#1  
قديم 10/05/2007, 09:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
صحافة .. الحرامي .. والكذاب !!


إذا وجد اللص الباب مغلقا .. فخياره التالي هو النافذة .. والغالب أن اللص الذي يدخل من النافذة .. لايلبث أن يخرج منها !!

ولأن المشجع النصراوي خالد الشعلان قد وجد باب الصحافة مغلقا فقد دخلها من نافذة الاتصالات الفضائية .. ويبدو أنه سيخرج من ذات النافذة بعد أن كثر لغطه .. وغلطه .. واشتهرت سقطاته .. وجاء الصحفي المحترف ناصر الغربي ليُسقط ورقة التوت .. وليضع على ظهر ذلك المتأزم .. القشة التي لابد أن تكسر ظهره ( إن كان له ظهر ) عند كل من يملك ذرة احترام لنفسه !!

المبدع ناصر الغربي أحد آخر القلائل الأنقياء في القسم الرياضي بصحيفة الاقتصادية استطاع أن يفضح المشجع النصراوي عندما نشر مقالا انترنتيا للكاتب العراقي خدر خلات بحزاني بعنوان ( كف المثقف وقبضة السياسي ) تم نشره في موقع الفيحاء يوم الخميس الموافق 8فبراير 2007 م ... ونشر الغربي أسفل المقال صورة لمقال المشجع النصراوي خالد الشعلان بعنوان ( لاتصافح قبضة ) أبدع فيه بأسلوب ( القص واللصق ) من مقال الكاتب العراقي مع استبدال كلمة ( المثقف ) بــ ( الصحفي ) والسياسي بــ ( الإداري ) وتجاهل أول عبارة في المقال !! أما بقية المقال فقد كان الشعلان أمينا جدا في نقله ولم يغير به شيئا !!

هذا مقال الكاتب العراقي :

إقتباس
كف المثقف وقبضة السياسي..!!

خدر خلات بحزاني

إذا كان الشرق شرقا، والغرب غربا لا يلتقيان، فإن العلاقة بين (المثقف) و (السياسي) كانت وستبقى علاقة يشوبها التنافر وشبه العدائية وتتحكم بها عوامل عدة يأتي في مقدمتها اختلاف زوايا النظر لشتى الأمور.
ومن بداهة القول إنه ليس كل السياسيين على خلاف مع المثقفين، ولكن السياسي المصاب بآفات نفسية ويهجع في بواطن فكره تراكمات أقل ما يقال عنها إنها لا تتلاءم وأجواء الحرية المعتادة، وكذلك نظرته ودرجة وعيه لدوره كقائد ـ على أي مستوى كان ـ والأهم من كل هذا، تبقى النقطة الفاصلة والتي تتمثل في درجة تطرفه في تطبيق الشعارات التي رضعها وتشرّب بها وأدمنها منذ تشكّل وعيه السياسي، فالسياسي الذي يريد من المثقف أن يكتب كلمات المديح والثناء بمناسبة ودون مناسبة، ويضغط لكي يحشر أسماء أعلام ومناسبات ويقحمها حيث لا مكان لها، هو السياسي الذي سيبقى على خلاف مع المثقفين إلى أبد الآبدين.
إن القول (ليس كل سياسي بمثقف، وليس كل مثقف بسياسي) هو قول يستنكره السياسيون قليلو النظر، بينما في الجانب الآخر يطرب له المثقف ويروّج له في محاولة واضحة لعدم التقيّد والالتزام بأية معايير أو محاذير قد تحدّ من فضاءات انطلاقته وتضع في طريقه لائحة بالممنوعات والخطوط التي ينبغي أو لا ينبغي الاقتراب منها أو تجاوزها.
من المؤسف أن المثقف الذي يعتاش من قلمه ـ وهذا نادر جدا هذه الأيام ـ هو الأكثر عرضة للسقوط في فخ الإغراءات التي ينصبها السياسيون بحذق، وبالتالي تتحول كلماته وطروحاته إلى إعلانات مجانية رخيصة لأيديولوجية الجهة التي تدفع له مقابل ذلك، وناهيك عن خسارة قرّائه التدريجية وخسارة مكانته وبوار بضاعته في (سوق الكتابة) فإنه يضطر للتعامل مع أسياده بتملق ويحاورهم من موقع أدنى ويوافقهم على كل آرائهم السديدة ـ حسب تصحيحاته ـ وهنا لا يشعر بالأمان إطلاقا ويسيطر عليه شعور طاغٍ كأنه موظف منبوذ في دائرة تتبدل فيها الولاءات باستمرار مع تغيّر الوجوه، ولهذا يضطر صاحبنا المسكين إلى رفع وتيرة خضوعه التي تقترب كثيرا من الإذلال التام، والرضا بأية (عظمة) ترميها يد المسؤول السمينة التي تشع بالعافية ويتلقفها ألفاه الفاغر للمثقف الذي باع الذهب بالتراب.
أما المثقف المستقل أو الذي يبحث عن الاستقلالية فإنه لا يتنعم بجنات الخلد، كما قد يتصور البعض، وحاله ليس أفضل بكثير من زميله الذي باع قلمه، وذلك لأن الإغراءات والامتيازات التي يراها بأم عينه أو يسمع عنها وهي تهطل على زميله، تثير لعابه، وقد تنتابه نوبات حسد وضعف، ويبقى الضغط الرسمي عليه لضمه للقطيع المطيع أكبر من كل ما يواجهه وما يوضع من عراقيل أمامه في سبيل تجييش وتسخير قلمه وفق الأهواء..!
هذا، وإذا كان هناك من ثمن يقبضه المثقف المقيّد بأغلال التبعية لأيديولوجية معينة، فإن المثقف الحر يدفع ثمنا باهظا جراء نزعته الاستقلالية وصيانة حريته التي تكبده الكثير، كما أن معادلة الابتزاز المتبادلة بين السياسي والمثقف تنتهي إما بالانصياع المذل للمثقف أو بالتمرد باهظ الثمن، ويستمر السياسي بإغداق الهدايا والعطايا على حاشيته حسب درجة خضوعهم وفي الوقت نفسه يضطهد المثقف المتمرد وحسب مستوى تمرده.
وخلاصة القول إن العلاقة المتبادلة بين المثقف والسياسي يمكن تلخيصها بمقولة الفيلسوف الكبير (طاغور) عندما قال (لا يمكنك أن تصافح قبضة) أي إن المثقف الذي ينشد الاستقلالية يحاول أحيانا أن يمد يده ليصافح يد السياسي المغتاظ والحانق، فيقوم الأخير بمد يده غير المفتوحة، ويصاب المثقف بصدمة مهوّلة عندما يكتشف أنه لا يستطيع أن يصافح قبضة..!!




صورة الكاتب العراقي خدر خلات بحزاني :





وهذا مقال المشجع النصراوي خالد خلات شعلاني :

إقتباس

لا تصافح "قبضة"..!

خالد الشعلان

العلاقة بين "الإداري" و"الصحافي" كانت وستبقى علاقة يشوبها التنافر وشبه العدائية وتتحكم فيها عوامل عدة يأتي في مقدمتها اختلاف زوايا النظر لشتى الأمور. ومن بداهة القول إنه ليس كل الإداريين على خلاف مع الصحافيين ولكن الإداري المصاب بآفات نفسية وتهجع في بواطن فكره تراكمات أقل ما يقال عنها إنها ترسبات لحبه الشديد لذاته وللظهور اللذين رضعهما وتشرب بهما وأدمنهما منذ القدم. والإداري الذي يريد من الصحافي أن يكتب كلمات المديح والثناء بمناسبة وبدون مناسبة ويضغط لكي يحشر تصريحاته وصوره ويقحمهما حيث لا مكان لهما..! هذا الإداري هو الذي سيبقى على خلاف مع الصحافي إلى أبد الآبدين..!
فالصحافي الذي "يعتاش" من قلمه ـ وما أكثرهم هذه الأيام ـ هو الأكثر عرضة للسقوط في فخ الإغراءات التي ينصبها الإداريون بحذق وبالتالي تتحول طروحاته إلى إعلانات مجانية رخيصة لأيديولوجية الجهة التي تدفع له مقابل ذلك.. ناهيك عن خسارة قرائه وخسارة مكانته وبوار بضاعته في "سوق الصحافة" فهو دوما يضطر للتعامل مع "الدفيعة" بتملق ويحاورهم من موقع أدنى ويوافقهم على كل آرائهم السديدة..! وهنا لا يشعر بالأمان إطلاقا ويسيطر عليه شعور طاغ كأنه موظف منبوذ في دائرة تتبدل فيها الولاءات باستمرار مع تغير الوجوه ولهذا يضطر صاحبنا المسكين إلى رفع وتيرة خضوعه التي تقترب كثيرا من الإذلال التام والرضا بأي "شيء" ترميه يد الإداري" السمينة التي تشع بالعافية ويتلقفها "الفاه" الفاغر للصحافي الذي باع الذهب بالتراب..! أما الصحافي المستقل أو الذي يبحث عن الاستقلالية فإنه لا يتنعم بجنات الراحة كما قد يتصور البعض.. وحاله ليس أفضل بكثير من زميله الذي باع قلمه..! وذلك لأن الإغراءات والامتيازات التي يراها بأم عينه أو يسمع عنها وهي تهطل على زميله تثير "لعابه" وقد تنتابه نوبات حسد وضعف ويبقى الضغط الرسمي عليه لضمه للقطيع "المطيع" أكبر من كل ما يواجهه وما يوضع من عراقيل أمامه في سبيل تجييش وتسخير قلمه وفق الأهواء..!
هذا وإذا كان هناك من ثمن يقبضه الصحافي المقيد بأغلال التبعية لأيديولوجية معينة فإن الصحافي "الحُر" يدفع ثمنا باهظا جراء نزعته الاستقلالية وصيانة حريته التي تكبده الكثير..! كما أن معادلة الابتزاز المتبادلة بين الإداري والصحافي تنتهي إما بـ "الانصياع" المُذل للصحافي..! أو بـ "التمرد" باهظ الثمن..! ويستمر الإداري في إغداق الهدايا والعطايا على "مُطيعيه" حسب درجة خضوعهم وفي الوقت نفسه يضطهد الصحافي المتمرد حسب مستوى تمرده..!
وخلاصة القول إن العلاقة المتبادلة بين الإداري والصحافي يمكن تلخيصها بمقولة "لا يمكنك أن تصافح قبضة" أي أن الصحافي الذي ينشد الاستقلالية يحاول أحيانا أن يمد يده ليصافح يد الإداري المغتاظ والحانق فيقوم الأخير بمد يده غير المفتوحة..!
وعندها يصاب الصحافي بصدمة مهولة عندما يكتشف أنه لا يستطيع أن يصافح قبضة..!!





ولأن الشيء من معدنه لايُستغرب ... فلم يكن غريبا أن يسقط هذا الشخص في شر ( أقواله ) و ( أعماله ) فهذا النكرة لم يُصبح معرفة إلا في الافتراء على الآخرين والسب والشتم عبر الفضائيات للاعبين كل ذنبهم أنهم ليسوا في فريقه .. وما أطهره من ذنب !!


المشجع النصراوي خالد الشعلان يشتهر عند بعض الغوغاء مثله من النصراويين بــ ( صوت النصر الفضائي ) .. وإن كان الأمر كذلك فما أقبحه من صوت .. صوت النصر !!



خالد الشعلان يغطي وجهه ويبكي بعد تسجيل النصر هدفا على الطائي في مباراتهما الأخيرة التي أبقت على حظوظ النصر في عدم الهبوط !! ولو كان عنده ذرة حياء لفعل الشيء نفسه بعد الفضيحة ... ولكن !!


ولأن ( اللي اختشوا ماتوا ) فلم يطأطئ هذا المسكين ( عافاه الله وشفاه ) رأسه بعد الفضيحة خجلا ويبتعد ويتلطم مغطيا وجهه !! بل كتب مقالا في موقع أنصار فريقه يحمل كمية من السذاجة قد لايجد مثلها القارئ في مقال آخر .. وهنا يكمن تميز الشعلان !! حيث اعترف بالسرقة .. لكنه راح يحاول إيهام رفاقه أن السرقة مقصودة حتى يبين لهم كيف تكون ردة فعل الصحافة الهلالية إذا وقعت السرقة من كاتب نصراوي ومقارنتها بردة فعلها إذا وقعت السرقة من كاتب هلالي !!! والعجيب أنه وجد وبالجملة من يصدقه هناك ... ولم أتصور أن ( الدلاخة ) قد استشرت بهذا الشكل المؤلم .. فهو من خلال هذا الطرح يجعلنا لانتمكن من الخروج من دائرة تشمل احتمالين ...أولها أنه غبي ولا يعلم أنه غبي .. وثانيها أنه غبي ووجد شلة من الأغبياء واعتقد أن هذا هو حد الذكاء الطبيعي عند كل البشر !! وفي كل الاحتمالات لانستطيع إلا أن نؤكد احتمالا واحدا ... وهو أنه غبي !!!

ولا بد لكل متبصر أن يكتشف بكل بساطة من خلال هذا الطرح أن خالد خلات شعلاني يعيش أزمة نفسية و عقلية تحتاج إلى تدخل طبي عاجل ... ومع التطور الكبير في مجال الطب النفسي .. كل شيء ممكن ... وقدرة الله فوق كل شيء .. نسأل الله لأخينا الشفاء .. واللهم لك الحمد أن فضلتنا على كثير من خلقك تفضيلا !!!



عموما لابد أن نعترف أن الشعلان ليس حالة شاذة أو نادرة في صحافتنا خاصة الرياضية منها ... بل إن صحافتنا تضم إلى جنباتها العشرات والعشرات من هذه النوعية الرديئة من الدخلاء على الصحافة !!

يكفي أن نعرف أن عيد الثقيل هو المسؤول الأول عن القسم الرياضي في صحيفة الاقتصادية حتى تتضح لدينا الرؤية عن مدى الانحطاط الذي وصلت إليه معظم صحفنا !! هذا الكاذب ظهر قبل يومين ليجيب وبكل وقاحة على سؤال مقدم برنامج مداد في الرياضة حول الصفحة التي تم منعها من النشر في الاقتصادية بعد أن تم الانتهاء من كتابتها وإخراجها .. فأجاب هذا الكاذب بقوله .. أي واحد يقدر يسويها بالفوتوشوب !!!

أتمنى من عيد الثقيل أن يقسم على أنه لم يكن هناك صفحة في قسمه تم إعدادها وصفها وإخراجها تتحدث عن رحلة طاشقند ... وتممنعها في اللحظات الأخيرة من المسؤول الأول في الصحيفة .. بل في الشركة بأكملها !!!

والله عيب ... عيب أن تسرق ولا تغطي وجهك بعباءة النساء !!!! وعيب أن تكذب وأنت تبتسم مع أنك تعلم أن زملاءك في القسم ورئيسك ورئيس رئيسك ... وآلاف الأشخاص ... يعلمون أنك تكذب ... ويعلمون أنك تعلم بأنهم ... يعلمون !!!!

ولأن الحياء على مايبدو أصبح عملة صعبة ... لايملكها هؤلاء ... فأسفي على صحافتنا .. أسف عظيم!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/05/2007, 09:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
يعطيك الف عافيه


فيه فرق بين هذا وبين حق بنت الحموله


انت كاتب امور كثيره يعطيك الف عافيه اسف
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/05/2007, 09:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/11/2006
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 1,346
في البداية لي الشرف بأن أكون من اوائل من يرد على موضوعك..
خالد الشعلان مشجع نصراوي وهو لايتعدى ذلك..
لم نعتبره يوما صحفيا او مثقفا او حتى (( رجلا )).
ولعل الاحداث الاخيره التي بثت على الهواء في قناة الاخباريه وانسحابه من البرنامج فقط لأن مقدم البرنامج لم يسمح له بالتحدث بصفة المشجع والمطبل لفريقه..
تؤكد لنا وللمرة المليون بأنه أعطي أكبر من حجمه ولا يصل للمستوى الذي يسمح لأناس (كبار) بالرد عليه..
ومنهم انت يامشرفنا العزيز..
كل عاقل نصراوي (ان وجد) يعلم من هو خالد الشعلان ويخجل ان يكون منتميا لنادي يضم اناس في مثل عقليته أو اسلوب حواره.
.
.
.
لتوضيح بعض الامور احيانا نضطر ان ننزل بمستوى فكرنا لمن هو دوننا فقط للارتقاء به..
ولهذا ألتمس لك مشرفنا العزيز موضوعك هذا..
ولكنني لاأرى أي فائدة مرجوة من التعامل مع مثل هؤلاء (( ليس بعد السرقة شيء )).
.
.
أكرر شكري وتقبل مروري..



شبيه الذيب1

اخر تعديل كان بواسطة » شبيه الذيب1 في يوم » 10/05/2007 عند الساعة » 09:52 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/05/2007, 09:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: عالم الزعماء
مشاركات: 2,583
ولأن الحياء على مايبدو أصبح عملة صعبة ... لايملكها هؤلاء ... فأسفي على صحافتنا .. أسف عظيم!!!


الله يعطيك العافية وماقصرت (كفيت ووفيت)
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/05/2007, 09:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/05/2005
مشاركات: 1,869
مشكور أخوي المبدع يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/05/2007, 09:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
أنا كأني قريت نفس مقالك عند الكاتب المصري نقشبندي حسنين



عوافي يا الغريب

ما قصرت في هذا ( الزعبطة ) <<< الزعبطة مصدرها فضائي ... بالتحديد من طاش ما طاش



لدي إضافة بسيطة

جمهور النصر ( يدعي ) بأن الهلال لديه اعلام قوي و يحارب النصر

ولكني أقول لهم ... إعلامكم كله ( ولن أستثني أحد منهم ) جميعهم من شاكلة خالد الشعلان

يعني قبل ما تشوفون إعلامنا عدلو عقليات اعلامكم اللي هم من شاكلة خلود و المريسيل و ابو سعود
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10/05/2007, 09:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2004
المكان: الجوسبي مياتزا
مشاركات: 1,606
عزيزي الغريب

هي ليست المرة الأولى ولن تكون الأخير

في صحفنا الحائطية

ألف شكر لك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/05/2007, 09:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/10/2005
مشاركات: 675
شخص لايحتمل الصاحة برية منه ومن من على شكلته

وبعد ماهي بعيده عنة السرقة وخاصتة أن النادي اللي يميلة له....
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10/05/2007, 10:08 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/01/2007
مشاركات: 186
اكبر كذاب نصراوي الشعلان
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10/05/2007, 11:03 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/11/2006
المكان: السنغال
مشاركات: 1,346
مشكور أخوي المبدع يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 10/05/2007, 11:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2004
المكان: تبوك الورد
مشاركات: 3,664
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زعيم اصيل
ولأن الحياء على مايبدو أصبح عملة صعبة ... لايملكها هؤلاء ... فأسفي على صحافتنا .. أسف عظيم!!!


الله يعطيك العافية وماقصرت (كفيت ووفيت)

اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10/05/2007, 11:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,278
مشكور أخوي المبدع يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10/05/2007, 11:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي جامعه البترول
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
المكان: Khobar
مشاركات: 9,324
الغريب يالبى قلبك يابعدي ...................////////////


والله انك شرشحته شرشحه وفتحته شوارع ............................//////




لاهنت ومواضيعك دائماا ماتحمل الاثاراه بانتظار جديدك ............//////
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10/05/2007, 11:18 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 458
اتفق معك ..


هو كذاب ..

هو حرامي ..

هو غبي ..

هو مريض ..


لكن احب أن أضيف ..


هو خائن ..


فمن كان إبان تصفيات كاس العالم 2002 يشجع تايلند و البحرين ضد المنتخب السعودي .. و يصرح بذلك علنا من خلال نعيقه في القنوات الخليجية .. فلا نستطيع أن نقول عليه إلا خائن !!
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10/05/2007, 11:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,557
يا حليلها خلود ..!!

والف شكر لك يا مشرفنا العزيز ع هــ الموضوع ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube