#1  
قديم 06/07/2007, 03:44 PM
تم ايقافه لأنه يسرق مواضيع من اعضاء اخرين
تاريخ التسجيل: 03/04/2007
المكان: الرياض---الدمام
مشاركات: 94
خاص-حوار مع المدرب الجديد ونظريته للهلال

*أجرى الحوار - طارق العبودي :

اعتبر الروماني كوسمين أولاريو المدرب الجديد الذي اختاره الهلاليون لقيادة الفريق الكروي الأول الموسم المقبل، وهو بالمناسبة (أصغر مدرب في الملاعب السعودية) إذ لا يتجاوز عمره 38 عاماً.. اعتبر مهمته مع الفريق الأزرق التي ستبدأ رسمياً غداً السبت نقطة تحول في سجله التدريبي كونها ستفتح له أبواباً واسعة نحو العبور إلى قيادة فرق عالمية وخصوصاً إذا ما حالفه التوفيق في قيادة فريقه الجديد لانتزاع لقب أكبر قارات العالم. وأكد كوسمين أن الهلال بالنسبة للمدربين الرومان بمثابة (الكتاب المفتوح) فهم يعرفون عنه كل كبيرة وصغيرة، ويعرفون أنه الفريق الأكثر بطولات في منطقته والأكثر نجوماً وصاحب الكثافة الجماهيرية الأكثر. وألمح إلى أنه سيمنح الفرصة ما استطاع للنجوم الصغار في السن شريطة أن يقدموا في التدريبات ما يشفع لهم في إشارة منه إلى أنه لن ينظر لتاريخ أو اسم أي لاعب بقدر ما سينظر للعطاء والعطاء فقط. .كوسمين أولاريو الذي وصل إلى العاصمة الرياض في الرابعة من صباح أمس الخميس كان قد اعتذر في البداية عن الإدلاء بأي حديث لأي وسيلة إعلامية واكتفى وهو في المطار بقوله: أنا رجل لا أجيد لغة الحديث والكلام ولكنني أجيد فقط لغة العمل.

«الجزيرة» التقت المدرب الهلالي في مقر سكنه وخرجت بالحوار التالي:

* بداية ماذا تعرف عن ناديك الجديد الهلال؟ وماهي أهم الأسباب التي دفعتك للموافقة على قبول مهمة تدريبه؟

- أعرف عن الهلال كل شيء؛ فهو بالنسبة لي مثل الكتاب المفتوح لأنه نادٍ شهير ببطولاته ونجومه وتاريخه وجميع المدربين الرومان الذين عملوا في المنطقه يعرفون الهلال جيداً.. أما عن الأسباب التي دفعتني للموافقة على الحضور فيكفي أنني حضرت من أجل هذا النادي العملاق..ثم إنني أطمح وأطمع في تحقيق الكأس الآسيوية لأن ذلك سيضيف لي ولتاريخي الشيء الكثير.

* وهل كان لمواطنيك بيلاتشي ويوردانيسكو دور في تعاقد الهلاليين معك أو على الأقل في نقل صورة (فنية) عن الهلال لك؟

- قلت سابقاً: إن المدربين الرومان يعرفون الهلال جيداً.. وبصراحة لم أتحدث مع بيلاتشي أو يوردانيسكو ولكنني تحدثت كثيراً مع (بوندرا) مدرب شباب الهلال الذي تعرفت من خلاله عن النظام الإداري في النادي وعن نوعية وطبيعة المنافسات السعودية.

* ماذا عن عقدك؟ وهل هناك شروط هلالية تلزمك بالتمديد؟

- عقدي مع الإدارة لمدة سنتين بدون أية شروط وفي حال الرغبة المتبادلة في التمديد لن نختلف.

* ما هي تصوراتك عن الفريق وآرائه وبرنامجه؟

- لدي علم بأن الفريق خسر جميع البطولات التي شارك بها الموسم الماضي بعد أن كان هو البطل الأوحد في الموسمين السابقين.. الهلال فريق بطولات والفوز هدفه وهدفي الذي حضرت من أجله.

شاهدت عدة مباريات للفريق الهلالي فتأكدت أن لديه نجوماً على قدر كبير من الموهبة والمهارة وكل مايحتاجونه فقط هو إعادة الثقة لهم، وهذا ماسنعمل على فعله كجهاز فني، ويجب أن يعرف اللاعبون أنهم في فريق كبير ويجب أن يستعيدوا ثقتهم في أنفسهم. أما عن برنامجي فبالتأكيد سيكون وفق متطلبات الفترة والمنافسات.

* بما أنك مدرب شاب.. هل سينعكس ذلك على فلسفتك التدريبية ونشاهد تركيزاً منك على اللاعبين الصغار في السن؟

- انا بدأت عالم التدريب منذ 8 سنوات؛ أي أن سني آنذاك لم تكن تتجاوز 30 عاماً.. وبالمناسبة فأنا أتابع كل كبيرة وصغيرة في عالم التدريب ولدي علاقات واسعة مع العديد من الخبراء، وأحرص كثيراً على بناء علاقات أخوية مع اللاعبين وبالتأكيد سيكون لعامل السن دور كبير في فلسفتي التدريبية وسيكون للصغار نصيبهم مع العلم بأنني لن أنظر للسن بقدر ما سأنظر للعطاء.

* الفريق الهلالي تنتظره 6 مشاركات الموسم المقبل، منها 4 محلية ومشاركتان خارجيتان.. هل في هذا الأمر ماسيحرجه أو يبعثر أوراقه؟

- صحيح.. أن البطولات الست كثيرة في موسم واحد، لكن بالعمل المرتب والمنظم والمدروس سنتمكن من التغلب على كل شيء. نحن سنركز كثيراً على الآسيوية بعد التشاور الذي تم مع الإدارة لكننا لن نهمل بقية المشاركات.. وأريد أن أنقل لك معلومة هامة وهي أنني أثناء قيادتي لستيوا بوخارست لعبنا 108 مباريات في أقل من موسم ونصف الموسم، ونجحنا في تجاوز كل العقبات بالعمل المقنن والمدروس وهذا ما سأفعله مع الهلال.

*كانت الإدارة قد اختارت سويسرا لإقامة معسكر فيها للفريق لكنها توجهت أخيراً إلى تونس بعد استشارتك.. ما مدى صحة ذلك؟

- كنت أتابع كل تحركاتهم وتوجهاتهم عن طريق الهاتف ونتشاور فيما بيننا وطلبت أن يكون المعسكر مزوداً بكافة الاحتياجات الضرورية، وهذا ما كان ينقص بعض معسكرات سويسرا فاخترنا جميعاً تونس والأهم هو الفائدة التي سنخرج بها بغض النظر عن أين سنعسكر.

* سيد .. كوسمين.. كنت أتمنى أن أتحدث معك كثيراً ولكن على ما يبدو أنك مشغول مع الإدارة.. شكراً لك؟

- شكراً لك وأتمنى أن أكون قد أجبتك بإجابات مقنعة لك ولجماهير الهلال.

من الحوار..

- تم هذا اللقاء في مقر سكن المدرب في أحد فنادق العاصمة بحضور مساعده كاتالين نيقولا والمدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني ونائب رئيس الهلال طارق التويجري الذي قام مشكوراً بدور الترجمة.

* ركز كثيراً على أنه سيمنح الفرصة للاعبين الصغار في السن شريطة أن يقدموا أنفسهم في التدريبات بشكل جيد.

* قال إن عقده سيمتد لمدة عامين ورفض التحدث عن التمديد مكتفيا بالقول إذا انتهت مهمتي لن أختلف مع الإدارة.

* غدا السبت سيلتقي باللاعبين في اجتماع تعارفي بمقر النادي يكشف لهم عن شخصيته وفلسفته التدريبية بينما سيبدأ مهمته فعليا مساء الأحد في ملعب نادي الرياض.

* أثنى كثيراً على تعامل الإدارة معه منذ بداية المفاوضات إلى نهايتها.

اخر تعديل كان بواسطة » المــalmojــوج في يوم » 06/07/2007 عند الساعة » 04:38 PM السبب: تم اغلاق الموضوع لانه منقول من الصحف وهالشي من اختصاص ادارة الاخبار ونتمنى عدم تكرار ذلك حتى لايتم ايقافك
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube