#1  
قديم 26/05/2007, 04:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/11/2004
المكان: السعودية
مشاركات: 665
دافع عن نفسه ضد الاتهامات وتمسك باللعب هاوياً



دافع لاعب محور فريق الهلال عبدالعزيز الهليل عن نفسه حول بعض الاتهامات الموجهة له من الجماهير الهلالية، وموجة الغضب العارمة تجاهه في المدرجات الزرقاء.. وطالب اللاعب بالإنصاف والعدل وعدم تحميله فوق طاقته.. وكشف عن رغبته الكبيرة في الاحتراف الخارجي رغم كونه هاويًا.. مشيرا إلى أنه من حقه أن يطمح للشكل الذي يريد.. وتحدث الهليل عن قصة انتقاله للهلال وتحوله من مركز الدفاع إلى المحور.. محملا بعض الصحفيين ما يحدث من تشويه للفكر الرياضي لدى الجماهير.. وأوضح أنه لا يخشى تنسيقه من الهلال في ظل وجود 6 لاعبين في مركزه.. مؤكدا أن سبب الهجوم الذي يشن ضده هو وزميله فهد المفرج يعود إلى أنهما ليس لديهما إعلام يدافع عنهما.. وأبان العديد من النقاط المهمة التي تخصه وتخص البيت الهلالي في ثنايا هذا الحوار:
ـ كيف ترى قدرة فريقك على الفوز بلقب الدوري هذا الموسم؟ وما مدى جاهزيتكم للمباراة النهائية؟
نحن في أتم الاستعداد للمباراة النهائية وسنسعى بكل قوة لخطف اللقب بإذن الله وتعويض جماهيرنا البطولتين السابقتين، وسنحقق اللقب بوقفة الجميع.
ـ وماذا عن بطولة آسيا؟
تفكيرنا الآن منصب على نهائي الدوري، والبطولة الآسيوية لها أهميتها الكبيرة بالنسبة لنا ولكل الهلاليين وستجد الكثير من العناية والاهتمام، ولكن بعد الظفر ببطولة الدوري بإذن الله.
ـ ما قصة عبدالعزيز الهليل مع جماهير فريقه؟
ليس هناك قصة، كل ما في الأمر أن بعض الجماهير ذهبت ضحية لبعض الصحفيين الذين شوهوا الفكر الرياضي وكل تفكيرهم البحث عن سلبيات أي لاعب دون النظر إلى إيجابياته، فهناك صحفي يقول كيف يلعب الهليل مع الهلال؟ رغم أن هذا الصحفي في فترة تجربة ثلاثة أشهر، ويريد أن يثبت نفسه على حسابي.. فأنا أقول له: من أنت حتى تكتب وتنتقد فلست أفضل من مدربي الهلال الستة الذين لعبت معهم!
ـ وما أسباب الحملة التي تشن ضدك؟
لا أعلم ما الأسباب، لكنى ألعب في مركز المحور ويكون علي ضغط نفسي كبير يختلف عن بقية اللاعبين فأنا مطالب بإثبات قدرتي على اللعب في هذا المركز، ومع هذا الشحن تأتي بعض الأقلام وتهاجمني ويزيدون من شحني داخل الملعب.
ـ أفهم من كلامك أن تحولك إلى اللعب في مركز المحور هو الذي جعل البعض ينتقدك؟
تحولي للعب في المحور يعود إلى المدربين الذين أشرفوا على الهلال فهم يرون أنني أناسب مركز المحور الدفاعي، حيث يقتصر دوري على قطع الكرات وتسليمها بشكل صحيح، ونجحت في هذه المهمة.. أما مسألة الانتقادات فهي ترجع لعدم الفهم الحقيقي لدور لاعب المحور الذي غالبا ما يفهمه ويقيمه فقط المدربون.. فلاعب المحور وخاصة الدفاعي ليس مطالبا بتجاوز منتصف الملعب.
ـ وإلى أي المراكز ترتاح وتشعر أنك ستقدم أفضل.. في متوسط الدفاع أم في المحور الدفاعي؟
أرتاح للعب في أي من هذه المراكز لكن متى ما أخذت ثقة كبيرة في نفسي، فمثلا في بطولة الخليج لم أقدم المستوى المطلوب ولكن قدمت مستويات مميزة في مباريات الدوري بشهادة المحللين الكبار أمثال مدني رحيمي وماجد عبدالله ونجيب الإمام وخالد الشنيف، فهؤلاء أنصفوني لأنهم يمتلكون الخبرة الكاملة والوعي بأداء لاعب المحور ولاعبين سبق أن مارسوا الكرة، وليسوا صحفيين لا يمتلكون أي خبرة عن الكرة.
ـ قبل ذلك.. ما قصة انتقالك للهلال.. هل أنت هدية فيصل الشهيل لرئيس الهلال؟
أنا بالفعل هدية الشهيل لرئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل.. فقبل انتقالي كانت هناك محاولات نصراوية عن طريق المرحوم بإذن الله الأمير عبدالرحمن بن سعود وكذلك نادي الاتفاق ودخل الهلال كطرف ثالث وحصل هناك اتفاق بين الأمير بندر بن محمد وفيصل الشهيل على نقلي للهلال والأمور المادية تكفل بها فيصل الشهيل، وموافقتي للعب للهلال جاءت بسبب أنه نادي بطولات ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ولديه لاعبون كبار، والحمد لله أنني انتقلت للهلال.
ـ كيف كانت بدايتك مع الهلال؟
بحكم أنني لاعب جديد على النادي وقادم من ناد آخر كانت الجماهير الهلالية تقف إلى جانبي وتساندني وبالتالي قدمت مستوى مميزا في بطولة الصداقة ولعبت بعدها مع أكثر من مدرب، ولكن المشكلة التي واجهتني هي عدم الاستمرارية في اللعب، فاللاعب يتأثر مستواه بالغياب عن جو المباريات وعدم الثبات على اللعب.
ـ في تلك الفترة كان هناك رضاء جماهيري عن مستواك.. ولكن هذا الرضاء تحول إلى غضب بعد بطولة الخليج؟
المشكلة أن الجماهير تأخذ السلبيات فقط وتترك الإيجابيات، حتى إن السلبيات معظمها ليست فيّ ولكنها تنتشر بسبب أن أحد الجماهير قالها في المدرجات أو المنتديات بدون وعي وإدراك منه لمهمتي الحقيقية أو المطلوب مني داخل الملعب، ثم إن مسألة التركيز على السلبيات وترك الإيجابيات بحد ذاتها تعد إجحافا، فما بالك لو كانت هذه السلبيات خاطئة، وتزداد المشكلة حينما يأتي صحفي وينقل آراء الجماهير وبالتالي يسهم في تشويه فكرها، والغريب أن هؤلاء الصحفيين لم أرهم يوما ما ينقلون أشياء جميلة عني رغم أنني لعبت مع كل المدربين الذين دربوا الهلال خلال فترة تواجدي.. فهل يعقل أنني لا أملك أي صفة إيجابية!
ـ أفهم من كلامك أن الجماهير الهلالية قست عليك كثيرا ولم تقدر عطاءك داخل الملعب؟
هؤلاء لا يمثلون 20 في المئة من جمهور الهلال ومن الطبيعي أن تجد من يكرهك ويحبك حتى في حياتك العامة، وحقيقة إن الذين حولي جعلوني آخذ خبرة من النقد الإعلامي غير المبرر.. هناك نقد هادف ونقد هادم.. لكن أنا لا أرى للأسف سوى نقد ليس فيه فائدة فإما تجريح أو لا.. أتمنى أن ينتقدوني بأخطاء ارتكبتها فعلا، ولكن أن يأتوا بأشياء لا علاقة لها بالرياضة وعلى المستوى الشخصي فهذا ما يصعب فهمه، ولا أدرى كيف يقيم هؤلاء اللاعبين.. فهل يريدونني مثلا أن أركض داخل الملعب أكثر من الكرة.
ـ بصراحة.. كيف تقيم تجربتك مع الهلال حتى الآن؟
هناك من يقول إن عزيز منذ انتقاله لم يكن من الركائز الأساسية في الهلال رغم أنني دائما ألعب أساسيا أو احتياطيا، وهذا شيء جميل في ناد كبير مثل الهلال.. ولو أنني لم أنجح مع الهلال لما رأيتني ألعب مع الهلال حتى الآن، ومع أكثر من 6 مدربين تعاقبوا عليه، واستطعت أن ألعب مع هؤلاء جميعا، فهذا دليل على نجاحي ولله الحمد، لكن المشكلة أن دور لاعب المحور لا تكتشفه الجماهير الرياضية وهناك الكثير من الأمور تخفى عليهم، فلاعب المحور ينفذ تعليمات المدرب ويلعب وفق تكتيك وأسلوب معين.. وبالمناسبة لي الشرف بأن جميع المباريات التي لعبتها مع الهلال هذا الموسم انتهت بفوز أو تعادل عدا مباراة واحدة خسرناها أمام الوحدة، إلى جانب أن دفاع الهلال هو أقوى خط دفاع في الدور الأول، فكيف أكون علة على الفريق والنتائج تؤكد عكس ذلك، لاعب المحور هو أساس الفريق وأنا أعتبر أنني نجحت هذا الموسم ولله الحمد.
ـ لماذا لاعب المحور دائما يُهاجَم من الجماهير الرياضية؟
باختصار لأنه لاعب غير مهاري ولا استعراضي، ويستخدم أسلوب السهل الممتنع، الذي يجهله الكثير.. لمسة لمستين ويمشي الكرة ولا يفكر يلعب الكرة بالكعب حتى يمتع الجمهور، فاللعب الاستعراضي الآن (ما يوكل عيش)، بدليل أن جميع لاعبي منتخب البرازيل يستعرضون وفي الأخير إيطاليا هي التي فازت بكأس العالم بأسلوب السهل الممتنع.. فالكرة تغيرت الآن، فطارق التايب مثلا أفضل من لويس فيجو في المهارات لأن فيجو مثلا يميل للعب التكتيكي وليس الاستعراضي وهذا الذي يحتاجه المدربون.
ـ إذاً هل نستطيع القول إن الهليل هو امتداد لبعض الأسماء الهلالية التي لعبت في هذا المركز وعانت الغضب الجماهيري كحسين المسعري مثلا؟
رضاء الناس غاية لا تدرك، وسأقوم بالعمل الذي يرضي نفسي وذاتي ثم يرضي المدربين والمسئولين.. أما في المدرجات فإنك ستجد آلاف الآراء المختلفة بين الجماهير ومن الصعب جدا إرضاء هذه الجماهير، لا أرغب الجمهور أن يكرهني ولا مصلحة لي في أن أكره الجمهور، لكن كل ما أريده هو الإنصاف من جماهير الهلال، فهم يجدون الأعذار لبقية اللاعبين إلا أنا.
ـ زميلك لاعب المحور خالد عزيز بدأ بداية مشابهة لبدايتك من حيث الغضب والحملة الجماهيرية تجاهه ثم سرعان ما ثبت نفسه وحظي بثقة الجماهير؟
هي مسألة توفيق من رب العالمين، خالد عزيز وجد المدرب الذي يقدره ويضمه للمنتخب، وقال (إن هذا الولد الذي لا تحبونه أنا أبيه وطريقته تناسبني) وهو المدرب الأرجنتيني كالديرون، لكن يبقي لاعب المحور دوره مجهولا داخل الملعب ولا يكتشفه سوى المدرب، والغريب أن بعض الجماهير تسألني لماذا لا تركض كثيرا داخل الملعب ولماذا تسلم كرتك على طول، رغم إن لاعب المحور هذا دوره.. مثل خميس العويران في السابق.
ـ من أبرز لاعبي المحور الآن في السعودية؟
لاعبو المحور على مستوى الدوري السعودي جيدون، وأعتقد أن أبرزهم سعود كريري لأن أداءه سهل.
ـ لماذا لا تستغل طول قامتك في الضربات الركنية؟
هناك تكتيك معين في الضربات الركنية يتم تطبيقه، نحن لا نتصرف داخل الملعب بعشوائية، وأعتقد أن زمن العشوائية انتهى، فالخطأ ورمية التماس وضربات الزاوية كل شيء له تكتيك معين.. فلا بد أن يكون هناك وعي كامل من الجماهير بمثل هذه الأدوار، أنا لاعب تكتيكي داخل الملعب.
ـ كيف استطعت أن تلعب مع الهلال وتجد لنفسك مكانا في ظل كوكبة من النجوم في الفريق؟
الحمد لله أن هذا جاء بتوفيق من الله ثم دعاء الوالدين، وكذلك اجتهادي في التدريبات وانتظامي وحرصي على تطوير مستواي، أتحين الفرصة الآن للاحتراف خارجيا.
ـ خارجيا.. هل تقصد خارج الوطن العربي؟
نعم وأتمنى ذلك، فهذا طموح وحق من حقوقي، أنا أطمح وليس عيبا أن أفكر في الاحتراف الخارجي ومن حقي أن أقوم بتجربة مثل بقية اللاعبين، وما دام وصلت للعب مع فريق كبير مثل الهلال فإنه من الطبيعي جدا أن أحترف خارجيا لأني لاعب الهلال وليس أي ناد آخر.
ـ هل ترى أن عمرك سيساعدك للعب خارجيا؟
عمري الآن 27 سنة، وأعتقد أنني مهيأ للاحتراف خارجيا، فاللاعب السعودي دائما يقال عنه إنه لن ينجح في الاحتراف الخارجي وهذا غير صحيح نحن نملك لاعبين مميزين ومتى ما سعوا لتطوير مستوياتهم فإنهم سينجحون، لكن عليهم بالجد والاجتهاد وأن يبعدوا أنفسهم عن تهمة اللاعب السعودي مدلل ولن ينجح خارجيا.
ـ ولكنك لاعب هاوٍ وغير محترف.. فكيف ستحترف خارجيا؟
لكل حادث حديث.. وإن شاء الله وقتها يجدون لنا مخرجا حتى نستطيع اللعب خارجيا، وكلي أمل في أن المسئولين يجدون حلا مناسبا لي ولزملائي اللاعبين الهواة.
ـ لو عرض عليك الهلاليون الاحتراف بمقدم عقد جيد.. هل ستوافق؟
سبق للأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال أن كلمني في هذا الموضوع، ولكن لم أقبل لأنني مرتاح في عملي الحالي وألقى كل اهتمام من المسئولين في عملي الرسمي، وهذا العمل لن أفرط فيه لأنه خدمني على المستوي المعيشي قبل الهلال وكذلك بعد الهلال بإذن الله.. صحيح أنني لو احترفت في الهلال سوف أحصل على مقدم عقد جيد، لكن أن أترك عملي فهذا لم أفكر فيه حتى الآن، وسأستمر حتى يتم تنسيقي من الهلال.
ـ سبعة لاعبين محاور في الهلال.. ألا ترى أنه عدد كبير جدا؟
بالفعل هو عدد كبير، ولكن تجمعنا روح التنافس وبغض النظر عن هذا العدد أتمنى أن ألعب أساسيا ويسعدني أنني الآن خيار ثالث للمدربين في ظل هذا العدد الكبير.
ـ ألا تخشى مع هذا العدد الكبير أن يتم تنسيقك من الهلال في أي وقت؟
هذا شيء في علم الغيب، ومهما فرط فيّ الهلال فإنه ستبقى مكانته ثابتة في قلبي، وهذه خيارات يجب أن يفكر فيها اللاعب لأن مصيره مرتبط بها وهذه حال كرة القدم فأنت يمكن أن تلعب اليوم في الهلال وغدا تكون خارج النادي فهناك مدرب يريدك وآخر لا يريدك، هذه الأمور واردة في كرة القدم وأنا أحسب لها ألف حساب.
ـ دارت أقاويل في النادي قبل فترة بأن اسمك سيكون على رأس المنسقين.. ماذا تقول؟
سمعت هذا الكلام من صحفي كبير، ولكن أؤكد أن هذا الكلام عار من الصحة، فالأمير محمد بن فيصل هو من يمتلك القرار، وأتمنى ممن روج لهذه الشائعة أن لا يكذب الكذبة ويصدقها، كلي ثقة في أعضاء شرف الهلال من أصغرهم لأكبرهم لأنهم لا يستمعون لمثل هذه الأقاويل خاصة أنهم قريبون من البيت الهلالي.
ـ أنت وزميلك فهد المفرج تعانيان من حملة جماهيرية ضدكما.. لماذا جمهور الهلال قاس على بعض لاعبيه؟
لأننا لا نملك إعلاما، اللاعب في السعودية بالذات إذا كان عنده إعلام قوي فإنه سيستمر حتى لو كان أسوأ اللاعبين، إما إذا ما عنده إعلام فإنه سيفشل حتى لو كان أفضل اللاعبين، وأعتقد أن موضوع انتقاد المفرج عند الجماهير أصبح عادة حتى لو كان المفرج في قمة مستواه، فهم يتحدثون عن أمور قديمة ولا يحكمون على مستواه الحالي، لكن المشكلة أن بعض الصحفيين ينقلون ما يحدث في المدرجات إلى الصحف رغم أنها لا تتعدى الرأي الخاص بهذه الجماهير.
ـ وهل ترى أن رأي الجمهور الهلالي مؤثر وممكن يؤثر على اللاعب؟
جمهور الهلال مؤثر بعدده فهو يمثل شريحة كبيرة، وبالفعل هناك لاعبون يتأثرون نفسيا من هذه الآراء، لكن بالنسبة لي فلا يهمني هذا الهجوم وسوف (أطنش) كل ما هو سيئ تجاهي، لو أعلم أن جميع الجماهير الهلالية لا تريدني في النادي لقمت بنزع الفانيلة وتركت النادي ولكن هذه الآراء لا تمثل سوى شريحة قليلة من الجماهير الهلالية، بدليل أن هناك عددا كبيرا منها يقابلني في النادي ويشيد بمستواي.
ـ متى يلعب عبدالعزيز الهليل مع المنتخب السعودي؟
إذا احترفت خارجيا، وأتشرف باللعب لمنتخب بلدي في أي وقت وكنت قريبا من ذلك في الموسم الماضي، لكن أنا تفكيري الآن منصب على حجز موقعي أساسيا في الهلال ثم اللعب مع المنتخب، وانضمام أي لاعب للمنتخب يكون مقرونا بالتوفيق من رب العالمين، ولست مستعجلا في هذا الأمر.
ـ وهل أثبت نفسك في الهلال؟
الحمد لله أنا راض عما قدمت، خاصة أنني تلقيت إشادة عزيزة على قلبي من الأمير فهد بن محمد، الذي أثنى على مستواي بعد مباراة الاتحاد، وحقيقة أعتذر من الأمير فهد على ذكر اسمه في هذا الحوار، لكن حرصت على ذلك لأنه رجل يستحق وأعتبر شهادته وساما على صدري، ثم إنه يكفيني كلاعب أنني لعبت مع جميع المدربين الذي دربوا الهلال أثناء تواجدي لاعبا في الفريق حيث لعبت مع باكيتا واسكندر وكندينيو وبسيرو وكليبر وسيريزو ثم باكيتا مرة أخرى وجميعهم أشادوا بمستواي وعطائي، فلو أن الهليل لاعب عادي لما لعب مع هؤلاء المدربين الستة.
ـ أثناء لعبك في خط الدفاع.. هل استفدت من تفاريس؟
الكل استفاد، أنا استفدت من تفاريس وهو كذلك استفاد مني والحال نفسه مع المفرج وأحمد خليل والمرشدي فكلنا نستفيد من بعض، ومكملون لبعضنا.
ـ بصراحة هل كنت تفضل البقاء احتياطيا لتفاريس عن اللعب في مركز المحور؟
تفكيري في كل الأحوال سواء لعبت وسط أم دفاع هو أن لا أبقى على دكة الاحتياط، وطموحي أن ألعب أساسيا ولم أفكر في مثل هذه الخيارات.
ـ ومن أول مدرب جعلك تلعب في مركز المحور؟
باكيتا هو أول من جعلني ألعب في هذا المركز في فترة إشرافه الأولى على الفريق وذلك في مباراة الاتحاد في كأس ولي العهد حيث لعبت الشوط الثاني كاملا والشوط الإضافي ثم أشركني في مباراة الأهلي في مركز المحور أيضا، وهذا دليل على رضاه عن المستوى الذي قدمته في هذا المركز.
ـ ما المدرب الذي أنصفك من المدربين الخمسة؟
بالتأكيد هو المدرب (بسيرو)، ليس لأنه كان يشركني، ولكنه وجّهني من معسكر تونس حتى قبل أن يتركنا طالبني بالصبر وعدم الالتفات لكلام الجماهير، وقال لي إني سأكون أحد الأعمدة الأساسية في النادي.. ولا أنسى أن بسيرو كان بعد كل مباراة ألعبها يأتيني ويذكر لي بالتفصيل كل شيء قمت به داخل الملعب من تمريرات وقطع كرات وكرات رأسية وهكذا.
ـ ولماذا تمت إقالة بسيرو والهلال متصدر الدوري وقتها؟
لا علم لي بهذه الأمور، فإلادارة هي التي تعمل ما فيه مصلحة النادي وأنا لاعب كرة قدم وليس لي علاقة بالأمور التي تتخذها الإدارة.
ـ بعد اقترابك من أجواء النجوم داخل النادي.. كيف يمكن أن تصف لنا الأجواء في الهلال؟
الأجواء طبيعية جدا وتسودها الألفة والمحبة بين اللاعبين، فالتعامل قائم على الاحترام من أصغر لاعب حتى أكبر لاعب.. وحقيقة إنني استفدت كثيرا من توجيهات زملائي سامي الجابر والدعيع، وكل لاعب حتى لو كان أصغر مني.
ـ رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لوّح بالاستقالة الموسم المقبل.. هل سيؤثر ذلك عليكم؟
الأمير محمد بن فيصل لن أوفيه حقه وما قصر معي ومع جميع اللاعبين واستطاع أن يكوّن جوا من الألفة والمحبة بين اللاعبين وأصبح قريبا منهم، وبالتأكيد سيكون أمر ابتعاده خسارة كبيرة بالنسبة لنا وللنادي بشكل عام.
ـ ما الأندية التي تحب مشاهدتها خارجيا؟
في إسبانيا برشلونة وفي إيطاليا اليوفي وفي إنجلترا الأرسنال.
ـ هل من رسالة معينة تود قولها لجماهير الهلال؟
أشكر الجماهير الهلالية التي سألت عني في فترة غيابي عن الفريق عندما شاركت في بطولة الأمير نايف لقوى الأمن الداخلي التي أقيمت في الشرقية قبل شهرين، وأحب أؤكد أنه لا صحة لجميع الأقاويل حول موضوع تنسيقي أو إعادتي للنهضة، منذ انتقالي للهلال لم أغب عن النادي إلا للمشاركة مع جهة عملي (الأمن العام) في هذه البطولة فقط، ولا أنسى حقيقة نادي النهضة الذي يعود له الفضل بعد الله في بروز عبدالعزيز الهليل.. وأتمنى من جماهير الهلال أن تنصفني ولا تقسوا علي، وأحب أن أختم هذا اللقاء بتساؤل لكافة الجماهير الرياضية وليست الهلالية فقط: ماذا تريد من لاعب المحور أن يفعل داخل الملعب؟ وأريد إجابة شافية منهم على هذا السؤال.. فهل يريدون الهليل أن يتحول مثل (الكابتن ماجد) ويقفز فوق الجميع لينقذ هدفاً أو يقوم بأدوار سحرية.. أجيبونا
.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/05/2007, 05:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/11/2006
مشاركات: 677
والله الهليل نجم بس المركز الي يلعبه موهب مركزه

هو اساساً قلب دفاع

وماقصرت يالهليل

والشكر الاكبر لك يالرعد المرعب الله يستر لايجيني شئ
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/05/2007, 10:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/11/2004
المكان: السعودية
مشاركات: 665
يعطيك العافيه على مرورك الرائع انابيض والدم ازرق
كلامك صحيح
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/05/2007, 10:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/09/2006
مشاركات: 873
ماقصرت يالهليل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube