#1  
قديم 28/06/2007, 07:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2005
المكان: في قلب سامي
مشاركات: 122
مدرب من هنا وآخر من هناك.. والنتيجة خطوة للأمام و(عشر) إلى الوراء!!

[SIZE="5"]ككل موسم وفي هذا الوقت تحديداً.. تبدأ اخبار تعاقدات الاندية بالهطول من هنا وهناك ومن يتابع كل هذه الاخبار يحق له ان يقف امام عدة تساؤلات حائرة لا نجد لها تفسيراً منطقياً.. هذا اذا افترضنا وجود المنطق في اخبار تلك التعاقدات.
@@ بداية لا يمكن ان تتطور الكرة السعودية وهي تعيش وسط هذا التشتت.. او (التشتيت) المتعمد في ظل غياب التنسيق.. بين الاندية من جهة وبين الاندية ولجنة المنتخبات من جهة اخرى.

@@ كل الدول التي تحلم بتطور كروي في أنديتها ومنتخباتها تدرس اولاً المدرسة الكروية (العالمية) الاقرب لها من حيث القدرات الفنية والبنية الجسمانية والقدرات المهارية.. لتكون تلك المدارس هي الركيزة الاساسية في أي بلد يسعى للتطوير حتى تؤسس تلك الدولة لها شخصية كروية وفنية مستقلة تعمد لصقلها وتطويرها بطرق (أكاديمية) صحيحة.

@@ أما ما نشاهده لدينا فنادٍ يتعاقد مع مدرب برازيلي ونادٍ آخر مع فرنسي وروماني وارجنتيني وتمتد القائمة الى ما لا نهاية.. وفي المنتخبات وبدرجاتها تختلف التعاقدات مع مدارس كروية متعددة.. لتغيب الهوية.

@@ لا نختلف ان الاندية تبحث عن مصلحتها وعن ما يناسبها.. وتجني الاندية فوائد ولكن وقتية وعلى مدى قصير.. وها هي الاندية السعودية وكذا المنتخبات تدور في ذاك الفلك وتتقدم خطوة الى الامام واربع وخمس وثماني الى الوراء!!

@@ وأتساءل عن قدرتنا على المنافسة على صعيد المنتخب الاول قارياً اذا كان كل لاعب يأتي من ناديه بطرق لعب مختلفة.. فكأننا نأتي بلاعبين أحدهم من انجلترا والآخر برازيلي ويتبعه فرنسي وخليط من بقية المدارس العالمية.. ونصهرهم خلال شهر واحد في معسكر مع مدرب جديد ومن ثم ننتظر نتائج (مبهرة)!!

@@ لو كان لدينا مدرسة كروية (سعودية) راسخة الجذور كما يحلم (الكثيرون) فليس هناك أدنى مشكلة في أن تجلب الاندية بمن ترغب من المدربين ومن أي جهة كانت لأن (الاساس) موجود.. ولكننا مع الاسف نتعمد ان نتناسى اننا نسعى لبناء شخصية مستقلة لكرة سعودية حديثة متطورة ذات منهج واضح وخطى ثابتة.

@@ ومن يرى حال أنديتنا في مجال التعاقدات يحق له ان يضحك كثيراً.. فكل ناد يضع في اجندته ملفات مدربين من كل اصقاع الارض.. وتتم المقارنة بين تلك الاسماء على صعيد الانجازات الشخصية متجاهلين ان العملية تعتمد على النسبة والتناسب وكفاءة هذا المدرب على المدى الطويل.. ليرحل المدرب رغم اسمه الكبير خلال أشهر عدة خالي الوفاض من أي انجاز ومحمل برزم لا بأس بها من مئات الآلاف من الدولارات.

@@ أما في ما يخص الصحافة الرياضية فكثيراً ما ترمي أخبارها على انها (فبركات) صيفية ولكن مع تقدم وسائل التكنولوجيا ثبت ان من يعيش (فبركة) هم مسؤولو الاندية الذين لا يعرفون ماذا يريدون ويشرعون في التفاوض وكأنهم في (حراج).. فما ان يتتبع صحفي خبراً ما ويقوم بنشره.. حتى تسارع الادارات للتمويه بالرغم من صحة الاخبار.. لأنها بالفعل لا تعرف ماذا تريد والى أين ستذهب.

@@ ختاماً نأمل أن يلقى هذا الامر العناية من الاتحاد السعودي لكرة القدم.. وأن يدرس ما هي المدارس الكروية (الحديثة) الأنسب والاقرب لبنية وعقلية اللاعب السعودي وتعتمد ولو (مجازاً) كمدرسة نقتبس منها الافضل لتأسيس مدرسة كروية سعودية لا زلنا نبحث عنها!![/
SIZE]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/06/2007, 07:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
المكان: جــ ALSSAFA ـدة
مشاركات: 1,904
الطاسة ضايعه في الاتحاد السعودي لكرة القدم

-------------------------------

لا تنظيم

لا تخطيط

لا خطط علمية مدروسة

-------------------------

اما بخصوص الصحافة

فالصيف مثل ما انت عارف مافيه مشاركات عشان يغطونها

فتفروا لملء صفحاتهم بالفبركات

=========


شكرا لك ع الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/06/2007, 11:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه الرس,,
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: ايطــاليا القصيم.."البندقيه"
مشاركات: 2,959
مشكور


,,
.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/06/2007, 02:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/10/2006
مشاركات: 243
موضوعك في الصميم

ولكن إختيار المدرب عندنا حسب المزاج

وينهى عقده ايضا حسب المزاج ولو كان الفريق في الصداره

واخيرا الرياضه لدينا ليس فيها أي تخطيط
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube