المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/03/2007, 02:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,155
(الفيفا) يلاحق اربعة لاعبين بالدوري السعودي بتهمة تناول المنشطات ..!! ( تم التحديث )




بدايــة أعتذر للجميع على طرح الخبر ولكن لأهميتــه كان لابد من ذلك وإليك تفاصيلـــه ..
.. !!


مختبر تونسي يحدث هزة داخل اروقة اتحاد الكرة!
(الفيفا) يلاحق اربعة لاعبين بالدوري السعودي بتهمة تناول المنشطات



كتب - مرشد الخالدي: ( جريدة الرياض )
صعقت الكرة السعودية يوم أمس بعد تلقي اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات بالاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً رسمياً من مدير مختبر تونس الدولي للكشف عن المنشطات يفيد باكتشاف تناول اربعة لاعبين سعوديين لمواد منشطة محظورة بعد اجراء الفحوصات المخبرية على العينات المرسلة لمجموعة من اللاعبين من قبل الاتحاد السعودي خلال الثلاثة اسابيع الماضية فقط.
وجاء الخطاب الرسمي (السري) من المسؤولين بمختبر تونس الدولي للمسؤولين في اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات بالاتحاد السعودي لكر ة القدم موضحاً به استخدام اللاعبين الاربعة الذين اثبتت تحاليل العينات الخاصة بهم بأنها ايجابية لبعض المواد المحظورة وفقاً للتوزيع الفصيلي لأرقام النموذج المعتمد من اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات لكل لاعب خضع لأخذ عينة وارسلت للمختبر لاجراء الفحص المخبري عليها ولم يشر الخطاب الرسمي الى اسماء اللاعيبن الأربعة المتورطين في هذه القضية الجديدة واكتفى فقط بتحديد ارقام النموذج المخصص لكل لاعب تأكد ان تحليل العينة الخاصة به ايجابية.

كما اشار مختبر تونس الدولي وهو احد المختبرات المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والتي يبلغ عددها (13) مختبراً بالعالم في خطاب آخر وجهه للجنة الطبية ومكافحة المنشطات باتحاد الكرة السعودي الى سلبية بقية العينات التي تم فحصها خلال الاسابيع الماضية والمحدد بها لاعبون سعوديون اي ان الفحوصات المخبرية اثبتت خلوها من اي مواد منشطة محظورة فيما جاءت بقية المخاطبات انفرادية لكل حالة من الحالات الاربع التي اثبتت تحاليل العينات لها بأنها ايجابية وذلك لتوافق المخاطبات مع الانظمة الدولية التي تلزم المختبر بتفصيل كل حالة ايجابية تمهيداً لدراستها من جميع الجوانب واتخاذ الاجراءات السريعة من قبل الاتحاد الاهلي لكرة القدم.

ومن المؤكد ان المسؤولين في مختبر تونس الدولي قد ارسلوا بالتقارير المخبرية للاربعة لاعبين السعوديين الى الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك وفقاً للوائح والأنظمة التي تتبعها المختبرات والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) في ابلاغ الاتحاد الدولي للعبة اذا ما تم اشعار الاتحاد الاهلي لكرة القدم بثبوت حالات ايجابية وذلك حتى يطلع المسؤولون في الفيفا على الاجراءات الرسمية التي يتخذها الاتحاد الاهلي لكرة القدم لاحقاً في معاقبة من له اي دور في تناول اللاعبين للمواد المحظورة او معاقبة اللاعبين انفسهم.

وكان الدكتور رشيد تونسي رئيس اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات باتحاد الكرة دعى اعضاء اللجنة وهم الدكتور عبدالله الجوهر (نائب رئيس اللجنة) والدكتور سالم الزهراني والدكتور محمد القرني والدكتور عبدالله الهيزعي والدكتور علي بن سلمة والأستاذ طلال الدامري والأستاذ احمد عودة للاجتماع الطارئ مساء أمس لبحث القضية الجديدة حيث يتوقع ان يقوم رئيس اللجنة رشيد تونسي بابلاغ فيصل العبدالهادي الامين العام لاتحاد الكرة بالنتيجة المبلغة له من مختبر تونس وستقوم اللجنة بأسرع وقت بالتثبت من وقوع المخالفات القانونية لمكافحة المنشطات وذلك بالرجوع للقائمة المحظورة للتأكد من المادة المحظورة وتفاصيل التحليل ونتائج اي بحث او تقصٍ طبي ترتأي اللجنة ضرورة اجرائه وكذلك ستنظر اللجنة بوجود اعضاء للاستخدام العلاجي لكل حالة من الحالات وذلك تمهيداً لتحديد التقرير اللازم وابلاغه سرياً الى فيصل العبدالهادي الامين العام باتحاد الكرة.

وتنص لائحة المراقبة على المنشطات المعتمدة بالاتحاد السعودي لكرة القدم انه اذا تم التأكد بتقرير اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات بوجود حالة ايجابية يقوم امين عام اتحاد القدم بابلاغ سري الى لجنة الانضباط او للجنة الفنية والنادي الذي يتبع له اللاعب ويحق للاعب طلب تحليل ثان باستخدام العينة الثانية المأخوذة منه في نفس يوم اخذ العينة الاولى حيث تحفظ العينه الثانية لدى المختبر لإجراء فحص ثان بحالة طلب اللاعب استخدام العينة الثانية على ان يمنح اللاعب مدة تتراوح بين 48- 72ساعة فقط لتأكيد طلبه من وقت ابلاغه.

وكما تنص اللائحة انه وبحالة ثبوت ان نتيجة العينة الثانية ايجابية ومطابقة للعينة الاولى ستقوم اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات بمعالجة القضية كحالة منفردة وعمل التحقيقات التي تتضمن مراجعة الاوراق والمستندات والتثبت من عدم وجود خروج واضح عن المعايير الخاصة باجراء الاختبارات والتحاليل المخبرية وكل ما في شأنه ان يقوض صحة نتيجة التحليل الايجابية التي تم التوصيل اليها وبعد ذلك تقوم اللجنة الطبية باعداد تقرير شامل عن كل حالة بأحالة القضية من خلال القنوات الرسمية الى لجنة الانضباط التي ستستند على ذلك التقرير في تحديد درجة مسؤولية اللاعب او الاشخاص المنتمين للنادي الذي يتبع له ومن ثم تؤخذ بحقه العقوبات.. أنتهى




اضــافة للخبر الســـابق كتبت جريدة لاقتصادية في عددها لهذا اليوم الخميس الخبر التالي
( جديد )




عبد العزيز العجلان من الرياض - 04/03/1428هـ
أفرزت نتائج الفحوص العشوائية للجنة مكافحة المنشطات في الاتحاد السعودي لكرة القدم على لاعبي الفرق السعودية في مختلف الدرجات ممتازة وأولى وثانية وثالثة والفئات ناشئين وشباب عن كشف أربع حالات جاءت نتائجها إيجابية.
وأكدت لـ "الاقتصادية" مصادر مقربة من لجنة مكافحة المنشطات, أن اللاعبين الأربعة هم: صابر حسين من نادي الحزم, أحمد الحربي من نادي الهلال, واثنان من لاعبي الدرجة الأولى.
وجاءت نتائج المهاجم الحزماوي عبارة عن مخالفة قانونية وشرعية وقد يصدر في حقه عقوبة قاسية, فيما أثبتت نتائج فحوص أحمد الحربي لاعب وسط الهلال أن فيها لبسا كبيرا حيث يعاني الحربي مرضا مزمنا في الصدر "ربو" وهو ما جعل نتائج فحوصه إيجابية.
وكشفت المصادر ذاتها عن عدم معرفتها بمرض اللاعب وأنه لم تتلق أي معلومات من مسؤولي الأرزق يفيد بمعاناة الحربي من مرض في صدره وتلقيه علاجا بشكل دائم ومستمر, وأبانت المصادر أن اللجنة أشعرت الأندية بداية الموسم بضرورة رفع قوائم بأسماء لاعبيهم الذين يعانون من أمراض ويتلقون علاجات على إثرها قد تصنف على أنها منشطات محظورة.
وزادت المصادر نفسها أن لجنة مكافحة المنشطات رفعت مرئياتها للاتحاد السعودي ولا تملك أي معلومات عن العقوبات المنتظرة بحق المخالفين الأربعة.
وكانت لجنة مكافحة المنشطات التي يرأسها الدكتور رشيد التونسي قد رفعت النتائج إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اللاعبين الأربعة الذين تم الكشف عنهم وأثبتت فحوصهم تعاطيهم المنشطات.
من جهته, أكد مصدر مسؤول في الهلال أن الإدارة الزرقاء لديها استثناء من لجنة مكافحة المنشطات للاعب أحمد الحربي باستخدام بخاخ الربو الذي يحتوي على مواد محظورة وتصنف من المنشطات.
وأكد المصدر الذي تحتفظ "الاقتصادية" باسمه, أن الهلال لديه استثناء من مجمع الأمير فيصل بن فهد الطبي "الطب الرياضي" لمدة ستة أشهر ويتم تجديد الاستثناء كل ستة أشهر.
وأبان المصدر المسؤول أن الإدارة رفعت خطاب الاستثناء إلى لجنة المنشطات ولذا فإن اللجنة لديها علم بذلك وهي بدورها قامت برفع الاستثناء مع نتائج الفحوص, وقال "موقف أحمد الحربي سليم ولن تطوله أي عقوبة".
يذكر أن لجنة مكافحة المنشطات تقوم بعمليات كشف عشوائية على اللاعبين, وكذلك على المباريات، إذ لا توجد جدولة لحضور المباريات بل تتم بشكل عشوائي




تعليق


الخبـــر يحمل بين طياته الكثير من علامات الاستفهام .. ولعل الاتحاد السعودي المسؤول الاول أن صح الخبر فغياب الكشف عن عدد كبير من مباريات الموســـم ساعد على احتماليــة صحــة الخبر .. فالراقبـــة لها دور في الحد من انتشار الكثير من الممارسات الخاطئـــة .. ولكن كيف ستكون خطوات الاتحاد السعودي لعلاج المشكلـــة هذا مــا ستكشفــه الايام وليس لنــا الا الانتظـــار .. لمعرفـــة كافــة الاحداث والاسماء المتعلقــة بالخبر ..!!






الظـــاهرة

اخر تعديل كان بواسطة » الظــاهـرة في يوم » 22/03/2007 عند الساعة » 11:32 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/03/2007, 02:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2006
المكان: الريــاض
مشاركات: 2,923
ان شاء الله ما يكون واحد منهم هلالي,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/03/2007, 03:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر الظروف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: CIBELES MADRID
مشاركات: 2,252
الله يكتب اللي فيه الخير
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/03/2007, 03:14 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/09/2002
مشاركات: 140
مع الاسف لاعب هلالي ضمن المجموعة
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/03/2007, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلك 9 ذوق52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 6,729
كأنها لعـبه قذره من فصـولي الأفـندي .. !!
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/03/2007, 03:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/11/2006
مشاركات: 118
مع الاسف شكل ياسر القحطاني مهم

والسبب نخفاض مستواه

الله يستر ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/03/2007, 03:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
المكان: Ali
مشاركات: 903
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وحش الجنوب
مع الاسف لاعب هلالي ضمن المجموعة

وانت وش الي يدريك؟؟


اذا كنت تعرفهم تكفى قولنا



والسلام...;)
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/03/2007, 04:03 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/10/2000
مشاركات: 126
الله يستررر
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/03/2007, 04:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ƭ έ ν ά ツ
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
المكان: Abqaiq
مشاركات: 4,349
مهمد ثور اولهم وتذكرو كلامي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21/03/2007, 04:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/11/2004
المكان: every where
مشاركات: 4,397
من قال محمد نور <<<<
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21/03/2007, 04:10 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
محمد نور
حسين عبدالغني
مالك معاذ
حمد المنتشري
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21/03/2007, 04:38 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/08/2002
المكان: في قلب الهلال ,,
مشاركات: 344
خبر اتمنى ان لا يحمل بين طياته حزن للهلاليين لكن عمل اللجنة لم يبدأ الا من فترة قليلة
و بالامكان للمتابع الدقيق حصر المباريات التي تم اخذ عينات منها و اللاعبن كذلك ,,

على علمي البسيط ان ياسر لم يؤخذ له عينة هذا الموسم ان لم تخني الذاكرة ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21/03/2007, 04:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/12/2002
المكان: جده
مشاركات: 1,544
في حال صحة الموضوع أنا أضمن إثنين مليون بالمية الأول بدون منازع ممادو نور والثاني حسين عبدالغني
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21/03/2007, 05:22 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/12/2006
المكان: السعوديه
مشاركات: 290
Thumbs down

اللي يقول ياسر يامشرفين اطردوه
اللي يبي يسب يروح لمنتداه هناك يلقى اللي يسب معاه هذا منتدى لنادي الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21/03/2007, 05:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wem11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2004
مشاركات: 10,851
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة معزوفة الأنامل
محمد نور
حسين عبدالغني
مالك معاذ
حمد المنتشري



أختي معزوفة الامل

ياليت توثقين مصدرك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube