#1  
قديم 07/12/2001, 06:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
مشاركات: 338
فضل ليلة القدر وفضل العمل فيها

قال تعالى ((انا انزلناه في ليلة القدر(1)وما ادراك ما ليلة القدر(2)ليلة القدر خير من الف شهر))..وعن ابي هريره رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال في شهر رمضان(فيه ليلة خير من الف شهر،من حرم من خيرها فقد حرم))وقال مالك:بلغني ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أري اعمار الناس قبله،او ماشاء الله من ذالك ،فكأنه تقاصر اعمار امته ألايبلغوا من العمل الذي بلغ غيرهم في طول العمر،فأعطاه الله ليلة القدر خيرآ من الف شهر.

*وماالعمل... في ليلة القدر فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال(من قام ليلة القدر ايمانآ واحتسابآ غفر له ماتقدم ذنبه)) وقيامها انما هو احياؤها بالتهجد فيها والصلاة،وقدامر عائشه بالدعاء فيها ايضآ.

وقالة عائشه رضي الله عنها للنبي صلى الله عليه وسلم:أرأيت ان وافقت ليلة القدر، وما اقول فيها قال(قولي:اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني))والعفو من اسماء الله تعالى وهو المتجاوز عن سيئات عباده ، الماحي لآثارها عنهم وهو يحب العفو ،فيحب ان يعفو عن عباده ، ويحب من عباده ان يعفو بعضهم عن بعض ، فاذا عفا بعضهم عن بعض عاملهم بعفوه ، وععفوه احب اليه من عقوبته. وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول(اعوذ برضاك من سخطك،وعفوك من عقوبتك)).

فيا ايها الناس اكثر من الدعاء في العشر الأواخر علآ الله ان يغفر ذنوبكم
بأذنه تعالى .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube