المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/12/2001, 11:34 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 16
الرياضة الحقيقية ...عند اكتمال عناصرها ....للجميع ، وليس لف

تتطلع الجماهير الرياضية كافة إلى ديموقراطية الرياضة وشموليتها ، بمعنى أن يكون لنا ذوق رياضي وروح رياضية شريفة ... مثالية .
ومن هذا المنطلق يجب علينا كرياضيين أن نتقبل الهزيمة ( الخسارة ) بروح رياضية ( تمامآ ) مثلما نتقبل الفوز ولن يتأتى ذلك ( أي الرضا ... بالفوز ، والهزيمة ، سيان ) إلا إذا كان جميع أطراف المعادلة الرياضية وهم :
1 – المسؤول الأعلى وهو من يقف على هرم الرياضة ومساعديه .
2 - الإداري ... ويقصد به رئيس النادي والأعضاء كل فى مجال عمله .
3 – اللاعب .
4 - المدرب .
5 - الجماهير.
6 - الحكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام .

ولذلك ولكي تتحقق المعادلة الصعبة ( الروح الرياضية ) فإنه يجب على كل العناصر ال( 6 ) المذكورة أعلاه أن تعمل مافي وسعها كل في مجال عمله . مثلآ :
• يجب على المسؤول الأعلى ومساعديه أن يتقو الله فيما أستؤمنوا عليه وألا يعتبروا أن أي قرار تم التوصل إليه صحيحآ 100 % بل أن بعض القرارات تكون مغلفة بالعاطفة التي تشطط أحيانآ وتنحرف بعيدآ عن الواقع الذى يخالف النظام واللوائح الموضوعة والواجب إتباعها وعدم الخروج عنها مهما كانت الأسباب والمسببات ... فالنظام وضع ليحترم ولذا يجب تطبيقه على الجميع دون استثناء ... حتى يكون فعلآ نظامآ اسمآ على مسمى وعليه فيجب أن يكون المؤول ومساعديه أكثر حرصآ وصرامة ومتابعة من أجل تطبيق النظام على الجميع مهما كانت الظروف .
• وكذلك يجب على الإداري ( رئيس النادي وأعضاء النادي وأعضاء الشرف ) عدم تصعيد الأمور وتأزيمها عبر الصحافة ووسائل الإعلام الأخرى عن طريق الملاسنة والتي تصل للأسف فى بعض الأحيان إلى القذف والشتم لغرض التمويه وسحب العواطف والتأثير على أصحاب القرار... وعليهم إذا كان هناك – فعلآ – ظلم وقع على النادي رفع مذكرة إحتجاج مرفقآ بها جميع المبررات التى دعتهم إلى رفع هذا الإحتجاج والأدلة البراهين الموجودة كفيلة ان شاء الله بإعطاء كل ذي حق حقه ، كما أن على الجهات المسؤولة عن ذلك دراسة الإحتجاج دراسة عقلانية ونظامية ومن ثم إصدار القرار اللازم على ضوء الأنظمة واللوائح المعدة لهذا الشأن . وحين صدور القرار المبني على الأنظمة واللوائح فلن يكون هناك تزمت أو زعل ... وفلى هذه الحالة من يزعل فليشرب من ماء البحر ... لأنه زعل فى غير محله.
• أيضآ على اللاعب أن يحترم الحكم داخل الملعب وخارجه وأن يحترم زملاءه لاعبي الفريق المنافس وألايشحنه بعض إداريي ناديه أو استفزازات بعض ضعاف النفوس من لاعبي الفريق المنافس لارتكاب بعض الحماقات المشينة والمسيئة لتاريخه وتاريخ ناديه . ولتكن المثالية شعاره الدائم ، وإذا استفزه حكم ما بقرارات ظالمة جائرة فهناك من يراقبه ويتابعه وسوف يوقع عليه العقاب والجزاء الرادع ... إذا حسنت نية لجنة الحكام ومايتبعها؟؟؟؟؟؟؟!!!!!.
• وعلى المدرب إعداد فريقه من الناحية التدريبية تكتيكيآ وخططيآ وتدريب اللاعبين على التكيف مع جميع ظروف المباراة ( تحكيميآ ، جماهيريآ ، طرد ، .... الخ ) مع عدم الإحتجاج ورفع اليد للدلالة على التذمر وعدم الرضا لأن ذلك ينعكس على اللاعبين والإداريين وقد يحدث مالا تحمد عقباه .
• أيضآ على الجماهير الرياضية التحلي بالروح الرياضية الحقة وعدم التعرض لطاقم التحكيم بالسباب والكلام الجارح فقد يخرج الحكم عن طوره ويتمادى فى ظلم الفريق نكاية بجمهور ذلك النادي الذي سبه وشتمه وأسمعه شتى الوان الكلام البذيء ... الذي لايصدر إلا من أصحاب الشوارع وقليلي التربية وعلينا أن نعكس بحسن تصرفاتنا داخل الملعب وخارجه الصورة المضيئة للآخرين ... سيما وأنه يرانا الكثير من دول العالم .
• أما الحكام وماادراك مالحكام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! فعلى الحكم مسؤولية جسيمة وأمانة عظيمة حيث كلف بتطبيق القانون ( قانون إتحاد كرة القدم ) بطريقة عادلة ونزيهة لكلا الفريقين واعطاء كل ذي حق حقه حسب مايراه بعينه ومايقرره عن طريق القانون ( ثم القانون ثم القانون ) ولاشيء غير القانون ... أما الإجتهادات والتخبيصات والتقديرات المزاجية والكيل بمكيالين فليست من التحكيم فى شيء والتحكيم منها براءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء. ، وإذا تكررت التصرفات الغريبة والبعيدة كل البعد عن القانون تجاه فريق ما أثناء المبارات او تجاه الفريقين فيجب محاسبة الحكم محاسبة عسيرة إلى أن تصل إلى سحب الشارة أو الشطب .... فوجود قليل من الحكام الناجحين خير من وجود الكثير الفاشل .... لأن العبرة بالكيف لابالكم .
• ختامآ يطول الموضوع ويتشعب ونستصعب الأمور وهي في متناول أيدينا .... باختصار إذا اردنا جمهورآ مثاليآ فيجب أن يكون هناك حكام عادلون ، ومسؤولون يقضون ومتابعون لما يحدث في الساحة الرياضية ، وإداريون عقلانيون غير متشنجون ، ولاعبون يحترمون أنفسهم ويحترمون لاعبي الفريق المنافس ، ومدربون أذكياء يستغلون ذكاءهم فى إعداد الخطط والتكتيكات التي تجلب الفوز للفريق الذي يشرفون عليه ويجعلون تفكيرهم أثناء المبارة فى كيفية تحويل الهزيمة إلى انتصار ... وليس برفع الأيدي والأرجل كدلالة على عدم الرضا من طاقم التحكيم وتأزيم الموقف .
فهل نحن فاعلون ............ قلتم نعم .... لننتظرذلك .
  #2  
قديم 10/12/2001, 11:44 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/09/2001
المكان: جزيرة الهلاليين
مشاركات: 186
يعطيك العافيه على المنطق السليم

وانا معاك في كل ماقلت ولكن لا احد يسمع
  #3  
قديم 11/12/2001, 12:24 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
تحياتي ,,,
هلا اخوي arskms ,,,,

يعطيك الف عافيه على هالموضوع الراقي فعلا ,,,

نعم ياعزيزي فللمطالبه برياضة مميزه وفريده من نوعها يجب ان يقوم كل من ذكرت بدوره بأمانه وعلى اكمل وجه ,,,

نعم ياغالي فالمسؤل الاول يجب ان يؤدي واجبه بكل إخلاص وبشكل عادل لا يُفرق بين هذا وذاك ,,

نعم ياعزيزي فالحكم يجب ان يعدل وان يُطبق القانون ولا يلتفت للمهاترات او التحذيرات , لابد من شخصية مميزه فالحكم الذي يتأثر بالاقاويل مكانه ليس الملعب بل الافضل له ان يجلس مع الجمهور ويستمتع بالفرجه فقط لاغير ,,,

اخي العزيز , اردت ان اضيف امر مهم على ماذكرت اعلاه :
الا وهو الاعلام الرياضي , والذي يبقى دوره من اهم الادوار , فالتحليل المنصف والصحيح هو المطلب , ونقل الخبر الصحيح والغير مفبرك ايضا يبقى مطلب , وكذلك مدح او ذم هذا اللاعب او ذاك الاداري يجب ان لا تتدخل فيه الاهواء والرغبات الشخصيه , فلا يجب ان يُحارب الاعلامي هذا اللاعب او ذاك الاداري لأنه شخصيا لا يرغبه , لابد وان يتخلى عن الامور الشخصيه كلللليا فهو مُطالب بنقل ( الحقيقه ولا غيرها ) , فإن اخرج الاعلامي امر مخالف للواقع فهنا تنقلب الامور ويرتبك الجمهور ويكون الاعلام في وضع مخالف لما يجب ان يكون عليه ويسقط دوره ,,,,

شكرا لك ,,,
العوّاااام ,,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube