحدث توقفات كثيرة في الموسم تضر بالمنافسات المحلية).



السفير يحتفي برئيس البعثة واللاعبين .. والكأس حضرت تدريبات المنتخبين
الأخضر يؤدي تدريبات خفيفة والتركيز على الركلات الترجيحية




أدى منتخبنا الوطني يوم أمس تدريبه الأول بعد وصوله إلى جاكرتا قادما من فيتنام استعدادا لمواجهة المنتخب العراقي في المباراة النهائية على كأس الأمم الآسيوية.
وكان التدريب الذي جرت أحداثه على أرض ملعب كونجان خفيفا واعتمد بشكل كبير على الجانب الترفيهي وابتعد مدرب المنتخب الذي كانت الإنفلونزا التي داهمته أمس مؤثرة عليه قد ابعد اللاعبين عن التدريبات اللياقية والتكتيكية كما خصص جزءا كبيرا من وقت التدريب لتنفيذ الركلات الترجيحية التي أداها من عدد من اللاعبين كان ابرز من اعتمد عليهم أنجوس ياسر القحطاني ومالك معاذ وتيسير الجاسم وسعد الحارثي وعبدالرحمن القحطاني إضافة إلى الثنائي هزازي وتكر.
وكان لاعبو المنتخب قد حضروا بعد نهاية التدريب مباشرة مأدبة العشاء التي اقامها السفير السعودي في جاكرتا سعادة عبدالرحمن خياط على شرف رئيس البعثة سمو الامير نواف بن فيصل ولاعبي المنتخب في منزل السفير.
1 0000 آلاف تذكرة من نواف بن فيصل
قدم صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل رئيس البعثة عشرة آلاف تذكرة للجماهير السعودية التي ستحضر اللقاء النهائي لبطولة الامم الآسيوية غدا الأحد وقد تم التنسيق مع سفارة خادم الحرمين في جاكرتا لتوزيع التذاكر على الجماهير وتخصيص مراكز متعددة لتوزيعها على الجالية السعودية المتواجدة في جاكرتا وذلك في عدد من الفنادق والمراكز التي تم تحديدها من قبل السفارة وكانت ستقدم 7000 تذكرة للجماهير إلا ان توقع حضور اعداد كبيرة من الجماهير السعودية المتواجدة هنا في جاكرتا جعل سموه يقدم عشر آلاف تذكرة.
الكأس بين أحضان اللاعبين
من ناحية أخرى يؤدي منتخبنا الاول والمنتخب العراقي مساء اليوم تدريبهما الرئيسي على استاد جلوريا الدولي بجاكرتا الاستاد الذي ستقام عليه المباراة وسيكون التدريبان مغلقين ماعدا الدقائق الـ15 الاولى منه والتي ستكون مفتوحة للاعلاميين .
هذا وسيكون كأس البطولة حاضرا مع المنتخبين في تدريبهما وذلك لالتقاط الصور معه من قبل اللاعبين في المنتخبين قبل ان يتم تقديمه رسميا غدا للمنتخب الفائز بالبطولة.



اعتبرهما من أفضل مهاجمي العالم
مدرب السعودية يثني على أداء مهاجميه القحطاني ومعاذ في كأس آسيا




يعتقد البرازيلي هوليو سيزار انجوس مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم أن ياسر القحطاني ومالك معاذ من أفضل المهاجمين الذين شاهدهم في العالم.
وظهر المهاجمان بمستوى رائع في الكأس الآسيوية إذ سجلا ستة أهداف ليصلا بالسعودية إلى المباراة النهائية حيث ستواجه العراق في جاكرتا غد الأحد.
ويحتل القحطاني الملقب بالقناص صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف بالاشتراك مع ناوهيرو تاكاهارا مهاجم اليابان واينتراخت فرانكفورت الألماني.
وسجل القحطاني هدفا من ركلة جزاء قاد بها فريقه للتعادل أمام كوريا الجنوبية في افتتاح مباريات السعودية في البطولة قبل أن يحرز هدفا آخر خلال المباراة التي حقق فيها فريقه الفوز 2-1 على إندونيسيا إحدى الدول الأربع المضيفة للبطولة.
وتابع القحطاني (24 عاما) مسيرته التهديفية الناجحة في كأس آسيا بتسجيله هدفا في دور الثمانية في المباراة التي انتهت بفوز السعودية على أوزبكستان 2-1 قبل أن يسجل الهدف السعودي الأول في الدور قبل النهائي أمام اليابان عندما فاز السعوديون 3-2.
وسجل معاذ هدفين في مباراة اليابان في الدور قبل النهائي أحدهما من مجهود فردي رائع خطف به الفوز لفريقه بعد أن كان الفريقان متعادلين بهدفين لكل منهما.
ويلعب القحطاني للهلال السعودي بينما يلعب معاذ لمنافسه أهلي جدة لكن انجوس يعتقد أنهما يملكان من القدرات ما يؤهلهما للعب في أي مكان في العالم. وقال انجوس في مؤتمر صحفي تحدث فيه عبر مترجم (لن يواجها (ياسر القحطاني ومعاذ) أي مشكلة في اللعب لأي فريق في اليابان أو في أوروبا ومعهما عدد آخر من لاعبينا وآمل أن يحدث هذا في المستقبل).
وهناك تكهنات باحتمال احتراف القحطاني أو معاذ في أوروبا. وأضاف انجوس (الميزة الوحيدة التي تتفوق فيها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية على السعودية هي عدم احتراف أي لاعب سعودي خارج البلاد).



المواطنون والرياضيون بصوت واحد لـ(الجزيرة):
صدقت رؤية نواف بن فيصل الأخضر الحالي.. (فريق الأحلام)


رصد - سامي اليوسف
أجمع عدد من المواطنين والرياضيين على أحقية المنتخب السعودي في الوصول إلى نهائي كاس آسيا 2007 وجدارته في تجاوز العقبة اليابانية في نصف النهائي بعد مباراة مليئة بالروح القتالية والجهد والحماسة.
كما أجمعوا على رفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وللقيادة الرياضية ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس بعثة المنتخب السعودي في بطولة كأس أمم آسيا 2007، بالوصول المشرف للنهائي الآسيوي للمرة السادسة في تاريخ الكرة السعودية.
فقد ذكر خالد الحسين مدير إدارة الإعلام والنشر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تأهل الأخضر إلى النهائي جاء مستحقا عطفا على المستويات والنتائج الباهرة للاعبي المنتخب، ولا سيما أن تاريخ المنتخب السعودي حافل بالتجربة المشرفة مع البطولة، فهو تاريخ طويل مليء بالإنجازات على صعيد كرة آسيا.
وأشار الحسين إلى أن وصول منتخبين عربيين إلى المباراة النهائية يؤكد علو كعب الكرة العربية ونجاح نهج القائمين عليها وتطورها المطرد وأنها تفرض دائما حضورها القوي على ساحة المنافسة في القارة الصفراء.
وقال عن توقعه: يصعب التوقع أو الحديث عن نتيجة معينة لكن تبقى كفة الأخضر هي الأرجح بمشيئة الله، وقد تمتد المباراة إلى ركلات الترجيح.
مسيرات فرح شرقاوية
فور إطلاق الحكم الأسترالي لصافرة نهاية المباراة لمنتخبنا مع اليابان، معلنة فوز الأخضر وتأهله الجدير إلى المباراة النهائية لملاقاة نظيره وشقيقه المنتخب العراقي، حتى انطلقت مسيرات الفرح في مواكب تجوب محافظات ومدن المنطقة الشرقية مرورا بالكورنيش بدءا من القطيف وسيهات ثم الدمام والخبر، حيث رفع الشباب والصغار الأعلام السعودية ووشاح الأخضر عاليا وتمايلوا طربا مع الأغاني والأناشيد التي اخذت تصدح من سياراتهم تتغنى بالمنتخب والصقور الخضر.
وقد رصدت عدسة (الجزيرة) بواسطة المصور الزميل محمد حيدر آل درويش لقطات الفرح والمسيرات الخضراء في كورنيش الدمام والقطيف وسيهات.
همة لاعبينا عالية
عبد العزيز الرويشد (كبير المخرجين السعوديين)، شدد على أن وصول المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لا يعتبر بمثابة المفاجأة كما يراه بعض النقاد أو المحللين بل مستحقا وطبيعيا عطفا على التاريخ الحافل والعريض للكرة السعودية مع اللقب الآسيوي.
وأضاف: لقد لعب الفريق بأداء جيد منذ المباراة الأولى واجه خصوما شرسة وذات تاريخ وعراقة وحضور في البطولات الآسيوية بدءا بالمنتخب الكوري الجنوبي وصاحب الأرض والجمهور إندونيسيا ثم الجار العنيد المنتخب البحريني والقوة الأوزبكية ووصولا عند التنظيم والانضباط الياباني، وكان في كل لقاء يظهر الأخضر بمستوى أكثر تطوراً وأفضل عطاءً.
وتوقع الرويشد أن يحسم نجوم الأخضر المباراة النهائية أمام الشقيق العراقي لمصلحتهم في الوقت الأصلي دونما اللجوء إلى ركلات الترجيح، وقال: همة لاعبي الأخضر السعودي الحاليين عالية فهم امتداد لأجيال سابقة حققت اللقب وهم يستمدون الحافز والثقة من تلك الأجيال وهذه الإنجازات.
الكأس الرابعة ترجع للرياض
الزميل عبد الكريم الشيحة من القناة الرياضية قال: الحمد لله على التأهل وإن شاء الله الكأس الرابعة الآسيوية تعود إلى الرياض محمولة بين أيادي صقورنا الخضر، نهنئ القيادة الرشيدة بهذا الانتصار، فالمنتخب قدم مباراة كبيرة أمام اليابان وفاز باستحقاق على حامل اللقب، وكما اسماه سمو نائب الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل (دريم تيم) فريق الأحلام، لانه سيكون منتخب مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، وقعت بعض الأخطاء البسيطة من لاعبينا في الكرات العرضية والثابتة يمكن للمدرب تلافيها قبيل مواجهة العراق، وستكون الفرصة سانحة للأخضر للانفراد بعدد مرات الفوز باللقب الآسيوي إن شاء الله.
لاعبونا.. أسود الصحراء
بينما قال بطل المملكة في لعبة البلياردو الكابتن حلمي سيف (موظف في أرامكو) العبارة الأجمل في وصف فوز الأخضر: أسود الصحراء تدمر الحاسوب الياباني.
وقال: بالنسبة لي كان فوزاً متوقعاً لأن ثقتي باللاعبين كبيرة، والتأهل للمباراة النهائية جاء نتيجة أو ثمرة الإدارة الواعية والجهاز الفني الذي أحسن توظيف اللاعبين ولا أنسى الروح القتالية للاعبين التي ظهرت في المباريات وبخاصة أمام منتخبي أوزبكستان واليابان.
في المقابل قال إياد البقشي أحد موظفي الخطوط السعودية في الدمام: نبارك للشعب السعودي الكريم هذا التأهل الرائع بهذه المجموعة الشابة من اللاعبين، وصدق الأمير نواف بن فيصل بقوله أنه فريق الأحلام لما تقوم به هذه المجموعة من إبداعات ورسم أروع اللوحات الفنية داخل الملعب، وجاء فوزنا على المنتخب الياباني بأهداف تدرس في المدارس الكروية اليابانية بخاصة هدف النجم مالك معاذ الثالث.
ومثله قال سامر عطية (أعمال حرة) من منطقة الأحساء، بل أنه عاد بالذاكرة إلى الوراء حينما تذكر أغنية الفنان الكبير الراحل طلال مداح الذي تغنى بالمنتخب السعودي إبان حياته بوصفه (بركان يتفجر غضب)، قائلا: إن شاء الله موعدنا ونجوم الأخضر السعودي بالذهب والكأس يوم الأحد.
التحكيم رائع وجلال ظلم
الحكم الدولي السابق عمر المهنا الذي سيحلل لقناة أوربت الرياضية مباراة النهائي تحكيميا كما فعل في مباراة الأخضر واليابان، قال: لقد استحق المنتخب الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، فرحتنا أصبحت فرحتين بوصول منتخبين عربيين، لقد توقعت فوز منتخبنا ومن الطبيعي أن يسجل اللاعب مالك معاذ فهو لاعب نجم وهداف وكان من غير الطبيعي أن لا يسجل.
وتوقع المهنا أن يقود المباراة النهائية الحكم الأسترالي الذي أدار مباراة منتخبنا أمام كوريا الجنوبية التي انتهت بالتعادل الإيجابي مستبعدا أن تسند إلى الحكم الإماراتي.
وعن مستوى التحكيم بالبطولة من وجهة نظر قانوني خبير، قال المهنا: حكم مباراة منتخبنا واليابان نجح في ادارتها وقد كانت صعبة للغاية، ولم يحتسب سوى (20) خطأ وهذا معدل طيب قياسا على أهمية وصعوبة المباراة.
جماعية وتصاعد وتوازن
وفي رؤية تحليلية مختصرة ومركزة ولكنها ليست اقتصادية هذه المرة، بل رياضية بحتة، قال المحلل والكاتب الاقتصادي المعروف راشد الفوزان ل(الجزيرة): إن مستوى منتخبنا ونتائجه تسير وفق منحنى تصاعدي بطريقة لعب جماعية وروح قتالية ملحوظة، وتوازن ملحوظ على الرغم من وجود بعض الخلل النسبي في مستوى الدفاع والحراسة بعض الأحيان.
وأضاف: اقتناص الفرص واستثمارها بشكل مثالي وممتاز متوفر لدى لاعبينا في خط الهجوم خاصة وأنهم من صغار السن اللذين يتمتعون باللياقة الجيدة والحظ الطيب والحماسة والقوة.



منحت موظفيها إجازة لمؤازرة المنتخب
نواف بن فيصل يشكر مجموعة الزامل الصناعية


قدم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك في نهائيات كأس أمم آسيا 2007م شكره لمجموعة الزامل الصناعية التي منحت منسوبي مصنعها للحديد في فيتنام إجازة يوم مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني وقامت بتأمين تذاكر للعاملين في المصنع لمؤازرة المنتخب السعودي.
وأضاف سموه: إن هذه البادرة الوطنية من مجموعة الزامل ليست مستغربة من الشركات والمؤسسات الوطنية السعودية ورجال الأعمال السعوديين الذين يعملون مع الجميع لخدمة هذا الوطن الغالي.



تلفزيون الفيفا يستضيف أنجوس



استضاف تلفزيون الفيفا مدرب منتخبنا الأول البرازيلي أنجوس وذلك من خلال مراسل القناة الذي استضاف مدرب منتخبنا في حوار شبه مطول تحدث فيه عن العديد من الأمور التي تهم المنتخب ونجومه والبطولة الآسيوية وحظوظ الأخضر في خطف الكأس واللقب القاري.



ثلاثيات الصقور أعادتنا إلى زمن التطريب الأصيل
آسيا: الكأس عربي.. والسعودي يستحق الزعامة


كتب- فرحان الجارالله
تجاوز المنتخب السعودي نظيره الياباني إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا حينما قدم الأخضر السعودي مباراة عامرة بالكفاح والإخلاص من الأبطال السعوديين، وقهروا من خلالها عاملي (نقص الخبرة) و(الإرهاق البدني) وفازوا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. في مواجهة مثيرة جداً شهدت تسجيل الأهداف والتشويق والمستوى الراقي جداً من المنتخبين.. بدأ العزف المنفرد والجماعي من الأقدام السعودية الماهرة بأنغام كروية راقية ذكرتنا بأغاني الطرب الحقيقي الذي كان يطرب ويسلطن الناس ويجعلهم يتمايلون عند سماعه أيام الفن الجميل?؛ لتنطلق منهم آهات الإعجاب كل ثانية وهو الحال تماما في العاصمة الفيتنامية هانوي حينما أشجى وأطرب نجوم الوطن الشبان كل آسيا واستطاعوا بفنهم وعطائهم - رغم عناء السفر والترحال - تعطيل قدرات الكمبيوتر الياباني.. روح العطاء وروح الفوز.. وحب الوطن وإعلاء رايته عالياً..كانت حاضرة في عقول وقلوب أبطال السعودية فعزفوا سيمفونية من الأداء الراقي وتفوقوا على الإرهاق البدني وعلى القوة اليابانية الرهيبة وعبروا بجسارة إلى حيث نهائي أكبر قارات الدنيا..
** الأُسود السعودية قالوها وفعلوها وعزفوها..
** الجماهير السعودية التي ساندت المنتخب كانت أصواتها تتردد في أرجاء آسيا..
** المعلق الإماراتي الشهير عامر عبدالله.. حنجرة إماراتية تنبض بحب السعودية.. تسلم الحنجرة الذهبية يا أباعبدالله..
** لقاء نهائي كأس آسيا الذي سيجمع المنتخبين العربيين السعودية والعراق يعني أن الكأس الآسيوي (يتكلم عربي)..



حضروا للسياحة فوجدوا أنفسهم مرتبطين بالمنتخب
الجماهير السعودية في جاكرتا مستعدة للنهائي


في جاكرتا حشود من الشباب والعائلات السعودية حضروا هنا للسياحة ولكن ماذا حصل؟ بعض منهم فوجئ أن المنتخب السعودي سيشارك في جاكرتا في كأس آسيا وهؤلاء طبعاً ممن ليست لديهم ميول كروية والبعض الآخر حضر إلى هنا كما يقال (حج وقضيان حاجة) من أجل المنتخب ومن أجل السياحة، وفي النهاية الكل من السعوديين هنا مرتبط كثيراً بالأخضر السعودي وهنا الاستعدادات على قدم وساق من أجل مشاركة فاعلة في تشجيع المنتخب يوم الأحد القادم في نهائي كأس آسيا أمام منتخب العراق، بالتوفيق للمنتخب إن شاء الله وبالتوفيق لجماهيرنا الحبيبة في دعم ومساندة الأخضر.



بمسيرات طويلة تخللها بعض الرقصات والأهازيج
جماهير جازان تحتفل حتى الصباح بفوز المنتخب على اليابان


جازان - أحمد حكمي
في مسيرات فريدة من نوعها منذ زمن احتشد عدد من الجماهير السعودية في مختلف المحافظات بمنطقة جازان احتفالاً بفوز المنتخب السعودي على اليابان والتي انتهت نتيجة مباراتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
الجماهير وصفت المباراة بالتاريخية لا سيما أنها كانت بمثابة بوابة العبور نحو النهائي المرتقب أمام العراق مما دفعهم للخروج والتعبير عن فرحتهم كل بطريقته الخاصة.
البعض فضل ركوب سيارته والبعض الآخر رأى أن قدميه هي المنصفة في مثل هذه المواقف مفضلا السير لمسافات طويلة حاملا على أكتافه العلم السعودي الذي نشر في جميع الأماكن احتفاء بفوز المنتخب.
الجزيرة كعادتها دائماً متواجدة في الحدث محاولة نقل وقائع الفرحة للجماهير في المنطقة التي احتفلت حتى ساعات الصباح بالراقصات والأهازيج.
انطباعات الجماهير كانت جميعها ممزوجة بالحب والوفاء لأبناء هذا الوطن الغالي وما قدموه من انجاز فاق كل التوقعات الآسيوية وكسر حواجز الأرقام الصعبة مؤكدين أنه لن يوقف أمام هذا العطاء أية عقبة من العقبات بوجود ملك القلوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز والقيادة الرياضية بأكملها آملين أن يحقق المنتخب الكأس الغالية تتويجاً للجهد المبذول ويقدم إهداء مع كل الحب والتقدير لكل فرد من أفراد هذا الوطن الغالي.



الأحمد يعلق على المباراة
أوربت تعلن عن تقديم تغطية تاريخية لنهائي آسيا


أنهت شبكة أوربت الإذاعية والتلفزيونية كافة استعدادتها وتجهيزاتها لتقديم تغطية تاريخية غير مسبوقة لنهائي كأس الأمم الآسيوية بين منتخبي السعودية والعراق والتي ستجري يوم الأحد بجاكرتا، وذلك عبر قنواتها الثلاث (الرياضية)، (مرحباً) و (اليوم) بصوت المعلق المتألق ناصر الأحمد.
وسيصاحب التغطية استديو تحليلي قبل وبعد النهائي، حيث يدير الاستوديو من الرياض مذيع أوربت ماجد الحميدي باستضافة المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد الذي سيقدم تحليلاً فنياً شاملاً للنهائي الكبير، كما سيتناول بالتفصيل النواحي التكنيكية وخطط اللعب التي ينتهجها المنتخبان العربيان، فيما يقدم الحكم الدولي السابق جاسم مندي فقرة تحليلية عن أداء الحكم في النهائي.
ومن استديو أوربت بالقاهرة تواصل أوربت تحليلاتها وتغطيتها المميزة، حيث يستضيف مذيع أوربت خالد ياسين محللي أوربت عبدالمجيد الشتالي ومحمد حمادة اللذين يقدمان رؤية شاملة لأداء المنتخبين السعودي والعراقي في النهائي، كما يتتبعان أداء ونتائج المنتخبين في البطولة الحالية وأبرز مفاتيح اللعب وطريقة الأداء.




مدافعا الأخضر البحري وموسى:
ستكتمل فرحتنا جميعاً بالحصول على اللقب الآسيوي


أكد مدافع منتخبنا السعودي كامل موسى أن الفوز الذي حققه الأخضر على المنتخب الياباني ما هو إلا تأكيد على قوة المنتخب السعودي وتمرسه في البطولات الخارجية خصوصاً الآسيوية وأن الفوز على المنتخب الياباني تأكيد على قوة الأخضر وتمكنه على حسم المباريات القوية مهما كانت الظروف.. مشيداً بأداء زملائه اللاعبين في المباراة ومؤكداً أن الروح القتالية هي سر الفوز.. كما تمنى الموسى ان يتواصل العطاء في المباراة القادمة والأهم في النهائي الكبير وأن يترجم لاعبو منتخبنا هذا المستوى بالحصول على الكأس متمنياً التوفيق للأخضر في مباراته المقبلة أمام العراق في نهائي البطولة والعودة إلى الوطن بكأس أكبر القارات.
كما أكد اللاعب أحمد البحري مدافع المنتخب السعودي أن الأخضر استحق الفوز بالمستوى والنتيجة وأن هذا الفوز ما هو إلا رد على المشككين في إمكانات المنتخب السعودي ولاعبيه وقدرتهم على تجاوز المنتخب الياباني.. وقال البحري إن جميع لاعبي الأخضر كانوا نجوماً في الملعب وإن هذا التميز يدل على مدى المرحلة التي وصلت إليها الكرة السعودية متمنياً التوفيق للأخضر في المباراة النهائية أمام العراق.
مبدياً سعادته الغامرة بالفوز الذي حققه الأخضر على المنتخب الياباني في مباراة نصف النهائي للبطولة والتي وصل من خلالها الأخضر إلى النهائي الآسيوي.
وأوضح البحري ان الأخضر كان على قدر عال من المسؤولية.. ولله الحمد وانهم كلاعبين استطاعوا أن يرضوا الجماهير السعودية المتعطشة وذلك من خلال الفوز على المنتخب الياباني ومن خلاله الوصول إلى النهائي الآسيوي ولله الحمد .



7 آلاف تذكرة للسعوديين

ستقوم سفارة المملكة في جاكرتا بتوزيع تذاكر المباراة النهائية التي ستقام على استاد جلوريا بالعاصمة الاندونيسية عند الساعة السابعة والنصف من يوم غد الأحد والبالغ عددها حوالي الـ7000 تذكرة على الجماهير السعودية الموجودة في جاكرتا كما ستقوم بتسيير حافلات كبيرة لنقل الجماهير من عدد من الفنادق بسعة 54 راكبا وستبدأ تلك الحافلات بالسير من فنادق الريتز كارلتون والماريوت واستونسويدرمان ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصراً.



لاعبو الأخضر يقضون فترة ثلاث ساعات في التسوق في مركز جاكرتا التجارية

كانت الفترة التي أعقبت أداء صلاة الجمعة ولمدة ثلاث ساعات قد قضاها لاعبو منتخبنا في التسوق من المراكز التجارية بمدينة جاكرتا حيث تفرق اللاعبون على عدد من المراكز التجارية وكان من أبرزها مركز امباسادور التجاري ومركز النيان ومركز اتيريوم التجاري فقام اللاعبون بشراء العديد من الاحتياجات والملتزمات وتركزت أغلبية ما قام اللاعبون بشرائه النظارات الشمسية وبعض الجلديات وحقائب السفر وبعض المصنوعات اليدوية التي تمتاز بها العاصمة الإندونيسية وكان اللاعبون قد توجهوا إلى الأسواق على شكل مجموعات إلا أن اللاعبين رضا تكر وأحمد الموسى كانا أكثر اللاعبين شراء للحاجيات كما هو الحال للاعبين ابراهيم هزازي ووليد عبد ربه وكان الثنائي سعد الحارثي وعبدالرحمن القحطاني قد ذهبا سوياً كما كان الثلاثي الشمراني وسعود كريري ووليد عبدالله كما اتجه الثلاثي كامل موسى وأحمد درويش وطلال الخيبري في حين كان خالد عزيز بمفرده بينما التزم اللاعب ياسر القحطاني غرفته وفضل الخلود للنوم في تلك الفترة .




حرارة انجوس مرتفعة


تعرض مدرب منتخبنا السيد انجوس لإعياء يوم أمس وارتفاع في درجة الحرارة الأمر الذي اضطره لمراجعة الطبيب وأخذ العلاجات اللازمة إلا أنه وبرغم تعرضه للوعكة الصحية لم يترك الفريق وأشرف على تدريب الأمس.



السعودية والعراق على القمة الآسيوية
مواجهة الأحد هي الخامسة بين المنتخبين الأولى تعادل (1-1).. والأخيرة كانت عراقية


كتب - صالح الهويريني
** يُعد نهائي بطولة أمم آسيا 2007م خامس مواجهة بين المنتخبين السعودي والعراقي في تاريخ هذه البطولة.. اثنتان منهما كانتا في (التصفيات الأولية) التي أُقيمت بنظام التجمع (ذهاباً وإياباً) في العراق عام 1976م.. ومن خلال المجموعة التي ضمت إلى جانب منتخبنا والعراق منتخبي (قطر وأفغانستان).. وقد انتهت نتيجتا هاتين المواجهتين.. بالتعادل (1-1).. والأخرى (2-1) لمصلحة العراق.. وكان أبرز نجوم المنتخب السعودي آنذاك عبد الرزاق أبو داود وإبراهيم تحسين ومحسن بخيت والصاروح وخالد التركي وناصر الجوهر وعيسى حمدان..
** (مع العلم).. أن منتخبنا تأهل مع منتخب العراق إلى النهائيات التي كانت قد أُقيمت في إيران.. لكنه انسحب عن المشاركة..
** في حين كانت (المواجهة الثالثة).. هي تلك التي جمعت المنتخبين في نهائيات أمم آسيا عام 96م.. وانتهت نتيجتها لمصلحة منتخبنا بهدف سجله فهد المهلل.. أما (المواجهة) الرابعة فهي تلك التي جمعت المنتخبين في نهائيات أمم آسيا عام 2004م.. وانتهت نتيجتها لمصلحة العراق (2-1) وسجل لمنتخبنا مدافعه حمد المنتشري..
** وتُعد مواجهة الأحد المقبل في كأس الأمم الآسيوية هي الثانية من نوعها التي تجمع فريقين خليجيين.. عربيين.. حيث كانت الأولى هي تلك التي جمعت منتخبنا ونظيره الإماراتي في نهائي أمم آسيا عام 96م.. وانتهت نتيجتها سعودية (4-2) بالضربات الترجيحية.. بعد أن انتهت الأشواط الأصلية.. والإضافية بالتعادل السلبي..



صح لسانك

* لن يكون هناك استثناءات بعد اللائحة الجديدة.
صالح بن ناصر
- نشوف!

* والدتي سر تألقي.
مالك معاذ
- الجنة تحت أقدام الامهات.

* ياسر ومعاذ يستحقان الاحتراف في أوروبا.
أنجوس
- الكأس أولاً.!

* الهلال يتكتم على قائمة منسقيه.
عنوان صحفي
- كل شيء في الهلال تحت (التكتم)!!



فواصل

* لإبعاد أي شبهة تعاطف أو تأويل القرارات يجب أن يكون حكم المباراة النهائية على كأس آسيا أجنبياً وليس عربياً أو خليجياً، مهما كانت كفاءته وقدراته ولعل الحكم الأسترالي الذي قاد مباراة منتخبنا أمام اليابان هو الأنسب.

* من حسن حظ منتخبنا أن النجم الرائع مالك معاذ قد عاد للتسجيل ومداعبة الشباك قبل النهائي وذلك ما يجعلنا نتفاءل - بإذن الله - أنه سيسجل في المباراة النهائية وبالطريقة الإبداعية التي شاهدها الجميع أمام اليابان.

* من ينظر إلى قائمة المنتخب في بطولة كأس آسيا الماضية في الصين 2004م لا يستغرب أبداً ما حدث في تلك البطولة من فشل وإخفاق للأخضر الذي احتل المركز الأخير في مجموعته بنقطة واحدة وخرج من الدور الأول بشكل مؤسف.

الجدير بالذكر أن غالبية العناصر التي اختارها المدرب فاندرليم للمشاركة في تلك البطولة قد توقفت عن اللعب بعد أن نُسقت من أنديتها لعدم صلاحيتها للعب..!!

* نهائي كأس آسيا بين منتخبي السعودية والعراق قدم شهادة تفوق للوسيط الرياضي السعودي أحمد القرون الذي عن طريقه تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع البرازيلي أنجوس كما تعاقد عن طريقه الاتحاد العراقي مع مدرب منتخبه الحالي فييرا، وذلك ما يؤكد احترافية العمل وتفوقه لدى مكتب القرون وتميزه باختيار أفضل العناصر.

* مواصلة المنتخب السعودي مشواره الآسيوي بنجاح في الأدوار النهائية ووصوله إلى المباراة الختامية حرم الحكم السعودي المتألق خليل جلال من الاستمرار في البطولة رغم نجاحه في الأدوار التمهيدية وقيادته الرائعة لأقوى وأصعب المباريات والتي جمعت الصين وإيران.

* إذا كان المنتخبان السعودي والعراقي قد شرفا بلديهما في نهائيات كأس آسيا فإن الحكم الناجح سعد كميل قد شرَّف الكويت أيضاً في هذه البطولة وكذلك فعل المعلقان الإماراتيان فارس عوض (قناة أبوظبي) وعامر عبد الله (دبي) اللذان أسرا المشاهدين بإبداعهما في الوصف والتعليق على مباريات البطولة.





4 نجوم تحت مجهر الكشافين في النهائي
أندية برتغالية وفرنسية تراقب القحطاني ومعاذ ونشأت ويونس



ياسر القحطاني

يرصد عدد كبير من الكشافين الأوروبيين المباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم بين المنتخبين السعودي والعراقي المقررة غدا، بهدف متابعة عدد من اللاعبين البارزين تمهيدا لنقلهم إلى القارة الأوروبية للعب مع عدد من أنديتها.
وستتجه الأنظار بشكل خاص إلى (4) لاعبين كانوا تحت المجهر منذ بداية البطولة، حيث أكدت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن ناديي بوافيستا وسبورتينج البرتغاليين يتابعان نجمي المنتخب السعودي مالك معاذ وياسر القحطاني منذ بداية البطولة.
أما العراقيان يونس محمود ونشأت أكرم فستتابعهما عيون ناديي تولوز وبوردو الفرنسيين، وقد أشارت صحيفة "ليكيب" إلى أن ما سيقدمه اللاعبان قد يحدد مستقبلهما في أوروبا.
من جهة أخرى، أكد اللاعب الدولي السعودي السابق يوسف الثنيان أن المنتخب العراقي يملك أسلحة فردية ومفاتيح لعب يجب على الدفاع السعودي أن يحسب لها ألف حساب، وقال" يجب على الدفاع السعودي مراقبة 4 لاعبين هم نشأت أكرم وكرار جاسم ويونس محمود الذي بإمكانه أن يسجل من أنصاف الفرص بالإضافة إلى هوار ملا محمد".
وأضاف" نقطة قوة المنتخب العراقي هو اللعب الجماعي رغم البطء في نقل الهجمة، ورغم ذلك فهو كتاب مفتوح واللاعبون السعوديون يعرفون جيدا لاعبي العراق ومنهم من لعب في الدوري السعودي".
عن توقعاته لنتيجة اللقاء، قال" لا أتوقع أهدافا كثيرة في المباراة وربما تحسم الموقعة بهدف وحيد وقد تحكمها الركلات الترجيحية".
من جهته، اعترف اللاعب الدولي الكويتي بشار عبدالله بأنه عانى كثيرا من رقابة المدافعين السعوديين في السابق وخاصة أحمد جميل ومحمد الخليوي، وقال" أتذكر أنني كنت أخضع لرقابة لصيقة في كل مباراة مع السعودية وكانت تحد كثيرا من تحركاتي".
وعن المواجهة بين السعودية والعراق، قال" المنتخب السعودي يتفوق بانضباطه التكتيكي عكس منتخب العراق الذي لا يمتلك هذه الميزة، والمنتخب السعودي أسرع بكثير من نظيره العراقي لكن هذا الأخير يتميز بخط دفاع قوي وعلى أنجوس حل هذه الشيفرة".
من جهة أخرى، نشطت حركة مكاتب السفر في دبي بعد تأهل المنتخب العراقي إلى المباراة النهائية، وقد تدفق عدد من العراقيين المقيمين في دبي على مكاتب السفريات لحجز بطاقات السفر إلى جاكرتا لحضور المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.
وكان العراقيون قد خرجوا في مظاهرات فرح في إمارتي الشارقة ودبي بعد تأهل المنتخب العراقي إلى المباراة النهائية.



اجتماع فني يثير التساؤلات ويقرر القمصان الخضراء للمنتخب السعودي
أنجوس يجهز الأخضر بركلات الترجيح ويمتنع عن كشف خطته للنهائي



أنجوس يحاضر في اللاعبين قبل التمرين

جاكرتا: عبدالرحمن القرني
أجرى المنتخب السعودي تمرينه الأول بعد وصوله إلى جاكرتا استعداداً للمباراة النهائية لكأس آسيا في ملعب كون جان ابتداء من الساعة 7.30 مساء بتوقيت جاكرتا واستمر حتى التاسعة، بتمارين لياقية خفيفة أبدى فيها اللاعبون استعدادهم للنهائي، أعقبها مناورة في نصف الملعب لم تستمر طويلاً.
وأجرى مدرب المنتخب أنجوس بعض التكتيكات بالكرة للمهاجمين والمدافعين، ونفذ اللاعبون مع نهاية التمرين ركلات ترجيحية، إضافة إلى تنفيذ بعض الركلات الحرة المباشرة التي تناوب على تنفيذها ياسر القحطاني وعبدالرحمن القحطاني وسعد الحارثي.
ويجري المنتخب تمرينه اليوم على ملعب المباراة وسيكون ترفيهياً أكثر من كونه استعداديا.
ويعقد مدربا المنتخبين ظهر اليوم مؤتمرهما الصحفي للكشف عن التحضيرات للمواجهة.
من جهة أخرى عقد أمس اجتماع اللجنة الفنية للمباراة النهائية، وكان مخيباً لآمال السعوديين والعراقيين، حيث استغرق بضع دقائق فقط، ولم يحضره أي عضو من الأعضاء الذين كانوا يحضرون اجتماعات المباريات النهائية التي عادة يحضر أمين عام الاتحاد الآسيوي راين ومندوبي لجان خاصة بالمباراة كالأمن وغيرها، على الرغم من وجود راين في غرفة مجاورة لغرفة الاجتماع الذي أكد المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي محمد التويجري أنه لم يستغرق سوى 5 دقائق فقط.
ولم يسمح للمصورين على غير العادة بالدخول لالتقاط الصور في البداية، وعند الاستفسار عن المبررات قيل إنه اجتماع غير مهم ولذلك لم يدع له المصورون.
وبعد ثلث ساعة من انتهاء الاجتماع دخلت مسؤولة في الاتحاد الآسيوي غرفة الإعلاميين ووجهت لها أسئلة عدة حول المستفيد من سوء تنظيم الاجتماع، فقالت "لا أعلم من المستفيد، والاتحاد الآسيوي يسأل عما جرى، وهو الذي يستطيع تفسير مبررات هذا الإهمال".
يذكر أن الاجتماع تمخض عن ارتداء المنتخب السعودي للقمصان الخضراء والسراويل البيضاء، فيما يرتدي المنتخب العراقي الفانيلات والشورتات البيضاء.



بعد أن وصلها تحضيرا لخوض النهائي
الأخضر يخطف الأضواء في جاكرتا ووسائل الإعلام تطارد اللاعبين



لاعبو الأخضر عند عودتهم إلى جاكرتا

جاكرتا: عبدالرحمن القرني
لم يكن وصول المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا عندما حط رحاله في مطار جاكرتا قادماً من العاصمة الفيتنامية هانوي، كما قدم إليها للمرة الأولى من ناحية الاهتمام الجماهيري حيث حظي هذه المرة باهتمام ومتابعة كبيرين من قبل الإندونيسيين خاصة ومن قبل الجاليات الأخرى، حيث توافدت أعداد كبيرة من المشجعين والمهتمين بالرياضة لالتقاط الصور التذكارية مع نجوم الأخضر، وكان مالك معاذ الذي سجل هدفين في مرمى اليابان الأكثر شعبية تلاه ياسر القحطاني ثم بقية اللاعبين.
الماريوت خلية نحل
وبعد العودة مجددا إلى فندق ماريوت جاكرتا وأخذ أماكنهم في الغرف المخصصة لهم، طلب مدرب المنتخب، البرازيلي أنجوس من اللاعبين النزول إلى مسبح الفندق وصالة الحديد، وهناك كانت وسائل الإعلام المختلفة في انتظارهم لمعرفة أدق التفاصيل عن الفوز الكبير الذي تحقق على اليابان وكيفية مواجهة المنتخب العراقي في النهائي يوم غد.
وبدا واضحا على اللاعبين الإرهاق الكبير من الرحلة الشاقة بين هانوي وجاكرتا، ورغم ذلك بدوا سعداء للغاية بالوصول للنهائي بعد كم الانتقادات التي طالتهم قبل انطلاق البطولة سواء من الإعلام السعودي على وجه الخصوص أو من إعلام القارة الآسيوية على وجه العموم.
جماهير عراقية تتوافد على جاكرتا
شهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا في اليومين الأخيرين توافد جماهير عراقية قادمة من معظم الدول العربية إضافة إلى رابطة المشجعين التي كانت متواجدة في ماليزيا وآزرت منتخب بلادها أمام المنتخب الكوري الجنوبي.
وتابعت الجماهير العراقية أدق التفاصيل عن استعدادات منتخبهم سواء في التمارين أو في مقر إقامتهم منذ أن وصلوا إلى جاكرتا قادمين من ماليزيا أول من أمس وتابعت عن كثب الاستعدادات لمباراة الغد على النهائي الآسيوي، والتقت بعدد من اللاعبين أمثال يونس محمود وهوار محمد وغيرهما حيث أكدوا لهم أن الوصول إلى هذا النهائي لأول مرة في تاريخهم سيكون نقطة البداية لعقد صداقة مع هذه الكأس ورد الاعتبار أمام السعودية التي كسبت الجولة الأخيرة التي جمعت المنتخبين في دورة كأس الخليج الماضية بالإمارات.
اهتمام إعلامي كبير
بدا واضحا ازدياد المتابعة الإعلامية من قبل كافة إعلام الدول الآسيوية بعد وصل السعودية والعراق للنهائي، وخروج جميع المنتخبات التي كان الإعلام الموالي لها يتابعها في الدول الأخرى إلا أنه ومع وصول المنتخبين إلى النهائي حطت معظم وسائل الإعلام رحالها في مدينة جاكرتا لمتابعة الاستعدادات النهائية لهذا الحدث القاري، وذهب جزء بسيط منها لمتابعة استعدادات المنتخبين الكوري الجنوبي والياباني اللذين سيلتقيان اليوم في مدينة بالمبانج الإندونيسية على المركزين الثالث والرابع بعد خروجهما على يد العراق والسعودية حيث تتركز أهمية المباراة في كون الفائز بنتيجتها سيشارك السعودية والعراق في البطولة المقبلة مباشرة دون خوض التصفيات التمهيدية.
نهائي برازيلي
ومن المصادفات التي حملها وصول المنتخبين السعودي والعراقي إلى النهائي أن الكادر التدريبي لكلا المنتخبين من البرازيل ممثلاً في هيليو أنجوس مدرب المنتخب السعودي وفييرا المدرب العراقي والأخير له خبرة واسعة بالكرة السعودية من خلال إشرافه على نادي الطائي في فترة سابقة.



كريري: سنثبت أننا الأجدر بالكأس
عبدالله: قدمنا أنفسنا كجيل متطور يتطلع إلى اللقب الآسيوي



وليد عبدالله

جاكرتا: عبدالرحمن القرني
ركز لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سعود كريري على أهمية الدور الإداري فيما حققه المنتخب حتى الآن في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، وقال "ما قدمناه في البطولة هو نتاج عمل شاق سواء من القيادة الرياضية برئاسة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل رئيس البعثة الذي يتابعنا عن قرب في كل صغيرة وكبيرة وكان لكلماته الأثر في نفوسنا نحن كلاعبين، أو من الجهازين الإداري والفني ومن جميع اللاعبين الذين كانوا مع بعضهم كأسرة واحدة منذ بداية البطولة".
وأضاف" تعاهدنا جميعاً على تحقيق نتيجة طيبة في البطولة وأن نحافظ على سمعة الكرة السعودية والحمد لله استطعنا أن نتصدر مجموعتنا وندخل الدور الثاني ونكسب المنتخب الأوزبكي بكل جدارة، وكان لقاؤنا باليابان هو المنعطف الأخير نحو الوصول إلى النهائي، وقدمنا كل ما نستطيع خلال هذه المباراة وكسبناها مستوى ونتيجة، وبقيت لنا الخطوة الأهم في مشوارنا نحو ملامسة الذهب بلقاء المنتخب العراقي الشقيق يوم غد، وأتمنى أن نتوج المستويات الكبيرة التي قدمناها بالفوز عليه وتحقيق البطولة التي غابت عنا في السنوات الماضية".
ومن جانبه، قال حارس المرمى وليد عبدالله أكثر اللاعبين مرحاً ومزاحًا مع زملائه اللاعبين" أحمد الله أننا حققنا ما كنا نصبو إليه جميعاً، وقدمنا أنفسنا من جديد في هذه البطولة بجيل جديد ومتطور استطاع أن يكسب الرهان ويحقق الوصول إلى النهائي بعد تجاوز المنتخب الياباني الأصعب بين المنتخبات، وحققنا الفوز والمستوى الرفيع وهذا بلا شك يعد إنجازاً بغض النظر عما ستؤول إليه نتيجة المباراة النهائية مع أشقائنا في المنتخب العراقي".
وأضاف" لن نرضى بغير الفوز والعودة إلى الرياض بكأس البطولة لنقدمه هدية إلى قيادتنا الرشيدة وإلى الشعب السعودي الكريم".



حسام الصالح: طموحنا في منتخب الأمل الوصول لمونديال 2010

الرياض: عايد الرشيدي
هنأ عضو شرف نادي النصر حسام الصالح الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل على تأهل منتخبين عربيين لنهائي كأس آسيا، مؤكداً أن هذا التأهل يدل على علو كعب الكرة العربية، مشيراً إلى أنه لا يوجد خاسر في نهائي آسيا 2007.
ولم يخف الصالح سعادته بالتأهل السعودي، وقال "الجماهير السعودية متعطشة للفرح، ولصعود منتخبها منصات التتويج بعد أن عانده في البطولات السابقة، وجاء منتخبنا الشاب في هذه البطولة وبحنكة رياضية من المسؤولين وعلى رأسهم الأميران سلطان بن فهد ونواف بن فيصل تمثلت بتغيير الجهاز الفني كاملاً، وجاءت ثمرة هذه الجهود بوصول المنتخب بعناصره الشابة التي قهرت المنتخبات صاحبة الخبرة المرشحة لنيل البطولة مثل منتخب اليابان البطل السابق".
وطالب الصالح الجميع بالوقوف مع منتخب الأمل، وقال "طموح الجميع ليس نيل كأس آسيا فقط، بل الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، لتكون هذه المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها النهائيات العالمية".
يذكر أن الأمير محمد بن عبدالله وتركي السديري وحسام الصالح أعلنوا عن تبرعهم بمليون ريال في حال حصول المنتخب السعودي على كأس آسيا، وقد تبلغ الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل الإعلان عن هذا التبرع في اتصال أجراه معهما الأمير محمد بن عبدالله.



سياح سعوديون يعدلون برامجهم لمؤازرة الأخضر
السفارة السعودية في إندونيسيا تعقد ترتيبات خاصة للنهائي



جماهير سعودية آزرت الأخضر

جاكرتا: عبدالرحمن القرني
بدأت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا الاستعداد لاستقبال ما يقارب 10 آلاف مشجع سعودي سيحضرون مباراة المنتخب السعودي النهائية أمام المنتخب العراقي يوم غد.
وأكد موظف في السفارة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتنسيق مع السفارة حريص على دعم المنتخب السعودي بأكبر عدد ممكن من المشجعين، مشيراً إلى أن ترتيبات خاصة اتخذت لهذه المباراة تتجه إلى استيعاب كافة الأسر السعودية المتواجدة في جاكرتا، معتبراً الجهود التي يبذلها الاتحاد إلى جانب تفاعل الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين ساهمت بشكل مباشر في الحضور الرائع للأخضر ووصوله للمباراة النهائية، متمنياً أن يتجدد التألق في النهائي الذي يمثل منعطفاً جديداً في مسيرة الكرة السعودية والعناصر الشابة.
وكانت أعداد كبيرة من الجماهير السعودية قد طافت أرجاء جاكرتا مبتهجة بوصول الأخضر للنهائي في اليومين الماضيين، وحرص بعضهم ممن غادر إلى مدن بعيدة عن جاكرتا أمثال سومطرة وبالي وغيرها على تعديل برامجهم والعودة مجدداً إلى جاكرتا لمؤازرة الأخضر.
وأوضح عبدالله عطاف العمري لـ"الوطن" أنه غادر إلى بالي بعد الفوز على أوزبكستان في إطار إكمال رحلته السياحية التي بدأت من جاكرتا، وقال "بعد تأهلنا لملاقاة اليابان في نصف النهائي انتابني الشك بصعوبة تجاوز المواجهة بنجاح، إلا أن شبابنا أثبتوا أنهم الأفضل وحققوا الفوز، وأجبروني على العودة إلى جاكرتا لمتابعة النهائي قبل أن أواصل بقية إجازتي، وأتوقع إن شاء الله أن يكمل الأخضر مسيرته ويتوج بالكأس".
من جهته ابتهج الشارع الإندونيسي بوصول الأخضر إلى النهائي، وعودته مجدداً إلى جاكرتا تمهيداً لملاقاة المنتخب العراقي في جولة التتويج غداً، وتوقعت بعض الجماهير الإندونيسية أن يتوج الأخضر باللقب مجمعين أنه الأجدر خصوصاً أنه لم يحتج كنظيره العراقي إلى ركلات الترجيح لبلوغ النهائي.



أكد استمرار أنجوس حتى يجني ثمار عمله ورفض قصة تفوق شرق القارة على غربها
سلطان بن فهد: تعاقب الأجيال لم يحرم الكرة السعودية من المنافسة على القمة



الأمير سلطان بن فهد

الرياض: أ ف ب
كشف الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد أن المنتخب السعودي الحالي سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لمونديال 2010، وأن المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس سيبقى معه طويلاً، مؤكداً إن كأس آسيا الحالية كشفت أن شرق آسيا لا يتفوق على غربها.
وقال الأمير سلطان لوكالة فرانس برس "بدأنا تشكيل جيل جديد في البطولة الحالية، فالمنتخب الحالي سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لعام 2010، والمدرب أنجوس سيستمر طويلاً في مهمته مع المنتخب السعودي وسيقطف ثمار جهده التي بدأت من كأس آسيا الحالية".
وعد بداية أنجوس مع المنتخب رائعة جداً، "ونتائج البطولة الحالية ستساهم في تعزيز موقعه من أجل عملية البناء للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 ولا سيما أنه نجح بدرجة امتياز في العناصر التي اختارها وكسب الرهان بها على الرغم من الانتقادات التي وجهت له"، مضيفاً "المطلوب دعم المدرب إعلامياً ولا سيما أنه قدم حتى الآن بصمة في المنتخب السعودي رغم قصر الفترة ما بين قدومه إلى السعودية وانطلاقة البطولة".
وتابع الأمير سلطان "وصول المنتخبين السعودي والعراقي إلى النهائي يؤكد تفوق الكرة الخليجية في المحفل الآسيوي، ونجاح سياسة وبرامج الاتحاد العربي لكرة القدم الذي يسعى إلى التطوير الشامل للكرة العربية وصولاً إلى ساحات المنافسات القارية والدولية، كما أنه تأكيد على أن شرق القارة لا يتفوق على غربها كروياً، وأن كل الآراء التي استندت على أن منتخبي كوريا الجنوبية واليابان هما الأفضل في الخارطة الآسيوية كانت اجتهادات أثبتت البطولة عدم صحتها".
وعن مستقبل الكرة السعودية، قال "الأجيال تتعاقب على الكرة السعودية وتبقى المنافسة على الألقاب مستمرة بالنسبة إلى الأخضر سواء في نهائيات كأس آسيا أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو الاستحقاقات الأخرى، وذلك لوجود أرضية خصبة ومقومات كثيرة لاستمرار هذه الإنجازات التي يفخر بها السعوديون".
وشدد "على أن الوصول الى النهائي بمنتخب أغلب عناصره جديدة يجري إعدادها لنهائيات كأس العالم 2010 يعد إنجازاً كبيراً وقد نجح الأخضر في كسب التحدي بمنتخب واعد يستطيع أن يعطي لسنوات طويلة لصغر أعمار لاعبيه".
وحول مسيرة المنتخب السعودي في بطولة آسيا، قال "المستوى تصاعد من مباراة لأخرى، والأداء كان قتالياً من قبل لاعبينا في مباراتي أوزبكستان واليابان، وكان واضحاً أن منتخبنا منذ تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة أخذ يتطلع إلى تحقيق اللقب ولا سيما أن الأداء المتصاعد قد أدخل الثقة في نفوس الجميع".
وأضاف "على الرغم من أن الفرصة لم تكن متكافئة من حيث الأمور التنظيمية بين المنتخبين السعودي والياباني في نصف النهائي على اعتبار أن اليابان لم يخرج من فيتنام حيث خاض جميع مبارياته والمنتخب السعودي تنقل مرة في إندونيسيا وأخرى من دولة لأخرى في رحلة طويلة وشاقة عندما ذهب إلى فيتنام لملاقاة اليابان، إلا أن عامل الإرهاق لم يؤثر على عزيمة لاعبينا في الفوز".
وتابع" إقامة نهائيات كأس آسيا في أربع دول وبعد التجربة الحالية طريقة تعد غير مثالية، ولا سيما وسط المشاكل والسلبيات الكثيرة التي ظهرت في هذه البطولة، وأتمنى من الاتحاد الآسيوي "أن يقيم التجربة بشكل دقيق إذا ما أراد أن يكررها".
وأشاد الأمير سلطان "بمستويات لاعبي الأخضر"، مشيراً إلى أن البطولة "أعطت الجميع درساً كبيراً بأن المواهب موجودة في كرة القدم السعودية وتحتاج فرصة لإثبات قدراتها"، مطالباً الجميع "بعدم العودة إلى الوراء والثقة بالنجوم الحاليين مع الاحترام والتقدير لنجوم أعطوا للكرة السعودية كثيراً لكنهم لم يكونوا في القائمة الآسيوية، وهذه سنة الحياة، فالأجيال تتعاقب على المنتخب والأهم أن تتواصل الإنجازات".
وأكد أن "الكرة السعودية لا تحتاج زمناً طويلاً لتعويض نجوم أو جيل اعتزل بسبب قوة المنافسات المحلية التي تفرخ نجوماً كباراً في الأندية وليس فقط الأندية الكبيرة بل حتى الأندية التي لا تنافس على الألقاب المحلية، وأعتقد أن الانتقالات تساهم في بروز هؤلاء النجوم أكثر كما هو الواقع الحالي حيث برز عدد من اللاعبين في حالات الانتقال وهذا مردود إيجابي من تطبيق نظام الاحتراف في لعبة كرة القدم".
وكشف "أن التعديلات الجديدة على اللائحة المنظمة لنظام الاحتراف السعودي ستساهم أيضاً في دفع مسيرة كرة القدم إلى الأمام لأنها ستفتح آفاقاً جديدة في بنود الاحتراف سواء في الانتقالات أو غيرها، فهي تصب في مصلحة اللاعب والنادي بطريقة أكثر مرونة من السابق".
وألمح الأمير سلطان إلى أن "الاهتمام سيكون أكثر في المرحلة المقبلة بالفئات السنية للمنتخبات السعودية لكرة القدم خصوصاً أن هناك مواهب تحتاج إلى رعاية واهتمام من أجل أن تأخذ طريقها إلى النجومية، وقد أثبتت التجربة الحالية في نهائيات كأس آسيا أن هناك مواهب كثيرة تمتلكها الكرة السعودية تحتاج فقط أن تمنح الفرصة".
وأوضح أن الاتحاد السعودي "يدرس حالياً عدداً من الاقتراحات التي تصب في مصلحة الكرة السعودية، وبعضها تم تنفيذه مثل توزيع المشاركات الخارجية للأندية على ستة فرق وعدم السماح لأي فريق بالمشاركة في أكثر من بطولة خارجية حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق، وحتى لا تحدث توقفات كثيرة في الموسم تضر بالمنافسات المحلية".



لاعبو الأندية يتغنون بزملائهم في الأخضر ويتمنون الكأس سعودية

أبها: عبد الرحمن زيد
امتدح عدد من لاعبي الأندية السعودية أداء زملائهم في المنتخب الأول في البطولة الآسيوية الحالية ووصولهم إلى النهائي بعد تقديم مستويات مشرفة كفلت لهم الترقي إلى آخر محطات البطولة، معبرين عن سعادتهم بعودة الأخضر القوية، مرجعين ذلك إلى نجاح اللاعبين في تنفيذ ما يطلبه منهم المدرب البرازيلي أنجوس، مما جعلهم يظهرون أكثر انسجاما وتفاهما في الملعب.
وأبانوا خلال حديثهم لـ"الوطن" أنهم فقط ينتظرون أن تتوج هذه الجهود بتحقيق لقب البطولة.
قال قائد المنتخب السعودي السابق والنادي الأهلي حسين عبدالغني "يستحق زملاؤنا في المنتخب أن نقدم لهم الشكر على ما بذلوه في البطولة الآسيوية ووصولهم إلى النهائي، فما حققوه يعد إنجازا كبيرا، الوصول إلى نهائي بطولة كبيرة كالآسيوية، ليس بالأمر السهل، فجميع المنتخبات كانت تطمح لذات الإنجاز، كما أن تأهل الأخضر إلى النهائي جاء من الطريق الصعب وعلى حساب حامل اللقب المنتخب الياباني وهذا في حد ذاته مكسب سيدعم لاعبينا في النهائي".
وأضاف "أعتقد أن اللاعبين ترجموا ما طلبه منهم المدرب أنجوس من حيث تطبيق التكتيك المناسب لكل مباراة، والكل شاهد التصاعد في مستوى الأخضر من مباراة إلى أخرى وهذا شيء أسعدنا جميعنا لاعبين ومشجعين وسعوديين بصفة عامة، فمن حقنا أن نفتخر بمشاهدة منتخب يقدم أفضل المستويات ويصل للنهائي بعد تخطى أقوى المنتخبات، فقط ننتظر تتويجه بلقب البطولة، ونحن متفائلون بذلك".
ويقول لاعب المنتخب الذي تم استبعاده قبل انطلاق البطولة بأيام لاعب الاتفاق صالح بشير إنه شاهد مباراة الأخضر أمام اليابان بأعصاب متوترة حتى آخر لحظة من مجرياتها، وعاد ليؤكد" كنت واثقا من تقديم زملائي مستوى مشرف وتجيير نتيجة المباراة لمصلحتهم، ومقارنة بما قدمه الأخضر في المباريات التي سبقت لقاء اليابان، كان يستحق الفوز والتأهل إلى النهائي".
وزاد" بعزيمة اللاعبين وجهدهم وتكتيك المدرب أنجوس والثقة المتبادلة، وصل الأخضر إلى النهائي وسيعود باللقب إلى السعودية على الرغم من أن اللقاء يقام أمام منتخب شقيق وهو المنتخب العراقي، وأتوقع أن تكون مباراة النهائي قمة في كل شيء".
من جانبه، عبر اللاعب الدولي السابق لاعب نادي الشباب زيد المولد عن سعادته بوصول الأخضر للنهائي، وقال" ما تحقق مصدر فخر لكل لاعب سعودي وعربي، فلاعبونا قدموا كل فنون اللعبة بعدما منحهم المدرب أنجوس كامل الثقة قبل البطولة وأثناء إقامتها وهذا شيء مهم كان اللاعبون في حاجة إليه".
وأضاف" شاهدنا لاعبي الأخضر يتألقون في جميع المباريات ويقدمون أنفسهم بصورة مميزة يسبقهم في ذلك الحماس والثقة بأنفسهم ومعنوياتهم المرتفعة فظهر حرص الجميع على التقدم في البطولة وهاهم يصلون إلى النهائي ولن يقبلوا بغير الكأس كتتويج لما بذلوه من جهود في البطولة".
وتابع" صحيح أن الأخضر سيلتقي في النهائي بالمنتخب العراقي الذي قدم نفسه كواحد من المنتخبات المميزة في البطولة، إلا أن المنتخب السعودي سيكون حاضرا في الموعد مع لقب آسيوي جديد".
أما لاعب فريق النصر فهد الزهراني، فتمنى أن يترجم ما قدمه اللاعبون والجهازان الفني والإداري من مجهود ومن قبلهم المسؤولون، بتحقيق لقب البطولة.
وقال "جميع لاعبي المنتخب يدركون مدى المسؤولية الملقاة على عواتقهم ومضاعفتها بعد الوصول إلى هذه المرحلة المهمة من البطولة الآسيوية، لذلك سيعملون على إسعاد الملايين بتحقيق اللقب الآسيوي، وهذا ليس ببعيد على منتخب نجح في إبعاد أقوى منتخبات القارة من بينها حامل اللقب المنتخب الياباني".
وواصل" النهائي يقام أمام منتخب عربي وهو العراقي الذي تعاطفنا جميعا معه ولا أعتقد أن يكون هناك خاسر في النهائي".
وتابع" المنتخب السعودي كسب الكثير من هذه البطولة أهمها اكتشاف عناصر جديدة تتمتع بالحيوية المطلوبة وهي قادرة على المساهمة في تحقيق الانتصارات والبطولات مستقبلا، وقلوبنا مع الأخضر الذي ننتظر منه أن يكمل رسم البسمة على شفاه الملايين الذين تابعوه بشغف".
وتحدث اللاعب الدولي السابق لاعب نادي الاتحاد صالح الصقري معبراً عن شعوره بالوصول لنهائي البطولة الآسيوية، وقال" بالإصرار والعزيمة تحقق ما نريد وبفضل جهود الجميع والتكاتف وبفضل الاهتمام من المسؤولين عن رياضتنا تتوالى إنجازاتنا، زملاؤنا في المنتخب قدموا كل ما لديهم في هذه البطولة رغم الإرهاق الذي تعرضوا له بسبب التنقلات الكثيرة من دولة إلى أخرى لخوض المباريات، فقد أثبتوا أن الكرة السعودية في تطور مستمر حتى وإن واجهت بعض الاخفاقات".
وأردف" الأخضر خاض مباريات قوية في البطولة واستطاع أن يتخطى منتخبات كبيرة كانت مرشحة للوصول للنهائي، وبقيت أمامه خطوة لتأكيد أن الكرة السعودية بألف خير وأننا قادرون على تأكيد زعامتنا لآسيا".
وعن مباراة العراق، قال" سيكون لهذه المباراة حسابات مختلفة لدى المدرب أنجوس الذي نجح في تقديم منتخب مميز على الرغم من قصر الفترة التي تولى فيها تدريبه، وما نتمناه هو أن يوفق زملاؤنا في تحقيق اللقب وإسعاد الشعب السعودي".
أما الدولي السابق لاعب نادي الشباب نايف القاضي، فقال عن الأخضر" من حق أي لاعب سعودي أن يفتخر وهو يشاهد منتخب بلاده وزملاءه اللاعبين يقدمون أفضل المستويات في بطولة دولية على مستوى القارة الآسيوية، بل إن هذه المستويات المشرفة التي يقدمها الأخضر حاليا تحفز جميع لاعبي الأندية على بذل المزيد من الجهد ليتسنى لهم الالتحاق بهذا المنتخب الرائع".
وأضاف" بكل بتأكيد المنتخب السعودي كان حاضراً في البطولة من المباراة الأولى أمام المنتخب الكوري الجنوبي وارتقي بأدائه من مباراة لأخرى إلى أن وصل إلى النهائي بحماس اللاعبين وإصرارهم على الظهور بمظهر مشرف يليق بالكرة السعودية وكذلك للنهج الذي ظل ينتهجه المدرب البرازيلي أنجوس والاهتمام الكبير من قبل المسؤولين عن الرياضة".
وعن ملاقاة المنتخب العراقي تحديدا في نهائي البطولة، قال" سنشاهد مباراة بنكهة عربية خليجيه آسيوية، سيكون فيها منافسة أخوية على تحقيق اللقب الذي نتمناه أن يكون أخضر سعوديا".



بعد أنباء عن عروض احترافية للاعبي الأخضر وعلى خلفية تصريحات نواف بن فيصل
رياضيون يطالبون بعملية تسويق كبيرة لنجوم الدوري السعودي لضمان احترافهم الخارجي



تيسير الجاسم

الدمام: فوزان آل يتيم
شدد رياضيون كثر على أهمية تفعيل التصريح الذي أدلى به نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل الذي أكد خلاله أن الاتحاد والرئاسة العامة سيدعمان مشروع احتراف لاعب كرة القدم السعودي خارجياً.
وقال خبير التحكيم الكروي غازي كيال "التصريح جاء في وقته، ولاعبونا الدوليون حالياً محط أنظار العالم، ونتوقع أن يجد من 4 إلى 5 لاعبين منهم عروضاً احترافية خارجية، ونتيجة هذا ستكون لصالحنا، لأن الاحتراف الخارجي سيرفع مستوى اللاعبين نتيجة احتكاكهم العالمي، وسيطور أداءهم، وستعود الفائدة على المنتخب في أي مشاركة مقبلة، حيث سنجد أن المستوى ارتفع تصاعدياً ما بين 3 إلى 4 مرات على أقل تقدير".
وأضاف "علينا الاهتمام بكيفية تصدير لاعبينا للخارج، وأعتقد أن ياسر القحطاني ومالك معاذ وعبدالرحمن القحطاني وأحمد الموسى وتيسير الجاسم بإمكانهم أن يجدوا فرصاً حيث يتمناهم أي فريق في صفوفه، وخطوة الاحتراف الخارجي بالنسبة لهؤلاء ستشجع باقي اللاعبين للحاق بهم وتحسن مستوياتهم، وستبدأ ثقافة الاحتراف بشكل واقعي، وسينعكس هذا كله على المستوى في الملعب، وسنجد جيلاً من اللاعبين المحترفين المميزين".
وحول كيفية التسويق للاعبين، قال "المطلوب الآن هو الاحتراف الخارجي الذي يجب أن تكون له مواصفاته، ففي أوروبا يجب أن يكون اللاعب المحترف كالموظف وهو من يراقب نفسه في نومه وطعامه وتدريباته".
وختم "كل خطوة يتأخرها اللاعب في موضوع الاحتراف ستعرضه للتراجع للخلف، وأعتقد أنه لو تم تكليف أحد الوسطاء المعترف بهم في الفيفا بتسويق اللاعبين عبر أشرطة الفيديو للمباريات المناسبة وبالذات في إسبانيا التي يعد دوريها من أفضل الدوريات في أوروبا وكذلك إيطاليا وبدعم من الأمير نواف سينجح المشروع بشكل مميز".
بدوره شدد المحلل الرياضي مدني رحيمي على أن التصريح يعد مفتاح الاحتراف الخارجي للاعبين السعوديين، وقال "التصريح في حد ذاته خطوة جيدة للغاية، لكن لا بد أن تكون هناك مقومات لاحتراف اللاعب السعودي، فلا يذهب لدوري أقل مستوى من الدوري المحلي فلا يحترف مثلاً في قطر أو الإمارات لأن هذا ليس احترافاً للاعبينا لأنه يتسبب في تراجع مستوياتهم، لكن لو ذهب للاحتراف في إنجلترا وإسبانيا حتى في الدرجة الثانية فسيكون ذلك أفضل".
وأضاف" نحن نبحث عما يرفع مستويات لاعبينا، وهذا يجب أن يكون ضمن شروط احترافهم الخارجي، وعلينا أن نقنن العملية فلا نجعلها مفتوحة بشكل كامل وبعد ذلك نقوم بإقفالها لعدم جدواها أو نجاحها، بمعنى ضرورة وضع ضوابط مناسبة للغاية من بينها أن يحترف اللاعب في دوري أقوى من دورينا كما هي تجربة احتراف الحارس العماني علي الحبسي المحترف في أندية درجة ثانية الذي ينتقل من نادٍ إلى نادٍ في درجة أفضل، على عكس الحال بالنسبة لمدافع الشباب حالياً نايف القاضي الذي لا أعتقد أنه استفاد فنياً من احترافه في قطر".
وتابع" أعتقد أن في مقدمة لاعبينا الذين يستحقون الاحتراف حالياً تيسير الجاسم الذي يقوم بنسبة 50% دفاع ومثلها هجوم، وكذلك أسامة المولد لو اهتم بجسمه، ومالك معاذ وياسر القحطاني وسعود كريري وخالد عزيز".
وحول كيفية تسويق هؤلاء اللاعبين، قال "أعتقد أنه لا بأس أن توجه دعوات لبعض مسؤولي الأندية العالمية لحضور بعض مباريات الديربي المحلية لدينا، والتعرف على اللاعبين عن قرب، أو من خلال أشرطة لمباريات الديربي، مع إعطاء اللاعبين محاضرات ودورات في الاحتراف وغيرها من الأمور التثقيفية لزيادة وعيهم الاحترافي".
من جانبه قال مساعد مدرب فريق الاتفاق صالح خليفة "التصريح خطوة يجب استثمارها لتشجيع اللاعبين لبذل قصارى جهدهم للوصول للاحتراف الخارجي، ولدينا مجموعة لا بأس بها من اللاعبين الممتازين، ومن المؤسف ألا نشاهدهم عالمياً.
ومن المؤسف أن أنديتنا وإداراتها تغالي في طلباتها المالية للموافقة على انتقال اللاعبين للاحتراف الخارجي، ولا تقبل إلا بمبالغ كبيرة، وهذا يؤخر عملية الاحتراف الخارجي للاعبين الذين هم بأمس الحاجة لهذه الخطوة التي ستعود بالنفع على منتخباتنا في المقام الأول وأنديتنا المحلية في المقام الثاني".
وأضاف "تفعيل التصريح يحتاج عملية تسويق كبيرة يعرفها المختصون في هذا المجال سواء وسطاء أو غيرهم، وأعتقد أن أبرز لاعبينا المرشحين للاحتراف الخارجي مالك معاذ وياسر القحطاني وخالد عزيز ومحمد نور".



10 آلاف تذكرة مجانية للجماهير السعودية في نهائي آسيا


لاعبو الأخضر في احتفاء السفارة السعودية بجاكرتا

جاكرتا: الوطن
حضرت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بجاكرتا برئاسة رئيس البعثة، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أمس حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا عبدالرحمن بن محمد أمين الخياط احتفاء بتأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لكأس آسيا.
من جهة أخرى وجه الأمير نواف بن فيصل بشراء 10 آلاف تذكرة للمباراة النهائية لتوزيعها على الجماهير السعودية والجماهير المؤازرة للمنتخب السعودي، وقد تم تأمين تلك التذاكر وتسليمها لسفارة خادم الحرمين الشريفين لتوزيعها على الجماهير.





سموه اكد بقاء انجوس وطالب بدعمه اعلاميا
الأمير سلطان بن فهد: وصول المنتخبين السعودي والعراقي للنهائي نجاح لسياسات «الاتحاد العربي»


عكاظ (جدة)
كشف الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في حديث لوكالة الانباء الفرنسية ان المنتخب الحالي سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لمونديال 2010 وان المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس سيبقى معه طويلا، مشيراً إلى ان كأس اسيا الحالية كشفت ان شرق اسيا لا يتفوق على غربها.وقال سموه في حديثه للوكالة «بدأنا تشكيل جيل جديد في البطولة الحالية، فالمنتخب الحالي سيكون العمود الفقري لرحلة البناء لعام 2010، والمدرب أنجوس سيستمر طويلا في مهمته مع المنتخب السعودي وسيقطف ثمار جهده والتي بدأت من كأس آسيا الحالية». سموه اعتبر ان «بداية انجوس مع المنتخب السعودي رائعة جدا ونتائج البطولة الحالية ستساهم في تعزيز موقعة من أجل عملية البناء للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 لاسيما انه نجح بدرجة امتياز في العناصر التي اختارها وكسب الرهان بها رغم الانتقادات التي وجهت له”، مضيفا «المطلوب دعم المدرب اعلاميا لا سيما انه قدم حتى الان بصمة في المنتخب السعودي رغم قصر الفترة ما بين قدومه الى السعودية وانطلاقة البطولة». وتأهل المنتخب السعودي الى نهائي كأس اسيا الرابعة عشرة وسيتلقي نظيره العراقي غدا الاحد في جاكرتا. وتابع الأمير سلطان «ان وصول المنتخبين السعودي والعراقي الى نهائي كأس اسيا تأكيد على تفوق الكرة الخليجية في المحفل الأسيوي ونجاح سياسة وبرامج الاتحاد العربي لكرة القدم الذي يسعى إلى التطوير الشامل للكرة العربية بصفة عامة وصولا إلى ساحات المنافسات القارية والدولية، كما انه تأكيد على أن شرق القارة لا يتفوق على غربها على الصعيد الكروي وأن كل الاراء التي استندت على أن منتخبي كوريا الجنوبية واليابان هما الأفضل على الخارطة الأسيوية كانت اجتهادات أثبتت هذه البطولة عدم صحتها».
وتحدث الامير سلطان عن مستقبل الكرة السعودية قائلا «ان الأجيال تتعاقب على الكرة السعودية وتبقى المنافسة على الألقاب مستمرة بالنسبة الى الأخضر سواء في نهائيات كأس اسيا أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو الاستحقاقات الأخرى، وذلك لوجود أرضية خصبة ومقومات كثيرة لاستمرار هذه الإنجازات التي يفخر بها السعوديون».
وشدد «على أن الوصول الى النهائي بمنتخب أغلب عناصره جديدة يجري اعدادها لنهائيات كأس العالم 2010 يعتبر إنجازا كبيرا لا سيما أن البوابة التي تأهل منها المنتخب الى النهائي هي اليابان التي رشحها الكثير للقب بل أن الكثير وضعها في خانة وباقي المنتخبات في خانة أخرى، ومع ذلك نجح الأخضر في كسب التحدي بمنتخب واعد يستطيع أن يعطي لسنوات طويلة لصغر أعمار لاعبيه».
البطولة الحالية
وتطرق الأمير سلطان لمسيرة المنتخب السعودي في كأس اسيا الحالية بقوله «ان المستوى تصاعد من مباراة لأخرى والأداء كان قتاليا من قبل لاعبينا في مباراتي أوزبكستان واليابان، وكان واضحا أن المنتخب السعودي ومنذ تأهله الى الدور الثاني من المسابقة أخذ يتطلع الى تحقيق اللقب لا سيما أن الأداء المتصاعد قد أدخل الثقة في نفوس الجميع».
واضاف «على الرغم من أن الفرصة لم تكن متكافئة من حيث الأمور التنظيمية بين المنتخبين السعودي والياباني في الدور نصف النهائي على اعتبار أن اليابان لم يخرج من فيتنام حيث خاض جميع مبارياته والمنتخب السعودي تنقل مرة في إندونيسيا ومرة أخرى من دولة لأخرى في رحلة طويلة وشاقة عندما ذهب الى فيتنام لملاقاة اليابان، الا أن عامل الارهاق لم يؤثر على عزيمة لاعبينا في الفوز».
واوضح الامير سلطان ان «اقامة نهائيات كأس اسيا في أربع دول وبعد التجربة الحالية طريقة تعتبر غير مثالية، لا سيما وسط المشاكل والسلبيات الكثيرة التي ظهرت في هذه البطولة» ، وتمنى من الاتحاد الأسيوي «أن يقيم التجربة بشكل دقيق اذا ما أراد أن يكررها».
وأشاد رئيس الاتحاد السعودي «بمستويات لاعبي الأخضر»، مشيرا الى ان هذه البطولة «أعطت الجميع درسا كبيرا بأن المواهب موجودة في كرة القدم السعودية وتحتاج فقط الى فرصة لاثبات قدراتها»، مطالبا الجميع «بعدم العودة الى الوراء والثقة بالنجوم الحاليين مع احترامنا وتقديرنا لنجوم أعطوا للكرة السعودية الشيء الكثير لكنهم لم يكونوا في القائمة الأسيوية، فهذه سنة كرة القدم، فالأجيال تتعاقب على المنتخب والأهم أن تتواصل الانجازات».
واكد ان «الكرة السعودية لا تحتاج الى زمن طويل لتعويض نجوم أو جيل اعتزل بسبب قوة المنافسات المحلية التي تفرخ نجوما كبارا في الأندية وليس فقط الأندية الكبيرة بل حتى الأندية التي لا تنافس على الألقاب المحلية، وأعتقد بأن الانتقالات تساهم في بروز هؤلاء النجوم أكثر كما هو الواقع الحالي حيث برز العديد من اللاعبين في حالات الانتقال وهذا مردود إيجابي من تطبيق نظام الاحتراف في لعبة كرة القدم».
وكشف الامير سلطان «ان التعديلات الجديدة على اللائحة المنظمة لنظام الاحتراف السعودي ستساهم أيضا في دفع مسيرة كرة القدم الى الأمام لأنها ستفتح آفاقا جديدة في بنود الاحتراف سواء في الانتقالات او غيرها، فهي تصب في مصلحة اللاعب والنادي بطريقة أكثر مرونة من السابق».
ووعد «بالقفزة الكبيرة خلال المرحلة المقبلة لا سيما في جعل الأخضر منتخبا قويا لا يطمح فقط للتأهل الى كأس العالم واداء الواجب في الدور الاول بل لتقديم الأداء المقنع والنتائج الجيدة».
والمح الامير سلطان الى ان «الاهتمام سيكون أكثر في المرحلة المقبلة بالفئات السنية للمنتخبات السعودية لكرة القدم خصوصا أن هناك مواهب تحتاج الى رعاية واهتمام من أجل أن تأخذ طريقها الى النجومية، وقد أثبتت التجربة الحالية في نهائيات كأس اسيا أن هناك مواهب كثيرة تمتلكها الكرة السعودية تحتاج فقط ان تمنح الفرصة».
واوضح ايضا ان الاتحاد السعودي «يدرس حاليا العديد من الاقتراحات التي تصب في مصلحة الكرة السعودية وبعضها تم تنفيذه مثل توزيع المشاركات الخارجية للأندية على ستة فرق وعدم السماح لأي فريق في المشاركة في أكثر من بطولة خارجية حتى لا يتعرض اللاعبون للارهاق، وحتى لا تحدث توقفات كثيرة في الموسم تضر بالمنافسات المحلية».



نائب الرئيس العام يؤمن عشرة آلاف تذكرة لجماهير الاخضر
الامير نواف يحضر حفل السفارة السعودية بجاكرتا برفقة لاعبي المنتخب




باشا محمد (جاكرتا)
حضر نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربى السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك في نهائيات كأس آسيا 2007م الأمير نواف بن فيصل مساء أمس حفل العشاء الذى أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا عبدالرحمن بن محمد أمين الخياط احتفاء بتأهل منتخبنا الوطني إلى المباراة النهائية على كأس آسيا. حضر الحفل أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الامير نواف بن فيصل ولاعبى المنتخب وأعضاء السفارة السعودية بجاكرتا
من جهة أخرى وجه سمو الامير نواف بن فيصل بشراء عشرة آلاف تذكرة للمباراة النهائية لتوزيعها على الجماهير السعودية والجماهير المؤازرة للمنتخب السعودي وتسليمها لسفارة خادم الحرمين الشريفين لتوزيعها على الجماهير. من جانب اخر واصل منتخبنا تدريباته استعدادا للقاء العراق في نهائي البطولة الاسيوية بمشاركة جميع اللاعبي بمافيهم وليد عبدربه.



جولات حرة للاعبي منتخبنا ونشأت يعزل نفسه
العراقيون يحجبون لاعبيهم ومنع قناة من معسكر الاخضر


باشا محمد (جاكرتا)تصوير: محمد المالكي
تجول لاعبو الاخضر عقب صلاة الجمعة من يوم امس في اسواق جاكرتا بعد ان منحو راحة لمدة ثلاث ساعات وقد تزامن موعد تجول لاعبي الاخضر مع الراحة التي منحت للاعبي المنتخب العراقي.. وقد حضر غالبية لاعبي الاخضر لمقر فندق الماريوت بحقائب سفر حتى يتسنى لهم وضع الهدايا فيها...
ظهر توجه الاجهزة الفنية والادارية المشرفة على المنتخب العراقي بعزل اللاعبين عن الاعلام السعودي وذلك من خلال تغيير الموقع المخصص لتناول اللاعبين طعام الغداء وكان نجم المنتخب العراقي نشأت أكرم أكثر اللاعبين حرصا على الهروب من الاعلام السعودي وذلك حينما فضل تناول وجبته المخصصة في غرفته الخاصة..
وكان المتنخب العراقي قد ادى مرانه الصباحي في النادي الرياضي بفندق الماريوت مع بروز حراسات مشددة وفرها العراقيون لعدم دخول الاعلاميين السعوديين.
منع قناة الجزيزة من اقتحام المعسكر
رفض المنسق الاعلامي لمنتخبنا الوطني محمد التويجري دخول ممثلي قناة الجزيرة القطرية الناطقة باللغة الانجليزية للموقع المخصص للاعبي المنتخب في فندق الماريوت..
وطالب التويجري من ممثلي القناة احترام رغبة المدير الفني للمنتخب الرامية لابعاد اللاعبين عن الاحاديث الصحفية المطولة مع القنوات الاعلامية غير السعودية.
وأوضح التويجري بأن تنفيذ التعليمات الفنية والادارية يعد من أولويات مهامه مشيرا الى ان الاتحاد الاسيوي خصص اماكن معتمدة للاعلاميين عقب المباريات ليلتقوا خلالها اللاعبين والمنتخب السعودي ملتزم بالتعليمات المعتمدة قاريا.
انجوس يشكو من الانفلونزا
اعتبر مدرب منتخبنا الوطني هيليو انجوس مباراة الاخضر النهائية امام المنتخب العراقي بأنها مواجهة لاتقل صعوبة عن مباراة اليابان التي تأهل من خلالها منتخبنا للمباراة النهائية..
وكشف انجوس خلال حديثه لعكاظ بأنه تابع مباريات المنتخب العراقي الذي يملك لاعبين مهاريين من طراز رفيع
وقال: احترم المنتخب العراقي الذي لا يقل قوة عن المنتخب الياباني ونحن نحترمه مثل أي منتخب واجهناه حتى الان ويظل وصول العراق الى المباراة النهائية تأكيد على قوته لا سيما اذا ما اخذنا في الاعتبار الفرق القوية التي واجهها كاستراليا وكوريا الجنوبية ومن غير المنطقي ان يقول البعض بأن مهمة المنتخب السعودي سهلة في هذا النهائي عطفا على نتائج العراق ومستوياته التي قدمها كما انه يشترك في الطموح على تحقيق اللقب مع المنتخب السعودي..
وكان انجوس قد شارك يوم امس في المؤتمر الصحفي الفيفا رغم الوعكة الصحية التي يعاني منها وفرغ جزءا من وقته للخضوع لفحوصات تحت اشراف الجهاز الطبي وتبين معاناة المدرب من انفلونزا نال على اثرها الادوية الطبية المناسبة
حارس مرمى العراق: أخشى المشاحنات والشد العصبي
أكد حارس المنتخب العراقي نوري صبري بأن وصول المنتخبين العربيين العراقي والسعودي لنهائي امم اسيا يعد انجازا تأريخيا لاسيما للمنتخب العراقي الذي كسر كل التوقعات بوصوله لهذه المرحلة بعد ان فاجأ على حد تعبيره الشارع الرياضي العراقي بهذا التأهل وعلق صبري على ذلك: وصولنا كان مفاجئة بالفعل على الشارع العراقي الذي يعيش في الوقت الراهن حالة فرح استثنائية نسعى جاهدين لتأكيدها بالانجاز التأريخي الذي ننتظره بفارغ الصبر وهو احراز اللقب الاسيوي.
وأضاف: لا اريد ان يفسر كلامي بأنه مجاملة او عبارات استهلاكية فوصولنا والمنتخب السعودي للمباراة النهائية يعد تشريفا للكرة العربية ولن نغضب اذا ما خسرنا هذه المواجهة وانا اقول ذلك بصدق ولا اريدكم تفسيره على انه مجاملة او تخدير كوننا بالفعل توقعنا ان ننافس في البطولة الحالية ولكن لم نكن نتوقع ان نصل للمباراة النهائية وبرغم ذلك استطعنا ان نؤكد علو كعب الكرة العراقية بالوصول للنهائي القاري وحول المنتخب السعودي قال: بصراحة المنتخب السعودي الحالي يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية عطفا على انه يملك عناصر شابة استطاعت هي الاخرى ان تكسر التوقعات بالوصول للمباراة النهائية ونحن كعرب ندرك جيدا شخصية اللاعب السعودي القوية داخل الميدان والتي لا ترضى سوى بالنصر ومع ذلك حريصون على تقديم مباراة كبيرة خالية من الشد العصبي الذي دائما ما يظهر في مباريات الحسم ومع ذلك اعود واقول لك بأن جوهر التنافس بين المنتخبين سيكون شريفا ونحن اذا ما خسرنا فسنبارك للاخضر البطولة..
الجوهر: مستعد للمجازفة بحياتي
طمأن مساعد مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر كافة الجماهير السعودية على صحته عقب الوعكة الصحية التي المت به خلال مباراة المنتخب السعودي امام نظيره الياباني في نصف نهائي امم اسيا وأكد الجوهر بأنه يتمتع بصحة جيدة وحالته مستقرة ولا تدعو للقلق مشيرا الى انه سيكون يوم غد ضمن اعضاء الجهاز الفني الذي سيجلس على دكة البدلاء في المباراة النهائية بين الاخضر والعراق..
وكشف الجوهر بأن العارض الصحي الذي اصابة هو عبارة عن هبوط في الدورة الدموية سبق وان تعرض له قبل ذلك..
مضيفا بقوله: لاجل المنتخب السعودي مستعد للتضحية بحياتي وصحتي كوني أتشرف بأن اعمل تحت مظلة الوطن وأجازف بصحتي وحياتي من أجله وما حدث عن عبارة عن هبوط في الدورة الدموية استطعت تجاوزه وها أنا الان اقف امامكم بكل صحة وعافية ولله الحمد وسأجلس اليوم في مكاني المعتاد على دكة البدلاء بجانب الجهاز الفني.



شكراً للمتابعة ,, نلتقي غداً بإذن الله وبـ التوفيق لصقورنا الخضر






اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 28/07/2007 عند الساعة » 06:37 AM
  #2  
قديم 28/07/2007, 03:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2007
المكان: (.. عنـ..ي..ـزٍهـ ..)
مشاركات: 217
يعطيك العافيه








وانـا اليـا حــان ميقـــافي قبســت الفتيــــل

واوقـدت مـن نــآر فكـري للمســافات نــور


موبايلـي ..!



  #3  
قديم 28/07/2007, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,836
عوافي




Je me souviens encore chaque instant avec vous






سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته
  #4  
قديم 28/07/2007, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أول العنقود
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2005
المكان: ســـــواح ...!!
مشاركات: 2,868
يعطيكم العافية و بانتظار الباقي




لا شيء يذكر !
.....
  #5  
قديم 28/07/2007, 03:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
مشاركات: 1,040
يعطيك العافيه




مسكييييييييييييييين


  #6  
قديم 28/07/2007, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali88
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
مشاركات: 5,534
يعطيك العافيه





  #7  
قديم 28/07/2007, 04:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: في منتدى الهلااااال
مشاركات: 1,262
الف شكر لكم ...




.. Ghado0ode
  #8  
قديم 28/07/2007, 04:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 1,053
مشكورين




  #9  
قديم 28/07/2007, 04:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/07/2007
مشاركات: 17
يعطيكم اااااااااااااااااااااااااااااالف عاااااااااااااااااااافيه
  #10  
قديم 28/07/2007, 04:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/11/2005
المكان: الأحساء
مشاركات: 198
الف شكر





البرنس الأمير الساحر طارق التايب


اشكرك اخي المميز على التوقيع
الله لايحرمنا منك



[email protected]
  #11  
قديم 28/07/2007, 04:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
المكان: قبل الصلاة
مشاركات: 3,304
يعطيكم العافيه على الاخبار والله يوفق المنتخب بكره قدام العراق دعواتكم




اكثروا من الاستغفار فهو داءٌ للقلوب ومفرج للكروب

استغفر الله
  #12  
قديم 28/07/2007, 04:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/09/2006
مشاركات: 147
يعطيكم العافيه ننتظر الباقي .




:. ســبــحــان الله وبــحــمــده :.
  #13  
قديم 28/07/2007, 04:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2006
المكان: الــ رــياض
مشاركات: 916
مشكووووووورين..

ويعطيكم العاافيه...







للـوــناسه والفـ رـفشه

ALQAN20ASS@HOTMAIL.COM
  #14  
قديم 28/07/2007, 04:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2006
مشاركات: 8,118
يعطيكم العافيه




سبحـــــان الله وبحـــــمده....سبحــــــان الله العظـــــيم
  #15  
قديم 28/07/2007, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي في مانع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: الشرقية ..
مشاركات: 6,566
مشكوووووورين يا أحلى شبكه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube