#1  
قديم 25/07/2007, 08:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
السهل الممتنع لصالح السليمان

اليوم هي المباراة هو يوم الحسم.. مباراة البطولة ومباراة القوتين الكرويتين في آسيا.. عندما نقول نهائي مبكر بين المنتخبين السعودي والياباني فنحن نعني ما نقول.. فلو لم يصطدم المنتخبان في دور نصف النهائي وحظيا بمقابلة العراق أو كوريا لكان الطريق ممهداً لهما إلى النهائي.. وعندما نقول نهائي مبكر فهذا يعني أن الفائز اليوم سيكون المرشح الأكبر للبطولة..

* قبيل البطولة كتبت أن المنتخب حتى وهو بعيد عن الترشيحات فإن وصوله إلى نصف النهائي وارد.. وإن لم يقابل اليابان أو أستراليا! فقد يصل إلى النهائي.. والآن يعترض الياباني طريق المنتخب السعودي إلى النهائي!.. في مباراة ستكون امتحاناً صعباً وقاسياً على منتخبنا..

* ومباراة اليوم من أهم المباريات الآسيوية في تاريخ المنتخب.. ولو كتب الله له الفوز سيكون انتصاراً مدوياً وتاريخياً لن تنساه آسيا بالنظر إلى احترافية المنتخب الياباني الذي صنع له اسماً كبيراً وأصبح ذا صولة وجولة في القارة فضلاً عن كونه المرشح الأقوى والأول للبطولة.. ولأنه المنتخب الآسيوي الذي له مواقف مشهودة وتاريخية ضد المنتخب السعودي وحان الوقت لرد الاعتبار والاقتصاص منه.

* ما يقدمه المنتخب الياباني من مستويات متصاعدة وقدرة على فرض شخصيته وكلمته أمام منافسيه وخصومه كما فعل عندما حاصر الكنغر الأسترالي وتلاعب به وفرض عليه التقوقع في ملعبه يجعله مرشحاً قوياً للفوز وبنسبة تعادل الـ 60% على المنتخب الأخضر.

* المنتخب السعودي بلاعبيه ومدربه نال شهادة النجاح والتفوق في البطولة بعيداً عن نتيجته مع الياباني الخطير.. لكن هذا لا يعني الاكتفاء بما تحقق أو الاستسلام للتفوق الياباني، فالظروف قد تختلف داخل الملعب ويلعب السعودي لعبته ويفاجئ القارة ويسقط حامل اللقب من عرشه.. وبالتوفيق للأخضر!

(البلوي) واتهامات (ابن محفوظ)!!

نقل المشاكل والخلافات الشرفية على صدر الصفحات والإعلام لا يفاقم فقط المشاكل ويعقد حلها بل يكشف أسراراً و(بلاوي) لا ينبغي وصولها للجماهير.. الأستاذ منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد أخطأ وهو يعقد مؤتمراً صحفياً للرد على نائب رئيس أعضاء الشرف الأستاذ حسن جمجوم بشأن الخلاف حول موعد عقد الجمعية العمومية ويبدو منها أن الأستاذ جمجوم يدعم سالم بن محفوظ المرشح الثاني للرئاسة.

* وأيضاً أخطأ البلوي وهو يصرح صحفياً معلناً رفضه لاتهامات ابن محفوظ نحوه بشأن تحميله (أي البلوي) تبعات ماقيل عن عقد نور وفيجو.. وأيضاً رفضه الاتهام الذي أطلقه ابن محفوظ حول أن نادي الاتحاد هو المعني بتصريح رئيس لجنة الاحتراف عن وجود ناد لديه مخالصات مزورة!.. وحمَّل (ابن محفوظ) البلوي مسؤولية توريط الاتحاد لدى فيفا وتشويه سمعته.. وبالمناسبة فسالم بن محفوظ فضلاً عن تحميله البلوي وزر هاتين القضيتين قدم أيضاً شكوى ضد البلوي يبدو أنها تتعلق بعدم تمكينه كمرشح للرئاسة من الاطلاع على الوثائق والمستندات للإحاطة بالوضع المالي للاتحاد وحصر المديونيات والحقوق التي لا تزال بذمة النادي.. خوفاً من أن يتورط ويرث مشاكل مالية خلفتها الإدارة السابقة!.. أخيراً أليس حصر الخلافات داخل جدران النادي أفضل من هذا التشهير (ونشر الغسيل)؟!

استفتاء الموسم

الاستفتاء الكبير حول نجوم الذي أجرته (الجزيرة) كانت نتائجه منطقية وقريبة من الواقع.. إلا أن هذا الاستفتاء الذي شارك به ما يزيد عن السبعين رياضياً بمختلف الميول لم يسلم من التشكيك والتهجم.. والزعم أنه استفتاء مفصل وموجه.. وهذا بسبب اكتساح النادي الأهلي لأغلب الترشيحات وأنه أتى نكاية بالنادي الجار!.. الاستفتاء مفتوح وواضح جداً والأسئلة هي الأسئلة التقليدية المعتادة أحسن حارس أفضل رئيس وهكذا.. حتى المشاركون من جميع المشارب الإعلامية والرياضية وعلى رأسهم صحفيون اتحاديون فعلى ماذا الاعتراض؟!

* ليس بالضرورة أن تكون نتائج الاستفتاء منطقية 100% ويكفي فقط أن الأسماء المرشحة تستحق الأفضلية.. فلا ينبغي الطعن بالاستفتاء لأن الفريق المنافس اكتسحه بكل جدارة.. والنتائج ليست بالأماني فأنا شخصياً ظهر لي أن المشاركين بالاستفتاء لم يأخذوا الشغب والاعتداء على رجال الأمن والحكام واللاعبين في الحسبان عند ترشيح الجمهور الأفضل.. لذا جاء الترشيح غير منطقي حسب رأيي.. فالجمهور الأفضل وصاحب الرقم القياسي بالحضور هو جمهور الهلال (وارجعوا لمباراة الكويت الكويتي) والأفضل مؤازرة وتشجيعاً جمهور الأهلي.. والجمهور الأكثر تقبلاً للخسائر والمتأقلم مع الإخفاقات وغير المؤثرة به سيكون جمهور النصر! وهي إحدى سمات جماهير أندية الوسط في حين أن النصر مصنف ضمن الأندية الكبيرة!.. ولكن هكذا جاءت النتيجة والاختيار فلابد من احترامه.

(مدير القناة) وإجابات غير مقنعة!!

جاءت بعض إجابات الأستاذ عادل عصام الدين خلال الحوار معه في الزاوية الشهيرة (السلطة الرابعة) بعيدة عن المنطقية والإقناع.. تفسيرات قد تقبل من غيره ولكن لا يمكن قبولها من إعلامي كبير مثل الأستاذ عادل يتحمل مسؤولية حساسة وهي مسؤولية إدارة القناة الرياضية.. فهو دافع عن جيش المعدين المشجعين الذين ورثهم وضرورة (فلترتهم).. حيث قال إن (الفلترة) يجب أن تشمل جميع قطاعات المجتمع الرياضي الإعلامي.. ونسي (أبا لمى) أنه يتحدث عن قناة حكومية لها وضع خاص ومختلف لا ينبغي مقارنتها بصحف أهلية تبحث عن الربحية.. قناة عامة للجميع وليست قناة النصر أو قناة الاتحاد.

* أيضاً تعليقه على اعتراف نائبه غانم القحطاني في القناة عن حضور النصر الطاغي بالقناة!.. فبرر الأستاذ عادل بأنه ناد كبير يفرض نفسه ببطولاته وإنجازاته!.. وقال: (كلما ازدادت البطولات ارتفعت نسبة الحضور)!! ولا أعلم هل هو هنا يسخر أم ماذا لأن ما يحدث هو العكس (تنعدم الإنجازات ويزداد الحضور)!.. هو يعلم أن النادي المعني بعيد عن الإنجازات الكروية وليس له نصيب في الألعاب الأخرى.. ومنذ أكثر من خمسة أعوام لم يحقق أي بطولة في أي لعبة وفي أي درجة على مستوى المملكة! ليس الهدف هنا المطالبة بتقليل حضور النصر الطاغي في القناة!.. ولكن المطلوب فقط مساواة الفرق الأخرى به خصوصاً أنها تواصل حضورها القوي في الساحة بإحراز البطولات والإنجازات في كثير من الألعاب وبشكل سنوي ودوري!

ضربات حرة

- الأمير نواف بن فيصل أعلنها بوضوح أن المنتخب يسير لهدفه ولا يهمه ذلك الإعلام الذي هاجم المنتخب والمدرب بسبب استبعاد بعض اللاعبين.

- رغم أن (الهداف) يسجل الأهداف لمصلحة منتخب الوطن.. لازالوا يحاولون إرباكه والنيل منه وإيقاف وتيرة تسجيل الأهداف.. فجاؤوا بسالفة (الأنانية) لتبرير تسجيله للأهداف متجاهلين أنه أكثر من يصنع الكرات لزملائه وصنع بشكل مباشر ثلاثة أهداف غير الفرص التي لم تستثمر.. فمتى يفهم هؤلاء أنه يلعب ويسجل ويصنع لمنتخب الوطن وليس لفريقه.

- في يوم المباراة أمام الأوزبكي كتب أحدهم مقالاً كاملاً يتهجم فيه على كابتن المنتخب وينال منه لأن الكابتن فقط طالب الإعلام بعدم التفرقة بين اللاعبين والنيل منهم.. وهذا الكاتب كشف دون أن يشعر أنه أحد المعنيين بالرسالة على طريقة (كاد المريب...).

- لازالوا يشككون بمستوى قلبي الدفاع أسامة هوساوي وعبدربه!.. مطالبين بمشاركة لاعب آخر.. وكأن مرمى المنتخب لم يتلق أهدافاً كثيرة بوجود هذا المدافع وزميله المبعد!

- بجوار أنجوس (قنبلة) سيفاجئ بها المنافسين لو دفع بها وأحسن توقيت تفجيرها.. أقصد (ناصر الشمراني) أحد أبرز مهاجمي الدوري السعودي في الموسمين المنصرمين.

- سعيد أبو داهش معد برنامج (كل الرياضة) لم يعجبه شيء في الهلال لا فريق لا حارس ولا رئيس ولا جمهور ولا قلب دفاع أو وسط أو حتى هجوم!.. ويوجد (مخرج مباريات) شرحه!

- يلفق الأكاذيب على (الصحيفة الكبيرة) بسبب معاناته من عقدة عدم استكتابه فيها بعد عودته من الانزواء والعزلة ووجد نفسه يعود للتقوقع في الكتابة بمطبوعة رياضية هامشية كبدايته تماماً.

- عضو شرف نصراوي يحاول حشد الحكام ضد الهلال استعداداً للدوري المقبل!.. وبرأيي أن إثارة البلبلة والشكوك نحو الحكام وبدون مناسبة ليس من مصلحة فريقه لأن هذا قد يقود إلى نتيجة عكسية بتوسيع مساحة الاستعانة بالحكام الأجانب.

- وفي هذه الحالة لن يكون فريقه مهدداً بالهبوط فقط بل قد يهبط فعلاً خصوصاً أنه يحمل رقماً قياسياً فريداً بعدم الفوز على أي فريق سعودي بوجود الصافرة الأجنبية.

- قناة العربية أجحفت بحق الثنيان عندما تجاهلت أنه يملك أربعة أهداف في بطولات الأمم الآسيوية!.. ويبدو أنها اعتمدت على تقرير عيسى الجوكم (أ.ف.ب)!

- في البداية كان المدرب معجباً به وبعد يوم يتم الإبعاد بحجة الغياب ومن الغد إلى لائحة الانتقال!.. وفي معسكر تونس عناصر لن تقبل بهم حتى لائحة الانتقال.

- من قرأ الحوارات الصحفية (للكابتن) وتابع تحليلاته الفنية قال (ليته سكت).

- لابد لإدارة النادي توضيح موقفها من قناة (كوكو) وهل تمثل النادي أم لا؟!


صح لسانك

- مدربنا البرازيلي (بكاش)

علي فودة

- كلهم من طينة واحدة!


- كندينو يطلب توفير ملاعب قانونية في معسكر الاتحاد.

عنوان صحفي

- حتى لا يتكرر فوز (16-0) في المعسكر الماضي.



- سأكرر مع الأهلي نجاحي مع الهلال.

رودريغو

- أهم شيء لا يكرر الأهلي غلطة الهلال ويلغي عقدك.


- ياسر القحطاني يتصدر هدافي السعودية في آسيا.

عنوان صحفي

- الغالي ثمنه فيه.

فواصل
المباراة الأهم في كأس آسيا يخوضها منتخبنا الوطني عصر اليوم أمام المنتخب الياباني حامل اللقب خلال البطولتين الماضيتين. ورغم قوة المنتخب الياباني إلا أن نجوم الأخضر قادرون بتوفيق الله على الفوز والوصول إلى المباراة النهائية.


* نال خمسة من لاعبي منتخبنا الوطني خمسة إنذارات في مباراتهم أمام أوزبكستان جراء أخطاء بسيطة كان يمكن عدم الوقوع فيها، وبالتالي عدم الحصول على أي بطاقة لكن الانفعال والشد العصبي جعل هؤلاء الخمسة مهددين بعدم لعب النهائي في حال فوز الأخضر اليوم.



* سوء تنظيم الاتحاد الآسيوي للبطولة أربك منتخبي المملكة والعراق اللذين واجها صعوبات شديدة في رحلات الطيران بين الدول المستضيفة وعدم وجود حجوزات مؤكدة في تلك الرحلات مما أرهق المنتخبين وبالأخص المنتخب العراقي الشقيق الذي لم يجد له حجزا في فنادق بانكوك بعد وصوله إلى تايلند.



* الرؤية الفنية المتميزة التي يمتلكها اللاعب السابق فيصل ابو اثنين جعلته محللا فنيا مختلفا في القنوات الفضائية التي يظهر فيها ابو اثنين يحظى بتقدير ومتابعة جماهيرية واسعة.



* النجاحات التي حققها منتخبنا الوطني في كأس آسيا فرضت اسم المملكة العربية السعودية على جميع القنوات التلفزيونية العربية والخليجية وبشكل ايجابي مع تفاعل جميع الشعوب عبر الاتصالات الهاتفية وهذه الصورة الزاهية للوطن حققتها لعبة كرة القدم، وهو ما تعجز أن تحققه كثير من الدول مهما دفعت من الملايين.



* مع كل مباراة يخوضها منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا كانت وكالات الانباء العالمية والقنوات الفضائية تورد نماذج من مشاركة المنتخب السابقة في كأس آسيا، وكم كانت مخجلة تلك النتائج التي نرجو أن تكون نتائج المشاركة الحالية قد مسحتها تماماً.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/07/2007, 11:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 662
مشكوووووووووور اخوي


تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/07/2007, 11:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
مشكوووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/07/2007, 01:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,831
مشكور ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/07/2007, 01:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تصميم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/05/2007
المكان: <======هناك
مشاركات: 173
إقتباس
- في البداية كان المدرب معجباً به وبعد يوم يتم الإبعاد بحجة الغياب ومن الغد إلى لائحة الانتقال!.. وفي معسكر تونس عناصر لن تقبل بهم حتى لائحة الانتقال.

- من قرأ الحوارات الصحفية (للكابتن) وتابع تحليلاته الفنية قال (ليته سكت).

- لابد لإدارة النادي توضيح موقفها من قناة (كوكو) وهل تمثل النادي أم لا؟!

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/07/2007, 01:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر الظروف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: CIBELES MADRID
مشاركات: 2,252
يعطيك العافيه ومشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/07/2007, 03:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
مشكووور ياغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/07/2007, 03:38 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/05/2006
مشاركات: 307
الله يعطيك العافية ومشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/07/2007, 08:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 5,620
مشكووور ياغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26/07/2007, 01:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/11/2006
المكان: Giuseppe Meazza
مشاركات: 763
الكاتب هذا وش يفتكر الناس ماتقرأ الواقع؟؟ انتهى زمن استغفال العالم صراحة ما عندة سالفة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube