المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/12/2001, 08:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
Post كـل شئ عن واحده من احلى المباريات الافريقيه

الــــسلام before الكلام؛


بطل مصر يقترب من الفوز بكأس أفريقيا للأندية الأبطال
الأهلي يقدم سيمفونية رائعة
ويتعادل مع صن داونز 1/1 في بريتوريا

في واحدة من أحلي مبارياته الافريقية والمحلية هذا الموسم تعادل الأهلي مع صن داونز 1/1 في مباراة الفريقين الأولي في الدور النهائي لبطولة افريقيا لكرة القدم للأندية الأبطال.. أنهي صن داونز الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف أحرزه كامامبا في الدقيقة ..26 وفي الدقيقة 13 من الشوط الثاني احرز سيد عبدالحفيظ بأداء عالمي رفيع المستوي هدف الأهلي برأسه اثر تمريرة من نوع السهل الممتنع أرسلها محمد فاروق النجم العائد بقوة.
بهذه النتيجة اقترب الأهلي كثيرا من الفوز بكأس الأندية الأبطال ويكفيه التعادل السلبي في مباراة العودة بالقاهرة يوم 21 ديسمبر القادم لتحقيق أمل الملايين من الجماهير المصرية والعـــربيه .
قدم الأهلي سيمفونية رائعة علي مدي الشوطين.. ولعب بخطة متوازنة دفاعا وهجوما وكان كل اللاعبين نجوما وأبطالا وارتفعوا إلي مستوي المسئولية.. وفي مجال الإجادة لايمكن أن ننسي قمة الأداء الرفيع لسيد عبدالحفيظ ومحمد فاروق وجهد علي ماهر الوافر وصلابة حسام غالي وحركته المستمرة واستبسال خط الدفاع بأكمله.. ويذكر لعصام الحضري احتفاظه برباطة جأشه رغم الهدف السهل الذي أصيب به مرماه في وقت مبكر من اللقاء.


اداء جيد للأهلي


بدأ ومنذ الدقيقة الأولي ان الأهلي يلعب بخطة متوازنة دفاعا وهجوما.. ولعب بطل مصر بتشكيل توفرت له اهم عناصر تأمين الدفاع والاستفادة في نفس الوقت من الهجمات المرتدة السريعة.. اشرك مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي هادي خشبة في مركز الليبرو امام الحضري حارس المرمي وامامه وقف احمد السيد وشادي محمد 'كمساكين' وفي الجانبين أبوالمجد مصطفي وأحمد أبومسلم وعلي ان يقوم الاثنان بواجبهما الهجومي عند الاستحواذ علي الكرة، وفي خط الوسط سيد عبدالحفيظ وحسام غالي وصنداي.. وفي مركزي رأس الحربة وضع المدرب كل من محمد فاروق وعلي ماهر..
تحرك لاعبو الأهلي في ثقة وحيوية ونشاط، ووضح اهتمام الفريق المصري بالسيطرة علي منطقة المناورات في وسط الملعب.. مع استغلال الهجمات المرتدة عن طريق فاروق وماهر.
وبعد عشر دقائق زاد صن داونز من ضغطه الهجومي وحول الحضري الكرة الي ضربة ركنية خوفا من مقالب الساحرة المستديرة رغم ان الكرة التي سددها المهاجم الجنوب افريقي كانت سهلة وبعيدة عن المرمي..
واصل الأهلي مشاركته لمنافسه في امتلاك الكرة وسط الملعب وانتقل سيد عبدالحفيظ من اليمين الي اليسار وتبادل الكرة مع أحمد أبومسلم المندفع من الخلف والذي لعبها عرضية شتتها الدفاع خارج الملعب..
أدي دفاع الأهلي المباراة بجدية وبسالة واصيب أحمد السيد في كرة مشتركة وعولج في الخارج لدقيقة واستأنف اللعب مع زملائه.. وشكلت انطلاقات أحمد أبومسلم خطورة حقيقية علي الدفاع الجنوب افريقي..
وكاد صن داونز ان يحرز هدفا في الدقيقة 16 اثر خطأ في التمرير من علي ماهر في وسط الملعب تسلمها سكوت وانطلق بها وسط دفاع الأهلي وحتي وصل الي حدود منطقة الجزاء وانفرد بالحارس وسدد في المرمي الخالي ولكنها ارتدت من اسفل القائم الأيمن الي داخل الملعب شتتها الدفاع الأهلوي.
وبعد خمس دقائق نجح عصام الحضري في الامساك بالكرة التي سددها ماريمو.
وفي الاتجاه المعاكس ودون سابق انذار احرز صن داونز هدفا مفاجئا في الدقيقة 26 عندما تسلم جيفت كاما مبا الكرة وسط دفاع الأهلي ومن علي حدود منطقة الجزاء سدد الكرة متوسطة القوة لم يلحق بها الحضري الذي امتدت اطراف اصابعه نحوها ولكنها ابتعدت عنها لتصطدم باسفل القائم الايسر من الداخل وتتحول الي داخل المرمي.
وعلي خلاف المتوقع لم يؤثر الهدف في معنويات لاعبي الأهلي بل زاد من عزيمتهم وتصميهم علي التعويض وواصل ابو المجد مصطفي انطلاقاته من ناحية اليمين ومرر الكرة عرضية الي فاروق داخل المنطقة شتتها الدفاع.
واثر احدي الكرات المشتركة وتغاضي الحكم كودجا كوني (من بنين) عن خطأ لصالح الاهلي ارتدت اللعبة الي مهاجم صن دوانز الذي تقدم وسدد كرة سهلة امسكها الحضري في اخر لحظة باطراف اصابعه مكررة للهدف الذي اصيب به مرماه، ولكن الله سلم هذه المرة!
وابتداء من الدقيقة 32 امتلك الأهلي الكرة وسيطر علي مجريات اللعب وهاجم بشدة وتوالي ضياع الفرص والاهداف من الفريق..قاد سيد عبدالحفيظ اولي الهجمات الخطيرة في الدقيقة 33 وانطلق في عمق دفاع صن داونز ووسط ثلاثة من المدافعين وفي اللحظة التي سيقوم فيها بالتسديد.. وهو في وضع مناسب ومتقدم عن منافسيه دفعه احد المدافين دفعة خفيفة اخلت توازنه فضاعت الفرصة.. وارتدت الكرة الي الخلف سددها ابوالمجد مصطفي المتابع مرت بجوار القائم الايمن .
وفي الدقيقة 37 شكل سيد عبدالحفيظ وعلي ماهر ومحمد فاروق وابومسلم رباعيا رهيبا وشكلوا هجمة واخترقوا حدود منطقة الجزاء الي داخلها بقوة وجرأة وتوالي التسديد ومدافعو صن داونز 'يرمون' اجسامهم لتصطدم بها الكرة اكثر من مرة وتضيع الفرص تباعا.
ويتكرر نفس المشهد في الدقيقة 44 ويتبادل محمد فاروق وعلي ماهر ويسدد فاروق في ارجل المدافعين لتضيع آخر فرصة للاهلي في الشوط الاول لينتهي بتقدم صن داونز 1/صفر.


هدف عالمي لعبدالحفيظ


بدأ الشوط الثاني بهجوم سريع من صن داونز وتلمس كرة عرضية داخل المنطقة رأس احمد ابو مسلم وتذهب ضربة ركنية قبل ان تكتمل الدقيقة الثانية.
احتفظ الاهلي بقوة الدفع والرغبة الحقيقية في تعديل النتيجة و ان جاء الاداء اقل حماسة عما كان عليه في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول.
وابتداء من الدقيقة التاسعة زاد الاهلي من ضغطه الهجومي وتسلم علي ماهر الكرة من ناحية اليمين وارسلها عرضية حولها الدفاع ضربة ركنية وتقدم شادي محمد وجرب 'حظة' في التسديد البعيد المدي فذهبت كرته بعيدا عن القائم الايسر.
وسبحان مغير الاحوال من هدف مؤكد ضائع لصن داونز في الدقيقة 12 إلي هدف رائع للاهلي في الدقيقة 13 وجاء هدف الاهلي عندما تسلم محمد فاروق الكرة من ناحية اليسار هيأها لنفسه في راحة ولعبها بيمناه عرضية عالية داخل المنطقة من نوع السهل الممتنع قفز اليها سيد الحفيظ وارتفع فوق قامات المدافعين الاكثر طولا وحول الكرة برأسه داخل الزاوية اليمني بعيدا عن متناول الحارس الذي اتخذ موقعه ناحية الزاوية اليسري ليسجل احلي اهدافه واهمها.
وزاد الهدف من ثقة لاعبي الاهلي في انفسهم واثارة حفيظة لاعبي صن داونز الذين حاولوا تكثيف هجماتهم وتقدم احمد ابو مسلم من ناحية اليسار و راوغ اكثر من لاعب وبدلا من التمرير لزميل 'طمع' في الكرة وسدد في المرمي فاصطدمت الكرة بارجل المدافعين.
فرض التعادل الايجابي عبئا اضافيا علي مدافعي الفريقين.. وبقدر الضغط كانت بسالة يقظة لاعبي الاهلي بقيادة هادي خشبة ومعه احمد السيد وشادي محمد وشاركه ابوالمجد مصطفي واحمد ابومسلم.
تغير اسلوب اداء الاهلي بمرور الوقت تبعا لسير المباراة.. التهدئة واحكام الرقابة عند فقد الكرة والانتشار الجيد والحركة السريعة وقت استلام الكرة.
ووصل بفريق النادي الاهلي في بعض الفترات إلي التمرير الاستعراضي بهدف بث اليأس في نفوس منافسهم.. ولتعزيز هذا الاتجاه اشرك وليد صلاح الدين بدل علي ما هر في الدقيقة ..27
ومن احدي الكرات المرتدة تسلم لوكي بابا 'الذي لعب في الشوط الثاني' الكرة ومن الخارج سددها قذيفة في الدقيقة 34 لترتد من القائم الايمن ولو دخلت المرمي ماكان لاحد ان يوجه اللوم إلي عصام الحضري الذي فوجيء مثله مثل جميع لاعبي الفريقين والجماهير القليلة التي شهدت المباراة.
ولبعث النشاط والحيوية في الفريق المصري اشترك هشام حنفي بدلا من سيد عبدالحفيظ الذي بذل جهدا خارقا علي مدي الشوطين وذلك في الدقيقة .35
واستمرارا لسياسة بعث الحيوية والحفاظ علي نجومه 'المرهقين' اشرك مانويل جوزيه اللاعب علاء ابراهيم بدلا من محمد فاروق في الدقيقة .40
وقبل ان تكتمل الدقيقة 41 كان بإمكان هشام حنفي ان يضيف هدفا للأهلي من الكرة الأمامية الطويلة التي مررها إليه جميلة ماكرة الموهوب صلاح الدين ولكن الدفاع شتتها.
وأضاع ندلفوس فرصة العمر لفريقه صن داونز في الدقية الأولي من الوقت المحتسب بدل الضائع فسدد الكرة وهو وحده أمام المرمي فوق العارضة بغرابة شديدة.. وشتت شادي محمد آخر كرة خطيرة لبطل جنوب أفريقيا في الثواني الأخيرة ليعود الأهلي إلي القاهرة بتعادل يقترب من الفوز.


اخر تعديل كان بواسطة » romeo في يوم » 09/12/2001 عند الساعة » 08:30 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/12/2001, 10:47 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مشكور أخوي romeo على هالتحليل الدقيق للمباراة .
شكلك مهتم بلأهلي المصري ;)

فعلاً مباراة حلوة ... وتعادل أقرب الى الفوز .
وانشالله يبيض وجه العرب ويفوز بالبطولة يوم 22/12
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/12/2001, 04:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
Wink لاشــــكر على واجــــــب

الـــسلام before الكلام؛



انا مانى مهتم بالاهلى لكن انا عــــــــاشق له

;)
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/12/2001, 02:14 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/10/2001
المكان: UK leicester
مشاركات: 148
مشكور اخوووووووووي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube