#1  
قديم 10/03/2007, 10:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/05/2005
مشاركات: 1,869
( وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفاد مصدر في وزارة الصحة الإسرائيلية بأن 30% من خمسمائة إسرائيلي مصابين ببكتيريا "كليبسيلا" المقاومة للمضادات الحيوية لقوا حتفهم, مما أثار مخاوف لدى الأطباء من تحول الأمر إلى وباء.

وقال المسؤول في وزارة الصحة يائير أميكام إن أكثر من عشرة مستشفيات تستضيف المصابين بكليبسيلا القاتلة منذ ستة أشهر. وأضاف أن معظم المرضى كبار في السن يعانون أمراضا مختلفة.

وأوضح أن الوزارة طالبت الحكومة بتخصيص نصف مليار دولار إضافية لتحسين البنية التحتية للمستشفيات, وإضافة إلى مئات الأسرة لاستيعاب العدد المتزايد من المصابين, وسط تزايد مخاوف الأطباء الذين دقوا ناقوس الخطر من انتشار وباء يصعب وقفه.

ونشرت الأنباء عن هذه البكتيريا هذا الأسبوع وتصدرت عناوين الصحف ومواقع الإنترنت في إسرائيل. وكتبت إحدى الصحف "خوف من وباء بكتيري"، بينما قالت أخرى "انتشار بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية, ووزارة الصحة ليست لديها بيانات".

وكانت وزارة الصحة أخفت في البداية انتشار المرض لتجنب إثارة ذعر في البلاد, غير أن الأطباء حذروا من أن المشكلة يمكن أن تتحول إلى وباء إذا لم تتخذ خطوات فعالة.

مقتل 150 إسرائيليا
وقال رئيس جمعية الأمراض المعدية في إسرائيل إيتامار شاليط "سنعاني مشكلة وبائية وليس مشكلة يمكن احتواؤها". ودعا إلى زيادة كبيرة في الميزانية للتغلب على النواقص الهيكلية في المستشفيات الإسرائيلية. وقال إن نحو 150 شخصا توفوا حتى الآن بينما لا يزال العشرات يعانون حاليا كليسبيلا.

وأضاف "لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به"، مطالبا بتخصيص أموال كبيرة للمستشفيات لتوظيف أعداد كافية من الاختصاصيين والممرضات وشراء المعدات الضرورية وبناء مرافق إضافية مخصصة لهؤلاء المرضى.

وقال إن الخبراء لم يدركوا أنهم يواجهون بكتيريا جديدة مقاومة للمضادات الحيوية إلا بعد ثمانية أو عشرة أشهر. ويعود ذلك في جزء منه إلى فشل وزارة الصحة في تنفيذ توصيات تنص على إنشاء جهاز إنذار مركزي كما هو الحال في الدول الغربية.

واختتم بالقول "يجب أن يفهم الناس أن هذه ليست أول أو آخر بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، لكنها الأولى التي ليس لدينا أي مضادات حيوية لمعالجتها".

من جهته حذر الدكتور إبراهام بورير مدير قسم منع العدوى في مستشفى سوروكا في بئر السبع، من أن هذه "قد تكون بداية انتشار هذه البكتيريا على مستوى البلاد"، مشددا على ضرورة توفر مزيد من الاستثمارات.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون من وزارة الصحة بمدراء وخبراء في المستشفيات للتوصل إلى إستراتيجية لمعالجة البكتيريا التي تصيب بشكل خاص كبار السن ومرضى العناية الفائقة ومن يتناولون أدوية مختلفة.

وشنت صحيفة "هآرتس" هجوما على وزارة الصحة لعجزها عن التحرك وفشلها في تحذير الشعب ولفشلها في تشكيل لجنة تحقيق في هذه الظاهرة. ويهدد أقارب المرضى المتوفين برفع قضايا ضد المستشفيات بتهمة الإهمال.

وقال المحامي تال نيفو إن عشر عائلات طلبت منه رفع قضايا ضد ستة مستشفيات. غير أن إميكام دافع عن الوزارة وقال "يجب أن تضعوا في الاعتبار أننا أردنا أن نتاكد من الأمر قبل أن نتحدث عنه. ولم يكن في نيتنا أن نخفي أي نوع من المعلومات".
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/03/2007, 03:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحضرمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2004
المكان: أرض الله الوآسعة
مشاركات: 3,922
إقتباس
( وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا )

الله أكبر وسبحانه على شيء قدير

ولعنة الله عاليهود ومن عاونهم
بارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube