#31  
قديم 22/06/2007, 10:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/05/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 889
التحقيقيات الأولية حول وفاة مواطن في إحدى مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدد أعضاء الهيئة الذين تم إيقافهم قال سموه // هي حالتان لا أكثر ولا أقل والتحقيق الأولي أثبت أنه ليس هناك فعلا من الهيئة أدى إلى وفاتهم .. ولكن الأمر يعود إلى القضاء وسيحالون إلى القضاء بناء على ضوء التحقيقات الموجودة .. وأكرر ما سبق أن قلته وأرجو لإعلامنا أن يكون متأنيا مدركا وأن يتجنب إضفاء هذا على كل رجال الهيئة .. أولا أنهم لم يتأكدوا حتى الآن من أن الوفاة حصلت بضرب وحصلت بأشياء .. ثانيا الأخطاء قد تقع من أي جهة فكأني ألمس أن هناك من يتصيد أي خطأ أو أي سلبية من الهيئة ويحاول أن يضخمها وهذا لا يجوز بأي حال من الأحوال ليس على الهيئة ولا على أي جهة كانت حتى على الأفراد // .


المصدر

http://www.spa.gov.sa/details.php?id=459413

===============================================

قضايا هيئة الأمر بالمعروف


"الرياض": برز مؤخراً متابعات عبر وسائل الإعلام لقضايا متعلقة "بجهاز هيئة الأمر بالمعروف" وعدد من القبضيات وأنه وجد معها أخطاء في ذلك وحدوث وفيات بسببها ما تعليق سموكم على ما صدر حيال ذلك؟
- الأمير نايف: يجب علينا ان نتمسك بالحقائق في هذا الأمر فالهيئة جهاز حكومي مثله مثل الأجهزة الأخرى وقد يقع منه امور من تلك الأحداث، ولكن أن نجعلها اموراً مقصودة منهم فهذا خطأ، كما نعرف فإن رئاسة الهيئة مهتمة بهذا الأمر، وكذلك تساعدها الجهات المسئولة في كل منطقة والأمر الذي قيل انها "تلك الوفيات" قد تكون لأسباب أخرى، ونحن نثق في هذا الجهاز أنهم لا يستعملون أموراً تؤدي إلى الوفاة، ولكن بما أن ذلك في مرحلة التحقيق فستظهر الحقائق ونحن متأكدون مئة في المئة أن الجهات المسئولة في الهيئة ومراجع الأفراد لا يقبلون هذا والدولة لا تقبل هذا الأمر، ليس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يؤدي لإيذاء الإنسان بجسده أو حياته أو معنوياته، لذلك سننتظر وسنتبين كامل الحقائق.

لكن يجب أن نستبعد تماماً أن نوصم أو نصف الهيئة بهذا الأمر لأنه ليس بحقيقة، والهيئة جهاز حكومي والدولة تتابع أجهزتها فيها رجال يقدرون المسؤولية ومؤمنون بالله ويعرفون واجبهم فلا يمكن أن يقبلوا هذا الأمر، وإن حدث شيء فيجب أن نحصره على "خطأ أفراد" وليس جهازاً بأكمله.



"الرياض" هناك من ينادي بإعادة النظر في إعادة تأهيل عضو الهيئة بالميدان، بأن لا يمارس العضو العمل الميداني إلا بعد تدريبه فيما يختص به؟
- الأمير نايف: هذه الأمور معالجة ولها تنظيم، ولكن قد تحدث بعض التجاوزات وهذا موجود في كل جهاز.


"الرياض" مما يذكر أنه ينبغي ألا يباشر أعضاء الهيئة قضية ما إلا بعد التنسيق معكم فيما يتعلق بالجوانب الأمنية كالقبض على مروج مخدرات أو قضية هروب ونحوه ؟

- الأمير نايف: نعم، هذا جانب هام وهم لا يعملون بشيء من هذا إلا بعد موافقة الجهات الرسمية في إمارة المنطقة وبالتالي ينتقل الأمر إلى التعاون بين الهيئة وجهاز الشرطة.

"الرياض" هل هناك دراسة لدمج هذا الجهاز مع وزارة الداخلية ؟

- الأمير نايف : لا .. لا ليس هذا الأمر وارداً، فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهاز قائم منذ أسست الدولة وركن من أركان الإسلام يجب أن يبقى ويجب أن يعزز ويطور ولعلنا نذكر أنه أنشئت دراسات ومقترحات في أحد المعاهد بإحدى الجامعات بأنه لا يلتحق أحد بجهاز الهيئة إلا بعد أن يأخذ دبلوماً من المعهد ودورات تؤهله للعمل بهذا الجهاز


http://www.alriyadh.com/2007/06/09/article255945.html
اضافة رد مع اقتباس
  #32  
قديم 22/06/2007, 10:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/05/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 889


الرياض - (و. أ. س):
عقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لقاء مفتوحا مع المشاركين في الملتقى الثاني لمديري الفروع ورؤساء هيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدن المملكة ومحافظاتها بحضور معالي الرئيس العام لهيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك عقب حفل اختتام أعمال الملتقى الليلة قبل الماضية برعاية سموه في الرياض.
وقد أجاب سمو وزير الداخلية خلال الحوار على اسئلة المشاركين حيث قال سموه في رده على سؤال عن توصية لجنة وزارية بدعم الهيئة فيما يخص الوظائف وزيادة الرواتب "إن ماقررته اللجنة هو محل اهتمام ولي الامر وسيتابع ولابد ان يتحقق.. ولكن في نظري مع تحقيق هذا يجب ان يكون العاملون في هذا المجال مؤهلين تأهيلا كاملا لاداء ماكلفوا به حتى يكون ما يعطى لهم حقا واستحقاقا وهذا الامر بحث من خلال انشاء معهد وهو الان قد انشئ في جامعة ام القرى ولكني في نفس الوقت اقول إن طريقة الانشاء ليست كما أتمنى فهذا المعهد مطلوب ان يخرج رجالا اكفاء فإذا لم يتتلمذ هؤلاء على ايدى رجال اكفاء لديهم القدرة فكيف يمكن ان يخرجوا رجالا اكفاء سواء كان برئاسة المعهد او اساتذة او فصول او مناهج.. لابد ان يكون بأيدى رجال قادرين ومخلصين حتى نستطيع ان نأخذ منهم رجالاً قادرين وحتى لايعمل في هذا المجال الا من هم اهل له". ويتساءل سموه في هذا الصدد لماذا لايعمل في الطيران الا من يعرف الطيران. ولماذا لايعمل في الجيش الا من درب على الجيش. ولماذا لايعمل في البحرية الا رجال البحرية... وحتى الامن فيه عشرات التخصصات.

وقال سموه "هذا قرار من القرارات التي نفذت ولكنه لم ينفذ على ماكان يجب ان يكون عليه وهناك قدرة وهناك امكانية لاعادة تصحيح هذا الامر ليكون هذا المعهد مثل اخيه المعهد الذي انشئ للدعاة بالمستوى الذي يجعلنا ننتظر منه رجالا اكفاء وهم من يعملون في الهيئات سواء بأخذ دورات او دراسات كافية يحدد لها زمن في هذا الامر".

وأكد سموه في تعليقه على سؤال عن استمرار الحملة الامنية الناجحة على مخالفات العمالة الوافدة أكد استمرار ذلك (إن شاء الله) وقال "إنه امر سيتم وهو من اسهل الامور ولا يحتاج الا لكثافة عمل واستمرارية ولكن نحن نتمنى فوق كل هذا ان نطهر بلادنا مما يسيئون لهذه البلاد دينا ووطنا.... وهناك كلمة للمواطنين.. إذ لابد ان يحاسبوا. فلماذا يشغلون او يعاملون شخصاً غير نظامي... لماذا.. لأنه يدفع له اجر اقل ولأنه مطيع في كل شيء مائة بالمائة.. فلابد ان يحترم النظام والتعليمات فلو لم يجد هذا الشخص من يشغله لما بقي في هذا البلد.

وفي رد لسمو وزير الداخلية على سؤال حول دعم ولاة الامر المتواصل للهيئة غير أن بعض وسائل الاعلام تفتعل أخبارا لتشوية صورة العلماء والمؤسسات الشرعية ومنها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر قال اولاً: هذا واجب من أول الواجبات على ولاة الامر وعلى المسؤولين.. ثانيا هؤلاء الذين يحاولون ان يسيئوا الى رجال العلم أو الى جهة تخدم العقيدة مثل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فلا شك أن هذا ينتج عن أمرين لا ثالث لهما إما جهل وعمالة للغير وإما عدم وجود ايمان في قلوب هؤلاء الناس فيجري عليهم ما يجري على غيرهم فيجب أن يقولوا الحق أو يصمتوا فان قالوا حقا فيناقشون وإن قالوا باطلا فيعاقبون. وأضاف سموه "النظام الاعلامي واضح والقصور هو من المنفذين والمتابعين لهذا الامر وأتمنى أن تكون الردود دائما موضوعية وأن يناقش ما يقوله هؤلاء حتى يدانوا شرعا وانا واحد منكم واقرأ ما تقرؤون ويجب أن لا تكون على كل حال في حدود سلطتي وفي حدود مسؤولياتي سأعمل في هذا المجال وسبق أن عملت وسأعمل ولكن يجب على القائمين على هذا الامر أن يكونوا أهلا لان يميزوا بين هذا ويجعلوا من ينطق بالحق يجد له مجالا ومن ينطق بالباطل أن يكف ويمنع ونحن قادرون على هذا بإذن الله".

وفيما يخص دعم جهاز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر برجال أمن قال سموه "المملكة قارة والنمو السكاني في المملكة معروف أنه من أكثر دول العالم نموا ولعلكم تعيشون التوسع الكبير.. ماذا كان الرياض قبل ثلاثين سنة وما هو الان وماذا كانت جدة قبل هذا التاريخ وماذا كانت مكة شرفها الله والمدينة وكل مدن المملكة هذه التوسعة تحتاج الى آلاف وآلاف من الرجال وهذا ما نعمل على استكماله ولكن تكديس كل شيء على رجال الامن يجعلهم لا يقومون بمهمتهم الاساسية وهي منع الجريمة واكتشافها وحماية الانفس والاعراض والاموال فلذلك يجب أن يكون هناك شرطة مهمتها العمل في الهيئة ومع الهيئة فقط وليس لها أعمال أخرى وهذا ما سبق أن تحدثنا عنه وسنتابعه وسنقوله وسنبحث هذا الامر مع المسؤولين في الهيئة وعلى رأسهم فضيلة الشيخ ابراهيم وستهتم به الجهات الامنية.. الجهات الامنية يسيئها كل شيء يمس اخلاق البلاد أو دينها أو غيرها ولكنها ما هي بمهمتها لو الانسان اهتم بكل شيء ضيع كل شيء فالحياة اختصاص فلا شك أن وجود قوة تدعم الهيئة أمر مطلوب وإن شاء الله هذا أمر ليس صعباً على الدولة أن تحققه".


http://www.alriyadh.com/2006/09/22/article188488_s.html
اضافة رد مع اقتباس
  #33  
قديم 22/06/2007, 10:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم انجلترا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/12/2006
مشاركات: 830
كاتب مميز..
اضافة رد مع اقتباس
  #34  
قديم 22/06/2007, 11:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 258
مشكووور على الموضوع الأكثر من راااااااااائع
اضافة رد مع اقتباس
  #35  
قديم 22/06/2007, 11:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2006
مشاركات: 2,079
الف شكررر
اضافة رد مع اقتباس
  #36  
قديم 23/06/2007, 12:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 2,538
يا سلام
رد مفحم لكل من يتطاول على المشايخ و الأئمة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube