المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #91  
قديم 10/07/2007, 01:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~ مجـَـردإنسـّـان ~
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 04/10/2003
المكان: ا|ا الـشـرقــيـة ا|ا
مشاركات: 715
الكويت الكويتي ضم (( الجـزيري ))

وربي ان يسوي بدفاعنا مخارج عليك ترقمها بس !!
اضافة رد مع اقتباس
  #92  
قديم 10/07/2007, 06:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mo7amy
تسلم على هالمعلومات والمجهود

وانت كذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #93  
قديم 10/07/2007, 10:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إبراهيم الهزاع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/03/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 2,255
مشكور على الجهد
اضافة رد مع اقتباس
  #94  
قديم 11/07/2007, 03:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fsoli
الله يعطيك العافيه

للهم امين وانت كذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #95  
قديم 11/07/2007, 09:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
رسمياً.. الدكتور يؤكد ما قلناه!.بقلم صالح السليمان

منذ الموسم المنصرم ونحن نتحدث عن التشويه الذي تتعرض له سمعة الكرة السعودية دولياً بسبب القضايا والشكاوى التي تتكاثر في أروقة الفيفا من المحترفين الأجانب وبالذات ضد أحد الأندية.. وكم تساءلنا عن كيفية تسجيل نادٍ لمحترفين جدد في حين تترتب عليه مطالبات مالية لمحترفين سابقين!.. ويزداد الأمر غموضاً تأكيد لجنة الاحتراف أن هذا النادي قدم مخالصات مالية مع هؤلاء المحترفين.. وتساءلنا أيضاً عن صحة ما تسرب من وجود مخالفات في تلك المخالصات!.. وفي مقالي السابق وعندما اتضح أن نادي الاتحاد مهدد بالهبوط للدرجة الأولى بسبب مطالبات مالية كبيرة تناهز الـ25 مليون.. تساءلت هل سيتدخل اتحاد كرة القدم هذه المرة لانقاذ الاتحاد النادي كما فعل مع النصر..

** الطريف أن جميع تلك التساؤلات والنقاط الغامضة وردت أجوبتها وانكشفت في تعقيب صحفي لرئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر.. فأكد بشكل رسمي صحة تلك الشكوك التي كنا نتحدث عنها.. ونُتهم بسببها أننا مدعون وأنها مجرد مزاعم.. وجلى ما غمض وخفي واستتر.. وتعقيبه الخطير وغير المعهود لم يجد صدى إعلامياً كبيراً لعدة أسباب.. منها وروده في مطبوعة مغمورة محدودة الانتشار وتصادفه مع الانشغال ببطولة آسيا.. واستحواذ رئيس ذلك النادي على قطاع عريض من الإعلام والإعلاميين والصحفيين الذين كان رد فعلهم لا يتجاوز الصمت المطبق تجاه تلك الحقائق الخطيرة..

** ولطول التعقيب يمكن تلخيص أهم ما ورد فيه في النقطتين التاليتين:

** كشف الدكتور عن وجود (14) قضية أمام اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي ضد أندية سعودية منها (عشر) قضايا ضد نادٍ سعودي واحد.

** أخطر ما كشفه هي (قضية مخالفات) لتوقيع لاعبين أجانب!.. وهي تتعلق بما يخص المخالصات المالية! وكانت على وشك أن يحيلها (الفيفا) للمحكمة الرياضية في لوزان.. وأفصح الدكتور أنه تم التفاهم مع الفيفا على إيقافها والحيلولة دون وصولها لمحكمة لوزان حتى لا تكون فضيحة بحق الرياضة السعودية!.. وتم هذا عقب أن قام اتحاد الكرة بتحويل مبالغ تلك القضية التي تخص اللاعبين على أن يتم التفاهم فيما بعد مع النادي المحلي!..

** ما سبق أهم ما ورد في التعقيب.. ومع كل المجهودات التي يبذلها اتحاد الكرة للمحاماة والدفاع عن كوارث تلك الأندية إلا أنه يقابل بالسلبية واللامبالاة من قبل المعنيين بتلك الأندية الذين يتكلون على تدخل اتحاد الكرة لحل مشكلاتهم الدولية! التي يصنعونها بأيديهم.. فقد أوضح الدكتور أن الاتصال بمسؤول كبير في النادي الذي عليه عشر قضايا وتوضيح الخطر الذي يتهدد النادي وضرورة حل القضايا العالقة لم يكن مجدياً وأنهم ما زالوا في انتظار وعود ذلك المسؤول بسداد المستحقات وتصفية تلك القضايا!..

العجرفة والغطرسة.. فضحت ناديه

لم يكن رئيس لجنة الاحتراف يتجه إلى تلك المكاشفة والصراحة التي حاول فيها أن يخفف من لهجته رغبة في عدم فضح وكشف المتورطين بشكل صريح وإن كان اللبيب بالإشارة يفهم.. أقول: لم نكن سنحظى بهذه المعلومات الهامة لو لا الغرور والعجرفة التي اعتاد أن يكتب بها أحد الصحفيين العاملين لدى رئيس ناديه!.

** عندما طفق كعادته في تقريع وتوبيخ اللجان والجهات المسؤولة ليضمن استمرارها بمجاملة ناديه والصمت عن تجاوزاته وليظهرها وكأنها ضد ناديه بحثاً عن مكاسب أخرى.. وبهدف تحميلها تبعات قضايا ناديه المتراكمة في أروقة الفيفا بعد أن فاحت رائحتها.. وليستبق الأحداث بانتقاد لجنة الاحتراف بحجة أنها لا تدعم الأندية أمام الفيفا!!

** هذه الصفاقة من المذكور ومحاولة تحميل اللجنة أخطاء رئيسه وولي نعمته.. استفزت رئيس لجنة الاحتراف الذي اضطر إلى أن يتحدث بشكل أكثر صراحة وشفافية وإن لم يصرح بالأسماء!.. الإعلامي أسقط بيده بعد هذا التعقيب وهو الذي لم يعتد أن يرد عليه أحد.. فحاول أن يرد ويلمز اللجنة في قضايا أخرى لا علاقة لها بصلب الموضوع مثل احتجاج الفيصلي على لاعب الاتفاق!.. وأهم ما ورد في رده المهزوز اعترافه بعدم نظامية تسجيل الاتحاد للاعبيه البرازيليين للمشاركة في مونديال الأندية.. حيث حمل اللجنة المسئولية ووبخها لأنها وافقت على طلب الاتحاد!! مع العلم أن اللجنة لو رفضت وقتها تسجيلهم لاتهم المسئولين أنهم ضد الاتحاد ولا يدعمونه في مشاركته العالمية!.. ثم يقول لماذا لم تقم اللجنة بدور النصح والإرشاد للأندية ويحميها من نفسها!!.. وكأن المذكور يعتبر رئيس ناديه قاصراً وناقص الأهلية!..

** الملفت للانتباه أن الدكتور صالح بن ناصر صدر تعقيبه بمجاملة لا يستحقها ذلك الشخص عندما قال (الذي أقدره وأقدر ما يكتب ولكن هذه المرة كنت أرجو لو لمس الحقيقة لأنه على غير عادته ذهب قليلاً في اتجاه لم يتعوده القارئ منه)!.. والدكتور أكبر من أن يثني على كتابات هذا الشخص وهي كتابات ضد مصلحة الكرة السعودية. ولكن قد يكون الدكتور جامله اتقاء لشره الموقع الذي يكتب فيه!
اضافة رد مع اقتباس
  #96  
قديم 12/07/2007, 03:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ~ مجـَـردإنسـّـان ~
الكويت الكويتي ضم (( الجـزيري ))

وربي ان يسوي بدفاعنا مخارج عليك ترقمها بس !!

سبق ان طالبت بضم الجزيري لكن لم يتم وبالنسبة لمشاركته مع الكويت ضدنا بحول الله تحد من خطورته
اضافة رد مع اقتباس
  #97  
قديم 13/07/2007, 01:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الصاعق9
ماقصرت موضوع رائع


بالتوفيق للزعيم

وانت كذلك واللهم امين
اضافة رد مع اقتباس
  #98  
قديم 13/07/2007, 05:59 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/03/2007
مشاركات: 4,186
بس اخوي قانونا ما تقدر تعاقب الإتحاد لأنهم ماقدمو اوراقه للإتحاد السعودي تراهم اذكيه وقعو معه بس ما سلمو اوراقه عشان ما توصلهم عقوبه
اضافة رد مع اقتباس
  #99  
قديم 13/07/2007, 03:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
ضربات حره بقلم صالح السليمان

* بعد ظهور خبر المخالصات المزورة أقحم الكاتب البهلوان الهلال بهذه القضية للتغطية على المطنوخ وناديه!.. المهم هل المطنوخ يقدر فزعات البهلوان ويفهم الهدف منها.؟!

* بعد أن كانوا ينفون وجود أي مستحقات أو مطالبات مالية على النادي.. يعلنون الآن أن النادي أتم سداد جميع المستحقات المعلقة وأغلق جميع الحسابات مع الفيفا!.

* بعد التوضيح الرسمي اتضح الآن سر تلك المخالصات التي كان رئيس النادي يستعرضها تلفزيونياً وهو يتبجح أن ناديه ليس عليه مستحقات!.. فلم تكن غير مخالصات غير صحيحة!

* القناة الرياضية بوادٍ والمنتخب بوادٍ.. فتاريخ المنتخب آسيوياً اختزلته بهدف سجل قبل ربع قرن.

* القناة تجاهلت وهمشت البطولة الآسيوية التي كسبتها المملكة عام 96 بالإمارات أهدافاً ونجوماً.. في وقت أبرزت أهدافاً أولمبية لتصفيات لا علاقة لها بهذه البطولات الآسيوية!

* في تدخل مشكور أنقذ اتحاد الكرة ناديي النصر والاتحاد من الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى بأمر (الفيفا).. ولكن نادي الرياض لم يحظ بمثل هذه الفزعات ليتعرض لعقوبة شطب ستة نقاط من رصيده ويفقد فرصة الصعود للممتاز!.
اضافة رد مع اقتباس
  #100  
قديم 14/07/2007, 01:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mo7amy
بس اخوي قانونا ما تقدر تعاقب الإتحاد لأنهم ماقدمو اوراقه للإتحاد السعودي تراهم اذكيه وقعو معه بس ما سلمو اوراقه عشان ما توصلهم عقوبه

الاتحاديين سينسحبون من توقيع العقد نع القحطامي لانه لم يظهر بمستواه
اضافة رد مع اقتباس
  #101  
قديم 14/07/2007, 05:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
ابن بخيت.. وعقدة الصحوة..
صالح السليمان







من يدخل بقدمه (عش الدبابير) فلا يحق له أن يشتكي، ولا بد أن يتحمل اللسعات والوخزات.. في الشأن الرياضي وتحديداً الإعلام الرياضي الذي يتمتع بسقف حرية مرتفع نسبياً لا أحد يتمتع بحصانة أو تمييز ضد النقد والمحاسبة.. لست بصدد التعليق على إجابات الكاتب عبدالله بن بخيت الذي حل ضيفاً على الزاوية الرياضية (السلطة الرابعة).. وإن كانت إجاباته بالمقياس الرياضي تذكرنا ب(تجنيحات أبوحطبه) من خلال تعليقه على أحداث رياضية معاصرة بلغة قديمة.

** إجاباته في تلك الزاوية الرياضية أكدت أن (الصحوة) أو ما يعرف بمصطلح الصحوة (والذي يعبر عن حقبة دعوية وفكرية معينة) صارت تأكل وتشرب معه.. وغدت شماعة جاهزة لتعليق المشكلات وتفسير المصائب وتحميلها بلاوي وكوارث الدنيا بما يذكرنا بذلك الكاتب الذي علق خسارة المنتخب في كأس العالم على هذه الشماعة السحرية.

** ولست هنا ألبس ثوب المحاماة عن فترة الصحوة، فلها مالها وعليها ما عليها.. فلم تكن خيراً كاملاً ولم تكن فترة شيطانية كما حاول البعض إيهامنا.. ولكن في تعليق على التعامل بالدنبوشي رياضياً هرول كاتبنا إلى شماعته المفضلة ليقول (في زمن الصحوة توسع الناس في السحر)!.. ومن الغد يفسر من خلال زاوية (يارا) ما يرمي إليه عندما نفى كون السحر عملاً شيطانياً في سقطة غير محسوبة عندما يقول (اخترع الذكاء القمعي الذي يتمتع به رجال الدين عادة فكرة ربط السحرة بالشيطان.. روجوا أن الساحر لا يعمل وحده وإنما بأمر من الشيطان ولمصلحة الشيطان)، ويقول (فانتشرت خرافة أن الشيطان يطلب من الساحر بعض الأعمال الشركية عربوناً على ولائه له).. حسناً وماذا يقول الأستاذ عبد الله في هذه الآية {وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ} الآية.. هل اتضح لك أيها القارئ العزيز خطورة من يتصدر منبراً إعلامياً ليتحدث دون علم ومعرفة.؟!

** ومن الغد يصف برنامج (99) الناجح جداً أنه (برنامج كوميدي) لأنه ناقش موضوع السحر ويقول (معظم جوانب هذا الموضوع تعكس نوعاً من السخرية بعقل الإنسان، عندما تستمع إلى شخص يعتقد انه مسحور أو يعتقد أن زوجته صرفت عنه)... السؤال الهام كيف غابت الآية التالية عن الأستاذ.. {فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ}الآية.. ننتظر من الأستاذ عبدالله قراءة الآية 102 في سورة البقرة ليجدد على ضوئها كتابته عن السحر!..

** أيضاً خلال حواره الرياضي يقول (عصر الصحوة الذي أعاد البلاد والعباد إلى العصور الوسطى).. وهذا يكشف عن جهل مركب عندما لا يعرف لماذا أصبحت (العصور الوسطى) مثالاً سيئاً للعصور البشرية عند الأوروبيين!.. لأنها ببساطة تعتبر عصور تخلف وظلامية ومحاكم تفتيش.. لكنها ليست كذلك بالنسبة للعالم الإسلامي الذي كانت تمثل له تلك العصور ذروة التقدم والحضارة الإسلامية.. وإذا كانوا في الغرب ينظرون للعصور الوسطى بعين السخط والذم فلسنا معنيين بهم.. فهي في أعيننا عصور عز وعلو وظهور للمسلمين.
اضافة رد مع اقتباس
  #102  
قديم 15/07/2007, 06:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
التستر في لجنة الاحتراف! بقلم احمد الرشيد

تعقيب الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف الذي أشار إليه زميلي صالح السليمان ونقده في بعض جوانبه يدفع إلى التساؤل عن سر صمت اللجنة عن النادي الذي ضده عشر قضايا إلى أن تراكمت قضاياه الدولية أمام اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي وبلغت عشراً؟!

إذا كانت اللجنة لا تدري عن تلك القضايا فتلك مصيبة، وإن كانت تدري وتتستر على النادي المعني فالمصيبة أعظم!

ثم لماذا لم يذكر الدكتور صالح أسماء الأندية المرفوع ضدها قضايا دولية، وهل يرى الدكتور أن تدخل اتحاد كرة القدم أو الاكتفاء بعبارة (للأسف لم يساعدنا بعض مسؤولي هذه الأندية) أو (تم الاتصال بمسؤول كبير في النادي ووعد بحل الموضوعات بأسرع ما يمكن) أو (على أمل اهتمام مسؤولي بعض تلك الأندية بالأمر) أو (تم تذكير مسؤولي النادي وللأسف لم يتم شيء) هل تكفي هذه كحل لتلك القضايا وأين ضوابط وقرارات لجنة الاحتراف التي يمكن أن توقف هذا العبث بسمعة الرياضة السعودية؟!

أيضاً يقول الدكتور عندما توجه مع أحمد عيد إلى زيورخ كانت هناك (مفاجآت) مؤسفة في القضايا منها قضية تزوير لتوقيع لاعبين أجانب على مخالصة مالية كانت على وشك أن تحال للمحكمة الرياضية في لوزان!

والسؤال كيف أن لجنة الاحتراف آخر من يعلم عن التزوير، ولماذا لم تكشف تفاصيل التزوير، وأين العقوبة على النادي المزور ولماذا تم الاكتفاء بتحويل مبالغ تلك العقود من حساب إتحاد كرة القدم؟!

جانب آخر في التعقيب لفت نظري وهو أسلوب الخطاب الذي انتهجه الدكتور صالح مع الكاتب الذي أثاره ليقدم لنا تلك المعلومات الصاعقة، فالدكتوركما عهدته تحدث بلباقة ولطف وبالغ في الثناء على الكاتب وتحدث معه بأدب جم رغم أنه يعرفه ويقرأ مقالاته التي تتناقض مع كل ما ذكره الدكتور!

لكن الغريب أن الدكتور صالح الذي قال عن ذلك الكاتب إنه (يقدره ويقدر ما يكتبه لكن هذه المرة كنت أرجو لو لمس الحقيقة) هو نفسه الدكتور الذي خاطب زميلنا عبد الواحد المشيقح في تعقيب سابق قائلاً: (المشيقح لا يعلم أن النقد يعتمد أساساً على المعلومة الصادقة والدقيقة وكتب بأسلوب يبعد عن أقرب نمط حضاري)!

ولأنني أعرف الدكتور صالح أجد له العذر في تباين أسلوبه في التعقيبين وأثق تماماً أنه يدرك أن زميلنا المشيقح أرقى في طرحه وأكثر تهذيباً ممن (تهذب) معه الدكتور، لكن لأن المشيقح في الجزيرة التي طلب الدكتور صالح (أن يظل ما ينشر فيها يتضمن فكراً مبنياً على حقائق كما هو معهود فيها) هو الذي جعل الدكتور يطمئن إلى أن رد الفعل مضمون العواقب عند عقلاء الجزيرة وهو من فرط ميانته تحدث مع المشيقح بتلك الحدة غير المعهودة منه على العكس من تعقيبه الآخر غاية التهذيب الذي أشرت إليه في البداية الذي كان يتحدث فيه مع عقلية في واد آخر يمكن أن تكتب في الصحافة بمثل مستوى (الشخبطة) على الجدران، لكن مع هذا كنت أتمنى على الدكتور لو أنه حرص على التوجيه والنصح بدلاً من المجاملة التي تأتي على حساب مستوى العمل الصحفي!
اضافة رد مع اقتباس
  #103  
قديم 15/07/2007, 09:49 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2003
المكان: وين ما يروح الأزرق ..
مشاركات: 1,421
بارك الله فيك أخي أبو أسامة على هذا الموضوع المتنوع ..
اضافة رد مع اقتباس
  #105  
قديم 15/07/2007, 10:51 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/07/2007
مشاركات: 438
مشكور على الموضوع وتسلم يا الغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube