#1  
قديم 12/06/2007, 07:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/10/2005
مشاركات: 631
تفضحهم أفراحهم فهل يعي البطل .؟؟!!

--------------------------------------------------------------------------------

عادل بن عبد الله التويجري - 27/05/1428هـ

تراهم فتحسب قلوبهم شتى، وهي كذلك، إلا في مواجهة البطل. باتت لهم ثقافات، أدوات، منطلقات، ثوابت، وخيام ينصبونها بأطناب الرياضة للجميع، وهم المناوئون لمعاني الرياضة السامية. غدوا المتحدثين عن قضايا الحرفية، المهنية، والاحترام المتبادل، وهم الساعون لضعضعة الحرفية والاحترافية. اتخذوا أحبارهم سبلاً للتنفيس عن حقد أسود دفين، وامتطوا صهوة القلم ومنابر الإعلام ليبثوا سموم أفكارهم (التصفوية) المنكرة للآخر. تلك الأفكار الحبلى بتراكمات الماضي الدفين، ضغوط الهوى، والضدية.
كانوا عناوين الفشل، حتى لو صفقت لهم ألف يد جهل وجهل، وباتوا أعلاماً لهم كنه وجسد وحضور مخجل. ينظرون، يؤرخون، يثبتون، ينفون، وفق اللون المشمع بزاوية واحدة لا ترى ألوان الطيف. كانوا يقتاتون على هوامش الحدث، لا تسمع لهم أزيزا، فإذا بهم صناع خراب (رياضي) تحس بلظى نيران شعاراتهم النتنة. شعار خسارة الجميع، وانتصار الواحد. يتمهوهون كثعابين الصحاري، ويتلونون بألف لون ولون وفق مرحلية الأولويات، وما أكثر أولوياتهم المضادة. يتمتمون بالحقائق تمتمة، ويجهرون بالأكاذيب والاختلاقات صراخاً، ويجعلون لها أرجلاً وأيادي تسير، لتمشي حقائق على أرض الإعلام، ولتنشل الحقيقة وتوأد.
ينعتونك بالتعصب وهم رؤوس حرابها. يصمونك بالتحامل، وهم البلاوي الغائبة (الحاضرة). ينفخون بأوداجهم رحى مصالحهم النرجسية، بعد أن صاروا (نافخي المصالح) الرياضية بامتياز. يغنون لك ما شئت من موال، وتخط أناملهم (نوتات) الفرقة والتفريق للإطاحة بذاك المتربع على عرش الذهب.
تفضحهم أفراحهم، وتجهل أدمغتهم الأهداف الحقيقية للرياضة. تنسيهم النشوة أن رحى التنافس تدور، وبدورانها تدور الأدوار، وتدور العواقب. يغالون في الفعل وردوده، فلا تعرف لهم أرضية ومنطلقات. لا ثوابت لهم، فالتغير هو ثباتهم. تتغير المصالح، تتبدل الأدوار، لا يهم، فالمهم التغير والتبدل والتموج وفق ذاك اللون. يركبون أعالي أمواج الصدق زعما، وهم غثاء الاختلاق والزيف واقعا. لا مجن لهم لتنقلب عليه ظهر حقيقتهم. حقيقتهم (رخويات إعلام) تقتات على كل ما هو عائم. لا تشرئب أعناقهم إلا في النيل من البطل، أما أوقات الشدة، فأقزام لا ظل لهم. همازون، لمازون، سابكون لكل حرف وضيع. دمى تحركها خيوط الظلام. لا مرجعية لهم يتكئون عليها، إذ المرجعية تلك الخيوط! تغريهم الفرحة المؤقتة بالنيل المبتذل من كل بطل وبطل! تشدقهم بهزيمة البطل تضاهي تغنيهم بهواهم! خلناهم نكرات الحرف والفضاء، وباتوا رؤوسا في زمن الأحرف المزيفة! تعرفهم بشخبطات طبشور رجعيتهم ولوحات تراجعهم! ديدنهم خلق المشكلات، وتعقيد المحلول، ولا ترتجي منهم حل المعقود! يضربون الأعضاء بالأعضاء، والرؤساء بالرؤساء، والنجوم بالنجوم .. وهكذا هو منهجهم .. يشيخون من يريدون، وينتقصون ممن يشتهون!
حيادهم في قصر أذاهم. يعشقون، ويجاهرون بعشقهم، وينكرون عشق بقية العشاق. رؤاهم كرتونية تطير مع أول نفحة صدق. بيوتهم ملائكية، وبيت جارهم خرب، هكذا يصورون المشهد الرياضي. يصورون الآخر غولا، وهم المظلومون المغلوب على أمرهم! يسلكون ألف مليون مسلك ليسوقوا فكرهم المهترئ. كانوا لا يقربون الآخر، فإذا بهم يدنون أكثر فأكثر! ومن يدري، فقد يصبحون المقربين في زمن لي الأعناق! يدلفون بأغراض جديدة، وأزياء حديثة، لكن بواطنهم لا تتغير! فهل يعي البطل!
هل يعي البطل دواعي ذاك القرب والتزلف؟ هل يعي البطل بواعث تغير الموازين والمعادلات فيمن يعرفهم تماماً؟ هل يعي البطل أهداف (مقبلي الرؤوس) والأيادي والأعلام والإعلام! هل يعي البطل دوافع (اللعق) من هنا، و(اللدغ) من هناك؟ هل يتفطن البطل لجوهرهم قبل أن يغتر بظاهرهم؟ هل يعي البطل؟

نوافذ
ـ لا بد للاتحاد السعودي من التأكيد على الأندية المكرمة عدم صعود (الخويا) إلى منصات التتويج لكيلا يخرج أحدهم ويقول (الشيخ صرح لي بالصعود)!!
ـ تختلف مشارب (النساخ) نقداً وتقييماً وتحليلاً للمواضيع، إلا في كره ومقت ذاك المتربع على عرش الذهب!


كلام في الصميم وتسلم يمينك ياعادل
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/06/2007, 09:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 723
موضوع رائع ..

تحياتي لك وللكاتب
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/06/2007, 10:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التويجري4445
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2006
المكان: سلام يا نجد العذية
مشاركات: 2,624
المقال يرفع الراس.................بما أنه من ابن العم!!!!!!!

..... الله يعطيك العافية.. وفعلاً :
ما أجمل ان تكون هلالياً فيحاربك الجميع لأنك الأفضل , ويستأسد عليك الجميع لأنك الأقوى ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/06/2007, 10:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
إقتباس
بد للاتحاد السعودي من التأكيد على الأندية المكرمة عدم صعود (الخويا) إلى منصات التتويج لكيلا يخرج أحدهم ويقول (الشيخ صرح لي بالصعود)!!

هههههههههههههههههه

اجل الشيخ صرح له اكيد بيصرح له الشيخ ماهو الكل بالكل في الرئاسة هذا الشيخ

الله يرحمك يافيصل بن فهد

مشكور اخوي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/06/2007, 12:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/10/2005
مشاركات: 631
مشكورين على المرور ..

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/06/2007, 12:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
موضوع اكثر من رائع


تسلم يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13/06/2007, 01:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر الظروف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: CIBELES MADRID
مشاركات: 2,252
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube