المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/11/2001, 05:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
تفاصيل القمه 88

الليلة باستاد القاهرة
الأهلي والزمالك.. 'قمة 88' المرتقبة
القطبان الكبيران يلعبان للفوز..
الأهلي للاقتراب من المنافسة..والزمالك للدفاع عن اللقب

أبصار وأسماع الملايين من عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي تتجه الليلة لاستاد القاهرة حيث لقاء القمة المرتقب رقم (88) بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك في إطار مباريات الأسبوع التاسع للدوري العام.. يبدأ اللقاء الساعة الثامنة والنصف مساء تحت الاضواء الكاشفة، وينقله التليفزيون علي الهواء مباشرة كما تنقله القنوات الفضائية إلي الاقطار العربية والافريقية الشقيقة عن طريق الاقمار الصناعية.. يدير اللقاء طاقم حكام دولي من اسكتلندا بقيادة كينيث كلاك ومعه ديفيد دويث وجيم دوني ويعاون الطاقم الحكم الدولي الرابع عصام عبدالفتاح من مصر. لقاء الليلة هو الأول للفريقين هذا الموسم وفي الدور الأول ومازال باقيا علي انتهاء المسابقة 17 مباراة للزمالك و20 مباراة للأهلي، وقد يخفف ذلك من حساسية اللقاء فيقدم الفريقان عرضا قويا ممتعا وعلي مستوي فني راق بعيدا عن أي توترات عصبية أو شحن جماهيري زائد خاصة وان الروح المعنوية للاعبي الفريقين في اعلي درجاتها وان الفرحة الغامرة مازالت تعم معسكري الفريقين لاعبين ومدربين ومسئولين وجماهير بالانجاز الافريقي الطيب الذي حققه الاهلي بصعوده للدور النهائي للبطولة الافريقية للاندية ابطال الدوري هذا الاسبوع والفوز الكبير الذي احرزه الزمالك علي الاتحاد في الدوري هذا الاسبوع ايضا.


اللقاء 88


التقي الفريقان في الدوري العام في 87 مباراة منذ اقامة المسابقة عام 1948 وحتي هذا العام.. وطبقا للنتائج السابقة منذ حقق الاهلي الفوز في 29 مباراة، كان اكبر فوز 4/1 عام 1960، أما آخر فوز فكان بقرار الاتحاد الكرة 2/صفر لانسحاب الزمالك في مباراة الدور الثاني للموسم 98/1999 اما الفوز الفعلي فكان 2/1 في مباراة الدور الأول لنفس الموسم والطريف ان الذي احرز هدفي الاهلي التوأم ابراهيم وحسام حسن وانتقلوا بعد ذلك للزمالك، اما هدف الزمالك فاحرزه محمد صبري احرز الاهلي 100 هدف منها هدفان اعتباريان.. اما الزمالك فقد فاز في 20 مباراة، كان اكبر فوز 3/1 عام 1961 اما آخر فوز فكان بنفس النتيجة في مباراة الدور الثاني للموسم الماضي، احرز اهداف الزمالك حسام حسن هدفين ومدحت عبدالهادي هدفا واحرز هدف الاهلي علاء ابراهيم.
تري هل ينجح احد القطبين الليلة في تحقيق الفوز ليرفع رصيده من مرات الفوز إلي 30 مرة بالنسبة للاهلي أو 21 مرة بالنسبة للزمالك ام يخرج الفريقان حبايب ليرتفع رصيد مرات التعادل إلي 39 مرة.


موقف الفريقين


الاهلي لعب خمس مباريات فقط وتأجلت له ثلاث مباريات مع المنصورة وبلدية المحلة وجولدي بسبب اشتراكه في البطولة الافريقية للاندية ابطال الدوري، فاز في ثلاث 1/صفر علي كل من الاتحاد السكندري والقناة و 2/ صفر علي الترسانة وتعادل في واحدة 1/1 مع المصري ولقي هزيمة واحدة صفر/ 2 من غزل السويس حصل علي 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع، سجل لاعبوه خمسةاهداف احرزهما تشيرنو (هدفين) وكل من احمد بلال وابراهيم سعيد وعلاء ابراهيم هدفا واحدا.
أما الزمالك فلعب 8 مباريات فاز في ست 3/صفر علي جولدي والمحلة و3/1 علي المقاولون و2/1 علي المنصورة وغزل السويس و4/صفر علي الاتحاد السكندري وتعادل في مباراتين 3/3 مع سوهاج وبدون اهداف مع الاسماعيلي، حصل الفريق علي 20 نقطة ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن الاسماعيلي، سجل لاعبوه 20 هدفا احرزها حسام حسن 8 اهداف وحازم امام هدفين، واحرز هدفا واحدا كل من فيلكس وعبدالواحد وابوالعلا وكمونة وطارق السيد وجمال حمزة وحسام عبدالمنعم وتامر عبدالحميد، واحرز كل من كرم جابر (المحلة) ومحمد عودة (المقاولون) هدفا في مرمي فريقه لصالح الزمالك.


كل الأوراق مكشوفة


اللقاء كتاب مفتوح لكلا الجهازين الفنيين واصبح جوزيه واتوفيستر ومعاونوهم علي دراية كاملة بكل كبيرة وصغيرة في الفريق الآخر ويحفظون عن ظهر قلب طرق وخطط اللعب ونقط القوة والضعف فجميع الاوراق مكشوفة وليس هناك من الاسرار ما يخفيه ولا مجال للمناورات.
وبالاضافة إلي ان اللقاء غاية في الصعوبة وانه بطولة خاصة يحرص كل فريق للحصول عليها وان كلا من الفريقين سيلعب اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز وان اختلف الهدف، فالاهلي يسعي للدخول في المنافسة علي القمة خاصة وان الفارق سيقل إلي نقطة واحدة عن الزمالك وثلاث نقاط عن الاسماعيلي في حالة فوزه الليلة وفي المباريات الثلاث المؤجلة اما اي نتيجة اخر ي في اي من المباريات تبعده كثيرا عن القمة وتصعب من مهمته في المنافسة. اما الزمالك يتطلع للفوز حتي لا يتسع الفارق بينه وبين القمة عن النقطتين انتظارا لأي كبوة للاسماعيلي بالاضافة إلي ان فوزه الليلة يحتل به القمة ليوم واحد، وقد يستمر عليها إذا تعثر الاسماعيلي غدا بالاسكندرية ولذلك استعد الفريقان جيدا لهذا اللقاء وحشد كل منهما كل اسلحته الهجومية لتحقيق الفوز.





الأهلي .. بدأ استعداده بتونس واجري المران مرتين قبل رحلة العودة و واصل المران بالقاهرة فور وصوله بلا راحة لضيق الوقت وانضم للمران مجموعة اللاعبين الذين لم يسافروا إلي تونس واستمروا في التدريبات تحت اشراف المدرب حسام البدري، أدي الفريق مرانه الاساسي أول أمس وانتظم فيه جميع اللاعبين وتابعه حشد كبير من الجماهير احسنوا استقبال الفريق وشجعوا اللاعبين بحماس وحثوهم علي بذل اقصي جهد لتحقيق الفوز واكتمال الفرحة، كما تابع المران ايضا بعض اعضاء مجلس الادارة قاد المران جوزيه ومعاونوه مختار مختار وحسام البدري واسامةعرابي واحمد ناجي وبعد الاطمئنان علي مستوي اللياقة البدنية ركز الجهاز علي التدريبات التكتيكية لخطة اللعب المتوازية وتعتمد علي محاولة السيطرة علي وسط الملعب والضغط علي الخصم من منتصف الملعب مع سرعة التمرير من لمسة واحدة مع تقدم المدافعين في حالة امتلاك الفريق للكرة وسرعة الارتداد في حالة فقدها واستغلال الكرات الطويلة خلف المدافعين والتسديد القوي المفاجيء من مختلف المسافات والزوايا، واختتم المران بتقسيمة اطمأن خلالها الجهاز علي الحالة البدنية والفنية الممتازة للاعبين خاصة المرشحة للمباراة بالاضافة إلي الروح المعنوية العالية والاصرار علي تحقيق الفوز للاقتراب من المنافسة واستعادة البطولة التي فقدها الموسم الماضي. ويتوقف تشكيل الفريق علي طريقة اللعب من 4/4/2 أو 3/5/2 والمنتظر ان يمثل الفريق من بين اللاعبي: عصام الحضري أبوالمجد مصطفي ووائل جمعة وابراهيم سعيد وشادي محمد وسعيد عبدالعزيز هادي خشبة وحسام غالي وائل رياض وصنداي وأبومسلم وعلاء ابراهيم وتشرينو وسيد عبدالحفيظ وخالد بيبو.





الزمالك..بعد فوزه الكبير علي الاتحاد مساء الاثنين الماضي استأنف الفريق مرانه في اليوم التالي مباشرة ولضيق الوقت ايضا الغي اتويفستر فكرة اقامة معسكر بالاسماعيلية واستبدله بمعسكر مغلق بأحد فنادق مصر الجديدة، ادي الفريق مرانه الاساسي مساء أول أمس تحت الاضواء الكاشفة للملعب الفرعي لاستاد المقاولون ورغم صعوبة الوصول إلي الملعب فقد تابع المران اعداد لا بأس بها من الجماهير شجعت اللاعبين بحماس وطالبتهم بتحقيق الفوز، استغرق المران ساعة ونصف وقاده اوتويفستر ومعاونوه اشرف قاسم واحمد رمزي وممدوح محمدي وطارق عبدالعليم، رفض اوتويفستر عمل التقسيمة خوفا من جواسيس الاهلي المندسة بين جماهير الزمالك وتركز المران علي العناصر الاساسية لحظة اللعب خاصة النواحي الهجومية والضغط علي الخصم من منتصف الملعب مع الاهتمام بالدور الهجومي لظهيري الجنب والمساندة الهجومية للاعبي الوسط مع سرعة الارتداد للتغطية الدفاعية بالاضافة إلي الرقابة الفردية لمفاتيح لعب الاهلي، كما اشرف طارق عبدالعليم مدرب حراس المرمي علي التدريبات التخصيصية لحراس المرمي خاصة محمد عبدالمنصف المرشح الاول للاشتراك في المباراة.. ووائل زنجا المرشح احتياطيا في حالة استمرار اصابة عبدالواحد بخلع في الكتف. هذا وكان لزيارة د. كمال درويش رئيس النادي وبعض اعضاء مجلس الادارة للاعبين في معسكرهم وحثهم علي تقديم عرض جيد وتحقيق الفوز لاسعاد الجماهير اثره في ارتفاع الروح المعنوية.. والمنتظر ان يمثل الفريق محمد عبدالمنصف مدحت عبدالهادي ووائل القباني وبشير التابعي ابراهيم حسن وحازم امام وتامر عبدالحميد ومحمد أبوالعلا وطارق السيد حسام حسن أحمد فيلكس أو جمال حمزة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/11/2001, 07:04 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 502
ماشاء الله عليك اخويromeo كل شي قلته في هذا اللقاء الهام....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/11/2001, 07:56 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: روما > الاولمبكو
مشاركات: 1,004
بالتوفيق للزمالك و مشكور اخوي romeo
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/11/2001, 12:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 1,047
الف مبروك للفريق الزملكاوي وهاردلك للشياطين الحمر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube