المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/11/2001, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 /9/1422










دفاع الهلال يهدي التعادل للاتحاد!!

خطف هداف الاتحاد الدولي حمزة إدريس هدف التعادل القاتل أمام فريق الهلال ليؤكد جدارة فريقه بالصدارة ويمنح مدربه (العائد) أجواء جيدة للعمل وتعديل الأخطاء!! وكان الهلال هو البادئ في التسجيل ووضح ان المباراة تسير لمصلحته ولكن ارتباك خط دفاعه كان مؤشراً لتسجيل هدف التعادل في أي وقت وبالفعل تحقق ذلك ليخسر الفريق نقطتين كانتا في متناول يديه!!

الشوط الأول
لم يرتق إلى المستوى المأمول ،وكان لحذر الفريقين المبالغ فيه دور في ذلك وإن كان الهلال الطرف الأفضل في هذا الشوط حيث تمكن وسط الفريق من فرض سيطرته على الميدان وإن لم تثمر هذه الأفضلية عن خطورة كبيرة.
وبدأ الهلاليون أولى غزواتهم الهجومية عن طريق محمد النزهان عندما توغل في العمق الاتحادى وسدد كرة جميلة أبعدها لاعب الاتحاد البرازيلي جيلسون وهي في طريقها للمرمى.
ولم يستثمر سامي الجابر كرة ثمينة عندما وصلته عرضية الشلهوب الجميلة وحيدا أمام المرمى فلعبها سهلة في يد مبروك زايد حارس الاتحاد معتقدا انه في موقع تسلل وفرض الهلاليون سيطرتهم التامة على أجواء هذا الشوط في الربع الأخير منه فنفذ الجابر خطأ تصدى له الحارس الاتحادي ببراعة، وخطف الكاتو احدى الكرات من المدافع الاتحادي حسين مبروك وواجه المرمى إلا انه سدد ضعيفة.
واتضحت سلبية الكاتو في هذا الشوط فيما تراجع سامي الجابر كثيرا إلى الوسط ابتعادا عن الطوق الدفاعي الاتحادي، كما هو الحال مع سيرجيو في الطرف الآخر ،فيما لم يستطع الوسط الاتحادي مجاراة نظيره في الهلال رغم الكثافة العددية بوجود مناف أبوشقير ونور وسامي شاس بجانب البرازيلي جونيور.

الشوط الثاني

بدأ سريعاً واتضحت نوايا الاتحاد الهجومية ونفذ سيرجيو خطأ بشكل جميل إلا أن براعة الدعيع تصدت للكرة، ما لبث الهلاليون إلا أن استعادوا عافيتهم وبدأوا في تنظيم صفوفهم وتبادل الهجوم مع خصمهم الاتحاد، ومن خطأ مرر الجابر بذكاء للوبيسكو الروماني الذي لم يستوعبها جيداً تصدى لها الحارس لتصل للنزهان الذي لعبها جميلة اصطدمت في العارضة ولم تجد المتابع من هجوم الهلال.
ورد جونيور بكرة خطرة عندما تخطى سليمان وواجه المرمى ليسدد كرة جميلة كان الدعيع حائلاً بينها وبين مرمى فريقه.
ومع مرور الربع الأول لشوط المبارة الثاني ينطلق الكاتو بإحدى الكرات ويمرر بينية للجابر واجه بها المرمى ولعبها جميلة على يسار مبروك زايد هدفا هلالياً، عاد بعدها الاتحاديون للهجوم سيما مع نزول الحسن اليامي وحمزة إدريس بديلين للبرازيليين جونيور وجيلسون، ليكثف الاتحاديون هجومهم عدديا وتسنح الفرصة للعميد ليعادل النتيجة عندما احتسب الحكم معجب الدوسري ضربة جزاء بعد أن شد الدوخي قميص سيرجيو وأعاقه داخل منطقة الجزاء، إلا أن البرازيلي سيرجيو أهدر الفرصة وسدد خارج المرمى.
كثف الاتحاديون هجماتهم بعد الركلة المهدرة وحاول أوسكار مدرب الاتحاد تنشيط وسطه بخالد مسعد البديل لسامي شاس فيما اضطر آرثر لاخراج عمر الغامدي المصاب وأحل بديلاً عنه خالد عزيز أتبعه بتغيير آخر عندما حل فهد المفرج بديلاً لمحمد النزهان المصاب أيضاً.
وتاه الوسط الهلالي أمام سيل الهجمات الاتحادية المتواصلة وإن كانت تخلو من الخطورة وفي الدقائق العشر الأخيرة يجري البرتغالي آرثر تغييره الأخير عندما أخرج الكولومبي الكاتو وأحل بدلاً عنه عبدالله الجمعان.
وفيما المباراة تسير بطريقها نحو فوز هلالي وبعد أن طرد حكم المباراة محمد نور ليلعب الاتحاد ناقصا يسجل حمزة إدريس هدف التعادل لفريقه حين استثمر تمريرة خالد مسعد وغمزها بقدمه داخل المرمى الهلالي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

لقطات من المباراة
* نجح معجب الدوسري في قيادة المباراة إلى بر الأمان رغم توتر لاعبي الاتحاد سيما الدوليين محمد نور وصالح الصقري اللذين مارسا الخشونة كثيراً مع لاعبي الهلال.
* لم ترق المباراة للمستوى المأمول رغم وجود كم كبير من النجوم في صفوف الفريقين.
* الدفاع الهلالي ما زال يعاني من وجود ثغرات كبيرة بسبب سوء تنظيمه فيما برز خميس العويران في الوسط الهلالي واختفى الشلهوب.
* خالد مسعد ظهر بمستوى كبير في الدقائق التي شارك بها بعد غيبة طويلة وأسهم في فوز فريقه بتمريرته المتقنة لحمزة إدريس.






الحكير.. إجراءات احتجاج الهلال ضد السلامة لم تستكمل
الإعلان عن جدول الدور الثاني من مسابقة الكأس الأسبوع المقبل!

كشف عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية ماجد الحكير عن موعد الإعلان عن جدول الدور الثاني لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين سيكون الأسبوع المقبل وقال في حديثه لـ "الرياض" ان اجتماعات عقدت مع الأندية المشاركة خارجياً هي: (الهلال، الاتحاد، الشباب) للتنسيق حول مشاركاتها لكي لا تتعارض مع لقاءات الدوري، وتمت مناقشة جميع الاقتراحات التي قدمت من الأندية.
كذلك عقد اجتماع مع مدير المنتخب السعودي فيصل العبدالهادي للوقوف على مشاركات المنتخب، وتمت مراعاة جميع المشاركات الخارجية، وسيتم الإعلان عن الجدول مع بداية الأسبوع المقبل.
وعن اجتماع نادي الهلال ضد لاعب النصر (السلامة) وقال لم يقرر أي شيئ بخصوصه حيث لا يزال هناك بعض الاثباتات التي سيتم استكمالها، وعند ذلك سيعلن عن قرار الاحتجاج.






الثنيان يقود الهلال في لقاء النصر
تأجيل اجتماع أعضاء الشرف وحرمان العويران من المشاركة أمام الأنصار!!


ينتظر أن تعلن إدارة نادي الهلال عن تأجيل اجتماع أعضاء الشرف الموسع المزمع إقامته بمقر النادي خلال شهر رمضان الحالي .ويعود قرار التأجيل إلى ازدحام مشاركات الفريق الكروي خلال الأسبوعين المقبلين، كما أن أواخر شهر رمضان ستشهد توقف الأنشطة الرياضية، و يتوقع أن يكون الاجتماع عقب عيد الفطر بعد استئناف لقاءات الدور الثاني للدوري.
من جانب آخر يبدأ لاعب فريق الهلال يوسف الثنيان غداً السبت تدريباته مع الفريق الكروي الأول بعد رفع الإيقاف عنه محلياً، حيث يحتاج إلى أسبوعين للتدريبات اللياقية ليصبح بجاهزية أفضل للمشاركة في لقاءات فريقه، سيما المواجهة المرتقبة مع المنافس فريق النصر يوم التاسع عشر من رمضان الحالي، وسيعقب مشاركة الثنيان بتدريب الغد اجتماع مع مسؤول الاحتراف بالفريق المهندس عبدالله الجربوع لمناقشة تجديد عقده الذي ستحدد الإدارة مدته بعد الاتفاق مع اللاعب.
وعلى صعيد آخر يغيب لاعب الفريق خميس العويران عن المشاركة في لقاء بعد غد الأحد أمام الانصار نظرا لانتهاء عقده الاحترافي مع النادي غداً السبت التاسع من رمضان والذي على ضوئه لا يحق له المشاركة إلا بتجديده أو الانتقال إلى ناد آخر، خصوصاً أن لائحة الاحتراف الجديدة تسمح بانتقال العويران دون موافقة ناديه نظراً لتجاوز عمره الثامنة والعشرين عاماً.






بعد أن أنصفه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من ظلم الاتحاد الآسيوي
الثنيان يعود (للركض) بحثاً عن نهاية تروي عطش الجماهير!!
الفيلسوف من (دكة الاحتياط) يلخبط اوراق النصراويين مبكراً





تترقب الجماهير السعودية عامة غداً (السبت) عودة النجم الجماهيري الكبير وقائد الفريق الكروي الاول في نادي الهلال (يوسف الثنيان) الى التدريبات الاعتيادية بصفة رسمية من مقر ناديه الاصلي (الهلال) بعد توقف اجباري دام لمدة تزيد عن سبعة اشهر حسب قرار اتخذه الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بوقف نجمنا المحبوب (يوسف الثنيان) مدة عام كامل غير ان الاتحاد الدولي (فيفا) انصفه بالاكتفاء بالمدة الفائتة واعطائه الفرصة لتمثيل فريقه على الصعيد المحلي بعد مساع كبيرة من قبل المسئولين عن الرياضة في هذا الوطن وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل وادرة نادي الهلال وعدد من اعضاء شرفه البارزين.. ولعل عودة نمر الكرة السعودية وفيلسوفها قد اسعدت كافةعشاق لعبة كرة القدم الذين يعجبون وبدرجة لاتقاس بموهبة هذا اللاعب الفذ والذي دائماً ما يبدع داخل (الميدان) الكروي لدرجة انه يجبر انصار الفريق المنافس بالتصفيق له دوماً كون مداعبته (المجنونة) لاتعكس إلا شيئاً وحداً يؤكد ان موهبة الثنيان خاصة به وكما هو معلوم بأن قرار ايقافه من قبل الاتحاد القاري كان بمثابة المفاجأة الكبرى التي حلت في الاوساط الرياضية المحلية طوال الفترة السابقة وكانت عودته من عدمها شغل معظم الجماهير (الشاغل) ولعلنا من خلال هذا التقرير المختصر نسلط الضوء على سيناريو وقف الثنيان. قرار الاتحاد
قبل مدة زمنية تزيد عن ستة اشهر اصدرت لجنة العقوبات في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قراراً يقضي بايقاف النجم الكبير يوسف الثنيان مدة عام كامل بحجة انه اعتدى على حكم مباراة فريقه (الهلال) امام بيروزي الايراني في مربع غرب القارة.. ولعل هذا القرار قد وضع امامنا علامات استفهام عريضة؟؟ فضلاً عن انه مفاجأة كبرى داخل مجتمعنا الرياضي وعلامات الاستفهام هذه تركزت حول توقيت صدور القرار الذي اعلن بعد مدة طويلة من وقت المباراة وقد جاءت تبريرات المسئولين في الاتحاد الاسيوي غير مقنعة والذين اكدوا ان التأخير يعود الى عدم اجتماع لجنة العقوبات في ذلك الوقت وامام هذا كله انبرت الاصوات القاري الهلالية واعتلت كثيراً وكشف امين عام النادي الاستاذ فواز المسعد تحديداً ان الاتحاد القاري يعمل لاسقاط الكرة السعودية بوجه العموم وهم لايقصدون الثنيان او الهلال الا لانهم ينتمون لكرتنا وتتواصل المحاولات الهلالية للوقوف ضد هذا القرار ويعلن الثنيان بنفسه انه لم يرتكب ما نسب اليه من عمل في تقرير حكم المباراة قطعياً ويصرخ بأعلى صوته (انا مظلوم) غير ان الاتحاد الاسيوي لم يعترف بهذه (الصرخة) قبل ان يجمع الهلاليون كامل اوراقهم ويستنجدوا باتحاد الكرة المحلي لرفع استئناف جديد في هذا الخصوص وتكرر المفاجأة بتحديد موعد متأخر جداًللنظر في الاستئناف الهلالي عن طريق الاتحاد الآسيوي
رفض الاستئناف
وتتكر المأساة الهلالية مع الاتحاد الآسيوي الذي اعلن عن تمسكه بقرار ايقاف نجمنا المحبوب يوسف الثنيان مدة عام كامل ملغين مبدأ المساواة فجميعنا نتذكر القصة الشهيرة لاحد لاعبي المنتخب الصيني في العام 1998والذي اعتدى على حكم واوقف سنة وبعد مرور ستة اشهر استأنف الصينيون وقبل الماليزي بيتر فلمبان ورفقائه استئنافهم وهنا يحكي يوسف الثنيان (للرياض) قصته عندما استقبل نبأ عدم رفع الايقاف عنه ويقول اللاعب الموهوب انه اصيب بدرجة كبيرة من اليأس والاحباط الا انه كان يرفض قطعياً ان يودع الملاعب الكروية وهو اللاعب ذو التاريخ الرفيع بهذه الصورة ليرافقه عضو الشرف الهلالي الفعال الأمير بندر بن محمد بزيارة الى رجل الرياضة الاول ووجه السعد الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ويؤكد (الثنيان) انه ومنذ اللحظة الاولى التي قابل سموه فيها خالجه شعور بأن الايقاف قد رفع عنه وانه بامكانه ان يعود لمداعبة معشوقته الاولى في اقرب وقت كون الأمير سلطان بن فهد اذا وعد اوفى وهو رجل ذو مواقف ايجابية مع جميع نجوم المملكة في كافة الالعاب ويجدد اللاعب شكره وتقديره وللامير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وعدد من اعضاء شرف نادي الهلال وادارته.
نهان خاصة
واذا كان بعض النجوم ذوو شعبية جماهيرية خاصة على مستوى انديتهم فإن النجم الجماهيري الكبير يوسف الثنيان قد كسر هذه القاعدة واكد مجدداً بأنه لاعب يعشقه الجمهور السعودي على مختلف ميولهم ويقول الثنيان (للرياض) انه استقبل اتصالات ورسائل من جماهير، واعضاء شرف ينتمون الى اندية الهلال والنصر والاهلي والاتحاد وغيرها وجميعهم يباركون لانفسهم قبل ان (يباركوا له) بعودته مشيراً الى ان هذه اللحظات التي استقبل فيها التهاني تعد هذ من اجمل (اللحظات) التي قضاها في عمره الكروي وهي رصيد جيد سيحتفظ به مادام حياً.
مصير الثنيان
ولعل السؤال العريض الذي يطرح نفسه بعد ان تم رفع الايقاف عن الثنيان يتمحور حول مصير اللاعب.. وهل سيوقع عقداً احترافياً مع ناديه الاصلي (الهلال) بعد انقضاء عقده السابق وبالرغم من ان كل الانباء كانت ولاتزال تشير الى رغبة الهلاليين في الاستفادة من خدمات اللاعب من جديد الا ان الثنيان وعبر تصريح سابق (للرياض) اكد انه لايقبل ان يجدد عقده ب (الواسطة) او المجاملات او حتى العواطف بناء على انه يعد تاريخاً في نادي الهلال فهو على ثقة كبيرة انه قادر للعودة الى مستواه الفني المعروف عنه ولوانه شعر غير ذلك لاعلن عن رحيله قبل ان تطالبه المدرجات (بالرحيل) ويشير الى انه لا يرى نفسه خارج اسوار بيته الاول (الازرق) الا ان الهلاليين اذا رغبوا غير ذلك فان لديه القدرة في الانتقال لاي ناد ومواصلة العطاء من جديد.
المواجهة الجماهيرية
ووسط تأكيدات المسئولين في نادي الهلال وعلى رأسهم الأمير سعود بن تركي في رغبتهم الملحة على ضرورة استمرارية النجم الكبير يوسف الثنيان داخل اروقة فريقهم الكروي الاول كلاعب محترف فإن الجماهير الزرقاء العريضة تحلم وبدرجة كبيرة ان يتواجد النمر يوسف الثنيان ضمن القائمة الى ستمثل فريقهم في المواجهة التنافسية المرتقبة يوم 19رمضان الجاري بين الهلال والنصر حتى ولو مع قائمة (الاحتياط)






حققها النادي منذ تأسيسه ويجري حصرها
300بطولة تدعم حظوظ الهلال للفوز بلقب نادي القرن


بدأ الهلاليون حصر جميع البطولات التي تحققت للنادي منذ تأسيسه عام 1377هـ ، بمختلف المستويات سواء رياضية أو ثقافية أو جماعية، وبجميع مشاركات النادي محليا وخارجيا، حيث جاءت الاحصائية الأولية لعدد البطولات التي حققها النادي منذ تأسيسه إلى نهاية الموسم الرياضي الماضي أكثر من " 300بطولة" ،كما ان هناك اتصالات للحصول على بعض الوثائق الهلالية التي تؤكد الحصول على بطولات بالأنشطة الثقافية أو الاجتماعية خصوصا على المستوى الداخلي، وتأتي الخطوة الهلالية ليكون ذلك دعما للنادي باختياره للقب "نادي القرن" على المستوى المحلي والآسيوي، حيث ستزود الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالاحصائية النهائية لاعتمادها ومن ثم الرفع بها للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بخصوص الاختيار النهائي "لنادي القرن" على مستوى القارة الآسيوية.







الليلة رئيس الهلال (ضيف) خيمة ال a.r.t

انطلقت مساء أول من أمس الخيمة الرمضانية بنادي الاتحاد بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم والتي تبثها راديو وتلفزيون العرب A.R.T على الهواء مباشرة كل يوم في مقر نادي الاتحاد إذ استضافت الخيمة في الحلقة الأولى مؤسس نادي الاتحاد حمزة فتيحي وأول قائد للمنتخب السعودي الكابتن عبدالمجيد كيال وإدارة نادي الاتحاد ويدير برنامج الخيمة الأستاذ علي داوود وحضرها نخبة من الرياضيين والإعلاميين بجانب إدارة الاتحاد..
وقد تحدث الشيخ فتيحي عن نادي الاتحاد وكيف تأسس كأول ناد سعودي.
وقدمت "الرياض" فكرة تكريم رموز الرياضة السعودية الذين كانوا وراء انطلاق الرياضة في المملكة عبر الأندية والمناطق في مقدمتهم الأمير خالد الفيصل صاحب فكرة دورة الخليج.. والأمير عبدالله الفيصل رائد الرياضة الأول والشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال والشيخ حمزة فتيحي مؤسس الاتحاد وغيرهم من رموز الرياضة في المملكة في ظل العصر الذهبي للرياضة في المملكة منذ حوالي عشرين عاماً.
هذا وسوف تستضيف الخيمة مساء اليوم الجمعة سمو الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال حيث يتحدث سموه عن الهلال ورئاسته للنادي وبعض الأمور التي تهم جماهير الزعيم.






مهرجان أصدقاء الأطفال المعوقين (الأحد):
"نواف الذهبي": فخور بعودتي للملاعب بمباراة خيرية في شهر كريم
سحب غير مسبوق على (3) سيارات مرسيدس و (30) ألف جائزة للجماهير





أعلن الفتى الذهبي.. أحسن لاعب عربي وآسيوي الموسم الماضي النجم نواف التمياط أن عودته للملاعب ستكون مساء يوم الأحد القادم باستاد الأمير فيصل بن فهد ـ رحمه الله ـ ضمن فعاليات المباراة الاستعراضية لمهرجان "أصدقاء الأطفال المعوقين" والذي يبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.وقال التمياط في المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة تنظيم مهرجان أصدقاء الأطفال المعوقين "بعد غد الأحد"، قال: "لقد شاءت إرادة الله أن تكون عودتي للركض بالكرة في مناسبة خيرية أتشرف بالمشاركة فيها هي مهرجان "أصدقاء الأطفال المعوقين" ،حيث ستقام مباراة استعراضية تضم العديد من زملائي نجوم كرة القدم السعودية الحاليين والمعتزلين على كأس الوفاء للفقيد الغالي الأمير فهد بن سلمان ـ رحمه الله ـ .
وأضاف التمياط: إنني أسعد ما يكون بالمشاركة في هذا المهرجان الخيري الذي يخصص دخله لصالح جمعية الأطفال المعوقين.. هذه المؤسسة الرائدة التي يقودها الأمير سلطان بن سلمان من نجاح إلى نجاح.












في الوقت القاتل..!
حمزة يحرم الهلال الصدارة ويعيدها للاتحاد
أوسكار لعب على أخطاء آرثر فحقق تعادلاً غير عادل!


منع الإصرار الاتحادي الهلاليين من الظفر بنتيجة اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. وذلك عندما ظلت المحاولات الاتحادية متواصلة حتى الدقائق الأخيرة والزمن الأخير من اللقاء لتكون الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اللحظة التي اعطت الاتحاديين تلك الفرصة التي استطاع معها حمزة إدريس هداف الفريق من تعديل النتيجة بينما هي تسير لمصلحة الفريق الهلالي بهدف التقدم الذي سجله اللاعب سامي الجابر.
ولم تمنع ضربة الجزاء التي أهدرها البرازيلي سيرجيو لصالح الفريق الاتحادي، لم تمنع الاتحاديين من مواصلة الزحف نحو المرمى الهلالي لتعديل النتيجة وهو ما حدث بالفعل رافضين أن يدخل اليأس إلى نفوسهم حتى والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
جاءت المباراة جيدة من الطرفين خلال دقائقها التسعين وتبادل الطرفان الهجوم على المرميين منذ الدقائق الأولى لها لتعطي انطباعاً لدى الجماهير بأحقيتهما بصدارة الفرق حتى الآن نظير ما يزخر به الفريقان من نجوم دوليين كبار اعطوا لهذا اللقاء رونقاً خاصاً. وإن كاد اللاعب محمد نور أن يشوه جمال اللقاء بتصرفاته الرعناء التي لم يوقفها إلا معجب الدوسري متأخراً ببطاقة صفراء ثانية بعد محاولته التهجم على أكثر من لاعب هلالي.
المباراة كانت قوية من الطرفين
الاتحاد عدل النتيجة في الوقت القاتل
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة سريعة من الجانبين وبدأ انتهاج الأسلوب الهجومي منذ الدقائق الأولى من المباراة وبخاصة من جانب الفريق الهلالي الذي كان تهديده لمرمى مبروك زايد واضحاً وكاد أن يفتتح التسجيل مع مطلع الدقيقة الخامسة عندما تحصل على ضربة ركنية نفذها النزهان إلى الشلهوب الذي بدوره أعادها إلى النزهان الذي سدد بقوة ولكن الكرة اصطدمت بالمدافع الاتحادي وخرجت ركنية مرة أخرى.
اتبعها الدوخي بكرة أخرى بعدها بدقيقة ولكنه لعبها عرضية سهلة ابعدها الدفاع.
ومع مرور ربع الساعة الأولى كانت الأفضلية تسير لمصلحة الفريق الهلالي بفضل المشاغبات التي كان يقوم بها الشلهوب في الهجوم الهلالي في الوقت الذي كان فيه الفريق الاتحادي يركز على نقل الكرات الطويلة إلى سيرجيو في الهجوم سرعان ما بدأ بعدها الفريق الاتحادي في مبادلة الهلال الهجوم في محاولة منه لاستغلال منطقتي الدوخي والنزهان في حالة تقدمهما للأمام وبالتالي عرض الكرات أمام المرمى لسيرجيو أو جيرسون.
وبدأت تظهر الخطورة الاتحادية بوضوح بعد مرور ثلث الساعة تقريباً التي على إثرها حصل على ركنيتين متتاليتين لم يستفد منهما.
هذا التقدم أعطى الهلال فرصة لمحاولة الوصول للمرمى الاتحادي التي كاد معها الجابر أن يفتتح التسجيل بعد كرة عرضية لعبها النزهان على رأس سامي المواجه للمرمى ولكن كرته أمسك بها مبروك زايد لسهولتها وذلك بعد مرور 25 دقيقة من هذا الشوط.
وبرغم الهدوء الذي أصاب الأداء نسبياً عما كان عليه في البداية إلا أن الفريقين واصلا محاولاتهما للوصول إلى المرمى وتسجيل نتيجة ايجابية.
وكانت هناك فرصة مواتية للهلال بعد مرور نصف ساعة ومن كرة ثابتة احتسبت لسامي الجابر نفذها بنفسه إلا أن مبروك زايد أمسك بها.
رد عليها الاتحاد بكرة قادها الصقري ولعبها عرضية على رأس جيرسون كانت بعيدة عن المرمى.
وتسديدة أخرى من جونيور كانت هي الأخطر تقريباً لامست يد الدعيع لتذهب ركنية لصالح الاتحاد.
ولم يستفد الكاتو من كرة خطفها من المدافع ولعبها ضعيفة في يد مبروك على الرغم من أنه كان وجهاً لوجه مع المرمى، لتمضي دقائق هذا الشوط وسط محاولات فردية وبخاصة من الجانب الهلالي الذي كان يفتقد لتكثيف هجومه بعدد كاف من اللاعبين، حيث كان الكاتو هو المهاجم الوحيد في خط المقدمة الهلالية على الرغم من الدعم الذي كان يجده من سامي والشلهوب وهو بالتالي ما جعل الكرات الهلالية تنتهي سلبية.
وكان المدرب الهلالي آرثر قد اعتمد على الدخول بمحورين بوجود لوبيسكو وخميس العويران الأمر الذي ساهم أيضاً في تقليص عدد المهاجمين الهلاليين.
الدقائق الأخيرة من هذا الشوط شهدت اعتماد لاعبي الاتحاد على العنف والمخاشنات الأمر الذي دفع معجب الدوسري حكم اللقاء لإشهار البطاقة الصفراء لكل من محمد نور ومناف أبوشقير في ظرف دقيقتين فقط، لينتهي هذا الشوط سلبياً وبتعادل الفريقين بدون أهداف.
الشوط الثاني
الشوط الثاني بدأ بكرة اتحادية خطرة ومن ضربة حرة مباشرة نفذها سيرجيو إلى جيرسون أبعدها الدعيع وتعتبر هي الأخطر للفريق الاتحادي.
وبرغم تلك الكرة لم تكن بداية هذا الشوط مشابهة للشوط الأول حيث بقي هذا الشوط أقل هدوءاً نسبياً وان رد الهلاليون على كرة الاتحاد بكرة هلالية قادها سليمان والشلهوب إلى سامي الجابر الذي سدد في الشباك الجانبية.
هذه الكرة كانت البداية الهلالية في هذا الشوط حيث كاد الهلال ان يسجل من كرة أساسها ضربة حرة مباشرة نفذها سامي الجابر إلى لوبسكو ولكن لم يلحق بها حيث أبعدها الحارس إلى النزهان الذي لعبها عرضية اصطدمت بالعارضة وارتدت بلا خطورة.
كل ذلك كان خلال الدقائق الست الأولى في هذا الشوط.
عاد الاتحاد من جديد للهجوم بكرة من سيرجيو وجونيور الذي حاول التسديد بكرة دخل بها المنطقة ولكن الدعيع أمسك بها، لترتفع حرارة الأداء من جديد ويقود الجابر كرة تخطى بها أكثر من لاعب ولكن لعبها عرضية سهلة أبعدها الدفاع.
حيث بدأ اللعب متبادلا للطرفين عندما رد الاتحاد بكرة لسيرجيو وجونيور تصل للأول الذي حاول تسديدها في المرمى برغم مضايقة عبدالله سليمان له ولكن الدعيع أبعدها بقدمه مبعداً خطورتها.
ومع مرور ربع الساعة الأولى لهذا الشوط ووسط هذا الاسلوب الهجومي يفتتح سامي الجابر التسجيل.
سامي يفتتح التسجيل
د59 ومن كرة هلالية عكسية تصل الكرة إلى الكاتو الذي ينطلق بها متخطياً لاعبا ويلمح سامي الجابر وحيداً في الجهة اليسرى يلعبها له بكل اتقان ويتقدم سامي مواجهاً المرمى ويلعبها بكل ثقة وهدوء هدفاً هلاليا أول.
وبعد هذا الهدف بدأت المحاولات الاتحادية لتعديل النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط من الهدف الهلالي ومن ضربة جزاء بعد ان تعمد الدوخي شد سيرجيو وكاد ان يعدل النتيجة لولا ان سيرجيو أضاعها.
ضربة جزاء ضائعة
د62 كرة اتحادية لعبها جيرسون عرضية إلى سيرجيو الذي يتعرض لشد من الدوخي لم يكن له أي داع خاصة والكرة انتهت خطورتها ليعلن الحكم المساعد عن ضربة جزاء بإشارته لمعجب سددها سيرجيو ومرت بجوار القائم ليضيع هدفاً محققاً للاتحاد، لينال سامي الجابر بطاقة صفراء بعدها مباشرة.. وكان آرثر قد ادخل خالد عزيز بديلاً لعمر الغامدي المصاب.. هذه الضربة الجزائية المهدرة للاتحاد اعطت الهلاليين دفعة وان بقيت المحاولات الاتحادية قائمة خاصة وان اوسكار احدث تبديلا هجوميا بدخول الحسن اليامي بديلاً لجونيور وذلك في محاولة منه لاستمرار اسلوبه الهجومي تبعه تبديل آخر عندما نزل حمزة إدريس بديلا لجيرسون في الوقت الذي استبدل ارثر النزهان وحل بديلاً عنه المفرج وكان هذا التبديل ايضا بسبب إصابة النزهان.
ومع مرور نصف ساعة من هذا الشوط يجهز سيرجيو كرة جميلة إلى حمزة إدريس الذي طوح بها عالية اعتلت العارضة اتبعها بكرة أخرى للحسن اليامي حصل على إثرها سليمان على بطاقة صفراء.
وتشهد الدقيقة ال33 من هذا الشوط ال78 من عمر المباراة مشاركة خالد مسعد لأول مرة مع الاتحاد والذي حل بديلاً لسامي شاص.
اعقبه آرثر بآخر أوراقه عندما ادخل الجمعان بديلاً للكاتو في محاولة منه للاستفادة من الدقائق الأخيرة لهذا اللقاء ومع دخوله يسدد خطأ اصطدم بالحائط إلى ركنية، وكان الصقري قد حصل على بطاقة صفراء وعلى اثرها احدثت دربكة أمام مرمى الاتحاد عندما تناقل أكثر من لاعب هلالي الكرة تصل لسامي ومن ثم إلى الشلهوب ليسددها خميس وامسك بها مبروك زايد.
رد عليها الاتحاد بكرة كادت ان تصل إلى سيرجيو الا ان الدعيع ابعد خطورتها، لتشهد الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات متبادلة من الطرفين الهلال للتعزيز والاتحاد للتعديل، فكانت كرة اتحادية خطرة من الحسن اليامي الذي دخل بكرة منطقة الهلال الخطرة ولعبها عرضية تعملق الدعيع في ابعادها.
وعلى توالي مرور الدقائق الأخيرة لهذا اللقاء يزداد الشد العصبي وبخاصة من جانب لاعبي الاتحاد ليحصل محمد نور على بطاقة صفراء ثانية لمخاشنته ومن ثم ضربه الدوخي بلا كرة وكذلك بطاقة صفراء للدوخي، ليعود الهلال من جديد في محاولة لاستغلال النقص الاتحادي خاصة وان الدوسري احتسب خمس دقائق كوقت بدل ضائع.
وان حاول المنتشري استغلال ضربة ركنية بضربة رأسية مرت بجوار قائم الدعيع ويشهر معها الدوسري بطاقة صفراء أخرى للشريدة لمحاولته اضاعة الوقت.. ووسط غفلة مدافعي الهلال يسجل حمزة إدريس هدف التعادل.
تعادل قاتل
في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع يلعب المسعد كرة طويلة وساقطة إلى سيرجيو الذي بدوره لعبها إلى حمزة إدريس بين مدافعي الهلال الذي غمزها بقدمه هدفا عادل به النتيجة وكان ذلك آخر أحداث المباراة.
من المباراة
قاد معجب الدوسري المباراة وساعده كلا من محمد سعد بخيت وعبدالله العباد ولم يكن معجب في جو المباراة وتساهل كثيرا في العديد من المخاشنات ولم يكن متابعا جيدا حتى ضربة الجزاء التي احتسبت كانت بعد راية من الحكم المساعد، كما انه تساهل كثيرا مع الصقري الذي كان يستحق البطاقة الحمراء لمخاشنته سامي من الخلف، كما ان طرد نور جاء متأخراً حيث كان يتبع الاسلوب الخشن والضرب بلا كرة منذ دقائق الشوط الأول.
وبهذه النتيجة بقي الحال على ما هو عليه حيث الصدارة اتحادية والوصافة للهلال فالاتحاد ارتفع رصيده إلى 21 نقطة والهلال إلى 19 نقطة.
لايزال المدرب الهلالي جورج آرثر يواصل اسلوبه الذي يتبعه مع تقدم الهلال في كل لقاء ولم يستطع المحافظة على ذلك التقدم.
الفريق الاتحادي للمرة الثانية يستطيع منع الهلال من الفوز وهو يلعب أمامه بنقص بعد طرد نور أمس.
محمد نور لايزال يشوه أداءه بتصرفاته الرعناء التي يتعمد اتباعها في العديد من المباريات التي يلعبها.
لاعبو الهلال بعد تقدمهم لم يستطيعوا الفوز لانخفاض ادائهم وسط المحاولات الاتحادية والاصرار على تعديل النتيجة.





الهلال يطلب تأجيل لقائه بالانصار 24 ساعة
تلقت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من نادي الهلال السعودي يطلب فيه تأجيل مباراته أمام الأنصار من يوم الأحد القادم إلى الاثنين وكان نادي الهلال قد تلقى خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم مفاده إقامة مباراة الفريق الهلالي أمام الأنصار يوم الأحد على ملعب الأمير سلمان في مقر النادي وذلك لانشغال أستاد الأمير فيصل بن فهد بسباق الوفاء للمعوقين وفيما لو تم قبول تأجيل مباراة الهلال أمام الأنصار فمن المؤكد ان يتم إعادة المباراة لإقامتها على أستاد الأمير فيصل بن فهد.





آرثر جورج بعد مواجهة الاتحاد:
خسرنا«بالتعادل» وسوء التمرير أفقدنا الأحقية في كسب المباراة!!

قال مدرب فريق نادي الهلال الأول لكرة القدم آرثر جورج عقب نهاية اللقاء الذي جمع فريقه بفريق الاتحاد اننا خسرنا فرصة الفوز بالمباراة لإننا كنا الافضل وفريق الاتحاد تعرض لنقص لاعب لم يستثمر من قبل فريقنا.. وأوضح ان سبب الخسارة المباشرة يعود إلى الاخطاء في التمرير من قبل بعض اللاعبين والمفروض ان يواصل الفريق الهلالي كفريق كبير تقديمه للمستوى الطيب الذي بدأ به المباراة. الان الفرق الكبيرة يجب ان لاتفرط في مجهوداتها خلال دقائق المباريات الأخيرة.
وأوضح ان المباراة بصفة عامة كانت جيدة من الفريق ولم يكن الهلال موفقاً في كسب نقاطها الثلاث وفي رده على سؤال «الجزيرة» حول عدم توفيق مهاجمي الهلال في التسجيل بالرأس رغم الفرص الكثيرة لهم في ذلك قال ربما يكون لتمكن مدافعي الاتحاد دور في ذلك.








اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 23/11/2001 عند الساعة » 05:22 AM
  #2  
قديم 23/11/2001, 05:28 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/07/2001
المكان: برياطانيا - كامبريدج
مشاركات: 48
يعطيك الف عافية ياحلى مخرج اخبار
  #3  
قديم 23/11/2001, 05:35 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/10/2001
مشاركات: 170
تسلم يانواف
وهارد لك الهزيمة
قصدي التعادل
  #4  
قديم 23/11/2001, 05:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 946
حبيب البي...
يعطيك الف عافيه على هيك خبريات..
يخليك ربي..
حبيب البي..
  #5  
قديم 23/11/2001, 06:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 540
الله يعطيك الف مليون عافيه
  #6  
قديم 23/11/2001, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ كل الشكر لك اخوي نواف الله يعطيك العافيه


كلي اسف اخوني اعضاء وجمهور الزعيم لعدم تنزيل اخبار الزعيم اليوم من الاقتصادية والرياضية وعالم الرياضة حيث لم تصل الصحف الى هذه الساعة ويبدو ان سيارة النقل قد تعطلت ,,,, الشئ الثاني لا اظن بان يكون هناك اخبار مهمة غير مباراة الهلال والاتحاد والبركة في الجزيرة والرياض .
  #7  
قديم 23/11/2001, 06:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
المكان: أرض الهلالين
مشاركات: 2,043
ِشكــــ ــــرا
  #8  
قديم 23/11/2001, 03:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
الله لا يحرمنا منك
  #9  
قديم 23/11/2001, 04:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2001
المكان: ولاية سـرايـيـفـو
مشاركات: 606
ما قصرتوا الله يعطيكم العافية
  #10  
قديم 24/11/2001, 11:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
عشره على عشره

ما قصرت
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube