#1  
قديم 08/02/2007, 04:50 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
المكان: نجد العذيه
مشاركات: 236
أخبار الزعيم ليوم الخميس 20 / 1 / 1428 هـ من الصحف(جريدة الرياضيةوالاقتصادية)

جريدة الرياضية



زعيم حلو الأداء.. حطم فارس الدهناء

الرياض ـ سمير المصلح وهاني السليس

أعلنت الإدارة الهلالية مساء أمس تعاقدها رسمياً مع مهاجم فريق أتلتيكو مدريد (روديجو الفان) 27 سنة مقابل 300 ألف دولار لمدة ستة أشهر، وسيصل اللاعب في اليومين المقبلين للرياض.
ومن جانب آخر تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد بمكافأة لجميع اللاعبين بعد فوزهم أمام ضيفهم الاتفاق (2ـ1) في الرياض أمس ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وفي شأن آخر يجري الفريق الرديف بنادي الهلال مناورة عند الخامسة من مساء اليوم الخميس أمام الفريق الأولمبي بالنادي، وسيشارك مع الرديف نواف التمياط وعبدالله الجمعان فيما سيتواجد اللاعبون المشاركون في مباراة الاتفاق في النادي الصحي عند الثالثة عصراً على أن يكون غداً الجمعة راحة لجميع اللاعبين.
ومن جهة أخرى يقيم مدرب الفريق البرازيلي سيريزو مؤتمراً صحفياً عصر السبت لكشف عقده الجديد مع الهلال



الاتحاد الآسيوي يهدد الهلال والشباب بالإبعاد

الرياض ـ سعود الجمعان

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأحد المقبل، آخر موعد لإرسال قوائم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2007، جاء ذلك في التعميم الذي وزعه الاتحاد الآسيوي على الاتحادات الأهلية، وطالب خلاله بسرعة إرسال أسماء لاعبي الأندية المشارة وهدد من يتأخر عن الموعد بالاستبعاد من المشاركة في البطولة.
يذكر أن ناديي الشباب والهلال تمثل الكرة السعودية في البطولة، ومن جهة أخرى، ينظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورشة عمل لمديري الفرق الرياضية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2007م في مقره في كوالالمبور يومي 26 ـ 27 فبراير الجاري، وطلب الاتحاد الآسيوي من الاتحادات الأهلية ترشيح مديري الفرق شريطة أن يكونوا على إلمام تام باللوائح الخاصة بالبطولة، حيث ستكون ورشة العمل لمناقشة وتثقيف المديرين باللائحة والأساليب التنظيمية للبطولة.








قناص الهلال قلبها على فارس الدهناء

تحليل ـ خالد الشايع

عزز الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صدارته لفرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه على نظيرة الاتفاق 2ـ1 مساء أمس على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاح مباريات الجولة الخامسة عشرة.تقدم الاتفاقيون مبكراً هدف مشكوك في صحته لعبدالرحمن القحطاني قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.. وسرعان ماعادل القناص ياسر القحطاني النتيجة لأصحاب الأرض عقب دقيقتين من إنطلاقة الشوط الثاني.. وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني (63).. وشهدت المباراة عودة قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر للعب لأول مرة أخري هذا الموسم وكانت مشاركته نقطة تحول للفريق.. وسيطر الهلال على الشوط الثاني مستحوذا على الأفضلية .. فيما كان الاتفاق أخطر في البداية، ورفع الهلاليون نقاطهم الي 35 نقطة مقابل 32 نقطة لوصيفه الوحدة.. فيما استمر الاتفاق في مركزة السادس بنقاطة الـ17.
بدأت المباراة سريعة ومثيرة.. اندفع الاتفاقيون مبكرا بشكل غير متوقع نحو مرمى الهلال مستغلين الكرات الطويلة الجانبية فيما عمد أصحاب الأرض على لعب الكرات البينية.. وكاد المهاجم الاتفاقي عبدالرحمن القحطاني أن يهز الشباك الزرقاء سريعا عندما اخترق منطقة الجزاء الهلالية ويسدد بقوة بيد أن كرته هزت الشباك الجانبية (2).
واقترب المغنم من هز الشباك الهلالية مجددا عندما تحصل على فرصة ذهبية وسدد كرة مباغتة من بين المدافعين داخل منطقة الجزاء إلا أن الدعيع كان في المكان المناسب (9).. اعتمد الضيوف على تأمين المناطق الخلفية ولعب الكرات السريعة للمهاجمين.. حاول الهلاليون ترتيب أوراقهم ولكن دفاعهم ظل تحت رحمة الكرات الاتفاقية الأكثر خطورة وسدد النجعي كرة قوية مرة على يسار المرمى.
مع مرور الوقت بدأ الهلاليون في السيطرة على الكرة أكثر وخاصة في الوسط.. غير أن كراتهم افتقدت للخطورة في البداية رغم وفرتها على عكس كرات ضيوفهم.وكاد حسين النجعي أن يغافل الدعيع بتسديدة ساقطة.. بيد أن سيد حراس آسيا كان يقظا وتصدى لكرته ودفع الثمن أن ارتطم ظهره بالقائم الأيسر (27).
وانتظر القحطاني أربع دقائق ليقود كرة الرد عندما اخترق الدفاع الاتفاقي وسدد بقوة في أحضان الحارس(31).
ظلت الكرات الهلالية مفتقدة للدقة والخطورة.. وأوقف لحكم محاولة تفاريس لهز الشباك..غير أن الكرة كانت في طريقها خارج المرمى في الأساس.. وتدخل الحارس الاتفاقي في الوقت المناسب ليمنع ردريجو من هز شباكه بعد أن حاول المهاجم الهلالي مخادعته داخل منطقة الجزاء.. تحسن أداء الهلال ورمى عباءته على أرض الملعب ولكن الاتفاقيون عكسواطبيعة الدقائق الـ15 الأخيرة التي كانت زرقاء عندما هز الشباك الهلالية بهدف دار حوله الكثير ومن اللغط لكون المهاجم الاتفاقي كان في موقف متسلل.. اندفع السويهلي مخترقا منطقة الجزاء الهلالية قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى غير أن الكرة انتهت إلى زميله القحطاني الذي كان متقدما على المدافع الهلالي وأودع الكرة الشباك.. وانتظر الهلاليون أن يرفع مساعد الحكم رايته إلا أنه أحجم عن ذلك ليحتسب الحكم الكرة هدفا (42).
استغل القحطاني خطأ كبيرا للحارس الاتفاقي ظافر البيشي الذي لم يحسن التصدي لكرة ردريجو الثابتة لترتد من صدره ولم يفوت القناص الفرصة ليودع الكرة الشباك مع مطلع الشوط الثاني (47).اشتعلت المباراة أكثر مع عودتها لنقطة البداية وارتفع أداء الهلاليين أكثر وحاول الشلهوب مخادعة الحارس الاتفاقي بتسديدة جانبية بيد أن البيشي كان يقف في المكان المناسب هذه المرة (57).ولتحريك وسطه رمى المدرب الهلالي الجديد البرازيلي سيريزو بالخبير الهلالي سامي الجابر بديلا للشلهوب.
أمسك الهلاليون بزمام المبادرة وتبادل اللاعبون الكرات.. وظلت الكلمة العليا لأصحاب الأرض عندما خطف القناص القحطاني الكرة داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة متقنة من ردريجو ويدور حول نفسه قبل أن يسدد كرة ارضية قوية على يسار الحارس الاتفاقي هدفاً هلالياً ثانياً هو الشخصي الثاني أيضا لياسر في المباراة (63).واصل ذوو القمصان الزرقاء فرض سيطرتهم على الملعب.. وكاد ياسر ان يضيف هدفا ثالثا عندما استلم كرة الجابر داخل منطقة الجزاء وراوغ سياف قبل ان يسدد في المرمى.. بيد أن ظافر كان في المكان المناسب هذه المرة (68).. وبعد أقل من دقيقة سدد التائب كرة قوية تصدى لها الحارس الاتفاقي.وحاول عزيز اختراق منطقة الجزاء الاتفاقية على الطرف الأيسر ومرر كرة عرضية بيد أن كرته لامست الشباك من الجانب (70).أمسك الهلاليون بالوسط وتحكموا بالكرة وسط محاولات اتفاقية ضعيفة لتعديل النتيجة.. ولم تفلح تغييرات السويح بإشراك محمد السهلي وجمعان الجمعان في تحسين أداء لاعبيه بالشكل المطلوب.. وظلت كراتهم تصل للدعيع سهلة.ورمي سيرزو بورقة الخبرة الثانية بإشراك نواف التمياط بدلا من التائب.. فيما كان السويح رمى بآخر أوراقة بإشراك عبدالله الدوسري.. ولكن هذه التغيرات لم تفلح في تغيير النتيجة ليفوز الهلال بهدفين لهدف ومواصلا صدراته للدوري




جريدة الأقتصادية



الهلال يتعاقد مع مهاجم احتياطي بـ 600 ألف دولار
- نايف الثقيل من الرياض - 21/01/1428هـ
تعاقدت إدارة نادي الهلال مع البرازيلي رودريجو فرنانديز ألفلين مهاجم فريق أتليتيكو بارانايئس الكروي مقابل 600 ألف دولار حيث سيكون بديلا للبرازيلي رودريجو لاعب الفريق الحالي.
وكانت الإدارة الهلالية قد اجتمعت في منزل الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي البارحة الأولى حيث شاهدت اللاعب من خلال سي دي أحضره البرازيلي سيريزيو مدرب الفريق لينال أعجابها وتفتح خطا ساخنا مع أعضاء الشرف ليتكفل أحدهم بتكاليف الصفقة.
يُذكر أن اللاعب المولود في 14/6/1978 والبالغ طوله 184 مترا ووزنه 80 كيلوجراما قد شارك مع نادي سانتوس البرازيلي 1999 قبل أن يعود إليه مرة أخرى 2001 ثم ينتقل إلى البرتغال وتحديدا مع نادي مارتيميو البرتغالي 2004 ثم يعود لأتليتيكو بارانايئس احتياطيا 2006, حسب موقع النادي البرازيلي



الهلال يتجلى والاتفاق يتوارى
- نايف الثقيل من الرياض - 21/01/1428هـ
طلى فريق الهلال لكرة القدم نقاط ضيفه الاتفاق باللون الأزرق إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف، في النزال الذي دار أمس، على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في جولته الـ 15.
بادر الاتفاق بالتقدم عبر عبد الرحمن القحطاني (41)، بيد أن رد الهلال جاء قاسيا حينما قلب الطاولة عبر مهاجمه الفذ ياسر القحطاني (47، و62).
وعزز الهلال صدارته بـ 35 نقطة، فيما تجمد الاتفاق عند 17 نقطة.
منذ مطلع المباراة، باغت الهلال ضيفه الاتفاق بالهجوم بغية إحراز هدف مبكر، بيد أن فارس الدهناء قابل المد الأزرق بدفاع صلد وفق تكتيك المدرب التونسي عمار السويح، وشكل محمد الشلهوب والليبي طارق التايب، ثنائيا خطيرا لإمداد القحطاني بالكرات.
وكاد الاتفاق يصيب شباك الهلال عبر تسديدة حسين النجعي الساقطة إلا أن يقظة الحارس محمد الدعيع حالت دون ذلك وتصدى لها بصعوبة وارتطم بالقائم ما دعا الحكم الدولي خليل جلال إلى إيقاف المباراة لدخول الجهاز الطبي الهلالي (27).
وتلاعب التائب بدفاع الاتفاق ومرر كرة للقحطاني الذي سددها ضعيفة بين يدي ظافر البيشي حارس الاتفاق (31)، ولعب الشلهوب كرة ساقطة خلف المدافعين تلقاها البرازيلي رودريجيو الذي لم يحسن التعامل معها (38).
وفي كرة مرتدة للاتفاق، تلاعب المغربي خالد السويهلي بالمدافع البرازيلي تفاريس ومررها إلى المهاجم القحطاني الذي أسكنها على يمين محمد الدعيع وسط معارضه هلالية بحجة أن الهدف تسلل (41).
في الشوط الثاني، انتفض الأزرق لتعديل الكفة، وأثمر الضغط هدفا، عبر القحطاني الذي استغل كرة ساقطة من البرازيلي ردريجيو ارتدت من الحارس البيشي لتجد الأول متحفزا لها فبادرها في الشباك الاتفاقية (47).
لم يتوقف الزحف الهلالي، وبحث عن هدف الفوز، وحانت لحظة الفرح عندما روض القحطاني كرة عرضية من ردريجيو ولسعها يسارية داخل شباك البيشي (61).
وكاد الهلال يعزز تفوفه بهدف ثالث إلا أن الحارس الاتفاقي كان بالمرصاد لتسديدة القحطاني (67).
وكان البرازيلي سيريزو مدرب الهلال قد استعان بالخبير سامي الجابر، نواف التمياط، وأحمد خليل بدلا عن الشلهوب، التائب، وردريجيو على التوالي
  #2  
قديم 08/02/2007, 04:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 6,509
يعطيك العافيه على هالمجهود
  #3  
قديم 08/02/2007, 05:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 1,425
يعطيك العافيه اخوي
  #4  
قديم 08/02/2007, 05:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2005
المكان: الريـــاض
مشاركات: 2,127
يــــــــعطيكم العـــافيــه
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube