#1  
قديم 23/06/2007, 02:04 PM
تم ايقافه لأنه يسرق مواضيع من اعضاء اخرين
تاريخ التسجيل: 15/05/2007
المكان: بجانب بيت سامي
مشاركات: 272
البيان الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم حولا البطولات هذا الموسم

البيان الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم

عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب , ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باسمه وباسم سمو نائبه وأصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز , ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظهما الله على الدعم الكريم الذي حظيت به برامج ومسابقات وبطولات الاتحاد السعودي لكرة القدم وما صدرت به الموافقة الكريمة مؤخراً باعتماد مسابقات وبطولات الاتحاد اعتباراً من الموسم المقبل وهي الموافقة الكريمة التي تعد دعماً للاتحاد في تطوير وتنمية كرة القدم في المملكة .

جاء ذلك في مستهل اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي عقد الليلة الماضية برئاسة صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد وحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب , ونائب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة . كما وجه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز شكر وتقدير الاتحاد السعودي لكرة القدم لكافة القطاعات الحكومية والأهلية والمؤسسات والهيئات الإعلامية ..وكافة أندية المملكة على تعاون الجميع مما كان له أثره فيما حققته مسابقات وبطولات الاتحاد في الموسم الرياضي من نجاح . وهنأ سموه الأندية التي فازت ببطولات ومسابقات الاتحاد لهذا الموسم متمنياً لجميع أندية المملكة التوفيق.

هذا وقد ناقش مجلس الإدارة توصيات المكتب التنفيذي والمتعلقة بمقترحات لجان الاتحاد واتخذ القرارات التالية :

اعتمد الاتحاد توصيات اللجنة المالية مع الأخذ في الاعتبار تعزيز شؤون الاستثمار من خلال برامج ومسابقات وبطولات الاتحاد وفق المعايير والأسس المتعارف عليها من خلال نظرة الاتحاد لأهمية القطاع الخاص ومشاركته الإيجابية حيث
اقر الاتحاد توصية اللجنة بتعديل الفقرة الرابعة من قرار الاتحاد الخاص بتوزيع العائد المالي من عوائد النقل التلفزيوني والتي كانت تحدد صرف مبلغ مائة ألف ريال لكل مباراة منقولة حصريا في الدرجة الممتازة ..
ونص التعديل على أن يصرف هذا المبلغ بالتساوي بين جميع أندية الدرجة الممتازة سواء كان النقل حصرياً أو غير حصري .

وتأتي هذه التوصية لما لاحظته اللجنة المالية من تفاوت في العائد المالي لبعض الأندية في الدرجة الممتازة من حصيلة ما ينقل تلفزيونياً.

ووافق الاتحاد على قيام اللجنة المالية بإعداد مشروع شروط الحقوق التجارية الخاصة بمنتخب المملكة الأول والمنتخبات السنية وكذا شروط الاستثمار في مجال التحكيم ورفع ذلك لسمو نائب الرئيس العام نائب رئيس الاتحاد وفوض الاتحاد اللجنة بمتابعة وتقييم قرار الاتحاد بتخصيص مبالغ مالية من عوائد النقل التلفزيوني والمخصصة للفئات السنية بالأندية وذلك بالتنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب . على أن تقوم اللجنة بدراسة إعداد آلية جديده تضمن الاستفادة الكاملة من هذا المخصص المالي.

ووافق الاتحاد على إقامة دورات وورش عمل لمن لهم علاقة بتنفيذ العقود الاستثمارية في الاتحاد والانديه تطويراً ودعماً للكوادر العاملة في هذا المجال .

واقر مجلس إدارة الاتحاد في مجال الاحتراف واوضاع اللاعبين ما اوصى به المكتب التنفيذي حيال ما رفعته اللجنة من إضافة وتعديل بعض نصوص لائحة الاحتراف التي ستجري عليها بعض التعديلات بما يتفق وما استجد من تعليمات الاتحاد الدولي .

ومن المواد التي وافق مجلس الإدارة على إضافتها ما اقترحه سمو نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات بإضافة نص باللائحة يمنع المفاوضات بين الأندية او ممثليها مع اللاعبين الملتحقين بمنتخبات المملكة في المعسكرات والمشاركات وان من يقوم بذلك سيكون عرضه للعقوبة وستعد الضوابط اللازمة لذلك .

كما وافق مجلس الإدارة على أن تشتمل التعديلات والإضافات على اللائحة على عدم السماح لأي نادي سعودي بتسجيل اللاعبين الجدد سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين إذا كان على النادي أي مبالغ مستحقه.
واقر الاتحاد الشروط التي حددتها اللجنة لمسئولي الاحتراف في الأندية واطلع مجلس الإدارة على المواد الملزمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في لائحة الاحتراف .
ووافق الاتحاد على إعادة تشكيل لجنة الاحتراف وفوض الاتحاد اللجنة لاستكمال دراسة كافة التعديلات والإضافات مشدداً في هذا الصدد على إلزام الأندية بعدم طلب الاستثناء في أي أمر يتعلق بنظام الاحتراف وعرض اللائحة متكاملة في اجتماع الاتحاد المقبل تمهيداً لاعتمادها .

وأعتمد مجلس إدارة الاتحاد مقترحات لجنة الإعلام والإحصاء حسب مايلي:

*- تطوير المراكز الإعلامية في الملاعب الرئيسية بالمملكة ,وإنشاء مراكز بالملاعب التي لم تنشأ بها ودعمها بكل وسائل الاتصال الحديثة ودراسة إسهام الرعاة في ذلك.

*- متابعة تنفيذ مناطق (الميكسد زون) التي حددت كمواقع لمقابلة الإعلاميين واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للأندية عقب المباريات ,والتنسيق مع الشئون الفنية بالرئاسة وشبكة راديو وتلفزيون العرب (ART).

*- عقد مؤتمرات صحفية للمدربين واللاعبين عقب المباريات في البطولات والمسابقات المحلية والتأكيد على الأندية في الالتزام بذلك على أن تدرس اللجنة آلية تنفيذ ذلك.

*- تعزيز موقع الاتحاد على الإنترنت بحيث يكون مرجعاً مهماً للمعلومات ومصدراً رئيسياً للتوثيق.

*- دعم الملتقيات الإعلامية والندوات والدورات التي تسهم في دعم وتنمية أداء الرسالة الإعلامية في مجال كرة القدم ,وكذلك الاستمرار في إقامة الدورات التدريبية الإعلامية بما يسهم في إعداد الكوادر المتخصصة.

واعتمد مجلس الإدارة ما عرضه سمو نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة تطوير التحكيم من مقترحات مهمة قدمتها لجنة الحكام الرئيسية تهدف إلي تطوير التحكيم وذلك حسب مايلي:

*- فتح باب الاستثمار في تطوير التحكيم السعودي عبر دعوة القطاع الخاص للمشاركة في خطة التطوير بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الدولي

*- إيجاد العائد المناسب والمجزي للحكم السعودي بجميع درجاته وفئاته وتحفيز الحكام بجوائز سنوية في جميع الدرجات.

*- إقامة معسكر للحكام الشباب والعدد(50) حكماً على مجموعتين بواقع (15) يوماً لكل معسكر.

*- استقطاب الشباب للانخراط في مجال التحكيم.

*- تكثيف المعسكرات الداخلية وإقامة معسكرات خارجية .

*- طباعة قانون اللعبة لعام 2007م حيث وردت تعديلات جديدة عليه في المواد (4,1) والحكم الرابع وتعليمات الحكام.

*- تكليف الأمين العام ورئيس لجنة الحكام بتفعيل ما نصت عليه مذكرات التفاهم والاتفاقيات فيما يخص تبادل الحكام.

*- تشكيل لجنة محايدة من أهل الخبرة والاختصاص لتقييم أداء الحكام أثناء المباريات .

*- عقوبات الحكام تكون غير معلنه (في الإعلام) .

*- يتخذ الاتحاد إجراءات قانونية ضد أي شخص يوجه تجريحاً خارج نطاق النقد الفني لأي حكم أو مراقب أو عضو لجنة الحكام الرئيسية أو الفرعية.

*- تحديد المتحدث الإعلامي للجنة في رئيس اللجنة أو من ينيبه.

- اعتماد البرنامج الزمني للجنة لعام 1428/1429هـ المتوافق مع برنامج الاتحاد الزمني.

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي في اجتماع البرنامج الزمني لبطولات ومسابقات كرة القدم للموسم الرياضي القادم 1428/1429هـ بعد أن تمت دراسته بشكل مستفيض من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد بناء على ما رفعته اللجنة الفنية بما يضمن موسماً رياضياً ناجحاً ومتميزاً وخاصة بعد اعتماد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال والتي تعد أهم مسابقة كروية في الموسم القادم وتتويجاً لجميع المسابقات والبطولات المحلية , إلي جانب ما اشتمل عليه برنامج البطولات المحلية من تنظيم بطولة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة مما يعطي التنافس الرياضي مزيداً من القوة والإثارة والاهتمام الجماهيري والإعلامي .

وستكون العناصر الرئيسية للبرنامج الزمني للموسم الرياضي 1428-1429هـ حسبما يلي :

1. مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال
– البداية الخميس 25/ 4وحتى 25/5/1429هـ ويشارك فيها الأندية التالية :
( بطل كأس ولي العهد – بطل كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة – بطل الدوري السعودي – الأندية الحاصلة على الترتيب من الثاني وحتى السادس في بطولة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة )
وتقسم الأندية إلى مستويين وتقام المسابقة على ثلاث مراحل هي دور الثمانية دور الأربعة الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب لدور الثمانية ودور الأربعة فقط .

2. مسابقة كأس سمو ولي العهد
تبدأ مرحلتها النهائية الخميس 29/1/1429هـ الموافق 7/2/2008م وتنتهي الجمعة 12/4/1429هـ الموافق 8/4/2008م
ويشارك في المرحلة النهائية أندية الدرجة الممتازة والأندية المتأهلة من المرحلة الثانية.

3. مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لفرق الدرجة الممتازة
وتبدأ الأحد 20/12/1428هـ الموافق 30/2/2007م وتنتهي الأحد 29/3/1429هـ الموافق 6/4/2008م
وتقام بنظام دوري من دورين ويشارك فيها أندية الدرجة الممتازة وعددها (12) نادياً توزع على مجموعتين .

4. بطولة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة
تبدأ الخميس 10/8/1428هـ الموافق 23/8/2007م وتنتهي الأحد 7/4/1429هـ الموافق 13/4/2008م
وتقام البطولة بطريقة الدوري من دورين ويشارك فيها أندية الدرجة الممتازة وعددها (12 ) نادياً .

5. بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية
تبدأ الأربعاء 2/8/1428هـ الموافق 15/8/2007م وتنتهي الجمعة 16/9/1428هـ الموافق 28/9/2007م
وتقام البطولة بطريقة الدوري من دورين ويشارك فيها أندية الدرجة الأولى والثانية ويتم توزيع الأندية على (8) مجموعات تضم كل مجموعة (3) أندية ما عدا مجموعتين تضم أربعة أندية ويتأهل الأول من كل مجموعة .

6. بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى
تبدأ الخميس 6/10/1428هـ الموافق 18/10/2007م وتنتهي الجمعة 11/4/1429هـ الموافق 16/5/2008م
وتقام بطريقة الدوري من دورين يشارك فيها (14 ) نادياً .

7. بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية
تبدأ الخميس 13/10/1428هـ الموافق 25/10/2007م وتنتهي الأربعاء 24/4/1429هـ الموافق 30/4/2008م
وتقام بطريقة الدوري من دورين ويشارك فيها (12 ) نادياً .

8. بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب ( الفئة الممتازة )
تبدأ الخميس 20/10/1428هـ الموافق 1/11/2007م وتنتهي الخميس 18/4/1429هـ الموافق 24/4/2008م
وتقام بطريقة الدوري من دورين ويشارك فيها (12) نادياً .

9. بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين ( الفئة الممتازة )
وتبدأ الخميس 3/8/1428هـ الموافق 15/8/2007م وتنتهي الخميس 11/4/1429هـ الموافق 17/4/2008م
وتقام بطريقة الدوري من دورين ويشارك فيها (12 ) نادياً .

10. بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة أبطال المناطق ( دورة الصعود )
وتقام مرحلتها الثانية اعتباراً من السبت 28/3/1429هـ الموافق 5/4/2008م وتنتهي الخميس 11/4/1429هـ الموافق 17/4/2008م
وتقام بطريقة الدوري من دور واحد ويشارك فيها الأندية المتأهلة من المجموعات ( المرحلة الأولى ) توزع الأندية المتأهلة على مجموعتين .

11. بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب الفئة الأولى المرحلة النهائية
وتبدأ الجمعة 6/3/1429هـ الموافق 14/3/2008م وتنتهي الجمعة 27/3/1429هـ الموافق 4/4/2008م .

12. بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين ( الفئة الأولى )
المرحلة النهائية وتبدأ الخميس 12/3/1429هـ الموافق 20/3/2008م وتنتهي الخميس 4/4/1429هـ الموافق 10/4/2008م .

هذا وقد اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المشاركات الخارجية للأندية على ضوء مار فعه المكتب التنفيذي بناء على مقترح اللجنة الفنية التي عقدت اجتماعاً مع مندوبي الأندية بأن يكون هناك مشاركة واحده لكل نادي ضماناً للتمثيل المشرف بمشيئة الله وبما يضمن انتظام مسابقات وبطولات الاتحاد .
وستكون المشاركات الخارجية حسب مايلي:
**دوري أبطال أسيا الاتحاد و الأهلي**
**دوري أبطال العرب الوحدة و الشباب**
**البطولة الخليجية الهلال و الاتفاق**
كما سيمثل المملكة في مباراتي السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس المصري ناديا الاتحاد والأهلي .
هذا وقد وجه سمو رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الفنية / ماجد الحكير والأمين العام للاتحاد / فيصل العبد الهادي بعقد مؤتمر صحفي شامل توضح فيه كامل تفاصيل جداول وأنظمة المسابقات والبطولات المحلية.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/06/2007, 02:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
المشكلة ان هذي القرارات

ماتطبق بحذافيرها

لوجود مفسدين في الرياضة السعودية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube