#1  
قديم 04/12/2001, 03:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19/9/1422











الجماهير ثمنّت وقفة الأمير خالد بن محمد مع الفريق آرثر يستدعي الجابر للمعسكر وتأكدت مشاركة الشلهوب والنزهان!


كتب ـ أسامة النعيمة:


* طالب مدرب فريق الهلال (آرثر جورج) بضرورة دخول المهاجم (سامي الجابر) لقائمة الفريق الهلالي في لقائه الليلة امام فريق النصر، عقب التقرير الذي قدمه طبيب الفريق (فرناندو) عقب نهاية الحصة التدريبية، موضحاً خلاله تجاوب (الجابر)مع العلاج وتحسن كبير بالاصابة، الاّ ان الكشف الذي سيجريه في الواحدة من ظهر اليوم لدى الطبيب (وينج) بمستشفى المملكة سيحدد القرار النهائي لمشاركة (الجابر) عقب الاشعة التي ستجري لموضع الاصابة، وقد اشتملت القائمة الهلالية على ( 19لاعباً) على النحو التالي (العتيبي، الدعيع، الجابر، المسعري، تركي القحطاني، المفرج، النزهان، الشريدة، عبدالله سليمان، حسين علي، عمر الغامدي، عبدالله الجمعان، محمد الشلهوب، بندر المطيري، خالد عزيز، الدوخي، الكاتو، لوبيسكو، ادميلسون).
وشهدت القائمة دخول (النزهان، الشلهوب) بعد شفاء اصابتهما، واستبعاد (يوسف الثنيان) بسبب قرار المدرب (آرثر) الذي حدد قائمته مواجهة النصر.
وعلى صعيد آخر تحددت ملامح التشكيل لفريق الهلال الذي سيدخل مواجهة الليلة وتكون من: (الدعيع، الدوخي، الشريدة، عبدالله سليمان، المطيري، لوبيسكو، الغامدي، الشلهوب، المسعري (الجابر)، الجمعان، الكاتو)، مع احتمالية الزج بادميلسون البرازيلي مع مجريات الشوط الثاني، وفي شأن آخر حضر التدريب عضو الشرف الأمير خالد بن محمد الذي كان مع الفريق طوال الايام الماضية وقد ابدت الجماهير تقديرها لموقف الأمير خالد طوال الايام الماضية بعد تدريب الأمس.





تفاؤل في معسكر الأزرق وقلق وحذر في (الأصفر)
سحب (الجوالات) من لاعبي النصر وإدارة الكرة الهلالية ترفض تغيير البرنامج
الجماهير تطالب بمشاركة الثنيان والجابر ونقاش إداري على طريقة هيكتور


كتب ـ ماجد التويجري:


* ارتفعت حرارة الاستعدادات في معسكري الهلال والنصر في المواجهة (المرتقبة) التي تجمع الفريقين مساء اليوم في كأس الدوري حيث يسود المعسكر الهلالي نوع من التفاؤل والإصرار على الاستمرار والتطلع للمنافسة بينما يسعى النصراويون إلى محاولة (تضميد) جراحهم ومصالحة جماهيرهم عقب المستويات (المتواضعة) التي ظهر بها الفريق في مواجهته الأخيرة.
"الرياض" تابعت معسكر الفريقين قبل مواجهة اليوم واستطاعت الخروج ببعض التعليمات السرية التي فرضتها الإدارة على اللاعبين استعداداً للقاء الجماهيري الكبير.
ففي الهلال أعطت إدارة الكرة تعليماتها للاعبين بالتواجد قبل السحور في معسكر الفريق دون حدوث أي تغييرات في برنامج الفريق عن مبارياته السابقة وإن كانت الجماهير أبدت رغبتها في مشاركة الجابر والثنيان من البداية في المواجهة.
وفي المعسكر النصراوي فرضت الإدارة تعليماتها لجميع اللاعبين بالاستمرار في المعسكر عقب نهاية تدريب الأمس حيث دخل الجميع في معسكر مغلق وبدؤوا التهيئة النفسية للمباراة وسط ضغوط جماهيرية وإدارية بتقديم مستوى أفضل، كما قررت إدارة الكرة سحب (الجوالات) من اللاعبين ليلة أمس وتركزت (لغة) الحوار بين اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية على النقاش عن المباراة وظروفها وأهمية تجاوزها حيث انها تمثل منعطفاً مهماً للفريق في مشواره وضرورة توصل المدرب إلى الأسلوب الأنسب.
من جانب آخر تجري محاولات (شرفية) من أجل إقناع الأمير عبدالرحمن بن سعود بالتواجد في مباراة اليوم على (حركة الاحتياط) وذلك للرفع من معنويات اللاعبين بعد أن قرر مقاطعة التدريبات في الفترة الماضية. ويأتي ذلك (متزامناً) مع إعلانه مؤخراً باعتزال الوسط الرياضي خلال الاحتفال الذي أقامه مؤخراً للإداري منصور البلوي إثر سؤال بادره أحد النصراويين عن إمكانية عودته للنصر.





يوقع اليوم في مكتب المنطقة الوسطى.. الثنيان
جاهز للمشاركة أمام النصر ورهن إشارة المدرب!


كتب ـ ماجد التويجري:


* يوقع صباح اليوم (الثلاثاء) في مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى قائد فريق الهلال والنجم الجماهيري يوسف الثنيان على الاستمارة الخاصة باللاعبين المحترفين بعد ان وقع عقدا احترافيا مع ناديه لمدة عامين، ذكر ذلك لـ "الرياض" المهندس عبدالله الجربوع مسؤول الاحتراف في نادي الهلال والذي أشار إلى ان اللاعب يوسف الثنيان سيكون جاهزاً لخدمة فريقه في المواجهة التنافسية التي ستجمعه أمام النصر في كأس الدوري مساء اليوم ولكن يبقى القرار الأول والأخير عائدا لمدرب الفريق جورج آرثر. وتؤكد مصادر "الرياض" بأن المدرب جورج آرثر لن يضع يوسف الثنيان ضمن قائمة الثمانية عشر لاعباً وذلك لعدم جاهزيته لياقياً. من جهته قال اللاعب يوسف الثنيان بأن قرار مشاركته يعود إلى الجهاز الفني مؤكداً بأنه شخصياً لا توجد لديه أي مشكلة في خدمة ناديه وسيبقى رهن إشارة المدرب في أي وقت.
وأضاف الثنيان قائلاً مواجهة اليوم ستكون مميزة كونها مباراة (كبار) فالفريقان تحظى لقاءاتهما بالندية والمتعة الجماهيرية ولن يؤثر غياب أو حضور لاعب ونجم معين على المواجهة بينهما.. فالمتابع لتاريخهما وتجاربهما السابقة يدرك بأن لقاءاتهما لا تخضع لأي جوانب أو مقاييس فنية.
وامتدح قائد فريق الهلال مدرب الفريق جورج آرثر واصفاً إياه بأن مدرب مميز وله خبرة ويعرف جيداً إمكانيات لاعبي النصر.
وقال الثنيان بأن الهلال سوف يسعى في مباراة اليوم إلى حصد النقاط الثلاث من أجل الاستمرار والتطلع للمركز الأول لأن النظام الجديد أعطى ميزة جديدة للمتصدر كونه سيلعب في المباراة النهائية ونحن بدورنا حريصون على الفوز.




لقاء القمة بصوت نقشبندي
كتب: سطام النفيسة:


* يقوم التلفزيون مساء اليوم بنقل وقائع المباراة الكبرى على قمة الكرة السعودية بين الهلال والنصر من أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بصوت الزميل نبيل نقشبندي.
المباراة في إطار دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وكان لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم قد كلفت طاقم تحكيم جديدا لمواجهة اليوم بين العملاقين الهلال والنصر في الاسبوع العاشر من مسابقة دوري الكأس حيث اختارت خليل جلال (للساحة) ويساعده علي التركي ويوسف ميرزا وعبدالرحمن الغملاس حكماً رابعاً ويراقبها عضو لجنة الحكام الاستاذ محمد الشريف وهدفت اللجنة من اختيار هذا الطاقم الجديد الى اتاحة الفرصة لوجوه جديدة وابعاد الحكام الذين سبق لهم ادارة مثل هذه المباريات عن الضغوط النفسية..




مساء اليوم.. قمة العملاقين.. محل أنظار الجميع

كتب ـ إبراهيم العسيري:


* تجدد الجماهير الرياضية باختلاف ميولها مساء اليوم تحديداً عهدها بالإثارة والمتعة والفن الكروي وذلك حين يلتقى قطبا الكرة السعودية النصر والهلال على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين في مباراة لن تكون عادية بكل المقاييس الفنية والنفسية كما تعود الجمهور الرياضي في مثل هذه اللقاءات وسيكون عشاق "كرة القدم" على موعد أكيد في لقاء "الديربي" الليلة مع سهرة كروية رائعة.

مشكلة الهلال وعلة النصر
لا شك ان لقاء النصر بالهلال يعني الكثير لعشاق الناديين بغض النظر عن موقع الفريقين وموقفهما في سلم الدوري على الرغم من ان الفائز في لقاء الليلة سيكون على موعد مع صدارة فرق الدوري منتظراً تعثر الفريق الاتحادي في لقائه القادم.
مباريات النصر والهلال عادة لا تعترف بالجوانب الفنية ونقاط القوة والضعف والأسماء المشاركة والغائبة والاستعداد البدني واللياقي وان كانت هذه أساسيات يعتمدها الفريقان بشكل طبيعي إلاّ ان كل هذه الفوارق تذوب حين تنصهر قمصان اللاعبين على أرضيه الملعب ويختلط الحابل بالنابل ويبدأ الشد العصبي والعامل النفسي والذي يلعب دوراً هاماً في مثل هذه اللقاءات.
الهلال يعيش هذه الأيام استقراراً فنياً نوعاً ما استطاع به ان يحقق نتائج إيجابية في الدوري أوصلته للمراكز الثلاث الأولى في طريقه لصدارة الدوري ويعتمد ذلك بنسبة كبيرة على نتيجة لقاء الليلة.
مدرب الفريق البرتغالي آرثر جورج يبدو أنه وصل للتشكيل المثالي الذي خطط له منذ عودة الدوليين من مشاركة المنتخب وربما واجه آرثر مشكلة في لقاء الليلة بغياب النجم سامي الجابر والذي قد يشارك في الشوط الثاني من شفائه كما سيغيب محمد الشلهوب لذات السبب، وربما وضحت معالم التشكيل الذي سيدخل به آرثر اللقاء حيث يتوقع ان يدفع بمحمد الدعيع في حراسة المرعى وأحمد الدوخي وعبدالله الشريدة وعبدالله سليمان ومحمد النزهان في الدفاع وعمر الغامدي ولوبيسكو وحسين المسعري والكاتو في خط الوسط. وادميلسون وعبدالله الجمعان في خط المقدمة، ويتضح من خلال هذا التشكيل اعتماد آرثر على طريقة 4ـ 4ـ 2والذي يتبع من خلالها أسلوب متوازن في الدفاع والهجوم.
وقد تكون المشكلة الوحيدة التي ستواجه آرثر في هذا اللقاء هي غياب صانع اللعب المتمرس بغياب الجابر والشلهوب وقد يكون للاعبين المذكورين في خط الوسط دور دفاعي أكثر باستثناء الكاتو والذي يلعب في غير خانته الأصلية.
البعض يرى ان آرثر لم يستطع حتى الآن توظيف عناصر الفريق الهلالي بالشكل السليم وقد يكون لقاء الليلة محكاً حقيقياً له سيما وأنه يلعب أمام فريقه السابق والذي يعرف أسراره جيداً ومفاتيح الفوز عليه ونقاط القوة والضعف فيه ولن تكون له حجة في عمل التكتيك المناسب لمواجهته.
أما الفريق النصراوي فيعيش هذه الأيام أيضاً أوضاعاً فنية وإدارية غير مستقرة تسببت في فقدان الفريق لأكثر من ثماني نقاط وبطريقة زرعت الخوف في محبي فارس نجد حيث فقد الفريق في هذا الموسم هويته ولم يستطع المدرب النصراوي هيكتور نويز استغلال بعض القدرات الفنية الشابة التي ظهرت في الفريق للنهوض به وتشكيل شخصيته واضحة له.
المدرب النصراوي اعتمد في هذا الموسم على طريقتين بدأها بـ 4ـ 4ـ 2إلاّ ان هذه الطريقة لم تنجح من وجهة نظره لنقص في الجوانب الدفاعية فاعتمد على طريقة 5ـ 4ـ 1ليحفظ التوازن لمناطقه الخلفية إلاّ ان الحال لم تتغير كثيراً ليعود لطريقته السابقة والتي بدت أفضل نوعاً ما مع إبداع النجم الصاعد سعد الزهراني وعودة النجم فهد المهلل للتهديف.
وربما كانت العلة في الفريق النصراوي تتمثل في نقطتين الأولى اللاعب المحور رغم اجتهادات فيصل سيف إلاّ أنه لم يستطع حتى الآن اقناع الجميع بتواجده في هذه الخانة الحساسة.
النقطة الثانية متوسط قلب الدفاع واهتزاز مستوى الثنائي الداود والحارثي وتأثر مستوى الفريق بشكل عام بعطاء هذا الثنائي وخط الدفاع.
لذلك فمن المتوقع ان يعمد هيكتور في لقاء الليلة على تحصين مناطقه الخلفية بالايعاز لخط الدفاع وظهيري الجنب ومحور الفريق بعدم التقدم للأمام وتصحيح أخطاء الثنائي الداود والحارثي والذي يبدو عليهما عدم التفاهم. التشكيل النصراوي في لقاء الليلة سيشهد بعض التغييرات الطفيفة من خلال عودة الحارس العملاق محمد خوجلي واحتمالية الزج ببندر تميم في الوسط كبديل للجنوبي في حين تكون التشكيلة كالتالي محمد خوجلي في الحراسة محسن الحارثي محمد الجنوبي صالح الداود أحمد جهوي في الدفاع وخوليو سيزار فيصل سيف سعد الزهراني بندر تميم (عبدالعزيز الجنوبي) في الوسط فهد المهلل وعلي يزيد في الهجوم خط وسط الفريقين يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في امداد خط المقدمة ومساندة خط دفاع الفريقين.
وقد تكون حراسة المرمى متكافئة في حين يتفوق الهلال في خط الدفاع أما الوسط والهجوم فالكفة متوازنة نوعاً ما بغياب الجابر والشلهوب وتواجد الخطير خوليو سيزار.
مباراة الليلة صعبة ومتكافئة فنياً ومعنوياً والجمهور الرياضي تعود على مشاهدة الإثارة والمتعة في مثل هذه اللقاءات ولا شك ان الحسم سيكون لنجوم الفريقين في حين ستكون هذه المباراة المحك الحقيقي للمدربين آرثر جورج وهيكتور نونيز.




بدأ التنافس سلبياً قبل 40عاماً
المواجهة (117) بين أفضلية النصر وخبرة الهلال
صراع أصفر وأزرق لإقصاء الاتحاد عن الصدارة


كتب ـ صالح الجهني:


* تحمل المباراة التي ستجمع بين قطبي الكرة السعودية مساء اليوم الرقم (117) في تاريخ المواجهات بينهما خلال الأعوام الأربعين الماضية وإذا كان اللقاء الأول قد انتهى بالتعادل السلبي فإن آخر مواجهة عرفت النتيجة ذاتها الأمر الذي يؤكد ان الفوارق الفنية (تسقط) في مثل هذه المواجهات ذات الطابع التنافسي الخاص.. وحملت النتائج الأخيرة لهما سواء في الدوري المحلي أو في المشاركات الخارجية نتائج متناقضة فالهلال لم يقدم ـ محلياً ـ العرض المقنع رغم احتلاله مركزاً متقدماً في سلم الترتيب إلى جانب ان الخبرة أسعفته في تجاوز منعطف (تشرين) الصعب وتأهل إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بخيار التعادل في مباراة الرد بعد ان كاد يفقد نتيجة اللاذقية.
وعلى العكس فإن نتائج النصر الأخيرة أظهرت الفريق وهو أكثر انسجاماً وترابطاً من خصمه واستحق موقعه القريب من متصدر الدوري وهو فنياً في وضعية أفضل على الأقل مقارنة بآخر ثلاث مباريات للفريقين. وبالعودة إلى تاريخ المواجهات الخاصة بين القطبين نجد ان النصر الأكثر فوزاً بواقع (44) انتصاراً مقابل (41) للهلال ولكن فيما يخص المواجهات التي جرت في إطار مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين فإن الهلال يتفوق بعدد مرات الفوز ( 20للهلال، 19للنصر) من هنا فإن فوز النصر اليوم سيجعل الكفتين متساويتين مع الأزرق فوزاً وتعادلاً وخسارة في الوقت الذي سيؤكد فوز الهلال تفوقه على خصمه في المسابقة المحلية الأكبر.. ولا شك ان للفوز بعداً (اعتبارياً) لا يمكن اغفاله كونه سيحقق الثقة والروح التي يحتاجها القطبان كعامل مساعد لتجاوز المحطات التالية نحو منصات التتويج فلمن ستكون الفرصة اليوم؟ لأبناء النصر لكسب الخطوة الأهم نحو مزاحمة الاتحاد على مقعد الصدارة أم للهلال ليمنح جماهيره الثقة بأن فريقها يملك القوة للبقاء في المسار التنافسي كعادته محلياً وخارجياً.. ويظل السؤال دون إجابة بانتظار ما تسفر عنه نتيجة المباراة التي ينتظرها الجميع كموقعه تمثل في الكثير من جوانبها قمة كروية لا تنقصها الإثارة أو التشويق.






لقاء القمة بين (صمت) الهلاليين ووعود النصراويين بالفوز!ظروف (الزعيم) تُغري (الفارس) بتسجيل تفوق مبكر!

كتب ـ سلطان العتيبي:


* الليلة تعود المتعة من جديد في لقاء قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر او النصر والهلال.. الليلة من الممكن ان نرى كرة قدم حقيقية تترجم فعلياً المستوى الحقيقي للكرة السعودية كل الظروف مهيأة لان نشاهد لقاءً فنياً راقياً يعرض لنا فنون الكرة الحديثة حيث النجوم والحضور الجماهيري والتنافس التقليدي المثالي، والشريف الذي سوف يسهم في ارتفاع الأداء، والاثارة. نجاح المبارة مشروط بتعاون الجميع الجماهير ولاعبي الفريقين والاداريين وطاقم تحكيم المباراة.
* الجماهير لابد ان تدرك ان اللقاء يجمع اخوة واشقاء ولا يحتاج لتوتر و(تعصب) ممقوت ومرفوض يجعل المشجع يخرج عن طوره ويطلق ألفاظاً نابية خارجة عن المألوف والروح الرياضية
اللاعبون تقع عليهم مسؤولية البعد عن الخشونة والانزلاقات الخطيرة، واللعب بأداء رجولي على الكرة، واللاعبون وحتى الجماهير و(الاداريون) يدركون ان المباراة تسعون دقيقة، ومعها الوقت بدل الضائع، وبعد ان ينتهي كل شيء، والامل ان نشاهد المنتصر متواضعاً والخاسر مبتسماً وان تعادلا فكلا (الامرين) فالمباراة ليست نهاية المطاف وخسارة فريق لا تعني نهايته واغلاق ابوابه بقدر الاستفادة من اخطاء الخسارة للمباريات المقبلة.
>> الاداريون يفترض ان يبتعدون عن شحن اللاعبين وجعلهم في وضع نفسي (متوتر) وكأنهم يدخلون معركة، وليس مباراة كرة قدم، وحث اللاعبين على احترام قرارات الحكم، والبعد عن كل ما يشوه سير اللقاء اما الحكام فنجاحهم مرهون بثقتهم بالله ثم بأنفسهم وتطبيق القانون بـ (روحه) و(نصه) وعدم الالتفات للضغوط والتصريحات، خاصة وهم يحظون بثقة سموالرئيس العام وسمو نائبه ويحظون بالدعم والتشجيع والحماية في حال الهجوم عليهم من قبل بعض الاداريين بتصاريح معروفة اهدافها سلفاً.
* المباراة تقام الليلة وسط صمت هلالي معتاد، ووعود، وتصاريح نصراوية مثيرة ومعتادة على لسان اكثر من اداري نصراوي اكد ان نقاط اللقاء في الجيب كما قلل المدرب النصراوي (هكتور) من الفريق الهلالي ووصفه بـ (العادي) واعلن المشرف العام على الفريق عساف العساف ان الفوز سيكون حليف النصر بهدفين وسواء (هكتور) او (العساف) لم يتحدثا من فراغ بل لمعرفتهما التامة بالاوضاع (الفنية) السيئة للهلال حسب تقييم (هكتور) وللاوضاع الادارية، ايضاً حسب تقييم العساف بخطف الاتحاد لـ (خميس العويران) قبل لقاء الليلة بفترة وجيزة ليمتلك النصر اوراق كسب متمثلة بـ (سيزار) و(الغريز) و(تميم) و(المهلل) و(يزيد) و(البيشي)، ويمتلك الهلال ورقة جماهيره وسط ضياع الفريق واصابة ابرز نجومه.





إداري كرة الهلال منصور الأحمديا خوفي على "جلال" من احتجاجات وصراخ الخصم!!
كتب ـ اسماعيل الصالح:


* أكد منصور الأحمد اداري الهلال أن انتصارات فريقه وحصوله على البطولات مرتبطة بحضور جماهيره في مختلف المناسبات الرياضية .وقال الأحمد :يأتي الى الزعيم نجوم ويذهب آخرون وتبقى جماهير الهلال هي سر تفوقه وقيادته الى البطولات محليا وخارجيا مشيرا في سياق حديثه المقتضب الى أهمية حضور جماهير ناديه في مثل هذه المباريات ومؤازرة الفريق حتى يواصل حصده للنقاط ويحتل صدارة الدوري .وأكد اداري الهلال ان فريقه لا يهمه من يواجه ولكن يهمه ان لا تقف الظروف في طريقه وتبعده عن تحقيق آمال وتطلعات جماهيره الكبيرة وتمنى الأحمد ان يكون حكم المباراة (خليل جلال) في مستوى المسؤولية وان لا يتأثر بالضغوط الجماهيرية والاعلامية التي تعرض لها حكام سابقون فضلا عن الاحتجاجات و(الصراخ) الذي يتعرض له من لاعبي الفريق الخصم













لقاء الليلة.. الأخير للبرتغالي آرثر جورجيوردانسكو يقود الزعيم أمام الأقصى الفلسطيني
* كتب/ أحمد العجلان:
توصل الهلاليون إلى اتفاق مبدئي مع المدرب الروماني يوردانيسكو لقيادة الفريق في باقي منافسات الموسم وذلك في ظل تواضع المستويات التي يقدمها الفريق مع البرتغالي آرثر جورج وسوف يحضر الجنرال يوردانيسكو بعد حوالي شهر من الآن وسوف يُحضر معه مهاجماً أجنبياً بحسب رغبته وسيكون المهاجم الأجنبي بديلاً للبرتغالي ادميلسون.
ومن المرجح أن يقود الفريق في مباراته أمام فريق الأقصى الفلسطيني المقبلة ضمن تصفيات كأس الكؤوس الآسيوية مساعد المدرب الحالي حيث سيغادر آرثر جورج بعد مباراة النصر ومع فترة إجازة العشر الأواخر من رمضان.




قال أنه ينتظر تقرير الطبيب النهائي لتحديد مشاركته..
الجابر:النصر مجرد «ثلاث» نقاط
كتب عبدالسلام السبعان:
قال النجم الهلالي الكبير سامي الجابر ان الاصابة التي تعرض لها ليست بالخطيرة وانتظر تقرير الطبيب النهائي عصر اليوم لتحديد مشاركتي من عدمها أمام النصر، وأضاف الجابر القول بأن فريق الهلال لا يعتمد على أسماء معينة فهو فريق كبير والموجودون فيهم الخير والبركة وأن سمحت لي الفرصة بالمشاركة فلن اتأخر عن خدمة الزعيم .
وحول المباراة قال: دائماً ما تكون مباريات الهلال والنصر مثيرة وممتعة للمشاهد وأتمنى كما أحب أن أؤكد بأن المباراة بالنسبة لنا كهلاليين هي ثلاث نقاط، وطالب الجابر الجماهير الهلالية بمؤازرة الفريق والوقوف معه في هذه المباراة كما عودتنا دائماً..




أكد أنه لا يعرف أي شيء عن النصر.. وقال إن العويران استغل «الفرصة» آرثر:
خسارة الهلال اليوم أمر «طبيعي»!!
عبدالسلام السبعان:
أعرب مدرب فريق الهلال آرثر جورج عن ثقته الكبيرة في لاعبيه وتحقيق نتيجة جيدة في مباراة النصر اليوم متى ما قدم لاعبو الفريق المطلوب وأنه على يقين من خروج فريقه بشكل جيد إن شاء الله وحول اللقاء قال: انها مباراة كبيرة جداً وتجمع فريقين كبيرين والفوز هو مطمع الجميع في اللقاء، وأعتقد بأن الجميع شاهد الفريق الهلالي حيث لعب أكثر من «10» مباريات ولم يخسر أي مباراة ومع هذا أسمع أحياناً من يقول بأنه غير راض عن الفريق وهذا دليل على أن هناك من يريد أن يلعب الفريق بالطريقة التي يرغب وليس بالطريقة التي يفضلها المدرب وعموماً من يعرف في كرة القدم يعلم بأن المهم النتائج وأنا أعتقد بأني حتى الآن لم أخسر وهذا هو الأهم برغم أن الخسارة والفوز واردة جداً في علم كرة القدم، وهي أمر طبيعي وحول ما تردد عن الغاء عقده قال: اعتقد بأني مدرب محترف وأعرف بأنه يمكنني أن أحقق مع الهلال جميع البطولات وفي النهاية لا يتم تجديد عقدي وهو حق مشروع للإدارة ولي أيضاً فهذا هو الاحتراف كما يمكن أن يحدث العكس قد لا يحالفني الحظ ومع هذا أبقى مع الهلال موسماً آخر.
وبكل صراحة لم أكن أتمنى أن تسألني هذا السؤال فهو لن يفيد أحداً وأنا أتمنى الاستمرار في الهلال،
وعن انتقال العويران للاتحاد قال هو خسارة كبيرة لنا هذه هي حياة اللاعب وهي فرصة له واستغلها وأن كنت أتمنى أن يستمر للاعب مع الهلال وحل مشكلته مع الإدارة عموماً فريق مثل الهلال من الصعب ان يعتمد على رأي معين فهو مليء بالنجوم وهناك أيضاً الثنيان والتمياط اللذان أتمنى أن تستطيع الإدارة حل أمورهما وأن يعودا للفريق في أسرع وقت.
وحول خصمه اليوم فريق النصر قال سبق وأن ذكرت بأن النصر فريق كبير وله نجومه وجماهيره واحترم مدربه السيد هيكتور وأنا شخصياً أحترم جميع الفرق سواء كانت كبيرة أو صغيرة .
وعن معرفته بالفريق قال هذا في الموسم الماضي عندما كنت أشرف عليه أما الآن فلهم مدربهم هو من يعرف فريق النصر جيداً .
وأنا أخشى الفرق جميعاً كبيرة أو صغيرة كما أني واثق من قدرات لاعبي فريقي وأتمنى أن يكون الفوز حليفنا وأطالب الجماهير الهلالية بالحضور ومؤازرة












قمة جماهيرية بين الهلال والنصر اليوم من أجل اقتناص صدارة الدوري السعودي
الفريقان تواجها 116 مرة فاز النصر في 44 مباراة والهلال 41 وتعادلا في 31
تتجه الانظار اليوم صوب ملعب الامير فيصل بن فهد لمتابعة مباراة القمة بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة من منافسات الدوري السعودي الممتاز، في حين يلتقي الشعلة مع الرياض في مدينة الخرج.

* الهلال ـ النصر
* اللقاء يحمل الرقم 117 بينهما حيث فاز النصر في 44 مباراة مقابل 41 للهلال بينما تعادل الفريقان 31 مرة. واحرز كل من الفريقين 309 اهداف، للهلال 151 هدفا وللنصر 158. وكان آخر الاهداف التي سجلت في ابريل (نيسان) الماضي في ذهاب المربع الذهبي السعودي عندما سجله (البرازيلي) جونيور لمصلحة النصر وانتهت 1 / صفر.
ونذكر هنا انه خلال آخر 13 مواجهة لم يفز النصر إلا في مباراتين وان ماجد عبد الله الدولي السابق اكثر اللاعبين احرازا للاهداف في مرمى الهلال (22 هدفا) مقابل 9 اهداف لسامي الجابر في مرمى النصر.
ويحتل الهلال حاليا المرتبة الرابعة برصيد 19 نقطة من 9 مباريات خاضها فاز في 5 وتعادل في 4 ولم يخسر حتى الآن وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة من بين فرق الدوري السعودي. واحرز لاعبو الهلال 17 هدفا منها 8 اهداف لـ (البرازيلي) اديملسون و(السعودي) عبد الله الجمعان ولكل منهما 4 اهداف ودخلت مرمى الهلال 6 اهداف ويظل خط دفاعه الاقوى بين فرق الدوري ايضا الى جانب الشعلة.
ويرسم آرثور اداء فريقه عبر اسلوب 4 ـ 4 ـ 2 حيث الدعيع في حراسة المرمى في حين ان خط الدفاع سيتكون من النزهان ايسر والدوخي (مدافع ايمن) وعبد الله سليمان وعبد الله شريدة. ويعاني الفريق الهلالي من ضعف واضح في منتصف الدفاع منذ مطلع هذا الموسم، ويلعب في خط الوسط عمر الغامدي الذي سجل بديلا لخميس العويران الذي انتقل للاتحاد الاسبوع الماضي والى جانبه (الروماني) لوبيسكو الذي لم يقدم حتى الآن المستوى المأمول منه، اضافة الى محمد الشلهوب وحسين المسعري.
اما خط الهجوم فيوجد الجمعان و(الكولمبي) الكاتو وفي حالة تشافي الجابر من اصابته فانه سيكون حاضرا على حساب المسعري وسيدعم خط الوسط ويتقدم للامام عند انطلاق فريقه نحو مرمى الفريق المقابل.
ولن يكون بمقدور صانع العاب الهلال المخضرم يوسف الثنيان المشاركة في اللقاء لضعف اللياقة البدنية بالرغم من سعي الجهاز اللياقي في الفريق لمنحه جرعات لياقية مكثفة طوال الاسبوع الجاري.
اما بخصوص النصر فتبدو معنويات لاعبيه عالية نظير الفوز الكبير الذي حققه الفريق على الانصار 4 / 2 الاسبوع الماضي، ويسعى النصر الى الفوز وكسب نقاط المباراة الثلاث لتصدر الدوري للمرة الاولى كما هو الحال بالنسبة للهلال الذي يطمح للشيء ذاته.
ويدرب النصر (الاسباني) هكتور نونيز، وقد بدا الاستقرار الفني يحل على الفريق في الآونة الاخيرة عقب مباريات متذبذبة الاداء برزت من خلالها انتقادات لاذعة وجهت ضد المدرب الذي طالب في الوقت ذاته بالصبر لتكون النتائج في المستقبل ايجابية.

اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 04/12/2001 عند الساعة » 07:36 AM
  #2  
قديم 04/12/2001, 03:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 417
الله يعطيك العافية ... وانشاءالله الفوز للازرق اليوم

وهنا بعض الاظافات:


قول على قول :

* لن أسمح لأحد أن يهدم ما بنيته!!
خالد القروني
المسألة (مشتل) وش يهدمون؟!

* ثقتنا في حكامنا كبيرة جداً!!
عمر الشقير
سامع يا خليل.. لا يهمك لا زيد وعبيد!!

* سنهزم الهلال بنتيجة 1/2!!
عساف العساف
ورى ما تلعب وتجيب الثالث؟!

* العزوبية أجبرتني على دخول المطبخ!!
محمد السلال
ـ ما درينا عنك يا الحاج متولي؟!

* هناك "فجوة" بين لاعبي الشباب!!
المدرب آرثر
الفجوة في (مخك) وإلا الشباب بطل من عشر سنين!!

* سأبدأ مع الاتحاد كأني ألعب لأول مرة!!
خميس العويران
موفق يا أبو سراج!!


اخر الصيد ::

* اجتماع السحور كان فرصة للمزيد من الاساءات لكن لا يضير الكبار خربشات من هب و(دب)!!

* صاحب هدف الغفلة اخر من يعلم عن تعقيباته فهي ترسل عبر مراسلي الريموت كنترول بواسطة صاحبها الحقيقي!!

* كل ما يدور في الخفاء تم اكتشافه وبدأ المسؤولون عن النادي في عملية القضاء عليه!!

* لاعب بارز وشهير في الفريق الغربي في طريقه للفريق الذي انتقل منه لاعب الوسط!!

* غاب عن الاضواء ولم يجد الا لاعبي ومسؤولي الفريق الجماهيري ليظهر من جديد بالاساءات لهم!!

* تأجيل لقاء دون علمهم وقبول احتجاج بطريقة غريبة، وخطف لاعب والتطاول على رموزهم يا ترى اين هيبة ناديهم، وماذا اصابها ؟!



فواصل:::


* الحكم الصاعد خليل جلال سيقود لقاء القمة بين الهلال والنصر وهي فرصة لهذا الحكم لتقديم نفسه للساحة التحكيمية بشكل مميز، فنجاحه في قيادتها سيصعد به للقمة والعكس صحيح، كل التوفيق لجلال وزملائه.
* *
* نتيجة المباراة اما ستلغي القرار أو ستجعله واقعاً حتمياً!
* *
* بعد ان استطاع الأمير خالد بن سعد برده القوي والعنيف إيقاف تجاوزات وإساءات سعيد العويران لنادي الشباب ورجاله، تحول هذا الأخير في إساءات الى نادي الهلال.
* *
* مدرب النصر هيكتور نونيز علّق على مباراة الليلة بقوله الهلال فريق عادي ولا يخوف فيما التزم آرثر جورج الصمت فماذا وراء صمت البرتغالي؟!
* *
* المعلقات التي كتبت بعد «تمريرة» المسعد انما هي انفجار يعكس مقدار الكبت والاحتقان والضغط الذي يعانيه من مارس تلك الكتابات.
* *
* غياب سامي عن مقدمة الهلال وعودة شريفي لدفاع النصر هل تعني سلبية تهديفية زرقاء..؟! وسيبقى ترجيح اي من الكفتين معلقاً بقدمي الكاتو وسيزار.



صح لسانك ::::


* كنت أتوقع أكثر مما حصلت عليه.
خالد التيماوي
طيب شف لك مباراة ثانية واعتزل بين شوطيها.

* ما النجاحات التي حققتها ياحاتم عبدالسلام؟
عبدالوهاب الصبان
انتقال عبيد.

* إدارة الاتفاق تعتبر أعضاء الشرف بقرة حلوب.
عضو شرف الاتفاق الحساوي
والمشكلة أن البقرة ناشفة.

* المغلوث فاشل وسيسقط الاتفاق.
سعدون حمود
يعني انت شايف الاتفاق واقف.

ولك تحياتي
اخوك / الجن الازرق










اخر تعديل كان بواسطة » الجن الازرق في يوم » 04/12/2001 عند الساعة » 06:06 AM
  #3  
قديم 04/12/2001, 03:57 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
شكرا العماري

مشكلتنا في صراخ و احتيجاجات زليخا

ولكم تحياتنا
  #4  
قديم 04/12/2001, 04:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 04/12/2001, 04:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
هلا اخوي نواف

الله يعيطك الف عافيه

وان شاء الله بكره نشوفك حاط خبر الفوز

قولوا آمين
  #6  
قديم 04/12/2001, 04:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: جده
مشاركات: 114
يعطيك العافيه اخوي نواف

وما قصرت ماشاء عليك تعطينا اخبار الزعيم اول باول

وانشاء الله اول خبر بينزل بكره بيكون خبر فوز الزعيم 2/0
  #7  
قديم 04/12/2001, 04:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يعطيك العافية اخوي نواف




لكن السؤال اللي يطرج نفسه بنفسه:::::: سامي بيلعب والالالالاللالالالاا؟؟؟؟؟؟



اذا مالعب سامي مناب فايزين اوكي.... (9)
  #8  
قديم 04/12/2001, 05:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 540
الله يعطيكم العافيه وجعلكم على القوة
  #9  
قديم 04/12/2001, 05:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 69
الاخ سامي عبدالله

سامي الجابر فريق لحاله ونجم كبييييييير جدا بس الهلال اكبر

ومو الهلال اللي يعتمد على شخص ايا كان حبيبي

لا تترك انطباع عن الهلال بانه فريق النجم الواحد

وانشاء الله نفوز سواء بنجمنا سامي والا ببقية النجوم
  #10  
قديم 04/12/2001, 06:12 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 10
الله يعطيك العافيه مشكوووور ماتقصر
وانشاء الله الفوز لنا باذن الله .
  #11  
قديم 04/12/2001, 06:44 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
مشاركات: 338
الله يكون في العون يا اخوي نواف ومشكورعلى هذه الأخبار.
  #12  
قديم 04/12/2001, 07:00 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
يعطيكم العافيه ..

والله يوفق الزعيم الليله ..
  #13  
قديم 04/12/2001, 10:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
هلالية إنشاء الله

الله يعطيك العافيه
  #14  
قديم 04/12/2001, 10:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 475
الله يعطيك الف عافيه وانشالله للزعيم
  #15  
قديم 04/12/2001, 11:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 524
يعطيك ألف عافية يانواف

ماقصرت يالغالي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube