المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 06/12/2001, 04:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/10/2001
المكان: الطائف
مشاركات: 110
اخبار الزعيم ليوم الخميس 21/9/1422هـ من بقية الصحف .

بسم الله الرحمن الرحيم

جريدة عكاظ

عكاظ" تقدم قراءة هادئة لمواجهة الهلال والنصر
الطرد أحرق اوراق آرثر وهيكتور تورط في المهلل..

قمة الهلال والنصر انتهت سلبية لكنها لم تنته (اعلامياً).
- فمنذ أن أعلن الحكم خليل جلال نهايتها والحديث عنها ولها لم ينته.
- ففي النصر كان العتب على الحكم كبيراً وفي الهلال مازالوا يتساءلون هل عبداللّه سليمان يستحق الطرد وفي الفضائيات اقتصر الحديث عن المستوى الفني ولم يشأ اساتذة التحاليل الرياضية الخروج عن النص خوفاً من تهمة الانحياز.
- ونحن في (عكاظ) فضلنا الحديث عن المباراة حسب واقعها الفني والتحكيمي بعيداً عن التشويه أو التشويش..
- ففي مجمل اللقاء لم يكن هناك ذاك المستوى الذي اعتدناه من الهلال والنصر لكن كان هناك في بعض الأحيان مداخلات من النجوم وتحديداً عبداللّه الجمعان صاحب التسديدات (الرائعة) والخوجلي العائد لحراسة مرمى النصر بكل قوة والنجم الصاعد بندر تميم الذي قدم هويته كنجم قادم للساحة بكل جسارة.
- وبالطبع قدم الهلال في الجزء الأول من الشوط الاول كرة هجومية وفق الخوجلي في احتواء خطورتها والقائم صد كرتين كانت كفيلة بحل المعادلة (الصفراء).
- وفي المقابل لم يكن النصر مردداً وهو يقتحم تحصينات الهلال الدفاعية لكنه كان بحاجة الى من يساند علي يزيد ويفهم صاحب الاداء الرفيع جداً (سيزار).
- إلا أن هذا لا يمنعنا ان نقول بأن القمة الزرقاء والصفراء لم ترتق الى المستوى الذي على الأقل كنا نأمله.
بين هيكتور وآرثر!!!
احتكم المدربان آرثر جورج مدرب الهلال وهيكتور مدرب النصر الى الواقعية في التعامل مع المباراة لكن تعرض آرثر لحرج شديد بعد طرد عبداللّه سليمان وهو الحرج الذي قاده لسحب الكاتو المهاجم واللعب بالمدافع المفرج في وقت كانت الاوراق مكشوفة لهيكتور الذي أخرج المهلل ولعب بتميم ثم الزهراني ولعب بالبيشي في محاولة منه لتنشيط الشق الهجومي أمام نقص الدفاع الهلالي لكنها محاولات لم تجد أمام تماسك الدفاع الهلالي وحارسه الهادئ جداً محمد الدعيع.
- صحيح ان الحسابات كانت امام آرثر وهيكتور كبيرة لكن ظروف المباراة لم تسعفهم على التدخل بما كانوا يخططون له قبل المباراة.
التحكيم وسؤال واحد!!!
خليل جلال ومساعدوه لم يكونوا خارج اجواء المباراة فقد كانوا الجزء المهم فيها وشكلوا بمتابعاتهم العلامة الفارقة في المباراة ولا أظن أن جلال ومساعديه كانوا غائبين عن الجو العام للمباراة بل كانوا حاضرين وحريصين على اتخاذ القرارات المناسبة وهي القرارات التي وان احتج عليها اصحاب القرار في الناديين تظل غير مؤثرة لاسيما (السلبية) منها التي تتعلق بفاور عارض او رمية تماس احتسبت بالخطأ بمعنى أن داخل المباراة لم يكن هناك ضربة جزاء غير محتسبة أو حالة طرد صحيحة لم يتخذ الحكم بحقها القرار الصح!!!
- وأمام هذا الخيار الصعب الذي قاد به خليل جلال المباراة نستطيع القول بأنه يستحق النجاح بنسبة 90%
الوجه الآخر للمباراة
باستثناء ذاك الجمهور الذي قاوم جو الرياض القارس البرودة وملأ جنبات استاد الامير فيصل بن فهد وباستثناء فرص الشوط الاول للهلال واستبسال الخوجلي امام تسديدات الجمعان وباستثناء اختراقات علي يزيد وحضور تميم وحالة الطرد التي حصل عليها عبداللّه سليمان لم يكن هناك أي شيء يستوجب الذكر في قمة الهلال والنصر والتي كانت سلبية في وقت كنا نمني أنفسنا بمشاهدة مباراة هجومية تحسب للهلال والنصر قبل هيكتور وآرثر!!!
أسباب السلبية
يعود عامل السلبية التي طغت على اجواء المباراة الى الحذر والخوف الذي مارسه الفريقين اضافة الى ان خطي الهجوم لم يستطيعا فك طلاسم الدفاع بهدف مبكر ربما يساهم في منحنا فرصة الحضور كمشاهدين عبر لقاء رفيع المستوى !!!
نجوم ونجوم
لو أردنا تقييم اللاعبين في المباراة من حيث الحضور الفني سنجد أن في النصر كان الخوجلي نجم النجوم بصده كرات غير عادية يضاف له علي يزيد وسيزار وبندر تميم أما في الهلال فأرى أن الجمعان (عبداللّه) الى جانب الدوخي وعبداللّه سليمان قبل طرده استحقوا النجومية وان كنت أعتقد بأن نجم المباراة الأول هو الجمهور الذي حضر بكثافة رغم برودة جو الرياض.

COLOR]خبر من جريدة الشرق الاوسط يؤكد حقد النثر على زعيم أسيا الاول .[/COLOR]

النصر يقترب من ضم شاص الاتحاد

وصلت المفاوضات بين ادارتي الاتحاد والنصر بخصوص انتقال لاعب الاول سامي شاس الى صفوف فريق كرة القدم بالنصر الى مراحل متقدمة، وذلك بعد الاجتماع الذي ضم كلا من الامير عبد الرحمن سعود رئيس النصر ومنصور البلوي المشرف على فريق كرة القدم وعضو مجلس الادارة اول من امس وقد اتفق الطرفان على جميع النقاط لنقل خدمات اللاعب الى النصر.
يذكر ان اللاعب سامي شاس تلقى عرضا من قبل ادارة الهلال للانتقال اليه،ا ولكن تعثر انتقال اللاعب بسبب المبلغ المالي الذي طلبه الاتحاد وصل الى مليوني ريال، ويأتي اتفاق الاتحاد والنصر على هذه الصفقة بعد ان اصبحت خانة المحور في فريق الاتحاد مشبعة باللاعبين خصوصا بعد ان وقع لاعب الهلال السابق خميس العويران في كشوفات الاتحاد كلاعب محترف


النصر اللي مهو قادر يؤمن وجبة الإفطار للاعبيه اذا كانو ا في معسكر يفاوض لاعبين ( سبحان مغير الاحوال )



جريدة الجزيرة


الدوليون يشاركون في اللقاءات الثلاثة:
اتحاد الكرة يقدم لقاء الهلال مع الاتفاق يومين والأقصى يلعب في الرياض

قدّم الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة فريقي الهلال والاتفاق من 6 شوال إلى 4 من نفس الشهر. كما تقرر ان تقام مباراتا فريق الهلال مع الأقصى الفلسطيني يومي 7 و9 من شهر شوال القادم.
هذا وسوف يشارك خلال المباريات الثلاث نجوم منتخبنا الوطني المتواجدين في الفريق الأزرق.





خالد بن محمد مؤكداً قرب عودة أبو ثنين:
على اللاعب الاتفاق مع الإدارة ليعود في جو صحي
الظروف لم تخدم آرثر ولوبيسكو لايصلح للمحور

كتب أحمد العجلان:
أعلن عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن محمد عن قرب عودة اللاعب فيصل أبو ثنين وقال إن فيصل أبو ثنين ابن من أبناء نادي الهلال وليس غريباً على النادي لذلك فإن عودته غير مستبعدة وشدد الأمير خالد بن محمد على أنه لابد أن يتفق فيصل ابوثنين مع الإدارة من أجل ان يعود في جو صحي كما أوضح الأمير خالد بأن مكان اللاعب الروماني لوبيسكو من وجهة نظر سموه في خط الوسط المتقدم وليس في مركز المحور ووصف سموه اللقاء بأنه لم يرتق للمستوى المطلوب.


سمو رئيس الهلال بعد التعادل مع النصر:
الهلال كان الأفضل والنصراويون غيّروا الحكم بين الشوطين
لا تعليق على عودة يوردانيسكو.. وسنعمل لمصلحة الزعيم

* كتب عبدالله المالكي:
استغرب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مستوى حكم المباراة خليل جلال ورجل الخط علي التركي اللذين تعاطفا كثيراً مع الفريق النصراوي وخصوصاً رجل الخط الذي احتسب أكثر من حالة تسلل في شوط المباراة الأول كانت غير صحيحة كذلك استعجال الحكم في طرد المدافع عبدالله سليمان ولم يرتكب سوى خطأين وأبرز له البطاقة الحمراء فيما كان لاعب النصر صالح الداود يقوم بكل شيء طوال شوطي المباراة ولم يبرز له سوى بطاقة صفراء في آخر شوط المباراة الثاني ولكن حديث الإدارة النصراوية لحكم المباراة بعد نهاية الشوط الأول كان له تأثير واضح على حكم المباراة الذي اختلف أداؤه في الشوط الثاني رغم ان خليل جلال من الحكام الجيدين. ولكن كيف تفوز والتحكيم مع الخصم؟
وأضاف سموه قائلاً: رغم كل ما حدث إلا ان الصدارة ستكون هلالية ان شاء الله والفريق قدم مستوى أفضل من السابق وكان الفريق في وضع نفسي جيد والدليل الأفضلية التي سجلها الفريق الهلالي وأضاع العديد من الفرص والأهداف التي كانت كفيلة بأن تخرج الهلال فائزاً وبنتيجة كبيرة.وعن تغييرات المدرب آرثر وعدم إخراج البرتغالي اديملسون بعد طرد عبدالله سليمان قال سموه كان يجب على المدرب ان يخرج اللاعب الذي قدم جهدا أكثر مع الإبقاء على اديملسون وفعلاً أخرج الكاتو.. وحول تأثر وسط الهلال بغياب خميس وأبو اثنين قال سموه لم يتأثر الفريق ولكنه تأثر في المباراة بعد الطرد والنقص فقط.
وعما تردد حول التعاقد مع الروماني يوردانيسكو قال سموه الشيء الذي يحتاجه الفريق الهلالي سوف نقوم به. وعن عودة فيصل أبو اثنين للفريق الهلالي قال أيضاً: أي شيء يحتاجه الفريق سوف نعمله لمصلحة الفريق الهلالي.



كما انفردت الجزيرة : لقاء الأمس الأخير لآرثر مع الهلال

كتب نبيل العبودي
أكدت مصادر هلالية للجزيرة أن لقاء الأمس الذي جمع الهلال بالنصر وانتهى بالتعادل السلبي هو اللقاء الأخير لجورج آرثر المدرب البرتغالي مع الهلال الذي سيعلن الاستغناء عنه بصفة رسمية بعد أن منحه الهلاليون أكثر من فرصة لتحسين صورة الفريق في لقاءاته التي لعبها ولكن الحال بقي على ما هو عليه. وكانت الجزيرة قد انفردت يوم أمس بخبر نية الهلال الاستغناء عن خدمات مدربه البرتغالي جورج آرثر بعد ان منحته الادارة الهلالية الفرصة الأخيرة في لقاء النصر وتشير المصادر أيضاً إلى أن هناك محاولات هلالية لإقناع الروماني انجيل يوردانيسكو لتدريب الفريق خلفاً له.


رفض الحديث عن لوبيسكو وادميلسون وأبدى رضاه عن فريقه.. آرثر جورج:
رفض الحديث عن لوبيسكو وادميلسون وأبدى رضاه عن فريقه.. آرثر جورج:
[COLOR=blue]التعادل غير عادل وكنا أحق بالنقاط الثلاث والطرد بعثر أوراقي[/COLO 00

كتب طارق العبودي :
قال البرتغالي آرثر جورج مدرب فريق الهلال الكروي بعد تعادل فريقه سلباً مع النصر: إننا فرطنا في تحقيق فوز كان في أيدينا.. لكنني لن ألوم اللاعبين أبداً فقد قدموا كل ما لديهم وأدوا واجباتهم على أكمل وجه ومن الصعب جداً أن تفوز على فريق يلعب مكتملاً داخل الملعب بل ويجد مساندة واضحة من طاقم التحكيم.
وفي هذا الصدد قال آرثر: أنا لا أعترض على طرد مدافع فريقي عبدالله سليمان فهو طرد مستحق لكن اعتراضي هو على استمرار أكثر من لاعب نصراوي كان من المفترض أن يحصلوا على بطاقات حمراء والحكم لم يمنحهم شيئاً رغم أنهم ارتكبوا أخطاء مثل الأخطاء التي ارتكبها عبدالله سليمان أو أوضح منها.
واعتبر المدرب الهلالي آرثر جورج النتيجة النهائية غير عادلة بتاتاً مشيراً إلى أن فريقه كان يستحق الفوز وبأكثر من هدف عطفاً على الفرص الكثيرة التي أهدرها اللاعبون خلال شوطي المباراة.. وقال: رغم حزني الكبير على فقدان نقطتين كنا أحق بهما إلاَّ أنني راضٍ تمام الرضا عن الأداء الذي قدمه اللاعبون فرداً فردا حيث شاهدتموهم يسيطرون ويبدعون ويتألقون ويهاجمون ويهددون المرمى النصراوي غير مرة في حين لم يحصل الفريق النصراوي على أية هجمة تستحق الذكر أو الإشادة.
وعاد مدرب الهلال بالحديث مرة أخرى إلى الحكم خليل جلال ووصف قراره بطرد المدافع العملاق عبدالله سليمان بأنه عامل ساهم في خروج الفريق متعادلاً بعد أن تبعثرت أوراقه وتشتت ذهنه وقال: باختصار شديد كيف يمكن لفريق يلعب ب 10 لاعبين أن يهزم فريقاً متكاملاً ومعه الحكام.
ورفض آرثر جورج الحديث عن المهاجم البرازيلي ادميلسون دياس ولاعب الوسط الروماني لوبيسكو انجلو وقال: أنا لا أفضل الحديث عن لاعب بعينه لأن حديثي دائماً يكون عن الفريق عامة.. أما إذا كان أداء اللاعبين لم يعجبكم فكل ما أقوله هو أنهما يؤديان حسب امكاناتهما.


طرد سليمان.. القائم يصد كرتين زرقاوين.. حكم صاعد.. أبرز أحداث اللقاء
الهلال فرط في (النصر )على النصر

* كتب عبدالكريم الجاسر:
رفض الهلاليون استثمار العدد الكبير من الفرص التي سنحت لهم في لقاء النصر ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي في مباراة جيدة قدمها الفريقان.
تفوق الفريق الهلالي في الشوط الأول كاملاً وربع ساعة من الشوط الثاني .. وحين خرج صخرة الدفاع الهلالي عبدالله سليمان بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 16 من الشوط الثاني تحرر النصر وتراجع الهلال ليقل أداء الفريقين ويهبط مستوى المباراة. فالفريق النصراوي رغم أنه قدم أداء متوازناً حين ركز مدربه على تكثيف خط الوسط والحرص على عدم الخسارة إلا أنه فشل في استثمار النقص الهلالي، بل إنه لم ينجح في بناء هجمة واحدة يمكن أن تكون كرة هدف كما فعل الهلال أكثر من مرة..
وظلت المحاولات النصراوية خجولة ومتحفظة وبعيدة عن تحقيق الفوز على الهلال حتى وهو يلعب بعشرة لاعبين.
* * المباراة كما قلنا رغم سلبيتها تهديفياً إلا أنها لم تخل من الإثارة والفرص المتاحة للتسجيل والنقل السريع للكرة والبحث الحقيقي عن الفوز.. لكنها لم ترتق للمستوى المطلوب في ظل عادية أداء النصر وافتقاد الهلال لعدد كبير من نجومه وابتعاد معظمهم عن مستوياتهم المعهودة لكن النصر كسب من اللقاء تقديم لاعبين جيدين هما الشاب المتألق بندر تميم والمجتهد سعد الزهراني.
نتيجة المباراة جاءت مرضية للطرفين وخصوصاً الجانب النصراوي نسبة للفرص العديدة التي سنحت للهلال في المباراة والتي وقف أمامها ببراعة الحارس النصراوي محمد الخوجلي الذي انقذ فريقه بالأمس من خسارة مؤكدة.
ولو كان لدى المدرب النصراوي ولاعبيه الجرأة اللازمة لاستثمروا النقص الهلالي وهاجم المرمى الهلالي بقوة كما فعل في فترات محدودة من الشوط الثاني لكن الجمعان وأدميلسون ظلا مزعجين جداً مع كل كرة تصل لمنطقة النصر دون أن يغير ذلك من الأمر شيئاً.
الشوط الأول
دخل الهلال اللقاء بتشكيل مكون من الدعيع والدوخي وسليمان والشريدة والمطيري وفي الوسط لوبيسكو والغامدي والشلهوب ومعهم أحد المهاجمين الكاتو وأدميلسون والجمعان.
وقدم التشكيل الهلالي أداءً جيداً من حيث سرعة نقل الكرة والانتشار وبناء الهجمات.. حيث تولى الشلهوب صناعة اللعب وتمويل المهاجمين بالكرات الساقطة خلف الدفاع وتبادل التمرير مع أحد المهاجمين مع تقدم الظهير الأيمن الدوخي وتبادل الكاتو وأدميلسون أدوارهم في التنقل للأطراف أو العودة للوسط.
وبدأ الفريق الهلالي اللقاء بهجوم قوي كاد يسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الأولى.. حين مرر الكاتو كرة بينية لأدميسلون المنفرد بالمرمى لكن الخوجلي تصدى للكرة وتبعتها كرة أسهل حين مرر الكاتو الكرة عرضية أمام مرمى النصر تتخطى الجمعان لتصل لأدميلسون وحيداً لكنه لعبها سهلة في القائم الأيسر.. بدلاً من الشباك.. هذه البداية المبكرة للهلال أجبرت النصر على التفاعل السريع مع الكرات الهلالية وتطبيق طريقة مدربه التي اعتمدها في هذا اللقاء.
حيث لعب الخوجلي في المرمى وتصدى لكل المحاولات الهلالية طوال هذا الشوط.. وأمامه الرباعي الجهوي والداود والحارثي والجنوبي.. وفي الوسط لعب فيصل سيف وسيزار والجنوبي عبدالعزيز ومعهم سعد الزهراني.. وفي المقدمة المهلل وعلي يزيد.. واعتمد الفريق على تطبيق مصيدة التسلل واللعب في ملعبه معظم فترات هذا الشوط بالإضافة لعودة أحد المهاجمين لتكثيف الوسط أمام الهجمات الهلالية.. وحين يمتلك الفريق الكرة يعود للانتشار والتمرير للأطراف والعمق مع تقدم عدد محدود من لاعبيه وبحذر شديد.
ورغم ذلك فإن الأداء ارتكز على الوسط ومنطقة النصر الدفاعية.. فالهجمات الهلالية الخطرة كانت الأميز في هذا الشوط وتعرض مرمى الخوجلي لخطورة كبرى من الثلاثي ادميلسون والكاتو والجمعان.. ولعل نجاح الشلهوب في أداء دوره كما يجب وصناعة اللعب مع اعتماد النصر على كشف التسلل جعل المرمى النصراوي معرضا للحظورة باستمرار لكن الكرة رفضت الدخول للمرمى بفضل الرعونة الهلالية والتألق الكبير للخوجلي.
الأداء الهجومي للنصر كان ضعيفاً جداً ولم يشهد مرمى الدعيع أي خطورة حيث ظل مرتاحاً في مرماه بفضل تراجع لاعبي النصر وتفوق العملاقين سليمان والشريدة والقضاء على كل الكرات النصراوية في مهدها.
وكما بدأ الهلاليون اللقاء بالهجوم فقد اختتموه بالهجوم المكثف وبدأ ذلك منذ الدقيقة 35 حين تعرض الكاتو للإعاقة من الداود داخل المنطقة لكن جلال احتسبها خارج المنطقة ليتصدى الجمعان للكرة ويسددها ضعيفة أرضية بجوار المرمى.. ثم عاد اللعب للمنتصف حتى الدقيقة 43 حين مرر الجمعان كرة ساقطة خلف الدفاع للشلهوب البعيد عن الرقابة ليواجه الخوجلي لكنه سدد كرته في الشبك الجانبي وسط مضايقة الجنوبي له.. ثم نفذ الجمعان كرة قريبة من المنطقة بعد تعرضه للإعاقة من الحارثي وسددها أرضية تمكن منها الخوجلي وأبعدها ركنية وجاءت الكرة الهلالية الأخيرة من رأس أدميسلون الذي حول كرة عبدالله سليمان العرضية برأسه لكن الخوجلي واصل تألقه وأبعدها ركنية مختتماً مسلسل الفرص الهلالية الثمنية التي أبعدها عن مرماه بعد تسيد هلالي للكرة معظم فترات اللعب دون أن ينجح في التسجيل لينتهي الشوط الأول سلبياً.
الشوط الثاني
شوط اللقاء الثاني كان استمراراً للمد الهجومي الهلالي والتراجع النصراوي المنظم.. وركز الهلاليون كثيراً على الاختراقات والكرات العرضية وبواسطتها فرط أدميلسون بفرصة ثمينة بعد عرضية الشلهوب في الدقيقة الثانية ليتسلمها بشكل ممتاز لكنه تأخر في التسديد لينقض عليها الحارثي والخوجلي ويتمكنا من ابعاد خطورتها.
وبدا واضحاً أن فتح اللعب الذي استخدمه الهلاليون عن طريق الأطراف شكل خطورة حقيقية على دفاع النصر المدعوم بلاعبي الوسط ولذلك فقد لجأ الهلاليون في التسديد من خارج المنطقة وكاد الجمعان في الدقيقة الرابعة أن يهز الشباك من تسديدة خطأ اصطدمت بالقائم الأيسر للخوجلي ولم يرد النصراويون على الهجمات الهلالية حتى الدقيقة العاشرة عن طريق سيزار الذي سدد من خارج المنطقة مرت بجوار مرمى الدعيع.. وفشل الفريق النصراوي في تجاوز خط الدفاع الهلالي القوي مما استدعى المدرب هيكتور إلى إشراك الشاب بندر تميم مكان المهلل وجاء دخول تميم مزعجاً جداً للدفاع الهلالي ونجح في انطلاقتين وأن يتسبب في منح المدافع الهلالي عبدالله سليمان بطاقتين صفراوين ليغادر الملعب ويكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.. هذا الطرد حول مجرى المباراة وحرر النصر لترك مناطقه الخلفية والتقدم لمهاجمة المرمى الهلالي لكن دون خطورة باستثناء مناوشات تميم من وقت لآخر.. وبعد طرد سليمان أشرك آرثر جورج فهد المفرج بديلاً للكاتو وأعاد لاعبيه للخلف كثيراً معتمداً على الهجمات المعاكسة للجمعان وأدميلسون وانحصرت الخطورة الهلالية في الأخطاء التي يتحصل عليها مهاجموه داخل ملعب النصر فيما لم تفلح كل المحاولات النصراوية في تهديد مرمى الدعيع حيث نجح الدفاع الهلالي وحارس مرماه في السيطرة على الكرات العرضية التي لجأ إليها لاعبو النصر وخصوصاً من الجناح الأيمن.
وأمام عدم قدرة الهجوم الأصفر على الوصول للمرمى أجرى هيكتور تغييره الثاني بدخول البيشي مكان الزهراني لكن دون تأثير يذكر واستمر اللعب في المنتصف وداخل ملعب الهلال حتى اللحظات الأخيرة التي تقدم فيها الهلاليون قليلاً واحرجوا دفاع النصر في أكثر من كرة أبرزها الخطأ الذي نفذه المطيري بتسديدة أرضية أمام المرمى تجاوزت أدميلسون ليد الخوجلي المتألق.. ليعلن خليل جلال نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.
من المباراة
* قاد اللقاء خليل جلال ومنح بطاقات صفراء لكل من صالح الداود، محسن الحارثي، أحمد جهوي، علي يزيد من النصر، ولوبيسكو وعبدالله سليمان (انذارين وطرد) من الهلال.
* حضور جماهيري كبير واكب اللقاء واستمتع بمباراة مثيرة وممتعة من دون أهداف.
* الحكم الصاعد خليل جلال قاد اللقاء بشكل جيد لكنه ارتكب أخطاء مؤثرة على سير اللعب حين احتسب الإعاقة التي تعرض لها الكاتو خارج المنطقة بدلاً من ضربة جزاء صريحة.. كما تساهل مع حالة شد من الداود للجمعان في الشوط الأول ومنحه بطاقة على حركة مماثلة في الشوط الثاني كان يمكن أن تكون حمراء.. أما طرد عبدالله سليمان فقد منحه البطاقة الصفراء الأولى دون أن يكون الخطأ يستحق ذلك ليخرج مطروداً في الخطأ الثاني..!
* الحارثي أفلت من طرد مستحق بعد احتكاكه بالدعيع في الشوط الثاني ولديه بطاقة صفراء!
* الخوجلي وتميم من النصر كانا الأبرز فيما كان الدعيع وسليمان والشريدة والشلهوب أفضل الهلاليين.
* أدميلسون أضاع فوزاً هلالياً مؤكداً بإهداره عدداً كبيراً من الفرص أما الكاتو فقد بدا واضحاً أنه يلعب تحت تأثير الإصابة..!
* خوف مدرب النصر من الخسارة وحرصه على التعادل يبرر فشله في استثمار النقص والتراجع الهلالي بعد الطرد.!
* الجمعان حاول كثيراً لكنه لم يجد الدعم فيما كان المهلل ويزيد من النصر أقل من المطلوب!
* خوليو سيزار لم يضف للنصر جديداً تماماً كما هو لوبيسكو!


ثلاثة عشر ألفاً وثلاثمائة وثمانية وسبعون مشجعاً

كتب طارق العبودي:
شهدت مباراة العملاقين الهلال والنصر حضوراً جماهيرياً يعد هو الأفضل والأكثر في المباريات التي أقيمت في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض خلال منافسات هذا الموسم إذ بلغ عدد الحضور «13378 مشجعاً» فيما بلغ صافي الدخل المالي بعد حسم حصة اتحاد الكرة وحصص الصناديق الأخرى «160557 ريالا».وقد أفاد مسؤول في استاد الأمير فيصل بن فهد ان اعمال الصيانة التي تشهدها مدرجات الملعب حدّت كثيراً من عدد الحضور الجماهيري.


خضع لـ (14) جلسة علاجية وبنصيحة من الطبيب:
سامي يغادر معسكر الفريق إلى الدمام
كتب عبدالله المالكي:
رفض الدكتور الدانماركي سورين وينج مشاركة قائد الفريق الهلالي سامي الجابر بعد ان اجرى الكشف الطبي واتضح عدم قدرته على ا لمشاركة رغم مطالبة سامي للمشاركة وكان سامي قد خضع ل (14) جلسة علاجية مع اخصائي العلاج الطبيعي فرناندو كانت مقسمة على فترات لكن الدكتور وينج قال له رأي آخر لحاجة اللاعب لأسبوعين حتى لا تتضاعف الإصابة ويغيب اللاعب لفترة طويلة الأمر الذي جعل سامي يترك المعسكر ويغادر إلى الدمام لبعض الظروف العائلية وسوف يغادر يوم الخميس إلى مكة لأداء مناسك العمرة.
الجماهير الهلالية التي حضرت كانت تتابع وبشغف القائمة الهلالية لمشاهدة سامي الذي اعتبر خسارة على الفريق.



بين الداود وسليمان اختلف القانون؟!

عطفاً على تجربته وخبرته فإن حكم لقاء الهلال والنصر خليل جلال قاد اللقاء افضل من المخضرمين عمر المهنا ويوسف العقيلي اللذين لم يوفقا في المربع الذهبي العام الماضي..
ولكن يؤخذ على خليل جلال تغاضيه عن إنذار مدافع النصر صالح الداود حينما امسك مهاجم الهلال عبدالله الجمعان من قيمصه في الشوط الأول واحتسب فاولاً ولكن لم ينذره وهي حالة تسجل على الحكم كما انه اغفل منح الداود بطاقة صفراء حين اعاق الكاتو واكتفى بمنحه بطاقة صفراء وحين أمسك قميص الجمعان في الشوط الثاني كان من الممكن ان تكون حمراء لو طبق القانون.. في المقابل تعامل مع عبدالله سليمان مدافع الهلال عكس الداود تماماً فأنذره لفاول عادي ثم منحه بطاقة حمراء لفاول آخر وكلاهما لا يقارنان بما فعله الداود.. فهل لدى الحكم خليل جلال إجابة على هذا التناقض؟!
نعود ونؤكد أن مستقبلاً باهراً ينتظر هذا الحكم الواعد وأن هذا الخطأ يجب ألا يؤثر عليه كما يجب ألا يتأثر بمحاولات الهجوم كتلك التي تعرض لها بين الشوطين ودفعت رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي إلى اتهامه بالتأثر منها!!





جريدة الوطن


الاتحاد يخاطب الهلال عن طريق لجنة الاحتراف، ويثمن حصة الهلال بما يقارب المليون

جدة: فيصل الغامدي
رفعت إدارة نادي الاتحاد خطاباً رسمياً للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي باسم رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي بن عبد العزيز، تطالب فيه الإدارة الهلالية بالتنازل عن لاعبها السابق خميس العويران (28 عاماً) وذلك بعد توقيع اللاعب على استمارة الانتقال للاتحاد هذا الموسم و أرفقت الإدارة الاتحادية مع الخطاب شيكاً مصدقاً بمبلغ 960 ألف ريال سعودي (256 ألف دولار) تمثل حصة نادي الهلال في هذا الانتقال.
ولم يرد نادي الهلال على خطاب لجنة الاحتراف حيث مازال الهلاليون يرفضون الرد على خطاب اللجنة، ويحاولون المماطلة بحجة عدم مخاطبة الإدارة الاتحادية لهم مباشرة في انتقال اللاعب، وبذلك ستمهل اللجنة نادي الهلال أسبوعا كاملاً بعدها تقرر اللجنة قيمة اللاعب حسب المسطرة الخاصة باللاعبين، والتي تقتضي عدد الشهور المتبقية للاعب في الملاعب (تبقى للاعب 7 مواسم) في 20 ألف مرتبه الشهري الذي كان يناله في الهلال.





رئيس نادي الهلال... سعود بن تركي:
كدنا أن نخسر أمام النصر بسبب الأحاديث الجانبية مع الحكام

الرياض: ظافر القحطاني
أبدى رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي بالغ أسفه لما ظهر عليه حكام مباراة فريقه أمام النصر مساء أول من أمس (صفر/صفر) ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال سموه: لقد تحامل الحكم على الهلال كثيراً وقام بطرد اللاعب عبدالله سليمان مع أنه لم يكن يستحق ذلك، وفي المقابل تساهل مع المدافع النصراوي صالح الداود الذي كان يستحق البطاقة الحمراء الشوط الأول... وأضاف: ماذا كان علينا أن نفعل ونحن نرى الفريق الضخم يروح ويأتي مع الحكام ويتبادلون الأحاديث الجانبية فيما بينهم؟، فقد شاهدنا أكثر من خطأ يحسب على الحكم خليل جلال، الأمر الذي دلل على عدم تقديره للمسؤولية، وما أحب أن أؤكده أن الهلال سيبقى في الصدارة مهما كان. وعن إصرار المدرب آرثور على بقاء اللاعب أديملسون وخروج الكاتو، قال سموه، حدث ذلك بعد طرد عبدالله سليمان ووجهة نظر المدرب تقول إنه بالإمكان الاستفادة من أديملسون في خط الوسط ليقوم بأعباء جديدة وبصورة أفضل من الكاتو الذي قل عطاؤه. وعن مدى شعور الهلاليين بفراغ في مركز المحور في هذه المباراة في ظل انتقال العويران للاتحاد وابتعاد أبو اثنين، قال سموه: لم يتأثر الهلال بما ذكرت، فالفريق كان في أفضل حالاته وكان الأقرب للفوز، وعموماً سنفعل ما يحتاجه الفريق في الفترة المقبلة، فإن كان في عودة أبو اثنين مصلحة للهلال فسنفعل وإن لم يكن كذلك فلن يعود، والكل يعلم أنه وضع على لائحة الانتقال منذ الفترة الأولى.



اخر تعديل كان بواسطة » ابووجد في يوم » 06/12/2001 عند الساعة » 01:35 PM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube