المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > منتدى كاس آسيا 2007 > أرشيف منتدى كاس آسيا 2007
   

أرشيف منتدى كاس آسيا 2007 أرشيف تغطية شبكة الزعيم لبطولة كاس آسيا 2007

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/07/2007, 03:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار المنتخب السعودي ليوم الأحد 23/ 6 / 1428 هـ من الصحف







اعداد - أبو ميرا





الأخضر واصل استعداداته لمواجهة كوريا
إصابة في المفصل تبعد وليد عبدالله عن التمرين المسائي.. والرنين المغنطيسي يحدد موقف الغامدي




غادر لاعبو منتخب المملكة الاول لكرة القدم (محمد الشلهوب - حمد المنتشري - صالح بشير - صاحب العبدالله) مقر معسكر المنتخب المقام حاليا بالعاصمة الاندنوسية جاكرتا استعدادا للمشاركة في نهائيات كاس اسيا 2007م التي انطلقت منافساتها اليوم ويلعب فيها المنتخب بالمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات المملكة - البحرين - كوريا الجنوبية - اندنوسيا التي تستضيف مباريات هذه المجموعة حيث عاد اللاعبون الاربعة الى المملكة بعد اعلان قائمة 23لاعبا الذين سيمثلون المنتخب في كاس اسيا 2007م.
وقد عبر اللاعبون قبل مغادرتهم مقر المعسكر بجاكرتا عن تمنياتهم لمنتخب المملكة التوفيق خلال مشاركته في هذه النهائيات الاسيوية مؤكدين على قدرة زملائهم اللاعبين على تقديم المستوى المشرف والمأمول وتحقيق طموحات وتطلعات المسؤولين والجماهير الرياضية بالمملكة.. فيما عبر اللاعب محمد الشلهوب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على متابعة سموه للاصابه التي تعرض لها وحرمته من المشاركة في كاس اسيا وتكفل سموه بعلاجه مؤكدا بان ذلك ليس بمستغرب على سموه الكريم وهو في اطار الحرص والدعم الذي يحظى به جميع الرياضيين بالمملكة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومن سمو نائبه.. داعيا المولى عز وجل ان يوفق المنتخب في كاس اسيا 2007م.

وكان منتخب المملكة قد واصل لليوم الثاني استعدادته في معسكره في اندنوسيا التي وصلها يوم الخميس تمهيدا للمشاركة بالنهائيات الاسيوية التي سيستهلها بملاقاة نظيره الكوري الجنوبي يوم الاربعاء القادم.

وقد اجرى المنتخب حصتين تدريبيتين صباحيتين اقيمتا على ملعب جوران القريب من مقر فندق الاقامة حيث ادى اللاعبون عدداً من التدريبات اللياقية طبق بعدها انجوس عدداً من التدريبات الفنية التي شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء عمر الغامدي الذي كان يؤدي تدريبات لياقية منفردة.

فيما ادى المنتخب حصة التدريب المسائية على ملعب الشرطة بجاكرتا الذي اقتصر على تمارين لياقية وعدد من التدريبات من خلال استلام وتسليم الكرة.. وخرج من التدريب اللاعب وليد عبدالله الذي تعرض لاصابة في المفصل حيث طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على اصابة اللاعب التي تحتاج لراحة لفترة قصيرة.. فيما اشار الدكتور جمال بان غياب اللاعب عمر الغامدي عن حصة التدريب المسائية لمعاناته من التهاب في الوتر الاسفل للساق الايسر وسيتم اجراء اشعة رنين مغناطيسي يوم بعد غد الاثنين لتحديد نوعية التهاب بدقة وتحديد الوقت الذي سيحتاجه اللاعب لزوال الالتهاب الذي يعاني منه.



أفضل لاعبي القارة يغيبون عن النهائيات الآسيوية



كتب - صالح الحبيشي:
بعد أن أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم البرازيلي أنجوس استبعاد النجم السعودي الموهوب محمد الشلهوب إلى جوار ثلاثة من زملائه من القائمة الرسمية للمنتخب السعودي في النهائيات الآسيوية وذلك قبل ساعات من بدء البطولة الأهم في القارة الآسيوية (كأس الأمم الآسيوية 2007). تقرر أن تخلوا هذه النسخة من المسابقة وفي مصادفة غريبة وخسارة كبيرة للبطولة من أهم ثلاثة لاعبين في القارة الصفراء والذين نالوا المراكز الثلاثة الأولى في آخر جائزة آسيوية معلنة لأفضل لاعبي القارة لعام 2006م . فبعد خسارة المنتخب السعودي لأحد العناصر الهامة محمد الشلهوب انضم وهو الفائز بالمركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي آسيا 2006إلى زميليه الوصيف بدر المطوع لاعب المنتخب الكويتي الذي يغيب قسريا نتيجة غياب منتخب بلاده عن البطولة . وكذلك صاحب المركز الأول خلفان إبراهيم لاعب المنتخب القطري الذي استبعد هو الآخر من تشكيلة قطر اثر إصابته في إحدى مباريات المنتخب الأولمبي القطري. المصادفة بغياب أفضل لاعبي القارة كانت محزنة لمتابعي النهائيات الآسيوية الأهم إلا أنها ربما قد تكون ايجابية ببروز و ظهور نجوم جدد يسطعون في البطولة الأهم لأكبر قارات العالم. غياب الشلهوب والمطوع وخلفان حرمهم رسميا وفق شروط ونظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من المنافسة على الجائزة القادمة لعام 2007م لأفضل لاعبي القارة حيث تشترط لجنة الجائزة أن يكون اللاعب مشاركا في أهم بطولات القارة كأس الأمم الآسيوية لنفس السنة .





رباعي المنتخب قبل مغادرتهم إندونيسيا وعودتهم إلى المملكة
المنتشري: ليس لدي ما أقوله.. وأسألوا المدرب عن قرار إبعادي




غادر بعد عصر أمس السبت وتحديداً عند الساعة الرابعة بتوقيت إندونيسيا رباعي المنتخب الذين تم إبعادهم من قائمة المنتخب المشارك في نهائيات كأس آسيا وهم: محمد الشلهوب وحمد المنتشري وصاحب العبدالله وصالح بشير عائدين إلى المملكة وكان قرار ابعاد الثنائي الشلهوب والمنتشري قد أثار ردود أفعال وإثارة على المستوى الإعلامي المختلف محلياً وخارجياً معتبرين ذلك بمثابة الضربة الموجعة للأخضر قبل انطلاق البطولة والمنافسات، وعن ردود الأفعال بعد القرار من قبل اللاعبين المبعدين.. ففي البداية رفض اللاعب حمد المنتشري التعليق على خروجه من التشكيل والقائمة الأساسية المشاركة في البطولة الآسيوية وقال: إن المدرب انجوس هو الوحيد الذي يمكن ان يعلل ويوضح الأسباب التي جعلته يبعدني عن القائمة وكان المنتشري قد أبدى عدم رضاه من قرار المدرب وان كان المدرب يرى بأنه قرار فني بحت وعند سؤالنا للمنتشري عن أية ردة فعل على القرار اكتفى بالقول: أنتم صحفيون وتعرفون جيداً هل استحق ان اكون خارج القائمة أم لا؟ وطالب المنتشري الإعلاميين وبالحاح ان نتوجه بالسؤال إلى المدرب لمعرفة الأسباب التي جعلته يبعده عن القائمة ورفض الاقتناع بان السبب في ذلك يعود إلى أنه لن يلعب المباراة الأولى في البطولة ضد المنتخب الكوري وقال ان هذا السبب غير مقنع بالنسبة له.

رافضاً أي تعليق حول خروجه من القائمة في حين اعتبرها النجم محمد الشلهوب بالصدمة بالنسبة له وقال: إنه كان يعول على هذه البطولة وانه كان حريصاً على ان يشارك إلا ان الظروف والاصابة كان لها رأي آخر وتمنى ان يكون التوفيق حليف الاخضر في المنافسات والمباريات القادمة في البطولة وعن الاصابة قال الشلهوب بان الاصابة جديدة ولم تكن هي نفسها التي كان يعاني منها في السابق وشكر مدرب المنتخب على اختياره ضمن اللاعبين لولا ظروف الاصابة التي منعته من المشاركة وقال انه بعد وصوله إلى المملكة بمشيئة الله سيبدأ بالعلاج ليتسنى له العودة من جديد.

من جانبهما فقد اتفق الثنائي صاحب العبدالله وصالح بشير على ان ابعادهما من التشكيلة يعد قراراً فنياً ويحتمان وجهة المدرب الذي يرى بأن اللاعبين المختارين هم الافضل متمنين لزملائهم اللاعبين التوفيق في البطولة وان يكون الفوز باللقب الآسيوي حليفهم.



المنتخب أدى تدريبين صباحياً ومسائياً أمس
الإصابة تغيب الغامدي عن تدريب الأمس وقد تبعده عن الآسيوية




أدى منتخبنا الوطني يوم أمس السبت حصتين تدريبيتين على أرض ملعب الشرطة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا. وقد ركز السيد أنجوس على النواحي اللياقية في التدريب الصباحي بينما كان التدريب المسائي ترفيهياً أكثر. وقد شارك جميع اللاعبين في تدريب الأمس باستثناء اللاعب عمر الغامدي الذي لم يشارك لشعوره بآلام في الوتر الخلفي للساق اليمنى، وسيخضع اللاعب عمر الغامدي لكشف بالرنين المغناطيسي يوم غد الاثنين لمعرفة مدى صعوبة الإصابة من عدمها.

من جهته أوضح طبيب المنتخب جمال الخليفة بأن الإصابة التي يعاني منها الغامدي تحتاج إلى الكشف، مشيراً إلى أن الإصابة إذا ما اتضح بأنها قريبة من الوتر فإنها بمشيئة الله لا تدعو إلى القلق، أما إذا كانت الإصابة في الوتر فإنها تحتاج إلى وقت للعلاج الأمر الذي قد يستوجب ابتعاده عن الآسيوية.



الهولندي بيم فريبيك مدرب منتخب كوريا الجنوبية
لقاء المنتخبين الكوري والسعودي نهائي مبكر.. وستحرم البطولة المتابعين من أحدهما


اشتكى مدرب منتخب كوريا الجنوبية الهولندي بيم فريبيك من فترة الإعداد القصيرة التي لم تمنحه الفرصة لإعداد المنتخب الكوري الإعداد الأمثل والإعداد الذي يرتجيه هو شخصيا خاصة أن المنتخب الكوري يفتقد لعدد من لاعبي الخبرة حسبما أفاد المدرب نفسه والذي وصف الغياب بأنه شكل أبرز العوائق بالنسبة له كمدرب وإن كان وجود وتألق اللاعبين يوم كي هون ولي تشون سو ولي كون سيعويض المنتخب الكوري عن تلك الغيابات التي أحدثتها إصابات المحترفين وهم اللاعب المخضرم كيم نام ايل الذي تعرض إلى تمزق في العضلة السفلية للبطن وسبقه أيضا بارك جي سونغ ولي يونغ بيو وسيول كي هيون بداعي الاصابة أيضا.

واعتبر بيم فيربيك تلك الغيابات بالضربة الموجعة بالنسبة له مضيفا القول: بالتأكيد إنها أنباء سيئة بالنسبة لنا. ولكن يجب علينا أن نجتاز المشكلة عن طريق التنسيق بين بقية اللاعبين بشكل أفضل وقال بدنياً كنا جيدين للتحضير للنهائيات الآسيوية وامتدح فيربيك النجم العائد لي دونغ غوك الذي يشارك للمرة الأولى مع المنتخب منذ 15 شهر وما زال أمامنا عدة أيام قبل المباراة الأولى أمام السعودية في كأس آسيا وسنستعد لمنتخبكم جيدا من أجل محاولة الحصول على نتيجة جيدة.

ممتدحا منتخبنا الذي رشحه لأن يحصل على المركز الأول في المجموعة نظرا لتفوقه عن البقية وخبرته في مثل هذه البطولات ووصف مباراة منتخبنا والمنتخب الكوري بالقوية والنهائي المبكر واعترف المدرب بيم فريبيك بأنه لم يكن سعيدا بوقوع المنتخبين الكوري والسعودي في مجموعة واحدة وقال اعتدنا أن نتابع المنتخبين يلتقون في مراحل متقدمة من البطولة إلا أن القرعة الحالية ستجعلنا نفتقد لأحدهما مبكرا وبالتالي ستحرم البطولة من الإثارة مبكرا.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكوري وصل إلى إندونيسيا يوم أمس.



سريعا من جاكرتا..............

الرطوبة مشكلة جماعية

تعاني إندونيسيا من ارتفاع في درجة الحرارة وتشكل أيضا الرطوبة العالية مشكلة جماعية لدى الفرق المشاركة حيث اعتبرها الجميع إحدى المشكلات التي سيتعرض لها الفرق في البطولة وستساهم في الحد من القوة والإثارة في المباريات.

فيتنام: الكمامات هي الحل

شوارع فيتنام باتت مليئة بالغبار وبرك المياه خصوصا بعد موجة الأمطار الغزيرة بل إن النفايات تراها بشكل لافت في كل مكان، وأهلها لا يسيرون إلا ب(الكمامات) بسبب التلوث والغبار والروائح الكريهة.

وصول شريدة للبحريني

انضم يوسف شريدة عضو لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني لكرة القدم للبعثة البحرينية التي وصلت إلى إندونيسيا بعد ختام معسكر ماليزيا.

الخراشي محللا لأبوظبي الرياضية

انضم مدربنا الوطني محمد الخراشي لفريق الاستديو التحليلي في قناة أبوظبي الرياضية الذي سيتولى تحليل مباريات كأس أمم آسيا إلى جانب نخبة من المحللين العرب يقف في مقدمتهم مدرب تونس نبيل معلول وحمدون.

النمشان ورحلات مكوكية

المهندس سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي غادر يوم أمس الرياض متوجها لكوالمبور عاصمة ماليزيا حيث يترأس لجنة الأمن والسلامة في المجموعة التي تستضيفها ماليزيا وسيغادر النمشان ماليزيا مباشرة متوجها إلى بنجلاديش للتفتيش وتفقد الملاعب بأمر من الاتحاد الدولي الفيفا والتي هو عضو فيها.





حزن في مقر البعثة والمنتشري يطالب انجوس بكشف الحقائق
الشلهوب يخضع لبرنامج تأهيلي عاجل في الرياض.. ووداع مؤثر للمستبعدين


حالتا حزن وامتعاض شديدتين ظهرتا على ملامح مدافع منتخبنا الوطني حمد المنتشري وهو في طريقه لمغادرة فندق الماريوت مقر سكن بعثة منتخبنا متجها لجدة عقب قرار الاستغناء الذي اعتمده المدير الفني لمنتخبنا الوطني انجوس. حيث انعكس قرار المدرب البرازيلي بشكل ملحوظ على أروقة فندق الماريوت بعد استبعاد الرباعي حمد المنتشري ومحمد الشلهوب وصاحب العبدالله وصالح بشير من خلال حالة التوتر والغضب التي بدا عليها المنتشري على وجه التحديد من قرار انجوس بعد ان رفض اللاعب الدخول في تفاصيل القرار او التعليق عليه ومع ذلك طالب المنتشري عبر «عكاظ» ان توجه اسئلة الاعلاميين للمدرب البرازيلي انجوس معلقا بقوله : أريدكم ان تدعموا زملائي اللاعبين فهم بحاجة اليكم في هذا الوقت اما بالنسبة لاستبعادي فأسألوا من اتخذ هذا القرار كونه يملك الاجابة عليه بمفرده وانا لن افيدكم في شيء..
وزاد بنبرات حزينة وهو يرد على سؤال عكاظ حول اذا ماكان استبعاده بسبب اصابة او خلاف فني مع المدرب قال : استبعادي لم يأت بسبب الاصابة كوني جاهزا تماما للعب أي مباراة كما ان ايقافي عن مبارا ة كوريا الجنوبية كان معروفا منذ اشهر عدة اما بالنسبة لوجود خلافات فهذا غير وارد كوني مرتبطا مع منتخب بلدي وحريصا كل الحرص على المشاركة معه بالاضافة الى اني من اكثر اللاعبين انضباطا وحرصا على الحضور والانصراف في المواعيد المحدده وباختصار لا اريد الحديث عن قرار استبعادي كونه خارج صلاحياتي وهو صادر من مدرب المنتخب المخول للاجابة على كافة استفساراتكم..
من جانبه امتدح لاعب الاخضر المستبعد الثاني بداعي الاصابة محمد الشلهوب تعامل مدرب المنتخب انجوس مع اللاعبين موضحا بأنه شعر بآلام الاصابة السابقة خلال مباراة كوريا الشمالية الودية والتي شهدت عودة اصابته التي كانت قد ابعدته في فترة سابقة..
وأشار الشلهوب وهو في طريقه لمغادرة مقر سكن البعثة متجها الى سنغافورة ومن ثم للرياض اشار الى انه سيخضع لبرنامج تأهيلي عاجل فور عودته للرياض.
في المقابل اوضح لاعب منتخبنا صاحب العبدالله الى انه متقبل بصدر رحب القرار الذي اتخذه انجوس وقال : نحن لاعبون محترفون يجب ان نتقبل كافة القرارات الفنية كوننا في المقام الاول لاعبون هدفنا اولا واخيرا خدمة منتخبنا الذي نتشرف بخدمته ولن نغضب اذا ما تم استبعادنا كون القائمة تستوعب عددا معينا من اللاعبين وهذا لا يدعو للغضب.. واشار العبدالله الى انه يعاني في الوقت الحالي من كدمة بسيطة في قدمه اليمنى لن تعيقه عن الدخول في تدريبات فريقه الاهلي..
وكان لاعبو الاخضر قد ودعوا بشكل حزين الرباعي حمد المنتشري الذي حظي بمساندة غالبية لاعبي الاخضر الذين تعاطفوا مع اللاعب عطفا على ان ردة فعل المنتشري جاءت قوية ومؤثرة.



طالب بدعم اللاعبين وأكد القدرة على المنافسة
القحطاني: خروجنا من دائرة الترشيحات «أفضل »


أكد لاعب منتخبنا الوطني عبدالرحمن القحطاني بأن منتخبنا الوطني قادر على تصدر مجموعته الاسيوية وتجديد البقاء في العاصمة الاندونيسية جاكرتا حتى نهائي البطولة.. ووصف القحطاني استعدادات الاخضر لهذه البطولة بأنها هادئة وبعيده عن الضغوطات الامر الذي يراه بأنه يصب في مصلحة منتخبنا الذي دفع في مناسبات عدة ضريبة التأثيرات العكسية التي أودت بخروجه من منافسات النسخة الماضية من امم اسيا ومن الدور الاول للمسابقة. وأضاف: يظل المنتخب السعودي من المنتخبات المرشحة على الدوام على المنافسة على أي بطولة قارية او عربية او اسيوية ويمكن القول بأن اتساع دائرة الترشيحات في الوقت الراهن يصب في مصلحة الاخضر كون الترشيحات سواء الاعلامية او من قبل الشارع الرياضي عموما لها اثر بالغ على اللاعبين رغم ادراكهم حجم المسئولية ورغبتهم الجادة في التمثيل المشرف.. وزاد في البطولة الاسيوية الماضية غادرنا البطولة مبكرا ومن الدور الاول الامر الذي شكل صدمة لكافة الجماهير السعودية والمتابعين في القارة عموما ونحن عاقدون العزم على مسح تلك المشاركة وتجديد عهد وارتباط المنتخب السعودي بمنصات التتويج وهذا بلا شك لا ينتظر احاديث اعلامية بل يحتاج لتأكيد ذلك على أرض الواقع من خلال الحصول على النتائج التي تعتبر المحك الرئيسي لكل الفرق دون التوقف امام أي تفاصيل اخرى.
وأضاف ايضا: الحكم على مستوى الاخضر من خلال المباريات الودية الماضية لا يعتبر تقييما منطقيا كون استراتيجية العمل الفنية كانت تحاول الوقوف أمام العديد من النقاط الفنية بالاضافة الى ان المباريات الرسمية تظل المحك الفعلي الاهم والابرز.
وحول استبعاد نجم المتنخب محمد الشلهوب قال : كنت اتمنى استمرار الشلهوب نظرا لانه لاعب كبير ومؤثر واتمنى ان اوفق في تعويض غيابه بعد الاصابة التي تعرض لها واتمنى ان تزول سريعا..
وطالب القحطاني في ختام حديثه ان تقف الجماهير السعودية خلف الاخضر وكذلك الحال بالنسبة لكافة وسائل الاعلام مثمنا في نفس الوقت الدعم الكبير الذي يجده المنتخب من قبل القائمين عليه من قبل اتحاد القدم او من خلال الاجهزة الفنية والادارية.



الجربوع: قرار الاستبعاد فني بحت

أوضح المنسق الاداري لمنتخبنا الوطني عبدالله الجربوع بأن قرار استبعاد مدافع منتخبنا الوطني حمد المنتشري بأنه قرار فني خالص على حد تعبيره رافضا في ذات السياق فتح باب التأويلات..
وأضاف: رؤية مدرب المنتخب انجوس اظهرت عدم حاجته لخدمات المنتشري بالاضافة الى اللاعبين الباقين ولا بد بطبيعة الحال ان يتخذ المدرب قراره كونه المسئول الفني الاول عن كل الجوانب الفنية.
ورفض الجربوع ان يتم تأويل تداعيات هذا الاستبعاد مؤكدا بأن المنتشري من اميز اللاعبين خلقا وتجاوبا واستبعاده لن يقلل من شأنه وعودته للمنتخب مفتوحة في أي وقت.





عزيز يخضع لتدريبات لياقية وسوء الأرضية يمنع مناورة الأخضر
ملعب الشرطة يصيب عبدربه بكدمة ووتر الغامدي يهدد بإقصائه من البطولة


تجددت أمس إصابة لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عمر الغامدي في الوتر الحساس، وذلك قبل توجه المنتخب لإجراء حصة تدريبية مسائية في ملعب الشرطة أمس.
وسيجري الغامدي كشفاً طبياً يوم غد لتحديد مدى الإصابة التي لحقت ومعرفة إمكانية مشاركته مع المنتخب في النهائيات الآسيوية من عدمها.
وسربت مصادر قريبة من إدارة المنتخب أنها قد تتريث في السماح للرباعي المستبعد (المنتشري وبشير والعبدالله والشلهوب) بالعودة إلى السعودية اليوم، ريثما تطمئن على وضع الغامدي الذي قد يستبدل بلاعب آخر في حال ثبوت عدم قدرته على المشاركة مع المنتخب، إذ قد تستعين بأحدهم وعلى الأخص حمد المنتشري وصالح بشير الجاهزين لياقياً وفنياً.
وأجرى المنتخب السعودي أمس تدريباً مسائياً هو الثاني له على ملعب الشرطة في جاكرتا وسط استياء كبير من المدرب البرازيلي هيليو انجوس الذي احتج على سوء أرضية الميدان الذي أدى إلى إصابة المدافع وليد عبدربه بكدمة.
وامتنع انجوس عن إجراء المناورة التي كان يعتزم تطبيقها في تدريب أمس نتيجة لسوء الأرضية وخشيته من أن تلحق الإصابات باللاعبين، وطالب اللجنة المنظمة للبطولة باستبدال الملعب في تدريبات اليوم على أمل أن يجري حصتين تدريبيتين عليه قبل مواجهته أمام كوريا الجنوبية الأربعاء.
من جانبه اكتفى لاعب المنتخب خالد عزيز بالدوران حول مضمار الملعب دون المشاركة في التدريبات اللياقية للمجموعة للحرص على رفع سويته اللياقية بعدما لوحظ بعض انخفاضها عليه.



المنتشري أحال التعليق إلى أنجوس والشلهوب يؤكد خضوعه لبرنامج تأهيلي
المستبعدون من قائمة الأخضر يتقبلون القرار ويطالبون بدعم زملائهم




جاكرتا: عبدالرحمن القرني

سمحت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صباح أمس للاعبي المنتخب بالقيام بجولة حرة تمكنوا خلالها من زيارة أسواق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد التمرين الصباحي الذي فرضه أنجوس على جميع اللاعبين باستثناء المستبعدين الأربعة.
واقتنى اللاعبون بعض المستلزمات من الأسواق وعلى الأخص حمد المنتشري ومحمد الشلهوب وصاحب العبدالله وصالح بشير الذين اقتنوا بعض الهدايا التذكارية نظراً لعودتهم اليوم إلى السعودية بعد استبعادهم من القائمة النهائية.
وكان استبعاد المنتشري خاصة مثار حديث الصحافة العربية التي تواجدت في قلب الحدث لتغطية أحداث البطولة، وقد التقت "الوطن" اللاعبين الأربعة في مقر إقامة المنتخب الذي اكتظ بتواجد إعلامي كبير من جميع أنحاء القارة الآسيوية.
وكان المنتشري أكثر اللاعبين تأثراً بالاستبعاد الذي اعتبره كثير من الإعلاميين غريباً، وفي رد على سؤالنا عن تعليقه على استبعاده، قال (بنبرة انفعالية) "اسألوا أنجوس فهو الذي اتخذ القرار، ولكني أرجو منكم كإعلام أن تقفوا بجانب زملائي اللاعبين في هذه البطولة لرفع معنوياتهم وتحفيزهم لتخطي عقبة كوريا الجنوبية أولاً ومن ثم المضي قدماً نحو البطولة".
وعن مدى رغبته في البقاء إلى جانب زملائه، قال "سنعود اليوم إلى السعودية، وسنشجع المنتخب عبر الشاشة، وربما هذا يتيح لزملائنا الاستعداد المركز للبطولة التي تحتاج أن يكونوا أكثر تركيزاً"، مؤكداً أنه يتمنى التوفيق لزملائه في تقديم الصورة الحقيقية التي عرفت عن الكرة السعودية في المحافل الدولية.
ومن جانبه، أكد صالح بشير أن قرار استبعاده من القائمة التي سيدخل بها أنجوس كان متوقعاً، وقال "أحترم وجهة نظر المدرب، وبقية الزملاء فيهم الخير والبركة"، مؤكداً أن استبعاده ليس لسبب أي إصابة يعاني منها، وأن القرار يبقى فنياً بالدرجة الأولى".
بدوره قال صاحب العبدالله الذي كان يعرج على إحدى قدميه "أعاني من إصابة لحقت بي في التمارين الأخيرة، وقد لا يسعفني للمشاركة مع زملائي اللاعبين الذين فيهم الخير والبركة لتقديم ما يليق بسمعة الكرة السعودية".
وأضاف "أتقبل قرار المدرب بصدر رحب لأن قرار المدرب يعتمد على التقارير والخطة التي يريد تطبيقها في المباريات".
وعن حظوظ المنتخب في الوصول إلى الأدوار المقبلة من البطولة، قال صاحب "أنا متفائل بقدرته على الوصول إلى النهائي وكسب البطولة، صحيح أن المنتخبات التي تقابلنا قوية جداً ولكن لنا أيضاً وضعنا بدليل تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم 4 مرات متتالية".
أما محمد الشلهوب فأكد أن الإصابة التي لحقت به في مباراة كوريا الشمالية الودية التي انتهت بالتعادل في كوالالمبور كانت خلف إبعاده، وقال "أصبت أثناء مشاركتي مع الهلال، والإصابة حرمتني من خوض نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ولم تمكني من مشاركة زملائي في البطولة الآسيوية".
وعن مغادرته اليوم إلى السعودية، قال "ينتظرني في الرياض برنامج تأهيل علاجي لأكون جاهزاً للموسم المقبل الذي سأشارك خلاله في دوري أبطال آسيا".
وعن الطريقة التي يتبعها أنجوس، ومدى ملاءمتها لوضع زملائه اللاعبين، قال الشلهوب "لا يمكنني تقييم المدرب، ومن يقيمه هي النتائج التي ستتحقق، لكنه مدرب كبير يعرف ماذا يفعل، ولا يمكن أن نطلق عليه الأحكام الآن، فدعوه يعمل وسيتم تقييمه من القائمين على المنتخب فيما بعد".
وعن مباراة السعودية المقبلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، قال "المنتخبان يعدان من أقوى منتخبات القارة الآسيوية، ومواجهتهما ستكون قمة مبكرة، ونحن نعرف الكوريين وما قدموه في مونديال 2002، لكن منتخبنا له مواقفه معهم، وإن شاء الله يكررها في مباراة المقبلة".
وعن اللاعب الذي يتوقع أن يكون بديلاً له بعد استبعاده من القائمة للإصابة، قال "جميع زملائي اللاعبين في الجهة اليسرى قادرون على سد هذه الخانة بكل جدارة، وأتمنى أن يقدموا المستوى الذي يمنح الأخضر بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية ومن ثم تحقيق كأس البطولة التي أتوقع أن تكون مثيرة وقوية نظراً لوجود أكثر من منتخب مرشح لنيل كأسها".



النعيمة: استبعاد المنتشري قد يكون إدارياً ووجوده مهم حتى في مقاعد الاحتياط



أبها: عبدالرحمن زيد

شدد قائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة على أن استبعاد اللاعبين محمد الشلهوب وحمد المنتشري وصاحب العبدالله وصالح بشير من تشكيلة المنتخب السعودي جاء مفاجئاً في بعض جزئياته، وعلى الأخص استبعاد المنتشري، مشدداً على أهمية وجود المنتشري بين اللاعبين حتى ولو على دكة الاحتياط، وقال "استبعاد منتشري برأيي ليس فنياًً، وإنما يتوقع أن يكون إدارياً".
وأضاف "أنا متفائل جداً بحضور المنتخب، وبتقديم اللاعبين مستويات مميزة في البطولة، والمباريات الودية التي خاضها الأخضر في معسكراته ليست مقياساً للحكم على اللاعبين بشكل نهائي، والأخضر سيكون طرفاً أول بين المتأهلين للدور الثاني من المجموعة التي تضم كوريا الجنوبية والبحرين وإندونيسيا".
وعن قرار الاستبعاد، قال "هو قرار يتحمل المدرب أنجوس مسؤوليته، واستبعاده لمحمد الشلهوب قد يكون محقاً لأن الإصابة تمنع استمرار اللاعب وهو ما أوضحه الشلهوب نفسه، بالإضافة إلى استبعاد صالح بشير لوجود لاعبين جيدين آخرين في خط المقدمة، أما الشيء المؤسف وبحكم رأيي كمدافع سابق في صفوف المنتخب السعودي فهو استبعاد المنتشري الذي أراه في غير محله، خصوصاً أن مستواه الفني جيد، ولا يعاني من إصابة، وهو لاعب خبرة مهم للفريق حتى لو على دكة الاحتياط، وربما يكون قرار إبعاده إدارياً وليس فنياً".
وتابع "لو استبعد رضا تكر فقد يكون الأمر عادياً بالنسبة للشارع الرياضي، وطالما أن أنجوس أبعد هؤلاء اللاعبين فهو يتحمل التبعات، وهو المسؤول الأول عنه".



الجربوع: متفائلون بتخطي الكوريين



أبدى مسؤول اللجنة المالية في المنتخب السعودي عبدالله الجربوع تفاؤله بقدرة المنتخب السعودي على تخطي عقبة نظيره الكوري الجنوبي في مباراتهما الافتتاحية في البطولة يوم الأربعاء المقبل، واصفاً المباراة بأنها قمة مبكرة بين بطلين من أبطال القارة الآسيوية، مؤكداً أن الأخضر استفاد من المعسكرات التي أقامها في تركيا وماليزيا وأعدته بشكل جيد حتى بات الآن جاهزاً 100% لخوض اللقاء.
وعن عدم استقرار المدرب على تشكيلة واحدة وأثر ذلك على أداء المنتخب في البطولة، قال "المدرب حديث عهد بالمنتخب، ويريد أن يقف على أداء جميع اللاعبين من خلال المعسكرات التي تم الاستعداد من خلالها لهذه البطولة، لكني أرى أن الوضع ليس مقلقاً، فاللاعبون لديهم الخبرة الكافية للمشاركة في مثل هذه البطولة، وأعتقد أنهم مدركون لأهمية تشريف الوطن في هذا المحفل القاري"، مؤكداً أن حظوظ المنتخب قوية للعودة إلى أرض الوطن بكأس البطولة".



أشاروا إلى قوة البطولة وأشادوا بالإمكانيات المتوافرة
شرفيون يبدون تفاؤلهم بخروج الأخضر بحصيلة إيجابية


أبها: يحيى جابر

أبدى 3 من أعضاء شرف الأندية السعودية تفاؤلهم بقدرة الأخضر على تحقيق نتائج إيجابية في مشاركته الآسيوية على الرغم من قلق كثيرين من الحصيلة التي يمكن أن يخرج بها من البطولة.
وقال عضو شرف النصر عمران العمران "نحن متفائلون، ونعتقد أن اللاعبين الذين سيدخلون المعترك الآسيوي سيكونون بحاجة إلى جرعة من الثقة والدعم المعنوي قبل مباراتهم الافتتاحية المهمة أمام كوريا الجنوبية".
وأضاف "وجود نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل إلى جانب المنتخب يعطي ثقة للاعبين ويضاعف حماسهم لتحقيق البطولة والمنافسة عليها".
من جهته، شدد عضو شرف الوحدة توفيق تونسي على أن الأخضر متمرس في البطولات الآسيوية التي حقق لقبها 3 مرات، ووصل مباراتها النهائية مرتين في آخر 6 نسخ، مشيراً إلى الاختلاف في البطولة الحالية بوجود مدرب جديد وطموح، متمنياً أن يوفق الأخضر في تحقيق البطولة وتقديم الوجه المشرف للكرة السعودية في المحفل القاري.
من جانبه، أوضح عضو شرف ضمك خالد الجربوع أن التوقعات في مثل هذه البطولة التي تضم أعتى الفرق الآسيوية صعبة للغاية، لكنه أشار إلى قدرة المنتخب على الوصول إلى نهائي البطولة.



4 آلاف كوري يؤازرون منتخبهم أمام الأخضر

جاكرتا: أ ف ب

سيحظى منتخب كوريا الجنوبية بمؤازرة جماهيرية كبيرة خلال مبارياته في الدور الأول من كأس آسيا الـ14 في جاكرتا بعد أن تأكد حضور نحو (4) آلاف كوري للمباريات في الملعب مباشرة.
وقال رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم نور الدين خالد "نتوقع حضور نحو 4 آلاف مشجع من كوريا الجنوبية لمؤازرة منتخبهم".
من جهته، أشار سفير كوريا الجنوبية في إندونيسيا لي صن جين إلى أن سفارته حجزت المقاعد المخصصة لمشجعي بلاده على مدرجات إستاد بونج كارنو في جاكرتا الذي سيحتضن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية وإندونيسيا والبحرين.
ويبدأ المنتخب الكوري مبارياته في البطولة بإشراف المدرب الهولندي بيتر فيربيك بمواجهة نظيره السعودي يوم الأربعاء المقبل.
يذكر أن كوريا الجنوبية فازت باللقب الآسيوي في النسختين الأوليين عامي 1954 و1960.





تدريب الأخضر لليوم الثاني بدون تكتيك والاكتفاء بالجانب اللياقي
عمر الغامدي يتدرب وحيدا في صالة الفندق و عزيز يكتفي بالدوران
أنجوس يواصل انتقاداته لأرضية الملعب




متابعة - عيسى الجوكم
أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوم أمس تدريبين صباحيا ومسائيا الأول في ملعب جنونج والثاني في ملعب الشرطة وكان الأول عبارة عن تدريبات خاصة بعض اللاعبين الذين يعانون من كدمات خفية أما التدريب المسائي والذي كان على ملعب الشرطة فقد شمل التدريبات اللياقية دون أن تكون هناك جمل تكتيكية .
على نفس الصعيد أجرى عمر الغامدي تدريبا منفردا في صالة التدريب بالفندق ولم يشارك في التدريب الصباحي والمسائي مع اللاعبين في حين اكتفى خالد عزيز بالدوران حول الملعب ولم يشارك مع المجموعة في التدريب .
وخرج الحارس وليد عبدالله متأثرا بإصابته لشعوره بألم في المفصل ولكن الكشف المبدئي أوضح إن إصابته طفيقة ولا تمنعه من المشاركة . من جهته واصل مدرب المنتخب السعودي انتقاداته لأرضية الملعب واصفا إياها بالخطيرة على مستقبل اللاعبين . وأضاف (( ما زالت أكرر استغرابي من الاتحاد الأسيوي سمح للمنتخبات بالتدريب على هذه الملاعب التي لا تصلح للعب كرة القدم وتسبب إصابات بالغة للاعبين . من جانب آخر غادر الأربعة المستبعدون يوم أمس جاكرتا عائدين إلى المملكة وأوضح الشلهوب لوسائل الإعلام أن الإصابة في الآونة الأخيرة حرمته من مناسبات مهمة مع المنتخب وناديه مشيرا الى أن استبعاده جاء بسبب الإصابة مطالبا الجماهير والإعلام بعدم تصديق الشائعات المضحكة التي أطلقت في المنتديات وغيرها مؤكدا أن الأطباء حاولوا ورغبتي كذلك ولكن الإصابة كانت أقوى منا . أما حمد المنتشري فقال (( المدافعون الموجودون حاليا هم الأفضل والمطلوب من وسائل الإعلام والجماهير دعمهم بقوة وعدم التقليل من إمكاناتهم وقدراتهم . أما صاحب العبدالله فقال (( أنا لاعب محترف ويجب أن أحترم رأي المدرب ووجهة نظره الفنية والمطلوب أكثر أن يعي اللاعب المحترف أسباب استبعاده الفنية ويعمل على تلافيها في المرحلة القادمة . وتمنى صالح بشير التوفيق لزملائه اللاعبين وتحقيق لقب البطولة الأسيوية مشيرا الى أنه يحترم وجهة نظر المدرب .



صدمة جديدة للأخضر قبل مواجهة كوريا
إصابة ياسر القحطاني ومشاركته تتحدد اليوم




متابعة - عيسى الجوكم

تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صدمة قوية بإصابة المهاجم ياسر القحطاني في ساقه بسبب سوء الأرضية التي تدرب عليها اللاعبون يوم أمس بملعب الشرطة بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا, وسيتحدد اليوم مشاركة القحطاني من عدمها في نهائيات كأس آسيا التي انطلقت يوم أمس السبت حيث سيخضع القحطاني للكشف الطبي يحدد استمراره مع المنتخب من عدمه.ويتحدد ايضا اليوم او غدا مشاركة عمر الغامدي من عدمها من خلال الكشف الطبي النهائي على إصابة اللاعب التي تعرض لها في معسكر سنغافورة.يذكر انه في حالة عدم مشاركة ياسر القحطاني قد يعود صالح بشير لقائمة الأخضر.



أولهم عبدالغني وآخرهم الشلهوب
الإصابات تطارد نجوم الأخضر قبل موقعة المارد
خسارة جهود 5 لاعبين مؤثرين أثناء فترة الإعداد


متابعة - علي السلمي

الإصابة التي تعرض لها النجم الموهوب محمد الشلهوب في مفصل القدم أثناء المباراة الودية أمام كوريا الشمالية وبالتالي أبعدته عن قائمة الأخضر الذي خسر إحدى أهم أوراقه قبل مبارياته الرسمية الأولى في الأمم الآسيوية الأربعاء المقبل أمام كوريا الجنوبية ليست الأولى من نوعها حيث فقد في بطولات سابقة بعض لاعبيه المؤثرين . ففي تصفيات كأس العالم 1994 بأمريكا التي أقيمت في قطر بنظام التجمع خسر جهود قائده وهدافه ماجد عبدالله إثر اصابته في المباراة الأولى أمام المنتخب الياباني التي انتهت بالتعادل السلبي وفي النهائيات عاودته الإصابة ولم يتمكن من اكمال مباراة الأخضر أمام هولندا التي انتهت بفوز الأخير 2 / 1 وغاب بعدها عن مباراة المغرب قبل أن يشارك في جزء من مباراة المنتخب ونظيره البلجيكي التي انتهت سعودية بهدف نظيف . وفي عام 2004 خسر الأخضر في أكثر من بطولة جهود نجم الوسط نواف التمياط الذي ابتعد عن الملاعب لمدة عام ونصف العام قبل أن يعود من جديد في نهاية شهر مايو من العام 2005 بعد رحلة علاجية في فرنسا بداعي الإصابة التي تعرض لها في احدى مباريات فريقه الهلال . وجاءت أولى مشاركاته عقب العودة في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في ألمانيا صيف العام الفائت . وبعد عودة المنتخب من كأس العالم تعرض الحارس الأساسي مبروك زايد لكسر في يده أبعده عن الملاعب خلال الموسم المنصرم، وبالتالي فقده المنتخب في التصفيات الموهلة إلى نهائيات كأس آسيا وخليجي 18 ولم يشارك مع فريقه الاتحاد سوى في مباراة رسمية واحدة . وفي خليجي 18 التي استضافتها الإمارات تعرض قائد المنتخب حسين عبدالغني لإصابة في الصفاق أثناء مباراة المنتخب الافتتاحية أمام البحرين التي كسبها الأخضر بهدفين لهدف ورغم شفائه من الإصابة ومشاركته مع فريقه الأهلي إلا أن الإصابة عاودته من جديد أثناء المعسكر الداخلي الذي أقيم للمنتخب في الرياض تأهباً للبطولة الآسيوية ليفقد أولى أوراقه المهمة . وبعد العودة من المعسكر الإعدادي الثاني الذي أقيم في تركيا تم استبعاد كل من إبراهيم شراحيلي ومعتز الموسى ويوسف السالم بداعي الإصابة . وباستبعاد الشلهوب يكون الأخضر قد خسر جهود خمسة لاعبين أثناء فترة الإعداد بداعي الإصابة . ومازالت الصورة غامضة حول جاهزية لاعب الوسط عمر الغامدي الذي لم يشارك في أي مباراة ودية حتى الآن.



السركال في حديث فضائي:
الأخضر السعودي لا يزال الرقم الآسيوي الأصعب




الدمام - علي القطان

أكد رئيس الاتحاد الاماراتي ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي يوسف السركال ان المنتخب السعودي هو رقم صعب في الكرة الاسيوية ولا يزال مرشحا للفوز بكأس امم اسيا الحالية رغم وجود منتخبات قوية اضافة للضيف الاسيوي الجديد المتمثل في المنتخب الاسترالي.
واشار الى ان المنتخب السعودي تحصل على قوته في بداية الامر من الدول الخليجية من خلال خوض المباريات الاقليمية ولذا فان من ثمار البطولات الاقليمية هو انتاج منتخبات قوية منافسة على كافة الاصعد حتى ان المنتخب السعودي وصل لاربع مرات لكأس العالم وحقق البطولات القارية ثلاث مرات. وشدد السركال في حديث فضائي على ان هناك اكثر من منتخب اسيوي قوى على الساحة حاليا وكل منتخب له اجندته وعوامل القوة متوافرة ولذا فان هوية البطل لا يمكن التنبؤ به حتى ان حصر هوية البطل بين اليابان واستراليا لا يبدو منطقيا.



الجماهير تؤكد أن المنتشري أبرز مدافع سعودي ..
استبعاد أفضل مدافع آسيوي يثير أكثر من علامة استفهام حول أنجوس


متابعة - علي السلمي

أثار قرار المدرب البرازيلي أنجوس والمتمثل في استبعاد المدافع حمد المنتشري من قائمة المنتخب السعودي المشارك في كأس آسيا أكثر من علامة استفهام حيث أبدى عدد من النقاد والمتابعين استغرابهم من قرار المدرب سيما وأن المنتشري يعد أفضل مدافع في الوقت الراهن وهذا ليس على الصعيد المحلي وإنما على الصعيد القاري .
وكان الشارع الرياضي قد طالب المدرب في وقت سابق بضم لاعب الوسط محمد نور والظهير الأيسر حسن معاذ لصفوف الأخضر عطفاً على المستويات التي قدمها كل منهما في مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حيث قاد نور فريقه الاتحاد لإحراز بطولة الدوري وتألق معاذ في خليجي 18 بالإمارات ونال جائزة أفضل لاعب في مباراتين من أصل أربع مباريات خاضها المنتخب السعودي قبل أن يواصل تألقه مع المنتخب الأولمبي الذي تأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى أولمبياد بكين ولكن المفاجأة الكبرى في نظر الجماهير على مختلف ميولها والقرار الذي لم يدر بخلد هو استبعاد حمد المنتشري الذي تعول عليه كثيراً في خط الدفاع حيث ترى أنه أفضل المدافعين الموجودين في القائمة الحالية ويعتبر ركيزة مهمة في الخارطة الخضراء . فالمنتشري التي تشرف بنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي وعربي لعام 2005 لم يغب عن التشكيلة الأساسية للأخضر إلا بداعي الإصابة أو الإيقاف وفي إحدى الفترات كان يلعب على ثلاث جبهات حيث كان يلعب مع المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي وفريقه الاتحاد وهذا يدل على أنه لاعب مؤثر وعنصر مهم في التشكيلة التي يضعها أي مدرب خصوصاً وأنه يجيد الدور الهجمومي ويساهم في بناء الهجمة وتسجيل الأهداف .
وأكدت الجماهير عبر عدد من المنتديات الرياضية أن البدلاء لا يقلون كفاءة عن المنتشري الذي مازال محافظاً على مستواه ولكنهم يفتقدون الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات الكبيرة باستثناء الخبير رضا تكر الذي يبلغ من العمر 31 عاما .
وكان المدرب أنجوس وعبر تصريح لإحدى القنوات الفضائية قد برر استبعاد المنتشري من قائمة المنتخب بعدم حاجته له في طريقته التي سينهجها في مباريات البطولة .



الجمهور يقدر وقفة الأمير نواف مع أبنائه اللاعبين



متابعة - ياسر الشهري

أكد الجمهور السعودي وبكافة اطيافه ان ماقام به الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب مع لاعب المنتخب السعودي وحارسه الشاب وليد عبدالله الذي فجع بوفاة ابنته التي تبلغ من العمر شهرا واحدا يعتبر امرا غير مستغرب من سموه وابدى الجمهور شكره للامير نواف بعد ان خيّر سموه اللاعب بالاستمرار مع المنتخب او العودة الى الوطن كما ابدى الجمهور شكره للامير نواف ايضا على تكفله بكافة مصاريف علاج لاعب المنتخب محمد الشلهوب الذي استبعد بسبب الاصابة.ويذكر ان سموه قد تكفل بعلاج اكثر من لاعب تعرض للاصابة مع المنتخب وكان آخرهم النجم مالك معاذ.



رغم وجود العديد من المهاجمين:
الذئب والجلاد أبرز مهاجمي الأخضر في الآسيوية




متابعة - بدر الصقري

لازال اسم الثنائي الشهير ماجد عبدالله وسامي الجابر يرن كثيراً في أذهان الجماهير وكذلك النقاد والمتابعين على الرغم من اعتزالهما ويأتي ذلك من خلال العمل الجبار والمجهود السخي والذي قام به الذئب وكذلك الأسمراني في خط الهجوم السعودي خاصة في البطولات الآسيوية واليوم ومع اقتراب موعد العد التنازلي لبدء الاستحقاق القاري الكبير لا بأس وإن عادت بنا الذاكرة إلى زمن الذئب والجلاد لاستذكار امجاد الأخضر السعودي وسجله المشرف في آسيا ولأن الشيء بالشيء يذكر فلا غرو ولا عجب إن قلنا ان سامي وماجد هما الأبرز والأشهر في الهجوم السعودي على الرغم من تعاقب العديد من المهاجمين على مركز رأسي الحربة.



مشجعو الأخضـر بلون موحّـد في المدرجـات

متابعة - محمد العويس

ستقود رابطة مشجعي المنتخب السعودي التي ستكون متواجدة في اندونيسيا وباشراف من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوزيع القمصان الموحدة لمشجعي منتخبنا السعودي والتي ستكون باللونين الاخضر والابيض وكذلك الاعلام الخضراء الصغيرة والتي سيتم توزيعها قبل كل مباراة لمنتخبنا السعودي .
وتأتي هذه الخطوة لعملية اتحاد الرابطة التي سيقودها صالح القرني وعاطي الموركي وصالح الدوسري حيث ستكون الاهازيج السعودية هي الحاضرة وبقوة.



انجازه مازال عالقاً في الأذهان
أنجوس مطالب بإعادة إنجاز الداهية بيريرا




متابعة - بدر الصقري

تعول الجماهير السعودية على مدرب منتخبنا الحالي البرازيلي انجوس آمالا كبيرة في رسم البهجة والسرور على شفاهم ومحياهم بتحقيق لقب البطولة الآسيوية واعادة اللقب الذي تمرد كثيرا وطال انتظاره . كما تأمل الجماهير السعودية من فتى السامبا الصفراء في اعادة انجاز مواطنه وابن جلدته الداهية البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا افضل مدرب في العالم في حقبة زمنية سابقة الذي استطاع قيادة ويصعب تكراره.
البرازيلي انجوس يحظى بثقة المسؤولين في الاتحاد السعودي ولكنه بالتأكيد سيجد نفسه على المحك من خلال البطولة الآسيوية الحالية . فالشارع الرياضي السعودي متعطش للقب القاري الكبير وبمجرد فقدانه - لا سمح الله - سوف يجد السيد انجوس نفسه في دائرة الاتهامات وتحت سياط النقد الذي ربما يكلفه الكثير لا قدر الله.



خلافات حول رؤية المدرب انجوس الفنية
إبعاد الشلهوب والمنتشري يثير محللي الفضائيات


الدمام - علي القطان

اثار اسبتعاد المدرب البرازيلي للمنتخب السعودي هيليو انجوس لاربعة لاعبين من الاخضر هم محمد الشلهوب وحمد المنتشري وصالح بشير وصاحب العبدالله تساؤلات ونقاشات متباينة في الوسط الاعلامي من خلال محللي الفضائيات.
حيث استغرب كثيرون من عدم وجود عذر واضح من انجوس بابعاد الثنائي المعروف على المستوى القاري حمد المنتشري ومحمد الشلهوب وكان البعض يتنبأ بان تكون الاصابات هي السبب في ابعاد هذين النجمين اما سبب ابعاد بشير وصاحب فقد يكون بسبب وجود قناعة فنية.
وعبر المحلل الحالي واللاعب السابق صالح الداود عن استغرابه من هذا الاجراء وطالب بعدم الضغط على منتخبنا للعودة باللقب لكن هناك بعض الاعلاميين الخليجيين والعرب اعتبروا ان المنتخب السعودي مليء بالنجوم ولا يتأثر بغياب او ابعاد اي لاعب.



مع بدء العد التنازلي للبطولة
الجماهير السعودية مرعوبة من مستويات الأخضر


بدر الصقري - حائل

أبدت الجماهير السعودية من خلال القنوات الفضائية الرياضية وكذلك عبر المواقع الالكترونية عدم رضاها عن المستويات التي قدمها الاخضر السعودي في المباريات الودية الدولية التي خاضها مؤخرا واعرب عشاق المنتخب الوطني السعودي عن عدم رضاهم عن المستوى غير المطمئن خاصة في اللقاء الذي جمع منتخبنا امام المنتخب الكوري الشمالي والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكلا المنتخبين، ويكمن قلق الجماهير السعودية وكذلك الشارع الرياضي السعودي بسبب عدم وجود عناصر خبرة تحمل العبء عن بعض العناصر الشابة والتي ربما ستشارك لاول مرة في الاستحقاق القاري الكبير اضافة الى عدم وجود تجانس ملموس بين اللاعبين على الرغم من المعسكر الذي اقامه المنتخب السعودي في العاصمة التركية انقرة وزادت حيرة الجماهير وهي ترى انعدام الروح والتي كانت السر الحقيقي في انتصارات الاخضر في استحقاقات سالفة اضافة الى عدم وجود قائد حقيقي يقود الفريق بحنكة ودراية، كل ذلك وغيره اظهرته آراء الجماهير السعودية باتصالاتها على القنوات الرياضية او من خلال المواقع الالكترونية.



جماهير الأخضر تنتظر الأربعاء بفارغ الصبر

اليوم - مكة المكرمة

ينتظر انصار الاخضر بفارغ الصبر يوم الاربعاء القادم الذي سيستهل فيه الاخضر مشواره في نهائيات كأس امم اسيا 2007 من خلال اللقاء الذي سيجمعه بنظيره الكوري الجنوبي وهذا الانتظار الحار يأتي لمعرفة ماذا سيقدم الاخضر في اولى مبارياته بالبطولة لاسيما وان الاخضر في المباريات الودية التجريبية التي خاضها في اطار تحضيراته للبطولة لم يظهر بالمستوى المأمول الامر الذي جعل انصاره يعيشون نوعا من القلق ولذلك هم ينتظرون بشغف كبير يوم الاربعاء القادم الذي سيلاقي فيه الاخضر نظيره الكوري الجنوبي في اول مباراة له بالبطولة لمعرفة ماذا سيقدم الاخضر فيها.



الاستبعاد لا يقلل من حجم الاستعداد

بالرغم من ردود الافعال الواسعة التي خلفها استبعاد حمد المنتشري والشلهوب من القائمة النهائية للاخضر المشارك في نهائيات كأس امم آسيا 2007 الا ان هذا الامر لا يقلل اطلاقا من استعدادات الاخضر للنهائيات التي يتطلع من خلالها الاخضر لاستعادة لقبه المفقود كبطل لقارة اسيا التي سبق وان حقق كأسها (3) مرات اعوام 1984 و1988 1996.
والاخضر وصل لمرحلة الجاهزية التامة لخوض غمار منافسات مجموعته التي تضم الى جانبه كلا من البحرين وكوريا الجنوبية والبلد المستضيف اندونيسيا .



الشلهوب يعاني الحـظ العـاثر

متابعة - علي القطان

لا يزال النجم الموهوب محمد الشلهوب يعاني سوء الحظ في المشاركات الكبرى .. ففي بطولة كأس العالم الماضية عاد من المانيا بسبب وفاة والدته - رحمها الله - ولم يكمل المشوار مع الاخضر في الدور الاول.
وفي بطولة آسيا الحالية كانت الاصابة السبب الرئيسي في اتخاذ المدرب البرازيلي انجوس قرار ابعاده.
ولا يختلف اثنان على نجومية الشلهوب لكن الواضح ان هذا النجم الموهوب يعاني سوء الحظ.



شكراً لـ المتابعه نلقاكم غداً بأذن الله






اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 08/07/2007 عند الساعة » 05:46 AM
  #2  
قديم 08/07/2007, 03:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/12/2000
المكان: الطائف
مشاركات: 583
عواااااااااااافي
  #3  
قديم 08/07/2007, 03:49 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/10/2006
المكان: الريـ قصيميه ـاض
مشاركات: 5,822
ننتظر البقيه ..

وبالتوفيق لـ الاخضر .....
  #4  
قديم 08/07/2007, 03:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
المكان: قبل الصلاة
مشاركات: 3,304
مشكوووورين وعساكم على القوه




اكثروا من الاستغفار فهو داءٌ للقلوب ومفرج للكروب

استغفر الله
  #5  
قديم 08/07/2007, 03:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
مشاركات: 744
ماقصرتوا




سُبحان اللّه
  #6  
قديم 08/07/2007, 03:54 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/11/2006
مشاركات: 150
يعيطكم العافيــه على المجهود الرائع...
والله لا يحرمنا منكم...




  #7  
قديم 08/07/2007, 03:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2005
مشاركات: 6,199
إقتباس
اعداد - أبو ميرا


يعطيك العافيه على المجهود





  #8  
قديم 08/07/2007, 03:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: Onaizah
مشاركات: 1,346
مشكووووووووورين






  #9  
قديم 08/07/2007, 04:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: Canada
مشاركات: 1,257
ماشاء الله عليكم فضيتوا لاخبار المنتخب السعودي بعد !


ياحظنا فيكم


اعداد - أبو ميرا

يعطيك العافيه






خمسه من ياسر وخمسه من عزيز
  #10  
قديم 08/07/2007, 04:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
المكان: بالسطح
مشاركات: 297
إقتباس
أبدى مسؤول اللجنة المالية في المنتخب السعودي عبدالله الجربوع تفاؤله بقدرة المنتخب السعودي على تخطي عقبة نظيره الكوري الجنوبي في مباراتهما الافتتاحية في البطولة يوم الأربعاء المقبل،

v
v
نفس الشعور

إقتباس
سيحظى منتخب كوريا الجنوبية بمؤازرة جماهيرية كبيرة خلال مبارياته في الدور الأول من كأس آسيا الـ14 في جاكرتا بعد أن تأكد حضور نحو (4) آلاف كوري للمباريات في الملعب مباشرة.

v
v
اصلا حنا متعودين على الأجواء هاذي..ومافيه ضغط نفسي على اللاعبين





-------

اللي فاضي و يبي يسولف
--------
  #11  
قديم 08/07/2007, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهوودالهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2004
المكان: النعيرية ستي
مشاركات: 892
يعطيكم العاافيه ومااقصرتوو

وبالتووفيق للأخضر






قــروب زعيـــــم القـــــرن

My BB Pin:21AAA0DF
  #12  
قديم 08/07/2007, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176
مشكووووووووور على الاخباااااااااااااااار




الهلال وٓطن ، روٰح ، عشق ، آنتِمماءء ، جنوٰوٰن # هوَ بِ حدْ ذآتہ ( حيآة' ) !* و فوٰوٰق هذآ يگفي بأنه # الھلاال




  #13  
قديم 08/07/2007, 04:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: ريآاآض الخيـ رـرـر
مشاركات: 1,153
مشكووووووووووووورين ويعطيكم العافية وبالتوفيق للصقور الخضر




سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
  #14  
قديم 08/07/2007, 05:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2007
المكان: تعرفون ذاك المكان؟ انا هناك..!!
مشاركات: 4,749
ااااااه يا بعد قلبي يالشلهوب والمنتشري .. !! الحظ مهوب معكم .. خيرها في غيرها يا ابطال ،،،،،،،،،،،
___ الغامدي ممكن يستبعد؟! انا لله لعنة الاصابات حلت بمنتخبنا ............







.....لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين ....

.... استغفر الله واتووووووووب اليه ....
  #15  
قديم 08/07/2007, 05:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/03/2007
المكان: في قلب سامي
مشاركات: 291
بالتوفيق للمنتخب السعودي بس ما أتوقع كاس اسيا سعودي

بالذات بعد غروج الغامدي...!

يعطيك العافيه ع الاخبار..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube