المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/07/2007, 07:26 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223
«¤¶` أخـبـار المجـلس الـعام لـيـوم الــجــمــعــه" `¶¤»


بسم الله الرحمن الرحيم
اسعد الله صباحكم بكل خير
أشراقه صباحيه ً نقيه ً كنقاء هذه الورده البيضاء لقلوبكم النقيه






الجمعه 28جمادى الاخرة 1428 هـ 13 يوليو 2007





خادم الحرمين اجرى اتصالاً بملك البحرين


جدة - (و. أ. س):
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اتصالا هاتفيا مساء امس بأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الاحداث الاقليمية والدولية وفي مقدمتها ما يخص الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.

كما جرى بحث العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.



اللغة الإنجليزية شرط للبرامج.. والتأهيل إلزامي للدبلوم
هيئة التخصصات تستعين ببيوت الخبرة للارتقاء بمستوى خريجي المعاهد الصحية



كتب - فهد المالكي:
كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبدالله الزهيان عن إقرار الهيئة لعقد امتحان اللغة الإنجليزية في البرنامج التأهيلي لخريجي الثانوية العامة للقسم الأدبي في نهاية الفصل الدراسي الأول ويكون النجاح فيه شرطا للاستمرار في المراحل التالية للبرنامج حيث يطبق هذا القرار اعتبارا من العام الدراسي القادم 1429/1428ه .
جاء ذلك خلال ترؤس الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض مع ملاك المعاهد الصحية في المملكة بحضور مساعدي الأمين العام ومدير إدارة المعاهد الصحية بالهيئة، وبحضور لجنة التدريب الصحي الأهلي بالغرفة التجارية وأعضاء لجنة الإشراف المركزية، لبحث عدد من الأمور المتعلقة بعمل المعاهد الصحية الأهلية .

وأشار الزهيان الى أن المجتمعين رأوا أن البرنامج التأهيلي لخريجي الثانوية العامة للقسم الأدبي إلزامي للالتحاق ببرامج التدريب للحصول على دبلوم يؤهل لإحدى المهن الصحية، كما يُجري المعهد امتحاناً في منتصف العام وآخر في نهايته يتم تقييمهما وفقاً لآلية تضمن بقاء الطالب على اتصال مع المنهج الدراسي وبالتالي يتأهل الطالب الناجح لامتحان الهيئة الشامل الخاص بالبرنامج التأهيلي.

وذكر بأن الهيئة قد وفرت المناهج الموحدة للمعاهد الصحية الأهلية بغرض خضوع الخريجين لامتحان الهيئة الشامل ولذلك فيجب على المعاهد الالتزام التام بتدريس تلك البرامج المعتمدة من الهيئة كحد أدنى وعدم حذف أي جزء من المقررات، حيث ستقدم الهيئة الامتحان الشامل باللغة الانجليزية اعتبارا من العام الدراسي القادم أيضاً ومن يخفق في هذا الامتحان سيعيد على الأقل الفصل الأخير دراسة وتدريباً.

وأوضح الزهيان أنه تم التأكيد أيضاً في هذا الاجتماع على الأهمية القصوى للتدريب العملي في المستشفيات وضرورة متابعة المتدربين والإشراف عليهم ويتم ذلك في إطار اتفاقية سارية المفعول واضحة بين المعهد ومركز التدريب (المستشفى) ويجب متابعة تطبيق وتفعيل هذه الاتفاقية حيث إنها شرط أساسي من شروط الترخيص وموافقة الهيئة على تطبيق البرنامج في المعهد .

وبيّن بأن الهيئة قد أيدت اقتراحاً يهدف للاستعانة ببيت من بيوت الخبرة المتخصصة لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى خريجي المعاهد الصحية بما يناسب طموحات جهات التوظيف في القطاع الخاص واكتساب ثقتهم في خريجي المعاهد الصحية وأكدت الهيئة استعدادها لدعم هذا التوجه.

وأضاف الزهيان أن الهيئة دعت المعاهد الصحية للتكتل من أجل إيجاد كيانات قوية لتقليص هذا العدد الكبير من المعاهد والتي بلغت 107معاهد ومنها معاهد صغيرة ومخرجاتها ضعيفة ورفع مستواها إلى كليات لمواكبة التطور العالمي في التدريب الصحي، ورحبت بمثل هذه اللقاءات وتدعو لتكرارها لما ظهر فيها من إيجابيات وطرح أفكار الأطراف المعنية المتعددة واقتراح الحلول لتجاوز المعوقات ولما لمسته من روح التعاون والمشاركة مع المعاهد لما فيه مصلحة الوطن





قيادة المنطقة الجنوبية تكمل تجهيزات معرض القوات المسلحة
الأمير سلطان بن عبدالعزيز يصل إلى منطقة عسير ويشرف حفل الأهالي الثلاثاء المقبل



الأمير سلطان بن عبدالعزيز

أبها: عبد الله القحطاني

أكملت قيادة المنطقة الجنوبية استعداداتها النهائية للإشراف على إعداد وتجهيز معرض القوات المسلحة الذي يشرفه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والذي سوف يصل إلى مطار أبها الإقليمي عصر الثلاثاء المقبل في إطار زياراته السنوية لمنطقة عسير والتي تستمر لمده ثلاثة أيام، وسيكون في استقبال سموه لدى وصوله أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ووكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري وقائد المنطقة الجنوبية اللواء عمر بابعير ومديرو الإدارة الحكومية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ومشايخ وأعيان منطقة عسير، وسيشرف ولي العهد لدى
وصوله حفل إمارة المنطقة الكبير والذي سيقام بصالة الاحتفالات الرئيسية بخالدية أبها احتفاء بزيارته سموه الميمونة للمنطقة. كما يفتتح ولي العهد حفظة الله يوم الأربعاء المقبل معرض القوات المسلحة السابع والذي تنظمه قيادة المنطقة الجنوبية بقاعدة الملك خالد الجوية ضمن فعاليات ملتقى أبها 28 تحت شعار" ارفع رأسك أنت سعودي"، إثر ذلك يفتتح سموه الجامع الكبير بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط، ويشرف حفل العشاء والحفل الشعبي الذي تقيمه قيادة المنطقة الجنوبية بنادي الفروسية، فيما يقيم رعاه الله مساء الخميس المقبل حفل عشاء بقصر سموه في الفرعاء لأعيان وأهالي وكبار مسؤولي المنطقة من مدنين وعسكريين.






طفل يتزوج جرواً
الطفل الهندي كوشال (خمس سنوات) يؤدي بعض الطقوس خلال تزويجه من جرو بقرية كولوبتانفا.
القرويون يمارسون مثل هذه الطقوس اعتقاداً منهم أنها تهيىء للطفل حياة صحية طيبة (الأوروبية)



ذهب ليحتفل بنجاته من الموت فدهسته سيارة
تونس - مكتب "الرياض": الحسين بن الحاج نصر:
سقط عامل البناء في إحدى ضواحي العاصمة التونسية من الدور الثالث فوقع على صندوق شاحنة مليئة بالرمل فقام سليما معافى..
زملاؤه بعد التأكد من سلامته طلبوا منه "مبروك النجاة" فهرول فرحا للإتيان بالمشروب والحلويات... ولكنه بقطعه للطريق
صدمته سيارة فكتمت أنفاسه نهائيا.. فسبحان الله الذي يحيي ويميت..




القبض على لصوص المكيفات بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة - جمعان الكناني:
تمكنت الجهات الامنية بالعاصمة المقدسة من ضبط لصوص مكيفات المنازل وفي التفاصيل، تلقت الجهات الامنية عدة بلاغات من اصحاب المنازل بسرقة مكيفاتهم
حيث قامت الجهات الامنية بعمل تحريات دقيقية على بعض الاحياء والمنازل التي يسافرسكانها لقضاء اجازة الصيف خارج العاصمة المقدسة وبعد التحريات والمراقبة المحكمة
تم القبض على عصابة المكيفات في احد الاحياء وهم متلبسين بالجرم المشهود وحيث تم التحفظ على المسروقات وتحويل الاشخاص الى جهات الاختصاص
واستكمال التحقيقات اللازمة ومعرفة مدى صلتهم بعصابات السرقات الاخرى في العاصمة المقدسة
الجديربالذكربان الجهات الامنية بالعاصمة المقدسة لاتلوى جهداً في متابعة وملاحقة المطلوبين على خلفيات جميع القضايا
وذلك بمتابعة مباشرة من قبل مديرشرطة العاصمة المقدسة العميد تركي القناوي.

نجاة (7) أطفال من أفعى نفاثة

خميس مشيط - سالم آل سحمان:
نجا سبعة أطفال من أسرة واحدة بقرية الغول بتهامة قحطان عندما تسللت أفعى سامة إلى غرفة نومهم واحتجزتهم لأكثر من ساعة، حيث شاهدها أحد الأطفال تتحرك بينهم فما كان من والده مشني المقرحي " 55عاماً"، إلا أن طلب من الطفل الصغير عدم الحركة حتى لا يستيقظ أشقاؤه ويحدث ما لا يحمد عقباه وعند اقتراب الأفعى السامة من مرقد الطفل الذي لم يتجاوز التاسعة من عمره بادر بالانقضاض عليها بوضع وعاء فارغ عليها، عندها تدخل والده بقتل الأفعى.
وقال المقرحي أن هذه الأفعى تعرف في تهامة بالنفاثة لأنها تملأ جوفها بالهواء ثم تخرجه إلى الخارج بصوت عال مع النفخ الشديد وهي ذات سمية شديدة وقاتلة.



مع حصولهم على المؤهل التربوي
الخدمة المدنية لم تقبل وثائق 170طالباً من خريجي جامعة طيبة

المدينة المنورة - سالم الأحمدي: تصوير - خالد الزايدي:
تظلم عدد من طلاب البكالوريوس والحاصلين على دبلوم تربوي من جامعة طيبة والبالغ عددهم 170خريجاً من عدم قبول وزارة الخدمة المدنية لوثائقهم التربوية التي طلبتها منهم وزارة التربية والتعليم ليتم تعيينهم كمدرسين وبدون هذه الوثائق لن يلتفت إلى شهادات البكالوريوس التي يحملونها في تخصصات مختلفة.
وقد زار طالبان منهم مكتب جريدة "الرياض" بالمدينة لشرح معاناتهم وما سببه لهم هذا الرفض من إحباط.

نحن خريجي الدبلوم التربوي من جامعة طيبة بالمدينة المنورة بعد ان حصلنا على وثائق الدبلوم التربوي وبعد ان درسنا لمدة سنة كاملة "عام دراسي كامل" برسوم بلغت 10آلاف ريال خمسة الاف لكل فصل دراسي فوجئنا بعدم قبول هذا الدبلوم من قبل ديوان الخدمة المدنية مما يفوت علينا فرص المفاضلة في الوظيفة مع نظرائنا الاخرين.

والغريب في الأمر ان فرع الديوان في المدينة المنورة قد قبل وثائق دبلومنا في بادئ الأمر الا انه وعند مراجعتنا له بعد يومين فوجئنا برفض هذه الوثائق بحجة ان برنامج اضافة الوثائق لا يقبل ذلك.

وطلبوا منا مراجعة الديوان بالرياض وهذا يتعذر علينا لعدم قدرتنا المادية على الذهاب للرياض والسكن هناك لمراجعة الديوان.

وسوف يؤخر هذا الرفض تعييننا كمدرسين في مدارس بلادنا ويحطم آمالنا ومستقبلنا الذي كنا ننظر اليه بعين التفاؤل لبناء حياة جديدة كشباب سعوديين طموحاتهم لا حدود لها متوكلين على الله ومستنيرين بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - يحفظه الله - الذي يدعم ابناء الوطن بكل ما أوتي به من عزيمة وإصرار. هذا ونحن مضى على تخرجنا أربع سنوات وبعض زملائنا مضى على تخرجهم 7سنوات. وإذا علم ان متوسط اعمارنا الآن 27سنة ولم نحصل على عمل تتضح مدى المعاناة التي نجدها خاصة وان معظمنا مطلوب منهم الصرف على والديهم كبار السن بل ان البعض منا لديه زوجة وأطفال. لذا نتقدم بالتماسنا هذا لمعالي وزير الخدمة المدنية للنظر لنا بعين العطف و الرحمة وقبول وثائقنا تمهيداً لتعييننا لنحصل على ما يسد رمقنا ويسدد حاجات أسرنا.



أول فندق للنساء فقط ينطلق من الرياض... ويثير جدلاً



«لوذان» هو الاسم الذي اختارته مجموعة من سيدات الأعمال السعوديات لإطلاقه على فندق أنشأنه في مدينة الرياض، هو الأول من نوعه على مستوى المملكة والعالم، إذ يقتصر دخوله على النساء والفتيات، ويضم منتجعاً صحياً ومسابح ونادياً رياضياً وقاعات للحفلات والمناسبات الخاصة.

واختيار الاسم «لوذان» - الذي يعني الهروب بحثاً عن ملاذ - ليس وليد صدفة، بل هو يختصر فكرة المشروع برمتها، والهدف الذي أنشئ لأجله، كما أنه لفظ قريب من كلمة باللهجة المحلية هي «لوذة»، تعني «الملجأ». وهو كما تعرّفه مسؤولة العلاقات العامة والكتيبات التفسيرية: مكان «من المرأة إلى المرأة»، «صُمّم خصيصاً ليكون ملاذاً وملجأ لجسدها المتعب وذهنها المشوش».

وبدأ العـــمل فعلياً في المنتجع الصحي عند افتتاح المشروع في كانون الاول (ديسمبر) 2005، فيما يستعد الفندق لاستقبال أولى زبوناته مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. ويضم 25 غرفة تتراوح بين الفردية الصغيرة والجناح الكامل المجهز بغرفة جلوس صغيرة وغرفتين تتصلان بباب. ولا يقتصر الشرط «الأنثوي» على النزيلات، بل يطاول فريق العمل أيضاً. ذلك أن عمال النظافة والمدربين الرياضيين واختصاصيي العناية بالبشرة والجسم والإداريين، وكل من تطأ قدماه المكان... عليه أن يندرج في خانة «تاء التأنيث ونون النسوة»، حتى «رجال» الأمن. وتتوزع الموظفات على الدول الآسيوية والأوروبية، مع مراعاة لنسبة 10 في المئة من السعوديات.

ولحظة دخول المكان الواقع في حي الرائد في الرياض، تشعر الزائرة بالرفاهية والخصوصية اللتين يتميز بهما. فالباب الخارجي، وإن كان مصمماً ليكون أوتوماتيكياً، إلا أن انشقاق «درفتيه» إحداهما عن الأخرى لا يتم إلا بأمر من مسؤولة الاستقبال.

الشموع المعطرة الصغيرة الموزعة في أرجاء صالة الاستقبال إلى جانب باقات الزهور، والحرائر ذات الألوان الدافئة، تعود بك في الزمن وتحملك إلى أجواء «ألف ليلة وليلة». وتتراوح الخدمات التي يقدمها المركز الصحي التجميلي بين تقليم الأظافر وخدمات التنحيف وشد البشرة وغرف البخار والحمام المغربي، وغيرها من وسائل الراحة والاستجمام التي تتوجه إلى طبقة معينة من السيدات سواء السعوديات أو الأجنبيات.

وإذا كان مشروع الفندق النسائي انطلق أساساً لاجتذاب سيدات الأعمال، ممن كثرت أسفارهن خارج مدنهن في الآونة الأخيرة، وبات نزولهن في فندق ضرورة تفرضها الحاجة في بلد يمنع سفر النساء من دون محرم، إلا أن مكاناً بهذه الفخامة غير متاح لغير تلك الفئة من النساء أصلاً. فالاشتراك يجب أن يكون سنوياً، وهو يبلغ نحو 3 آلاف دولار، تخضع للخفض في حال جاءت المنتسبات ضمن مجموعة. وقد يفتح المكان شهية المقيمات في مدينة الرياض للاشتراك في ناديه ومنتجعه الصحي من دون الحاجة لاستخدام الفندق، استكمالاً لارتيادهن عدداً من الأماكن المخصصة للنساء.

وأثار الفندق نقاشات في المجتمع السعودي، بين مؤيد لفكرة أن تقيم نساء وحدهن في الفنادق لتصريف أعمالهن، وربما زيارة الأقارب والمشاركة في المناسبات الاجتماعية في المدن الأخرى، في حال لم يتمكن أحد رجال العائلة من مرافقتهن، ومعارض من باب أن تكريس الفصل الحاد بين الجنسين قد يؤخر عملية الانفتاح التي تدعو إليها المملكة. ويسأل هؤلاء: «هل يفتح ذلك المجال أمام مؤسسات أخرى تقتصر على النساء كالمستشفيات والإدارات الحكومية؟».

ولعل هذه الانتقادات التي تشغل من أخذ علماً بالمشروع، وهم قلة، هي التي جعلت المكان ذا التجهيزات الحديثة والتأثيث الفخم بلا أحد يشغله. فالنادي الضخم لم ترتده في ذلك المساء إلا سيدة واحدة، والغرف الأنيقة ذات الوسائد الزاهية والأقمشة المخملية ما زالت تنتظر من يخرّب أسرّتها. حتى السمكات الذهبية الصغيرة التي وُضعت في أوعية على مناضد الغرف، مات بعضها ربما لشدة الوحدة، في غياب من يطعمها ويهتم بها من غير الموظفات، ما يشي بإمكان أن يتحول مشروع ضخم يخاطب سيدات الأعمال العربيات مجرد ناد للصديقات





وجبة منزلية تصيب 6 بنات بالتسمم
مطالبات بتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ في نجران



تجهيز الطعام في أحد مطاعم نجران بطريقة غير صحية(تصوير: مانع آل مهري)
نجران: مانع آل مهري ، مانع آل هتيله


أبدى عدد من المواطنين والمقيمين في منطقة نجران ومحافظاتها استياءهم من وجود مخالفات صحية ونظامية في عدد من المطابخ والمطاعم والبوفيهات، مشيرين في هذا السياق إلى تكرار حوادث التسمم الغذائي والتي كان آخرها إصابة عدد من المواطنين بالتسمم نتيجة تناول وجبات غير صحية من أحد المطاعم بالمنطقة خلال الأيام الماضية مما استدعى تنويمهم بالمستشفيات.
وقالوا إن هذا الأمر يرتبط بالجوانب الصحية للفرد والمجتمع ويتطلب تكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة من جهات الاختصاص في البلديات وأمانة المنطقة.
وفي هذا الصدد، قال المواطن متعب آل رزق إن الكثير من المواطنين والمقيمين أصبحوا يعتمدون في الآونة الأخيرة على وجبات المطاعم والمطابخ في مناسباتهم العامة والخاصة، مشيراً إلى وجود بعض التجاوزات والمخالفات التي تنعكس سلباً على سلامة الوجبات الغذائية المقدمة. ويضيف المواطن محمد آل سليم أن بعض حالات التسمم والنزلات المعوية قد تعود في الكثير من الأحيان إلى سوء النظافة وعدم إتباع العاملين للتدابير الصحية المثالية في تجهيز وتقديم الوجبات الغذائية للمواطنين والمقيمين.
ويشير المواطن سعيد آل بحري إلى أن بعض العاملين في المطاعم والبوفيهات غير مؤهلين للعمل في هذا المجال المرتبط بصحة المستهلكين الأمر الذي قد يتسبب في أضرار صحية للمتعاملين مع هذه المطاعم والبوفيهات.
وفيما يتعلق بالمطابخ والمنادي، يقول المواطن محمد اليامي إن بعض القائمين على هذه المنشآت يبحثون عن الكسب المادي بشتى الطرق حيث يلجأون إلى شراء الخراف والأغنام الهزيلة والمريضة بأسعار زهيدة ويقدمونها للمستهلك في ظل غياب الرقابة والضمير والتهاون بصحة الفرد والمجتمع.
وقال محمد سالم وعلي اليامي، وعلي محسن القارح، وصدام أبوساق إنه يجب تشديد الرقابة الصحية على جميع المطاعم والبوفيهات بالمنطقة لأن ذلك قد يؤثر على صحة المواطنين والمقيمين الذين يرتادون تلك المطاعم.
من جانبه، قال أمين منطقة نجران المهندس سعد بن فايز الشهري إن الأمانة ممثلة بإدارة صحة البيئة قامت بجولات ميدانية على عموم المحلات التجارية وعددها 17300 محل، وتم التركيز على المحلات المتعلقة بالصحة العامة. وأضاف أن المختصين قاموا بالكشف عليها وإعداد تقرير وإبلاغ صاحب المحل بالمخالفات وإعطائه مهلة لتحسين أوضاعه. أما المخالفات التي يجب مجازاتهم بسببها، فقد تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (218) وتاريخ 6/8/ 1422.
إلى ذلك استقبل مستشفى الملك خالد بنجران 6 فتيات من عائلة سعودية يشتبه في إصابتهن بالتسمم الغذائي. وأوضح مدير الإعلام الصحي بالعلاقات العامة بصحة نجران صالح آل ذيبة أن التسمم ناتج عن تناول البنات الست وأعمارهن بين الثانية عشرة والسادسة والعشرين وجبة غذائية تم تحضيرها في المنزل.
وأشار إلى أنه تم إجراء العلاج اللازم للحالات الست، التي بدأت أوضاعها الصحية في الاستقرار



العبيد يفاجأ بأزمة 28 مشرفة تربوية مع مدير تعليم الباحة


الدكتور العبيد يطلع على شكوى أولياء أمور المشرفات التربويات. (تصوير: محمد آل ناجم)
الباحة: محمد آل ناجم

فوجئ وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد أثناء جولته في منطقة الباحة يوم الثلاثاء المنصرم بشكوى مقدمة من عدد من أولياء أمور المشرفات التربويات بالباحة، أعربوا فيها عن استيائهم من القرارات التي اتخذها مدير عام تعليم البنات بالباحة وفي مقدمتها نقل المشرفات إلى مبنى آخر غير مؤهل، بالإضافة إلى بعض القرارات الأخرى.
وذكر عدد من أولياء أمور المشرفات التربويات بمكتب إشراف الباحة أنهم قاموا برفع خطابات إلى الإمارة للاعتراض على الإجراءات والقرارات الصادرة من تعليم البنات بالباحة في حق بناتهم ونسائهم اللواتي يعملن مشرفات تربويات بمركز الإشراف بمدينة الباحة منذ ما يزيد على 6 سنوات.
وقالوا إنه بعد لجوء المشرفات للحاكم الإداري بالمنطقة حدثت بعض الأمور التي لم تراع حقوقهن ومن ضمنها التحقيق معهن والتهديد بإعادتهن إلى مدارسهن وممارسة بعض الضغوط عليهن، الأمر الذي دفع أولياء أمورهن إلى تقديم شكوى أخرى إلى مقام الإمارة قبل أسبوعين، مطالبين وزير التربية والتعليم بتكوين لجنة موثوق بها للتحقيق في المشكلة.
وقد وعد الوزير أولياء أمور المشرفات بمتابعة قضيتهن ومعرفة حيثياتها.
وترجع تفاصيل القضية إلى أكثر من ثلاثة أشهر حيث قامت 28 مشرفة تربوية وإدارية بمكتب الإشراف التربوي للبنات بالباحة بتقديم شكوى إلى أمير المنطقة الأمير محمد بن سعود حول ما وصفنه بالإجراءات التعسفية والقرارات الخاطئة التي تصدر بحقهن وذلك بعد تجمعهن أمام قصر الإمارة. وصدرت توجيهات أمير المنطقة إلى مدير التعليم المكلف مطر بن رزق الله بحل الأزمة وإنهائها بما يحقق المصلحة ويرفع الضرر.
بعد ذلك، تقدمت المشرفات وأزواجهن بدعوى إلى قاضي المحكمة الجزائية في المنطقة طالبن فيها برد اعتبارهن ومجازاة مدير تعليم البنات بتهمة الإساءة إليهن. وتستند هذه الدعوى إلى تصريح من مدير تعليم البنات لإحدى الصحف قال فيه إنه "يعرف من يقف خلفهن ممن يحاولون إثارة الزوبعة من ذوي الأهداف الشخصية لممارسة ضغوطهم من خارج المنطقة ظناً منهم أنهم أوصياء على تعليم البنات".
واعتبر أولياء أمور المشرفات تصريح مدير تعليم البنات إساءة لمشرفات عفيفات لم يكن لهن أي علاقة أو اتصال بأي شخص من داخل المنطقة أو خارجها. وأكدوا على حق بناتهم ونسائهم في الإنصاف والحكم على خصمهم بعقوبة تعزيرية رادعة إلا أن قاضي المحكمة الجزائية في منطقة الباحة اعتذر عن نظر القضية المرفوعة، مبرراً ذلك بكون القضية خارج اختصاص المحكمة الجزائية وأن قضايا النشر من مسؤولية وزارة الإعلام.



مصرع رجل أمن وإصابة آخر في تجمهر للمفحطين بمحافظة بقيق

بقيق: محمد آل مهري

لقي رجل أمن برتبة وكيل رقيب مصرعه وأصيب زميله "رقيب أول" على يد مفحط متهور في العشرينات من عمره اندفع بسيارته نحوهما في محطة وقود. وكانت البلاغات قد انهالت على شرطة محافظة بقيق تفيد بتجمهر عدد كبير من المفحطين في محطة للوقود تقع على طريق بقيق - الرياض - الدمام السريع.
وأمام ذلك انتقلت دوريتان أمنيتان للتعامل مع الموقف، لكن سيارة المفحط العشريني اندفعت بسرعة جنونية لتصطدم بدورية ضابط الميدان ومرافقه لتقتل أحدهما وتصيب الآخر.
من جهته، أوضح المتحدث الأمني في المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني أن المفحط ارتكب فعلته بسيارته مطفأة الأنوار وقد تمكنت الدوريات الأمنية من القبض عليه وأحالته للتحقيق





** واقعيه العضوه :::فرانشيسكا بطرحها لموضوع يستحق النقاش (( رفقا بالرجال!! )).
** تدعس قطوه عادي تصير كثير !... بس لو تصدم .....؟؟ هذي غريبه ...!! بقلم العضـــو zooom
** مازال العضو انسان هلالي يقدم الجديد والجديد دائما ً في موضوعه .اللي فاضي . أفلام سبيشل فور يو . (موضوع متجدد)!





***ليس من الصعب ان تضحي من أجل الصديق ... ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية***
***الحياة مليئه بالحجارة ... فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سلما تصعد به للنجاح***
***اذا ركلت من خلفك ... فأعلم انك بالمقدمة وهناك من يركلك***






















..تقبلوا أرق تحيات اخوانكم في اداره اخبار المجلس العام ..
..يلوموني انـ هلالي ـي..
..لاعدمتكم..
  #2  
قديم 13/07/2007, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد عاشق البرسا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/11/2006
المكان: الـبـار
مشاركات: 3,135
إقتباس
مصرع رجل أمن وإصابة آخر في تجمهر للمفحطين بمحافظة بقيق

لاحول ولاقوة الا بالله وبعدين.... (متى بنلقى حل لهالمشكلة؟؟؟؟)

إقتباس


إقتباس

..يلوموني انـ هلالي ـي..


الله يعافيك اخوي على الأخبار
وشذرات قلمي 2 ابداع ماله مثيل
وربي حاولت اردد عليه ثلاث مرات بس خانتني افكار
اهنيك...
  #3  
قديم 13/07/2007, 08:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البالون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: داجّ
مشاركات: 4,501
اللـه يجـزاك خيـر

إطـلالـه جميلـه اخوي !!
  #4  
قديم 13/07/2007, 08:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/12/2004
مشاركات: 614
صباحكم سكر


وش الورود والحركات


إقتباس
القبض على لصوص المكيفات بالعاصمة المقدسة


عقبال ما نسمع بتطبيق الحد عليه

إقتباس
***اذا ركلت من خلفك ... فأعلم انك بالمقدمة وهناك من يركلك***


اموووووووووووووت على الامثال اللي كذا

هو صز مثل ولا تأليف

إقتباس


انا ما ادري وش يبي هالرسام يعني الوسطيه هي اللي تمنع من الرزق
يعني يبي العالم ترابي بالبنوك ونصير دوله رأس ماليه



إقتباس
..تقبلوا أرق تحيات اخوانكم في اداره اخبار المجلس العام ..
..يلوموني انـ هلالي ـي..
..لاعدمتكم..


حنا اللي لا عدمناك موب انت:p



يعطيك الف الف الف وكمان الف عافيه
  #5  
قديم 13/07/2007, 08:31 AM
موسوعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/12/2005
المكان: حيث اجتمع الحب والوفاء ..!
مشاركات: 2,580
Red face



هههههههههههههههههه قمّة التنسيـــــــــــــــــــــــــم والله لحس مخي
بس ف الأخير فهمتها ..... أجل لـ_زوجة

إقتباس
أول فندق للنساء فقط ينطلق من الرياض...

ههههههههههههههــــياخوي وش ذا خخخخخخخخخـ
تقول كنّه (اعلان تجـــاري ) لا يكونون معطينك عمولة عشان تحط الإعلان :p
أقول لا تنسانا ..... ومثل ما قال العادل الإمام ( دا إحنا محرومييييييييييين )
ولا وش رايك يالخنفشاري انت للي تعرف لهالأمثال الحلوة

إقتباس
ذهب ليحتفل بنجاته من الموت فدهسته سيارة

الله يرحمه ... >>خايف ينكّت تراه شايب


برايفت لليابانية ::
إقتباس : منها:::::::::
إقتباس
أنا ملآحظهـ شي يا ليو مادري أنتم بعد ملآحظينهـ ولآ لآ :
أنا أشووف أنهـ أي واحد يكتب في أخبار المجلس لآزم يجيب خبر عن الشايب فياض
وش معنى هو بالذاااات :p :p :p

ياوخيتي ليش كذا شكله الغيرة بزياادة عندك ________<<يمزح لاتزعلين
بس أنا عاذرك يقولون صفة "الغيرة" صفة فطرية للمرأة
ولا وش رايك يالخنفشاري هالفلسفة انت تعرفلها

وياليابنية <<يحس انها نتفة أليمة

أنا أصلا كلمت "يلوموني" انه لايكتب عنّي إغلاقا لباب الشهرة الذي فتح أبوابه علي
فوقا عن إرادتي ......... ولله الحمد والتوفيق..............<<<عيني عينك

---------------------------------------------

"يلوموني إني هلالي" أقول اقتباسا منك (لا عدمنــــــــــــــــــاك يالغالي)
وتسلــــــــم ومعليش ....
  #6  
قديم 13/07/2007, 09:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
المكان: نبض إنسان
مشاركات: 8,997


الله يعطيك العافيه اخوي
  #7  
قديم 13/07/2007, 10:09 AM
مشاكس اجتماعي بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
المكان: الكرة الأرضية
مشاركات: 1,846
إقتباس
ذهب ليحتفل بنجاته من الموت فدهسته سيارة
تونس - مكتب "الرياض": الحسين بن الحاج نصر:
سقط عامل البناء في إحدى ضواحي العاصمة التونسية من الدور الثالث فوقع على صندوق شاحنة مليئة بالرمل فقام سليما معافى..
زملاؤه بعد التأكد من سلامته طلبوا منه "مبروك النجاة" فهرول فرحا للإتيان بالمشروب والحلويات... ولكنه بقطعه للطريق
صدمته سيارة فكتمت أنفاسه نهائيا.. فسبحان الله الذي يحيي ويميت..



سبحاااااااااااااان الله.. مكتوب عليه

يسلموووووووووووووو ع المجهود
  #8  
قديم 13/07/2007, 11:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2005
المكان: R ! y a d h
مشاركات: 2,831
إقتباس
..تقبلوا أرق تحيات اخوانكم في اداره اخبار المجلس العام ..
..يلوموني انـ هلالي ـي..
..لاعدمتكم..

الله يعطيك الف عااااااااافيه يا زميل

والف شكر على مجهووداتك
  #9  
قديم 13/07/2007, 12:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,556
إقتباس
..يلوموني انـ هلالي ـي..

لا عدمناك يــ الغالي على هــ الاخبار ..

والله فيه اخبار تضيق الصدر !!
  #10  
قديم 13/07/2007, 12:49 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/02/2007
المكان: بـ حــآرهـ المج ـلس الــعــآم...!!
مشاركات: 1,496
الله يعطيك العافيه اخوي يلوموني اني هلالي
  #11  
قديم 13/07/2007, 12:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,822
يعطيك العافيه
  #12  
قديم 13/07/2007, 01:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 623
مدري هالحراميه الى متى مخلينهم ماخذين راحتهم

اتمنى تطبيق الحد عليه وقص يده

عشان يكون عبره لباقي اخوياه الحراميه


ويعطيكم العافيه
  #13  
قديم 13/07/2007, 01:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ڪـيــف الـζــآل ؟
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2005
مشاركات: 5,652
أخبار حلوة ..يعطيك العافية .. ماقصرت..

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

...the bast...

كتبــت هنــا وذهبــت..
  #14  
قديم 13/07/2007, 02:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
اللـه يجـزاك خيـر

إطـلالـه جميلـه اخوي !!
  #15  
قديم 13/07/2007, 04:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ leo messi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/11/2006
المكان: تـحـت المكـيـف ..!!
مشاركات: 4,991
الله يعطيك الف عااافية على المجهود الكبير اخوي


إقتباس
ياوخيتي ليش كذا شكله الغيرة بزياادة عندك ________<<يمزح لاتزعلين
بس أنا عاذرك يقولون صفة "الغيرة" صفة فطرية للمرأة
ولا وش رايك يالخنفشاري هالفلسفة انت تعرفلها

وياليابنية <<يحس انها نتفة أليمة

أنا أصلا كلمت "يلوموني" انه لايكتب عنّي إغلاقا لباب الشهرة الذي فتح أبوابه علي
فوقا عن إرادتي ......... ولله الحمد والتوفيق..............<<<عيني عينك

الشايب بلا هياااط ولا ترا بفـضّــــح ;)
ترا اليابانيه قالت الصدق
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube