#1  
قديم 21/12/2001, 05:24 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 341
اخبار الهلال يوم الجمعه الموافق 6/10 /1422هـ من جريده الرياض



التمياط وقع عقده الجديد باتحاد الكرة
آرثر يمنح الدوليين إجازة والجمعان يمدد فترة غيابه

وقع نجم فريق الهلال (نواف التمياط) ظهر أمس بالاتحاد السعودي لكرة القدم على استمارة الاحتراف الخاصة باللاعبين المحترفين منهياً بذلك قضية تجديد عقده رسمياً لمدة موسمين، حيث تلقى نادي الهلال امس الموافقة النهائية حول السماح بمشاركة التمياط مع الفريق الكروي بصورة رسمية من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

عقوبة المتغيبين!
فرض الجهاز الفني عقوبة اللاعبين الذين تغيبوا خلال اليومين الاولين مع انطلاقة التدريبات بعد اجازة العيد، وذلك بوضعهم بتمارين انفرادية بدأت في الخامسة والنصف مساء قبل الحصة التدريبية الرسمية، ذكر ذلك مدير الفريق فهد المصيبيح وقال ان الجهاز الفني لم يحدد فترة زمنية حول عودتهم للتمارين الرسمية، كما انهم قدموا اعتذاراتهم لادارة الكرة التي رفعت الامر لادارة النادي لاتخاذ العقوبات المالية التي تراها، واللاعبون هم (محمد النزهان، عمر الغامدي، تركي القحطاني، محمد القحطاني، بندر المطيري، العنزي) ويتوقع حرمانهم من مواجهة الاقصى الفلسطيني الاحد المقبل، فيما واصل (الشمري، محمد صديق) غيابهما عن التدريبات لليوم الرابع على التوالي، وغاب (خالد عزيز) لوفاة والدته حسب اعتذاره لادارة الكرة.
من جانب آخر قدم اللاعب عبدالله الجمعان اعتذاره عن التدريبات الهلالية الايام القادمة لظروفه العائلية بعد الاتصال الذي جرى معه من قبل ادارة الكرة إلا انه لم يحدد موعداً معيناً للعودة للتدريبات ويتوقع ان يغيب عن مواجهة الاقصى الفلسطيني.

اجتماع المصيبيح بلوينسكو
اجتمع مدير الكرة فهد المصيبيح عقب نهاية الحصة التدريبية أمس بالروماني (لوبيسكو) وتحدث معه طويلاً في اشارة الى انه ربما سيكون اللاعب المحدد للمشاركات الخارجية.

وصول بطاقة توليو
وصلت أمس لمقر الاتحاد السعودي البطاقة الدولية للاعب البرازيلي (توليو) وبذلك بالامكان مشاركته امام الاقصى الفلسطيني يوم الاحد.

اجازة للدوليين
منح المدرب (ارثر) أربعة من لاعبيه الدوليين الذين شاركوا بلقاء الاتفاق وهم (الدعيع، الجابر، الشلهوب، احمد خليل) راحة امس على ان يشاركوا بتدريب مساء اليوم نظراً لانضمامهم للمنتخب يوم الاثنين المقبل.
فيما شهد التدريب عودة (التمياط، الدوخي) للمشاركة بتقسيمة اللعب التي اجريت للمجموعة الاحتياطية، اما الاساسيون فكانوا بغرفة العلاج الطبيعي.

حرمان الثنيان وعودة سليمان
لن يكون بمقدور لاعب الهلال (يوسف الثنيان) الدخول ضمن طاقم لقاء الاقصى الفلسطيني الذي سيعلن عنه (ارثر) اليوم نظراً لايقافه آسيوياً، والسماح له بالمشاركة محلياً فيما يعود المدافع (عبدالله سليمان) عقب انتهاء ايقافه محلياً.






آرثر بدأ في تجهيز البدلاء
الهلال يواجه الأقصى ذهاباً بكامل نجومه والإياب بدون الدوليين

أنهى فريق الهلال استعداداته لخوض غمار لقاءي (الذهاب والاياب) امام فريق الاقصى الفلسطيني في الرياض ضمن منافسات البطولة الآسيوية ابطال الكؤوس (الدور الثاني) وحرص المدرب (آرثر) من خلال تجهيزاته الماضية في التدريبات واللقاءات الرسمية التي بدأت عقب التوقف لاختيار التشكيل المناسب الذي سيدخل به المباراة الاولى خصوصاً ان اللاعبين الدوليين سيغيبون عن المواجهة الثانية، وبالتالي سيكون تركيز (آرثر) على أيجاد البديل المناسب الذي يستطيع السير بالفريق سواء للمنافسات المحلية أو الخارجية بالشكل المطلوب لضمان المنافسة على البطولات القادمة، كما ان الدعم الذي سيلقاه الفريق بالمواجهة الاولى سواء بالمشاركة للاعبي المنتخب أو الاربعة الاجانب الذين سيدعمون المشاركات الخارجية كأكبر دعم للفريق للقاءات الآسيوية أو العربية.
غموض الأقصى!
لا شك ان المقارنة بين الهلال والاقصى الفلسطيني تبدو صعبة لما يضمه الفريق الهلالي من نجوم ليس على المستوى العربي فحسب بل الآسيوي، لهذا تبدو الاوضاع صعبة جداً امام الفريق الفلسطيني الغامض رغم انه تجاوز فريق القوة العراقي بالدور الاول ولكنه يظل فريقاً مكافحاً يسعى لاحداث مفاجأة للهلاليين، من هذا المنطلق نجد ان المدرب (آرثر) احتاط كثيراً لتلك الامور ووضع الخطط الكفيلة لتجاوز المباراتين بكل سهولة مع ضمان اقل الخسائر ليصبح الفريق بأعداد أفضل لمواجهات قبل النهائي والنهائي والذي يسعى من خلاله الهلاليون لتجاوز تلك المراحل ومن ثم كسب البطولة الآسيوية الاهم لديهم للدخول للعالمية مرة اخرى.
الدوليون سلاح آرثر
يبدو ان الفرصة ستكون امام مدرب الهلال (آرثر) لحسم التأهل للمرحلة التالية من خلال المواجهة الاولى بفضل مشاركة لاعبي المنتخب الدوليين معه، ومن ثم خسارتهم بالمواجهة الثانية والذي يصل عددهم إلى ثمانية لاعبين من هنا ستكون المباراة الاولى حسماً نهائياً لدى الهلاليين قبل عملية الانتقال للمرحلة قبل النهائية لتصبح المواجهة الثانية تحصيل حاصل وتأهلاً مضموناً، وهذا ما سيجعل المدرب (آرثر) يرمي بكل اسلحته القوية امامه وربما يترتب عليه كسباً قوياً في ظل تواضع امكانات الفريق الفلسطيني رغم اجتهاده ومحاولته مقارعة الهلال أو التقليل من الخسارة الهلالية،
المباراتان بالرياض
الجميع يعرف ان اقامة مواجهة الهلال امام الاقصى الفلسطيني ستسهل كثيراً على الهلاليين الانتقال للمرحلة الثانية كونهم يلعبون امام جماهيرهم وداخل ارضهم لهذا تبدو الفرصة قائمة لتجاوز تلك المواجهتين بسهولة تامة بالاضافة للقوة الهلالية كأفضل الأندية الآسيوية على مستوى القارة، بالاضافة إلى ان الاقصى الفلسطيني سيكون هدفه الاساسي الاحتكاك بلاعبي الهلال الدوليين لما يضمه الفريق من نجوم قادرة على تقديم لمحات فنية رائعة تطرب معها الجماهير التي ستشاهد هاتين المواجهتين، من هنا لا يبدو ان الهلاليين سيجدون صعوبة لتلك المواجهات سوى انها لقاءات تحضيرية للمواجهات الأهم والمراحل متقدمة.
أبرز الغائبين!!
يبدو ان لاعبي الهلال (الثنيان، التمياط) سيكونان ابرز الغائبين عن المواجهتين، فالثنيان لايزال يخضع لعقوبة الوقف الآسيوي بعد السماح له محلياً، فيما تقف الاصابة عائقاً امام التمياط في المشاركة لانه لا يزال يؤدي مراحل علاجه مع طبيب الفريق حسب البرنامج المعد لذلك .

رباعية (ادميلسون) تطيح بـ(الكاتو) خارج الهلال
منحت الاهداف الاربعة التي سجلها البرازيلي (ادميلسون) بمواجهة اول من امس امام الاتفاق والتي زادت رصيده ثمانية أهداف الضوء الاخضر لاستمراره مع الفريق ضمن الثلاثي الاجنبي الذين سيمثلون محلياً وخارجياً بينما يتوقع ان يكون التنافس بين (الكاتو، لويسكو) للمشاركات الخارجية عقب القرار الذي سيتخذ بين الجهازين الاداري والفني والذي سيكون اليوم عقب وصول بطاقته البرازيلي (توليو) الا ان المؤشرات الاولية تؤكد استمرار (الكاتو) للمشاركات الخارجية فقط.



شجاعة (آرثر) وإدارة الكرة الهلالية تكشفان الجمعان والغامدي والنزهان
كعادته لم يتأثر الهلال بغياب أحد، ولعب مباراة كبيرة امام الاتفاق، وقدم مستوى جيداً توجه بفوز كبير برباعية في المرمى الاتفاقي رغم أن الخصم لعب وسط مؤازرة جماهيره وأعد اعداداً خاصاً لهذه المباراة، ولعل ما يستوجب الاشارة للهلال والاشادة به هو الموقف القوي والصارم للجهازين الفني والاداري اللذين رفضا بشدة ادراج اسماء المتغيبين عن التدريب بحجج واهية بقيادة المهاجم عبدالله الجمعان وعمر الغامدي ومحمد النزهان الذين غادروا خارج الرياض وتحديداً الى محافظة جدة كما تشير المصادر وضربوا بمصلحة فريقهم عرض الحائط اعتقاداً منهم أن الفريق سيتوقف وتتوقف عروضه وانتصاراته على مشاركتهم ليأتيهم الرد القوي أن الهلال باق باخلاص ووفاء نجومه الذين يقدرون شعاره، ويحترمون مشاعر جماهيره الغفيرة عكس الجمعان ورفاقه الذين بالتأكيد يخسرون بهذه التصرفات وتتدنى شعبيتهم فيما تتضاعف شعبية النجوم الآخرين المنتظمين في التدريبات.
ويؤكد الهلال مجدداً انه فعلاً بمن شارك فخميس ذهب للاتحاد وسليمان تغيب بداعي الوقف والكاتو بقرار فني والتمياط والدوخي بداعي الاصابة
واخيراً بالثلاثي المتهاون بأنظمة النادي لكن انتصارات الهلال تستمر والخاسر الأكبر هم الذين تغيبوا بدون عذر بدءاً بالجمعان ومروراً بـ(الغامدي) وانتهاء بـ(النزهان).

الشريدة توقع الرباعية في المرمى الاتفاقي
شدد عبدالله الشريدة صمام الأمان في خط الدفاع بالفريق الكروي بنادي الهلال ان الفوز على الاتفاق وبنتيجة كبيرة قوامها أربعة اهداف دون مقابل هي بداية لانطلاقة الفريق في المرحلة القادمة مشيراً الى ان مستوى الفريق سيكون في تصاعد مستمر.
وأضاف قائلاً: قد أكون مبالغاً اذا قلت انني توقعت الفوز بأربعة اهداف لكن وبصراحة تامة أؤكد انني كنت أتوقع ان يظهر الفريق بمستوى وعطاء كبيرين ويتوج ذلك بفوز قوي وهذا ما تحقق.
وامتدح الشريدة الجهاز الفني والاداري وزملاءه اللاعبين حيث قال: بصراحة هذا المستوى لم يأت من فراغ بل هو نتيجة تضافر جهود بدءاً من الادوار الكبيرة التي يلعبها الجهاز الاداري والتي أسهمت في تهيئة اللاعبين نفسياً ومروراً بالتكتيك الذي وضعه المدرب آرثر جورج والذي تعامل معه زملاؤه بشكل رائع مكنهم من فرض سيطرتهم على مجريات المباراة منذ بدايتها.
ورفض عبدالله الشريدة التقليل من الفريق الاتفاقي لعدم ظهوره بمستوى المنافس للهلال بقوله: الاتفاق بدأ المباراة بشكل جيد حتى نهاية الشوط الاول رغم نهايته بهدف لمصلحتنا لكن مستوى الاتفاقيين انخفض بعد توالي الاهداف على مرماهم وهذا لا يقلل من مستواهم لكن يبدو أن اليوم لم يكن يومهم.




الثنيان يعترف بعدم مقدرته على لعب شوطين!
أبدى يوسف الثنيان قائد الفريق الكروي بنادي الهلال رضاه التام عن مستواه الذي ظهر به في مباراة فريقه امام الاتفاق والتي انتهت لمصلحتهم بأربعة اهداف نظيفة وقال اعتقد ان بدايتي مع الفريق بعد فترة الايقاف بداية مشجعة لا سيما بالنسبة لي حيث اطمأننت على لياقتي البداية والتي من خلالها سيتصاعد اداؤه بإذن الله.
وعن مشاركته في بداية المباراة على عكس ما تعودت عليه الجماهير قال يوسف: هذا الأمر لا أحدده أنا فهو يرجع في المقام الاول للمدرب وبالنسبة لي سواء شاركت في البداية او في النهاية فالمهم هو قدرتي على خدمة فريقي وبصراحة انا افضل اللعب مع بداية المباراة لأن ذلك يعطيني الدافع للعب براحة حيث أتأقلم مع اجواء المباراة وأتعايش مع الفريق.
وعن خروجه في الشوط الثاني قال الثنيان: بصراحة لا يمكن لي ألعب شوطين والسبب لأن المباراة هي الاولى لي مع الفريق ولذلك مهما كانت لياقتي مرتفعة فمن الصعب لعب المباراة بأكملها.
وحول ما اذا كان طموحه باقٍياً بالمشاركة مع المنتخب في كأس العالم قال يوسف الثنيان: بداية طموحي هو اعادة مستواي لخدمة فريقي وبعد ذلك يأتي دور الجهة المختصة كالجماهير والإعلام والمسؤولين ومدى رأيهم حول حاجتهم لي في خدمة المنتخب وأنا في كل الاوقات جندي مجند تحت اشارة الوطن.
وعن النتيجة الثقيلة التي خسر بها الفريق الاتفاقي قال الثنيان: لاشك الاتفاق فريق كبير واربعة اهداف كبيرة في حقه ومن جهتي اتمنى أن يعود الفريق لسابق عهده كبطل.





لو كنت محل..
سامي الجابر.. لما التفت إلى تلك الكتابات الهجومية التي لا تهدف سوى زعزته شخصياً.
مكان الاتحاد.. لما رضيت بأقل من نصف البطولات المحلية قياساً على القدرات المالية المتوفرة له مقارنة بغيره من الأندية.
خالد مسعد.. لاعتذرت من النادي الأهلي وعدت إلى سابق عهدي لاعباً لي وزني.
لاعب في حواري الرياض.. لما دخلت بوابة النصر لأسجل لاعباً فيه كون الحقوق مهددة بالنادي.
سعيد العويران.. لاحترمت وقدرت خدمات الأمير خالد بن سعد ونادي الشباب لما قدموه لي.
سليمان الحديثي.. لحرصت على التشبث بالاتحاد بتصحيح وضعي حتى لو بقيت احتياطياً في الدرجة الثانية.
حمد الدبيخي.. لحفظت كرامتي واعتزلت بدلاً من اللعب للنهضة.
الأهلي.. لما ألقيت بالاً للخروج صفراً من البطولة العربية الأخيرة. كون الأمر لا جديد فيه!
محمد الشلهوب.. لأعددت نفسي لأصبح لاعباً عالمياً له وزنه في مجال الكرة نظير القدرات المختزنة فيّ
  #2  
قديم 21/12/2001, 06:15 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 2,917
هلا بالغالي أبو مضاوي

يعطيك مليون عافية

بس خوينا الجن الازرق سبقك لذلك أبقفل موضوعك منعاً للتكرار

شاكرين لك جهودك

ومن ذا واحسن
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube