المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/12/2001, 02:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 11/ شوال من المواقع الإخباريه




شباب الهلال يكسبون الأقصى الفلسطيني


الرياض/ 25 ديسمبر: تأهل فريق الهلال السعودي لدور الأربعة من بطولة كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس الـ 12 بفوزه مساء اليوم على فريق الأقصى الفلسطيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب الامير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.
سجل هدفي الهلال حسين العلي (47 و 50) و زياد الكرد (90) هدف الأقصى.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت هلاليه بخمسة أهداف لتصبح النتيجة النهائية سبعة أهداف للهلال مقابل هدف وحيد للأقصى.
بهذه النتيجة يتأهل فريق الهلال لدور الأربعة ليقابل فريق ريجا تادز الطاجكستاني يومي 15 و 22 من شهر فبراير.







الفريق قدم مع الأشقاء مستوى جيداً
بدون (دولييه) الهلال يكتفي بهدفين في مرمى الأقصى الفلسطيني

كتب ـ سلطان العتيبي:


كرر الهلال فوزه على شقيقه الاقصى الفلسطيني بهدفين مقابل هدف وتأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة الاندية الآسيوية ابطال الكؤوس وقد افتقد الفريق خدمات نجومه الدوليين المرتبطين بالمنتخب الاول وقدم الهلال عرضاً جميلاً وشاركه الاشقاء الفلسطينيون في اخراج مباراة جيدة فنياً ولم يظهر على الهلال تأثره بغياب الدوليين وقدم شبابه عرضاً هجومياً قوياً واضاعوا العديد من الفرص على مدار الشوطين.
بدأ الهلال الشوط الاول مهاجماً وكاد المتألق حسين العلي ان يفتتح التسجيل ولكن العارضة تصدت لكرته الرأسية وكان خط الوسط الهلالي في قمة نشاطه بقيادة المطرف والعمودي ومن خلفهم الظهير الأيمن خالد عزيز الذي قدم مستوى جيداً ومون هذا الثلاثي الهجوم بالعديد من الكرات من ابرزها انفراد اديملسون بمرمى الاقصى ولعب الكرة لكن تألق حارس الاقصى رمزي صالح حال دون دخولها الشباك.
في الشوط الثاني ومع دقيقته الاولى افتتح حسين العلي اهداف المباراة بعد أن نفذ المطرف خطأ من خارج المنطقة استغلها العلي ولعبها برأسه داخل الشباك.
وعاد العلي مرة اخرى ليضيف الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة رائعة من الكاتو وضعها بسهولة داخل الشباك.
وواصل الهلال سيطرته على المباراة في ظل نقص لياقة الاشقاء في نادي الاقصى الفلسطيني.
وفي الوقت بدل الضائع ارتكب حارس الهلال حسن العتيبي الذي ظل مرتاحاً طوال المباراة خطأً فادحاً بخروجه الخاطئ على الكرة لتتخطاه وتصل لزيد الكر الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي من حارسه، بعدها اطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة معلناً تأهل الهلال لمواجهة بطل طاجكستان في الدور ربع النهائي. الهلال بنجومه الشباب قدم عرضاً مميزاً وتألق فيه بشكل خاص المسعري والصويلح وخالد عزيز والعمودي. الأشقاء فريق الاقصى الفلسطيني يستحقون التحية على ما قدموه رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها وكانوا بالفعل خير سفير للكرة الفلسطينية.


بسبب الأجواء الباردة وحجوزات الطيران
الهلال يطلب استضافة مباراتي الذهاب

كتب ـ أسامة النعيمة:


تدرس الادارة الهلالية امكانية التقدم بطلب للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستضافة مباراتي الفريق الهلالي في دور الثمانية لبطولة الاندية أبطال الكؤوس الآسيوية، التي ستكون امام فريق ريجرتر الطاجيكستاني المحددة مسبقاً يومي ( 2ـ 10ذي الحجة المقبل)، إلاّ ان الهلاليين سيقدمون مواعيد مقترحة لديهم بحيث تكون في اوائل شهر ذي الحجة بعد التنسيق حول مواعيد المنتخب للقاءات التحضيرية التي ستجرى بتلك الفترة ليتمكن لاعبو الهلال الدوليون من المشاركة بتلك المواجهتين. الجدير بالذكر أن حرص الهلاليين على اقامة المباراتين بالرياض كون الاجواء الباردة بطاجيكستان ستؤثر سلباً على الفريق الهلالي بالاضافة لصعوبة الطيران الى طاجيكستان من حجوزات.. لهذا سيسعى الهلاليون لتقديم بعض المميزات من استضافة وغيرها للفريق الطاجيكستاني لضمان اقامة المباراتين



تم استبعاد (توليو) في اللحظات الأخيرة
اتحاد القدم (يرفض) تسجيل أربعة أجانب في الهلال

كتب ـ أسامة النعيمة:


أجبر الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس نادي الهلال على تسجيل ثلاثة أجانب من الأربعة الموجودين لديه للمشاركات المحلية، وكذلك تعيين ثلاثة أسماء آخرين للمشاركات الخارجية دون جعل الخيار متاحاً للهلاليين باختيار ثلاثة لاعبين من أربعة قبل المواجهات الخارجية، مما حدا بالهلاليين إلى إبعاد اللاعب البرازيلي (توليو) عن مشاركة البارحة أمام الأقصى الفلسطيني لعدم تحديدهم للثلاثة اللاعبين المشاركين في المنافسات الخارجية أو الداخلية حيث سيعقد الجهاز الفني والإداري اجتماعاً اليوم لتقديم أسماء لاعبيه المشاركين بالمنافسات الداخلية والخارجية، حيث تشمل القائمة الهلالية للمنافسات الداخلية على ثلاثة أجانب، كما سيتم تقديم قائمة لثلاثة أجانب للمنافسات الخارجية للاتحاد السعودي لكرة القدم والتي على ضوئها سيعتمد لاعبو الهلال الأجانب للموسم الحالي، ومن الاقتراحات الهلالية التي قدمت بأن يكون هناك ثبات للاعبين الأجانب سواءً خارجياً أو داخلياً بحيث يكون الثلاثي (ادميلسون، الكاتو، توليو) هم المسجلون بالكشوفات الهلالية للاعبين


حقق لقب هداف الخليج والعرب وأفضل لاعب في آسيا
الجابر بدأ مشواره في (سكرينه) وفرض نجوميته في العريجا

متابعة ـ أحمد السويلم:


وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائد منتخبنا الوطني الاول وفريق الهلال النجم الجماهيري الكبير (سامي الجابر) على قمة هرم النجوم السعوديين الذين مثلوا (الأخضر) في كامل المنافسات القارية والعالمية، جاء ذلك عبر موقع الاتحاد الدولي الخاص في المونديال الياباني الكوري 2002م عبر شبكة الإنترنت (العنكبوتية) والذين قالوا ان المنتخب السعودي ظهر منذ عام 84كأفضل منتخب آسيوي على الاطلاق واستطاع أن يصل كأس العالم للكبار ثلاث مرات متتالية في اعوام 94و 98و2002م ويأتي سامي الجابر كواحد من أبرز وألمع نجومه الذين مثلوه في كل هذه المنافسات ولعب خمس مباريات في نهائيات كأس العالم وهو من العناصر الكروية في نادي الهلال وسبق له وان احترف لفريق ولفر هامبتون الانجليزي وتمكن من الانضمام لناديه الاصلي في عام 1988م وتم استدعاؤه اول مرة للمنتخب عام 1990م عن طريق المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو الذي قاد منتخب بلاده لاحراز كأس العالم
94."الرياض" حصلت على معلومات وافرة عن مسيرة ومشوار النجم الجماهيري سامي الجابر من موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية والتي رصدت أبرز مشواره مع الكرة.

سيناريو البداية
شاب يافع من مواليد شهر ديسمبر عام 1972م.. يقطن بيتاً شعبياً في حي "سكرينه" القديم في العاصمة السعودية مع تسعة من أشقائه.. وجد نفسه من حيث لا يعلم عاشقاً للهلال حتى الثمالة يرقب نجومه يلاحق مبارياته يقتات على انجازاته... وأكبر أحلامه أن يلعب له، لم يكن سامي وأشقاؤه يرفضونه مشاركاً لهم اللعب في "حلة ابن دايل" لم يكن يعلم بالتأكيد ما يخبئ له القدر.. ولم يدر بخلده ايضاً وهو يسمع ويشاهد نجوم الهلال في التلفاز "العادي" يرفعون درع أول بطولة دوري في السعودية وهو ابن الرابعة أنه سيكون النجم الأول والجماهيري في الفريق الكبير... كان كما غيره يدرك أنه حلم...
في طفولته مرض سامي وذهب وشقيقه ابراهيم للاستطباب في "الشيحية" من بلدان القصيم.. وهناك مارس الكرة مع أقرانه وكاد أن يسجل في نادي الأمل بالبكيرية.. عاد سامي الى الرياض.. وزاد تولعه بكرة القدم.. وبدأ حب الهلال يكبر من سامي... يقول سامي: عشقي للهلال كبر معي، استرق السمع عن الهلال من "أشقائي الكبار، يتحدثون عن الهلال فأصمت لأسمعهم.. أردد حديثهم لزملاء الحارة.. وفي المدرسة أفاخر بهلالي، وأرسم لاعبيه والصق صور نجومه.. وهكذا صار قلبي هلالاً ولوناً أزرق موشحاً بالبياض..".
ظل سامي يراقب أشقاءه.. زملاء الحارة.. يركلون الكرة ويرفضون مشاركته فما زال صغيراً يخشى عليه.. كبر سامي وكبر حب الكرة معه.. ورغم انه لم يحظ بفرصته كغيره بسبب جسمه النحيل.. إلا انه سرعان ما برز وذاع صيته في ملاعب الحواري..
وفجأة ظهر في سمائه عبدالله العثمان.. والذي دعاه للتسجيل بالهلال...!
طرق الشاب النحيل بناظريه السماء ثم ركزهما في الأرض وتذكر الحلم القديم.. ذلك الحلم الذي زاره أول مرة عندما كان "العمدة" يرفع درع الدوري الممتاز!!!

الفريق الأول ورحلة الانجازات
في آخر موسم لسامي مع درجة الشباب.. طلب مدرب الفريق الاول البرازيلي كندينو من سامي ان يتلحق بتدريبات الفريق الأول.. حيث قام سمو الأمير عبدالله بن سعد ـ رحمه الله ـ رئيس النادي في ذلك الوقت بترشيح سامي للمدرب كندينو الذي كان يبحث عن مهاجم.. في موسم 1409هـ .. كان سامي يلعب للفريق الاول وفريق درجة الشباب معاً.. وكان هذا يغضب مدرب درجة الشباب شكاريه..
شارك سامي مع الفريق الاول ضد الاهلي وخسر الهلال , 0/1.وكانت هذه اول مباراة لسامي مع الفريق الاول وهو لازال في درجة الشباب..
سجل سامي أول هدف له للفريق الاول في هذا الموسم وهو لا زال في درجة الشباب.. وكان هذا في لقاء الفريق الاول ضد الروضة في ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد.. حيث احرز الجابر هدفين في تلك المباراة..
صعد الجابر رسمياً للفريق الأول عام 1410هـ .. وكانت بداية قوية جداً لسامي.. الذي حقق مع الفريق كأس الاتحاد.. ودرع الدوري الممتاز.. وحقق له شخصياً لقب هداف الدوري الممتاز.. برصيد 16هدفا.. وفاز بالحذاء الذهبي كهداف للعرب..
في موسم 1411هـ .. ظهر سامي مبدعاً كما كان في موسمه الاول.. وسجل هاتريك في اول مباريات الدوري.. وحصل على وصيف هداف الدوري برصيد 14هدف..
في موسم 1412هـ تعرض سامي للوقف لمدة (6) أشهر من قبل الاتحاد السعودي.. لذا لم يشارك في أغلب مباريات الموسم.. حيث شارك سامي في سبعة لقاءات في الدوري سجل خلالها 6اهداف..
وفي موسم 1413هـ ـ أول دوري للمحترفين ـ ظهر الجابر مميزاً وخطف لقب هداف الدوري.. وحصل على جائزة افضل لاعب ومبلغ (10) آلاف ريال سعودي.. في المباراة النهائية ضدالشباب...
موسم 1414هـ .. ارتبط سامي مع المنتخب الوطني.. ولم يشارك مع الفريق الازرق أبداً.
في الموسم الذي يليه.. موسم 1415هـ .. حرمت الاصابة سامي من تمثيل الهلال في مسابقة الدوري بشكل منتظم.. فلم يلعب سوى 6مباريات فقط.. وغاب عن كأس ولي العهد ايضاً وحضر في النهائي ليسجل هدف الحسم.. بعد نزوله الى أرض الملعب بدقيقتين فقط.. وحصل مع الهلال على كأس ولي العهد..وكأس البطولة العربية ـ كأس المغفور له عبدالله بن سعد ـ .. وحصل على جائزة هداف البطولة العربية وافضل لاعب..
موسم 1416هـ .. كان موسما غريبا جداً لسامي الجابر.. خصوصاً في مشواره في الدوري الممتاز.. حيث لم يسجل سامي في الدوري سوى (4) اهداف فقط في (15) مباراة.. في هذا الموسم ظل سامي يشارك في مباريات الدوري وهو صائم عن التسجيل.. فلم يبتسم له الحظ إلا امام التعاون حيث سجل هدفي المباراة.. وجاء نهائي الدوري والهلال يعيش ظروفا صعبة جداً نتيجة تغيير المدرب وغياب قائد الفريق الفيلسوف يوسف الثنيان.. شارك سامي في اللقاء ورصيده هدفان فقط من(14) لقاء.. ووسط تخوف الجماهير الهلالية من استمرار صيام سامي عن التسجيل.. كان للذئب رأي آخر فقد حسم أغلى البطولات السعودية بهدفين ولا أروع في مرمى النادي الأهلي.. بالاضافة الى بطولة الدوري ساهم سامي الجابر في تحقيق كأس الاتحاد وبطولة كأس العرب الحادية عشرة..
موسم 1417هـ ... حقق فيه الزعيم كأس آسيا.. كما حصل سامي على افضل لاعب في نهائي القارة عندما تقابل الهلال مع ناغويا الياباني بالرياض وانتهى بـ 1/3للهلال.. حيث سجل سامي الهدف الاول وصنع الثاني.. كما حصل على افضل لاعب في شهر (يونيو) 97م.. نتيجة تألقه مع الهلال في البطولة الآسيوية..
موسم 1418هـ .. من أكثر المواسم تميزاً للهلال ولنجمه سامي الجابر.. حيث حقق الهلال كأس السوبر الآسيوية.. وقد دفع الجابر ثمن بطولة السوبر بتسجيله هدفي الهلال في الرياض وكوريا ضد بوهانج الكوري..
كما حصل على جائزة افضل لاعب في مباراتي السوبر.. وحصل الهلال على كأس الخليج.. كما حقق سامي لقب هداف الخليج في بطولة الاندية الخليجية في مسقط برصيد (5) اهداف.. أما في بطولة الدوري فقد حققها الهلال بعد مباراة مارثونية.. حيث تقدم فريق الشباب بهدفين مقابل لاشيء للهلال.. واستطاع الهلال بواسطة نجم اللقاء سامي الجابر ان يعدل النتيجة.. حيث احرز الهدف الاول في الدقيقة 66من المباراة قبل ان يحرز التعادل بهدف لا ينسى في الدقيقة , 90.وهو بحق يعتبر أجمل الاهداف الهلالية واكثرها اهمية.. لتمتد المباراة الى الاشواط الاضافية.. ويواصل سامي الجابر التألق ولكن هذه المرة بتمريرة رائعة من منتصف الملعب الى زميله المتألق عبدالله الجمعان الذي سجل هدفاً ذهبياً حسم بطولة الدوري السعودي للزعيم..
موسم 1419هـ .. لم يحقق الهلال ما تتطلع له الجماهير من خلال هذا الموسم الذي كان بمثابة استراحة المحارب.. رغم ذلك فقد ظهر الجابر بمستوى جيد.. وسجل للهلال (15) هدفا..رغم مشاركته المتقطعة مع الفريق بسبب بعض الظروف العائلية تواجد سامي الجابر في الولايات المتحدة الأمريكية اغلب فترات الموسم..
موسم 1420هـ .. كان موسما مليئا بالانتصارات الهلالية.. حيث حقق الفريق كأس المؤسس وبطولة كأس ولي العهد وبطولة آسيا وبطولة كأس الاتحاد.. وظهر سامي بمستوى متألق حيث ساهم بشكل فعال بتحقيق الهلال تلك الرباعية التاريخية... حيث تمكن من احراز (11) هدفاً في ذلك الموسم رغم انه كان يميل لصناعة اللعب في هذا الموسم.. حيث كان خلف احراز سيرجيو البرازيلي للهدف الذهبي في نهائي البطولة الآسيوية للاندية.. كما ساهم في تجهيز الهدف الاول للكويتي جاسم الهويدي في نهائي كأس الملك عبدالعزيز..
موسم 1421هـ .. في بداية الموسم لعب ضد الكرامة السوري في التصفيات الآسيوية.. وسجل هدفي الفوز وكان هذا آخر لقاء يخوضه قبل السفر لبريطانيا لخوض التجربة الاحترافية مع فريق وولفز الانجليزي.. وجاءت أول مشاركة محلية لسامي مع الهلال بعد انتهاء فترة احترافه ضد فريق الرائد في مسابقة كأس ولي العهد.. وسجل سامي هدف التأهل للفريق الازرق..
ونحن نعيش نهاية الموسم الرياضي 1421هـ .. اضاف الهلال بطولة غالية جداً لرصيده الذهبي.. حيث حقق بطولة النخبة العربية في سوريا.. ولم يكن سامي ضيف شرف.. فقد حقق هداف البطولة.. وسجل هدفا قاتلا في مرمى الصفاقسي التونسي عند الدقيقة , 90.جعل البطولة تنقاد بفارق الاهداف للزعيم..
وبعد نهاية المسابقات المحلية كان هناك بطولة ودية بين بطلي الكأس في مصر والسعودية.. والتقى الهلال السعودي ضد الاسماعيلي المصري في السوبر المصري على كأس الرئيس حسني مبارك.. واستطاع الهلال بقيادة سامي الجابر ان يحقق كأس البطولة بالهدف الذهبي ليحقق البطولة الخامسة له خلال موسم واحد..
ذ مشوار سامي مع المنتخب الوطني
حرمت الإصابة سامي من ان يمثل المنتخب الأول كلاعب أساسي في بداياته.. ولنفس السبب ابتعد سامي عن المشاركة مع منتخب الناشين الذي حقق كأس العالم عام 1989م.. حيث شارك سامي مع منتخب الناشئين في تصفيات بانكوك.. لكن الإصابة أبعدته عن مواصلة المشوار.
أما على مستوى المنتخب الأول 1994م فلم يمثل سامي الجابر المنتخب الأول كلاعب أساسي إلاّ في عام.. وتحديداً في كأس الخليج التي أقيمت في الإمارات وحققها المنتخب السعودي للمرة الأولى في تاريخه.
كانت قناعة المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو بابرا بموهبة وإمكانات سامي الجابر هي الطريق الذي وصل به الجابر إلى تشكيلة المنتخب الأول كان ذلك عام 1990م.. حيث جاء اختيار كارلوس البرتو للجابر ليدخل المعسكر الإعدادي للمنتخب السعودي استعداداً لبطولة الخليج.. وسجل الجابر أول أهداف مع المنتخب الأول في ذلك المعسكر في لقاء ضد فريق أدونيس الدنماركي.. غير ان انسحاب المنتخب من بطولة الخليج.. آخر مشاركة سامي مع المنتخب الأول رسمياً قليلاً.
في عام 1991م.. تم اختيار سامي ليلعب للمنتخب الأولمبي.. وكانت من أسوأ المشاركات لسامي.. حيث حرمته الإصابة من ان يشارك بفاعلية مع المنتخب الأولمبي.. لعب المنتخب المباراة الأولى في التصفيات ضد البحرين وكان سامي في دكة الاحتياط لعدم جاهزيته.. وجاءت مباراة الأردن.. وكانت مباراة مصيرية.. وزج المدرب بسامي في الشوط الثاني.. وتسبب سامي بضربة جزاء.. أضاعها قائد المنتخب في ذلك الوقت عبدالرحمن الرومي. وخرج المنتخب السعودي دون ان يتأهل إلى النهائيات.
في بداية عام 1992م.. شارك المنتخب الوطني في كأس العرب.. وكان وقتها سامي في صفوف الاحتياط.. حل سامي في الشوط الثاني ضد منتخب الكويت في دور الأربعة.. واستطاع ان يسجل الهدف الثاني للمنتخب السعودي.. تأهل المنتخب إلى المباراة النهائية ضد منتخب مصر.. شارك سامي في الشوط الثاني كلاعب وسط في الجهة اليمنى.. وحصل منتخبنا على الميداليات الفضية بعد ان جاء في المركز الثاني.
في نفس العام.. خاض سامي مع المنتخب الأول بطولتين.. الأولى كانت القارات.. ولم يلعب كأساسي.. بل شارك ضد أمريكا لشوط واحد فقط وتسبب في ضربة جزاء جاء منها الهدف الأول.. وشارك أمام الأرجنتين.
أما البطولة الأخرى فهي كأس الخليج في قطر.. وشارك دقائق معدودة ضد منتخبي عمان والإمارات فقط.
في عام 1993م.. دخل سامي في معسكر المنتخب الأول استعداداً للتصفيات التمهيدية لكأس العالم 94م.. وقدم سامي مع المنتخب عطاءً رائعاً.. حيث جاء أساسياً في المباراة الأولى ضد مكاو وسجل الهدف الأول في المباراة الأولى.. كما سجل الهدف الأول ضد إيران في آخر مباراة للمنتخب في التصفيات النهائية.
في التصفيات التمهيدية منعت الإصابة سامي من مواصلة المشوار حيث لعب ضد مكاو وماليزيا وتوقف ولم يلعب في مرحلة الإياب.
أما في التصفيات النهائية والتي أقيمت في قطر.. فقد تألق سامي.. وشكل مع زملائه فهد المهلل وسعيد العويران وخالد مسعد وفؤاد أنور قوة هجومية ضاربة.
وجاءت مباراة إيران الأخيرة والتي تفصل بين المنتخب السعودي ومونديال 94م.. وبعد مباراة مثيرة تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة الأولى بتاريخه.. حيث حسم اللقاء بالفوز بنتيجة , 3/4.سجل فيها سامي الهدف الأول وصنع الهدف الثاني والثالث.
في عام1994م.. كان الظهور الأول لسامي الجابر في أكبر محفل رياضي في العالم وهو مونديال 94م بأمريكا.. ضد هولندا في المباراة الأولى كان سامي أسير دكة الاحتياط.. وانتهى اللقاء بتقدم هولندا 1/2بعد مستوى رائع للمنتخب السعودي.. في المباراة.. الثانية.. شارك سامي أساسياً.. وبعد (7) دقائق فقط من بداية المباراة يحصل سامي على ضربة جزاء.. يتقدم بنفسه لها ليسجل هدف التقدم للمنتخب السعودي.. وتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي 1/2وتمثل مباراة المغرب منعطفاً مهماً في حياة سامي الرياضية.. حيث استطاع ان يسجل اسمه في سجل هدافي كأس العالم بعد (7) دقائق فقط من مشاركته في المحفل الدولي.. واصل سامي تقديم مستوى رائع.. ووصل المنتخب إلى الدور الثاني بعد ان تصدر مجموعته.. وخرج ضد السويد في دور الـ بعد مشاركة أولى مشرفة.. 16في نفس العام 1994م تواجد المنتخب السعودي في الإمارات لخوض غمار بطولة الخليج.. والتي لم يسبق ان حاز على لقبها المنتخب الوطني.. وفي هذه البطولة كان سامي للمرة الأولى لاعباً أساسياً في المنتخب.. حيث شارك في جميع اللقاءات.. كان السعوديون على موعد مع تحقيق كأس الخليج للمرة الأولى.. وكان المنافش على اللقب هو المنتخب المستضيف الفريق الإماراتي.. تقابل المنتخب السعودي والإماراتي في قمة مبكرة.. حيث كانت الخسارة تعني تلاشي حظوظ الفريق الآخر بالبطولة.. دخل الفريقان إلى الملعب.. وقدما مباراة مثيرة جداً انتهت بالتعادل , 1/1.وسجل سامي هدفاً من أجمل أهداف البطولة.. وظلت حظوظ الفريقين قائمة بالبطولة.. حيث واصل المنتخب السعودي انتصاراته.. وتعثر الإمارات.. ليحقق المنتخب السعودي كأس الخليج الذي طال انتظاره.
في عام 1996م.. ذهب المنتخب السعودي إلى الإمارات مرة أخرى.. وكانت هذه المرة للدفاع عن لقبه كبطل لكأس آسيا الذي فقده في طوكيو.. قدم سامي في تلك البطولة أفضل المستويات.. ففي بداية المشوار ضد تايلند سجل هدف وصنع ثلاثة أهداف أخرى.. وجاء دور الثمانية ضد الصين وفي لقاء قوي جداً.. تقدم فيه المنتخب الصيني التقدم , 0/2.تألق سامي وزملاؤه.. ليقلبوا الطاولة في وجه المنتخب الصيني ويصعدوا إلى دور الأربعة بعد الفوز بـ
2/4.في عام 1997م.. كان موعد المنتخب السعودي مع تحد جديد.. وهو تصفيات كأس العالم 98م.. فالتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى المونديال كان حلم الفريق الوطني.. وبعد منافسة مثيرة.. أعلن اسم المنتخب السعودي كأحد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 98م كان ذلك بعد لقاء المنتخب القطري والذي انتهى بتفوق المنتخب السعودي , 0/1.وحصل سامي على جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة.
في عام 1998م.. كانت المشاركة بكأس العالم هي أبرز المشاركات السعودية.. غير ان المظهر السعودي لم يكن بالصورة المأمولة.. حيث خسر المنتخب الوطني أول لقاءين.. ولم يظهر المنتخب السعودي بمستواه الحقيقي إلاّ ضد منتخب جنوب أفريقيا في آخر لقاء.. والذي انتهى بالتعادل , 2/2.وفي هذا اللقاء استطاع سامي للمرة الثانية على التوالي ان يسجل في أكبر محفل عالمي.. ليكون اللاعب العربي الوحيد الذي يسجل في مونديالين.
بسبب ظروفه العائلية ابتعد سامي عن المنتخب السعودي.. بعد ان حصل على الاذن من الاتحاد السعودي.. وعاد سامي مرة أخرى بعد زوال ظروفه ليلعب لقاء الإياب في البطولة الافرو آسيوية ضد جنوب أفريقيا.
في عام 2000م.. خاض المنتخب السعودي بطولة كأس الأمم الآسيوية في لبنان.. ورغم الهزة التي حدثت للمنتخب في أولى مبارياته.. إلاّ أنه استعداد توازنه.. وحقق لقب الوصافة بعد ان قدم أفراد المنتخب أداءً قتالياً.
وكان سامي الجابر هو قائد المنتخب في تلك البطولة وقدم مستوى مميزاً.. حيث لعب سامي في وسط الملعب كصانع لعب.. وحصل سامي على إشادة الكثيرين بمستواه خلال تلك البطولة.. ولعل أهمها إشادة المدرب ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي (الذي وصف سامي بأهم لاعبي المنتخب).
في عام 2001م.. وبعد عودة سامي من تجربته الاحترافية مع فريق وولفز الإنجليزي.. خاض منتخبنا الوطني التصفيات التمهيدية لكأس العالم.. وتأهل المنتخب بسهولة إلى التصفيات 2002م النهائية.. وقدم سامي عطاءً مميزاً.. وأحرز خمسة أهداف.. بالرغم من تواجده في منتصف الملعب.. ويطمح سامي ان يتوج عطاءاته مع المنتخب الوطني بالوصول إلى كأس العالم 2002م.
تجربة سامي الاحترافية
كان من الطبيعي وسامي الجابر يواصل تألقه وتقدمه الكروي وانتخابه دائماً في مواقع المقدمة في كافة المنافسات الآسيوية ان يكون محط أنظار الأندية الأوروبية خاصة وهو يرفض الرحيل إلى ناد آخر في آسيا أو أفريقيا التي يقف الهلال على قمة هرمها.
ووفقاً لذلك كان الخيار المتاح أمام سامي أولاً في انجلترا التي تعد مهد كرة القدم ومعقلها الأول خاصة وان أهل تلك الديار يعرفون الذئب العربي جيداً بعد أفاعيله العالقة بالذاكرة في لقاء السعودية وانجلترا في ملعب ويمبلي الشهير عام 1998م.
كان الجابر قريباً من اللعب في صفوف توتنهام فورست لكن الاتفاق لم يحصل كون العرض قد جاء في عز المشاركات الهلالية وفي نهاية الموسم الكروي في السعودية.. وتحديداً في أغسطس 2000م.. جاء عرض فريق ولفرهامبتون الذي وقع له سامي بعد مفاوضات طويلة ولعب معه مبارتين ونصف المباراة فقط لم تكن شفيعة له بتقديم كل ما يملك هناك.. فقط تخلل فترة التجربة التي امتدت خمسة أشهر.. شهر قضاه سامي مع المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا.. ثم عاد وهو يشكو من إصابة استمرت أكثر من شهر.. والتي حرمت نادي وولفرهامبتون من الاستفادة من سامي.. حيث طلب الفريق الإنجليزي تمديد مدة التجربة شهرين لكي يقف المدرب الجديد الذي تولى الإشراف على الفريق على مستوى وعطاء سامي مع الفريق بيد ان هذا.. الطلب قوبل بالرفض الهلالي.
وبذلك عاد سامي إلى القميص الأزرق بعد تجربة.. احترافية قصيرة في فترتها الزمنية كبيرة في فوائدها الفنية.. لسامي الجابر الذي استقبل خير استقبال من عشاق الزعيم. وفي نهاية موسم 1421هـ .. خاض سامي تجربة احترافية قصيرة جداً.. عندما التحق بفريق الاتحاد القطري خلال دور الأربعة في مسابقة كأس أمير قطر.. حيث لعب سامي مباراة واحدة فقط بنظام الاعارة.


للمشاركة في البطولة العربية طائرة الهلال تغادر إلى عمان


غادرت بعثة نادي الهلال لكرة الطائرة يوم أمس إلى العاصمة الأردنية عمان وذلك للمشاركة في البطولة العربية العشرين للأندية أبطال الدوري حيث ستجرى قرعة البطولة يوم الخميس لتحديد المجموعات والمباريات التي سوف تشهد تنافساً قوياً خصوصاً وان هنالك أكثر من 17نادياً أبدى موافقته على الاشتراك في هذه البطولة وسوف تبدأ فعاليات البطولة يوم الجمعة من خلال المباراة الافتتاحية.
نتمنى لممثلنا فريق الهلال التوفيق والنجاح في تحقيق نتائج مشرفة في هذه البطولة التي سبق وان حصل على بطولتها عندما نظمها عام 1415هـ وكانت المباراة النهائية انتهت لمصلحته عندما فاز على فريق الأهلي المصري



أخيراً (آرثر) يلتفت إلى حسين العلي!


مكة المكرمة ـ فواز السالمي:


جاءت مشاركة مهاجم نادي الهلال حسين العلي في مباراة مساء امس امام الاقصى الفلسطيني فعالة وايجابية استطاع خلال الفترة التي شارك فيها تسجيل هدفين وتجهيز هدف ايضاً للكاتو وقدم مستوى اكثر من رائع كسر به النظرية التي تقول ان الاحتياط مقبرة للنجوم وتواجد العلي في التشكيل الهلالي كان مطلباً جماهيراً منذ الموسم الماضي نظراً لما يملكه هذا النجم من امكانيات جيدة ومقدرة على التهديف ايضاً وسوف يكون للفترة القادمة بروز اكبر لحسين العلي لغياب مجموعة من اللاعبين الدوليين مع المنتخب السعودي لكرة القدم اذا ما اعطاه المدرب الهلالي جورج آرثر الفرصة لاثبات موهبته ولتحسين صورة هجوم الهلال.



[



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 26/12/2001 عند الساعة » 05:34 AM
  #2  
قديم 26/12/2001, 02:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/06/2001
المكان: ..
مشاركات: 2,076
يعطيكم العافيه
وماقصرتو
00000000
اتمنى من الشاعر
اعطاء الفرصه لحسين العلي
  #3  
قديم 26/12/2001, 02:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
مشاركات: 712
مشكورين يا ادارة الاخبار والله يعطيكم الف عافية ...
  #4  
قديم 26/12/2001, 02:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: مع الزعيم
مشاركات: 226
مشكورين ياادارة الاخبار...

وقواكم الله.....
  #5  
قديم 26/12/2001, 02:58 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: الملاعب العالمية
مشاركات: 1,352
مشكورين ويعطيكم العافية
  #6  
قديم 26/12/2001, 03:29 AM
أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية سابقا
مشرف اللجنة الإعلامية سابقا
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,143
يعطيكم العافيه ..وما قصرتوا ..
  #7  
قديم 26/12/2001, 03:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
مشكورين على هالمجهودات الجبارة
  #8  
قديم 26/12/2001, 04:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: جدة
مشاركات: 322
مشكوووووووووووووووورين
والله يعطيك العافية
  #9  
قديم 26/12/2001, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808





رديف الهلال يؤكد تفوق كباره


* كتب طارق العبودي:
أكد فريق الهلال الكروي تأهله الى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس بعد ان كرر فوزه «بفريقه الرديف» على فريق الأقصى الفلسطيني بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الاياب التي جمعتهما مساء أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وسجل هدفي الفريق الهلالي مهاجمه المتألق حسين العلي ق46 و58 فيما سجل زياد الكرو هدف الفريق الفلسطيني في الوقت بدل الضائع من المباراة مستغلا الخروج الخاطىء لحارس المرمى الهلالي حسن العتيبي.
ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول منهما إذ قدما مباراة هادئة حيث كان الفريق الهلالي يلعب وقد ضمن التأهل إثر فوزه الكبير ذهابا ب5 أهداف نظيفة فيما كان الفريق الفلسطيني يؤدي المباراة على أنها واجب ليس إلا.
بدأ الهلال المباراة بتشكيل مختلف كليا عن اللقاء السابق إذ مثله كل من حسن العتيبي وخالد عزيز وعبدالله الشريدة وفهد المفرج وتركي الصويلح ووليد العمودي والكاتو وحسين المسعري وعبدالله المطرف وحسين العلي وأدميلسون.
فيما لعب للفريق الضيف رمزي صالح وصائب جندية وحمادة اشبير وايهاب أبوجزر ومحمد يوسف حسنين ومحمد السويركي وزياد الكرو وهيثم حجاج وأحمد اسعيفان وابراهيم السويركي وشادي عرماته.
ودانت الأفضلية أغلب فترات المباراة إن لم تكن جميعها لمصلحة الفريق الهلالي.. وانتهت الحصة الأولى سلبية بلا أهداف.
ومع انطلاقة الحصة الثانية بكر حسين العلي في هز شباك الفريق الفلسطيني إثر تلقيه تمريرة زميله قائد الفريق حسين العلي.
وبعدها بأقل من ربع ساعة كرر العلي هز الشباك بهدف آخر إثر هجمة مرتدة قادها الكولمبي الكاتو الذي مرر باتقان للعلي.
وقبل ان تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة سجل زياد الكرو هدف الشرف للأقصى مستغلا خطأ فادحاً من حسن العتيبي.
وبهذا الفوز يتأهل الهلال لملاقاة فريق «ريجاس» بطل طاجكيستان يومي 3 و10 ذي الحجة في الدور نصف النهائي للبطولة ذاتها.
جماهير قليلة جدا تابعت المباراة.
وليد العمودي وعبدالله المطرق وحسين العلي كانوا أبرز نجوم الهلال.



بعد تأهله إلى مربع غرب آسيا للأندية أبطال الكؤوس...
الهلال يلاقي بطل «طاجيكستان» يوم عيد الأضحى!

* كتب طارق العبودي:
بفوز الفريق الهلالي على فريق الأقصى الفلسطيني يكون قد أنهى المرحلة الثانية من التصفيات وتأهل إلى المرحلة الثالثة «دور الثمانية» الذي تقسم الفرق خلاله إلى مجموعتين 4 فرق تمثل غرب القارة ومثلها تمثل شرق القارة.
وسيلاقي الفريق الهلالي في مربع غرب آسيا «بطل طاجيكستان» فريق ريجارس في مباراتين الأولى ذهاباً في طاجاكستان يوم الجمعة 15 من شهر فبراير 2002م الموافق 3 ذي الحجة .. فيما ستكون مباراة الإياب في الرياض يوم عيد الأضحى المبارك الجمعة 10 ذي الحجة الموافق 22 فبراير.
ويختلف نظام بطولة أبطال الكؤوس عن النظام المعمول به في بطولة أبطال الدوري إذ إن أبطال الدوري يلعبون مباريات المربع بطريقة الدوري من دور واحد تحت ضيافة أحد الفرق المشاركة على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة «شرق وغرب آسيا» إلى النهائيات.
فيما ان النظام المعمول به في بطولة أبطال الكؤوس ينص على ان تتقابل الفرق بطريقة مباريات الكؤوس في كل مجموعة على ان يتأهل الفريقان الفائزان من غرب آسيا ومعهما الفريقان الفائزان من شرقها إلى النهائيات.


آرثر يرفض مشاركة توليو في لقاء الأمس


* كتب أحمد العجلان:
تساءلت الجماهير الهلالية مساء أمس عن عدم مشاركة المحترف البرازيلي توليو ومن جهتها طرحت الجزيرة.. هذا التساؤل على مدير الفريق الهلالي الاستاذ فهد المصيبيح الذي قال بأن عدم مشاركة توليو عائد إلى قرار المدرب الذي رأى عدم حاجة الفريق للاعب نظراً لسهولة المباراة مفضلا ان يستعين باللاعب في المباريات المهمة القادمة في الدوري ابتداء من مباراة الرياض القادمة يوم الخميس بعد القادم.


فرناندو أشاد بانتظامهم في العلاج
مصابو الأربطة في الهلال يعودون تباعاً والتمياط في المقدمة


* كتب أحمد العجلان:
أكد طبيب نادي الهلال البرازيلي فرناندو نوغيرا أن اللاعب الدولي نواف التمياط يخضع حالياً لبرنامج خاص لتقوية عضلات قدميه وأن اللاعب وصل لمرحلة جيدة من تمارين التقوية. كما حدد فرناندو فترة شهرين فقط وذلك لعودة اللاعب بدر الخراشي إلى تمارين الكرة وأنه حالياً يعمل برنامج تقوية بالحديد وصل إلى مرحلة متقدمة من العلاج. كما أشار فرناندو إلى أن عودة اللاعبين فيصل الصالح وعيد العنزي لمزاولة تمارين الكرة سوف تكون بعد ثلاثة أشهر من الآن وأن اللاعبين حالياً وصولا إلى مرحلة جيدة من تمارين الحديد وكذلك ثني الركبة وبعض التمارين الأخرى وقد أشاد فرناندو كثيراً بانتظام اللاعبين في العلاج وكذلك استجابتهم للعلاج بشكل كبير. يذكر أن الرباعي نواف التمياط وبدر الخراشي وفيصل الصالح وعيد العنزي تعرضوا في نهاية الموسم الماضي وكذلك بداية الموسم الحالي إلى اصابة واحدة وهي قطع في الرباط الصليبي.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 26/12/2001 عند الساعة » 05:48 AM
  #10  
قديم 26/12/2001, 05:52 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
مشاركات: 338
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #11  
قديم 26/12/2001, 07:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/10/2001
مشاركات: 333
مشكوريين يإدارة الاخبار وما قصرتو والله يعطيكم الف عافية
  #12  
قديم 26/12/2001, 08:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 341
مشكورين وما قصرتو
اند ثانك يو
  #13  
قديم 26/12/2001, 08:24 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
Thank you ;) ..
  #14  
قديم 26/12/2001, 09:52 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/07/2001
مشاركات: 100
Thumbs up

مشكوووووووورين وماقصرتوا يأدرارتنا الغاليه
  #15  
قديم 26/12/2001, 09:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2001
مشاركات: 990
مشكوووورين واخبار دسمه ...
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube