المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/05/2007, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 14 / 5 / 1428 هـ من الصحف





إعداد - بو وليد , أبو ميرا





نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
نائب الملك يرعى مساء غد نهائي كأس الدوري بين الهلال والاتحاد




الرياض - و.أ.س:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله يرعى بمشيئة الله تعالى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام بين فريقي الهلال من الرياض والاتحاد من جدة وذلك في الساعة ( 45ر 8) من مساء يوم غد الجمعة الموافق 1428/5/15ه على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اعتزاز كافة الرياضيين بالمملكة بهذه الرعاية الكريمة لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز رعاه الله التي يتشرف فيها شباب ورياضيو المملكة بلقاء قيادتهم بما يعكس روح التلاحم التي تتسم بها علاقة شباب هذا الوطن بقيادته. ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بما يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من اهتمام ودعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله مما كان له بالغ الاثر في تبؤ الرياضة السعودية مكانة مرموقة على خارطة الرياضة العالمية وذات حضور فاعل ومنجز مشرف في جميع المحافل الرياضية الاقليمية والقارية والدولية.



الهلال يختتم معسكر العين.. ومشاركة الشلهوب غير مؤكدة

العين - هاتفياً - أسامة النعيمة:
يختتم فريق الهلال مساء اليوم معسكره التحضيري لنهائي الدوري بعد أن يصل الرياض مساء عقب أدائه الحصة التدريبية الأخيرة صباح اليوم وسينتقل الفريق إلى الرياض بطائرة خاصة من العين مع التوجه مباشرة إلى فندق الفهد كراون بمعسكر مغلق إلى بعد نهاية المباراة.
من جهة ثانية أظهر تدريب الأمس تحسناً لإصابة لاعب الوسط الشلهوب إلا أن الزج به أساسياً لم يتحدد وحل لاعب الوسط فهد سرور بديلاً له مع بقاء (الجابر، التمياط) في قائمة الاحتياط، ويتوقع أن تكون القائمة الهلالية مكونة من (الدعيع، الخثران، المفرج، تفاريس، العنقري، عزيز، الغامدي، التائب، فهد سرور، الفن، ياسر).



باكيتا يستعد للنهائي بإعلان مفاجأته

كتب - سعد المصبح:
وسط اهتمام اداري وارتفاع المعنويات يواصل عناصر ونجوم الهلال تطبيق برنامجهم التدريبي الذي اعده لهم المدرب باكيتا وذلك استعدادا لخوض المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام فريق الاتحاد ويجري الفريق تمارينه اليومية في معسكره بمدينة العين بدولة الامارات حيث شارك جميع النجوم المنظمين للمعسكر دون حدوث اصابات بين العناصر المشاركة بالمعسكر. لجهاز الاداري يبذل جهودا مع اللاعبين وتهيئتهم نفسيا للمواجهة الكروية حيث يواصل مدير الكرة منصور الأحمد وطاقمه الاداري تلمس احتياجات اللاعبين وتوفير متطلباتهم فيما يقوم الجهاز الطبي بمتابعة حالات اللاعبين والوقوف عليها بعد نهاية كل تمرين وقد تم رصد مبلغ كبير لنجوم الهلال كمكافأة للفوز وتحقيق بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وتتلقى الحراسة الهلالية بقيادة العالمي محمد الدعيع مزيدا من الجرعات التدريبية على يد مدرب الحراس وبحضور الحارسين الشمري والعتيبي. ووضع المدرب "باكيتا" في جعبته وضمن البرنامج "مفاجأة" للنهائي.



مابين وليمة نور ومعسكر الإمارات ..
الاتحاد (يتجمّل).. و(العين) ربما تصيب الهلال..!!




كتب - إبراهيم العسيري:
لعلها المرة الاولى في الخمس سنوات الأخيرة (على ما أظن) التي يدخل فيها الاتحاد مواجهة مع الهلال وهو ليس بأفضل حالاً من غريمه من حيث المستوى الفني والتكامل العناصري والروح المعنوية وهذا بالطبع قاد الترشيحات لتنصب في خانة الهلال أكثر منها في الجانب الاتحادي.
في السنوات الماضية وحتى المواجهة الأخيرة كان الاتحاد يدخل لقاءاته مع الهلال وله اليد الطولى والغالبية من المتابعين ترشحه للفوز في حين تختلف هذه المسألة بنسبة كبيرة في مواجهة الغد.

فالاتحاد مرَّ ولا زال يمر بظروف صعبة أجبرته على خسارة نهائيين أمام الخصم التقليدي الأهلي مما أثر على ثبات الاستقرار الفني والإداري الذي كان يتميز به العميد في السنوات الماضية.

هذا عدا أن الفرقة الاتحادية تدخل النهائي تحت ضغوط رهيبة مطالبة بالفوز ولا شيء غيره لتعويض مافات والخسارة قد تطيح به وتعصف بإدارته فالجمهور الاتحادي لن يقبل أن يخسر النهائي الثالث على التوالي في هذا الموسم سيما أنها قد تأتي من الهلال والجميع يعلم مدى حساسية لقاء الفريقين في السنوات الأخيرة.

الاتحاد من وجهة نظري لا يعيش حالياً وضعاً فنياً وإدارياً مستقراً ومبررات الخسارة مطروحة وواردة ولن يكون دخوله للقاء الغد موازياً لدخوله سابقاً من الناحية الفنية والنفسية..

وهنا مربط الفرس..!

ربما يكون لاختلاف المعادلة وانصباب الترشيحات لصالح الهلال والتكامل الفني والعناصري الذي تعيشه الفرقة الزرقاء دور كبير في قلب موازين الأمور فالاتحاد الذي كان يخسر عادة من الهلال وهو المرشح الاقوى والأفضل قد يكسب هذه المرة وقد تخلت عنه هذه الأفضلية التي كانت تؤثر عليه بالسلب في الماضي ولا يجيد لاعبو العميد التعامل معها بمثالية لتصب في مصلحتهم بل على العكس كانت بمثابة العبء النفسي الذي يثقل كاهلهم ويجعلهم تحت وطأة ضغط نفسي رهيب.

أما اليوم فالاتحاد يدخل اللقاء وهو يرى أنه أقل امكانية من السابق في الفوز مما سيدفعه لتعويض هذا الفارق الفني والنفسي من خلال تقديم جهد مضاعف طوال التسعين دقيقة..

الاتحاد يعاني قبل المباراة فنياً وعناصرياً ومعنوياً لكنه (يتجمَّل) أمام الرأي العام ليعطي انطباعاً بأن الأمور كلها تسير على ما يرام ولعل في وليمة العشاء التي اقامها محمد نور للإدارة الاتحادية ولزملائه ايحاء في رغبة ابناء العميد على لملمة الأوراق المعنوية قبيل النهائي وعكس صورة ايجابية للجمهور وتوجيه رسالة للجانب الأزرق بأن كل شيء عال العال..

الهلال فضّل الخروج من هذه الاجواء المشحونة والحفاظ على اجوائه الخاصة وهو الذي يشهد تكاملاً عناصرياً وتفوقاً فنياً إضافة الى أنه خرج من الرياض وقد اهداه الجميع اللقب وهنا ايضاً قد تختلف الأمور..

كل ما في الهلال هذه الايام مطمئن ويوحي بأن الزعيم قادم للرياض من معسكر العين للصعود لمنصة الذهب وربما لهم الحق في ذلك فهم يعيشون أفضل عصورهم بينما خصمهم لازال تائهاً وينتظر فقط من يكمل عليه بأقل مجهود.

وربما هذا ما سيودي بالهلال في النهائي الكبير..

لا أدري حقيقة ما السر في معسكر العين وما الذي يمكن ان يضيفه للهلال وما الحكمة من الهروب والعودة قبل المباراة ب 24ساعة فقط..

التعامل الهلالي مع النهائي في هذا الموسم فيه نوع كبير من الشحن الزائد والحذر المبالغ فيه وجاءت قصة التايب لتكمل الناقص.

الهلال واضح ومكشوف بتشكيلته وعناصره وأسلوبه ولا يعرف أن يكون غير ذلك فما الاختراع الذي يمكن أن يقدمه باكيتا للهلال في معسكر العين غير زيادة العبء والضغط النفسي الذي ذهب الهلاليون لتخفيف حدته لكني اتصور انه زاد أكثر من خلال بعدهم عن أرض الحدث.

وربما اصابت (العين) الهلال فيعود من هناك معطوباً ولقمة سائغة للعميد..

عموماً كل هذه توقعات وقراءة خاصة قد تصيب وقد تخيب المهم أن نتابع لقاءً مثيراً واداءً راقياً وروحاً عالية تليق بمستوى الحدث..

ولنا بعد اللقاء حديثٌ آخر..



بين التائب ونور تحدٍ من نوع خاص

كتب - سطام النفيسة:
يدخل الثنائي الرائع طارق التائب من الهلال ومحمد نور من الاتحاد مباراة الغد بتحد خاص كبير.
فالأول يحاول اثبات انه صاحب تجربة ناجحة مع الفريق خصوصا بعد المحاولات المستميتة التي قامت بها ادارة الفريق من أجل ضمان مشاركته في هذه المباراة النهائية بعد تعارض وقتها مع مباراة منتخب بلاده امام ناميبيا في تصفيات القارة الافريقية ولا يفصل بين المواجهتين سوى اربع وعشرين ساعة وبعد نجاح هذه المساعي ويحاول "البرنس الليبي" التأكيد على أنه صاحب تأثير ايجابي خصوصا بعد موقفه الايجابي من النظرة الهلالية في هذه الحادثة تحديداً وفي الجانب الآخر يحاول القائد الاتحادي المرموق محمد نور التأكيد على أنه من افضل صناع اللعب في الكرة السعودية خصوصا بعد خلو قائمة المنتخب الوطني من اسمه وهو الأمر الذي سيشكل حافزا كبيرا امامه لاثبات موهبته امام المدير الفني البرازيلي "انجوس".



الجابر وإدريس في رحلة البحث عن "مسك الختام"

كتب - خالد الحربي:
يأمل الثنائي الدولي السابق سامي الجابر من الهلال وحمزة إدريس الاتحادي أن تكون مباراة الغد التي تجمع فريقيهما خير ختام لمسيرتهما الرياضية المظفرة التي تجاوزت العشرين عاماً مملوءة بالإنجازات العملاقة سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني.
فالجابر أو "جابر عثرات الهلال" النجم الأول في الكرة السعودية على حسب ما دوّن في سجلات السلطة الرياضية الأعلى في العالم جنباً إلى جنب مع عمالقة اللعبة كالبرازيلي "بيليه" والارجنتيني مارادونا حين شارك في أربع نهائيات كأس عالم على مدى اثنتي عشرة سنة وقدرته على التسجيل خلال هذه المدة الطويلة.



دعم صفوفه بيوغسلافي وحفيظ الطائرة التونسية
الهلال يبدأ مشواره الآسيوي بأهلي الإمارات.. صباح غد




البحرين - الموفد الإعلامي سعد الرويس:
يبدأ ممثلنا فريق الهلال مشواره في البطولة الآسيوية للكرة الطائرة التي ستقام في البحرين بمواجهة الأهلي الاماراتي عند الساعة التاسعة من صباح غد الجمعة والتي ستشهد مشاركة 12فريق قسمت على مجموعتين حيث سيلعب الهلال في المجموعة الحديدية الى جانب آسيا وولد من مانيمار وباكان الإيراني وشنغهاي الصيني ورهات الكازاخستاني وسيلعب ممثلنا مواجهة الثانية عند الساعة الخامسة من عصر يوم السبت امام ورهات الكازاخستاني ويلعب لقاءه الثالث صباح يوم الاحد امام آسيا وولد المانيماري ويخوض مواجهة الرابعة ظهر يوم الاثنين امام وباكان الإيراني ويختتم مشواره في الدور التمهيدي بمواجهة بطل الصين شنغهاي عند الساعة الثالثة من عصر الثلاثاء في حين ضمت المجموعة الاولى النجمة البحريني واجي ام كا الاوزبكي وسانغ سوم التايلندي وغراودا الهندي والعربي القطري وسونتري الياباني.
البعثة الهلالية

تضم البعثة الهلالية الاستاذ منصور الشريف رئيساً وعلي هزازي مديراً للفريق واليوغسلافي مورا مدرباً وعبدالعزيز القميزي مساعداً وحامد مكي طبيب واللاعبين ياسر مكاوني وابراهيم الحربي وخليل حجي ومنير ابو الرحى واحمد البخيت ونايف ابو حسون وعبدالرحمن الجمعان وشريف خليفة ومحمد بكر وثامر الدوسري والتونسي نور الدين حفيظ واليوغسلافي دنيلو.

انجاز جديد

يبحث الفريق الهلالي من خلال هذه البطولة عن انجاز جديد للطائرة السعودية حيث سق للهلال ان توج بلقب هذه البطولة والتي اقيمت في لبنان حيث دعم صفوفه بلاعبين اليوغسلافي دينلو الذي يلعب في الدوري الروماي وسبق له الاحتراف لمدة مواسم في الدوري الالماني ونجم الكرة التونسية نور الدين حفيظ الذي شارك مع الهلال في بطولتين احداهما البطولة الآسيوية التي توج الهلال بلقبها.

نقل مباشر

سيقوم التلفزيون السعودي عبر قناته الرياضية بنقل مباشر لمباريات الهلال وسيتولى التعليق على المباريات المعلق المتميز عبدالله الرشيد.

حكام البطولة

يترأس لجنة حكام البطولة الاماراتي ابراهيم مكي وسيشارك في تحكيم البطولة 14حكماً من بينهم الحكم الدولي السعودي يعقوب السبت.

الشريف: البطولة صعبة

اكد الاستاذ منصور الشريف رئيس البعثة الهلالية صعوبة البطولة وقال ان مشاركة اقوى الفرق الآسيوية تؤكد ان البطولة ستكون صعبة جذا واشار الى ان استعداد فريقه للبطولة قوي وقال ان جاهزية النجم العملاق احمد البخيت الذي عاد من الدوري القطري الى جانب المحترفين اليوغسلافي دينلو والتونسي نور الدين حفيظ وباقي اللاعبين سيرجح كفة الفريق في تجاوز الدور التمهيدي واشاد الشريف بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلاب للطائرة الهلالية وقال ان دعم سموه اللامحدود للفريق كان له الدور الكبير في وصول الفريق الهلالي الى منصات التتويج كما اشاد بدعم الادارة الهلالية وتمنى الشريف التوفيق لفريقه ليؤكد انه السفير المتوج للطائرة السعودية.

مورا: هدفنا الاحتكاك

قال مدرب الفريق الهلالي السيد مورا ان مشارة فريقه في البطولة تعد مكسب كبير للطائرة السعودية حيث ستشهد مشاركة اقوى الفرق الآسيوية بالاضافة الى مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحترفين واكد مورا ان هذه البطولة ستكون افضل استعداد للمنتخب السعودي قبل المشاركة في البطولة الآسيوية وتصفيات بكين حيث سيشارك ابطال معظم الفرق الآسيوية.

المكاوني: استعدادنا مطمئن

قال كابتن الفريق الهلالي ياسر المكاوني ان استعداد فريقه للبطولة مطمئن جداً فالفريق لم ينقطع عن التدريبات والنجم احمد البخيت عاد من قطر كما ان الاجنبيين دينلو وحفيظ سيدعمان الفريق وتمنى التوفيق لفريقه في البطولة.





قليلٌ من "البربسة" الختامية!!

غداً موعد النهائي الكبير ولا جديد كل فريق يعد العدة من أجل الظفر باللقب الأغلى محلياً.. لا جديد.
الحرب الباردة الموسومة بزيادة الشحن النفسي عند المنافس تزداد حدتها بين المعسكرين ولا جديد.

إذاً ما الجديد؟

الجديد في الوسائل المتبعة والتي خرجت عن الاطار العام وتوشحت ب "الفبركة" وهي المولود الشرعي للكذب "المصطلح الأقرب للواقع".

رغم أن المعسكرين ليسا بمدينة فاضلة أو مجتمع ملائكي لا يوجد بهما الاخطاء الفردية أو الجماعية على اعتبار أن عالم "الجلد المنفوخ" قائم على رؤى وأفكار نظرية لا تتصل بالعلم التطبيقي بصلة قرابة أو جوار.

ومن هذا المنطلق تظهر الأفكار وللدلالة على ذلك سيسجل "معسكر العين" على انه صاحب الفضل الكبير في جلب الكأس في حال فوز الهلال والعكس بالعكس صحيح.

في المقابل سيكون قرار احضار الفريق إلى الرياض قبل النهائي بثلاثة أيام على انه "الكارثة" التي حلّت بالاتحاد في حال الخسارة والعكس أيضاً بالعكس.

وعلى ذكر المعسكر الأصفر والأسود فانني على قناعة تامة أن تدخل رئيس النادي ومستشاريه في إقرار برامجه يوحي بذهاب الذهب دون رجعة.

بعد أن اثبتت التجارب المتلاحقة فشل السياسة الإدارية القائمة على "حب الترزز" والبحث عن المصلحة الشخصية فبعد تصريح "لا بورتا" القاهري والذي كشف عن اختفاء مشروع "اتي برشا" وتحوّله إلى أثر بعد عين رغم انه لم يكن ضمن دائرة الحواس الست جاءت حادثة "لويس فيجو" والذي أكد عدم حضوره إلى "جدة يونايتد"، بل انه القى قنبلة قابلة للانفجار بعد أن تتعرض للحرارة الصيفية حين أكد انه بصدد رفع شكوى ضد رئيس النادي لاخلاله بشروط الاتفاق السابق وهي الأمور التي أهملها ذلك المعسكر رغم صحتها وتوّجه بشكل موّجه نحو الفريق "الخصم" وإمطاره بسحب متراكمة من "الفبركة"، فبعد فشل محاولة زعزعة مشاركة البرنس الليبي تحوّلت الغيوم بفعل الرياح الهوجاء نحو بلاد السامبا ونقلت معها عقد "تفاريس" تارة للسيلية وأخرى لموطنه.

حتى أن أبناء البلد لم يسلموا من هذه الأمطار رغم انعدامها في شبه الجزيرة في هذا الوقت تحديداً فمرة يستحيل حضور الشلهوب بداعي الاصابة القوية وأخرى تجرف الغامدي إلى الرحيل على إثر مطالبات شرفية وجماهيرية بنيت من أطيافهم "المهترئة.





@ عجزت عن رفع الظلم فاستقلت

- فهد المدلج

@@ يعني هناك توارد خواطر بينك وبين بلير!


@ سنواصل نجاحنا ببوكير أو بدونه

- عبدالله خوقير

@@ نشوفكم يوم جاء الجد رحتو فيها!


@ إدارة الهلال أفضل "نفسياً" من الاتحاد

- المهاجم سيرجيو

@@ نشرك ان ما فيه (عقل)؟


@ لياقة الهلاليين تتحمل أشواطاً إضافية

- عبداللطيف الحسيني

@@ نقول للحكم جمدوها


@ إدارة النصر وضعتني خياراً أخيراً لتدريب فريقها

- المدرب باتريسو

@@ خيار والا جزر.. المهمة انتهت!


@ سأخوض مباراة العمر أمام الاتحاد

- سامي الجابر

@@ يعني بنشاهد نهائي 1415هـ .





يعود مساء اليوم بعد أن يؤدي مراناً خفيفاً
الهلال اختتم تدريباته في العين وباكيتا يعتمد التشكيل


العين - هاتفياً - طارق العبودي
اختتم فريق الهلال الكروي مساء أمس تدريباته (الفعلية) في معسكره القصير في مدينة العين الإماراتية الذي ابتدأ يوم الأحد الماضي، حيث أدى اللاعبون حصتهم التدريبية الرابعة في ملعب نادي العين بالقطارة وهي الحصة (الرئيسة) استعداداً لمواجهة الاتحاد غدا الجمعة في نهائي كأس الدوري. وقد استغرق المران وقتاً طويلاً واشتمل على عدة فقرات كان أبرزها وأهمها تركيز باكيتا على الطريقة الفنية التي سيطبقها وعلى التشكيل الذي سيبدأ به كاشفاً عن نواياه ب(التحفظ الدفاعي) وذلك باعتماده على 3 لاعبين في مركز (المحور) حيث ركز على التشكيل المكون من: الدعيع وأمامه في الدفاع العنقري وتفاريس والمفرج والخثران وفي الوسط التايب وعزيز والغنام والغامدي وإن كان هذا الأخير يميل للعب على الأطراف بالتبادل مع التايب وفي المقدمة القحطاني ورودريغاو. غير أن هذا التشكيل قابل للتغيير (إذا اقتنع المدرب) وذلك بدخول التمياط بدلاً عن الغنام. هذا وينتظر أن تعود البعثة إلى الرياض عند الساعة 8.30 مساء اليوم ب(طائرة خاصة) استأجرتها الإدارة ب30.000 دولار (!!) بعد أن أصر الجهاز الفني على أن يؤدي اللاعبون مراناً خفيفاً هو الأخير لهم في السادسة عصراً في الوقت الذي كانت الإدارة ترغب في العودة بعد مران الأمس أو صباح اليوم على أن يكون المران الأخير في استاد الأمير فيصل بالرياض خوفاً من إرهاق اللاعبين.

من جانبهما طمأن طبيب الفريق فرناندو ومدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني كل الهلاليين إلى أن جميع اللاعبين في أتم الجاهزية بمن فيهم محمد الشلهوب الذي سيكون بمقدوره المشاركة في الحصة الثانية فيما لو احتاجه المدرب. وفي شأن آخر تكفل عضو شرف الهلال الفعال الأمير راشد بن عبد العزيز بن سعود بتقديم 5000 تذكرة للجماهير الهلالية القادمة من خارج الرياض إلى جانب تكفله بكل ما يتعلق بدخول رابطة المشجعين. وقد نجحت (الجزيرة) ولليوم الرابع على التوالي في التقاط صور حية وخاصة لتحركات وتدريبات الفريق الأزرق.



عبر برنامج (قبل الحدث) ومن الرياض وجدة
الأمير بندر بن محمد والمسعود يتحدثان عن النهائي




يبث في الساعة (10) من مساء اليوم الخميس وعبر قناة سبورت (7) في شبكة راديو وتلفزيون العرب حلقة من برنامج (قبل الحدث) والتي ستبث من مقر نادي الهلال على الهواء مباشرة يقدمها المذيع عبدالعزيز البكر ويستضيف خلالها الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير نائب رئيس أعضاء شرف نادي الهلال.

فيما سيبث عند الساعة (11) مساء الجزء الثاني من البرنامج من جدة حيث سيقدمة المذيع رجا الله السلمي ويستضيف من خلاله أحمد مسعود رئيس نادي الاتحاد الأسبق.

وسيخصص البرنامج في جزئيه للحديث عن المباراة المرتقبة بين الهلال والاتحاد غدا على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.



اجتماع تنسيقي بين الأمانة العامة لاتحاد الكرة وممثلي الهلال والاتحاد

عقد مساء أمس الأربعاء في استاد الملك فهد الدولي بالرياض الاجتماع التنسيقي بين الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي ناديي الهلال والاتحاد بشأن تنسيق البرنامج الزمني للمباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي مساء غد الجمعة 15-5- 1428هـ وذلك برئاسة الأستاذ فيصل عمر العبدالهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور المهندس سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي.

وفي بداية الاجتماع رحب الأمين العام بالحضور ونقل لهم تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بوصولهم الى المباراة الختامية والتشرف بالسلام على راعي المباراة وحرص سموهما على التزام الناديين بتطبيق كافة التعليمات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الضوابط الخاصة بالمباراة.

ثم قدم الأمين العام شرحا مفصلا عن البرنامج الزمني للمباراة الختامية ابتداء من وصول الحكام والفريقين حتى تبدأ المباراة في تمام الساعة 8:55 مساء الجمعة وتم اطلاع ممثلي الناديين على كافة التعليمات الخاصة بالمباراة ومراسم التتويج والإجراءات المتبعة بذلك كما قدم مدير استاد الملك فهد الدولي شرحا عن روابط الجماهير وأماكن وجودها في الملعب وطريقة تنظيمها.

حضر من الجانب الهلالي أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال ومن الجانب الاتحادي عضوا مجلس الإدارة أحمد حناوي ورأفت التركي



بدعم من الاتصالات السعودية
الأطفال الأيتام يشاركون الهلال والاتحاد


الرياض - سعود الهذلي
يشارك الأطفال الأيتام فريقي الهلال والاتحاد في المباراة النهائية لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي، حيث تقدم شركة الاتصالات السعودية لدعم هذه المشاركة جوائز قيمة للأطفال الأيتام الذين سيشاركون فريقي الهلال والاتحاد في الدخول إلى أرضية ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض قبل بداية المباراة النهائية، وذلك بالتعاون مع شركة صلة الرياضية. كما ستقوم الاتصالات السعودية بتقديم 10 جوائز قيمة للجمهور من خلال (رقم التذكرة) الخاصة بالدخول لمدرجات الاستاد، وقد أكد مدير عام الشئون الإعلامية ومساندة التسويق قصي الفواز أن مشاركتهم تأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه الاتصالات السعودية في مجال الشباب والرياضة وقال قصي الفواز: (نحن حريصون دائماً على التواجد في مثل هذه المناسبات التي تتم برعاية كريمة من ولاة الأمر في هذا الوطن كما أننا نسعد دائماً بدعم الأطفال الأيتام ضمن برنامج الوفاء الذي تتبناه الشركة وتساهم فيه لخدمة المجتمع).

وفي المقابل أثنى المدير التنفيذي لشركة صلة الرياضية أحمد محتسب على دور الاتصالات السعودية وتفاعلها المستمر مع مثل هذه المناسبات الرياضية الوطنية والتي تؤكد من جديد بأن الاتصالات السعودية شركة وطنية تعمل على تقديم كل ما هو إيجابي لأبناء هذا الوطن



السامر اجتمع مع اللجنة بالرياض
عشرون ألف ريال لكل موهبة كروية في دورة الأمير راشد بن عبد العزيز بالدمام


الدمام - سامي اليوسف
عقد الأمير عبد العزيز بن سعود (السامر) اجتماعاً مهماً مع أبو عبيدة محمد رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الأمير راشد بن عبد العزيز الأولى لكرة القدم التي ستُقام بكورنيش الدمام وذلك بقصر والده بمدينة الرياض.

وقد تم خلال الاجتماع وضع الميزانية الكاملة للدورة التي اعتمدها الأمير عبد العزيز بن سعود التي تعتبر أضخم ميزانية لدورة تُقام بالمنطقة الشرقية، كما تم في الاجتماع أيضاً تحديد موعد انطلاق الدورة وذلك يوم الجمعة 7-6-1428هـ بمشاركة 12 فريقاً من أشهر وأقوى الفرق بالمنطقة الشرقية.

وحث الأمير عبد العزيز بن سعود أعضاء جميع اللجان العاملة بالدورة على بذل أقصى جهد ممكن من أجل إنجاح دورة الأمير راشد بن عبد العزيز الأولى لكرة القدم وطالب الأمير عبد العزيز بن سعود رئيس اللجنة أبو عبيدة محمد بتسجيل أي موهبة كروية تكتشف بالدورة فوراً في نادي الهلال.

ويتوقّع أن يبرز في دورة الأمير راشد بن عبد العزيز عدد من المواهب الناشئة خاصة بعد أن أعلنت اللجنة أنها ستقدّم مكافأة مالية كبيرة قدرها 20 ألف ريال لأي فريق يكتشف لديه موهبة كروية ويتم تسجيلها في نادي الهلال.

من جهة أخرى تجرى الاستعدادات حالياً لإقامة حفل كبير لإجراء القرعة وذلك بدعوة عدد من مشاهير الكرة السعودية ورجال الإعلام وسيكون حفل إجراء القرعة بحضور جميع رؤساء الفرق المشاركة ورؤساء اللجان العاملة بالدورة، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة ثلاث فرق يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية والتي ستلعب جميع مبارياتها بخروج المغلوب.



عبر 100 ساعة متواصلة من التغطية المباشرة في الرياض وجدة
(الذهبية) تجهِّز أضخم فريق عمل لنهائي كأس دوري خادم الحرمين


أكَّد الأستاذ غانم القحطاني السكرتير التنفيذي بالقناة الرياضية السعودية والمتحدث الرسمي باسم القناة الاستعداد المكثف فنياً وبشرياً لتقديم تغطية إعلامية محترفة وشاملة تليق بالمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة المقبل.

وأوضح القحطاني أن قناة الرياضية ستكون كما عودت مشاهديها في كل مكان في قلب الحدث قبله وبعده .. كما أنها ستكون في هرم المنافسة على التميز والإبداع الذي كان عنوان تغطياتها الماضية بشهادة النقاد والمنصفين وكافة المشاهدين.

وأشار القحطاني إلى أن الذهبية ستبث 100 ساعة متواصلة في بث حي ومباشر مع رصد وثائقي وتاريخي للحدث الكبير.

وأوضح القحطاني أن البرامج المباشرة ستركز في حلقاتها على المباراة النهائية بين الاتحاد والهلال مقدمة رصداً ميدانياً وتحليلات فنية ما قبل المباراة وبعدها.

وسيكون يوم الخميس حافلاً بالتغطية البرامجية المباشرة وبالعرض البرامجي بتقارير ميدانية تبرز تأهب الفريقين وتقدم لمحة وثائقية عن مشوار وتاريخ الفريقين مع البطولات والذهب.

وسيعرض برنامج (الخميس الرياضي) تقارير خاصة عن الفريقين وسط تفاعل مع الجماهير الرياضية من خلال الفاكسات والمشاركات الهاتفية مما سيثري الحلقة ويجعل المشاهد مشاركاً في صنع الحدث وتفاعلاته.

كما ستعرض الذهبية حلقة خاصة مع مدير ملعب الملك فهد الدولي في الرياض المهندس سلمان النمشان سيتحدث فيها عن الاستعداد الكبير وتقديم الرؤى المتعلقة بتنظيم وتقسيم المدرجات وبيع التذاكر.

وأضاف القحطاني إنه وفي خضم تلك التغطية سيقدم برنامج (كل الرياضة) تغطية إعلامية ترتكز على الجانبين الميداني والتحليلي، بالإضافة إلى المتابعة الإخبارية بتقارير مباشرة من قلب الحدث.

وقال القحطاني: إن القناة ستقدم يوم النهائي الصحافة الرياضية بشكل مختلف من خلال برنامج (صحف النهائي) باستضافة أهل الصحافة الكاتب نبيل العبودي والكاتب نبيه ساعاتي للتعليق على الأخبار والتقارير الصحافية المنشورة يوم المباراة. بعد ذلك ستقدم القناة برنامج (ما قبل النهائي) المتضمن اتصالات المشاهدين وآرائهم عن النهائي، بالإضافة إلى تقارير وفقرات منوعة.

واستطرد بالقول: في خطوة تحليلية وفنية أخرى تقدم القناة برنامج (استديو النهائي) بمشاركة النجوم يوسف خميس ومحمد عبد الجواد وفيصل أبو ثنين وعبد الله فوال وعبد الرحمن الرومي، وذلك لتقديم رؤية بعين خبرات رياضية ونجوم كرة قدم معتزلين، ويتخلل البرنامج فقرة (صافرة) للحديث عن الأخطاء التحكيمية في المباراة.

وأشار القحطاني إلى أن الذهبية ستزين برامجها أيضاً ببرامج (أفراح النهائي) الذي يعتمد على التصريحات وردود أفعال النجوم والإداريين والجماهير بنقل مباشر من النادي الفائز بالكأس.

وقال القحطاني: الذهبية حريصة على إرضاء مشاهديها بما ستقدمه خلال تغطيتها الشاملة عرضاً تسجيلياً للمباراة النهائية على كأس الدوري منذ موسم 1417 وحتى موسم 1422هـ كما سيتم عرض تقارير أخبارية وبرامجية من خارج المملكة للتعليق على الحدث البارز وبخصوص نوعية التغطية وتفصيلاتها من خلال مراسلي القناة.

وأضاف القحطاني أن الفقرات التي ستقدم ستتضمن عرضاً لمشوار الفريقين وأهدافهما بالإضافة إلى الحديث عن ذكريات المباريات النهائية وسيتم عرض لبطاقات التعريف بنجوم العرس الكبير.

كما كشف غانم أن التغطية ستعرج بالمشاهدين على تاريخ الفريقين قبل 30 عاماً مع رصد لتوقعات الجماهير وردود أفعال المنتديات على شبكة الإنترنت وسيتم عرض المعدل الخاص بالنجوم وأجمل هدف اتحادي وهلالي وفقرات تتضمن أهازيج رابطتي مشجعي الناديين وتقديم توقعات نجوم الفن عن المباراة الختامية.

وعن آلية التغطية من الناحية الفنية أشار القحطاني إلى أن عربات النقل المباشر ستتمركز في نادي الاتحاد والهلال وأيضاً في مقر إقامة الناديين عقب المباراة وذلك لنقل الأحداث صوتاً وصورة عبر ربط فضائي منسق ومجهز تجهيزاً فنياً رفيعاً وذلك باستعداد 39 مصوراً وعدد من الفنيين والمعدين والمخرجين، وذكر القحطاني أن المعلق محمد البكر سيتولى التعليق على النهائي، بينما ستكون من إخراج عبد الرحمن العنيق.

وفي ختام تصريحه قال القحطاني: تعودت القناة الرياضية السعودية على صنع التغطيات الاحترافية كما اعتادت على وضع نفسها وبجدارة على قمة المنافسة ولم تكن يوماً خارجها أو في محيطها والحكم في ذلك لملايين المشاهدين السعوديين والعرب وفي العالم



على شبكة راديو وتلفزيون العرب art
الهلال والاتحاد بصوت 7 معلقين وثلاثة استديوهات تحليلية


أعلنت شبكة راديو وتلفزيون العرب art عن برنامج تغطيتها للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستجمع الهلال والاتحاد على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث كشفت أنّها ستنقل الحدث عبر (8) قنوات وهي سبورت (2-7-8- 9)، إضافة إلى قناة praim sport الناطقة بالإنجليزية وقناة (عين) المفتوحة وقناة art أمريكا وart أستراليا، وستحظي المباراة بأكثر من (7) معلقين و (9) مراسلين في أرض الملعب و(3) استوديوهات تحليلية متنوعة بشخصيات سعودية وعربية وغربية، وستكون باللغتين العربية والانجليزية (تحليلاً وتعليقاً).

وقال محيي الدين صالح كامل المشرف العام على القنوات الرياضية في الشبكة، إنّ اهتمام الشبكة بهذا الحدث جاء نتيجة المسئولية التي حمّلنا إيّاها المشاهد السعودي والعربي من خلال منحة (الأفضلية) لتغطيات القنوات الرياضية في نهائيي كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد، ولهذا يجب أن نكون عند مستوى الحدث في الحدث الختامي لأول موسم تكون فيه art سبورت هي الناقل الرئيسي والرسمي لكافة المسابقات الكروية السعودية.

من جهة أخرى قال وليد الفراج المنتج التنفيذي للكرة السعودية، إنّ التغطية التحضيرية التي بدأت منذ يوم أمس الأربعاء، سترتفع ابتداءً من الساعة الواحدة ظهر غدٍِ الجمعة على قناتي سبورت 7 وسبورت 8، وستكون على الشكل التالي:

* سبورت 7: سيكون البث مستمراً منذ اليوم السابق وسيعرض في (1) ظهراً برنامج خاص عن الجابر ونور - (1.30) ظهراً برنامج الخطة من إعداد وتقديم المدرب خالد الشنيف

- (2) ظهراً برنامج (صحافة سبورت)

- (3) عصراً برامج منوعة.

- (4) عصراً برنامج قبل المواجهة يقدمه فهد المساعد ويستضيف من خلاله خلف ملفي مدير تحرير الشرق الأوسط والصحافي عمر الكاملي من صحيفة عكاظ، وسيكون في أرض الملعب من إستاد الملك فهد الدولي المراسلون خالد العرافة وبدر رافع وعبد الرحمن الدحيم.

* الجزء الثاني من برنامج قبل المواجهة يبدأ في (5) عصراً ويقدمه عبد العزيز البكر ويستضيف من خلاله مدير فريق الهلال السابق عادل البطي ومدير فريق الاتحاد السابق حمد الصنيع، وسيكون في أرض إستاد الملك فهد الدولي المراسلون رياض المزهر وفيصل الملوقي وسعيد الهلال.

* في الساعة (6.30) مساء سيتم بث برنامج (سيكولوجيا سبورت) الذي يعدّه ويقدمه الدكتور عبد الحميد الفردوس المتخصص في الجانب النفسي للاعبين لكشف التأثيرات النفسية على لاعبي الهلال والاتحاد.

* البث المباشر للاستديو التحليلي سيبدأ في الساعة (7) مساء والذي سيقدمه وليد الفراج ويستضيف من خلاله صالح الحمادي ومدني رحيمي، فيما سيكون في أرض الملعب المراسلون عبدالله العضيبي وعمار باحكيم وعبد العزيز الجميعة.

* بعد المباراة سيتم عرض حلقة خاصة من برنامج (الراية الثالثة) مع محمد فودة والذي يقدمه رجا الله السلمي.

* بعد منتصف الليل سيتم عرض حلقة مباشرة من برنامج (ردّة فعل) والتي ستستمر حتى (3) صباحاً ويستضيف فيها المذيع عادل الزهراني كلاًّ من المدرب خالد الشنيف وعادل البطي مدير فريق الهلال السابق و حمد الصنيع مدير فريق الاتحاد السابق.

وقال الفراج إنّ قناة سبورت (8) بدأت التغطية المكثفة منذ الساعة (9) من صباح اليوم الخميس بسلسلة من البرامج الخاصة وسيتم اليوم إعادة عرض مباريات الهلال والاتحاد طوال المواسم الثلاثة الماضية.

وأكد على أنه استكمالاً لتميُّز art في نقل المسابقات الكروية السعودية ، وحرصاً على الفوز برضا مشتركيها ومشاهديها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، فإنة سيكون نقل المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستجمع الهلال والاتحاد مساء غدٍ الجمعة على مجموعة من قنوات الشبكة المختلفة والتي تصل إلى مختلف أرجاء العالم، وذلك على النحو التالي، حتى يتسنى للمشاهد اختيار معلقة ومحلله المفضل:

* سبورت (2): سيتم نقل المباراة بمصاحبة استديو تحليلي (عربي) موجّه إلى الشارع العربي يقدمه المذيع تامر صقر ويستضيف من خلاله النجم الكبير طاهر أبو زيد والمحلل الرياضي خالد بيومي وسيعلق على المباراة بصوت المعلقان السعودي نبيل نقشبندي والمصري أشرف شاكر.

* سبورت (7): سيتم نقل المباراة مع استديو تحليلي (سعودي) موجه إلى الشارع السعودي يقدمه الإعلامي وليد الفراج ويستضيف من خلاله صالح الحمادي والدكتور مدني رحيمي وسيعلق على المباراة المعلقان، السعودي عبد الله الحربي والتونسي رؤوف خليف.

* سبورت (8) : سيتم نقل المباراة بصوت المعلقين، الإماراتي عدنان حمد والتونسي عصام الشوالي.

* سبورت (9): سيتم نقل المباراة بأستوديو إنجليزي لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي بطاقم من قناة praim sport ومع معلق إنجليزي من ذات القناة، وهي تغطية موجّهه لغير الناطقين باللغة العربية .

* قناة عين المفتوحة: ستنقل المباراة بأستوديو تحليلي مع ارتباط مع قناة سبورت (7) ليتعرف غير مشتركي الشبكة على مستوى البث والنقل التلفزيوني الذي تقدمه art سبورت وسيعلق على هذه القناة عبد الله الحربي ورؤوف خليف.

* كما سيتم بث المباراة والأستوديو التحليلي للمغتربين العرب والطلبة السعوديين في الخارج عبر قنوات art أمريكا التي يصل بثها إلى أمريكا الشمالية بالكامل و art أستراليا التي تغطي شرق آسيا وجنوب شرق آسيا وأستراليا.

الجدير بالذكر أن هذا هو الموسم الأول لقنوات art سبورت كناقل رئيسي ورسمي للمسابقات الكروية السعودية.





سلطان ونواف ينوهان بالرعاية الكريمة
نائب الملك يرعى النهائي ويتوج أبطال الموسم الرياضي




واس (الرياض)
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله يرعى بمشيئة الله تعالى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام بين فريقي الهلال من الرياض والاتحاد من جدة وذلك في الساعة 8.45 من مساء غد الجمعة الموافق 1428/5/15هـ على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
بهذه المناسبة أعرب الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اعتزاز كافة الرياضيين بالمملكة بهذه الرعاية الكريمة لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز رعاه الله التي يتشرف فيها شباب ورياضيو المملكة بلقاء قيادتهم بما يعكس روح التلاحم التي تتسم بها علاقة شباب هذا الوطن بقيادته. كما عبر سموه عن ثقته في أن يقدم فريقا الهلال والاتحاد اللذان تأهلا للمباراة الختامية الصورة الحقيقية للرياضة السعودية وما تتمتع به من امكانات فنية عالية وروح تنافسية شريفة تواكب هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يأتي بمثابة تتويج لموسم رياضي كامل. ومن جهته عبر الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته واعتزازه بالرعاية الكريمة من نائب خادم الحرمين الشريفين رعاه الله لهذه المناسبة الرياضية الكبيرة التي تعد مسك الختام لموسم رياضي متميز وناجح بكافة المقاييس الفنية والتنظيمية والروح التنافسية الشريفة. وعبر سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز عن ثقته في قدرة فريقي الهلال والاتحاد في تقديم مباراة تليق بأهمية هذه المناسبة الغالية من خلال التنافس الشريف والروح الرياضية العالية التي أصبحت ولله الحمد سمة من سمات التنافس الرياضي التي تتصف بها المسابقات والبطولات الرياضية السعودية على الصعيدين المحلي والخارجي وأضحت محل تقدير جميع المتابعين والنقاد الرياضيين على الصعيدين العربي والدولي.



الشلهوب خارج تشكيلة المباراة
الهلال يصل اليوم من العين بخطة الكأس والادارة تجهز مكافآت تاريخية




خالد العتيبي (الرياض - هاتفيا - العين)
تعود بعثة فريق الهلال الى الرياض اليوم قادمة من مدينة العين بعد ان اقام الفريق معسكر قصيرا لمدة خمسة ايام استعدادا للمباراة النهائية المرتقبة امام الاتحاد غدا الجمعة حيث سعت الادارة لاقامة المعسكر هناك لابعاد اللاعبين عن الضغوط الاعلامية والجماهيرية وحصر تركيزهم على المباراة.
وعمد المدرب البرازيلي باكيتا خلال الفترة الماضية على ايجاد التكتيك المناسب الذي سيدخل به اللقاء بعد ان واجهته عدة مشاكل منها عدم اكتمال جاهزية نجم الوسط الدولي محمد الشلهوب اضافة الى الموافقة المتأخرة من الاتحاد الليبي بالسماح للمحترف طارق التايب بالمشاركة وزادت الامور تعقيدا بعد الالتواء الذي تعرض له عمر الغامدي وان كان طبيب النادي قد طمأن الجهاز الفني على ان الاصابة خفيفة ولا تستدعي القلق وسيكون جاهزاً للمباراة النهائية. وحرص باكيتا في الحصص التدريبية التي اجراها بالعين على تقسيم اللاعبين الى عدة مجموعات حسب مراكزهم وتم تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيدخل بها اللقاء في حين تدرب الحراس الثلاثة الدعيع والعتيبي والشمري على يد مدرب الحراس الذي ركز على الكرات العرضية لان لاعبي الاتحاد يجيدون الاستفادة منها. ومن المنتظر ان يلعب الهلال بتشكيلة مكونة من محمد الدعيع في الحراسة وخالد العنقري، فهد المفرج، تفاريس، عبدالعزيز الخثران في الدفاع وخالد عزيز، عمر الغامدي، طارق التايب، نواف التمياط في الوسط وياسر القحطاني وردريقو الفان في الهجوم وسيحتفظ بالشلهوب والجابر في دكة الاحتياط.
وكانت الادارة قد رصدت مكافآت في حالة تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تصل الى 300 الف ريال لكل لاعب.



العبدالهادي يطالب الهلال والاتحاد الالتزام بالضوابط

عكاظ (الرياض)
اكد فيصل العبدالهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم حرص الرئيس العام ونائبه على التزام الاتحاد والهلال على تطبيق كافة التعليمات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الضوابط الخاصة بالمباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي.وقدم الأمين العام من خلال الأجتماع التنسيقي بين الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي ناديي الهلال والاتحاد شرحا مفصلا عن البرنامج الزمني للمباراة الختامية ابتداءً من وصول الحكام والفريقين حتى تبدأ المباراة في تمام الساعة 8:55 مساء يوم الجمعة وتم اطلاع ممثلي الناديين على كافة التعليمات الخاصة بالمباراة ومراسم التتويج والإجراءات المتبعة بذلك كما قدم مدير ستاد الملك فهد الدولي شرحا عن روابط الجماهير وأماكن تواجدها في الملعب وطريقة تنظيمها .
من جهة اخرى اشرف مدير شرطة الرياض اللواء عبدالله الشهراني على استعدادات الشرطة للمباراة وعقد اجتماعاً بالقيادات الامنية والميدانية والمرورية وناقش معهم كافة بنود الخطة التي ستطبق قبل المباراة بوقت كاف.



الفريق دعم صفوفه بيوغسلافي وحفيظ الكرة التونسية
طائرة الهلال تبدأ التحليق الآسيوي من مدرج أهلي الامارات




الموفد الإعلامي: سعد الرويس (البحرين)
يبدأ ممثلنا فريق الهلال مشواره في البطولة الأسيوية للكرة الطائرة التي ستقام في البحرين بمواجهة الأهلي الإماراتي عند الساعة التاسعة من صباح غد الجمعة.وتشهد البطولة مشاركة 12 فريقا قسمت على مجموعتين حيث سيلعب الهلال في المجموعة الثانية إلى جانب أسيا وولد من مانيمار وباكان الإيراني وشنغهاي الصيني ورهات الكازاخستاني.
ويلعب ممثلنا مواجهته الثانية عند الساعة الخامسة من عصر يوم السبت أمام ورهات الكازاخستاني ويلعب لقاءه الثالث صباح يوم الأحد أمام اسياوولد المانيماري ويخوض مواجهته الرابعة ظهر يوم الاثنين أمام وباكان الإيراني
ويختتم مشواره في الدور التمهيدي بمواجهة بطل الصين شنغهاي عند الساعة الثالثة من عصر الثلاثاء في حين ضمت المجموعة الأولى النجم البحريني واجي ام كا الاوزبكي وسانغ سوم التايلندي وغراودا الهندي والعربي القطري وسونتوي الياباني.
البعثة الهلالية
تضم البعثة الهلالية منصور الشريف رئيسا وعلي هزازي مديرا للفريق واليوغسلافي مورا مدربا وعبدالعزيز القميزي مساعدا وحامد مكي طبيباً واللاعبين ياسر مكاوني وإبراهيم الحربي وخليل حجي ومنير أبو الرحى واحمد البخيت ونايف ابوحسون وعبد الرحمن الجمعان وشريف خليفة ومحمد بكر وثامر الدوسري والتونسي نور الدين حفيظ واليوغسلافي دنيلو.
انجاز جديد
يبحث الفريق الهلالي من خلال هذه البطولة عن انجاز جديد للطائرة السعودية حيث سبق للهلال ان توج بلقب هذه البطولة والتي اقيمت في لبنان حيث دعم صفوفه بلاعبين اليوغسلافي دينلو الذي يلعب في الدوري الروماني وسبق له الاحتراف لعدة مواسم في الدوري الالماني ونجم الكرة التونسية نور الدين حفيظ الذي شارك مع الهلال في بطولتين احداهما البطولة الأسيوية التي توج الهلال بلقبها.
نقل مباشر
سيقوم التلفزيون السعودي عبر قناته الرياضية بنقل مباشر لمباريات الهلال وسيتولى التعليق على المباريات المعلق المتميز عبدالله الرشيد.
حكام البطولة
يترأس لجنة حكام البطولة الاماراتي ابراهيم مكي وسيشارك في تحكيم البطولة 14 حكماً من بينهم الحكم الدولي السعودي يعقوب السبت.
الشريف : البطولة صعبة
أكد منصور الشريف رئيس البعثة الهلالية صعوبة البطولة قائلا ان مشاركة اقوى الفرق الاسيوية تؤكد أن البطولة ستكون صعبة جدا واشار إلى أن استعداد فريقه للبطولة جيد للغاية وكذلك جاهزية النجم العملاق احمد البخيت الذي عاد من الدوري القطري الى جانب المحترفين اليوغسلافي دينلو والتونسي نور الدين حفيظ وباقي اللاعبين مما يرجح كفة الفريق في تجاوز الدور التمهيدي واشاد الشريف بدعم الامير خالد بن طلال للطائرة الهلالية وقال ان دعم سموه اللامحدود للفريق كان له الدور الكبير في وصوله الى منصات التتويج كما اشاد بدعم الادارة الهلالية وتمنى التوفيق لفريقه ليؤكد انه السفير المتوج للطائرة السعودية.
*مورا : هدفنا الاحتكاك
قال مدرب الفريق الهلالي السيد مورا ان مشاركة فريقه في البطولة يعد مكسبا كبيرا للطائرة السعودية حيث ستشهد مشاركة اقوى الفرق الاسيوية بالاضافة الى مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحترفين واكد مورا ان هذه البطولة ستكون افضل استعداد للمنتخب السعودي قبل المشاركة في البطولة الاسيوية وتصفيات بكين حيث سيشارك ابطال معظم الفرق الاسيوية.
المكاوني : استعدادنا مطمئن
قال كابتن الفريق الهلالي ياسر المكاوني أن استعداد فريقه للبطولة مطمئن جدا فالفريق لم ينقطع عن التدريبات والنجم احمد البخيت عاد من قطر كما ان الأجنبيين دينلو وحفيظ سيدعمان الفريق وتمنى التوفيق لفريقه في البطولة.





خادم الحرمين ينيب نائبه لرعاية النهائي

الرياض: واس

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يرعى نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام غداً بين فريقي الهلال والاتحاد في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وبهذه المناسبة أعرب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل عن اعتزاز كافة الرياضيين بالسعودية بهذه الرعاية التي يتشرف فيها شباب ورياضيو السعودية بلقاء قيادتهم بما يعكس روح التلاحم التي تتسم بها علاقة شباب هذا الوطن بقيادته، منوهين بما يجده قطاع الشباب والرياضة في السعودية من اهتمام ودعم الحكومة الرشيدة مما كان له بالغ الأثر في تبوء الرياضة السعودية مكانة مرموقة في خارطة الرياضة العالمية.



أمانة القدم تقر مجانية تذاكر الدرجة الممتازة للشرفيين
باكيتا يضم الجابر لقائمة النهائي رغم تحفظ الإدارة الهلالية


الرياض: عبدالله الفراج

انتصر الصوت الفني على الرؤى الإدارية حول دخول قائد الفريق الهلالي سامي الجابر لقائمة لقاء نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مساء غد أمام فريق الاتحاد بعد أن كانت هناك بعض الرؤى الإدارية لإبعاده عن القائمة.
كما تشير الدلائل الأولية إلى عدم مقدرة اللاعب محمد الشلهوب على خوض لقاء الغد بصورة متكاملة لشعوره ببعض الآلام في مفصل قدمه.
وخلص المعسكر الذي استمر أربعة أيام في العين الإماراتية إلى تطبيق البرنامج الفني والتدريبي والغذائي والنفسي.
من جانبه قدم عضو شرف نادي الهلال الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود 5 آلاف ريال للمشجعين الذين سيساندون الفريق في لقاء الغد والقادمين من خارج مدينة الرياض، إضافة إلى تكفله بروابط المشجعين الذين سيقودون الجماهير الهلالية، وثمنت الإدارة الهلالية هذه الوقفة غير المستغربة من سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز.
من ناحية أخرى وجهت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم تذاكر الدرجة الممتازة البالغة 1300 تذكرة مجانا لرؤساء الأندية ولأعضاء شرف ناديي الهلال والاتحاد بواقع 100 تذكرة لتوزيعها على أعضاء الشرف.
كما وجهت الأمانة دعوتها لرؤساء أندية الوطني ونجران والرائد وأحد لتسلم دروع الصعود للدرجتين الممتازة والأولى وتسلم الميداليات الذهبية والفضية من راعي المباراة، وشملت الدعوة ناديي ضمك (صاحب المرتبة الثالثة في دوري الأولى) والعروبة (صاحب المرتبة الثالثة في دوري الثانية) لتسلم الميداليات البرونزية.



أكد أن فكرة اختيار المعسكر كانت جماعية
الحسيني: من الخطأ أن يخوض الهلال ودية في العين




الرياض: عبدالله الفراج

وصف مساعد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عبد اللطيف الحسيني إقامة تجربة ثالثة للفريق خلال فترة التوقف الماضية في انتظار موعد لقاء نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد تصدر الفريق مرحلتي الدور الأول والثاني برصيد 53 نقطة بغير المجدية من الناحية الفنية والبدنية.
وقال "لا يمكن أن نجري تجربة كروية في معسكر العين، بعد أن لعب الفريق وسط الأسبوع الماضي مناورة أشبه بالمباراة ثم اختتم نهاية الأسبوع الماضي بتجربة الحالة البحريني قبل المعسكر، ولذا من الصعب إقامة تجربة في الأسبوع الثالث".
وعن الدوافع التي حفزت الهلال لاختيار مدينة العين الإماراتية لإقامة المعسكر القصير هناك قال "مدينة العين لا تختلف عن الرياض بشيء من ناحية الطقس فهي حارة وجافة كما أن ارتفاعها العين عن سطح البحر مواز لارتفاع الرياض، إضافة إلى تواجد الإمكانيات التدريبية والملاعب الكروية، وبعد العين الإماراتية عن الضغوط الإعلامية و الجماهيرية التي قد تسبب بعض الإزعاجات الذهنية للاعبين كما أن الهدف هو تنظيم البرنامج الغذائي للاعبين والإشراف عليهم عن قرب".
وفي سؤال لـ"الوطن" عما إن كانت فكرة إقامة معسكر العين نابعة منه قياسا بتجربته الموسم الماضي مع فريق الشباب الذي حقق لقب البطولة على حساب الهلال نفسه قال الحسيني "الفكرة كانت مشتركة بين الجميع ولم أنفرد بها، ولو كان هناك مكان آخر تتوفر فيه إمكانيات مدينة العين الإماراتية لذهبنا إليه".



توزيع 40 ألف قميص و10 آلاف شال و15 ألف كاب
ابتعاد قائد رابطة مشجعي الزعيم يفرض تنظيماً جديداً




الرياض : عبد الله الفراج

تفتقد الجماهير الهلالية لقائد رابطة المشجعين إبراهيم حقوي الذي أعاد بناء الرابطة الهلالية ووحد صفوفها بدعم مباشر من رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بن سعود بعد غياب طويل عن التنظيم وخلق الأهازيج الجديدة والمبتكرة لدعم الفريق الهلالي , والذي له ذكريات طويلة مع رابطته الجماهيرية التي ترأسها رئيس نادي الهلال الأسبق الراحل الأمير عبد الله بن سعد بن فيصل ( رحمة الله ) وقادها بنجاح ( مشقاص) والتي بلغت ذروتها التشجيعية قبل نحو عقدين من الزمن قبل أن تتهاوى رويدا رويدا قبل أن يعيد الرئيس الحالي بناءها من جديد بقيادة حقوي الذي غادر مكانه في المدرجات الهلالية قبل نحو شهر من الآن إثر اختلاف في وجهات النظر بين المعنيين بأمر نادي الهلال, حيث توجه للإمارات لقيادة رابطة مشجعي الأهلي الكروي.
ومع ذلك لم يكف القائمون على رعاية الرابطة الهلالية التي تلقى الدعم المستمر من قبل عضو مجلس الإدارة المستقيل سعد بن جريد وبعض التبرعات المقدمة من بعض أعضاء الشرف ومن شبكتي الزعيم والهلال في البحث عن قائد جديد يقود الرابطة في لقاء اليوم, وإن كانت على حساب الاستعانة بقادة روابط بعض الأندية السعودية.
ولذا فإن اللقاء لن يشهد أهازيج جديدة نتيجة لابتعاد الحقوي, بل إن الأهزوجة الهلالية ستبقى كما هي وبالخط الذي رسمه قائد الرابطة المبتعد.
ويبذل مجلس الجمهور الهلالي أدوارا متعددة لوضع الترتيبات والتنظيمات الجماهيرية في جميع مباريات الفريق, وتبرز أدوار المجلس في مثل هذه المناسبات الكروية الكبيرة والتاريخية فالأعمال قائمة على قدم وساق قبل ساعات قلية من نهائي الدوري.
ومن أبرز التنظيمات الجديدة اختيار اللون الأزرق الكامل لمساندة الفريق الكروي الأول في لقاء النهائي أمام الاتحاد وذلك بعد أن اجتمع المجلس الجماهيري لوضع خطة الترتيبات النهائية للتنظيم الجماهيري , واستند المجلس إلى هذا الاختيار لكونه ذا فاعلية بين الجماهير الحاضرة والتأثير النفسي على لاعبي الخصم فوق أرضية الميدان .
وأشار المنسق لمجلس الجمهور الهلالي ياسر الطلاسي أن النادي سيقوم بتوزيع 10 آلاف شال و 20 ألف ستيك هوائي و40 ألف قميص بلاستيكي و15 ألف كاب للجماهير الهلالية إضافة إلى الرولات الورقية التي يقذف بها عند دخول اللاعبين أرضية الملعب وعند تسجيل الأهداف .
وبين الطلاسي أن تلك الأدوات ستقدم للجماهير عند بوابات الدخول بعد أخذ الإذن من مسؤولي الأمن بالملعب بناء على الاجتماعات التحضيرية التي تسبق اللقاء .
وحدد مكان رابطة المشجعين على يمين المنصة الرئيسة للملعب, فيما سيكون هناك أفراد مخصصون لقيادة مدرجات الدرجة الثانية (المواجهة للمنصة) تكون مهمتهم القيادة الحركية للمدرجات من خلال إحداث التشكيلات الاستعراضية بالأعلام الهلالية والشالات التي ستوزع على الجماهير .



فنيون يكشفون نقاط قوة وضعف الهلال والاتحاد قبل مواجهة النهائي
الهريش: الدعيع يتفوق على آل نتيف بالخبرة وثبات المستوى




أبها: يحيى جابر

يدخل ناديا الهلال والاتحاد قمة كروية جديدة تضاف لسلسلة قمم كان طرفاها الناديين خلال السنوات الماضية. فالاتحاد يدخل اللقاء وهو يضع كل ثقل لتحقيق البطولة الأغلى التي تمثل المنقذ بالنسبة لموسمه خصوصا بعد أن خسر نهائي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد فيما يسعى الهلال بكل جهده لإثبات أنه زعيم كل البطولات وسيستمر في نيلها، وما بين هذا وذاك نسلط الضوء على مفاتيح القوة والضعف لدى الناديين والمعايير الفنية وهو ما سيطرحه اليوم عدد من المدربين.
فنيا وتكتيكياً
أوضح المدرب التونسي الهادي الوالي نقاط الضعف والقوة للفريقين واصفاً اللقاء بأنه يعد من الناحية الفنية مرتفعا لوجود عناصر مؤهلة وجاهزة بدنيا ولديها الخبرة وأجهزة فنية وإدارية خبيرة.
وبدأ الوالي في إيضاح النقاط الفنية الخاصة بالفريقين بادئاً بالاتحاد، فقال "الاتحاد يعاني أخطاء تبدأ من الخط الخلفي للفريق، وهي أخطاء قاتلة في التمركز الخاص بلاعبي الدفاع، والخلل يكمن في عدم انسجام عناصر الدفاع وخصوصا خلال هجمة الخصم المضادة، وأضاف: على مدرب الاتحاد ديمتري أن حسن ترتيب أوراق وطريقة لعب المدافعين الذين يعاب عليهم ضعف التركيز وعدم متابعة المهاجمين طوال اللقاء بالشكل المثالي خصوصا أن لدى الهلال مهاجمين لديهم الحركة الدؤوبة طوال اللقاء وخصوصا ياسر القحطاني".
وعن خط الوسط قال "لا توجد أي مشكلة خصوصا أن لدى الاتحاد عناصر مثالية في هذا الخط وبالأخص محمد نور وعبدالله الواكد والمحترف البرازيلي فاجنر".
أما خط الهجوم فلا يمتاز 100% بإنهاء الهجمة ويمثل قوة ضغط مركزة كالهلال الذي يمتاز خط هجومه بخطف الأهداف وإنهاء الهجمة وصناعتها.
وحول فريق الهلال قال "يعاني خط دفاع الهلال من نفس الأخطاء والمشاكل التي يعاني منها الاتحاد، لكن ما يعوضه أن لديه خط وسط متكاملاً وهجوماً خاطفاً وهدافاً".
وأضاف "ميزة أخرى تميز لاعبي الهلال عن الاتحاد وهي أن لاعبي الأزرق لديهم شخصية اللاعب وسط الملعب والقيادة وضبط النفس وهي عناصر هامة جداً لا بد أن يتميز بها اللاعب خصوصا في لقاءات نهائية.
مفاتيح التفوق
مفتاح التفوق الاتحادي على صعيد اللاعبين يمكن محمد نور وكيتا مبدئيا خصوصا أن نور يساهم بالحركة الدؤوبة والتمرير السريع من لمسة واحدة، إضافة لسرعة كيتا المقلقة والتي قد يحصل منها على ركلة جزاء أو أخطاء خارج منطقة الجزاءخصوصا إن وجد المساحات.
فيما مفتاح الفوز الهلالي في يد المهاجم ياسر القحطاني الذي يوجد الفرص ويتحرك طولا وعرضاً وبشكل دائم ولعل مدافعي الاتحاد سيجدون صعوبة بالغة في وقف تحركاته.
يمتاز الاتحاد بالأداء الناضج والصلابة ويعاب عليه عدم اللعب بشكل جماعي والاعتماد على بعض العناصر في الأداء الفردي خصوصا المهاجم كيتا.
ويمتاز الهلال بالأداء الجماعي واللعب على الأطراف إضافة للانتشار السريع خصوصا في حالة الهجوم أي أنه فريق ذو صبغة هجومية لكن يعاب عليه مشكلة الاحتكاكات الخطرة التي تعرض بعض لاعبيه للطرد وعدم الانسجام في الناحية الدفاعية.
الجاهزية البدنية
أما المدرب الوطني والمحاضر الدولي حمد اليامي فيقول من الناحية البدنية "يعد الفريقان جاهزين لخوض اللقاء، والهلال يتمتع بطاقة بدنية عالية بنسبة 70% فيما أعطي الاتحاد ما نسبته 75% نظرا لتوفر معطيات رفع المعدلات البدنية للفريق، حيث إن الاتحاد خاض لقاء هاما أمام الوحدة أوصل الفريق إلى ذروة جاهزيته الفنية نهاية الموسم فيما أثر على الهلال وصوله للقاء النهائي مباشرة ومكوثه فترة دون لقاءات ترفع معدله البدني".
وأضاف "على العموم اللقاء سيكون ذروة العطاء البدني لفريقين قد يكونان أفضل فريقين سعوديين من الناحية الفنية أو البدنية والدليل أنهما وصلا عدة مرات لعدة نهائيات المواسم الأخيرة".
حراسة المرمى
وبعيدا عن الخطوط والفنيات والأداء يحلل المدرب التونسي فتحي سالم الهريش فيتناول حارس الهلال محمد الدعيع معدداً نقاط القوة لديه وفق التالي:
المميزات الفنية:
- مزاولته للعبة كرة اليد في الدرجات السنية (ناشئين وشباب) أكسبته قدرة استعمال أرجله لصد الكرات الأرضية وسرعة رد الفعل.
- طول قامته جعل منه حارسا يسيطر على الكرات العالية ويتحكم في المنطقة.
- حسن تمركزه وتوقيته السليم يجعلانه يسيطر على أغلب الانفرادات.
المميزات البدنية:
رغم تقدمه في السن، نرى أن محمد الدعيع يشارك في أغلب مباريات فريقه ونادرا ما يركن للراحة رغم ضغط المباريات، وهذا يرجع إلى العقلية الاحترافية التي يتمتع بها.
المميزات النفسية:
حارس قيادي يتمتع بقوة شخصية "تفرض احترام الجميع له" ودافع معنوي لباقي اللاعبين في الملعب، صمد لعدة عوامل خارجية "إصابات ونزول مستوى" يرجع بعدها للتألق.
ووجوده في المرمى يبث الرهبة في هجوم الخصم "كل الفرق تحسب له ألف حساب".
المميزات التكتيكية:
الخبرة التي اكتسبها مع المنتخب ونادي الهلال ومشاركاته في أعلى المستويات جعلت منه حارسا يتقن قراءة اللعب وبداية الهجمة، وتنظيم الدفاع وامتصاص حماس الخصم عند اللزوم، كما يتقن اللعب كقشاش في حالة تطبيق دفاعه لعبة الخط الواحد.
أما نقاط الضعف لدى الدعيع فهي:
الإفراط في الثقة في بعض الأحيان والتفكير فيما بعد التقاط الكرة، قبل السيطرة عليها كليا مما يتسبب له في ارتكاب هفوات قاتلة زادت عنده في الفترة الأخيرة، لذا أنصحه بالتركيز أكثر وإعطاء كل كرة حقها حتى نهاية الهجمة.
أما حارس الاتحاد تيسير آل نتيف فيتميز بعدة نقاط قوة هي:
المميزات الفنية:
يجيد التصدي للكرات العالية بتوقيت سليم مع حسن التمركز في المرمى وحضور بدني مميز في المنطقة.
المميزات البدنية:
حارس يتمتع ببنية جسمانية تتطابق مع مواصفات الحراس المميزين وعدم مشاركته المنتظمة مع الفريق يجعله في انتعاشة بدنية بدون إرهاق، رغم أننا في نهاية الموسم الرياضي.
وحضوره البدني اللافت للانتباه يرجع إلى العقلية الاحترافية التي يتمتع بها.
المميزات النفسية:
تعرض إلى عدد من الهزات هذا الموسم "هبوط مستوى" لكنه في كل مرة يصمد ويعود بقوة ويكسب ثقة زملائه والإطار الفني وخاصة الجمهور العريض لنادي الاتحاد، وهذا دليل قاطع على قوة شخصيته ومثابرته.
المميزات التكتيكية:
حارس ذو خبرة طويلة اكتسبها مع المنتخب والنادي الأهلي ثم نادي الاتحاد، تكونت منها شخصيته القيادية، يتقن تنظيم الدفاع وبداية الهجمة.
أما نقاط ضعفه فهي: غير منتظم في الأداء، وضعف في الكرات الأرضية وسوء تقدير للكرات الساقطة خلف الدفاع.



ريفالينو والعويران يحدثان شرخاً والتمياط يقرب بين الناديين
العلاقات الهلالية الاتحادية تشهد مداً وجزراً وتتراوح بين التقارب والاختلاف




الرياض: هاني المقبل

تحمل صور العلاقات الهلالية الاتحادية أبعاداً رياضية واجتماعية عدة، تحمل كل منها صورة مرحلة تاريخية، حيث ساهم التقارب الاتحادي الهلالي منذ عقود عدة في دفع عجلة البناء الرياضي والكروي السعودي وبالنظر إلى المرحلة التأسيسية للناديين (1926) للاتحاد و(1957) للهلال.
ويصعب وصف علاقات الناديين بالمثالية، فقد شهدت الفترات الماضية بعض الفتور والتوتر النسبي الذي انطلقت شرارته عام 1981 م إبان فترة الاحتراف السعودية الأولى، وكانت بداية تلك الحالة التشابك الذي حدث بين محترف الهلال البرازيلي ريفالينو مع مدافع الاتحاد حامد صبحي والذي تسبب في تأخير إخراج اللاعبين من الملعب حتى المساء لتخفيف حدة الغضب الجماهيري، وإزالة التوتر بين اللاعبين، ولا ينسى الجميع التدخل السريع من قبل أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبد العزيز" يرحمه الله " لإذابة جليد تلك الأجواء المشحونة.
والمتتبع لمراحل تلك العلاقات يقرأ جيداً أن ذلك الحدث لا يمكن أن يمسح الموقفين المبكرين اللذين نشآ أواخر الستينات الميلادية عندما استضاف مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد الإدارة الاتحادية بمنزله في الرياض في الخمسينيات الميلادية إبان عهد خليل رشيدي "يرحمه الله" وعبدالعزيز متبولي وحمزة فتحي ويوسف الطويل.
والموقف الثاني المشاركة الإيجابية من قبل مهاجم الاتحاد السابق سعيد غراب في اعتزال قائد الهلال مبارك عبدالكريم في أوائل السبعينيات الميلادية.
وتكررت الصورة مجدداً بعد الطفرة الكروية التي شهدتها الملاعب السعودية وذلك بالمشاركة في اعتزال القائد الهلالي صالح النعيمة عام 1991 بعد أن ارتدى أحمد جميل ومحمد الخليوي وعادل الثقفي القميص الهلالي في ذلك المهرجان، وكان للاتحاد تمثيل شرفي وإداري بحضور مدني رحيمي.
وبلغت العلاقات الهلالية الاتحادية أعلى قممها في عهد إدارتي الأمير طلال بن منصور وعبدالفتاح ناظر "يرحمه الله" وحدث بعض الفتور النسبي في عهد المشرف السابق والرئيس الحالي منصور البلوي، وربما يكون لعدم تقبل صدمة الطريقة الاحترافية المشروعة في استقطاب الدولي السابق خميس العويران دور في تسليط موجات غضب الشارع الهلالي على البلوي الذي زرع كثيراً من الجدل الهلالي في رحلة الطائرة الخاصة للإمارات الصيف الماضي والذي كان معه ضمن أفرادها أخطر لاعب هلالي في تلك الفترة عبدالله الجمعان والوليمة التي شارك بها اللاعب بمنزل البلوي بمحافظة جدة بعد نهاية إحدى المواجهات الكروية بين الفريقين.
وزاد موقف البلوي حرجاً بارتباطه الوثيق بمجلس إدارة النصر برئاسة الأمير عبدالرحمن بن سعود "يرحمه الله" وتكفله بصفقة المهاجم الإكوادوري كارلوس تينوريو.
وساهم لاعب الهلال نواف التمياط بطريقة غير مباشرة في تحقيق بعض التقارب الهلالي الاتحادي في وقت سابق بالعرض الاحترافي الذي رمى به الاتحاديون له إذ شهدت فترته إطلاق تصاريح صحفية متبادلة تحدد أوجه المفاوضات بطريقة احترافية مثلى، بغض النظر عن صحة تلك المفاوضات من عدمها، وقد أوجدت لغة تخاطب جديدة بين الناديين، وأعطت مساحات إضافية لزيادة الاتصال الإداري والشرفي مما ضاعف من قوة اللحمة الارتباطية بين الاتحاد والهلال، وأدى هذا الاتصال إلى نشوء لغة بمفهوم آخر من خلال تبادل الاتصالات لتفسير موقف معين كحال اتصال منصور البلوي بعضو شرف نادي الهلال، المشرف على قطاع ناشئي وشباب النادي الأمير بندر بن محمد وذلك في إطار تصحيح لتصريح سبق أن أطلقه البلوي، وعبر تهنئة رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبد العزيز للبلوي، كما أضافت زيارة عضو الشرف الأمير نواف بن محمد لمقر نادي الاتحاد قبل السوبر السعودي المصري وفسرت أن ما يحدث من مواقف وأحداث كروية لا يمكن لها أن تفسد علاقة ود تمتد أربعة عقود ونيفاً من بناء العلاقات الهلالية الاتحادية.
وعلى مدار السنوات الماضية أسقط الهلال عدداً من لاعبيه للاتحاد دون شروط أو قيود كإسقاط عبد الرحمن اليوسف وماجد المولد، وصالح السلومي الذي عاد لإنقاذ فريقه من أزمته في حراسة المرمى آنذاك.
وبعد فوز فريق كرة الطائرة الهلالي ببطولة الأندية الخليجية الـ22 التي أقيمت في الرياض قبل أعوام لأول مرة في تاريخه، بادر رئيس الاتحاد منصور البلوي لتهنئة رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بالفوز والتكفل بما لا يقل عن ربع مليون ريال سعودي قيمة مكافآت للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بمناسبة هذه البطولة، وهذا الموقف شكل "تحالفاً عملياً" بين الإدارتين.



دعمت صفوفها بيوغسلافي وحفيظ الكرة التونسية
طائرة الهلال تبدأ مشوارها الآسيوي بلقاء الأهلي الإماراتي يوم غد




البحرين: الموفد الإعلامي سعد الرويس

يبدأ الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الهلال مشواره في بطولة أندية آسيا للكرة الطائرة التي ستقام في البحرين بمواجهة الأهلي الإماراتي في الـ9.00 من صباح يوم غد.
ويشارك في البطولة (12) فريقاً تم تقسيمها إلى مجموعتين حيث سيلعب الهلال في المجموعة الحديدية إلى جانب آسيا وورلد من مانيمار وباكان الإيراني وشنجهاي الصيني ورهات الكازاخستاني، وهو سيخوض مواجهته الثانية في الـ5.00 من عصر يوم السبت أمام ورهات الكازاخستاني، ويلعب لقاءه الثالث صباح يوم الأحد أمام آسيا وورلد المانيماري ويخوض مواجهة الرابعة ظهر يوم الاثنين أمام وباكان الإيراني ويختتم مشواره في الدور التمهيدي بمواجهة بطل الصين شنجهاي عند الساعة الـ3.00 من عصر الثلاثاء.
وتضم المجموعة الأولى فرق: النجمة البحريني واجي إم كا الأوزبكي وسانج سوم التايلندي وجراودا الهندي والعربي القطري وسونتوي الياباني.
البعثة الهلالية
تضم البعثة الهلالية المشاركة في البطولة كلا من: منصور الشريف (رئيسا) وعلي هزازي (مديرا للفريق) واليوغسلافي مورا (مدربا) وعبدالعزيز القميزي (مساعدا للمدرب) وحامد مكي (طبيبا) واللاعبون ياسر مكاوني وإبراهيم الحربي وخليل حجي ومنير أبو الرحى وأحمد البخيت ونايف أبو حسون وعبد الرحمن الجمعان وشريف خليفة ومحمد بكر وثامر الدوسري والتونسي نور الدين حفيظ واليوغسلافي دنيلو.

إنجاز جديد
يبحث الفريق الهلالي من خلال البطولة عن إنجاز جديد للطائرة السعودية حيث سبق للهلال أن توج بلقب البطولة التي أقيمت في لبنان، ولهذه الغاية دعم صفوفه بلاعبين اليوغسلافي دينلو الذي يلعب في الدوري الروماني وسبق له الاحتراف لعدة مواسم في الدوري الألماني، ونجم الكرة التونسية نور الدين حفيظ الذي شارك مع الهلال في بطولتين إحداهما البطولة الآسيوية التي توج الهلال بلقبها.

حكام وتلفزيون
يترأس لجنة حكام البطولة، الإماراتي إبراهيم مكي وسيشارك في تحكيم المباريات (14) حكما من بينهم الحكم الدولي السعودي يعقوب السبت.
وسيقوم التلفزيون السعودي عبر قناته الرياضية بنقل مباشر لمباريات الهلال وسيتولى التعليق على المباريات عبدالله الرشيد.

الشريف: البطولة صعبة
من جانبه، أكد رئيس البعثة الهلالية منصور الشريف صعوبة مهمة الفريق في البطولة، وقال" مشاركة أقوى الفرق الآسيوية تؤكد أن البطولة ستكون صعبة جدا على الجميع، وقد استعد فريقنا للبطولة بشكل جيد وجاهزية اللاعب أحمد البخيت الذي عاد من تجربة احتراف قصيرة في الدوري القطري إلى جانب المحترفين اليوغسلافي دينلو والتونسي نور الدين حفيظ وباقي اللاعبين سترجح كفة الفريق وستقوده لتجاوز الدور التمهيدي".
وأشاد الشريف بدعم عضو شرف النادي، المشرف السابق على الطائرة الهلالية الأمير خالد بن طلال للفريق، وقال" دعم الأمير خالد اللامحدود للفريق كان له دور بارز في وصول الفريق الهلالي إلى منصات التتويج المحلية والخليجية".
وأضاف" لم تقصر إدارة النادي أيضا مع الفريق ودعمته بكل قوة، وأتمنى التوفيق للفريق ليؤكد أنه السفير المتوج للطائرة السعودية".

مورا: الاحتكاك هدفنا
من جهته، أشار مدرب الفريق الهلالي، اليوغسلافي إلى أن مشاركة فريقه في البطولة تعد مكسبا كبيرا للطائرة السعودية، وقال" ستشهد البطولة مشاركة أقوى الفرق الآسيوية بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحترفين، والبطولة ستكون أفضل استعداد للمنتخب السعودي قبل المشاركة في البطولة الآسيوية وتصفيات أولمبياد بكين على اعتبار أن فريقنا يضم في صفوفه معظم لاعبي المنتخب".

المكاوني: استعدادنا مطمئن
من جانبه، قال قائد الفريق الهلالي ياسر المكاوني" استعداد فريقنا للبطولة مطمئن جدا حيث لم ننقطع عن التدريبات وقد عاد لصفوف الفريق اللاعب أحمد البخيت كما أن الأجنبيين دينلو وحفيظ سيشكلان قوة ضاربة مع لاعبي فريقنا السعوديين".





سامي والشلهوب يعودان لتشكيلة الهلال في النهائي

الرياض: سلمان العنقري ومسفر الحسيني وفارس السبيعي
شارك قائد الهلال سامي الجابر للمرة الأولى مع فريقه في المناورة التي أجراها الفريق أمس بقيادة البرازيلي ماركوس باكيتا في المعسكر المقام بمدينة العين استعدادا لمواجهة الاتحاد غدا ـ الجمعة ـ على ستاد الملك فهد الدولي في المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وكشفت المصادر أن مشاركة الجابر جاءت بعد ضغوط شرفية على الإدارة الهلالية التي كانت تدعم فكرة إبعاد اللاعب عن النهائي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



اجتماع تنسيقي للنهائي الكبير بحضور ممثلي الهلال والاتحاد

الرياض: الشرق الأوسط
عقد في الـ 6 من مساء أمس الأربعاء في استاد الملك فهد الدولي بالرياض الاجتماع التنسيقي بين الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي ناديي الهلال «أحمد الخميس أمين عام النادي» والاتحاد «أحمد حناوي ورأفت التركي عضوي إدارة النادي»، بشأن تنسيق البرنامج الزمني للمباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي مساء يوم غد الجمعة، وذلك برئاسة فيصل عمر العبدالهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، وبحضور المهندس سلمان النمشان مدير ستاد الملك فهد الدولي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




أخبار الزعيم في بقية الصحف - بعد قليل

للمزيد من الأخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 31/05/2007 عند الساعة » 05:17 AM
  #2  
قديم 31/05/2007, 03:52 AM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,987
1

الله يعطيكم العافيه ،،،
  #3  
قديم 31/05/2007, 03:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2004
مشاركات: 2,349
يعطيكم العافية
  #4  
قديم 31/05/2007, 03:56 AM
مصور فوتغرافي بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
المكان: المجمعة
مشاركات: 3,850
إقتباس
سامي والشلهوب يعودان لتشكيلة الهلال في النهائي

اه لو يلعب سامي اساسي
  #5  
قديم 31/05/2007, 04:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 6,509
إقتباس
وكشفت المصادر أن مشاركة الجابر جاءت بعد ضغوط شرفية على الإدارة الهلالية التي كانت تدعم فكرة إبعاد اللاعب عن النهائي.

وتلومون باكيتا أذا أنهزمنا

الله يوفق الهلال ويتوج بطلا لكأس الدوري
  #6  
قديم 31/05/2007, 04:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,622
مشكووورين


وبالتوفيق للهلال ان شاءالله


يااارب البطوله هلاليه يااارب
  #7  
قديم 31/05/2007, 04:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
مشكووورين


وبالتوفيق للهلال ان شاءالله
  #8  
قديم 31/05/2007, 04:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 2,167
مشكورين
  #9  
قديم 31/05/2007, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الا سامي لاتزعلونه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/06/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 338
عوافي
  #10  
قديم 31/05/2007, 04:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/01/2007
المكان: Toronto On
مشاركات: 2,600
الله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 31/05/2007, 04:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
المكان: في حب الهلال
مشاركات: 514
مشكورين وماتقصرون على الاخبار
  #12  
قديم 31/05/2007, 04:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 3,038
يعطيكم العافية تغطية الاخبار



ثلاث محاور هي خطة باكيتا الامثل بعد عدم التأكد من مشاركة الشلهوب الا الان
  #13  
قديم 31/05/2007, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,797
مشكووورين


وبالتوفيق للهلال ان شاءالله


يااارب البطوله هلاليه يااارب
  #14  
قديم 31/05/2007, 04:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/05/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 654
مشكوورين
بالتوفيق للزعيم .
  #15  
قديم 31/05/2007, 04:27 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: Onaizah
مشاركات: 1,346
مشكووووووووووووووووورين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube