#1  
قديم 25/02/2007, 08:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/08/2006
مشاركات: 276
أدخل لتعرف سبب (عقدة) الهلال الآسيوية ، وهذا هو الحل ..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
.
.
.
.

قرأت في أحد المنتديات الهلاليَّة موضوعاً مشابهاً لما أتحدث عنه ، فقد تحدث عن الداء ، وكأنه ترك الدواء لي ، قبل أن أبدأ ، سأقول لكم ، أنَّ أهم حل لمشاكلنا ، هو الصراحة ، وسأكون صريحاً وأقول أنَّ البطولة الآسيوية (معقدتنا) في السنوات الأخيرة ، الآن سأترككم مع ما كان يقوله هذا الكاتب في مُجمل موضوعه :

أنَّ الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) غرس في النصراويين فكرة أنَّ النصر محارب ، فأصبحت جماهير النصر وإدارته تخاف من لجان الاتحاد السعودي ومن الحكام ، متناسين الإهتمام بفريقهم ، مما تسبب في ضياعهم ..

كذلك الإتحاد ، فريق قوي ، فريق بطل لآسيا ، ولاننكر ذلك ، ومع ذلك في كل مباراة يواجه الهلال ، يضيع الفريق بمن فيه ، ولايقدم الاتحاد المستوى المأمول ، نعم قوَّة الهلال لها دور ، لكن أين مستوى لاعبي الإتحاد لماذا يختفي ؟! الجواب هو أنَّ جماهيرهم (أقنعتهم) أنَّ الهلال سيفوز عليكم بالتحكيم (غصباً عليكم) ، ولا أستغرب إن كان قائد الفريق ، يردد مثل هذا الكلام ، في الباص المتوجه لملعب المباراة ، لن أقول لهذا السبب يخسر الإتحاد ، ولكن لهذا السبب لايقدم الاتحاد مستواه ، بل وتجد لاعبيه تحت ضغط نفسي ، وتصل البطاقات الصفراء في المباراة للرقم 5 و6 ، بخلاف الحمراء ..

بعيداً عن الرياضة ، ( إسرائل ) قبحهم الله ، رغم جبنهم وخوفهم من مجرَّد ( أطفال ) مسلمين ، إلاَّ أنَّ الإعلام زرع في نفوسنا أنَّ إسرائيل قبحهم الله قوَّة لايمكن هزيمتها ، وأنَّ العرب مجتمعين لايشكلون 1% من قوَّة إسرائيل ، وأنَّ هذه الدولة مدعومة من جميع دول العالم و.......الخ ، ممَّا جعلنا كعرب وكمسلمين بشكل عام ، نتنازل عن حقوقنا ، لمجرَّد أنَّ هناك من ( أقنعنا ) أنَّنا لن نقدر على هؤلاء


كذلك هو الحال مع ( الزعيم ) ، فنحن زرعنا ( ثقافة الخسارة آسيوياً ) في لاعبينا ، فحينما يدخل اللاعب الهلالي ليتصفح أحد المنتديات الهلاليَّة الغراء ، والتي وصلت ل4 منتديات ، بإختلاف مسمياتها ، إلاَّ أنها تتشابه في المضمون ، فكلها حديث عن الإتحاد الآسيوي ، وحرب بن همام على الهلال ، وفقدران لقب القرن وأفضلية سامي ثمَّ الشلهوب ، ومجموعة الهلال الصعبة ، مقارنةً بالأندية القطرية ، وأمور أخرى أنتم تعرفونها ، وربما أكون أكثر من تكلم فيها ، عموماً هذا هو السبب ، حيث أنَّ لاعبنا يدخل الملعب ، وهو مقتنع تماماً أنَّه حتى وإن فاز ، لن يحقق اللقب ، بفضل محاربة إبن همام لناديه ، وسيلعب بكل تخاذل ، وتكون النتيجة أن نُهزم من فرق هزيلة مثل العين ، ماشال ....الخ

إلى هنا إنتهى ماذكره العضو ، طبعاً موضوعه كان طويلاً جداً ، أنا لخصت الموضوع بطريقتي ، وأضفت بعض الأمثلة ، لاشك أننا نتسائل :

ماهو الحل ؟!

الحل يكمن في (الإعتماد) على النصر والأهلي ..!!

فكما إكتشفنا مشكلتنا بمقارنة وضعنا مع النصر ، فسنصل للحل (مقتدين) بالنصر ، وأيضاً نادي الأهلي الشقيق ..

فنادي النصر يعمل على إفتتاح عيادة نفسيَّة متكاملة داخل النادي ، يشرف عيلها خبراء مختصون ، ويراجعها جميع اللاعبين من كافة الرياضات والفئات(الأعمار) ، بينما النادي الأهلي ، قبل كل مباراة مهمة ، يجلب أخصائيين في برمجة الأعصاب ، وهو أمر أكثر من رائع ، سيحتاج للتمثل لأشرحه لكم ..

قبل 24 عاماً وأنا صغير أحمل ( صحن ) ، فيه أكل ، فمرَّ فأر بسرعة البرق من فوق قدمي ، لم أخف ، ولكن والدتي التي كانت معي صرخت ، فسقط مني الصحن ، وحصل أن دخل زجاج في قدمي ، منذ ذلك اليوم وأنا أخاف من ( الفئران ) ، أي أن الأمر تعلق في ذهني منذ الضغر ، حتى ذهبت لأحد هؤلاء الأخصائيين ، وأكد لي أنَّ عقل الإنسان يعمل مثل الكمبيوتر ، ففيه ( أسلاك ) ، وفي حال حصل للإنسان عقدة من شيء ما ، يُربط سلكين في بعضها ، وتحتاج لشفرة لـ(فكها) !! ، وفعلاً قام بضرب رأسي بإصبعه في أماكن معينة ، وبطريقة معينة ، وكرر ذلك فوق عيني ، وفي أماكن العقد ، حتى تخلصت من هذا التخوف ، هناك أمثلة كثيرة على هذا الأمر ، ولكن أعتقد أنكم فهمتم ، أنَّ ما أقصده هو وجود أخصائيين في (إعادة برمجة الأعصاب) ، يستقطبهم النادي الأهلي من فترة لأخرى

طبعاً ولكي لا أطيل عليكم ، وبعد أن أكثرت من الفلسفة ، سأبدأ لاآن في الإختصار ، لايخفى عليكم أنَّ التبرعات الشرفية الهلالية ، في مؤخراً ، وصلت إلى ال15 مليون ( اللهم لاحسد ) ، فلماذا لايتم إستقطاع جزء من هذا المبلغ ، والإقتداء بالنصر في إنشاء عيادة نفسيَّة داخل النادي ، وأيضاً نقتدي بالأهلي ، ضاربين عصفورين بحجر واحد ، بحيث تواجد في العيادة أحد الأخصائيين في مجال إعادة برمجة الأعصاب

وبهذه الطريقة ، أجزم لكم ، أنَّ الزعيم قادر على إحتكار البطولة الآسيوية ، على مدار 10 سنوات قادمة ، المدة الطويلة ليسة مبالغة ، بقدر ماهي ثقة في نجومنا ، بالإضافة إلى متابعتي للعمل في الفئات السنية ، ووجود عدَّة مواهب ( سابقة لزمانها ) ، سترونها في قادم السنوات ، ( عبدالعزيز الدوسري ، عبدالله النصيب ) تذكروا هذه الإسمين فقط ، ولاداعي لأن أذكر بقيَّة الأسماء ..



@ المعكوس
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/02/2007, 08:43 AM
عضو سابق في متابعة الاخبار
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 1,085
موضوع يستحق التثبيت ..
اشكرك موضوع اكثر من رائع

ولكن قد نسيت شيئا مهما ويشكل 70 % من العله الهلاليه في هذه البطوله اللعينه ..

وبكل صراحه ومن خلال متابعتي لمشوار الهلال في هذه البطوله في المواسم السابقه تجد بان الهلال لا يعرف يلعب الا على ارضه اما في ملعب الخصم فانه ياريت حتى يتعادل بل يخسر ويقدم اداء سيء وباهت لا يعبر عن قوة هذا الفريق وامام انديه لا تكاد تذكر بجانب الهلال والدليل بان الهلال في البطوله الماضيه جمع نقطه واحده من اصل تسعة نقاط كامله لثلاث مباريات لعبها خارج ارضه ومع انديه جدا متواضعه وسياتي البعض ليقول المنتخب والمنتخب ياسيدي العزيز فريق ماشال لو لعبنا معاهم بفريق الهلال لدرجة الشباب لكسبنا المباراة ولكن كنا غير مهيئين نفسيا بالمره قبل اللقاء واثناء اللقاء والفريق لعب بلاعبين بعضهم اساسيين ولكنهم في الملعب في ذلك اليوم ولا كانهم لعبوا كرة قدم من قبل ذلك .. ونفس الكلام ينطبق على مباراة العين في القطاره فهي من اسوء المباريات التي قدمها الهلال في تاريخه مع ان جميع العناصر الدوليه كانت حاضره ولكن الفريق لم يلعب ولاهجمه ملعوبه ومن الدقيقه الاولى بدا وكانه مستعد لتلقي اي هدف من الخصم .. ونفس الكلام ينطبق على مباراة المينا العراقي ..

فما ينقص فريقنا هو ثقافة مباريات الذهاب والاياب وكيف تلعب بخبث كروي في ارض الخصم وان لايؤثر عليك الاجواء والجمهور .. وهذا الموضوع موضوع الاداره والمدرب في المرتبه الاولى واللاعبين في المرتبه الثانيه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/02/2007, 08:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/05/2005
مشاركات: 254
فعلا كلامك عين الصوووواب
واكبر دليل شوووف مبارياتنا مع العيـن يا تعادل يا هزايم رغم ان العين مهووووب كفو يفوز علينا
اتمنى ان كلامك هذا يوصل للادارة
والله كلام مهم جدا ومخطي الي يعتقد غير ذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/02/2007, 09:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/03/2005
المكان: في بيت الزعيم
مشاركات: 808
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/02/2007, 09:12 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,508
ياخي انت فاهم

والله كلامك واقعي

وكلامك صحيح

ونتمنى من ادارة الهلال الاهتمام بل امور النفسيه

ولنا في الاهلي عبره فهو جلب اخصائي قبل مباراته مع الاتحاد في نهائي فيصل بن فهد

اتمنى تثبيت الموضوع

واتمنى من كاتب الموضوع تغير اسم الموضوع ولا تكتب عقدة الهلال الاسيويه واكتب تدني الهلال في الاسيويه

لان حتى الجمهور له امور نفسيه تخليه يحضر ومايحضر للمباريات لان عقده يعني مستحيله او مربوطه وانتهة اما تدني يئتي بعده ابداع
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/02/2007, 09:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2006
المكان: عرعر
مشاركات: 654
كلامك جميل ومتزن


لكن


ما اظن ان الهلال استعصت عليه الاسيوية لدرجة حاجتنا لنفسي


صحيح ان فيه امور ايجابية من وجوده


لكن


اعضاء الشرف ومجلس الادارة اكبر حافز نفسي



وهذا سر الانجازات الهلالية
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/02/2007, 09:44 AM
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/03/2006
المكان: Jubail Industrial City
مشاركات: 2,982
الله يعطيك العافيه يارب

لاتعليق

كلامك كلله مطبق في الانديه الاوروبيه

ان شاء الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/02/2007, 10:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2005
المكان: مع الهلال وين ماراح
مشاركات: 3,835
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/02/2007, 10:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/11/2001
المكان: بقيق
مشاركات: 725
ثبتووووووووووووا الموضوع يا مشرفين ..

أولا أخي الكريم المعكوس .. أحييك على هذه النظرة الثاقبة بالرغم من أنك نقلت بعض ما فيها بتصرف ..

أخي الكريم .. صحيح أن أننا نحن من زرع في نفوس لاعبينا هذا التحدي الخارق للعادة .. وجعلناهم يتصورن ذلك التصور الذي لا يجدي نفعا ً ..

فالخطأ منا ومن تسرعنا على الحكم على اللاعبين حتى لو أخفقوا في مباراة نظير إجهاد أو خلافه .. نحاول أن نتصور بأشياء ربما تكون موجوده ولكننا نعطيها أكبر من حجمها ..


بحيث .. عندما لعبنا مع العين .. في الرياض وفزنا 2 × 1 .. كان الحكم .. ظالم لأبعد درجة وكلنا رأى المباراة .. ولكن من المفروض كما تفضلت أن نجعل اللاعبين في الأمر الواقع ..

كأن نصور لهم أن هذه كرة القدم لا بد أن يخطئ الحكم .. ولا وجود لكرة القدم من غير أخطاااء .. كما أننا نستفيد من اأخطاء الحكام ..

فشيء وارد أن يستفيد غيرنا من أخطاء الحكام .. بحيث أن لا نبين لهم بأنه ظلم أو أن الاتحاد الاسيوي ظالمنا أو متقصدنا بالأحرى على الأقل نفسيا ً ..

حتى نستطيع أن نوازن الأمور لصالحنا .. بدل من أن تتكالب علينا .. فنخرج خالين الوفاض ..


أشكرك أخي الكريم المعكوووس .. وموضوع يستحق التثبيت والاشااااااادة ..

ســــــــــــــــــــــلام
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/02/2007, 10:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Fo0oRzA JuVe
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/11/2006
مشاركات: 3,569
الله يعطيك الف عافية

وبالفعل كلام سلم 100%


وانشالله تنحل المشكله


اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25/02/2007, 11:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/03/2006
مشاركات: 253
كلام رائع اخوي ... ومعاك حق في كل كلمه لكن في امور اهم من العياده النفسيه... واظن لو رحت لنادي الهلال وشفت ارضية الملعب وواجهت النادي كان بتعرف انه مستحيل بيكون هذا مقر افضل نادي سعودي واسيوي .. واللاعبين كل يوم يتمرنون في ملعب يعني ... طراره واعذروني على هذا اللفظ ..
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25/02/2007, 11:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,201
قبل 24 عاماً وأنا صغير أحمل ( صحن ) ، فيه أكل ، فمرَّ فأر بسرعة البرق من فوق قدمي ، لم أخف ، ولكن والدتي التي كانت معي صرخت ، فسقط مني الصحن ، وحصل أن دخل زجاج في قدمي ، منذ ذلك اليوم وأنا أخاف من ( الفئران ) ، أي أن الأمر تعلق في ذهني منذ الضغر ، حتى ذهبت لأحد هؤلاء الأخصائيين ، وأكد لي أنَّ عقل الإنسان يعمل مثل الكمبيوتر ، ففيه ( أسلاك ) ، وفي حال حصل للإنسان عقدة من شيء ما ، يُربط سلكين في بعضها ، وتحتاج لشفرة لـ(فكها) !! ، وفعلاً قام بضرب رأسي بإصبعه في أماكن معينة ، وبطريقة معينة ، وكرر ذلك فوق عيني ، وفي أماكن العقد ، حتى تخلصت من هذا التخوف ، هناك أمثلة كثيرة على هذا الأمر ، ولكن أعتقد أنكم فهمتم ، أنَّ ما أقصده هو وجود أخصائيين في (إعادة برمجة الأعصاب) ، يستقطبهم النادي الأهلي من فترة لأخرىــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



اخوي مثالك هذا غير صحيح وغير ممنطقي وعلمي


وانت تعطي مفهوم خاطئ عن البرمجه اللغويه

المسأله ليست أسلاك وطق اصابع وتفكيك

المسأله برمجة معلومات اخي الفاضل المعلومه تأتي بفكره وتزول بفكرة ولا تزول بضربة اصبع . . انا معاك في مسألة المطالبة في هذا العلم في نادي الهلال ولي أكثر من موضوع طالبة فيه

ولكن أرجوا ان تتحرى الدقه في تعريف هذا العالم . . فهو مثار جدل من دون لا تغلط انت في نقل الفكره

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وانا اخالفك في وضع عياده نفسيه لأن المسلم لا يصل لمرحلة الأنهيار لكي يستلزم الوضع عياده نفسيه

بل المفروض تكثيف المحاضرات في علم البرمجه اللغوية العصبيه وتكثيف المحاضرات الدينيه والعلمية وهذا كفيل برفع مستوى ثقافة اللاعب ومستواه الفني
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25/02/2007, 11:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منبع الثلج الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/05/2006
المكان: الرياض بجوار نادي الهلال
مشاركات: 1,481
برافو عليك في الصميصم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25/02/2007, 11:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي جامعه البترول
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
المكان: Khobar
مشاركات: 9,324
موضوعك حليو بس احس اني مااقتنعت فيه ههههههههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25/02/2007, 11:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الزعيم البار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: ToRiNo
مشاركات: 6,168
موضوع يستحق التثبيت سلمت اناملك عزيزي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube