المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/01/2007, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 7 / 1 / 1428 هـ من الصحف





إعداد - بو وليد





أكد أن غلطته الوحيدة الاستمرار في رئاسة ناديه.. محمد بن فيصل:
أعضاء شرفنا الكبار هم السبب.. واستقالتي بعد خمسة أشهر!!




كتب - أسامة النعيمة:
شن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال هجوماً على أعضاء شرف النادي كونهم لم يلتزموا بدعم الفريق وقال عقب خروج الفريق الهلالي من ثاني بطولات الموسم (الخليجية، كأس الأمير فيصل) إن السبب الرئيسي وراء خسارة البطولات هو توقف دعم أعضاء الشرف منذ الاجتماع الذي عقد في منزل والدي نهاية الموسم الماضي، مضيفاً أن أعضاء الشرف الكبار هم من توقفوا عن الدعم! كما أن أحد أعضاء الشرف وعدنا بالدعم من العام الماضي ولم يف بوعده إلى اليوم، خصوصاً أننا الموسم الماضي كنا متطوعين للإدارة ويفترض أن نكون تاركين للإدارة الموسم الحالي.

وأضاف أن الاجتماع الشرفي نهاية الموسم لم يحقق الدعم الكافي واخذنا الدعم من الاستثمار لعقود اللاعبين الأجانب والمحليين.

وذكر أن استمراره مع كرسي الرئاسة لنادي الهلال سيكون إلى يوم 1428/6/1ه وبعدها يتحمل أعضاء الشرف كل عقود اللاعبين المنتهية وقال سنبعث خطابات لأعضاء الشرف لتجديد عقود اللاعبين المنتهية بعد مغادرتي لكرسي الرئاسة يوم 1428/6/1ه.

وأشار إلى أن الفريق لن ينافس على أي بطولة وخصوصاً بطولة آسيا دون الدعم المادي وقال إذا لم يوجد الدعم سنفقد آسيا والمنافسات المحلية، وأكد أن نائب رئيس أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد يعرف جميع الأمور عن النادي والأزمات المادية وقال منذ حضوري للنادي والأمير بندر بن محمد على اطلاع بكل الأمور إلى جانب الأزمة المادية الأخيرة، وتتم بيننا اتصالات يومية لأنني أخبرته بأن يتم البحث عن رئيس جديد للنادي!!

وعرج بالحديث عن الاستقالة وقال يمكن أن أقدم استقالتي في أي وقت خصوصاً انه لم يأت دعم للنادي منذ ستة أشهر! ويعلم الجميع أنني مجبر على البقاء كرئيس رغم أنني أتمنى أن ينتهي الموسم اليوم قبل غد.

ورفض أن يتم دعم الفريق عقب خروجه من البطولات وقال لا نريد دعماً عندما نخرج من البطولات خصوصا ان هناك اندية تدفع فلوساً للمنافسة وهذا ما كان حاصلا في الهلال الموسم الماضي والذي قبله، كما ان نادي الهلال في وجهي امام الهلاليين! ولن يسأل عن اعضاء الشرف سواء يدعمون أم لا يدعمون!

واستطرد بقوله ان غلطته الوحيدة استمراره الموسم الحالي، وكان يفترض من اعضاء الشرف ان يدعموا أو يعتذروا وليس المماطلة بالدعم، ويجب ان يعلم الهلاليون ان هناك أشخاصاً سيتكفلون بجميع المبالغ اذا قدمت استقالتي وانتقد تصرف شركة الاتصالات السعودية مع النادي وقال سلموا لنا تسعة ملايين ونصف المليون ورفضوا تسليم بقية المبلغ الى حين التوقيع معهم لموسم آخر على لوحات الملاعب، وهذه أكبر مماطلة!

وعن المدرب الجديد قال انه مدرب غير معروف وسنوقع لمدة ( 18شهرا) وسيحضر برفقة لاعب أجنبي.

واختتم تصريحه بقوله انه لم يوافق على اقالته "بيسيرو" الا ان اتفاق بعض أعضاء الشرف على الاقالة وشرحهم للأسباب جعلني أوافق لأنني في المنظومة الهلالية، لأننا لم نخضع لأي ضعوط جماهيرية او اعلام، ولكن بيسيرو لم يكن قادرا على إيجاد البديل المناسب واعتمد على ( 13لاعبا) فقط



في ختام تمهيدي كأس الأمير فيصل:
القادسية يستغل تعثر الهلال أمام الاتفاق ويعبر الخليج لنصف النهائي




تأهلت فرق القادسية والاتحاد والاهلي لمربع الذهب بكأس الأمير فيصل بن فهد بعد اختتام الادوار التمهيدية مساء امس.

في الرياض فشل الهلال في حجز بطاقته لنصف النهائي بعد تعادله مع ضيفه الاتفاق ( 3- 3) فاستغل القادسية الفرصة لينتزع الصدارة ويتأهل لنصف النهائي بعد فوزه على الخليج ( 3- 1) وفي جدة حجز الاتحاد مقعده بفوزه على النصر ( 2- 1) وفي مباراة تحصيل حاصل تعادل الفيصلي مع الوحدة ( 1- 1).

الفيصلي - الوحدة

المجمعة - عبدالعزيز الصالح:

* في مباراة تحصيل حاصل تعادل الفيصلي مع ضيفه الوحدة ( 1- 1).

الشوط الأول:

دخل الفريقان بعناصرهما الأساسية مع دخول بعض العناصر الشابة ولعدم أهمية نقاط اللقاء للفريقين انحصرت المباراة في مجملها في وسط الميدان مع بعض الجمل التكتيكية التي طلبت من مدربي الفريقين فمرت الدقائق العشر الأولى ولم تلاحظ ان هناك نوايا من الفريقين لتحقيق فوز ففي الدقيقة 12تحصل الفيصلي على فاول نفذه اللاعب ناصر حلوي بجانب القائم الوحداوي كأخطر كرة خلال الدقائق الماضية حتى الدقيقة 23لاعب الوحدة الاجنبي فلاديمير يسدد في الشبك الجانبي للفيصلي بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان ولم يسجل اي هجمة للفريقين حتى الدقيقة الأخيرة يرفع لاعب الفيصلي عمر عبدالعزيز كرة داخل الستة لم يتعامل معها مهاجم الفيصلي ماجد عبدالله بالطريقة السليمة ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

وضح منذ البداية عزم الفريقين بخروج اللقاء بنتيجة ايجابية حيث بدأ الفيصلي في الدقيقة الثالثة بعرضية خطيرة لم يحسن التعامل معها مهاجم الفيصلي بعد ان مرت فوق حارس الوحدة. وصل الذويبي ينفرد من منتصف الفيصلي يعيقه ياسر تكر ويحصل على بطاقة صفراء بعدها بدقيقتين يحصل سلطان اللحياني على بطاقة صفراء ثانية بعد اعاقته لعمر عبدالعزيز وفي الدقيقة 62ماجد الهزاني يسدد تعتلي المرمى وفي الدقيقة 68الفيصلي يسجل الهدف الاول عن طريق نايف المطيري بعد ان تلاعب بياسر تكر وسلطان اللحياني يضعها في المرمى الوحداوي بعدها حاول الوحداويون تعديل النتيجة والسيطرة على اللقاء حيث نظم صفوفه وسنحت فرصة خطيرة للوحدة لم يستثمرها الهجوم الوحداوي حتى الدقيقة 80حيث سجل عيسى المحياني بعد ان تناقل الكرة بينه وبين اللحياني الذي سجل هدف التعادل بعدها مالت المباراة الى الهجمات من الطرفين لم تشكل خطورة حتى اعلن حكم اللقاء النهاية.

كتب - فيصل العبدالكريم:

* خسر الفريق الهلالي فرصة التأهل لدور الأربعة بكأس الأمير فيصل بن فهد إثر تعادله مع ضيفه الاتفاق في مباراة شهدت ستة أهداف وحفلت بالاثارة في مجمل فتراتها.

بدأ الفريق الاتفاقي بهجوم ضاغط من بداية المباراة بغية احراز هدف مباغت للفريق الهلالي والذي حاول فرض سيطرته على وسط الملعب ولكن كثرة الالعاب العشوائية من لاعبي الوسط الهلالي منحت الهجوم الاتفاقي الفرصة لصنع عدة هجمات خطرة عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء.

هدف اتفاقي

تمكن الفريق الاتفاقي في الدقيقة الحادية والعشرين من تحقيق بغيته حينما اطلق حسين النجعي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء الهلالي سكنت على يسار الدعيع.

واستمر الاتفاق بعد ان احرز هدفه هجومه المتواصل وكاد ان يحقق الهدف الثاني من كرتي وجيه الصغير وسعد اليامي إلا أن تألق الدعيع وقف حائلاً امام الضغط الاتفاقي المتواصل.

هدف تعادل هلالي

ومع حلول الدقيقة الثامنة والعشرين تحصل البرازيلي قوارو على ركلة جزاء بعد إعاقة من المدافع الاتفاقي راشد الرهيب تقدم لها طارق التائب ليحرز هدف التعادل للهلال.

واستطاع الهلال بعد ان احرز هدف التعادل ان يسيطر على ما تبقى من مجريات الشوط الاول، حتى تمكن من إحراز هدفه الثاني برأسية جميلة من احمد الصويلح إثر هجمة منظمة صنعها لاعبو خط الوسط الهلالي في الدقيقة السابعة والثلاثين.

واسفرت الدقائق المتبقية عن عدة هجمات خطرة من الفريقين تعامل معها المهاجمون بشكل متسرع ودون تركيز.

الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط الثاني ضغطاً هجومياً هلالياً متواصلاً على المرمى الاتفاقي ولكن وسط عشوائية بسبب عدم التفاهم بين مهاجمي الفريق الصويلح والعنبر.

وفي الدقيقة الثانية عشرة فاجأ عبدالله الدوسري محمد الدعيع بتسديدة قوية وجميلة سكنت المرمى الهلالي على يسار الدعيع.

ولم تمض الدقيقة الرابعة عشرة إلا بعد ان أحرز الاتفاق هدفه الثالث من ركلة جزاء لراشد الرهيب اثر حالة شد من تفاريس للمهاجم الاتفاقي خالد السويهلي.

وبدأ الهلال بهجوم سريع بحثاً عن التعادل وأحرز محمد العنبر هدف التعادل للهلال في الدقيقة السادسة عشرة.

واستمر الشوط الثاني بهجوم متواصل من الفريق الهلالي بحثاً عن هدف الفوز ولكن وقف الدفاع الاتفاقي حائلاً امام تحقيق الهلال مبتغاه بالرغم من التغييرات الهجومية التي قام بها المدرب الهلالي.

قاد المباراة تحكيمياً عبدالرحمن العمري وساعده عبدالله العباد وناصر المظفر وناجي السبيعي.

شهدت المباراة العديد من الالعاب الخطرة والعديد من الكروت الصفراء.

الاتحاد * النصر

جدة - هتان النجار:

تأهل فريق الاتحاد لدور الاربعة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد بعد فوزه على منافسه على بطاقة التأهل النصر بهدفين لهدف سجل للاتحاد ابراهيم سويد والحسن كيتا وللنصر ضياء هارون من ضربة جزاء.

وجاءت المباراة سلبية في شوطها الاول رغم امتلاك النصر لمنطقة المناورة وتقديمه مستوى جيداً الا ان هجومه كان تائها فيما جاء الشوط الثاني افضل بكثير من سابقه وشهد اهداف المباراة الثلاثة ليتصدر الاتحاد فرق المجموعة الاولى ويتأهل رسميا عنها في انتظار ماتسفر عنه القرعة يوم غد السبت بمشيئة الله تعالى.

بدأ الفريق الاتحادي هذا الشوط بكرة خطرة صوبها سلطان النمري ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف محقق على الاتحاد ليشعر الفريق النصراوي معها بالخطر ويبدأ في امتلاك منطق المناورة ويشكل ضغطا على الوسط الاتحادي.

وظهر النصر افضل من الاتحاد في العشر الدقائق الاولى خاصة في النواحي الهجومية عن طريق لاعب الوسط الايسر احمد المبارك.

وبعد ربع الساعة الاول بدأ الاتحاد يجاري النصر في الهجوم واضاع سلطان النمري فرصة اخرى مؤكدة للتسجيل بعد انفراده بالمرمى امسكها محمد شريفي الحارس النصراوي على دفعتين.

وثارت ثائرة الاتحاديين خاصة مدرب الفريق ديمتري بعد تجاهل مطرف القحطاني لركلة جزاء بعد وقوع كيتا داخل منطقة الجزاء. لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

استهل الفريق الاتحادي هذا الشوط بالتبديل الذي اجراه ديمتري حيث اشرك فيصل سيف بديلا لنايف هزازي وتقدم ابراهيم سويد كمهاجم ثان.

وحرم مصطفى ملائكة حارس الاتحاد وليد العلياني فرصة التقدم لفريقه بعد ان امسك بكرة رأسية على طريقة الحراس الكبار.

وفي الشوط الثاني واصل الاتحاد ضغطه بحثاً عن هدف التقدم إلا ان تمكن كيتا في الدقيقة الرابعة والسبعين من كسر مصيدة التسلل النصراوية ومررها لسلطان النمري الذي صوبها قوية ترتطم بالعارضة تصل للسويد المتمركز يلعبها على يمين الشريفي هدفا اتحاديا.

وتجاهل كيتا كرة رائعة من عدنان فلاتة رغم وضعه امام المرمى ويضيع على فريقه هدفا ثانيا.

وبمجهود فردي اكثر من رائع للغيني كيتا الذي راوغ مدافع النصر الجويهر يضع الكرة في المرمى هدفا اتحاديا ثانيا في الدقيقة الثمانين.

والغى حكم المباراة مطرف القحطاني هدفين اتحادي ونصراوي بحجة التسلل الا انه عاقب كيتا ببطاقة صفراء للعبه الكرة بعد الصافرة.

واحتسب القحطاني ركلة جزاء للنصر بعد اعاقة ملائكة للمشعل لعبها ضياء هارون على يمين ملائكة هدفا نصراويا اولا.

وهدا اللعب قليلاً ليطلق الحكم مطرف القحطاني صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين لهدف.

القادسية * الخليج

الدمام - عبدالله العبود:

* قدم فريق الاتفاق خدمة ذهبية لمنافسة التقليدي القادسية ونقله الى لمربع الذهبي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد تعادله امام فريق الهلال 3/3وفوز القادسية على الخليج بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد جاءت عن طريق عبده حكمي د 30ومحمد السهلاوي د 43وصالح الغوينم د 85وكان فريق الخليج هو البادئ في التسجيل عن طريق حسين التركي في د 16وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله. وشهدت المباراة بداية قوية للخليج الذي استطاع ان يتوج عطائه بهدف السبق لكن القادسية بدا افضل بعد هدف الخليج واصبح هو المسيطر على مجريات اللعب واضاع مهاجموه العديد من الفرص.

وفي الشوط الثاني واصل القادسية نهجه الذي اعتمد عليه في الشوط الأول ولم يتراجع بل احتفظ مدربه عبد الغني الناصري على روح لاعبيه العالية وزاد من الجرعات الهجومية بالاعتماد على الغزو من كل الجوانب وكان لتماسك رباعي خط الظهر دور في ابطال كل المحاولات الخلجاوية التي كانت تبحث عن فرصة التعديل والتي شجعها على ذلك الأمل ضياع محمد المديحي لضربة الجزاء في د 67التي نجح الحارس الخلجاوي في صدها. والمباراة تلفظ انفاسها الأخيرة ينجح صالح الغوينم في اضافة الهدف الثالث للقادسية د 85عندما نجح في التسديد من خارج منطقة الجزاء وهز شباك الخليج وهي الرصاصة التي قضت على امال الخليج بالتعادل.



مدرب الهلال: غياب اللاعبين سبب خروجنا من البطولة



كتب - سطام النفيسة:
كشف مدرب الهلال المؤقت (لويس كارلوس) ان غياب أبرز اللاعبين الشباب الموري والحربي والمبارك عن مشاركة الفريق هي السبب الرئيسي وراء خروج الهلال من بطولة الأمير فيصل بن فهد وقال لويس انه واجه مشاكل كبيرة بسبب ابتعاد أبرز اللاعبين الشباب كما أن غياب الغنام المفاجىء أحدث ربكة بالنسبة للجهاز الفني خاصة في ظل غياب اللاعبين الدوليين وأشاد لويس باللاعبين الذين شاركوا معه في الفترة الماضية، وقال: انهم لعبوا بقوة وبارك لويس للاتفاقيين فوزهم بالتعادل وقال ان الاتفاق لعب معنا وكأنه يلعب على نهائي بطولة رغم ابتعاده عن المنافسة، وأشار لويس إلى أن الهلال لعب في الشوط الثاني بدون تركيز وهذا تسبب في إضاعة عدة فرص لنا أمام المرمى وأكد لويس أن فريقه بحاجة إلى العمل وبذل مزيد من الجهد خاصة أن الهلال لديه نجوم في جميع المراكز. وأضاف ولكن المشكلة التي تحتاج إلى علاج هي المنطقة الخلفية خاصة وانها كانت إحدى الأسباب لخسارتنا أمام الاتفاق وخروجنا من بطولة الأمير فيصل



البرازيلي (مانسيني)
مدرباً للهلال.. وباولو جوارا ينضم لقائمة الأجانب


كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" أن الهلاليين اقتربوا من التوقيع مع المدرب البرازيلي (مانسيني) الذي لم يسبق ان خاض تجربة التدريب خارج البرازيل، كونه لا زال في مطلع الاربعينات من عمره ويعد من المدربين البرازيليين المغمورين، ويتوقع ان يعلن الهلاليون عن التعاقد الرسمي في غضون اليومين المقبلين.

من جهة ثانية يجري الهلاليون مفاوضاتهم مع المهاجم البرازيلي باولو روبيرتو الشهير ب (باولو جوارا) ويلعب مع نادي هاماربي السويدي ويبلغ من العمر ( 28سنة) بمركز الهجوم وسيتم قيده في المشاركات المحلية والخارجية مع وضع (ردريغو) في المشاركات الخارجية في حال تم الاتفاق النهائي مع اللاعب





ياسر يملك سر تألقي.. وباكيتا أعطاني فرصة العمر
مالك معاذ
- طيب وش سر تألق ياسر!؟

من ينتقد دفاع الأخضر عليه أن يتعلم الحساب أولا
نايف القاضي
- الوعد بكرة!!

أجلنا الإعلان عن أخبارنا السعيدة
منصور البلوي
- رونالدو.. فيغو.. ايتو وآخرتها فاغنر!

@ باكيتا ليس (كفو) لتدريب الأخضر
ماجد عبدالله
- والله مو وقته ياماجد

خرجنا من خليجي (18) مرفوعي الرأس
محسن صالح
- عز الله ما قصرتوا

بصراحة .. باكيتا كبش الفداء لأخطاء اللاعبين
سعود كريري
- علم هواة النقد.





الأمير محمد بن فيصل مؤكداً أن ناديه في خطر:
مستقبل الهلال مظلم بسبب العزوف الشرفي والخزينة خاوية!




* كتب - طارق العبودي:
حذَّر سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود من مستقبل مظلم ينتظر ناديه في ظل العزوف الشرفي الكبير وانقطاع الدعم الذي تسبب في تعطيل بل إيقاف العديد من المخططات الإدارية وفي مقدمتها التعاقد مع مدرب للفريق الكروي ولاعب أجنبي. وقال سموه: رغم اتفاقنا مع مدرب جديد وكذلك مع لاعب محترف إلا أننا لم نوقع عقديهما حتى الآن لأنه لا توجد لدينا مبالغ كافية لإتمام التعاقد بعد أن تجاهل أعضاء الشرف نداءاتنا المتكررة بكل أسف. وألمح رئيس الهلال إلى أن العقود الاحترافية لبعض اللاعبين التي ستنتهي قريباً ستضعها الإدارة بين أيدي أعضاء الشرف.

وأضاف سموه: أنا واضح وصريح وأتمنى ألا يغضب أحد من كلامي وسأتحدث من قلبي لأنني أنا الذي في (الواجهة) وأعضاء الشرف بعيدون عنها سواء دعموا أو لم يدعموا وكان استمراري في الرئاسة بناءً على (ضغوطات منهم)!!

واعتبر خروج الفريق من كأس الأمير فيصل بن فهد (طبيعياً) لضعف الإعداد والتجهيز بسبب خلو الخزينة، مشيراً إلى أن عمله هو وإدارته (تطوعي). وأشار كذلك إلى أنه احترم آراء وطلبات بعض أعضاء الشرف وقرر إقالة بوسيرو وتنحيته رغم (معارضته).

وأكد الأمير محمد بن فيصل أنه ارتكب غلطة كبيرة حينما (سمع) كلام الشرفيين واستمر في الرئاسة وقال: اسألوا الأمير بندر بن محمد كم مرة اتصلت عليه وطلبت منه الاستقالة والبحث عن بديل لي؟

وعن الخروج الأزرق من المسابقة قال: هذا أمر طبيعي جداً ومتوقع لأنه من المستحيل أن نفكر في تحقيق كل البطولات علاوة على أن الاستعداد لم يكن كافياً وكان هدفنا الرئيس هو تجهيز اللاعبين العائدين من الإصابات كالصويلح والعنبر والغنام والتايب. وتحدث سموه عن ضغوط إعلامية وجماهيرية اضطر بسببها لإقالة المدرب رغم أنه لم يكن هو السبب، مشيراً إلى أنه فعل ذلك حتى يؤكد للجميع أنه ليس من أصحاب الرأي الواحد.

وعن مستقبل الفريق الكروي قال: نمتلك الآن واحدة من أفضل المجموعات التي مرت على الهلال ولكن ستخسر خدمات الأولمبيين حتى نهاية الموسم ولو علمنا بذلك مبكراً لغيرنا برنامج الإعداد.

وعاد بالحديث ثانية إلى المدرب القادم وقال: بحثنا طويلاً عن مدرب نوقع معه عقداً طويلاً وصدمنا بأن هناك مدربين لا نستطيع الوصول لأثمانهم إلى أن توصلنا لاتفاق مع مدرب مقنع لكن لن نعلن اسمه هو واللاعب الأجنبي إلا بعد أن نحصل على دعم مالي حقيقي وليس دعماً ب(الكلام) والوعود.

وأبدى الأمير محمد استياءه من تعامل شركة الاتصالات مع النادي وقال: مع الأسف لدينا حقوق على الشركة تصل إلى 5.5 مليون ريال لكنهم لم يدفعوها حتى الآن رغم مخاطباتنا المتكررة لأنهم يريدون الضغط علينا بتوقيع عقدٍ جديد للموسم المقبل.



والد التويجري في ذمة الله



فجع المهندس طارق التويجري نائب رئيس نادي الهلال بوفاة والده الشيخ صالح بن عبدالله التويجري - رحمه الله - وسوف يصلى على جثمانه بجامع الملك خالد بأم الحمام اليوم بعد صلاة الجمعة.

وسيقام العزاء بمنزل والده الشيخ عبدالله التويجري الواقع بحي الرحمانية - على طريق الملك فهد - خلف وكالة الأنباء السعودية (واس).



بعد تعادل الهلال وهزيمة النصر وفوز القادسية
الاتحاد والقادسية صعدا إلى نصف النهائي


* كتب - فهد السبيعي:
أسهم فريق الاتفاق في صعود القادسية للدور نصف النهائي بعد تعادله مع الهلال (3-3) وفوز القادسية على الخليج (3-1).

وفي جدة عزز الاتحاد صدارته على حساب النصر حين فاز بـ(2-1) وفي المجمعة تعادل الفيصلي والوحدة (1-1).

الهلال * الاتفاق

قدم المدرب الهلالي (اللياقي) لويس هدية التأهل للقادسية بعد أن منح الاتفاق نقطة التعادل رغم استحقاق فريقه للفوز حين قدم أجمل مبارياته في هذه المسابقة ليخرج متعادلاً بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة شهدت التميز بين مباريات المجموعة بأهدافها الستة والأداء الهجومي للفريقين.. حيث قدم الفريقان مباراة مفتوحة لم يحسن خلالها لويس الحفاظ على تقدمه أو إيقاف خطورة الاتفاق الذي لعب واحدة من أفضل مبارياته مستفيداً من الفراغات العديدة التي صنعها المدرب الهلالي وسط الميدان وقدم خلالها فريقه صيداً سهلاً للاتفاقيين.

* بدأ الهلال بتشكيلة مكونة من الدعيع، العنقري، تفاريس، المفرج، الخثران، البرقان، الهليل، التايب، ردويغو، العنبر، الصويلح، بينما لعب للاتفاق البيشي، الرجاء، الكري، سياف، الرهيب، اليامي، الشهري، الدوسري، النجعي، السويهلي.

وعمد مدرب الهلال لويس إلى مباغتة الاتفاق بالهجوم منذ انطلاق الشوط إلا أن الاتفاق استطاع مجاراة الهلال في امتلاك الوسط ورسم هجمات منسقة تحصل من احداها على أول خطأ عندما أعاق فهد المفرج المهاجم الاتفاقي عبدالله الدوسري أبعدها تفاريس لضربة زاوية.

وشهدت الدقيقة السابعة أول تسديدة قوية من قدم النجعي تمكن الدعيع من الامساك بها على دفعتين. ويعود وجيه الصغير لبناء هجمة اتفاقية بعد أن لاحظ تقدم الخثران أرسلها داخل منطقة الجزاء الهلالية أبعدها المفرج.

ووسط الضغط الاتفاقي الجريء تمكن أحمد الصويلح من الانفراد بحارس الاتفاق البيشي بعد أن تلقى كرة من التايب حاول الصويلح لعبها ماكرة من فوع الحارس إلا أن الأخير اضطر لإمساكها خارج منطقة الجزاء بيده ليعلن العمري حكم اللقاء عن خطأ صريح ومنحه بطاقة صفراء ليتقدم ريدريغو منها ويطوح بها بعيدة فوق العارضة.

ويواصل الهلال ضغطه على المرمى الاتفاقي دون فعالية أو خطورة تذكر.

ويمنح الحكم العمري المهاجم الاتفاقي البطاقة الصفراء الثانية للاتفاق بعد أن حاول التمثيل على الحكم بسقوطه بين المدافعين داخل منطقة الجزاء.

وحاول الوسط الهلالي مد الصويلح والعنبر بكرات طويلة إلا أن الدفاع الاتفاقي قرأ كثيراً تلك المحاولات وأبطل مفعولها. ومن إحدى الكرات يرسل عبدالله الدوسري كرة من منتصف الملعب بعد أن لاحظ تقدم الدعيع عن مرماه إلا أنها تجاوزت العارضة بقليل.

وعند الدقيقة 21 تمكن الاتفاق من تسجيل أول أهداف اللقاء بعد أن أرسل الصغير كرة عالية من ضربة زاوية أبعدها الدفاع للمتمركز وغير المراقب النجعي الذي أرسلها قوية على يسار الدعيع.

زاد هذا الهدف من الضغط على الهجوم الهلالي حيث تسابق لاعبوه على إهدار الفرص. ومن احداها يسدد الصويلح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها البيشي لضربة زاوية لم يستفد منها الهلال.

ويأتي الفرج الهلالي سريعاً حين أعاق المدافع الاتفاقي الرهيب المندفع روديغو ليعلن الحكم عن ضربة جزاء صريحة تقدم لها التايب ووضعها على يسار البيشي محققا هدف التعادل للهلال.

إلا أن الاتفاقيين عادوا مجددا لبناء الهجمات على المرمى الهلالي كون المباراة لا تعني لهم شيئاً.

وعند الدقيقة 29 يكسر وجيه الصغير التسلل الذي نصبه دفاع الهلال وينفرد بالدعيع إلا أن الأخير استطاع (بخبرته) الدخول عليه وإبطال خطورة الهجمة لرمية تماس.

وعاد التايب ليتوغل داخل المنطقة الجزائية للاتفاق ويتخلص من مدافعيه ويعكسها بكعبه للصويلح الذي لعبها بجوار القائم.

وتشهد الدقيقة 36 هدف الهلالي الثاني بعد لعبة جماعية بدأت من البرقان الذي أرسلها للتايب بدوره نقلها للعنبر ليحولها الأخير للصويلح الذي ينقلها للتايب مرة أخرى والذي أرسلها على رأس الصويلح الذي لم يتهاون بتحويلها للمرمى الاتفاقي رغم محاولات البيشي بالامساك بها.

ومن خطأ فادح للدعيع يتحصل الاتفاق على خطأ داخل منطقة الجزاء الهلالية بعد أن أمسك الدعيع بالكرة المعادة من الخثران لعبها سياف خارج المرمى.

ويبدأ الهجوم الهلالي الذي تناوب على إضاعة الفرص ضغطه على المرمى الاتفاقي دون فعالية.. لينهي العمري هذا الشوط بالتقدم الهلالي (2-1).

الشوط الثاني:

أجرى المدرب الهلالي أول تبديلاته بخروج الهليل ودخول سعد الذياب كظهير أيسر ودانت بداية هذا الشوط للاتفاقيين فرسم مهاجموه بقيادة عبد الله الدوسري هجمات منسقة على مرمى الدعيع وسط تباعد خط الوسط عن الدفاع الهلالي ليستغل الدوسري ويسدد عند الدقيقة 12 من هذا الشوط كرة قوية لم يشهدها الدعيع إلا في الزاوية اليسرى معلنة هدف التعادل للاتفاق.

حاول بعدها الوسط الهلالي اللعب على العمق الاتفاقي إلا أن يقظة الدفاع الاتفاقي حالت دون اتمام ذلك.

وتشهد الدقيقة 14 ضربة جزاء للاتفاق عندما أعاق تفاريس تقدم السديكلي داخل المنطقة ليعلن الحكم عن ضربة جزاء صريحة للاتفاق تقدم لها راشد الرهيب ليضعها هدفاً ثالثاً للاتفاق.

زاد هذا الهدف الضغط على مهاجمي الهلال فسارع التايب أكثر من مرة إلى بناء الهجمات من الجهة اليسرى الاتفاقية دون مغالبة حيث اضطر الاتفاقيون لإيقافه بشتى الطرق.

ومن إحداها تحصل التايب على خطأ عند الدقيقة 61 نفذه على رأس العنبر الذي حولها داخل مرمى البيشي مدركاً التعادل.

وتشهد الدقائق المتتالية ضغطاً هلالياً كون هذه النتيجة لا تخدمه للتأهل وتحصل التايب والصويلح على كرتين صفروايين فالأول أسقط داخل منطقة الجزاء واعتبره الحكم تمثيلاً ومنحه البطاقة والآخر لعب الكرة بيده.

وعند الدقيقة 24 تسقط الكرة أمام حارس الاتفاق بعد خطأ نفذه ردريغو لتفاريس لم تجد المتابع لها.

ليقوم لويس برمي ورقة أخرى بإدخال الخراشي مكان البرقان محاولاً تعزيز الهجوم على حساب المحاور ليلعب الهلال مكشوفاً أمام هجوم الاتفاق الذي لم يتردد لاعبيه من استقلال الهدية التي قدمها لهم المدرب الهلالي لويس.

ليشن الاتفاق هجوماً صريحاً وخطراً على المرمى الهلالي أكثر من مرة تمكن الدعيع من إخراج أخطرها عندما انفرد به السويهلي.

لتمر الدقائق المتبقية وسط هجوم اتفاقي لم يستغل بالشكل الصحيح رغم أنه كان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف ليعلن حكم المباراة العمري نهاية المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكلا الفريقين.

من المباراة:

* جامل المدرب الهلالي لويس ابن جلدته ردريغو ببقائه داخل الملعب رغم سلبيته.

* أنذر حكم المباراة ظافر البيشي وعبد الله الدوسري والرهيب وعبد الرجا والسهلي وسياف البيشي من الاتفاق والصويلح والتايب والدعيع من الهلال.

* كان لإخراج مدرب الهلال محوريه الهليل والبرقان الأثر الكبير في كشف الملعب الهلالي للاتفاقيين.

* قدم الاتفاق أجمل مبارياته في المسابقة.

* برز في المباراة التايب والصويلح من الهلال وظافر البيشي وعبد الله الدوسري وسياف البيشي والسويهلي من الاتفاق



الهلاليون يفاضلون بينهم
البرازيلي باولينهو.. والكولمبي رينتاريا.. والغيني فيندونو.. ومن منهم سيرتدي قميص الزعيم؟


* كتب - نبيل العبودي:
يحسم الهلاليون خلال الساعات القليلة القادمة التعاقد مع محترف غير سعودي وهو اللاعب الذي سيمثل الفريق خلال الفترة القادمة.

حيث يفاضل الهلاليون الآن بين ثلاثة مهاجمين برازيلي وكولومبي وغيني للوصول إلى اتفاق نهائي مع أحدهم لارتداء القميص الأزرق.

واللاعبون الثلاثة الذي يفاضل الهلاليون بينهم هم البرازيلي باولينهو (27 سنة) وهو المحترف في السويد وتحديداً في فريق همرابي أحد أندية الدرجة الثانية هناك ويصنف ضمن أبرز اللاعبين هناك ويمتاز باولينهو بكونه لاعبا هداف ويجيد صناعة الأهداف أيضا في آن واحد.

واللاعب الثاني هو الغيني باسكال فندونو وهو محترف في صفوف فريق سان اتيان الفرنسي وعمره (22 عاماً) ويعد أحد أبرز المهاجمين في فرنسا التي يشكل اللاعبون الأفارقة نسبة كبيرة من محترفيها.

أما ثالث اللاعبين الذين يفاضل الهلال بينهم فهو الكولومبي رينتاريا وهو محترف في صفوف فريق انترناشيونالي البرازيلي بطل العالم للأندية ويعد اللاعب أحد الركائز الأساسية فيه.

وإن كان رنتاريا قد غاب عن نهائي بطولة العالم للأندية الذي جمع انترناسونالي البرازيلي ببرشلونة الإسباني وكسبها البرازيلي بهدف ادريانو.

وكان غيابه عن اللقاء بسبب تعرضه للإصابة حيث لم يشارك في أغلب لقاءات بطولة الأندية تلك.

الهلاليون من جانبهم يسعون جاهدين لحسم قضية التعاقد مع اللاعب في أسرع وقت ممكن خاصة لإنهاء إجراءاته وبالتالي مشاركته مع الفريق مع استئناف مسابقة الدوري التي ستعاود منافساتها عقب نهاية دورة الخليج.



إجراء قرعة بطولة أندية مجلس التعاون لكرة الطائرة
الهلال يواجه العربي القطري في بداية المشوار


* كتب - محمد الحناكي:
وضعت قرعة البطولة السادسة والعشرين للأندية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثل أندية الوطن فريق الهلال في مواجهة العربي القطري في أول مشواره في البطولة التي ستنطلق في الخامس والعشرين من الشهر القادم بدبي.

فيما جاءت ثاني لقاءات ممثلنا أمام صحار العُماني على أن يختتم لقاءاته أمام المحرق البحريني..

الخميس 15-3-2007م

صحار العماني × النصر الإماراتي

الهلال السعودي × العربي القطري

الجمعة 16-3-2007م

المحرق البحريني × القادسية الكويتي

الهلال السعودي × صحار العُماني

السبت 17-3-2007م

المحرق البحريني × العربي القطري

القادسية الكويتي × النصر الإماراتي

المحرق البحريني × النصر الإماراتي

الأحد 18-3-2007م

العربي القطري × صحار العُماني

القادسية الكويتي × الهلال السعودي

الاثنين 19-3-2007م راحة

العربي القطري × القادسية الكويتي

الثلاثاء 20-3-2007م

المحرق البحريني × صحار العُماني

النصر الإماراتي × الهلال السعودي

المحرق البحريني × الهلال السعودي

الأربعاء 21-3-2007م

النصر الإماراتي × العربي القطري

صحار العُماني × القادسية الكويتي



كواليس

المعلّق الخليجي في القناة الرياضية العربية المشفّرة لا زال يقدم معلومات خاطئة ومغلوطة عن تاريخ اللقاءات الخليجية.

الحرص على البقاء في دائرة الأضواء والفلاشات جعله يواصل خداع جمهور ناديه بمزيد من إدعاء الصفقات الوهمية لضم لاعبين عالميين.

قاطعوا المؤتمر الصحفي لإعلان القناة الفضائية بعد أن وصفهم ب(الوطاويط).

بات وجود اللاعب المهاجم في المعسكرات والبطولات مصدر قلاقل وإشاعات داخل الفريق لمجرد أن اختيارات المدرب تتخطاه دائما.

القرار الرسمي القوي والحاسم بايقاف موضة البيانات التي دأبت بعض الأندية على اتباعها سيحرجهم مع جمهورهم حيث لن يجدوا بسهولة وسيلة أخرى لخداع الجمهور ودغدغة مشاعره بعبارات وموضوعات تعصبية مقيتة.

الميدالية الذهبية القارية خدعت حامل اللقب الخليجي وأخرجته من البطولة مبكرا.

أثبت أبناء الوطن أنهم خير من يمثلون وطنهم ويخلصون له وليس المجنسون.

عندما أكد المعلّق الخليجي في القناة الفضائية الرياضية الخاصة تأثير أصحاب القناة وكبار المسؤولين فيها فإنه بذلك قد كشف مقدار تأثير ميول أولئك على آراء المحللين الفنيين والقانونيين فيها وكشف السر وراء الآراء غير المنطقية التي تصدر أحيانا كثيرة من أولئك المحللين.

لازال يعاني من عقدة النجوم الصاعدين.

مذيع الاستديو التحليلي في القناة الفضائية الخاصة يحاول إثارة الجمهور ضد مدرب المنتخب وإشاعة أنه يحارب المهاجم الاحتياطي في الفريق الذي يميل اليه المذيع.

فشل في أول بطولة رسمية يخوضها بعد اختياره أفضل لاعب في القارة عندما جعله مدربه لاعب الاحتياط الأول.

ذهاب جائزة الاسطورة للاعب الخليجي الكبير أثار غضبه وأخرجه عن طوره وجعله يتلفظ بعبارات مسيئة ونابية ضد القناة وضد الذين صوتوا للاعب الفائز.

رغم ان فارق التصويت كان كبيرا لصالح المهاجم الخليجي الا ان البعض من الهامشيين صبوا جام غضبهم على الاعلامي الكبير الذي صوت للاعب الفائز؟

الاستعجال في الغاء عقد المدرب قبل تجهيز البديل جعل الفريق يعيش ارباكا فنيا كبيرا سيدفع ثمنه غاليا اذا لم يتم تدارك الوضع سريعا.



صح لسانك

* عماد الحوسني افضل مهاجم خليجي.
(مهاجم سابق)
- جرّب نار الغيرة.

* جاسم يعقوب لا يستحق لقب اسطورة الخليج.
(حمد بو حمد)
- نار تحت الرماد.

* النصر يواجه برشلونة في اعتزال ماجد.
(عنوان صحفي )
- لا يكون اعتزال بالصور كصاحب فيجو





القرعة تحدد أطراف المربع وتمنع الاهلي من مواجهة الشباب
اتحاد كيتا يعلنها صدارة والاتفاق يصعق الهلال ويؤهل القادسية


حسين الشريف- حسين أحمد- عبدالله القرشي - ابراهيم العتيق (المكاتب)
تأهلت فرق الاتحاد والقادسية والشباب لدور نصف النهائي لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد بعد تصدرهم فرق المجموعات الثلاث فيما حرم فريق الاتفاق الهلال من مواصلة المشوار نحو الدفاع عن لقبه بتعادلهما الايجابي بنتيجة (3/3) ليهدي بذلك بطاقة التأهل الرابعة للفريق الاهلاوي كأفضل ثانٍ.وسوف تجري غدا السبت قرعة تحديد الملاعب واطراف مباراتي نصف النهائي التي ستقام الاربعاء القادم الموافق 12 الشهر الحالي.. حيث لن يتقابل فريقا الشباب والاهلي في دور الاربعة لأنهما في نفس المجموعة.
الاتحاد * النصر
بداية حذرة من كلا الفريقين مع سيطرة واضحة من قبل الفريق القدساوي على مجريات اللعب حتى الدقيقة (15) التي فاجأ فيها الخليج خصمه بهدف السبق عن طريق مهاجمه حسين التركي الذي لعب كرة لولبية خلف الحارس العويض اشعل هذا الهدف رتم المباراة وبدأ فريق القادسية في تنظيم صفوفه وفتح اللعب عن طريق الاطراف ونجح في ادراك التعادل عند الدقيقة (30) من قدم اللاعب عبده حكمي زاد هذا الهدف الضغط القدساوي وكاد ان يحرز هدفه الثاني بعد كرة المديحي التي ارتدت من العارضة، واصل مهاجمو القادسية ضغطهم المستمر الذي اسفر عن هدف ثان من قدم المهاجم محمد السهلاوي عند الدقيقة (45) بعد كرة رأسية لعبها بكل براعة في الزاوية الضيقة في مرمى السبيعي حارس الخليج أعلن هذا الهدف نهاية الشوط الاول بتقدم قدساوي مستحق بهدفين لهدف.

الشوط الثاني
شهدت بداية هذا الشوط تغييرين في كلا الفريقين بعد أن زج ديمتري باللاعب فيصل سيف بديلا للمهاجم نايف هزازي ليبقى كيتا وحيدا في الهجوم مع مساعدة السويد والنمري، في المقابل اخرج باتيسيرو المدافع حمد الصقور ليحل بديلا عنه حسين جويهر لتعزيز منطقة العمق.. لم تضف التغييرات اي جديد على أداء الفريقين حيث برزت الاخطاء بشكل واضح مما اضطر اللعب للتوقف اكثر من مرة. بعد مرور العشرين دقيقة الاولى بدأ الاتحاد في تنظيم صفوفه وكاد اللاعب ابراهيم سويد ان يخطف هدف السبق بعد تمريرة النمري الذكية إلا أن عدم التعامل الجيد من الأول مع الكرة اضاع خطورتها، انتشى الفريق الاتحاد بعد هجمة السويد وواصل هجومه المستمر على المرمى النصراوي في المقابل رمى باتيسيرو بآخر اوراقه بمشاركة طلال المشعل في محاولة لتسجيل هدف. ولم يحد هذا التغيير من الطوفان الاتحادي الذي واصل زحفه نحو المرمى النصراوي وترجم هذه السيطرة بهدف أول عند الدقيقة (73) من قدم اللاعب ابراهيم سويد الذي تابع كرة النمري المرتدة من العارضة ويسجلها بهدوء كهدف أول للاتحاد.
بعد ست دقائق أكد المهاجم حسن كيتا تفوق فريقه بهدف ثان بعد ان تلاعب بمدافع النصر البديل حسين جويهر ويلعبها في المرمى بعد اصطدامها بالمدافع ماماسو، أخذت المباراة منحنى آخر ووضح التفوق الاتحادي في ظل غياب تام من قبل الفريق النصراوي الذي لم تضف له التغييرات جديد يذكر سوى زيادة البطء في التحضير وتراجع ملحوظ لاداء الفريق وخصوصا دينلسون الغائب الحاضر. في المقابل اظهر ديمتري حسن تعامله مع المباراة بعد التبديلات الناجحة التي اجراها وقبل نهاية اللقاء بدقائق تحصل النصر على ضربة جزاء بعد إعاقة ملائكة لطلال المشعل داخل المنطقة المحرمة واستطاع ضياء هارون تقليص الفارق، بعد احرازه ضربة الجزاء ولم يغير هذا الهدف من سير المباراة التي سارت حتى نهايتها دون جديد بعد ضمان الفريق الاتحادي تأهله لدور الاربعة وخروج النصر خالي الوفاض من المسابقة لينتهي بفوز الاول بهدفين لهدف.

الخليج * القادسية
بداية حذرة من كلا الفريقين مع سيطرة واضحة من قبل الفريق القدساوي على مجريات اللعب حتى الدقيقة (15) التي فاجأ فيها الخليج خصمه بهدف السبق عن طريق مهاجمه حسين التركي الذي لعب كرة لولبية خلف الحارس العويض اشعل هذا الهدف رتم المباراة وبدأ فريق القادسية في تنظيم صفوفه وفتح اللعب عن طريق الاطراف ونجح في ادراك التعادل عند الدقيقة (30) من قدم اللاعب عبده حكمي زاد هذا الهدف الضغط القدساوي وكاد ان يحرز هدفه الثاني بعد كرة المديحي التي ارتدت من العارضة، واصل مهاجمو القادسية ضغطهم المستمر الذي اسفر عن هدف ثان من قدم المهاجم محمد السهلاوي عند الدقيقة (45) بعد كرة رأسية لعبها بكل براعة في الزاوية الضيقة في مرمى السبيعي حارس الخليج أعلن هذا الهدف نهاية الشوط الاول بتقدم قدساوي مستحق بهدفين لهدف.

الشوط الثاني
لم يختلف هذا الشوط عن سابقه من حيث السيطرة الميدانية والتحكم في وسط الملعب من الفريق القدساوي في المقابل ظهر فريق الخليج مدافعا وظل صامدا حتى الدقيقة 67 التي شهدت ضربة جزاء صريحة للقادسية تقدم لها المديحي ليضعها في سقف المرمى وقام حكم اللقاء عبدالرحمن القحطاني بالغاء الهدف بحجة دخول مهاجمي القادسية منطقة الجزاء قبل ان يلعب المديحي ضربة الجزاء لم يقلل الغاء الهدف من التفوق القدساوي وواصل المهاجمون ضغطهم المستمر الذي كاد ان يسفر عن هدف ثالث للقادسية من قدم السهلاوي لولا براعة حارس الخليج الذي ابعدها لضربة زاوية، واصل حارس الخليج تألقه واستطاع ان يصد كرة صالح الغوينم من ضربة ثابتة لم يدم صمود الحارس الخلجاوي الذي تلقى مرماه هدفا ثالثا من كرة قوية على بعد 30 ياردة من قدم اللاعب صالح الغوينم لتصبح النتيجة ثلاثة اهداف للقادسية مقابل هدف للخليج ليتأهل القادسية لدور الاربعة من المسابقة بعد تعادل الاتفاق والهلال.

الوحدة * الفيصلي
وفي المجمعة اكتفى فريقا الوحدة والفيصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما بعد ان فقدا فرصة التأهل لدور الاربعة من المسابقة بعد تضاؤل حظوظهما في الجولات السابقة ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول حيث طغت عليها العشوائية وكثرة الاخطاء وكانت أشبه بالمناورة واكتفى الفريقان بالتعادل 1/1.

الهلال * الاتفاق
بداية سريعة من قبل الفريق الاتفاقي الذي كثف من هجومه وكاد ان يحرز هدف السبق عند الدقيقة السادسة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الدعيع ببراعة واصل الاتفاق ضغطه المستمر وتحصل على اول اهداف اللقاء من قدم لاعبه حسين النجعي الذي سدد كرة ارضية استقرت على يسار محمد الدعيع شعر الهلاليون بخطورة الموقف وبدأوا الزحف نحو مرمى الاتفاق وتحصل لاعبه البرازيلي على ضربة جزاء تقدم لها طارق التايب ليحرزها هدف تعادل للهلال بعد هذا الهدف بعشر دقائق اضاف الهلال هدفا ثانيا من رأسية الصويلح لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين لهدف مع مطلع الشوط الثاني ادرك الاتفاق التعادل من قدم اللاعب عبدالله الدوسري بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد دقيقتين يتعرض مهاجم الاتفاق خالد السويهلي لاعاقة داخل منطقة الجزاء اثر اعاقة تفاريس تقدم لها راشد الوهيب الذي وضعها على يمين الدعيع كهدف تقدم ثالث للاتفاق بعد هذا الهدف تحرك الوسط الهلالي وتحصل على خطأ خارج منطقة الـ(18) نفذهها رودريغو على رأس العنبر الذي اودعها المرمى معلنة هدفا ثالثا وتعادلا للهلال الذي واصل مهاجموه ضغطهم المستمر واضاعتهم للفرص حتى اعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بالتعادل 3/3.





رئيس الهلال: مستقبل النادي مخيف ومفزع بسبب أعضاء شرفه

الرياض: عبدالله الفراج
أشرك رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود شركة الاتصالات السعودية في المساهمة في الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها ناديه وقال بعد خروج الفريق الكروي صفر اليدين من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ يرحمه الله ـ: لنا حقوق لدى شركة الاتصالات بقيمة 5.5 ملايين ريال لم نتسلمها شريطة أن نوقع عقداً للموسم المقبل، وهذا لا يمكن فعله لأنني لن أكون رئيساً للهلال فأنا بانتظار نهاية الموسم الجاري حتى أرحل دون رجعة وأشار إلى أن مرتبات اللاعبين متوقفة على حقوق شركة الاتصالات السعودية التي لم يتسلموها منذ شهرين".
واعترف الأمير محمد بن فيصل بخطئه بعد أن رضخ لضغوطات شرفية بالبقاء برئاسة الهلال هذا الموسم، وكشف أن المستقبل الهلالي سيكون خطيراً ومفزعاً ما لم يتدارك أعضاء الشرف الوضع الحالي وقال: "لم ألق أي استجابة من بعض الأعضاء الداعمين الذين طرقنا أبوابهم كثيراً، لأجل ضمان وصول مبالغ معقولة لتسيير شؤون النادي من توقيع عقود تدريبية، وتجديد عقود للاعبين المحترفين".
وأضاف: "لا يمكن أن أفعل هذا وحدي فبقائي على كرسي الرئاسة هذا الموسم تطوعي" وبين الأمير محمد بن فيصل أن نظرته مستقبلية بحتة
وحول خلفيات إقالة المدرب البرتغالي خوسيه بوسيرو والتأخر في حسم بديله أجاب: "المدرب أقيل بسبب عدم اهتمامه بالبدلاء والصف الثاني وإقالته جاءت بمشورة شرفية لم أكن معها في البداية أما بديله فهو جاهز لكن يغيبه المال "وكشف رئيس نادي الهلال وجود مفاوضات سابقة مع المدرب البرازيلي باولو أتوري إلا أنه تعاقد مع فريق كروزيرو البرازيلي قبل (3) أسابيع من عرضنا، إضافة إلى مدرب إنترناشونال البرازيلي براغا إلا أنه غالى في عقده (1.8 مليون دولار) وتعامله مع المحيطين غير ملائم، وأشار إلى أن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد ذهبت كبش فداء لإقالة بوسيرو.



فوز طائرة الهلال والأهلي في ممتاز الطائرة

جدة: بدر مرزو
فاز فريق الطائرة بالنادي الأهلي على النصر (3/صفر) في اللقاء الذي جمع الفريقين بجدة وكانت نتائج الأشواط 25/19 و25/23، و25/17، ضمن لقاءات الجولة الـ12 من منافسات الدوري الممتاز لكرة الطائرة.
في حين فاز فريق كرة الطائرة بنادي الهلال في لقاء متقدم من الأسبوع الرابع من عمر الدوري على فريق الخويلدية (3/صفر)، وكانت نتائج الأشواط (25/8، و25/9، 25/11). وتأتي هذه المباريات المقدمة للفريقين الأهلي والهلال نظرا لالتزام الفريقين بالمشاركة في بطولة الأندية العربية والمقامة في تونس وتعتبر هذه المباريات المحلية الأخيرة للفريقين قبل المشاركة العربية. فالهلال يدخل في استعداد محلي للعربية والأهلي يعسكر في مصر قبل المنافسة العربية بعشرة أيام.



البرقان يعطل المقايضة مع الهلال
الوحدة يتأهب للمربع بالعصفور وحارس الفيصلي بانتظار موافقة بوكير


مكة المكرمة: أحمد المغربي
توصلت إدارة نادي الوحدة إلى اتفاق نهائي مع نظيرتها في الهلال حول تحويل عقد اللاعب عبدالرحمن العصفور- الذي يدافع عن ألوان الوحدة حالياً بنظام الإعارة - إلى انتقال نهائي وسط تحفظ من الطرفين على الكشف عن القيمة المادية لهذا التحويل.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن العصفور منح مهلة قصيرة انتهت مساء أمس سيتبين على ضوئها المبلغ المالي الذي سيطلبه مقابل انضمامه بشكل نهائي للوحدة لمدة 4 سنوات مقبلة.
ويتجه العصفور إلى المطالبة مبدئياً بمبلغ 800 ألف ريال مقابل انتقاله النهائي للوحدة، إلا أن الإدارة الوحداوية تحاول تخفيض المبلغ.
يذكر أن العصفور خاض مع الوحدة تجربتين بنظام الإعارة كانت أولاهما الموسم الرياضي الماضي، والأخرى الحالية ستفضي إلى الانتقال النهائي خلال الأسبوع المقبل.
من جانبها تسعى إدارة الوحدة إلى تسجيل حارس مرمى فريق الفيصلي الكروي الأول جابر العامري الذي خاض مساء أمس لقاء فريقه ضد الوحدة في الجولة الأخيرة للدور الثاني لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن فقد الفريقان فرصة التأهل للدور التالي من المسابقة.
وينتظر الوحداويون الحصول على الضوء الأخضر من المدير الفني لفريقهم الألماني ثيو بوكير بعد تدوين ملاحظاته في لقاء البارحة التي ستحدد جدوى الاستفادة من الحارس ومدى ملاءمته للفريق الوحداوي.
وفي شأن وحداوي آخر يتعلق بالمقايضة الوحداوية الهلالية تأجل انتقال مهاجم الوحدة علاء الكويكبي إلى الهلال بنظام الإعارة لنهاية الموسم الجاري، مقابل انتقال كل من محور فريق الهلال سلطان البرقان ولاعب الوسط المحترف البرازيلي رودريجو إلى الوحدة ، لتعذر انتقال البرقان لظروفه الأسرية التي تمنع تواجده في مكة المكرمة.
وعرضت الإدارة الهلالية متمثلة برئيس النادي الأمير محمد بن فيصل، اللاعب عبدالعزيز الهليل بديلاً للبرقان في صفقة المقايضة وهو العرض الذي ما تزال إدارة الوحدة تدرس جدواه وفائدته.
على ذات الصعيد تشير مصادر مطلعة إلى أن إدارة نادي الاتفاق طلبت من نظيرتها في الهلال الحصول على خدمات المهاجم رودريجو مقابل 170 ألف دولار، وهو ما قد يعيق انضمام رودريجو أيضاً للوحدة، وإن كانت بعض المصادر تشير إلى أن علاقات التعاون بين الهلال والوحدة قد تؤدي إلى تجاوز العرض الاتفاقي




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 26/01/2007 عند الساعة » 05:38 AM
  #2  
قديم 26/01/2007, 05:13 AM
مصور فوتغرافي بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
المكان: المجمعة
مشاركات: 3,850
الف شكر
  #3  
قديم 26/01/2007, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
الف شكر

يعطيكم العااافية
  #4  
قديم 26/01/2007, 05:20 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/04/2006
مشاركات: 285
مشكورين
  #5  
قديم 26/01/2007, 05:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2006
المكان: رَيَاَضَ اَلَمَاَثَرَ وَاَلَمَفَاَخَرَ
مشاركات: 807
مشكور وماقصرت يابووليد

  #6  
قديم 26/01/2007, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
المكان: صالح
مشاركات: 3,134
يعطيكم العافيــه
  #7  
قديم 26/01/2007, 05:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
ما الومكـ يـ [ بو سلطان ] .. إذا فقدتـ أعصابكـ .. ..
الوضع [ يخوف يخوف ] .. ..
والفلوس هـ الايام هي اللي ماشي سوقهـا .. ..

شكرا لكمـ ..

مــعــانــد .. ..
  #8  
قديم 26/01/2007, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الذئب9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/01/2006
المكان: ♥ S A M i ♥
مشاركات: 14,131
الله يعطيكم العافيه

وقول على قوول حلوه
  #9  
قديم 26/01/2007, 06:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2001
المكان: بلاد الحرمين
مشاركات: 167
مشكورررررررررين

وماقصرتوااااااااااا
  #10  
قديم 26/01/2007, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Figo.7
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/10/2006
المكان: الريـــاض
مشاركات: 609
الف شكر
  #11  
قديم 26/01/2007, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــهلاليABADI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/08/2006
المكان: الــريــــاض
مشاركات: 2,255
مشكوووووووووووووووووور
  #12  
قديم 26/01/2007, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,622
مشكوووورين
  #13  
قديم 26/01/2007, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق موووت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2005
المكان: ® قـلـبـكـ ®
مشاركات: 1,515
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ يابو سلطان ليت في يدي شي

قسم بالله ماخليك في الموقف هذا
  #14  
قديم 26/01/2007, 06:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوجوري الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الــــزعـــــيــم
مشاركات: 1,425
مشكورين
  #15  
قديم 26/01/2007, 06:36 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2001
المكان: بلاد الحرمين
مشاركات: 167
مشكورين وماقصرتوا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube