المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/02/2007, 09:20 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,667
Post أخبار الزعيم ليوم السبت15 /1/1428هـ من [ الرياضية - الاقتصادية ]










الهلال يسرح رودريجو لعيون أجنبية



- عبد العزيز العجلان من الرياض - 16/01/1428هـ
تحسم إدارة نادي الهلال أمر لاعب فريقها الأجنبي الجديد خلال اليومين المقبلين حيث تشهد الفترة ذاتها اجتماعين مع البرازيلي سيريزو المدرب الجديد لعرض عدة أسماء للاعبين أجانب من أجل المفاضلة بينهم تمهيدا لإنهاء التوقيع معه بشكل نهائي.
وكانت إدارة الهلال قد قررت أخيرا الاستغناء عن خدمات محترفها البرازيلي رودريجو ليحل الأجنبي الجديد بديلا له، حيث كانت الإدارة في حيرة من أمرها جراء المفاضلة بين الليبي طارق التائب ورودريجو.
تسلمت إدارة نادي الهلال البارحة خطاب من نظيرتها في نادي الاتفاق تعتذر فيه الأخيرة عن العرض المقدم من قبل الأولى بشأن انتقال عبد الرحمن القحطاني لاعب الاتفاق لصفوف فريق الهلال.
ويأتي الاعتذار الاتفاقي عن قبول عرض الأزرق بحجة ارتباط فريق الاتفاق في مشاركة حاسمة على نهائي بطولة الخليج للأندية الـ22 أمام القادسية الكويتي.
من جانب آخر، يستأنف فريق الهلال الأول مساء اليوم تدريباته بعد راحة يوم وذلك تحت قيادة البرازيلي سيريزو المدرب الجديد الذي وصل مطار الملك خالد في الرياض في ساعة متأخرة البارحة قادما من دبي.
ومن المنتظر أن يصل الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال من دبي إلى الرياض صباح اليوم.



جلال للهلال والاتفاق والتويجري للنصر والحزم

- "الاقتصادية" من الرياض - 16/01/1428هـ
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم, أسماء الحكام الذين سيقودون مباريات الأسبوع الخامس عشر من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي وذلك على النحو التالي:
الوحدة والأهلي يقودها الحكم علي المطلق ومساعداه مهنا الشبيكي ومحمد حامد, وحكم رابع عبد الرحمن العمري بينما يقود نزال الحزم والنصر الحكم عبد الرحمن التويجري, ومساعداه عبد الله العباد وناصر المظفر, وحكم رابع عبد الرحمن الخريجي.
ويقود نزال الهلال والاتفاق الأربعاء المقبل الحكم خليل جلال, ومساعداه إبراهيم النعمي, بدر الشمراني, وحكم رابع علي المطلق, بينما يقود ممدوح المرداسي نزال القادسية والطائي ومساعديه يوسف ميرزا وإبراهيم الشمراني, وحكم رابع منصور الشمري.
أما نزال النصر والفيصلي الخميس المقبل فيقوده ياسر مدني حكم ساحة, ومساعداه إبراهيم الدباسي وخالد المغذوي, وحكم رابع عبد الرحمن السليم.



طالب بالوقوف مع المدرب الجديد.. التويجري لـ "الاقتصادية":
جندت لخدمة الهلال ولن أستقيل.. البطي خسارة والأحمد عوضنا



نايف الثقيل من الرياض - 16/01/1428هـعد المهندس طارق التويجري نائب رئيس الهلال، الأزمة المالية التي تعاني منها خزانة النادي الأزرق وأدت إلى شل حركته وتأخر رواتب اللاعبين والعاملين لفترة تجاوزت أربعة أشهر، السبب الرئيس في تعدد المشاكل التي مر بها النادي في الفترة الماضية، وقال "الأزمة المالية كانت لها تبعات كثيرة أثرت في العمل الإداري ولاعبي الفريق، لذلك أملنا كبير في أعضاء الشرف أن يواصلوا دعمهم المادي للنادي حتى تتمكن الإدارة من الإيفاء بالتزاماتها المالية وينصب تركيزها على الاهتمام بالفريق الكروي".
وبين التويجري أن الخزانة الزرقاء تنتظر إيرادات مالية من العقود الاستثمارية التي أبرمها النادي بداية الموسم الحالي وقال "لدينا مبالغ متبقية من الشركات الراعية، لكن لا تفي بالغرض وتغطي التكاليف حتى نهاية الموسم حتى يعيش النادي استقرار فنيا وإداريا".
وعن وجود انشقاق شرفي بعد الهجوم الذي شنه الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي على أعضاء الشرف لعدم دعمهم النادي وعزوفهم عنه في الفترة الحالية، ما قد يؤدي إلى ابتعادهم نهائيا، أجاب "التصريح الصحافي الذي أعقب خروج الفريق الأزرق من كأس الأمير فيصل بن فهد فهم بشكل خاطئ، وعشمنا كبير في أعضاء الشرف ليلتفوا حول النادي ويدعموا إدارته التي أسعدته بجلب سبع بطولات في الموسمين الماضيين".
ونفى التويجري ما تردد في الآونة الأخيرة عن تقديم استقالته والابتعاد عن إدارة النادي، بسبب الظروف التي عانها منها وتتمثل في وفاة والده وقال "أنا جندي مجند في خدمة نادي الهلال وجزء من منظومته الإدارية التي يقود دفتها الأمير محمد بن فيصل، وما تردد عن استقالتي غير صحيح إطلاقا، وسأستمر مع الإدارة الحالية حتى النهاية".
ووصف نائب رئيس الهلال استقالة عادل البطي مدير الكرة بالخسارة الكبيرة والتي قدمها الأسبوع الماضي في ظروف غامضة وقال "الهلال مختلف عن بقية الأندية لأنه يكتشف الإداريين قبل النجوم، والبطي قدرة إدارية حقيقية وأضاف للعمل الإداري الكثير وتمكن من كسب رضى جميع الهلاليين باختلافهم، نظير العمل الجبار الذي قدمه خلال فترة توليه إدارة الكرة".
وعن عودة منصور الأحمد إلى منصب مدير الكرة خلفا للبطي رغم المشاكل الكبيرة التي ظهرت على السطح الأزرق نهاية الموسم الماضي ومنها مشكلة مكافأت كأس ولي العهد أجاب "الأحمد رجل خبير وقدير وخدم النادي لاعبا ومسؤولا، وعشنا معه موسمين جميلين أستطعنا أن نحقق بطولات الموسم، وننتظر منه المزيد ليقدمه للنادي".
وطلب التويجري من الجماهير الهلالية الصبر على المدرب البرازيلي سيريزو الذي سيبدأ عمله بدءاً من مران اليوم وقال "المدرب ناجح وله إنجازات كبيرة مع أندية يابانية، ويمتلك كفاءة عالية تحتاج فقط إلى مزيد من الوقت والصبر حتى يتعرف بشكل أكبر على اللاعبين وقدراتهم".
وعن إمكانية التجديد مع المدرب البرازيلي لموسم آخر في حال نجاحه مع الفريق في الفترة المتبقية من الموسم الحالي أجاب "الأمر مطروح على طاولة المفاوضات ويحتكم إلى نتاج عمل المدرب في منافسات الموسم المتبقية، ولن نواجه مشكلة في التجديد معه لأنه من المدربين الذي يرغبون في البقاء مع الأندية التي يشرفون عليها فترة طويلة"، مشيرا إلى أن المستوى اللافت الذي يقدمه المدافع البرازيلي تفاريس أجبر الإدارة الهلالية على التجديد معه للمواسم الرابع على التوالي.



طلب ميزانية عاجلة.. وتحركات لرأب الصدع بين الأحمد وبعض اللاعبين
محمد بن فيصل يطوف على الشرفيين لتأمين 10 ملايين ريال



نايف الثقيل من الرياض - 16/01/1428هـيلملم الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال أوراقه ويجمع ميزانية ناديه وتفاصيل احتياجاته المادية حتى نهاية الموسم الحالي، تمهيدا لعمل جولة على الشرفيين في بحر الأسبوع الحالي، لعرض الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها الخزانة الزرقاء، كي يتلقى الدعم المادي المناسب ليتمكن من تسيير أمور النادي، ولا سيما أنه مقبل على مرحلة مهمة وحساسة تتطلب منه توفير سيولة كبيرة.
وطلب رئيس النادي من مسؤولي اللجنة المالية في النادي قبل عودته من دبي اليوم أوغدا، تجهيز وثائق رسمية وميزانية متوقعة لسد احتياجات النادي الأزرق، في التعاقد مع المدرب البرازيلي سيريزو واللاعب الأجنبي الجديد، وتجديد عقود اللاعبين التي شارفت على النهاية وفي مقدمتهم النجم الموهوب محمد الشلهوب وعمر الغامدي بالإضافة إلى مبالغ متبقية من تجديد عقود لاعبي الفريق الكروي في وقت سابق.
وبينت الإحصاءات الأولية أن الخزانة الزرقاء تتطلب سيولة مادية قدرها عشرة ملايين ريال لتسير أمور النادي في الفترة الحالية، ويأمل الأمير محمد بن فيصل في أن يتفاعل شرفيو النادي مع الأخبار المتواصلة عن نية أندية منافسة لخطف الشلهوب والغامدي حتى يتكفلوا بتجديد عقودهم، لاسيما أن الأمير عبد الله بن مساعد عضو الشرف الفاعل، طالب أعضاء الشرف بالإسهام في تجديد عقود اللاعبين والوقوف بجانب إدارة النادي في المحافظة على نجومها.
وربما كان الأمير فيصل بن سعود والد رئيس النادي، قد تحمل عبئاً كبيرا في الموسمين الماضيين وأثرى ميزانية النادي بدعم قارب 90 مليون ريال، حتى اعتمد النادي بشكل كلي على دعمه المتواصل، وقلل من الاعتماد على دعم أعضاء الشرف الآخرين.
في سياق مختلف، ومن ضمن الأجندة التي تنتظر عودة الأمير محمد بن فيصل إلى النادي من دبي، رأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين منصور الأحمد مدير الكرة العائد خلفا للمستقيل عادل البطي، والعناصر الشابة في الفريق الأول، والذين كانوا سببا رئيسا في ابتعاده في الفترة الماضية بسبب مشكلات في توزيع المكافأت المالية بمناسبة تحقيق كأس ولي العهد الموسم الماضي.
ويرغب رئيس الهلال في أن يسود جو المحبة والوئام داخل النادي بين منسوبيه ليسترد الفريق الكروي توهجه وينافس على بطولات الموسم المتبقية وفي مقدمتها كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، كأس ولي العهد، دوري أبطال اسيا بعد أن خسر الفريق بطولتي الأمير فيصل بن فهد وكأس الأندية الخليجية.



في آخر تصنيف لـ "فيفا" لأفضل 350 نادياً في العالم
الأندية السعودية تتوارى.. الهلال يتراجع 29 مركزا والشباب في خطر



إبراهيم بن محمد من الرياض - 16/01/1428هـما زالت الأندية السعودية تفقد هيبتها في تصنيف الاتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم IFFHS لأفضل 350 فريق كرة قدم في العالم، إثر تدهورها وتراجعها مقارنة بأترابها عالميا، آسيويا، عربيا، وخليجيا.
ولم يكن تصنيف آخر العالم الماضي الذي صدر في كانون الأول (ديسمبر) بأفضل حال من التصنيف الذي يليه الصادر في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، والذي شهد فقدان هيبة الأندية السعودية بتكرار غياب فريقي الاتحاد، والأهلي ووجود الهلال والشباب في مراكز متأخرة جدا ومهددة هي الأخرى بمغادرة قائمة أفضل 350 نادياً في العالم.
وتراجع الهلال 29 مركزاً وأصبح رقمه الجديد 276 وسط مزاحمة خمسة أندية أخرى على المركز نفسه، وخرج من قائمة أفضل عشرة أندية آسيوية، والتي تصدرها الفيصلي الأردني، الكرامة السوري، باختاكور الأوزبكي، جابيلويو الياباني، المحرق البحريني، صلالة والنصر العمانيان، السد القطري، العين الإماراتي، والقادسية الكويتي.
من جانبه، أصبح وضع نادي الشباب أكثر خطورة من ذي قبل بوجوده في المركز 348 وبفرق مركزين فقط عن الأخير ولمغادرة قائمة (توب 350) وسط مزاحمة ستة أندية وبمجموع درجات ضعيف، فيما خرج الاتحاد، والأهلي ليلحقا المغادرين السعوديين النصر، القادسية، والاتفاق.
وتفوقت أعداد كبيرة من الأندية العربية، الآسيوية، والخليجية على نظيرتها السعودية والتي كانت خلف خمسة أندية سعودية من 1998 وحتى 2003 أبرزها الأهلي المصري قفز من مركزه 33 إلى 26 وأصبح من أفضل 30 نادياً في العالم مقتحما (توب 100) بقوة خلال آخر ثلاثة أشهر، كما صعدت عددا من الأندية الكويتية، العمانية، الإماراتية، القطرية، المغربية، التونسية، الأردنية، والجزائرية وأصبحت في مراكز مميزة بعدما كانت جميعا خلف الأندية السعودية.
واعترف أكثر من مدرب وطني أن السبب في تراجع وخروج الأندية السعودية هو تهميشها وعدم تطبيقها أبسط أنظمة ولوائح الاحتراف المعمول بها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجهل الإداريين في التعامل مع اللاعبين لقلة خبرتهم وتعاملهم مع اللاعبين، وتطنيش إدارات الأندية للفئات السنية وعدم الاهتمام بها.
ورفض عدد من المدربين والإداريين الموجودين على رأس العمل الحديث لـ "الاقتصادية" عن وضع الأندية التي يعملون فيها متمنين أن يكون حديثهم بشكل عام ومعترفين بالتقصير وتحمل الأسباب.
يذكر أن نادي فالنسيا الإسباني يتزعم أندية العالم باحتلاله المركز الأول.



سامي والرئيس يدخلان الهلال النفق المظلم!!

ناصر الغربي - 16/01/1428هـموجة استقالات اجتاحت إدارة فريق الهلال الأول لكرة القدم، وأخرى في الطريق من أعضاء في إدارة النادي قد تعصف بمستقبل البيت الأزرق ما قد يحيد به عن طريق الذهب والبطولات ويدخله النفق المظلم!!
مشكلة نادي الهلال حاليا تساهل إدارة الزعيم في تسيب بعض نجوم فريقها الكروي وعدم معاقبة المخطئ مهما علا شأن ذلك النجم، نتيجة أن النجم الدولي السابق سامي الجابر قائد الفريق، يسرح ويمرح على كيفه بلا حسيب أو رقيب، ودون أن يهتز له جفن أو يرجف قلبه على عشقه الأزرق الذي بات في مهب الريح!!
محبتنا وتقديرنا للنجم الكبير سامي الجابر لا تخالطها أي شائبة، ولكن الكيان الهلالي فوق أي اعتبار ولاشك أن "أبو عبد الله" يعي ذلك جيدا، وأنا أستغرب إصراره على هز صورته الجميلة والرائعة في قلوب محبيه بنقض وعوده التي تكررت دون نتيجة تذكر فبعد مؤتمره الصحافي في النادي قبل عشرة أيام تقريبا، وتأكيده أنه سينخرط في تمارين الفريق وينضبط في مشاركته مع الأزرق، وأن يستعيد لياقته بشكل سريع ومن خلال ثلاث حصص تدريبية في اليوم، يفاجئ جماهير الزعيم بالمغادرة إلى أبو ظبي مع رئيس النادي، ضاربا بكل وعوده لجماهير الهلال، وإدارة الكرة في فريقه عرض الحائط!!
يعي سامي جيدا أنه القدوة والمثل الأعلى لبقية نجوم الهلال، ويجب عليه حزم أمره أما الانضباط مع الفريق وعدم التسيب وخدمة الزعيم بكل جد واجتهاد وقياده الفريق إلى البطولات والمجد كما هو ديدنه، أو أن يعلن اعتزاله ويغادر محبوبا ورمزا وقدوة لكل نجم أزرق آت إلى العرين الهلالي، ويتفرغ لسفرياته وتنقلاته دون حسيب أو رقيب!!
الأمر الآخر الذي يدفع الهلال بقوة نحو النفق المظلم، كثرة مهاجمة الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال لأعضاء شرف النادي واتهامهم بالتخلي عن دعم إدارته ماليا ثم التراجع ونفي ما قاله، مؤكدا أن ما صرح به فهم بشكل خاطئ، ما يزيد من اضطراب البيت الأزرق ويوسع الهوة بين الإدارة وأعضاء الشرف خاصة في ظل كثرة سفر الرئيس وغيابه عن النادي والذي عطل الكثير من الأمور وأربك عمل الإدارة وإدارة الفريق الكروي!!
لقد حقق الأمير محمد بن فيصل، نجاحات مدوية خلال فترة رئاسته، لكن يوشك على نسفها بأمور صغيرة لكنها مؤثرة وحساسة وهي تمثل القشة التي قصمت ظهر البعير، فهل يتنبه الرئيس الهلالي للخطر الداهم الذي قد يعصف بناديه ويدخله النفق المظلم؟

لهب
ـ الإعلاميان اللذان يعدهما رئيس الهلال، مستشارين مقربين له، يؤكدان لنا إن الشق أكبر من الرقعة!!
ـ التصنيف الدولي للأندية، صعقنا بنتائج مخيفة في ظل تراجع مراكز الأندية السعودية (الهلال، والشباب)، وتقدم أندية أخرى لا تملك عُشر ما يتوافر لأندية الوطن!!
ـ خسر الأخضر أمام الإمارات في "خليجي 18" وودع المنافسة على لقب الدورة بفعل بلادة وقصر نظر البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب، في قراءة المباراة وأحداثها، ويبدو أننا مقبلون على خروج مبكر من بطولة أمم آسيا 2007!!
ـ أخيرا .. وصل مدرب الهلال!!

[email protected]





سيريزو يضع شروطه أمام الهلاليين




الرياض ـ محمد النجيري وتركي السالم

اشترط مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال البرازيلي (سيريزو) على الإدارة عدم التدخل في عمله بأي شكلٍ من الأشكال وكذلك تأجيل التعاقد مع اللاعبين سواء كانوا من الأجانب أو المحليين حتى يقرر هو بنفسه حاجته لأسماء جديدة وذلك خلال الاجتماع الذي عقده سيريزو مع رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل في مدينة دبي الإماراتية أمس والذي حضره مدير أعمال المدرب عبدالحميد العبدالكريم.
في وقت وصل فيه المدرب إلى الرياض في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة وسيبدأ الإشراف على الفريق من تدريب اليوم الذي سيُقام بعد المغرب، وكانت الإدارة الاتفاقية رفضت طلب الهلال في الاستفادة من خدمات لاعب خط الوسط عبدالرحمن القحطاني بحجة أن الفريق تنتظره مشاركة خليجية مهمة في إياب نهائي كأس دوري أبطال الخليج أمام القادسية الكويتي.




السيناريو الأزرق يواصل عرض التواري



الرياض ـ عبدالمحسن الجحلان وتركي السالم

سيناريو السقوط الهلالي الذي يرسمه الفريق منذ نهاية منافسات الموسم الفائت وتحديدا عقب خسارة الفريق لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. حيث خسر الفريق أربع بطولات متوالية كانت البداية بكأس دوري خادم الحرمين مرورا بالبطولتين الآسيوية والخليجية ومنها بكأس فيصل الذي خرج الفريق منها في الرمق الأخير إثر تعادله مع الاتفاق حيث أهل ذلك القادسية لتتصدر المجموعة. العطاء الهلالي المتواضع كان خلفه العديد من الأخطاء المتراكمة والتي أسهمت في تواري هلال البطولات ولعل أبرزها سوء الاختيار للاعبين الأجانب علاوة ضعف الدعم لخطوط الفريق. حيث بات أكثر من موقع يحتاج إلى خدمات مساندة نظرا للضعف الفني الذي يرسمه بعض لاعبي الفريق وتحديدا أصحاب الخبرة حيث أثبتت المباريات الماضية عدم قدرتهم على تأدية أدوارهم على أكمل وجه.

القرار الجريء
ومن منطلق أهمية التجديد ودعم الفريق بعناصر شابة كان ذلك الأمر يحتاج إلى قرار جريء من الإدارة بإبعاد الأسماء المستهلكة ومنح الوجوه الواعدة الفرصة بشكل متكامل كماجد المرشدي الذي يعول عليه الجميع بأن يكون أحد الركائز الأساسية بالمنتخب الأول وليس الهلال إلى جانب إراحة الدعيع ومنح الفرصة للشمري الذي سيفقد بريقه بسبب دكة الاحتياط التي أهلكته خلال الفترات الماضية.

دعم أعضاء الشرف
منذ أن تولى الأمير محمد بن فيصل مقاليد رئاسة الهلال شهدت الأجواء الزرقاء احتجابا من أعضاء شرف النادي الذين أصبحوا يتابعون الأحداث دون أن يكون لهم تأثير ملموس باسثتناء بعض الأعضاء الذين اكتفوا بالدعم القليل عندما يحقق الفريق مكاسب. غير أن القرارات الهلالية الجريئة التي تعزز عمق العمل غابت عن الملامح الزرقاء والتي كانت دائما تسهم في وضع الفريق الهلالي في مرافئ الانتصارات التي اعتادت عليه جماهيرهم والتي تمثل داعما قويا للمكاسب الزرقاء خلال مشواره الماضي. ولعل إلغاء عقد المدرب (بيسيرو) كان بمثابة الشرارة التي أشعلت فتيل المشاكل داخل البيت الأزرق وتوالت بعدها أكثر من استقالة. حيث ترتب على إقالة المدرب التزامات مادية بتسديد قيمة الشرط الجزائي للمدرب إلى جانب الاستعانة بمدرب جديد. وبالتالي أدخل ذلك القرار الإدارة الهلالية في دوامة البحث عن البديل.

ضعف الدعم الشرفي
توقف أو نضب عطاء الرئيس الأمير محمد بن فيصل بعد نهاية الموسم الثاني له في النادي وبدأ يلوح بأهمية الدعم من أعضاء الشرف لتسيير عجلة النادي بشكل عام والفريق الكروي على وجه الخصوص، حيث قدم الأمير محمد بن فيصل أكثر من (100) مليون ريال منذ أن تولى الرئاسة صرفت على الفريق الكروي وحققت تلك الميزانية معطيات غير عادية للنادي حيث هيمن الفريق الكروي على البطولات المحلية بشكل لم يحدث طـــوال التاريخ الأزرق. غيــــر أن معين العطاء جف بعد أن توقف الدفع المادي من الرئيس، وقابله إحجام من أعضاء الشرف الذين لم يحركوا ساكنا تجاه ما يحدث.




رفض التعليق على استقالات الإداريين .. عبدالله بن مساعد: تجديد عقدي الشلهوب والغامدي مسؤولية الإدارة



رفض عضو شرف نادي الهلال الداعم ورئيسه السابق الأمير عبدالله بن مساعد أن يكون هناك عزوف من قبل أعضاء الشرف عن الدعم والتواصل مع إدارة النادي. وأضاف: الأعضاء الذين وعدوا بالدعم أعتقد أنهم أوفوا بوعودهم وقدموا الدعم للإدارة وفي مقدمتهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والأمير تركي بن سلطان، والأمير فهد بن محمد، والأمير خالد بن محمد، والأمير فيصل بن سلطان. وأنا قدمت الدعم الذي وعدت به الإدارة ولم يتبق إلا عضوان أو ثلاثة لم يقوموا بإيصال الدعم الذي وعدوا به. واعتبر الأمير عبدالله أن تجديد عقود اللاعبين محمد الشلهوب وعمر الغامدي هو مسؤولية الإدارة أولا وسيكون هناك دعم من أعضاء الشرف لإبقاء الشلهوب والغامدي في الكشوفات الهلالية. وأوضح أن هناك اجتماعات مع أعضاء الشرف وكان آخرها الاجتماع الناجح في نهاية الموسم الماضي الذي كان في منزل الأمير فيصل بن سعود. ورفض الأمير عبدالله التعليق على موضوع استقالات بعض الإداريين في النادي واكتفى بالقول «أحتفظ بالأسباب لنفسي».



أزمة رواتب وتجديد عقود واليوسف يقول إنه من الجيد حدوثها: مشاكل الهلال تستقبل سيريزو



الرياض ـ خالد الشايع

سيواجه مدرب الهلال الجديد البرازيلي سيريزو الكثير من العقبات قبل أن يبدأ عمله مع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال بشكلٍ يهدد نجاحه مع الفريق.
تكالبت الظروف على المدرب من النواحي المادية والمعنوية.. فاللاعبون مازالوا يشعرون بصدمة فقدان كأس فيصل بعد خروجهم من الدور الأول وهي البطولة الثانية التي فقدوها هذا الموسم بعد كأس أندية مجلس التعاون الخليجي.وللمرة الأولى منذ مواسم تعاني الخزينة الهلالية من الإفلاس بشكلٍ يهدد قدرة النادي على تجديد عقدي اثنين من أهم لاعبيه.. محمد الشلهوب وعمر الغامدي مما يفتح الطريق لأندية أخرى للدخول والحصول على توقيعهما.والأزمة ذاتها هي التي منعت قائد الفريق سامي الجابر من اللعب حتى الآن لعدم توقيعه لعقد جديد بعد انتهاء عقده السابق قبل أربعة أشهر.ويعترف مدير الفريق الكروي السابق بنادي الهلال إبراهيم اليوسف بوجود مشكلة تهدد الهلال حالياً، ويقول: «في الغالب كلما اكتملت جوانب العمل الفني والإداري فهي تنتج عملاً جيداً وتكون فرص النجاح أكبر.. ومن الطبيعي أن المادة هي عصب أي عمل.. إذا أردت النجاح لابد أن توفر المادة الكافية لذلك.. ومن وجهة نظري الهلال في أفضل حالاته المادية من حيث المداخيل الثابتة ولكن هي بحاجة إلى ترشيد في الإنفاق وصرفها بالشكل الأمثل بدلاً من الهدر.. ضخت مبالغ كبيرة في النادي ولو كان لها توجيه أفضل لكان نتاجها أكبر.. صحيح هي أتت أكلها ولكن ذلك كان لفترات معينة فقط».ويتابع: «الظروف النفسية للاعبين ووضعهم هي أمور معقدة ومتى ما دخل الإعلام والجمهور فيها فسيزيدها ذلك تعقيداً.. الإعلام هو حجر الزاوية في مسيرة أي فريق.. الهلال الآن هو المتصدر ولكنّ الكثيرين غير واثقين من قدرته على الاستمرار في تلك الصدارة وأن يسير الفريق بنفس القوة».ويضيف: «تعرض الفريق لهزة كبيرة بسبب الفراغ الفني وما صاحبه من فراغ إداري مع استقالة مدير الكرة عادل البطي.. وكنت أتمنى لو أن الإدارة سارعت بسد هذين الفراغين بدلاً من أن يعيش اللاعبون في دوامة ذلك الفراغ.. كان من المفترض ألا تحدث فجوة وأن يُعالج كل شيء بسرعة».ومع ذلك يرى اليوسف أن حدوث كل تلك المشاكل حالياً من صالح الفريق ويقول: «لا خوف على الهلال.. من الجيد أن تكون تلك المشاكل حدثت الآن .. هناك وقت لإصلاح الخلل وتحسين الأوضاع.. الكل الآن يبحث عن العلاج والرئيس يعرف جيداً أسباب المشكلة وهناك وقت لعلاجها.. المهم أن تستعجل الإدارة في لملمة ماخلفته الاستقالات والإقالات الآن».




وعد بعدم التخلي عن دعم الإدارة .. عبدالعزيز بن سعود: هلال البطولات لن يغيب وهجه




أكد عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد والذي عرف بدعمه لنادي الهلال وقوفه مع إدارة الأمير محمد بن فيصل ودعمه لها، وأضاف:«لن نتخلى عن إدارة نادي الهلال إطلاقا»، ووعد الأمير عبدالعزيز الجماهير الهلالية أن يحقق فريقها هذا الموسم إحدى البطولات الكبرى. واعتبر الأمير عبدالعزيز أعضاء شرف نادي الهلال بأنهم أحد أسرار البطولات الهلالية، وأضاف قائلا:«الهلال يمتاز بأعضاء شرفه الذين هم الوقود الحقيقي لمسيرته ولن يرضوا أن يتراجع فريقهم عن الزعامة». وتوقع أن يشهد هذا الموسم بصمة واضحة لهم في دعم الفريق ووصوله للقمة. ووصف الأمير عبدالعزيز استقالة مدير الفريق عادل البطي بالخسارة، ولكن ظروف البطي هي السبب الحقيقي وراء ابتعاده، وامتدح الأمير عبدالعزيز قرار إعادة منصور الأحمد، وقال: الأحمد أثبت نجاحه في إدارة الكرة بالنادي وهو أحد أبناء النادي، وقال: من أسباب نجاح الهلال هو تسابق أبنائه على خدمته والدليل على ذلك رحيل البطي وعودة الأحمد بالرغم من ظروفه العائلية. واختتم الأمير عبدالعزيز بقوله: سنكون يدا واحدة كأعضاء شرف بقيادة أخي الأمير فيصل بن سعود، والأمير بندر بن محمد مع رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وإدارته من أجل إعادة الهلال لمكانه الطبيعي ليواصل تحقيق البطولات. وقال:«سأكون أحد الداعمين لتجديد عقد اللاعب محمد الشلهوب واللاعب عمر الغامدي».



قال إن عودة الأحمد جاءت في وقتها .. محمد بن خالد: انتظروا المفاجأة




وصف عضو شرف نادي الهلال الأمير محمد بن خالد تقديم مدير الفريق عادل البطي لاستقالته بالمفاجأة. وأضاف: لا أحد يعلم ما هي الأسباب التي دعت البطي لتقديم استقالته واعتبر إعادة منصور الأحمد كمدير للفريق قرارا جيدا نظرا للخبرة التي يمتلكها الأحمد، ونفى الأمير محمد أن يكون هناك نية لأحد الأعضاء في مجلس الإدارة لتقديم استقالته. وشدد على أن أعضاء الشرف هم على تواصل مستمر مع إدارة النادي وهناك اتصالات بشكل يومي من أجل معرفة المستجدات داخل أروقة النادي، وقال: إن رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل صرح عبر وسائل الإعلام وأوضح أن أعضاء الشرف هم على تواصل مع النادي ولكن هناك بعض الارتباطات لدى أعضاء الشرف تمنعهم من الحضور ولكن سيظهر هؤلاء الأعضاء وسيقوفون مع النادي كعادتهم لأن أعضاء شرف نادي الهلال هم رجال مواقف.
وبيّن الأمير محمد أن هناك تحركات من أعضاء الشرف لدعم الإدارة في تجديد عقود الشلهوب والغامدي. وأوضح أن اجتماعات أعضاء الشرف مستمرة لدعم إدارة النادي. واختتم الأمير محمد يقول:«تأكدوا أننا جميعا سنقف مع إدارة الأمير محمد بن فيصل ومع جميع الإدارات الهلالية»..




طالب أعضاء الشرف بالالتفاف .. البابطين: مستقبل مظلم ينتظر الفريق




أكد عضو مجلس إدارة النادي عبدالرحمن البابطين أن الوضع الذي يسير عليه الهلال في الوقت الحالي ينذر بمستقبل مظلم للفريق الهلالي. وقال:«إن إحجام أعضاء الشرف وابتعادهم عن هموم النادي وغيابهم عن القرارات بلاشك أن ذلك يعطي لصيغة العمل ضعفا، ووجود أعضاء الشرف وتحديدا في مثل ذلك الظرف مطلب لانتشال الهلال من الغرق الذي يعيشه، وأعتقد أن ابتعاد الأعضاء بالشكل الذي يرسمونه سيضعون الهلال في موقع لا يتناسب مع تاريخه وأمجاده، والأجندة الهلالية مليئة بالمواضيع التي تستحق التشاور بين رجال الهلال وتحديد الأهداف الناجعة التي تتناسب مع وضعيته لأن القرار الذي لا يخرج من إستراتيجية واضحة تكون له تبعات غير إيجابية ولعل أبرز القرارات التي أتحفظ عليها إقالة (بيسيرو) والتي تبعها استقالة مدير الكرة والمغيربي. وبالتالي أحدث ذلك فراغا كبيرا داخل آفاق الفريق الكروي الأول وعموما النجاحات لا يمكن أن تكون من عمل فردي. وبالتالي فإن تجربة أعضاء شرف الهلال الذين أوصلوا النادي لأفضل الميادين تحتاج إلى وقفة صادقة وتضافر وأن يلتموا في سبيل هدف واحد. ومن وجهة نظري فإن عودة الكابتن منصور الأحمد لإدارة الكرة ستعالج أوضاعا كثيرة باعتباره متمرسا ويعرف خفايا الأمور ويملك تجربة فريدة في إدارة الكرة اكتسبها من خلال عمله السابق علاوة على كونه لاعبا عايش الفريق أكثر من عقدين. وحقيقة إن تواجد الأحمد في مثل هذا الوقت سيعالج ويختصر جوانب كثيرة. وأنا مع عودة الأحمد ولو لفترة وجيزة لكي يقفل إحدى بوابات المشاكل التي ستفتح علينا باعتبار أن الجهاز الفني جديد والإدارة جديدة وسيواجهان ردة فعل من اللاعبين بعدم التكيف غير أن عودة الأحمد ستلغي إشكالية إدارة الكرة الجديدة. وبالتالي سنكون أمام إشكال واحد ويتمثل بالمدرب الجديد الذي بلاشك أنه سيحتاج إلى أربع مباريات كي يضع النقاط على الحروف. قبل أن يرسم إستراتيجيته». ولم يخف البابطين أن الإشكاليات التي يعيشها النادي إذا لم تجد حلا سريعا وجذريا وجماعيا من أعضاء الشرف فإن الوضع لن يكون إيجابيا وتحديدا ما يخص تجديد العقود مع اللاعبين، وإذا لم يكن هناك تدخل من أعضاء الشرف فإن الوضع لن يكون سارا لمحبي النادي.




الى اللقاء في اخبار الغد ........






اخر تعديل كان بواسطة » ALzaeem50 في يوم » 03/02/2007 عند الساعة » 04:10 PM
  #2  
قديم 03/02/2007, 09:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
يعطيك العافيه بنتظار البقيه
  #3  
قديم 03/02/2007, 09:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
حلو .. ..
وإن شاء الله اعضاء الشرف ما يقصرونـ .. .. وكذا حالنا كل سـنـه بدون خصخصه .. ..
عوافي الزعيمـ 50 ..
  #4  
قديم 03/02/2007, 09:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2006
مشاركات: 1,607
مشكورين
  #5  
قديم 03/02/2007, 09:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: في قلب كل محب لزعيم
مشاركات: 770
يعطيك العافيه
  #6  
قديم 03/02/2007, 09:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
مشكووووووووووور
  #7  
قديم 03/02/2007, 10:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/12/2004
المكان: الولايات المتحدة الامريكية
مشاركات: 1,043
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 03/02/2007, 10:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,519
يعطيك العافيه
  #9  
قديم 03/02/2007, 10:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
مشكور ويعطيك الف عافية اخوي
  #10  
قديم 03/02/2007, 10:28 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/04/2006
مشاركات: 285
مشكور اخوي
  #11  
قديم 03/02/2007, 11:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: هلالي اكيد في المنصه
مشاركات: 2,600
مشكورين
  #12  
قديم 03/02/2007, 11:10 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/07/2003
المكان: الشرقية-الظهران
مشاركات: 5,776
يعطيك العافيه
  #13  
قديم 03/02/2007, 11:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيك العافية
وان شاء الله يكون القادم افضل لكل الهلاليين
  #14  
قديم 03/02/2007, 11:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
مشاركات: 2,667
يعطيك العافيه بنتظار البقيه
  #15  
قديم 03/02/2007, 11:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,301
مشكور
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube