المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/03/2007, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 19 / 2 / 1428 هـ من الصحف





إعداد - بو وليد





شرفيو الهلال مستاؤون من تصريحات الرئيس!!



كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" أن استياءً شرفياً من تصريحات رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل عقب نهاية مباراة الهلال أمام الكويت الكويتي بدوري أبطال آسيا كونه تسرع بذلك معللين ذلك الاستياء بأن النتيجة آلت للتعادل ولا زال الأمل باقياً للتعويض خصوصاً أن الأمير محمد بن فيصل سبق أن انتقد اللاعبين عقب مباراة الحزم رغم الفوز إلا أن ذلك تم بعيداً عن الإعلام وداخل غرفة ملابس اللاعبين عقب نهاية المباراة وهذا ما طالب به أكثر من عضو شرف دون الانتقاد المباشر في الإعلام والذي سيكون تأثير هذا الانتقاد سلبياً على اللاعبين في القادم من المباريات، كما أن هذا الاستياء شمل اللاعبين أنفسهم في الحصة التدريبية أمس من خلال الأحاديث التي تمت بينهم كون الفرصة للتأهل لدور الثمانية لا تزال متاحة.

من جهة ثانية قرر الجهاز الفني في أول ردة فعل عقب التعادل إلغاء قرار التدريبات المغلقة وفتحها ابتداءً من تدريب الأمس الذي جرى على ملعب نادي الرياض للمجموعة التي لم تشارك في المباراة الماضية فيما اللاعبون الأساسيون أدوا تدريباً خفيفاً على ملعب النادي، وتشير المصادر أن توجه الجهاز الفني لإحداث تغييرات جذرية في الفريق في اللقاءات المقبلة للفريق التي تعتبر حاسمة وتجعل الفريق يحقق البطولات حيث ستشهد تلك التغييرات بعض المراكز التي تسبب ازعاجاً للفريق في المباريات وجعلت اداءه ضعيفاً في المباريات الماضية بينما يغيب المهاجم ياسر القحطاني عن مواجهة الفيصلي لاراحتة بسبب الإجهاد ولاعب الوسط خالد عزيز لإصابة كدمة الظهر وحاجته لفترة علاج وراحة لمدة خمسة أيام.

من جانب آخر اشتكى اللاعبون للجهاز الفني حول الكرة التي أقرها الاتحاد الآسيوي ولعبت بها المباراة حيث لم يتدرب عليها اللاعبون إطلاقاً إلا تدريباً واحداً فقط قبل المباراة بيوم! وكان الحزن ظاهراً على كل اللاعبين في الحصة التدريبية مساء أمس فيما سيكون تدريب اليوم مفتوحاً على ملعب نادي الرياض في الفترة المسائية.

وفي شان آخر سرت بعض المعلومات حول تقديم لقاءات دور الأربعة لكاس سمو ولي العهد إلى الخميس المقبل وسيتأكد ذلك من الاتصالات التي تجريها الإدارة الهلالية باتحاد الكرة خصوصاً أن الهلاليين يرغبون بنيل بعض اللاعبين في أخذ بطاقات صفراء للاستفادة قبل مراحل الحسم وتحديداً اللاعبان ياسر وتفاريس.

وفي شأن هلالي آخر تقرر إقامة مباراة الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بدلاً من استاد الملك فهد



الهلال يكسب الفتح والنصر يخسر من الشباب

كتب - خالد الحربي
واصل فريق حطين صدارتة للدوري الممتاز لدرجة الناشئين بعد فوزه على الاهلي بهدفين دون مقابل فيما احتفظ الاتحاد بالمركز الثاني بعد تغلبه على النصر بثلاثة اهداف دون مقابل وتعادل الهلال مع الطائي بهدف لكل منهما.

فيما كسب الانصار فريق الفتح بهدفين مقابل هدف وكسب الشباب الاتفاق بأربعة اهداف مقابل ثلاثة.

امانتائج مباريات الدوري الممتاز للشباب فكانت على النحو التالي فوز الشباب على النصر بهدف مقابل لاشيء وتعادل الاهلي مع الوحدة بدون اهداف وفوز الاتحاد على النخيل بخمسة اهداف مقابل هدف وفوز الهلال على الفتح بهدفين مقابل هدف



كاراتيه الهلال بطلاً لأندية المملكة في النخبة



تبوك - نواف العتيبي:
اختتمت بصالة مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك مساء أمس بطولة النخبة لأندية المملكة العربية السعودية الأولى في لعبة الكاراتيه، وذلك بحضور رئيس الاتحاد العربي والسعودي للكاراتيه محمد بن فايز القليش، حيث جاءت نتائج الترتيب العامك الأول نادي الهلال والوصيف نادي عكاظ فيما احتل المركز الثالث نادي شرورة والرابع نادي التعاون.

فيما كانت نتائج المنافسة كالتالي:

الكاتا الفردي

الأول: عبدالله الفيفي.

الثاني: فادي محروس.

الثالث: ناصر هليل

الثالث مكرر: محمد المالكي.

وزن تحت 55كم

الأول: ثامر المالكي.

الثاني: عبدالله الفيفي.

الثالث: عوض القحطاني.

وزن تحت 60كم

الأول: محمد هزازي.

الثاني: ياسر الجعيد.

الثالث: فارس سعيد، فادي محمد.

وزن تحت 65كم

الأول: يزيد محمد.

الثاني: علي الكعبي.

الثالث: طارق حجي، علي الغامدي.

وزن تحت 70كم

الأول: يحيى علي.

الثاني: حمد هادي.

الثالث: نايف الكعبي، حسام البيشي.

وزن تحت 75كم

الأول: رياض هوساوي.

الثاني: طاهر أحمد.

الثالث: جمعان القرني، يحيى مرعي.

وزن تحت 80كم

الأول: رائد هوساوي.

الثاني: المعتصم بالله أحمد.

الثالث: عيسى محمد، يحيى عسيري.

وزن فوق 80كم

الأول: محمد طاهر.

الثاني: رزق السفياني.

الثالث: عبدالمطلب محمد، عبدالكريم اليامي.

الوزن المفتوح

الأول: نادر المولد.

الثاني: ناصر هليل.

الثالث: جمعان الغامدي، محمد الغامدي.

حيث قام رئيس الاتحاد العربي والسعودي للكاراتيه الأستاذ محمد القليش بتسليم الكؤوس والميداليات للفائزين بعد نهاية البطولة.

من جهة أخرى عبَّر القليش ل "دنيا الرياضة" عن سعادته الغامرة بحضوره هذه البطولة والتي تعتبر من أنجح وأفضل ما شاهد من بطولات، وذلك من حيث التنظيم وقوة المنافسة بين الفرق المشاركة مؤكداً على أن حضوره ما هو إلا لمشاهدة البطولة والتعرف على مستويات بعض اللاعبين من أجل تقييم مستوياتهم لانضمام البعض منهم للمنتخب السعودي للكاراتيه مشيراً لوجود عدد لا بأس به من اللاعب



التومي نجم تونسي ينضم للكتيبة الزرقاء بخمسة آلاف دولار
الهلال يستعد للخليجية بمعسكر دبي ومواجهة منتخب الإمارات والأهلي ودياً




الدمام - مرشد الخالدي:
قررت الإدارة المشرفة على الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال إقامة معسكر لمدة أسبوع في إمارة دبي قبيل انطلاقة بطولة الأندية الخليجية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 24صفر إلى 3ربيع الأول الموافق من 14- 22مارس وسيلعب الفريق الهلالي مباراتين وديتين مع نجوم أندية الإمارات ومع النادي الأهلي الإماراتي.

أوضح ذلك ل "الرياض" الأستاذ منصور الشريف المشرف العام على الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال مبيناً إلى أن لاعبي فريقه خلال هذه الأيام يواصلون استعداداتهم داخل صالة النادي من خلال التمارين المكثفة التي تقام بهدف الوصول إلى جاهزية لياقية وفنية جيدة للظهور بالتجمع الخليجي بالمظهر الذي يناسب اسم الفريق الهلالي الحائز على كأس الخليج مرات سابقة. وأشار منصور الشريف إلى أن المدرب اليوغسلافي مورو وصل إلى مرحلة متقدمة من البرنامج الإعدادي الفني الذي وضعه وطبقه في الثلاثة أسابيع الماضية تجهيزاً للاعبين للمشاركة الخليجية والذي تم الاتفاق عليه بعد تأكد اعتذارنا عن المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت في تونس مؤخراً منبهاً الشريف إلى أن فريقه بالرغم من عدم رصد ميزانية مالية مناسبة للمصاريف اليومية للفريق في البطولة الخليجية من مكافأة فوز للاعبين ومصاريف جيب للاعبين في كل أيام البطولة بالإضافة إلى المصاريف النثرية المتعددة إلا أنه سيصل إلى الهدف الأول الذي تم التخطيط له وهو احراز المركز الأول في بطولة الخليج وهذا هو الأهم لدينا بغض النظر عن ما حدث في الأيام الماضية من اختلافات بالآراء بين بعض الهلاليين حول الاعتذار عن مشاركة فريقنا في البطولة العربية.

وعلى الصعيد نفسه تأكد انضمام اللاعب التونسي مجدي التومي نجم نادي الصعيدية التونسي إلى معسكر الفريق الهلالي في دبي حيث تم إرسال العقد الاحترافي الموقع من الإدارة الهلالية إلى نادي الصعيدية وتم استخراج تذكرة سفر للتويجري الذي سيلعب مع الهلال كمحترف خلال مشاركة الفريق الهلالي بالبطولة العربية فقط مقابل خمسة آلاف دولار للاعب التومي بحالة احراز الفريق الهلالي لكأس البطولة الخليجية



الهلال يحقق فوزاً مثيراً على الأهلي في دوري السلة

كتب - صالح الحبيشي
قلب فريق سلة الهلال التوقعات عقب الحاقه خسارة جديدة بنظيره فريق سلة الأهلي مساء أمس في بداية الجولة السابعة من منافسات دوري الاتصالات السعودية الجوال لكرة السلة للأندية الممتازة التي أقيمت على صالة رعاية الشباب المغلقة بجدة، وانتهت للهلال بنتيجة 73- 71بعد مباراة مثيرة ومتكافئة وجيدة المستوى، قدم فيها نجوم الهلال الأمريكيان ستيف ونفرينتي والتركي والدوسري مستوى باهراً أوقف بها عوامل التفوق التي كانت تساند الأهلي .

بهذه النتيجة ضمن الهلال وبنسبة كبيرة مقعداً في بطولة دوري النخبة أقوى بطولات السلة السعودية.

باقي النتائج كانت متوقعة بفوز الاتحاد على النصر 81- 67وأحد على الوحدة 81- 73والأنصار على المسيرة 92



الاتحاد والهلال في اقوى بطولات الجوال لكرة السلة

كتب - صالح الحبيشي :
تستكمل عصر ومساء اليوم الجمعة باقي مباريات الأسبوع السابع بنظام التوأمة لمنافسات دوري الاتصالات السعودية الجوال لكرة السلة للأندية الممتازة للموسم الرياضي الحالي وذلك بإقامة 5مباريات من طرف واحد والتي جاءت على النحو التالي .

الأهلي والنصر

تلعب على صالة جدة عند الساعة 7مساء ويأتي الأهلي بالمركز الثالث والنصر في قاع الترتيب وبالتالي فان الكفة بجميع النواحي والمقومات لصالح الأهلي الأبرز والمرشح لترجيح كفتة وتحقيق فوز سهل يقود المباراة الحكمان عبد الكريم العباس وعبد الرحمن البليهشي .

الاتحاد والهلال

تقام على صالة جدة عند الساعة 5مساء وقد تكون أقوى لقاءات اليوم نظرا لما تحمله لقاءات الفريقين من الإثارة والندية برغم تفوق الاتحاد من جميع النواحي والذي يأتي بالصدارة فيما يحل الاتحاد خامسا .

الكفة تميل لصالح الاتحاد لتحقيق فوز سهل ولا مجال للمقارنة .

يحكم المباراة الحكمان حسن آل سعيد واحمد الصالح .

أُحد والمسيرة

تلعب على صالة المدينة عند الساعة الرابعة عصرا وتجمع أُحد الرابع والمسيرة قبل الأخير .

في لقاء من طرف واحد بطبيعة الحال أُحد الأفضل من جميع النواحي والتي تميل الكفة لصالحه لتحقيق فوز كبير .

يحكم المباراة الحكمان عبد الإله الشعيل وحسن النمر .

النهضة والقادسية

ديربي الشرقية بين القادسية والنهضة والذي سيقام عند الساعة 6مساء على صالة الدمام ويجمع القادسية السادس بالنهضة السابع في لقاء تميل الكفة إلى جانب القادسية الذي يأمل في مواصلة مسيرة مستوياته المتصاعدة وضمن مركز في بطولة النخبة .

يحكم المباراة الحكمان عبد الله العجلان ومحمد نامي .

عملية جراحية للمغربي

اجري نجم السلة السعودية والاتحاد علي المغربي منتصف الأسبوع الماضي في أحد المستشفيات الخاصة بجدة عملية جراحية في أنفه تكللت بالنجاح على نفقة إدارة ناديه والتي جاءت بعد إصابته القوية في لقاء فريقه السابق امام الأهلي بسبب احتكاكه القوي غير المقصود في إحدى الهجمات على سلة الأهلي مع اللاعب يسار مختار ومن المتوقع عودته لتمثيلفريق في الجولة الثامنة من دوري الجوال





ممتدحاً الفريق الكويتي كثيراً.. قائد الهلال سامي الجابر:
لم يقدِّم فريقنا ما يشفع له بالفوز..ونتمنى أن يكون ما حدث (درساً) لنا!!


* كتب - طارق العبودي:
اعترف قائد الفريق الهلالي سامي الجابر بأن المستوى الذي قدّمه زملاؤه أمام الكويت لم يكن ليشفع لهم بتحقيق الفوز، معتبراً التعادل نتيجة طبيعية ومنطقية عطفاً على ما قدَّمه الفريقان داخل الميدان.وقال: الحمد لله على كل شيء.. ولو كنا خرجنا بالنقاط الثلاث فلن نكون سعداء لأن المستوى الذي قدَّمه الفريق لا يؤهلهم للفوز أبداً.

وأضاف: أن تتعادل على أرضك ووسط هدير جماهيرك فهذا شيء صعب ويضع الكثير من علامات الاستفهام حول المستوى.. لكن كونه جاء في البداية فسيكون بمثابة (الدرس) لعلنا نستفيد من أخطائنا ونعوِّض في المباريات الثلاث المقبلات.

وامتدح سامي الفريق الكويتي كثيراً وقال عنه إنه فريق قوي ومحترم ومنظّم وخدم نفسه.

وأيَّد القائد الهلالي في نهاية حديثه ما قاله المدرب في المؤتمر الصحافي من أن الفريق لعب بدون روح وقال: هذه وجهة نظر المدرب وعلينا احترامها وإن كنا نعترف بأن الروح كانت هابطة!!



محمد بن فيصل يكرِّم رئيس الكويت

* كتب - فهد السبيعي:
قدَّم رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل درع النادي بالإضافة إلى فانيلة الهلال حملت الرقم (1) لرئيس نادي الكويت الكويتي كهدية تذكارية قبل بداية المباراة. كما قدَّم الأستاذ مرزوق الغانم رئيس نادي الكويت الكويتي درع ناديه للأمير محمد بن فيصل. وقد ثمَّن الغانم لإدارة الهلال حسن الاستقبال وكرم الضيافة غير المستغربة، وتمنى أن تدوم العلاقات الثنائية بمثل هذه المحبة والمودة والتعاون البناء الذي هو عليه الآن.



تأجيل مواجهة الهلال والنصر

* كتب - محمد الحناكي:
أجلت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة أهم لقاءات الأسبوع الخامس عشر والذي كان مقرراً أن يجمع فريق الهلال ومنافسه التقليدي النصر يوم الجمعة المقبل على صالة رعاية الشباب بالرياض إلى يوم الجمعة 11-3-1428هـ نظراً لمشاركة فريق نادي الهلال في البطولة السادسة والعشرين للأندية بمجلس التعاون لدى الخليج العربية



أكد أنها نهائية ولا تراجع عنها
استقالة البابطين من إدارة الهلال


* كتب - نبيل العبودي:
قدم الأستاذ عبدالرحمن البابطين استقالته مساء أمس من عضوية مجلس إدارة نادي الهلال.

وأرجع البابطين أسباب الاستقالة إلى أسباب شخصية تمنعه من مواصلة المشوار حتى نهاية الموسم.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتقدم فيها البابطين باستقالته حيث سبق له أن تقدم بها قبل أشهر عدة وواجهت تلك احتجاجات وعدم موافقة من قبل رجالات الهلال الذين رفضوها وطالبوا سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بعدم قبولها.

إلا أن البابطين عاد مساء أمس وتقدم باستقالته من الإدارة مرجعا الأسباب لأمور شخصية تمنعه من مواصلة المشوار مؤكداً أنها نهائية ولا تراجع عنها



الإدارة تقر نظام تغيير المكافآت وتطبق مبدأ الثواب والعقاب تجاه اللاعبين
رضوض في الأضلاع تبعد عزيز عن الهلال وتغيبه عن المباريات المقبلة


* كتب - طارق العبودي:
كشف الفحص الطبي الإشعاعي الذي أجري للاعب وسط الهلال الدولي خالد عزيز ظهر أمس عن إصابته ب(رضوض) قوية في أحد أضلاع الجهة اليمنى من القفص الصدري مع (تمزق) بسيط في العضلات المحيطة به إثر تلقيه ضربة من قدم أحد لاعبي فريق الكويت الكويتي مساء الأربعاء نقل على إثرها إلى المستشفى.

وقد أوصى الطبيب المختص بإراحة اللاعب راحة تامة لمدة لا تقل عن 4 أيام مع تكثيف الجلسات العلاجية له على أن يخضع لفحص آخر منتصف الأسبوع المقبل لتحديد مدى التحسن في حالته.

وبذلك لن يتمكن اللاعب بشكل مؤكد من المشاركة مع فريقه في مباراته الدورية الأحد المقبل أمام الفيصلي.

من جهة ثانية لم يقرر الجهاز الفني للفريق الهلالي حتى وقت متأخر من ليل أمس ما إذا كان سيمنح أياً من اللاعبين (راحة إجبارية) وخصوصاً المهاجم الدولي ياسر القحطاني الذي كان يشارك في المباريات الماضية وهو يشعر بإرهاق شديد.

وينتظر الهلاليون قراراً (ربما) يصدر عن اتحاد الكرة هذا اليوم بتقديم مباريات نصف نهائي كأس سمو ولي العهد إلى نهاية الأسبوع المقبل (ذهاباً) ووسط الأسبوع الذي يليه (إياباً) بدلاً من موعدها السابق في 14 و18 الشهر المقبل.

وفي حال صدور هذا القرار سيستغني الهلاليون (مؤقتاً) عن القحطاني (مرهق) وتفاريس (مهدد بالايقاف) وبعض الأسماء الأخرى في المباراة المقبلة أمام الفيصلي ليكونوا جاهزين تماماً للمشاركة أمام الأهلي في نصف النهائي.

وكان الجهاز الفني للهلال قد أجبر اللاعبين الذين شاركوا أمام الكويت على الحضور إلى مقر النادي عصر أمس لأداء مران خفيف في النادي الصحي فيما توجه البدلاء إلى نادي الرياض لأداء حصة مسائية اعتيادية.

على أن يؤدي كافة أعضاء الفريق مراناً كاملاً اليوم في نادي الرياض استعداداً للفيصلي، وفي هذا الصدد تقرر رسمياً استمرار التدريبات في ملعب نادي الرياض حتى نهاية الموسم ولن يكون هناك أي مران في استاد الأمير فيصل بن فهد بناءً على رغبة الهلاليين أنفسهم.

وفي شأن آخر أكدت مصادر ل(الجزيرة) أن الإدارة الهلالية ستعيد النظر في نظام المكافآت المعمول به حالياً مع إقرار مبدأ الثواب والعقاب مع لاعبي الفريق الكروي خصوصاً بعد أن أبدى سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل علانية عدم رضاه عما قدمه الفريق أمام الكويت والذي لا يتوارى أبداً مع حجم التسهيلات والمميزات الخاصة التي يتلقونها من الإدارة ولا توجد في أندية أخرى



خبير (الجزيرة ) القانوني يقيِّم أداء حكام لقاء الهلال والكويت:
المساعد الثاني يحرم الهلال من هدف صحيح


*تحليل - خبير الجزيرة القانوني الحكم - أحمد الوادعي:

المناسبة: مسابقة دوري الأندية الأبطال الآسيوية.

المكان: استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

اليوم والتاريخ: الأربعاء 17 صفر 1428هـ الموافق 7-3- 2007م.

الفريقان: الهلال السعودي والكويت الكويتي.

الحكام: محمد صالح صبح الدين، دولي ماليزي، حكم ساحة.

مت داؤود محمد صابري، دولي ماليزي، حكم مساعد أول.

تومين محمد كميل، دولي ماليزي، حكم مساعد ثانٍ.

جعفر العلوي، دولي بحريني، حكم رابع.

فؤاد جارودي، المراقب الفني للحكام.

سعود الزويد، المراقب الإداري.

النتيجة النهائية: التعادل بهدف لكلّ من الفريقين.

أهم الملاحظات التي تم رصدها

خلال الشوط الأول

د 2 و4 ثوانٍ: خطأ للكويت، الحكم أعطى مبدأ إتاحة الفرصة، وعندما رأى أن فريق الكويت لم يستفد من مبدأ الفرصة عاد خلال ثلاث ثوانٍ وأعلن عن الخطأ، وهو قرار صحيح وسليم من الحكم.

د 2 و30 ثانية: المساعد الأول يرفع رايته لتسلُّل على مهاجم الهلال ياسر القحطاني، وهو قرار صحيح.

د 7 و50 ثانية: تسلُّل على مهاجم الهلال ياسر القحطاني لم يُعلن عنه المساعد الأول.

د 10 و56 ثانية: لاعب الكويت يتعمد لعب الكرة بيده بالقرب من المساعد الأول، هذا الخطأ لم يعلن عنه سواء الحكم أو المساعد الأول، ويتحمل المساعد الأول جزءاً كبيراً من المسؤولية لقربه من مكان الخطأ.

د 15 و40 ثانية: هدف للهلال احتسبه الحكم بناءً على راية المساعد الأول، وهو هدف غير صحيح؛ لعدم تجاوز الكرة بكاملها خط مرمى فريق الكويت الكويتي؛ فالكرة ارتطمت بالقائم ثم نزلت على خط المرمى ودخلت إلى داخل الملعب، ويتحمل مسؤولية هذا الهدف بالكامل الحكم المساعد الأول الذي كان متأخراً عن خط المرمى لحظة ارتطام الكرة بالقائم.

د 20 و50 ثانية: خطأ للكويت صحيح، وإنذار مستحق للاعب الهلال محمد الشلهوب للسلوك غير الرياضي.

د 24 و14 ثانية: المساعد الثاني يرفع رايته على وجود تسلل على مهاجم الكويت الكويتي فرج لهيب، وهو قرار غير صحيح من المساعد.

د 26 و54 ثانية: المساعد الأول أيضاً يرفع رايته على وجود مهاجم الهلال السعودي رودريغو في موقف تسلل، وهو قرار غير صحيح من المساعد الأول.

د 43 و37 ثانية: الحكم يُعلن عن خطأ للهلال، وبعد الصافرة قام اللاعب أندوا ماكينكا بارتكاب سلوك مشين عندما قام بالدعس على ساق مهاجم الهلال عمر الغامدي وهو ساقط على الأرض، الحكم لم يتخذ العقوبة الإدارية المستحقة، وهي البطاقة الحمراء.

أهم الملاحظات التي تم رصدها

خلال الشوط الثاني

د 47 و30 ثانية: مهاجم الهلال غير السعودي رودريغو يسقط داخل منطقة جزاء فريق الكويت الكويتي دون أن يتسبب أحد في ذلك، كان الواجب على الحكم إيقاف اللعب وإشهار البطاقة الصفراء لمهاجم الهلال للسلوك غير الرياضي للتمثيل أو الخداع الذي ارتكبه واستئناف اللعب بركلة حرة غير مباشرة لفريق الكويت من مكان الخطأ، الحكم لم يقم بذلك.

د 57 و44 ثانية: المساعد الثاني يرفع رايته على فريق الكويت، وهو قرار خاطئ؛ فلا يوجد تسلل في هذه الحالة.

د 58 و30 ثانية: خطأ للكويت الكويتي أعلن عنه الحكم، هذا الخطأ يستحق البطاقة الصفراء لمهاجم الهلال طارق التايب للسلوك غير الرياضي لقيامه بمسك الخصم، الحكم اكتفى بالخطأ فقط.

د 59 و20 ثانية: المساعد الثاني يحرم فريق الهلال السعودي من هدف صحيح بعد أن رفع رايته على وجود تسلُّل على مهاجم الهلال محمد الشلهوب، وهو قرار خاطئ؛ فالشلهوب كان في موقف سليم لحظة لعب الكرة له من زميله ياسر القحطاني.

د 73 و52 ثانية: رمية تماس للهلال السعودي الحكم المساعد الأول احتسبها لفريق الكويت، وهو قرار خاطئ.

د 77 و39 ثانية: الكرة ترتطم بيد مدافع الهلال السعودي تفاريس، الحكم يأمر باستمرار اللعب، وهو قرار صحيح من الحكم لعدم وجود تعمُّد في اللمس.

د 94 و10 ثوانٍ: هدف للكويت الكويتي صحيح سجله اللاعب فهد عوض.

باختصار

- ركلة البداية كانت لفريق الهلال.

- أول خطأ احتسبه الحكم كان لفريق الكويت الكويتي.

- أول هدف سُجِّل في اللقاء كان لفريق الهلال السعودي سجله اللاعب رودريغو.

- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب الهلال محمد الشلهوب.

- لياقة الحكم وتحركاته داخل الملعب جيدة.

- تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء جيد.

- أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.

- أيضاً أجاد في تطبيق المسافة القانونية.

- قرارات الحكم جيدة، وقد لوحظ عليه عدم إشهار البطاقة الحمراء للاعب الكويت الكويتي ماكينكا للسلوك المشين، أيضاً بعض الإنذارات التي يستحقها بعض اللاعبين، وكذلك تقديره الوقت بدل الضائع للشوط الثاني لم يكن صحيحاً.

- متعاون ومتفاهم مع مساعديه.

- الحكمان المساعدان لم يظهرا بشكل جيد وارتكبا أخطاء كبيرة، أهمها احتساب المساعد الأول هدفاً للهلال السعودي والكرة لم تتجاوز بكاملها خط مرمى الكويت؛ نظراً إلى عدم تمركزه في المكان الصحيح، أيضاً المساعد الثاني حرم الهلال من هدف صحيح بحجة أن الشلهوب كان في موقف تسلل، وهو قرار خاطئ.

- المساعدان لم يضبطا حالات التسلل بشكل جيد؛ حيث فات عليهما بعض الحالات.

- الحكم أيضاً لم يحسن التقدير في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، وسوف يتم التطرق لذلك في الفقرة التالية من هذا التحليل.

- الحكم الرابع قام بواجبه كالمعتاد.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً فعالاً خلاله في الشوط الأول هو 32 دقيقة و29 ثانية، أما باقي الوقت، وهو 15 دقيقة و31 ثانية، فكان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب 3 دقائق وقتاً بدل ضائع للشوط الأول، وهو تقدير مقبول.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً في الشوط الثاني هو 31 دقيقة و58 ثانية، أما باقي الوقت، وهو 17 دقيقة و2 ثانية، فكان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب أربع دقائق وقتاً بدل ضائع للشوط الثاني، وهو تقدير غير مقبول، واحتسب وقتاً أكثر من الواقع، فإصابة عبد العزيز الخثران حصلت في الدقيقة 49 و21 ثانية، وأخذت وقتاً 22 ثانية، وإصابة لاعب الكويت الكويتي وليد علي التي حصلت في الدقيقة 54 و57 ثانية أخذت وقتاً 32 ثانية، وإصابة حارس الهلال السعودي محمد الدعيع التي حصلت في الدقيقة 81 و7 ثوانٍ أخذت وقتاً دقيقة واحدة و42 ثانية. إذنْ مجموع الوقت المتوقف للإصابات دقيقتان و32 ثانية، أضفْ إليها 30 ثانية للتبديلات. إذن الوقت المفروض احتسابه من قِبَل الحكم كوقت بدل ضائع هو 3 دقائق.

- الحكم احتسب أربع دقائق، إذن الواجب الإعلان عن انتهاء المباراة بمجرد انتهاء الوقت، فكان الواجب الإعلان عن الانتهاء قبل تنفيذ الركلة الركنية؛ فالهدف سُجِّل في الدقيقة 94 و10 ثوانٍ؛ فالوقت لا يمدَّد إلا في حالة احتساب ركلة جزاء فقط لمجرد تنفيذها إلى أن تنتهي الركلة حسب نصّ المادة السابعة من قانون اللعبة.



يا رئيس الهلال.. أنت السبب
التفكير بالقلب ستجنون نتائجه!


* رؤية - أحمد العجلان:
يبدو أن الهلال بدأ يدفع ثمن تسرعه بداية الموسم عندما دفع أصحاب القرار في النادي الكبير ستة ملايين للاعب مهزوز فنياً كنواف التمياط الأمر الذي سيوقعهم في حرج مع الثنائي الدولي عمر الغامدي ومحمد الشلهوب الأفضل في وسط الهلال والمنتخب السعودي.. فعندما يخرج رئيس الهلال ويقول إن لاعبينا يفكرون في الفلوس ومقدمات العقود فإنه يدين نفسه لأنه هو من وضع نفسه في هذه الدائرة الضيقة عندما يُدفع مبلغ مثل هذا للاعب لا يقدم المفيد للفريق وفق نظرة من يفكر بعقله لا بعاطفته، إذاً ماذا ستقدم لنجوم بحجم الشلهوب وعمر.. يا سمو رئيس الهلال لا تلوم من يفكر في مقدم العقد فالعقد الجديد بالنسبة للاعبين هو الكعكة التي ينتظرها اللاعب طوال حياته ولا يحصل عليها سوى مرة أو مرتين أو ثلاث.. وبالنسبة للاعبي الهلال فهي كعكة لذيذة في زمن الإدارة التي تسرعت بالدفع للاعب أثبتت الأيام عدم إفادته للفريق فنياً مبالغ كبيرة جداً.

ونقول لأبو سلطان (يداك أوكتا وفوك نفخ).. الحديث يطول حول هذه النقطة تحديداً ولكن لنعود للمربع الأول ونتذكر عندما كتبت بأن نواف التمياط لا يلعب كرة قدم وأنه لاعب منتهٍ وكيف هاجمني البعض لتثبت الأيام صحة كلامي رغم أنني وأقسم على ذلك كنت أتمنى أن ما كتبته آنذاك خطأ أو على الأقل أن يرد نواف على المنتقدين وأنا أحدهم في الملعب ولكن لا شيء من ذلك حصل، ليثبت نواف صحة ما ذكرت ورأيي أن إدارة الهلال لم تخطئ في تجديد عقده ولكن قمة الخطأ هو في المبلغ الكبير وأثبتت الأيام أيضا أن التفكير بالعقل لا بالعاطفة هو الأمر الأمثل لا سيما عندما يكون الأمر مثار جدل وعموماً كرة القدم أيضا فكر وعقل قبل أن تكون ركضاً والمكان المناسب لمن لا يفكر ولكنه يركض ميدان ألعاب القوى.. فهل فهمتم يا سادة؟!



كل جمعة
الهلال السيئ
صالح الهويريني


** كان الهلال محظوظاً وهو يخرج متعادلاً بهدف لمثله من أمام فريق الكويت الكويتي حتى وإن كان هذا الأخير قد سجَّل هدف التعادل في آخر ثواني المباراة، وذلك من جراء سوء المستوى الهلالي وبالذات خلال الشوط الثاني الذي تفوّق من خلاله الفريق الكويتي.. وأضاع عدة فرص سهلة.. وشهد أيضاً ربما أسوأ مستوى للهلال في تاريخه.

** كل لاعبي الهلال لم يقدّموا أي مستوى يُذكر في المباراة.. باستثناء الدعيع وتفاريس.. إضافة إلى التايب خلال بعض أجزاء المباراة.. وإذا ظل المستوى الهلالي بهذا السوء فإنه سيجد صعوبة بالغة في تحقيق أماني جماهيره.. بل ربما غادر البطولة الآسيوية مبكراً..

** ويبقى المحزن أن لاعبي الهلال خذلوا جماهيرهم التي امتلأت بهم جنبات مدرجات ملعب استاد الملك فهد.. من جراء ذلك المستوى السيئ الذي قدّموه والنتيجة التي تحقّقت.. في حين أن الواجب يفرض علينا الإشادة بنجوم الفريق الكويتي بفعل مستواهم الكبير وروحهم العالية.. وقدرتهم أيضاً على خطف هدف التعادل..

** الهدف الذي سجّله (محمد الشلهوب) وألغاه مساعد الحكم الثاني كان هدفاً صحيحاً.. في حين أن الهدف الهلالي المحتسب كان مشكوكاً في صحته.

** أما الذي أثار استغرابي فهو يكمن في وقوف مدرب الهلال سيريزو موقف المتفرج على سوء مستوى فريقه.. وتأخيره مشاركة التمياط والصويلح.. في حين أن فهد المفرج في بعض الأحيان راح يفسد أكثر من مصيدة تسلّل نصبها الدفاع الهلالي وبفعل ذلك تعرّض مرمى الدعيع للعديد من الهجمات الكويتية الخطرة.

** فوز فريق الشباب على العين الإماراتي وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره تظل خطوة موفقة.. وإيجابية.. وستكون إن شاء الله دافعاً لنجوم الليث في القادم من المباريات الآسيوية.. واعتلاء قمة مجموعته.. ومبروك لنا هذا الفوز الشبابي.. وشكراً لنجومه..

يسألون عن الثنيان

** عندما ودع (يوسف الثنيان) الملاعب.. وأقيم له مهرجان اعتزال، ومع مرور الأيام.. وتوالي الشهور توقّعت أنه ربما أصبح في عداد النجوم الذين سيطولهم النسيان.. وان الحب الذي كان يحيطه وقت أن كان لاعباً سيندثر.. وأن السؤال عنه وأحواله لن يكون له وجود..

** توقّعت كل ذلك ليس تقليلاً من مكانة يوسف.. أو بسبب عدم إدراكي لحجم جماهيريته الطاغية.. وإنما لأن الأجيال الهلالية المتعاقبة تحقّق البطولات تباعاً لفريقها.. وإنه من الطبيعي وعلى أثر ذلك أن كل جيل سيأخذ مكانه في قلوب جماهيره ومحبيه وذلك بعكس ما يحدث في فرق أخرى ومنها تحديداً في تلك الفرق التي غابت طويلاً عن أجواء البطولات وما زالت جماهيرها تتفاخر.. وتتغنَّى بنجم اعتزل.. أو آخر رحل بحجة أن هذا النجم أو ذاك كان يجلب البطولات لفريقه.

** ولكن لأن (الثنيان) وبالفعل ظاهرة كروية.. وحالة نادرة.. ولن تتكرّر في مياديننا الكروية تحديداً فقد تأكد لي أن كل ما توقّعته لم يكن في محله.. وأن هذا النجم الظاهرة سيظل حاضراً في ذاكرة غالبية الهلاليين ولسنوات طويلة مقبلة.. وحتى وإن تعاقبت الأجيال على الهلال وتواصلت بطولاته وذلك من جراء تلك الذكريات الجميلة التي تتعلَّق بمشواره الكروي واسمعها من هلاليين كثر عندما التقي بهم.. أو من خلال أيضاً تلك الاستفسارات التي يحاصرني بها البعض منهم والبحث عن أخبار جديدة تخصه.. أو من واقع الرسائل الإلكترونية التي تصلني بين حين وآخر ومن خلالها يطالبني أصحابها بإعادة كرة كتابة ذكرياته.. فضلاً عمّا يكتب عنه أيضاً وفي الكثير من الأحيان في بعض المنتديات الهلالية..

** ويبقى اللافت للنظر أن بعض المشجعين (من زود اشتياقهم للثنيان) باتوا يتمنون لو أنه يصبح (محللاً كروياً) في إحدى القنوات.. أو يحل ضيفاً - على الأقل - على هذا البرنامج الرياضي أو ذاك.. لعلهم (يكحلون عيونهم) برؤيته.. ومن أجل أن يستمتعوا بآرائه.. وقفشاته وذلك على حد زعمهم!!

** بقي أن أقول: إن آخر مباراة رسمية خاضها (الثنيان) مع الهلال كانت هي تلك التي جمعته بالاتحاد في موسم 1424هـ.. وانهت نتيجتها بالتعادل 1 - 1.. وسجل الهدفين سامي الجابر ومحمد نور.. (مع العلم) بأن (يوسف) كان من ضمن لاعبي الاحتياط في مباراة الهلال والرائد التي أعقبت مباراة الاتحاد.. لكنه لم يشارك إطلاقاً..

كلام في الصميم

** عندما أقرأ.. أو أسمع تذمّر غالبية النصراويين من سوء مستوى (دينلسون) والتأكيد أيضاً على أنه (مقلب) شربه النصر.. أتذكّر حالات الفرح العارمة التي اجتاحت نفوس هؤلاء النصراويين عند التعاقد معه.. زعماً منهم بأنه سيكون مصدر رعب للخصوم.. وللهلاليين تحديداً..

** الحكام الخليجيين. والعرب هم في النهاية (منا وفينا).. ويتأثرون بالظروف المحيطة بمنافساتنا الكروية.. فضلاً عن أن مستوياتهم لا تختلف عن مستويات حكامنا.. بل ربما أقل.. ولأن (الأمين) فيصل عبد الهادي أعلن قبل أيام عن (نيَّة) الاستعانة بحكام خليجيين.. وعرب لإدارة بعض منافساتنا بدلاً من الحكام الأوروبيين.. فإن (هذه النيَّة) تظل في غير محلها.. وتأتي على طريقة (وكأنك يا بوزيد ما غزيت).. كما أن من شأن ذلك أن يعيد (منافساتنا الكروية) إلى دوامة المشاكل التحكيمية. والاحتجاجات الإدارية.. وأيضاً الانفعالات الجماهيرية التي لا يحمد عقباها!!

** يعاني الفريق الهلالي وبرأيي من مشكلة عدم وجود البدلاء المؤهلين (من صغار السن) داخل صفوفه.. والذين من شأن وجودهم أن يثري حاجته المستقبلية.. ويحفظ له مكانته.. ويمنح أيضاً كل الطمأنينة لجماهيره.. وبالذات في (خط الدفاع).. ومركز (حراسة المرمى). ولهذا فإن من واجب أصحاب القرار في الهلال أن يضعوا هذه المشكلة في الحسبان.. ومن أجل إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها.. وقبل أن تقع الفاس في الرأس!!

** المفاضلة بين نواف التمياط.. ومحمد الشلهوب تنطلق من قناعات تدريبية لا بد أن نحترمها.. ولكن بسبب هذه المفاضلة ربما خسر الهلال (الاثنين) وذلك من جراء الضغوط التي بات (التمياط) يعيشها من جماهير هلالية.. وبسبب مشاركته أساسياً على حساب الشلهوب.. ورغم أيضاً تواضع مستواه.. وباعتبار أن (ركن) الشلهوب على دكة الاحتياط ربما انعكس سلباً على مستواه..

** الخلوق الحسن اليامي (ودون أن يدري) أساء لنفسه.. ومارس الجحود.. كما أنه لم يراع مشاعر جماهير فريقه.. وذلك عندما راح يتمنى فوز الاتحاد على فريقه نجران.. ويؤكّد أنه غير حريص على التسجيل في المرمى الاتحادي!!

** صحيح أن الحزم قدَّم مباراة كبيرة أمام الهلال.. وأنه يومها خرج بخسارة مشرِّفة.. لكن لو أن (ياسر القحطاني) استغل تلك الفرص الذهبية التي سنحت له في بداية المباراة وسجَّل من إحداها هدفاً.. لربما حسم الهلال نتيجة هذه المباراة لمصلحته بسهولة.. بل ربما انتهت النتيجة بما لا يقل عن ثلاثة أهداف هلالية.. (الأهم) أن يستمر الحزم على تلك المستويات من أجل أن يظل ضمن دوري الكبار..

خواطر.. خواطر

** يحاولون (زرع الفتنة) داخل صفوف الهلال بحكايات كاذبة.. وقصص من نسج الخيال عن بعض نجومه.. الله يهديهم!!

** أكثر من مشجع وبسبب المعاناة التي يجدها أثناء خروجه لأداء الصلاة خلال المباريات طالبني بنقل معاناته للمهندس سلمان بن نمشان.. ومن أجل وضع حد لها.. ولا سيما أنه لا يوجد أسباب منطقية تدعو إلى حدوث تلك المعاناة فما رأي المهندس سلمان؟!!

** الأمير عبد الله بن مساعد هو أكثر عضو شرف هلالي دعم فريقه (مادياً) في الموسم الحالي.. إنها مجرد معلومة، ربما تخفى على الكثيرين، وأردت بها إنصاف هذا الرجل النقي.

** (أحمد عيد).. لم يشارك مع منتخبنا الوطني (الرمزي) في دورة الخليج الرابعة عام 76م.. صورة مع التحية للأخ المعلّق غازي صدقة..

** يبدو أنه لن يكون هناك ما يُسمى ب (أندية الظل) في ظل الاهتمام من لدى قنوات ال (إي، آر، تي) الرياضية بنقل (على الهواء مباشرة) الكثير من مباريات دوري الدرجة الأولى.. والثانية.. وأيضاً دوري (المناطق) لأندية الدرجة الثالثة.

** صحيح أن النصر لم يعد فريقاً كبيراً.. وأنه غير مؤهل للحصول على البطولات.. ولكن أن يصل به الحال إلى أن يصبح أحد الفرق المهدَّدة بالهبوط.. فهذه كارثة بحق تاريخه .. ورجاله.. وقاعدته الجماهيرية العريضة.



كواليس

رغم علمهم بعدم وجود مخالفة قانونية في تسجيل اللاعب إلا أنهم احتجوا ثم استأنفوا بهدف إظهار النادي بأنه مظلوم.

الإفادة بعدم إيقاف اللاعب الأجنبي خارجياً كانت صدمة لإدارة النادي وجمهوره الذين كانوا ينتظرون قراراً يخلصهم من اللاعب الذي تورّطوا فيه.

بعد اشتداد الانتقادات الشرفية ضده استعان الرئيس بشلته لمهاجمة المنتقدين بهدف إسكاتهم.

المدرب استبعد اللاعب الصاعد من التشكيلة الأولمبية بعد أن شاهد مدى غرور اللاعب وغطرسته. وقال القريبون منه (الله يعين ناديه عليه).

مشرف اللعبة المختلفة اضطر لمهادنة اللاعبين والدفاع عنهم خشية أن يناله سخطهم مثلما حدث للمدرب خلال البطولة الخارجية الأخيرة.

انشغال عضو الشرف بمشكلة (حلقة الغنم) حال دون وقوفه مع الرئيس في مواجهة الحملة الشرفية التي تنتقد عمله وتصف صرفه المبذر بأنه تدمير للنادي.

اللاعب العالمي الذي كان مقلباً بارداً شربه النادي بدأ يتمرد على المدرب ويرفض التدريبات مما أحرج الإدارة التي دأبت على الدفاع عنه.

بعض الصغار من المتطفلين على الإعلام والذين يتنقلون للعمل بين القنوات الفضائية فوجئوا بالموقف الصارم من مسؤول القناة التي يعملون فيها حالياً عندما وضع حداً لعبثهم فاستغلوا علاقاتهم ببعض صغار المراسلين للهجوم على المسؤول والإساءة له.

ما زال النادي يلقى كل دلال وتفضيل عن بقية الأندية، حيث يسجّل أجانبه في كل موسم بلا مخالصات مالية مع السابقين ولو طبّقت عليه الأنظمة واللوائح لاعتبر خاسراً جميع مبارياته السابقة.

حارس المرمى الذي ينوي ناديه تحويله إلى هاو يجني ثمار ضحالة فكره وتدني وعيه وتواضع مستوى ثقافته وتعليمه.

من الطبيعي أن يتدهور مستوى الفريق إلى ما هو أسوأ من ذلك وأن يهبط أيضاً إلى الدرجة الأولى في ظل عدم وضع حد للمنتفعين والمتسلِّقين والمرتزقة من مدّعي الانتماء للصحافة الذين يتصدّرون موائد النقاش عن أوضاع النادي والتحدث باسمه بلا حياء مثلما يتصدّرون موائد الأثرياء ومجالسهم.

القرار المتوقّع صدوره بمغادرة اللاعب المحترف عند سن 23 سيقضي على ما تبقى في ذلك الفريق.

كثرة ظهور بعض الصحفيين في القنوات الفضائية جعلت المشاهدين يعتقدون أنهم ينامون داخل استديوهات هذه القنوات، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على ظهور يومي ممل، بل هناك من يظهر في اليوم الواحد عبر أكثر من قناة.

أحد الأقلام المريضة حاول ببلاهة تحريض اللاعب الخلوق ضد ناديه وإشعال فتنة بين الطرفين، وقلم آخر أخرق تحدث عن وهم لا يوجد إلا في خياله المريض عندما قال إن اللاعب المثالي اشتبك مع زميله.. يبدو أن سياستهم الجديدة البلهاء تقضي بإثارة الشائعات في النادي الكبير لصرف الأنظار عن ما يدور في ناديهم من مشاكل وصلت إلى حد المطالبة بإبعاد الرئيس وهذه مسألة فيها قطع أرزاق بالنسبة لهم ويجب التصدي لها بقوة.

أعدوا تقريراً بلا مناسبة عن إنجازات النادي السابقة ونشروه على طريقة التاجر المفلس يفتش في أوراقه القديمة.

العاطل كتب مقالاً يمجّد فيه شركة الاستثمار ويمتدحها على طريقة عندكم وظيفة..



صح لسانك

* بلاسيوس يعود لتدريبات النصر
عنوان صحفي
- ما مشت على (الفيفا)

* التحكيم السعودي في طريقه للانهيار
مثيب الجعيد
- بسبب لجان الفشل

* رئيس الأهلي يهدي نيبوشا ساعة ثمينة
عنوان صحفي
- لتنبيهه بموعد اقتراب فسخ العقد

* إدارة البلوي حقَّقت ما هو أهم من البطولات
شرفي اتحادي
- فعلاً، فالصور أهم من كل البطولات





تصريح الرئيس يفجر ازمة داخل النادي
«خسوف» الكويت يضرب الهلال


ابراهيم العتيق ، خالد العتيبي (الرياض)
شكل خروج الهلال متعادلا في الوقت بدل الضائع امام فريق الكويت الكويتي في بداية مشواره في دوري ابطال آسيا، صدمة جماهيرية عارمة بعدما كانت الجماهير الغفيرة التي احتشدت في استاد الملك فهد الدولي تمني النفس بتحقيق فوز يتيح للفريق الصدارة.
وأحدث تصريح رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بعد المباراة هزة عنيفة داخل اركان النادي لا سيما بعد اتهامه اللاعبين بأن لا هم لهم سوى المكافآت والعقود الاحترافية.
وتوقعت مصادر ان يؤدي هذا التصريح الى مشكلة لا سيما بالنسبة الى اللاعبين الذين اوشكت عقودهم الاحترافية على الانتهاء ومنهم لاعبون «كبار».
واعترف مدرب الهلال سيريزو بأن فريقه لم يقدم المأمول خصوصا وانه يلعب على ارضه وبين جماهيره وكان يهمه تحقيق الفوز في بداية المشوار.
وأكد ان الهلال فقد قوته في الشوط الثاني لانخفاض لياقته البدنية. وقال تسبب ضغط المباريات بعدم قدرتي على رفع درجات التدريب اضافة الى عدم وجود مساعدين لي وتسبب دخول عناصر جديدة بتراجع المستوى.
وأشار الى انه اخرج ياسر القحطاني من الملعب بعدما اصابه الاعياء في حين ان مشاركة محمد الشلهوب على حساب نواف التمياط كانت لصالح الافضل.
من جهته اوضح مدير الفريق منصور الاحمد ان مستوى الفريق كان منخفضا مقدما اعتذاره لجماهير الهلال ومعتبرا التعادل امام الكويت الكويتي اشبه بالخسارة خاصة وان مباراة الفريق القادمة ستكون امام باختاكور الاوزبكي في طشقند.
وأكد ان الفريق لا يزال في بداية المشوار والآمال كبيرة بتعديل المسار والمنافسة على التأهل الذي بات بين يدي الهلال. اما قائد الفريق سامي الجابر فأكد ان الفريق لم يقدم المستوى الحقيقي المعروف عنه مشيرا الى ان التعادل سيجعل الهلال يعيد حساباته اذا كان يريد التأهل. وامتدح مستوى الفريق الكويتي وقال انه من الفرق المنظمة والتي تلعب كرة قدم جميلة وذكر ان الهلال قادر على العودة في المباريات المقبلة.
عضو مجلس ادارة النادي عبدالرحمن البابطين اعرب عن حزنه لخروج جماهير الهلال حزينة وقال انها حضرت لتوجيه رسالة للاعبين مفادها اننا بحاجة للبطولة الآسيوية.
وبين ان المدرب سيريزو ارتكب جملة اخطاء في تبديلاته ولم يقرأ الخصم جيدا وقال لو استمر الفريق على هذا المنوال فسنذهب جميع البطولات.
وعبر الحارس محمد الدعيع عن اسفه الشديد للهدف الذي سجل في مرماه في الوقت بدل الضائع معتبرا التعادل خسارة للفريق ووعد بأن يعود الفريق لمستواه الطبيعي خاصة وان لدى الهلال ثلاث مباريات بامكانه التعويض خلالها.
وفور نهاية المباراة نقل مسؤول الاحتراف في الهلال عبدالله البرقان لاعبي المنتخب احمد الصويلح وعبدالعزيز عبدالسلام وسعد الذياب وبدر الدوسري بسيارته لمطار الملك خالد الدولي لالتحاقهم بمعسكر المنتخب الاولمبي في المنطقة الشرقية.



سيريزو يمنع الراحة ويواصل تمارين الفريق

خالد العتيبي (الرياض)
رفض البرازيلي سيريزو المدير الفني لفريق الهلال منح لاعبيه راحة عقب مباراتهم الاسيوية التي جمعتهم بالكويت الكويتي حيث ادى اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء تمرينا خفيفا بمقر النادي وسط اجواء خيم عليها الحزن نتيجة المستوى الذي ظهر به الفريق. في حين ادى لاعبو الرديف تمارينهم على ملعب نادي الرياض ركز خلالها سيريزو على التمارين اللياقية المكثفة وسيواصل الفريق استعداداته للقاء الفيصلي الدوري ابتداء من مران اليوم الذي سيكون مفتوحا امام الجماهير والصحافة وسيغيب عن اللقاء القادم الاعب خالد عزيز لاصابته بكدمة في اسفل الظهر نتيجة احتكاكه مع احد لاعبي فريق الكويت في اللقاء الماضي.



فوز الهلال وأحد
سلة الاتحاد تتمسك بالصدارة والانصار بالوصافة


سامي المغامسي (المدينة المنورة)
واصل فريق الاتحاد لكرة السلة صدارته لدوري الاتصالات بعد فوزه على نظيره النصراوي بنتيجة (81/67) في اللقاء الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب بجدة وبهذه الخسارة تأكد وبشكل كبير هبوط النصر الى دوري الدرجة الاولى وفي مباراة ثانية تخطى الهلال نظيره الاهلاوي بصعوبة عندما تغلب عليه بنتيجة (73/71) في مباراة قوية ومثيرة حسمها الهلال في دقائقها الاخيرة ومعززا حظوظه في التأهل لبطولة النخبة السعودية.
وعلى صالة مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة حافظ فريق الانصار على وصافة الدوري بفوزه على فريق المسيرة بنتيجة (92/66) وعلى ذات الصالة حقق فريق احد فوزا سهلا عندما تغلب على الوحدة بنتيجة (81/71).





الرئيس كان الأكثر غضباً والجابر الأعمق حزناً
الكويت وضع الهلال في عنق زجاجة باختاكور الأوزبكي




الرياض: عبدالله الفراج
لم تنفع المؤازرة الجماهيرية التي حظي بها الهلال في مباراته أول من أمس أمام الكويت الكويتي في تجنيب الفريق تراجع مستوى العطاء في مستهل مشواره في البطولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، حيث احتشد نحو 65 ألف متفرج في مدرجات إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ومع ذلك غابت الروح الهلالية التي كان يتميز بها الفريق.
ورفض المدير الإداري للفريق منصور الأحمد أن يرمي بمسؤولية خروج الفريق بالتعادل إلى عامل الضغط الجماهيري، ورأى أنه من غير المنطقي أن تعزى أسباب التعادل لعوامل خارجية، ذاهباً إلى أن التعادل كان أشبه بالخسارة كونه جاء على أرض الهلال، وقال: " من لا يأكل بيده لن يشبع، حظوظنا باقية، والمباراة المقبلة أمام فريق باختاكور الأوزبكي ستكون صعبة والخروج منها سيكون بالنسبة للهلال أشبه بالخروج من عنق الزجاجة، فقداننا للفوز في اللقاء الأول جاء بسبب بعض الهفوات من قبل بعض اللاعبين".
في المقابل ذهب بعض المراقبين إلى أن هلال بوسيرو كان أفضل من هلال سيريزو في الوقت الراهن خصوصاً أن تبديلات هذا الأخير باتت شبه محفوظة بخروج التمياط ودخول الشلهوب أو العكس.
واستغرب المراقبون في معرض إجابة المدرب الحالي بشأن عدم إلمامه بقدرات لاعبيه، وغياب الإجابة المنطقية والصريحة حول عدم اكتمال تلك المعلومات التفصيلية عن كل لاعب.
وتحمل أطراف أخرى عدم استفادة الفريق من الكرات الثابتة التي سبق أن وعد سيريزو بإصلاحها عند أول مؤتمر صحفي عقده الشهر الماضي، إضافة إلى عدم الاستفادة من الكرات العرضية لغياب المهاجم المتميز بالضربات الرأسية.
وزاد من حالة انعدام الخطورة الهلالية حالة الإجهاد التي يعاني منها المهاجم الدولي ياسر القحطاني نتيجة لعدم توقفه عن الركض الدولي والمحلي لأكثر من موسم، والذي من أجله سينال اللاعب راحة في الجولتين المحليتين المقبلتين لفريق عانى كثيراً من الغياب في هذه المنطقة، فبعد عودة الغامدي ذهب عزيز إلى حجرة العيادة بعد أن كشفت الفحوصات الطبية عن وجود إصابة في أسفل قفصه الصدري بعد احتكاكه مع أحد لاعبي الكويت الكويتي، وسيخسر الهلال خدمات عزيز لأكثر من أسبوع، في الدوري المحلي.
وعلى الطرف الآخر عبر آخرون عن انتقاداتهم اللاذعة لأداء المحترف الليبي طارق التائب في اللقاء الماضي ورأوا أنه بالغ بالاستعراض الكروي أكثر مما كان يفعله في المباريات السابقة التي ركز خلالها على صناعة اللعب لفريقه.
ورأى حارس الهلال محمد الدعيع أن قطار التأهل للدور المقبل لم يغادر محطة فريقه، وأن الأمل مازال موجوداً.
ورأى كثيرون أن رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل كان الأشد غضباً على تعادل فريقه، خصوصاً أنه يقضي موسمه الثالث على التوالي مع النادي أملاً في الوصول لمونديال أندية العالم، فيما كان أكثر اللاعبين حزناً هو قائد الفريق سامي الجابر الذي حدد اعتزاله الكروي بعد أن تقف قدماه على أرضية مونديال الأندية بعدما سجل أرقاماً فريدة عربياً وآسيوياً وشارك 4مرات في نهائيات كأس العالم، ودخل قائمة الـ12 لاعباً الذين سجلوا في 3 مونديالات متتالية.



الاتحاد السعودي يوقف برامج الهلال العلاجية



الرياض: عبد الله الفراج
أوقف الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي الأول بالتنسيق مع الجهاز الإداري, الرسم التخطيطي لسياسة الفريق الكروية المقبلة التي تعتمد على إخضاع بعض لاعبيه المجهدين للراحة التامة بسبب إصابتهم بالإجهاد جراء ضغط المباريات.
وجاء الإيقاف المؤقت للبرنامج نتيجة لورود أنباء عن تقديم مواجهات نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لمدة أسبوع , وكان الهلال قد أخطر مهاجمه الدولي ياسر القحطاني بإخضاعه للراحة استعداداً للمشاركة في لقائي الفيصلي والطائي المقبلين.
وكان اللاعبون الذين خاضوا لقاء الكويت الكويتي قد أدوا تدريباً قصيراً في وحدات النادي الطبية , وخضع الآخرون للتدريب في مقر نادي الرياض الذي سينتظم به الجميع اليوم.
وكان الحزن مسيطراً على وجوه اللاعبين في تدريبات أمس عقب تعادلهم مع الكويت في أول مشوارهم الآسيوي في دوري الأبطال.



3 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة اليوم

جدة: بدر مرزوق
يشهد الأسبوع الـ15 للدوري الممتاز للكرة الطائرة اليوم 3 مباريات على النحو التالي:
ـ يلتقي الرياض مع الهداية على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض في الـ4.00 عصرا، ويبدو الفوز أقرب إلى الرياض سابع الترتيب بـ10 نقاط، في حين لا يملك الهداية سوى نقطتين وهو يحتل المركز الأخير.
يدخل الهلال المباراة وهو يتصدر الترتيب برصيد 28 نقطة في حين لا يملك النصر سوى 10 نقاط يحتل بها المركز الثامن.
ـ يستضيف الخويلدية فريق الاتحاد على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف في الـ4.00 عصرا، وهو لقاء متقارب من الناحية الفنية، فالاتحاد يملك 16 نقطة في المركز الرابع والخويلدية يملك 10 نقاط وهو يحتل المركز السادس.
ـ يلاقي الخليج فريق الأهلي على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام، ويبدو الأهلي الأقرب للفوز، حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 24 نقطة، في حين سيحاول الخليج صاحب الـ12 نقطة بالمركز الخامس تحقيق المفاجأة على حساب ضيفه.
وكانت مباريات الأسبوع الـ14 أسفرت عن فوز الاتحاد على الخليج (3/1) والصفا على الرياض (3/صفر) والنصر على النهضة (3/1).




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 09/03/2007 عند الساعة » 07:14 AM
  #2  
قديم 09/03/2007, 03:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2006
المكان: رياض العز
مشاركات: 442
عوافي
  #3  
قديم 09/03/2007, 03:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/11/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,831
إقتباس
إعداد - بو وليد

مشكور
وبانتظار البقيه
  #4  
قديم 09/03/2007, 03:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
محجووووز 3
  #5  
قديم 09/03/2007, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوصالح222
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
مشاركات: 1,279
محجووووووووووووووووووووووووووووز4
  #6  
قديم 09/03/2007, 03:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/09/2005
المكان: الربع الخالي
مشاركات: 81
محجوووووز
  #7  
قديم 09/03/2007, 03:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/12/2006
مشاركات: 95
يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 09/03/2007, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAK
RAK RAK غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
المكان: وٍيٍنّ مآيَسيرَ آلهِـلآلّ
مشاركات: 3,390
يعطيكمـ العآفيهـ
  #9  
قديم 09/03/2007, 03:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2006
المكان: رَيَاَضَ اَلَمَاَثَرَ وَاَلَمَفَاَخَرَ
مشاركات: 807
مشكورين وماقصرتوا
  #10  
قديم 09/03/2007, 03:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/07/2002
المكان: KFUPM
مشاركات: 1,128
يعطيكم العافية.....
  #11  
قديم 09/03/2007, 03:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
ننتظر البقيه



عساكم ع القوهـ ان شاء الله



،،،
  #12  
قديم 09/03/2007, 03:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2005
مشاركات: 7,069
عواااافي
  #13  
قديم 09/03/2007, 03:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
يعطيكم الف عافية
  #14  
قديم 09/03/2007, 03:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
مشاركات: 196
يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 09/03/2007, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 4,138
الله يعطيكم العافية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube