#1  
قديم 01/06/2007, 03:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيييييييييييييييم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2005
المكان: شبكة الزعيم تكفيك"وزيادهـ"
مشاركات: 15,370
الهلال والإتحاد في سطور
















كيف تأهل الفريقين؟

فريق الهلال تأهل للمباراة النهائية بعدما احتل الصدارة بعد نهاية المرحلة التمهيدية برصيد (53) نقطة وبفارق (5) نقاط عن الوصيف الاتحاد
في المقابل تأهل الاتحاد بعدما احتل مركز الوصافة برصيد (48) نقطة والتقى في الدور قبل النهائي فريق الوحدة بجدة وقد تمكن الاتحاد من الفوز.

كم مرة التقى الفريقين هذا الموسم ومن الفائز ومن سجل الأهداف؟

التقى الهلال والاتحاد هذا الموسم في مباراتين ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأقيمت جميع المباراتين في الرياض نظراً لمعاقبة اتحاد الكرة نادي الاتحاد بسبب تصرفات جماهيره وجاءت نتائج المباريات كما يلي:
لقاء الدور الأول انتهى بفوز الهلال بنتيجة (2-1)
لقاء الدور الثاني انتهى أيضاً بفوز الهلال بنتيجة (2-1)
سجل للهلال رودريقو وياسر القحطاني(2) ومحمد الشلهوب فيما سجل للاتحاد بورقتي و نايف البلوي

من هو حكم النهائي

تقرر أن يقود لقاء اليوم بين الهلال والاتحاد طاقم حكام هولندي مكون من:
حكم ساحة جان بايو (حكم ساحة) ويساعده كل من: حكم مساعد أول هانز بيتش وحكم مساعد ثان ويناند دبليو وحكم رابع رود اربوسين.

كيف كان مشوار الهال والإتحاد في بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين؟
اليوم يسدل الستار على مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويعتبر الفريق الهلالي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدوري حيث حقق اللقب (10) مرات كانت البداية منذ إقرار المسابقة في موسم 1397هـ ثم توالت الإنجازات والألقاب الهلالية في المواسم: 1399هـ/ 1405هـ/ 1406هـ/ 1408هـ/ 1410هـ/ 1416هـ/ 1418هـ/ 1422هـ/ 1425هـ وما زال الفريق الهلالي متزعما الأندية السعودية في عدد مرات الفوز بالدوري ولم ينافسه أحد حتى الآن.
ويعتبر الفريق الاتحادي أقرب الفرق التي تنافس الهلال على بطولات الدوري بعدما حقق الفريق اللقب (6) مرات تحققت في السنوات السبع الماضية والتي شهدت معظم الانجازات الاتحادية بعد رحلة طويلة مع الإخفاقات المحلية استمرت (14) موسما متتالية لم يحقق خلالها الفريق سوى بطولة الدوري المشترك الذي جمع أندية الممتاز والأولى ولم يتذوق العميد طعم بطولات الدوري إلا بعد إقرار المربع الذهبي والتي حقق خلالها الفريق (5) ألقاب في المواسم: 1417هـ/ 1419هـ/ 1420هـ/ 1421هـ/ 1423هـ/ بالاضافة للدوري المشترك موسم 1404هـ وقد حقق العميد اللقب ثلاث مرات متتالية.
المتابع لمشوار الفرق في المربع الذهبي يجد أن الهلال هو صاحب الأولوية في عدد مرات التأهل إلى المربع الذهبي حيث تأهل الفريق (14) مرة واختفى عن المربع ثلاثة مواسم وهي 1412هـ / 1420هـ / 1423هـ وقد احتل الهلال الصدارة (7) مرات.
يليه الاتحاد والذي تأهل للمربع (12)
هذا وقد تأهل للمربع الذهبي منذ إقراره
* الهلال (14) مرة
* الاتحاد (12) مرة

كيف كانت النتائج بين الفريقين مع الحكم الأجنبي؟

قيادة الحكم الأجنبي للمسابقات المحلية بالأرقام:
19 مباراة للهلال والاتحاد قادها حكام أجانب و14مباراة كسبها الهلال و9 مباريات للاتحاد
قاد الحكم الأجنبي 19 مباراة للهلال والاتحاد في المسابقات المحلية
وتمكن الفريق الهلالي من الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر ثلاث مباريات ولعب الهلال على النهائي أربع مرات وتمكن من الفوز في ثلاث مباريات وخسر نهائياً واحداً أما الفريق الاتحادي فقد تمكن من الفوز في تسع مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في ثماني مباريات.
ولعب الاتحاد على النهائي أربع مرات فاز في نهائي واحد وخسر في ثلاث نهائيات

كيف كانت نتائج مواجهات الفريقين؟
في120 مباراة.. فاز الهلال في54 والاتحاد في 42 وتعادلا في البقية
هذا وقد بلغ عدد لقاءات قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد 120 لقاءً.. كان نصيب الهلال الفوز في 54 مباراة و42 فوزاً لفريق الاتحاد وتعادلا في 24 مباراة وخلال مسابقة الدوري الممتاز تقابل الفريقان في 69 مباراة فاز الهلال في 30 مباراة والاتحاد في 21 مباراة وتعادلا في 18 مباراة.. ولم تتوقف مواجهات الفريقين فقط في المنافسات المحلية بل امتدت إلى الميدان الخارجي وتقابلا في كأس الكؤوس الآسيوية في طهران وفاز الاتحاد ب2-0 كما تقابلا في نهائي البطولة العربية العاشرة وفاز الهلال بركلات الترجيح وتقابلا في كأس النخبة وفاز الهلال.. وفي دوري أبطال العرب أيضاً تقابلا وفاز الاتحاد في لقاءي الذهاب والإياب.
وتقابل الهلال والاتحاد في المباريات النهائية سبع مرات في أربع نهائيات كأس الملك مرتين وكأس البطولة العربية وكأس الدوري.. فيما فاز الاتحاد على الهلال في نهائي كأس الملك وكأس الاتحاد ونهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وفاز الهلال في 8 مباريات بركلات الترجيح، فيما فاز الاتحاد ب7 مباريات بركلات الترجيح

من هم أجانب الفريقين؟

تعاقدت الإدارة الهلالية منذ إقرار نظام الاحتراف في فترته الثانية مع 44 لاعباً من 18 دولة، كانت أغلبية تعاقدات الإدارة مع اللاعبين البرازيليين بواقع 15 لاعباً، وتساوى اللاعبون من المغرب وتوجو وكولمبيا ونيجيريا بواقع 3 لاعبين من كل دولة، وجاء في المرتبة الثالثة لاعبو كلٍّ من الكويت وتونس ونيجيريا وساحل العاج والسنغال بواقع لاعبين من كل دولة، وتساوت كلٌّ من مصر وليبيا وزامبيا وغانا والبارجواي والبرتغال والكاميرون وإنجلترا وأنجولا ورومانيا بواقع لاعب واحد من كل دولة، ويأتي أبرز هولاء اللاعبين موسى نضاو والبرازيلي ادميلسون اللذين حققا مع الفريق لقب هداف الدوري، والمغربي صلاح الدين بصير وليتانا الذي استمر مع الفريق لعدة سنوات والإنجليزي كانشلسكس والبرازيليان تفاريس وكماتشو.
لعب للفريق الاتحادي أكثر من 55 لاعباً محترفاً خلال السنوات الماضية وخسرت الإداراة الاتحادية العديد من الأموال الكبيرة في سبيل إحضار نجوم يقودون الفريق وتعتبر فترة رئاسة الأستاذ منصور البلوي أكثر الإدارات إحضاراً لللاعبين الأجانب وأحضر العديد من النجوم اللامعة في عالم الكرة أمثال لاعب البرازيل بيبيتو الذي شارك مع المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم وجوزيف جوب ومحمد كالون وأبو بكر كمارا وبورجتي واسيموفيتش..
وهذا أسماء كانت حاضرة مع منتخباتها إلا أنها لم تقدم المستوى الذي يطمح له عشاق العميد. ويعتبر أول لاعب أحضره الاتحاد هو الأمريكي هوجو بريز الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 94 .









أخيراً وليس آخراً أشكر بعض الصحفيين إللي أخذت منهم بعض المعلومات






اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/06/2007, 04:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيييييييييييييييم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2005
المكان: شبكة الزعيم تكفيك"وزيادهـ"
مشاركات: 15,370
وين الردود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube