المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/03/2007, 02:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 12/ 3 / 1428 هـ من الصحف





اعداد - أبو ميرا





الفريق يصل إلى حائل
رسمياً باكيتا مدرباً للهلال




كتب - فيصل العبدالكريم:
وصل في ساعة مبكرة من فجر يوم أمس الجمعة إلى الرياض المدرب البرازيلي (ماركوس باكيتا) قادما من العاصمة القطرية الدوحة بعد أن اتفقت معه إدارة الهلال على تولي مهام الإشراف الفني على الفريق الكروي الأول إلى نهاية الموسم الحالي.
ولحرص الهلاليين على سرعة إنهاء المفاوضات مع المدرب ليل يوم أمس الأول قاموا بجهود كبيرة لإجراء حجوزات طيران ليعود المدرب إلى الرياض لإتمام الاتفاق المبدئي الذي أبرموه مع باكيتا.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى الرياض الأستاذ عبدالرحمن النمر عضو مجلس الإدارة السابق والذي نقل المدرب مباشرة إلى طاولة الأجتماعات الهلالية حيث تم الاتفاق معه على كافة البنود وخاصة فيما يتعلق بمدة العقد والأمور المادية.ليعلن النادي عقب ذلك عن التعاقد مع باكيتا بشكل رسمي كمدرب للفريق الأول ويساعده المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني.

ورافق باكيتا الفريق إلى حائل لمتابعة لقاء فريقه مع الطائي على أن يتولى مهامه بشكل مباشر بدءا من تمارين يوم غد الأحد.

الجدير بالذكر أن (الرياض) انفردت يوم الثلاثاء الماضي بخبر عودة باكيتا لتدريب الهلال وكذلك اقالة مواطنه (سيريزو).

من جهة ثانية وصل الفريق الكوري الأول بنادي الهلال عصر يوم أمس إلى مدينة حائل لملاقاة فريق الطائي في المباراة الدورية وسط استقبال جماهيري كبير، وشملت بعثة الفريق الهلالي (محمد الدعيع - حسن العتيبي - فهد الشمري - أحمد خليل - خالد شراحيلي - فهد المفرج - خالد العنقري - أحمد الحربي - مشاري البشير - طارق التائب - عبدالعزيز الهليل - فهد مبارك - محمد الشلهوب - أحمد الجري - رودريغو - سلطان السعود - بدر الخراشي - ياسر إلياس - عبدالله الزوري - سامي الجابر).

وتوجه الفريق الهلالي فور وصوله إلى ملعب المباراة حيث أدى الفريق تمرينا مغلقا قصيرا بقيادة المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني واقتصرت التمارين على الجوانب التكتيكية، وسيعود الفريق الهلالي إلى الرياض بعد نهاية المباراة مباشرة.



فى مباراة مؤجلة من الجولة 18للدوري
صدارة الهلال في اختبار صائد الكبار




كتب - صالح محمد الجهني:
تلعب اليوم مباراة واحدة فى لقاء مؤجل من الجولة الثامنة عشرة للدوري تجمع بين الطائي والهلال بحائل .. يدخل الطائي المباراة وامامه تطلعات عريضة بالفوز للخروج من دائرة الخطر نهائيا على امل ان تقوده مباراة اليوم رسميا الى منطقة الامان فالفارق الان بين الطائي وبين المركز الاخير خمس نقاط فقط الامر الذى يعني الحاجة الى المزيد من النقاط خوفا من ان يكون الفريق ضحية صحوة أي من الفرق التي يتهددها خطر الهبوط .. فى المقابل فان الهلال عازم على الحفاظ على الصدارة تحسبا لاي مفاجأة غير سارة قد تقطع الطريق عليه نحو هدفه خاصة وان الفارق النقطي مع منافسة فريق الوحدة فارق لايعتد عليه وبالتالي فلا بد من الفوز كخيار يضمن له استمراره فى الصدارة .. ورغم تباين مركز الفريقين فى سلم الترتيب الا ان الطائي يشارك خصمه اليوم فى عدد الاهداف المسجله والفضل يعود هنا الى خطورة الرباعي امادي سيسي وصلاح الدين عقال وفهد الغامدي وسلمان متعب الشمري الذى سجل غالبية أهدافه كما ان الفريق غالبا مايقدم مستويات قوية وهو يلعب بين انصاره وقد استحق لقب (صائد الكبار) نظرا لاحراجه الفرق الكبيرة التي تلعب امامه فى حائل او بعيدا عنها .. وفى الجانب الاخر يحسب لفريق الهلال توازن خطه الخلفي وحراسته ايضا فهو الافضل بين فرق الدوري كما ان الازرق يملك وسطاً وهجوماً يعول عليهما يعزز ذلك المساندة الجماهيرية المتوقعة حتى وهو يلعب خارج ملعبه لان جمهور الهلال ( أكثرية) فى كل مكان .. سجل الازرق خلال مشواره السابق (31) هدفا عن طريق عشرة من لاعبيه يتقدمهم ياسر القحطاني بتسعة أهداف ويليه محمد الشلهوب وغاورو رودريجو وبدر الخراشي وعبدالعزيز الخثران ومارسيلو تفاريس وعبدالله الجمعان وطارق التايب ونواف التمياط وسلطان السعود فيما سجل الطائي (29) هدفا عن طريق سبعة لاعبين وهم الرباعي السابق واحمد عباس ومازن الفرج وعادل الصادر.. لقاء الدور الاول انتهى بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للهلال عبدالعزيز الخثران وبدر الخراشي ( هدفين) وللطائي صلاح الدين عقال وامادي سيسي .



قاد مباراة البحرين وقطر يوم الأربعاء الماضي
حكم عالمي يقود مواجهة الهلال والطائي اليوم




الدمام - مرشد الخالدي:
اسندت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم للحكم الدولي خليل جلال مهمة قيادة مباراة فريقي الطائي والهلال التي ستقام عصر اليوم السبت في مدينة حائل في المباراة المؤجلة بين الفريقين ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وجاء اختيار اللجنة الرئيسية للحكام برئاسة عبدالله الناصر للحكم العالمي خليل جلال بعد ان اظهرت العديد من الاجهزة الاعلامية في الايام الماضية عن اقرار اللجنة الرئيسية لايقاف (سري) لجلال بعد الانتقادات التي وجهت للحكم نظير القرارات التي صاحبت مباراة فريقي النصر والاتفاق في الدوري والتي انتهت نتيجتها بالتعادل الايجابي بثلاثة اهداف لكلا الفريقين. ومما تجدر الاشارة اليه ان الحكم العالمي خليل جلال عاد يوم أمس الى المملكة بعد قدومه من العاصمة البحرينية (المنامة) حيث قاد مباراة منتخبي البحرين وقطر ضمن منافسات المجموعة الاولى للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات اولمبياد بكين 2008م والتي انتهت بتقدم البحرين بنتيجة ( 4- 2).



طاقم حكام صيني لمباراة الهلال وبختاكور الأوزبكي

كتب - خالد الحربي:
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام صيني لقيادة مباراة نادي الهلال ونادي باختاكور الأوزبكي ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا والمقرر إقامتها في طشقند بتاريخ 1428/3/23ه الموافق 2007/4/11م.
ويتكون طاقم الحكام من: هوانق جونجي وليو تيجون وهان وي ووان داكيو (حكم رابع) ويراقب المباراة العقيد حجي قمر الدين من ماليزيا.



الاتحاد والهلال أبطالاً لكأس الأمير نواف بن فيصل للناشئين والشباب في الكاراتيه

بحضور رئيس الاتحادين السعودي والعربي الأستاذ محمد الفايز القليش وأمين عام الاتحاد الأستاذ صالح الزهراني والأستاذ طارق ملوش عضو مجلس إدارة الاتحاد اختتمت مساء أمس بطولة المملكة للأندية لدرجة الناشئين والشباب على كأس نائب الرئيس العام لرعاية الشباب والتي أقيمت منافساتها يومي الأربعاء والخميس الماضي على صالة رعاية الشباب بمدينة جده والتي جاءت منافساتها في مسابقتي الكاتا والقتال الجماعي والتي شارك فيها (18) نادياً، وفي نهاية البطولة قام رئيس الاتحاد محمد القليش والزهراني بتوزيع الميداليات والكؤوس على اللاعبين والفرق حيث جاءت نتائج درجة الناشئين على النحو التالي:
المركز الأول/ نادي الاتحاد

المركز الثاني/ نادي الوطني

المركز الثالث/ نادي حطين

وجاء في المركز الثالث مكرر/ نادي التعاون .

وجاءت نتائج درجة الشباب على النحو التالي:

المركز الأول/ نادي الهلال

المركز الثاني/ نادي عكاظ

المركز الثالث/ نادي التهامي

وجاء في المركز الثالث مكرر/ نادي رضوي.

هذا وقد أشار القليش في نهاية البطولة بأن الاتحاد يسعي قدر الإمكان بتوسيع قاعدة اللعبة وتكوين قاعدة قوية للمنتخبات من خلال هذه البطولات وضم اللاعبين المتميزين للمنتخبات السنية وخصوصاً أن الكاراتيه السعودية تستعد للمشاركة في البطولة العربية والتي ستقام في مدينة اقادير بالمملكة المغربية خلال الفترة من 17-1428/4/19ه كذلك في البطولة العربية لدورة الألعاب العربية والتي ستقام بالقاهرة،الجدير بالذكر بأنه ستقام الأربعاء والخميس القادم بطولة المملكة للكاراتيه للأندية للدرجة الأولي على كأس الرئيس العام لرعاية الشباب على صالة رعاية الشباب بالدرعية، هذا ما ذكره مسئوول العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد مشرف الشهري.





@@ نشأت وأترام أفضل أجانب الدوري

يوسف الموينع

- وأنت النجم "المحلي" الأول!


@@ 12مليون ريال تنقل "بشير الاتفاق" للغرافة القطري

عنوان صحفي

- يا رجال مليونين وعساك تحترف!


@@ أعلنت للجميع انني ما زلت على قيد الحياة أمام الأهلي

عبدالله الواكد

- الحمدلله على السلامة!


@@ سنردها للأهلي في الرياض

عمر الغامدي

- طيب متى توقع!


@@ تواجد رجال الأعمال في الوسط الرياضي ضرورة ملحة

عبدالعزيز الدغيثر

- اجل ما دهور فريقك الا تناقضاتك!!





في لقاء مؤجل من الجولة 18 للدوري
عصر اليوم في حائل الهلال ب (ثوب جديد) يواجه الطائي




* كتب - طارق العبودي:

في إطار منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وفي مواجهة (مؤجلة) من الجولة 18 يلتقي في الرابعة والربع من عصر هذا اليوم في استاد مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل فريقا الطائي والهلال.

وتعد هذه المواجهة هامة جدا لطرفيها رغم فوارق الطموح والترتيب والإمكانات حيث يحتل الطائي المركز الثامن في سلم الترتيب بـ 20 نقطة ويسعى للكسب بحثاً عن تحسين مركزه.. في حين يتربع الهلال وحيداً في القمة بـ 44 نقطة مبتعداً بفارق جيد عن أقرب منافسيه لكنه أيضاً يبحث عن النقاط كونها ستقربه كثيراً من (ضمان) المركز الأول حتى النهاية والتأهل مباشرة للنهائي بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية.

مباراة اليوم صعبة جداً لطرفيها، فالطائي وان كان في مركز متأخر نسبياً إلا أنه يستأسد على ارضه ووسط جماهيره لكنه لن يجد فريقاً سهلاً أمامه مهما اختلفت أسماء اللاعبين.. بينما الهلال سيجد فريقاً قوياً وطموحاً خصوصاً وأنه (الهلال) سيفتقد لخدمات عدد كبير جداً من أبرز عناصره لأسباب مختلفة يتقدمهم ياسر وتفاريس والغامدي وعزيز والخثران والتمياط إضافة إلى الأوضاع الفنية التي إصابته مؤخراً باستبعاد سيريزو وإحلال الوطني عبد اللطيف الحسيني.

عموماً.. المباراة مهمة جداً وصعبة وسيدخلها الفريقان بشعار الفوز ولا شيء غيره خصوصا وانها بمثابة (التحدي) الخاص إذ إن الهلال يريد تأكيد تفوقه في الدور الأول على نفس الملعب (3-2) والطائي يبحث عن التعويض واستغلال ظروف ضيفه.



يبدأ مهمته الاثنين استعداداً لمواجهة الأهلي
رسمياً وبعد اجتماع فجر الجمعة.. باكيتا مدرباً للفريق الهلالي حتى نهاية الموسم.. والحسيني مساعداً له




* كتب - طارق العبودي

أنهى الهلاليون في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة إجراءات التعاقد الرسمي مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا (المدرب السابق لمنتخبنا الوطني الأول وقبله للفريق الهلالي) وذلك لتولي مهام الإشراف الفني على الفريق الهلالي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي خلفاً لمواطنه أنطونيو سيريزو الذي أقيل بقرار إداري (متوقع) يوم الخميس الماضي.

وكان المدرب (الجديد القديم) باكيتا قد وقع عقده فجر الجمعة في أعقاب الاجتماع المطوَّل الذي جمعه بعدد من مسؤولي الهلال من بينهم المهندس طارق التويجري نائب الرئيس وحسن القحطاني عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على كرة القدم والمهندس عبدالرحمن النمر عضو مجلس الإدارة السابق كان له دور كبير وبارز في التعاقد مع المدرب.

وسيبدأ باكيتا مهامه مع الفريق الأزرق بعد غد الاثنين الذي سيشهد بداية الاستعداد لإياب نصف نهائي كأس سمو ولي العهد أمام الأهلي في الرياض السبت المقبل، حيث سيكتفي المدرب بالحضور غداً الأحد إلى مقر النادي لترتيب أوراقه وإعداد برنامجه للفترة المقبلة.

فيما تم وبقرار إداري خاص إسناد مهمة (المساعد الفني الأول) للمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني الذي سيقود الفريق الأزرق هذا اليوم في مباراته الدورية أمام الطائي في حائل.



الاتحاد السعودي يطلب الحسيني

* كتب - خالد الغفيلي:

تلقى نادي الهلال خطاباً رسمياً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلب فيه استعارة مدرب الفريق المؤقت ومدرب اللياقة الوطني عبد اللطيف الحسيني للعمل مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي تحت قيادة المدرب الوطني بندر الجعيثن ومساعده عمر باخشوين اللذين خلفا المدرب السابق الذي تمت إقالته نونيز وكافة مساعديه بما فيهم مدرب اللياقة وهذا ما جعل الاتحاد السعودي يطلب الحسيني للعمل مع المنتخب بناء على طلب ورغبة المدرب بندر الجعيثن. ومن المتوقع أن تتم موافقة إدارة الهلال على طلب الاتحاد السعودي وإذا ما تم ذلك فهي ليست المرة الأولى التي يدعم الهلال المنتخب بالمدربين فقد سبق أن دعمه بالمدرب عمر أبو راس وكاندينو وباكيتا وأخيراً الحسيني وهذا ما يميز الهلال عن بقية أندية الوطن.



الطائي والهلال.. وتنافس لافت على الجماهيرية

* حائل - فرحان الجارالله:

ارتفعت وتيرة الاهتمام الجماهيري باللقاء المرتقب الذي سيجمع الطائي والهلال عصر هذا اليوم, حيث شهدت منافذ بيع تذاكر الدخول للمباراة إقبالاً شديداً من الجماهير المتوقع حضورها بكثافة لهذا اللقاء كالمعتاد حين يلتقي الزعيم بفارس الشمال, كما شهد تمرين الفريقين عصر أمس حضوراً جماهيرياً لافتاً لتحفيز اللاعبين على بذل كل ما لديهم في هذا اللقاء الهام بحثاً عن نقاط المباراة الثلاث.. ولم يمانع الجهازان الفني والإداري بالفريقين على حضور تلك الجماهير للتمرين الأخير خاصة وان تلك التمارين غلب عليها الترفيه ومن ثم الدخول لمعسكر المباراة التي ستنقلها قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب مباشرة من حائل وسيصاحبها استديو تحليلي. الفريق الهلالي استقبلته جماهيره الغفيرة في مطار حائل الإقليمي واصطحبته إلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية حيث أدى تمرينه الأخير بحضور كبير من جماهيره.



(الجزيرة ) تستعرض لغة الحسابات المعقدة للفرق الباحثة عن المركز الأول والهاربة من شبح الهبوط
أقوى دوري عربي يقبل كل الاحتمالات.. والهبوط يهدد ستة فرق أبرزها النصر!!


* قراءة - خالد الغفيلي:

دخلت مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الممتاز مراحل الحسم والتتويج حيث لم يتبقَ سوى ثلاث جولات يتحدد على أثرها معالم دوري الكبار في المقدمة والمؤخرة، حيث احتدت المنافسة على المراكز الأولى بعد أن حسم المربع الذهبي بتأهل أربعة فرق هي الهلال والوحدة والاتحاد والشباب وبات الصراع بين الأربعة على الترتيب النهائي فكل الفرق الأربعة لها أمل في الحصول على المركز الأول، وإن كان الشباب أقلها حظاً، والهلال أوفرها حظاً عطفاً على النقاط إضافة إلى أن له ميزة أخرى مع الاتحاد بأن له مباراة مؤجلة، فالأول مع الطائي والثاني مع الأهلي وعلى النقيض من ذلك، وفارق الطموحات تتصارع فيه ستة فرق هي الطائي والنصر والحزم والقادسية والفيصلي والخليج.. هاجس الهبوط الذي أصبح يهدد تلك الفرق جميعاً وعلى الجانب الآخر هناك فريقان ليس لهما في الصعود للمربع أو الهبوط للأولى هما الأهلي الذي بات دخوله للمربع شبه مستحيل، وكذلك الاتفاق الذي هو الآخر بات ليس مهدداً بالهبوط إلا وفق حسابات معقدة من المستحيل وقوعها لذلك سنورد عبر (الجزيرة) كما عودتكم المعادلات والحسابات التي تهم القارئ الكريم لنوضح له كل الاحتمالات الواردة فيما تبقى من جولات صعبة وشرسة:

الهلال

صاحب المرتبة الأولى ومتصدر الدوري السعودي منذ مراحل ماضية، وهو مازال يواصل صدارته وهو أكبر الفرق حظوظاً في الحصول على المركز الأول تبقى له أربع مواجهات، وهي من العيار الثقيل وتكمن صعوبتها أنها واحدة أمام فريق يصارع على الهبوط (الطائي)، وأخرى لا تقل أهمية أمام المنافس التقليدي (النصر) الذي هو الآخر أحد الفرق المهددة بالهبوط إضافة إلى الأهلي واللقاء الأصعب مع منافسه بالمربع الذهبي (الشباب) ولعل ما يميز الهلال هذا الموسم أن مصيره معلق بيده، فمتى ما أراد تحقيق المركز الأول فليس أمامه سوى الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة، وبهذه الحالة يحصل على المركز الأول بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى لأنه يصل للنقطة (51)، وهذا لن يصل إليه أي فريق آخر حتى لو فاز في كل مبارياته، كما أنه يحصل على المركز الأول في حالة فوزه في مباراة واحدة بشرط خسارة الوحدة لمباراة والشباب يتعادل في مباراة، بينما الاتحاد يخسر مباراة ويتعادل في أخرى ليصبح رصيد الهلال (47) نقطة والاتحاد (45) نقطة، وهناك العديد من الحسابات التي تمكن الهلال من التمسك بالصدارة.

مواجهات الهلال

- الطائي في حائل مؤجلة.

- النصر في الرياض

- الأهلي في الرياض

- الشباب في الرياض

وهي مواجهات صعبة ونارية خاصة النصر والشباب



بحضور رئيس الاتحادين السعودي والعربي محمد الفايز القليش
الهلال والاتحاد بطلا كأس الأمير نواف بن فيصل لدرجة الناشئين والشباب في الكاراتيه


بحضور رئيس الاتحادين السعودي والعربي الأستاذ محمد الفايز القليش وأمين عام الاتحاد الأستاذ صالح الزهراني والأستاذ طارق ملوش عضو مجلس إدارة الاتحاد اختتمت مساء أمس بطولة المملكة للأندية للدرجة الناشئين والشباب على كأس نائب الرئيس العام لرعاية الشباب التي أقيمت منافساتها يومي الأربعاء والخميس الماضي على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة والتي جاءت منافساتها في مسابقتي الكاتا والقتال الجماعي التي شارك فيها (18) نادياً، وفي نهاية البطولة قام رئيس الاتحاد محمد القليش والزهراني بتوزيع الميداليات والكؤوس على اللاعبين والفرق حيث جاءت نتائج درجة الناشئين على النحو التالي: المركز الأول/ نادي الاتحاد المركز الثاني/ نادي الوطني المركز الثالث/ نادي حطين وجاء في المركز الثالث مكرر/ نادي التعاون.

وجاءت نتائج درجة الشباب على النحو التالي: المركز الأول/ نادي الهلال المركز الثاني/ نادي عكاظ المركز الثالث/ نادي التهامي وجاء في المركز الثالث مكرر/ نادي رضوي.

هذا وقد أشار القليش في نهاية البطولة إلى أن الاتحاد يسعى قدر الإمكان لتوسيع قاعدة اللعبة وتكوين قاعدة قوية للمنتخبات من خلال هذه البطولات وضم اللاعبين المتميزين للمنتخبات السنية وخصوصاً أن الكاراتيه السعودية تستعد للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في مدينة اقادير بالمملكة المغربية خلال الفترة من 17-19-4-1428هـ كذلك في البطولة العربية لدورة الألعاب العربية التي ستقام بالقاهرة، الجدير بالذكر بأنه ستقام الأربعاء والخميس القادم بطولة المملكة للكاراتيه للأندية للدرجة الأولى على كأس الرئيس العام لرعاية الشباب على صالة رعاية الشباب بالدرعية، هذا ما ذكره مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد مشرف الشهري.



صح لسانك

* الهلال يعيد باكيتا

عنوان صحفي

- سلم لي على القرار!

* الياقوت يقدم ورقة ضعيفة لمنتدى الإعلام الرياضي

عنوان صحفي

- حتى تنسجم مع مستوى فريقه هذا الموسم

* دينلسون يشكو النصر لدى الفيفا

عنوان صحفي

- وخصم الست نقاط يعني هبوطا



فواصل

جاءت خطوة اتحاد الكرة بتوجيهات من سمو نائب الرئيس العام موفقة للغاية بعدم التجديد للمدرب نونيز الذي قاد بكل بلادة منتخبنا الأولمبي إلى خسارة مفاجئة أمام أستراليا بشكل أثار استغراب كل المتابعين الذين يأملون أن يكون المدرب المقبل بمستوى الآمال والطموحات.

تهديد اللاعب أمير عزمي نادي الشباب بعدم الانتظام في التدريبات ما لم يلعب أساسياً في الفريق يكشف عن فكر غير محترف لدى اللاعب الذي يجب أن يفرض نفسه على خارطة الفريق الأساسية بمستواه الفني وليس بالتهديد والوعيد.

في ظل حيرة الإدارة النصراوية وعجزها عن دفع (1.8) مليون ريال للاعب أحمد البحري ازدادت الأمور تعقيداً بعد رفع دينلسون شكوى لاتحاد الكرة يطالب فيها بدفع مليون دولار كجزء من مستحقاته المتأخرة لدى النصر، ورغم ذلك تسعى الإدارة النصراوية الى التعاقد مع لاعب أجنبي جديد!

الذين كذبوا وافتروا وشنوا حملة ظالمة على اللاعب حسين عبدالغني وفبركوا الصور الكاذبة هل يعتذرون له الآن بعد أن اعترف اللاعب الاتحادي عدنان فلاتة بأن حسين عبدالغني لم يبصق عليه؟! بل إن فلاتة أشاد بأخلاق عبدالغني وأثنى على سلوكياته!

- فوجئ حضور منتدى (المدينة) للإعلام الرياضي بالمستوى المتدني والمتواضع للورقة التي قدمها رئيس نادي القادسية وعضو اتحاد الكرة جاسم الياقوت حيث وصفها الدكتور عبدالرزاق أبو داود أستاذ الجامعة ورئيس النادي الأهلي السابق بأنها مطولة وغير مركزة وافتقدت المنهجية كما انتقدها الكثيرون مشيرين إلى أنها اتجهت الى التشهير بأسماء لاعبين وأندية ولم تعالج مشكلة.

عودة البرازيلي باكيتا إلى موقعه في نادي الهلال قرار هلالي موفق جداً بعد أن شهد كرسي الجهاز الفني منذ مغادرته قبل (15) شهراً تقريباً اضطرابًا كبيراً حيث لم يستطع أي من المدربين الخمسة الذين خلفوه سد الفراغ الذي تركه.





في المؤجلة من الاسبوع الـ 18
الطائي الباحث عن الأمان أعد واجب الضيافة للهلال


محمد العسيري (أبها)
ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تقام عصر اليوم مواجهة مؤجلة من الجولة الثامنة عشرة تعتبر هامة للغاية لكلا الفريقين المتواجهين وذلك عندما يلتقي على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل الطائي و الهلال وكلا الفريقين يبحثان عن نقاط اللقاء الثلاث. الطائي يخوض هذا اللقاء وهو في المركز السابع برصيد (20) نقطة عقب فوزه في الجولة السابقة على الخليج ويسعى لمواصلة تقدمه وصحوته والتقدم لمركز متقدم أو الحفاظ على موقعه على أقل تقدير وتثبيت ذاته في مراكز الوسط وعدم التعثر كون التعثر قد يعيد الفريق للوراء مما يجعله في موقف لا يحسد عليه على الإطلاق ومدرب الطائي جواو يعتمد على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 وذلك بإغلاق دفاعه ومنطقة الوسط بأكبر عدد ممكن من اللاعبين خصوصاً المرزوقي والجحدلي في متوسط الدفاع والصادر والحماد في ظهيري الجنب والاستفادة من تحركات لاعبيه المؤثرين في الوسط مازن الفرج وعبدالله عباس وعبدالله الجنيدي وفهد الغامدي فيما الهجوم الرمادي يتواجد به المزعج والمقلق وسيسيه أما الحراسة الطائية فيتواجد بها حارس جيد هو هاني الناهض.
فيما الهلال يخوض لقاء اليوم وهو متصدر الترتيب العام للدوري برصيد ( 44 ) نقطة بعد أن حقق فوزا هاما في الجولة السابقة على حساب القادسية ويسعى لمواصلة ابتعاده في الصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه وتأكيد أحقيته بالتواجد في القمة و الهلال يبحث عن إنهاء المسابقة وهو في الصدارة حتى يتشرف ببلوغ نهائي المسابقة مباشرة ويعتمد مدرب الهلال عبداللطيف الحسيني على اللعب بأسلوب 4 / 5 / 1 بتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على التحركات الايجابية لردريجو ألفان والشلهوب أو التمياط والتائب وإغلاق المنطقة الخلفية بمحوري الوسط الدفاعي خالد عزيز و عبد اللطيف الغنام الذي سيحل بديلاً عن الموقوف عمر الغامدي واللذين يشكلان ساتراً دفاعياً قوياً يصعب اختراقه وكذلك بفتح اللعب عبر الأطراف عن طريق ظهيري الجنب ومشاري البشير أو أحمد الجري الذي سيحل أحدهما بديلاً للخثران في الجهة اليسرى وخالد العنقري في الجهة اليمنى والشلهوب أو التمياط وألفان والتائب بالتناوب وهذا الثلاثي يقوم بدور هام في صناعة اللعب الهلالي ويعتبرون الأداة التي يضرب بها الهلال خصومه أما في خط المقدمة فيتواجد ياسر القحطاني المتحرك والذي بتحركاته الجيدة يسبب قلقاً للدفاع المقابل ويفتح المجال أمام ثلاثي الوسط القادم من الخلف للمساندة بالتواجد في منطقة الجزاء ومواجهة المرمى فيما يتواجد المفرج بجوار أحمد خليل في متوسط الدفاع وهذا الثنائي يشكل ثقلاً دفاعياً قوياً للهلال وسيفتقد الدفاع الهلالي لخدمات تفاريس الموقوف ومن خلفه يقف الحارس المخضرم محمد الدعيع.
ومما سبق يظهر للعيان أن الفريقين سيرميان كل قوتهما من أجل تحقيق الفوز الهام وحصد النقاط الهامة مما يشير إلى متابعة مباراة قوية وممتعة.



الهلال يوقع رسميا مع باكيتا لـ«شهرين» والمهمة تبدأ بالاهلي

خالد العتيبي (الرياض)
انهت ادارة نادي الهلال بصفة رسمية التعاقد مع المدرب البرازيلي باكيتا ليتولى مهام المدير الفني للفريق الاول لبقية منافسات الموسم الحالي بصفقة بلغت 50 الف دولار وبدون مقدم عقد بجانب مكافآت المباريات والبطولات.. وجاء توقيع باكيتا لشهرين لارتباطه بأحد الاندية القطرية في الموسم القادم وسيتواجد بدءا من لقاء فريقه اليوم امام الطائي فيما سيتولى عبداللطيف الحسيني المهمة على ان يبدأ باكيتا الاشراف على الفريق بعد ذلك ويتحول الحسيني مهام المساعد. وكان اللاعبون قد ابدوا سعادتهم بقرار الادارة الغاء عقد المدرب سيريزو وذلك خلال اجتماعهم بنائب رئيس النادي طارق التويجري وعضو مجلس الادارة حسن القحطاني. ومن المنتظر ان يبدأ باكيتا اعداد الفريق لمباراة الاهلي يوم الاثنين بعد منح اللاعبين راحة ليوم غد الاحد قبل ان ينتقل لطاشكند للقاء باختكور الاوزبكي في بطولة الأندية الآسيوية.



سلة الهلال تقلب الطاولة في وجه الأنصار وتحقق المفاجأة

سامي المغامسي (المدينة المنورة)
حقق الهلال مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الانصار على أرضه وبين جماهيره في دوري الاتصالات السعودية لكرة السلة بنتيجة (74/67) بعد وقت اضافي بعد مباراة قوية ومتكافئة استطاع الهلال ان ينهي اللقاء لصالحه في الوقت الاضافي. وتألق المحترف الامريكي في الهلال « اندرسون» واللاعب عبدالرحمن الدوسري. وفاز أحد على النصر بنتيجة (71/67) في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة بعد مباراة قوية ومتكافئة تألق فيها نجم أحد محسن خلف.
كما استطاع المسيرة الفوز على النهضة بنتيجة (86/83) ومن جهة أخرى وصل لاعب أحد المحترف اسماعيل سماك، الذي يبلغ طوله 2.12 وسيشارك في بطولة النخبة لكرة السلة.





في لقاء مؤجل من الجولة الـ 17 لكأس الدوري
الهلال بظروف النقص يطمح في التمسك بالصدارة على حساب صائد الكبار


حائل: خالد النغيمش
يلتقي عصر اليوم السبت (بدلا من المساء لظروف الطيران) بملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، فريقا الطائي والهلال في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 17 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، في لقاء يتوقع أن يشهد إثارة وتنافساً قوياً بين الفريقين وحضورا جماهيريا كبيرا كما هو المعتاد.
ويطمح كل من الفريقين لتعزيز موقعه في الدوري، فالطائي يبحث عن الأمان والبقاء في المناطق الدافئة، بينما يريد الهلال مواصلة تربعه على صدارة فرق الدوري والمحافظة على مركزه الأول قبل دخول معمعة الجولات الأخيرة الصعبة التي سيلتقي فيها مع فرق قوية.
الطائي يدخل اللقاء وهو يحتل المركز السابع بـ 20 نقطة جمعها من الفوز في 5 لقاءات والتعادل في مثلها وخسارة 8 مباريات ويعيش الفريق أجواء من التفاؤل بعد فوزه المثير في أخر لقاءاته في الدوري على حساب الخليج بهدفين مقابل هدف واحد سجل الأول المحترف المغربي صلاح الدين عقال الذي يغيب عن لقاء اليوم لحصوله على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع أمام الخليج، وسجل هدف الفوز المهاجم الشاب سلمان متعب الذي يعول عليه مدرب الفريق جواو كارلوس كثيرا في خط المقدمة مع زميله المحترف السنغالي حمادي سيسيه.
وسيدفع المدرب باللاعب فهد الغامدي خلف المهاجمين كصانع لعب وكذلك للاستفادة من تميزه بالتسديد القوي من خارج المنطقة خصوصا الكرات الثابتة.
ويبرز في الوسط أحمد عباس الذي تألق هذا الموسم مع الفريق وأصبح أحد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المدرب ويعتبر دفاع الفريق مطمئنا بوجود الثنائي المتفاهم المحترف البحريني عبدالله المرزوقي وفيصل الجحدلي.
ويتميز الطائي باللعب الجماعي والحماس الشديد خصوصا على أرضه وبين جماهيره التي تدعمه بقوة وتتضح قوته أمام الفرق الكبيرة التي يلعب أمامها بمستوى مغاير تماما.
وينتظر أن يعمد المدرب لفرض رقابة لصيقة على لاعبي الهلال، المحترف الليبي طارق التائب ومحمد الشلهوب والبرازيلي ألفان باعتبارهم مصادر الخطورة في الهلال.
في المقابل يدخل الهلال اللقاء وهو في صدارة الترتيب بـ 44 نقطة جمعها من فوزه في 14 لقاء وتعادله في مباراتين وخسارة مثلهما.
وكان الفريق فاز في آخر لقاءاته على القادسية بثلاثة أهداف دون مقابل ويدخل لقاء اليوم وسط غياب كبير لعدد من نجومه وجهازه الفني كاملا حيث سيقوده في المواجهة المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني خلفا للمدرب البرازيلي المقال سيريزو.
كما ستشهد تشكيلة الهلال مشاركة عدد من البدلاء لسد غياب الموقوفين وعلى رأسهم تفاريس وعمر الغامدي وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران ونواف التمياط، كما سيعمد المدرب الحسيني إلى إراحة المهاجم ياسر القحطاني وعدم الدفع به اليوم بعد المجهود الكبير الذي بذله منذ فترة طويلة دون توقف.
وسيعتمد المدرب على محمد الدعيع والعنقري وخليل والمفرج والشلهوب والتائب وفهد سرور، وقائد الفريق سامي الجابر والمحترف الفان والوجه الجديد سلطان السعود وبدر الخراشي.
يذكر أن لقاء الفريقين الذي أقيم بحائل أيضا انتهى بفوز الهلال 3/2.



الاتحاد والهلال يتوجان ببطولة نواف للكاراتيه للناشئين والشباب

أبها: ياسر الأحمري
اختتمت أول من أمس بطولة السعودية للأندية للناشئين والشباب على كأس نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، والتي أقيمت منافساتها على صالة رعاية الشباب بجدة بحضور رئيس الاتحادين السعودي والعربي محمد الفايز القليش وأمين عام الاتحاد صالح الزهراني وعضو مجلس إدارة الاتحاد طارق ملوش.
وأقيمت المنافسات في مسابقتي الكاتا والقتال الجماعي بمشاركة (18) نادياً، وأحرز الاتحاد بطولة الناشئين تلاه الوطني ثم حطين والتعاون، فيما نال الهلال لقب بطولة الشباب تلاه عكاظ ثم التهامي ورضوي.
من جانبه، أكد القليش أن الاتحاد يسعى قدر الإمكان لتوسيع قاعدة اللعبة وتكوين قاعدة قوية للمنتخبات من خلال هذه البطولات، مشيرا إلى أنه سيتم ضم اللاعبين المتميزين للمنتخبات السنية خصوصاً وأن الكاراتيه السعودية تستعد للمشاركة في البطولة العربية والتي ستقام في مدينة أغادير المغربية خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو المقبل، وفي البطولة العربية لدورة الألعاب العربية والتي ستقام في مصر.
من جانبه، أكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد مشرف الشهري أن يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيشهدان إقامة بطولة السعودية للكاراتيه لأندية الدرجة الأولى على كأس الرئيس العام لرعاية الشباب على صالة رعاية الشباب بالدرعية.





اليوم في لقاء مؤجل من الجولة الـ14
فارس الشمال ينشد الدفء عبر رديف الهلال
كارلوس يهدد بالمرتدات والحسيني يخشى الغيابات




بدر الصقري - حائل
في لقاء مؤجل من الاسبوع الـ 14 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم يستضيف عصر اليوم فريق الطائي نظيره الهلال على ارض ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل في لقاء تنتظره الجماهير الرياضية نظرا لما تحمله لقاءات الفريقين من ندية واثارة ومفاجآت. اصحاب الارض والجمهور (فرسان الشمال) يدخلون اللقاء وسط معنويات نفسية عالية خاصة بعد الفوز الثمين الذي انتزعه الفريق مؤخرا من امام الخليج حيث ابتعد الفريق قليلا عن معمعة الهبوط وفي لقاء اليوم ينشد الطائي بلوغ منطقة الدفء من خلال بوابة الزعيم ويعتمد مدرب الطائي كثيرا على خدمات عدد من لاعبي فريقه امثال الثلاثي الاجنبي صلاح عقال وحمادي سيسيه وعبدالله المرزوقي وان كان الفريق سيعاني كثيرا بسبب غياب المغربي عقال بسبب حصوله على الكرت الاحمر في مباراة الخليج السابقة ومن المنتظر ان يشارك فهد الغامدي في اللقاء بعدة ادوار مزدوجة حسب تعليمات المدرب لتغطية غياب عقال كما يعتمد الفريق كثيرا على منطقة الوسط حيث تعد الحلقة الاقوى في تشكيلة الفريق بتواجد القرني والجنيدي وعباس والغامدي بالاضافة الى البروز اللافت لهداف الفريق الشاب سلمان الشمري في خط المقدمة. ومن المنتظر ان يدخل الفريق اللقاء بتشكيل مكون من ياسر البخيت للحراسة والمرزوقي والجحدلي والصادر وحماد للدفاع والقرني وعباس والجنيدي و الغامدي للوسط وسلمان وسيسيه للهجوم. بينما على الطرف الاخر يدخل الزعيم اللقاء وسط سلسلة من الغيابات ابرزها بسبب الايقافات مثل صخرة الدفاع البرازيلي تفاريس وعبدالعزيز الخثران وعمر الغامدي وخالد عزيز ومنهم من يخشى الايقاف و يقع مدرب الفريق عبد اللطيف الحسيني في حرج كبير بسبب الغيابات والتي ابرزها غياب ياسر القحطاني ولكن ما يتميز به الزعيم هو وجود البديل الجاهز اذ يبرز وسط هذه الغيابات مصدر وصمام الامان محمد الدعيع واحمد خليل والليبي طارق التايب والبرازيلي الفين والنجم المخضرم سامي الجابر كعامل خبرة في اللقاء بينما يبرز بعض النجوم الواعدين امثال سلطان السعود ومشاري البشير وخالد شراحيلي وفهد المبارك بالاضافة لعودة بعض المصابين امثال مشعل الموري وسلطان البرقان.
مفاتيح الفوز للفريقين
بالنسبة للطائي يبرز الثلاثي سيسيه وسلمان الشمري وفهد الغامدي كاهم مفاتيح الفوز في هذا اللقاء للطائي بينما يتصدر الليبي طارق التايب والبرازيلي الفان ومحمد الشلهوب وسامي الجابر اهم مفاتيح الفوز الهلالية في هذا اللقاء.
قبل اللقاء
الدور الاول انتهى اللقاء هلاليا 3 - 2، الطائي سيبتعد نهائيا في حال الفوز عن منطقة الخطر، الزعيم يريد تأكيد صدارته من خلال الطائي والابتعاد كثيرا عن شبح الوحدة.



المباراة بعد أذان العصر مباشرة:
جماهير الزعيم تعطل حركة السير بمطار حائل الاقليمي
اشتباكات بين الجماهير ورجال الأمن والجابر ينجو بأعجوبة




بدر الصقري ـ حائل
وصلت بعثة نادي الهلال الى حائل عصر يوم امس وسط اجواء أمنية مشددة لمقابلة الطائي اليوم وكانت حشود غفيرة من الجماهير الهلالية احتشدت منذ وقت مبكر لاستقبال الزعيم في مطار مدينة حائل الاقليمي الامر الذي أدى الى تعطل حركة السير بالمطار وقد ادى ازدحام الجماهير الهلالية الى حدوث بعض الاشتباكات بينهم وبين رجال الامن بالمطار في الوقت الذي نجى قائد الهلال النجم سامي الجابر فيه من الجماهير بأعجوبه حيث تدخل رجال الامن حتى صعود الجابر الى الحافلة.
وعلى صعيد آخر اغلق الوطني عبداللطيف الحسيني تدريبات الهلال وفرض السرية على تدريبه الاخير والذي يسبق لقاء اليوم على ارض مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل.
الجدير بالذكر ان اللقاء تم تقديمه الى عصر هذا اليوم بدلا من المساء نظرا لظروف الحجوزات الهلالية حيث سيغادر الفريق الى الرياض بعد المباراة مباشرة.



(( المــيدان)) يكشــف تفاصيل اتفـاق الهــلال معـه
باكيتا وافـق على التوقيع بخمســين ألف دولار حتى نهاية المــوسم
الجابر والتمياط والدعيع كان لهم دور بعودته من جديد




ياسر الشهري - الرياض
أنهت الادارة الهلالية الاتفاق مع المدرب باكيتا لتولي الأمور الفنية مع الفريق الهلالي حتى نهاية الموسم والذي سيشارف على نهايته بعد قرابة الشهرين وكما تميز ( الميدان ) في خبره الصادر صباح الامس بانتهاء التوقيع مع باكيتا لتدريب الفريق الهلالي فان كواليس الاتفاق قد تغيب عن الكثير حيث رصد ((الميدان)) ما دار خلف الصفقة حتى نهايتها..
وكانت البداية حين وصول السيد باكيتا عبر الخطوط الجوية القطرية في الثانية عشرة والنصف صباح الجمعة .. بعد ذلك تم الاجتماع بباكيتا والذي رفض ان يوقع مع الهلال حتى نهاية الموسم القادم لارتباطه مع احد الاندية بوعد، وتم التوقيع معه لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم وبمبلغ خمسين الف دولار دون مقدم عقد ،،كما سيتم تسليمه مكافآت خاصة حين احراز أي بطولة للفريق .. وتشير المصادر الى ان باكيتا من الممكن استمراره مع الفريق في حال نجاحه وتوفير عقد جديد له يرضي طموحه ويغنيه عن البحث عن فريق آخر .
الى ذلك اجتمع المهندس طارق التويجري نائب رئيس نادي الهلال بقائد الفريق سامي الجابر وزميليه محمد الدعيع ونواف التمياط لمناقشتهم حول رأيهم بعودة باكيتا والذي اسفر عن ارتياح اللاعبين لعودته مجددا لتدريب الفريق .
يذكر ان باكيتا سيبدأ الاشراف على الفريق بعد نهاية مباراة الطائي عصر اليوم والتي سيحضرها لمشاهدة الفريق وتسجيل بعض النقاط الخاصة عن اداء اللاعبين.



جـلال يقود لقـاء الهلال والطــائي



الرس - خالد الحديثي
يقود الحكم الدولي خليل جلال عصر اليوم السبت لقاء الهلال والطائي الذي سيقام على ملعب مدينة الامير عبد العزيز بن مساعد بحائل ويساعده الدولي محمد حامد الغامدي ويحيى الشمراني .. يذكر ان اللقاء تم تقديم موعده من المساء الى العصر لظروف الطيران.



ياسر يلعب بالكويت



طلال الغامدي ـ الدمام
وجه نجم المنتخب الكويتي سابقا عبدالله وبران دعوة للاعب المنتخب السعودي ولاعب الهلال ياسر القحطاني وذلك بمناسبة مهرجان اعتزاله المقرر اقامته يوم 16 ابريل من هذا الشهر بمشاركة منتخب مصر ونجوم الخليج.. وقام وبران بارسال الدعوة الى نادي الهلال الذي لم يرد الى الآن على الدعوة بالموافقة او الرفض.



الهلال يتفوق على الأنصار

المدينة المنورة ـ سلطان الحربي
ضمن مباريات دوري (الجوال) لاندية الدرجة الممتازة لكرة السلة في الاسبوع العاشر والاخير حقق فريق الهلال مفاجأة غير متوقعة عندما تغلب على نظيره الانصار في مباراة شهدت وقتا اضافيا بعد انتهاء الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل (61/61) وفي الوقت الاضافي استطاع الهلال حسم المباراة لصالحه بنتيجة (74/76) وبرز من الهلال المحترف الامريكي اندرسون واللاعب عبدالرحمن الدوسري, وفي المباراة الثانية فاز فريق احد على النصر بنتيجة (71/67) وفيها تألق نجم احد محسن خلف الذي كان له اثر كبير بتحقيق الفوز لفريقه.



الهلال و الاتحاد بطلا كأس الأمير نواف بن فيصل



اليوم – الدمام
بحضور رئيس الاتحادين السعودي والعربي محمد القليش وأمين عام الاتحاد صالح الزهراني وطارق ملوش عضو مجلس إدارة الاتحاد اختتمت بطولة المملكة للأندية لدرجة الناشئين والشباب على كأس نائب الرئيس العام لرعاية الشباب والتي أقيمت منافساتها يومي الأربعاء والخميس الماضيين على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة والتي جاءت منافساتها في مسابقتي الكاتا والقتال الجماعي والتي شارك فيها (18)نادياً، وفي نهاية البطولة قام رئيس الاتحاد محمد القليش والزهراني بتوزيع الميداليات والكؤوس على اللاعبين والفرق حيث جاء في المركز الأول نادي الاتحاد والوطني في المركز الثاني وحطين الثالث وجاء في المركز الثالث مكرر نادي التعاون .اما على مستوى درجة الشباب فجاء الهلال في المركز الأول و عكاظ في المركز الثاني و التهامي في المركز الثالث وجاء في المركز الثالث مكرر نادي رضوي.





الطائي العنيد يواجه غموض الهلال الجديد

حائل: سالم اليوسف
يحل الفريق الكروي بنادي الهلال عند الـ4 عصر اليوم ـ السبت ـ ضيفا على نظيره الطائي من حائل في مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم ستجمعهما على ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



مدير الكرة الهلالي منصور الأحمد يصارح الشرق الأوسط: غياب نصف الهلال سيزيده توهجا بـ «صدف» سيريزو

لا أعرف الخوف.. وجماهير الزعيم ستعيده منتصرا * باكيتا ليس غريبا وعودته جاءت في الوقت المناسب


الرياض: فارس السبيعي
أبدى منصور الأحمد مدير الكرة الهلالي تفاؤله بالوجوه الشابة التي ستلعب اليوم أمام الطائي، على الرغم من صعوبة المواجهة بحسب قوله، مشيرا إلى أن غياب 6 لاعبين أساسيين سيصعب المهمة خصوصا أن الطائي يلعب على أرضه ، وأكد الأحمد انه لم يخف طيلة حياته وهو مدير للكرة بناد كالهلال، وقال إن من محاسن الصدف أن المدرب السابق سيريزو بدأ يعطي الفرصة للاعبين الشباب مثل سلطان السعود ومشاري البشير وعبد الله الزوري خصوصا أمام القادسية وقدموا أداءً رائعا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



مدرب المنتخب السعودي باكيتا يعود للهلال مؤقتا

الرياض: سلمان العنقري
وقع الهلال رسميا مع البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي السابق لقيادة الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي وذلك لمدة شهرين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



باكيتا مدرباً للهلال إلى نهاية الموسم والحسيني مساعداً

المؤسس يغادر المستشفى وشبكتا الزعيم والنمر تدعمان الفريق في حائل


الرياض : فارس السبيعي
حسم الهلاليون تعاقدهم رسمياً مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا ليتولى الإشراف على الفريق الأول حتى نهاية الموسم بديلاً عن مواطنه سيريزو والذي تمت إقالته من مهامه، وكانت اجتماعات الساعات الأخيرة فجر أمس الجمعة بين الإدارة الهلالية وباكيتا تمخضت عن اتفاق الطرفين، وكان رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل اتفق مبدئياً مع المدرب في اجتماعهما في دبي قبل أن يتحول الاتفاق إلى صيغته النهائية .

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





باكيتا يلحق بهلاله الناقص إلى حائل

نايف الثقيل من الرياض
يلحق البرازيلي ماركوس باكيتا المدرب العائد لتسلم قيادة الإشراف على رأس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم في الهلال، بفريقه إلى حائل من أجل متابعة المواجهة المنتظرة التي تجمع الهلال بمضيفه الطائي في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 18 ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وسيكتفي باكيتا خلال النزال بالمشاهدة من مدرجات الملعب على أن يشرف رسميا على فريقه الهلال في لقاء الرد الحاسم والمهم أمام الأهلي في نصف نهائي كأس ولي العهد في الرياض بعد أن فرط في لقاء الإياب الذي أقيم في جدة.
وكان الفريق الأول قد غادر عصر أمس إلى حائل بعد أن أدى اللاعبون حصة تدريبية صباحية تحت إشراف الوطني عبد اللطيف الحسيني الذي سيقود الفريق فنيا أمام الطائي، واتسمت الحصة بالتدريبات اللياقية الخفيفة لتجنيب اللاعبين مغبة الإرهاق في ظل افتقاد الفريق لعدد من لاعبيه المؤثرين جراء الإيقاف والإصابة حيث يتقدمهم ياسر القحطاني الذي منح إجازة لمدة ثلاثة أيام لإخضاعه للراحة إثر إرهاق يعاني منه جراء كثافة المشاركات، بجانب الموقوفين نواف التمياط، عمر الغامدي، خالد عزيز، عبد العزيز الخثران، والبرازيلي تفاريس.
في الوقت ذاته، واصل اللاعبون المستبعدون عن القائمة الزرقاء أمام صائد الكبار الطائي تدريباتهم المسائية في النادي، بجانب زملائهم المصابين على أن يستمروا في التدريبات إلى مساء الغد قبل منح الجميع إجازة الإثنين بعد الفراغ من نزال الطائي.




6 شرفيين طالبوا بـ "الداهية" وتكفلوا بكامل الصفقة .. والتويجري تولى المفاوضات
550 ألف دولار في 60 يوماً تسيل لعاب باكيتا وتعيده لتدريب الهلال




عاد البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم سابقا، إلى بيته الأزرق الذي قدمه للمحفل العالمي العام الماضي بسلسلة من الإنجازات الذهبية إثر اكتساحه مع فريق الهلال الكروي الأول كل البطولات المحلية في الموسم الأول له، ثم بطولتين في الموسم الثاني.
المدرب الداهية كما يلقبه الهلاليون يمتلك ذكريات جميلة ومفرحة أسعدت قلوب الهلاليين كثيرا بعد أن اكتووا بنار النتائج الثقيلة، وخرجوا من الموسم الذي يسبق مجيئه دون ألقاب.
لم تكن عودة باكيتا إلى نادي الهلال، لخوض تحد جديد أو إثبات مقدرته التدريبية للسعوديين بعد أن خذلهم في كأس العالم 2006 في ألمانيا الصيف الماضي، ودورة كأس الخليج الـ 18 أخيراً في الإمارات، بل للعرض الخرافي الذي قدمه الهلاليون للمدرب البرازيلي، والذي لا يرفض ويسيل له لعاب أي مدرب في العالم، حيث سيحصد 550 ألف دولار في أقل من شهرين (تقريبا مليوني ريال سعودي)، وهي على النحو التالي: 200 ألف دولار كمقدم عقد، 200 ألف دولار في حال تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، 100 ألف دولار مقابل حصد كأس ولي العهد، و50 ألف دولار ثمن التأهل إلى الدور الثاني من كأس دوري أبطال آسيا، وذلك دون أي راتب.
كان باكيتا الخيار الأفضل لدى أعضاء شرف الزعيم، بعد أن أجمع ستة شرفيين داعمين للصفقة على اختياره للمرحلة المقبلة بعد إقالة مواطنه سيريزو، حيث تعهدوا بتوفير تكاليف الصفقة على أن يتم التعاقد مع باكيتا تحديدا.
وكان المهندس طارق التويجري نائب رئيس النادي، قد أنهى المفاوضات مع باكيتا البارحة الأولى والتي امتدت حتى ساعات الفجر، واتفق الطرفان على أن يبدأ المدرب إشرافه بعد غد إثر انتهاء نزال الفريق الأزرق ضد ضيفه الطائي اليوم في لقاء مؤجل من الجولة الـ 17 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وذلك لبدء الاستعداد لإياب نصف نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض السبت المقبل، وقد اشترط الهلاليون أن يكون الوطني عبد اللطيف الحسيني مساعدا أول لباكيتا.



الطائيون يرصدون 15 ألفا للهلال


حفزت إدارة نادي الطائي لاعبي فريقها الأول لكرة القدم بتسليمهم مكافآت بلغت عشرة آلاف ريال لكل لاعب نظير تحقيقهم الفوز على نظرائهم في الخليج، يأتي ذلك ضمن إعداد الإدارة للاعبيها قبل مواجهة الهلال الذي يحل ضيفا على الطائي اليوم في لقاء مؤجل من الجولة الـ18 ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وفي الإطار ذاته وعدت إدارة الطائي اللاعبين بعد تسلمهم مكافآت الفوز على الخليج بمكافأة أخرى تبلغ خمسة آلاف لكل لاعب حال تحقيق الفريق الفوز أمام الهلال.
يذكر أن الطائي يسعى حثيثا للظفر بجميع النقاط المتبقية من المشاركات التي تنتظره دوريا للابتعاد عن مناطق الخطر في ظل المنافسة القائمة مع فرق المؤخرة.
ومن جهة أخرى، بيّن نواف السبهان رئيس نادي الطائي، أهمية مباراة فريقه الكروي الأول اليوم أمام ضيفه الهلال في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 17 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال: المباراة لا تقل أهمية عن اللقاءات الماضية للطائي، لذلك استعداد فريقنا لها جيدا، واللاعبون جاهزون تماما لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد فوزنا الماضي على الخليج في سيهات والذي كسر حاجز النحس الذي وقف حائلا بين تحقيقنا نتائج إيجابية في المباريات الماضية للفريق مما دفع بصائد الكبار إلى احتلال ترتيبا لا يليق بالمستويات التي يقدمها. وإن شاء الله سيحقق لاعبونا فوزا غاليا على الهلال ونستغل ظروف النقص في صفوف الفريق الأزرق.
وحول غياب نجم الطائي المغربي صلاح الدين عقال عن المباراة، رد "عقال لاعب جيد وله ثقله في الفريق، ولكن الطائي غني بالنجوم ويوجد البديل الجاهز والمناسب والذي لا يقل عن مستوى عقال".
وعن إمكانية هبوط الطائي للدرجة الأولى، أجاب: لا خوف على صائد الكبار فهو باق بإذن الله الموسم المقبل في مكانه الطبيعي بين أندية الكبار، وأنا أطالب الجماهير الطائية بالوقوف خلف الفريق ومساندته في أرض الملعب فثقتي كبيرة بتحقيق نجومنا الفوز على الهلال.



شكراً للمتابعة, ونلقاكم غداً مع اخبار الزعيم من الصحف


اخر تعديل كان بواسطة » الوليد في يوم » 31/03/2007 عند الساعة » 07:47 AM
  #2  
قديم 31/03/2007, 02:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/08/2003
المكان: Riyadh
مشاركات: 2,415
إقتباس
اعداد - أبو ميرا

الله يعافيك ان شاء الله ...

بالتوفيق للزعيم اليوم ..
  #3  
قديم 31/03/2007, 02:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 102
مشكور أخوي ويعطيك العافيه
  #4  
قديم 31/03/2007, 02:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sam999 666
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 318
الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 31/03/2007, 02:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غريــب دلوني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 2,083
مشكورين
  #6  
قديم 31/03/2007, 02:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
شكرا لكــم



وونتظر البقيه
  #7  
قديم 31/03/2007, 02:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2007
مشاركات: 77
يعطيكم الف عافيه
  #8  
قديم 31/03/2007, 02:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

،،،
  #9  
قديم 31/03/2007, 02:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/11/2006
مشاركات: 1,204
مشكور وبصراحة متابعة رائعة ولسى بدري تو اليوم بدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #10  
قديم 31/03/2007, 02:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/01/2005
مشاركات: 960
مشكورين ويعطيكم العافيه
  #11  
قديم 31/03/2007, 02:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2005
مشاركات: 545
مشكوووورين وبالتوفيق للزعيم اليوم ان شاء الله
  #12  
قديم 31/03/2007, 02:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/04/2006
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 803
مشكورين
ويعطيكم العافية
  #13  
قديم 31/03/2007, 02:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2005
مشاركات: 425
مشكورين

ويعطيكم الف عافيه
  #14  
قديم 31/03/2007, 02:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2004
المكان: تايه في دنيا الران
مشاركات: 3,418
الف شكر والله يقويكم
  #15  
قديم 31/03/2007, 02:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube