المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/01/2007, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار المنتخب السعودي في خليجي18 ليوم السبت 1-1-1428 هـ من الصحف السعودية



إعداد - بو وليد





مواجهة الفريقين تغلي قبل 24ساعة:
اجتماعات سرية مع باكيتا والاعلاميون يثيرون القلق في العنابي




ترك المستوى المتذبذب الذي ظهر به منتخبنا الوطني في مباراته مع البحرين علامات استفهام كبيرة رغم الفوز الذي حققه الاخضر 1/2، وجاءت تلك الاستفهامات بسبب الحضور الضعيف للاخضر خاصة بعد خسارة المنتخب البحريني للاعب سيد محمد عدنان في الشوط الاول ثم لاخر هو محمد حسين في الشوط الثاني بالبطاقة الحمراء ، وبدا واضحا حالة اللا رضا في الاجهزة الادارية على المنتخب ومن اعلى المستويات خاصة بعد تصريح سمو الامير سلطان بن فهد في اعقاب المباراة .

( الرياض ) كشفت عبر مصادرها ان اجتماعات خاصة جمعت بين الامير سلطان بن فهد ومدير المنتخب فهد المصيبيح والمدرب باكيتا ووقف سموه على كافة التفاصيل حيال مباراة البحرين وتناقش مع باكيتا حول مباراة قطر يوم غد بغية الوقوف على ادق التفاصيل قبل انطلاق المباراة التي ستكون بوابة الاخضر للدور الثاني عند الفوز .

في الجانب القطري لوحظ تعمد الجهاز الاداري برئاسة رئيس الوفد فهد الكواري التقليل من أثر الخسارة التي مني بها المنتخب امام العراق بالاضافة الى وضوح رغبتهم في اخراج العنابي من مازق الخسارة ومن حراجة الموقف بمواجهة السعودية ، هذا الحال دفع الجهاز الاداري لاطلاق العنان للاعبي قطر بالخروج في ارجاء نادي ضباط القوات المسلحة حيث مقر المنتخبات لطرد هواجس المباراة عنهم واضفاء الجانب الترفيهي عليهم غير ان فكرة الجهاز الاداري القطري اصطدمت بمطاردة الاعلاميين للاعبي قطر ما اصابهم بالتوتر اكثر ما دفع اداريي المنتخب العنابي لسحب اللاعبين



الأخضر يتدرب في الزعفرانة ونادي الضباط



قسم مدرب منتخبنا الوطني البرازيلي باكيتا المنتخب الى مجموعتين يوم امس في مرانه استعداداً لمواجهة قطر في ثاني مبارياته في خليجي 18بأبوظبي، حيث تدرب اللاعبون الذين شاركوا في مباراة البحرين الماضية على ملاعب نادي ضباط القوات المسلحة حيث اقتصر المران على تفكيك العضلات والتدريبات الترفيهية فيما أدى اللاعبون الاحتياطيون تدريبهم على ملعب الزعفرانة بمدينة زايد الرياضية حيث قسم اللاعبين الى مجموعتين واجرى مناورة بينهم ووقف خلال المران على نواح فنية محددة كتكثيف التسديدات على المرمى وطريقة استغلال اللعب العرضي والاستفادة من الكرات الجانبية بالرأس والقدمين.



وسيكون تدريب اليوم هو الاساسي قبل مواجهة قطر غدا الاحد حيث سيضع باكيتا من خلاله تكتيكه للمباراة بعد ان يكون قد اخضع اللاعبين صباحا لجلسة خاصة لمشاهدة مباراة قطر والعراق الماضية للتعرف على نقاط القوة والضعف في الفريق العنابي، وسيحضر سمو الامير سلطان بن فهد رئيس البعثة المران بغية رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين



مالك معاذ يؤكد لـ "الرياض":
أنا جاهز لقطر وخروجي امام البحرين قرار فني بحت!!




أكد مهاجم منتخبنا مالك معاذ جاهزيته لخوض مواجهة قطر يوم غد مؤكدا انه لا يعاني من اي اصابة.

وكانت اسئلة كثيرة ترددت حول اسباب تغييره في الشوط الثاني لمباراة البحرين رغم حضوره الجيد في المباراة حيث ذهب البعض لتوقع اصابته غير ان معاذ بدد هذه التوقعات بقوله: "لست مصابا وانا جاهز لقطر، اتمنى ان اكون في افضل مستوياتي لحصد الفوز وضمان التأهل لنصف النهائي".

وعن اسباب استبداله امام البحرين قال: "الامر فني بحت والمدرب باكيتا وجد انه من الانسب خروجي واشراك صالح بشير".



توزيع 10000نسخة من "اووه ياسعودي" لجمهور الاخضر..
حسن معاذ يفوز بجائزة (الجوال) كأفضل لاعب واعد




كتب - احمد غاوي:
فاز اللاعب السعودي حسن معاذ بجائزة افضل لاعب واعد التي يقدمها (الجوال) الراعي الرسمي لبطولة كأس الخليج الثامنة عشرة المقامة فعالياتها حاليا بالعاصمة الامارتية ابوظبي. وجاء فوز اللاعب الواعد حسن معاذ بجائزة شركة الاتصالات السعودية بعد المستوى الكبير الذي قدمه امام منتخب البحرين ،حيث جاءت هذه الجائزة الكبيرة التي تقدمها الشركة ضمن دعمها للمواهب الكروية الواعدة ،حيث يقدم الجوال جائزة اللاعب الواعد بعد كل مباراة من مبارايات البطولة ،حيث فاز بها في المباراة الاولى بين منتخبي عمان والامارات اللاعب العماني احمد جديد،وفاز بالجائزة ايضا في مباراة المنتخبين الكويتي واليمني اللاعب اليمني الواعد اسام عمر،وقد عبر اللاعب السعودي الواعد حسن معاذ عن سعادته بهذه الجائزة والمتزامنة مع الانتصار السعودي على المنتخب البحريني



كما قامت الاتصالات السعودية وابتهاجا بفوز الاخضر بتوزيع ( 10000) نسخة مجانية من سي دي(CD ) اوبريت ( آووه... ياسعودي)، من اداء الفنانين محمد عبده ورابح صقر والذي سبق ان انتجته الاتصالات السعودية للاخضر ،حيث تم ايضا بث هذا الاوبريت بالصوت والصورة على الشاشة الرئيسية لاستاد نادي الوحدة بابوظبي الذي اقيمت عليه مباراة الاخضر والمنتخب البحرين . هذا ولاول مرة في تاريخ تشجيع الاخضر تم اثناء مباراة منتخبنا مع البحرين التشجيع باكبر علم على شكل فانيلة (تي شرت) ومكتوب عليه "اووه.. ياسعودي" والذي اهدته الاتصالات السعودية لجمهور الاخضر في ابوظبي مع توزيع الآف الهدايا التشجيعية لهم.



باكيتا يكشف سر مالك معاذ

خرج مدرب منتخبنا البرازيلي باكيتا عن صمته حيال الانتقادات التي وجهت له بعد استبداله لمهاجم المنتخب مالك معاذ في شوط المباراة الثاني لمواجهة البحرين الماضية، حيث اوضح باكيتا انه كان قد اوعز لمعاذ بالاستفادة من اسلوب فتح اللعب لمدرب البحرين حيث وجد فراغات واضحة بين المدافعين وقال: "لقد وجهت معاذ للاستفادة من الكرات الساقطة خلف المدافعين البحريين وامرته باستغلال سرعته في ذلك وهو ما نجح فيه باتقان حيث تسبب في ضربة جزاء وطرد احد لاعبي البحرين.

وأضاف: "في الشوط الثاني بعد طرد اللاعب البحريني سعى المدرب الالماني برغل لاغلاق ملعبه لا سيما في عمق الدفاع وادركت حينها بأني بحاجة الى لاعب يجيد التحركات في كل مساحات المنطقة الهجومية للبحرين فوجدت ذلك في بشير ولذلك امرت بمشاركته ولو وفق بشير امام المرمى لاستطاع هز الشباك لاسيما بعد ان اتيحت امامه ثلاث فرص سانحة



الأوربيون يراقبون ياسر



يتواجد وفد من احد الاندية الاوربية في العاصمة الاماراتية ابوظبي لحضور لقاءات كأس الخليج الثامنة عشرة بدعوة تلقاها من شركة هاتريك الرياضية وكيلة التعاقدات للمدربين واللاعبين حيث سيخضع مهاجم منتخبنا الوطني ياسر القحطاني لمتابعة من الوفد الاوربي للوقوف على مستواه الفني وتحديد نقله لاحد الاندية الاوربية، خصوصا ان شركة هاتريك هي الوكيل المعتمد للاعب ياسر القحطاني



ظهر مع زملائه بروح الرياضيين المحترفين
هدوء عبدالعني يقوده للنجاة من المأزق البحريني




كتب - عارف الغازي:
يبدو أن الجميع في دول الخليج العربي وخصوصاً لاعبو المنتخبات المشاركة في خليجي 18أصبحوا يعرفون جيداً نقطة ضعف قائد منتخبنا اللاعب حسين عبدالغني وقد وضح ذلك من خلال تعمد كابتن المنتخب البحريني طلال يوسف إعاقة عبدالغني بدون كرة في دقائق اللقاء الأولى وعلى مقربة من الحكم المساعد الأول وبطريقة لا تخلو من (الخبث) الكروي في محاولة منه لإثارة أعصابه أو إخراجه عن الروح الرياضية. حسين يبدو أنه تجاوز ذلك بفضل التهيئة النفسية الجيدة من قبل الجهازين الفني والإداري له ولكافة زملائه بحيث ظهر جميع نجوم منتخبنا بروح رياضية عالية تعكس مدى تطور السلوك الرياضي الاحترافي السعودي



الحقباني يؤكد:
كنا الأفضل وهزمنا البحرين نفسياً




ابو ظبي - محمد الشيخ:
ارجع بدر الحقباني لاعب منتخبنا الوطني فوز المنتخب على البحرين الى احقيته في ذلك باعتباره كان الافضل فنيا ونفسيا والاكثر خطورة على المرمى وقال:"طوال الشوطين كنا الافضل حتى والمنتخب البحريني يخطف هدف السبق استطعنا العودة للمباراة بسرعة، والطرد بمثل ما اضطر البحرين فقد أخر فوزنا ولو سارت المباراة طبيعية لكان الفوز حليفنا منذ وقت مبكر".

واضاف الحقباني:"البحرينيون كانوا متوترين طوال المباراة وزادت خشونتهم مع شعورهم بالخطر وبقدرتنا على هز شباكهم في اي وقت، وحتى وان تأخر هدفنا لكنه جاء لمن يستحقه وكان من الظلم ان نخرج متعادلين".

واكد بدر الحقباني على ان المنتخب سيكون بشكل افضل في مباراة قطر مضيفا:"تجاوزنا رهبة الافتتاح وادخلنا ثلاث نقاط الى رصيدنا، تفكيرنا الآن منصب على قطر ولا زلنا بعيدين عن اللقب فالمنافسة ليست بتلك السهولة التي يظنها البعض".





الهدافون



* هدفان: السعودي ياسر القحطاني.
* هدف واحد: العمانيان فوزي بشير وعماد الحوسني والإماراتي إسماعيل مطر والكويتي بدر المطوع واليمني علي عوض العمقي والبحريني طلال يوسف والعراقي هوار ملا محمد



كيف هي أجواء الأخضر بعد الفوز على البحرين؟
الأمير سلطان يهنئ اللاعبين ويؤكد محاسبة المدرب


* أبوظبي - موفد الجزيرة:
سجل يوم أمس الأول يوماً جميلاً من أيام المنتخب السعودي في خليجي 18 بعد الفوز على البحرين 2-1 وخرج المنتخب من فندق نادي الضباط قبل المباراة بحوالي ساعتين وكانت السيارات الإماراتية تعزف النغمات عبر أبواق السيارات احتفاء بالمنتخب، وصل المنتخب السعودي لملعب المباراة قبل حوالي ساعة ونصف من المباراة لينزل اللاعبون للغرف المخصصة لهم ليغيروا قبل النزول للملعب قبل المباراة بحوالي ساعة ويقوموا بإجراء عملية التسخين.

جماهيرية خضراء

تفاجأ اللاعبون عند دخولهم أرض الملعب بالعدد الكبير للجماهير التي تساندهم حيث حضر حوالي 2000 مشجع سعودي رددوا أهازيج جميلة للأخضر ولم تخرج الجماهير من الملعب إلا وهي سعيدة بالانتصار الذي تحقق.

الإعلام السعودي يشجع!

كان منظر الزملاء الصحافيين مثيراً وهم يتابعون المباراة بحنق شديد فهذا يعتب على المدرب وذاك يعتب على اللاعبين والآخر يتحدث عن حظ البحرين والفرص الضائعة، الأمر المضحك أن بعض الزملاء قاموا بنقد لاذع للبحرين دون أن يدروا أن الذين يجلسون بجانبهم هم من الصحافة البحرينية وكان موقف مضحك ومحرج في نفس الوقت.

الأخضر لن يسجل!

بعد العدد الكبير من الفرص الضائعة قرر أحد الجماهير السعودية ممن يتواجد داخل الملعب في مدرجات الدرجة الأولى الخروج من الملعب وتحدث بصوت عال مخاطباً الجماهير (خلاص المنتخب ما راح يسجل).

زحمة يا دنيا زحمة!

تفاجأ الإعلاميون بين شوطي المباراة بالمركز الإعلامي الصغير ذي السقف المنخفض في ملعب المباراة بنادي الوحدة حيث تسبب ذلك في زحمة وكتمة في نفس الوقت بالإضافة إلى أن الإنترنت لم يكن الاتصال به سريعاً بل كان مليئاً بالمشاكل مما دفع الإعلاميين السعوديين بعد نهاية المباراة إلى الذهاب لأقرب مقهى إنترنت.

اللاعبون يحيون الجمهور

بعد نهاية المباراة وتسجيل الفوز في الدقائق الأخيرة قام اللاعبون في المنتخب بتوجيه تحية خاصة للجماهير التي حضرت المباراة عندما اتجهوا لهم وحيوهم.

الأمير سلطان يهنئ اللاعبين وغير راض عن المدرب

بعد نهاية المباراة قام رئيس الوفد للمنتخب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بتهنئة اللاعبين على الفوز وحثهم على بذل المزيد في المباريات القادمة، كما كان لسموه تصريح للصحافة ومحطات التلفزيون يقول من خلاله إنه غير راض عن الأمور الفنية حيث كان من المفترض أن يستفيد المنتخب من نقص البحرين المبكر بدخول مهاجم ثالث مع ياسر ومالك معاذ.

لماذا خرج مالك معاذ؟

السؤال الأكثر تردداً يوم أمس الأول هو لماذا خرج مالك معاذ من المباراة على الرغم من تقديمه مستوى مميزاً في الشوط الأول، وقت المؤتمر الصحفي القصير منعنا من طرح هذا السؤال على مدرب المنتخب باكيتا ليبقى هذا السؤال الذي تردد كثيراً من قبل الإعلاميين السعوديين بلا إجابة.

ياسر محاصر!

بعد نهاية المباراة حاصر الإخوة الأشقاء الخليجيون لاعب المنتخب السعودي ياسر القحطاني ليتحدثوا معه عن المباراة، وكان المنظر غريباً وياسر يقف وأمامه عدد كبير من المايكروفونات للقنوات الفضائية وعدد آخر من مسجلات الزملاء الصحافيين.

اللاعبون يعدون بالأفضل

في تصاريح مختلفة وعد لاعبو المنتخب السعودي بعودة مختلفة في المباراة القادمة أمام قطر حيث أكد أكثر من لاعب أن مستوى المنتخب أمام البحرين لم يكن كالمطلوب ولكن سيكون الأمر أفضل في المباراة يوم الأحد القادم مع منتخب قطر



الشلهوب:الأمر لا يزال في البداية ونبحث عن التأهل أولاً



* أبوظبي - موفد الجزيرة:

أبدى لاعب منتخبنا الوطني محمد الشلهوب سعادته بفوز المنتخب على البحرين وقال الشلهوب واجهنا صعوبة في المباراة ولكن المهم بالنسبة لنا هو الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ورفض الشلهوب الحديث عن الفوز بالكأس وقال لا يزلنا في البداية والآن نحن نبحث عن التأهل أولاً ومن ثم نفكر بما بعد ذلك، وأوضح الشلهوب أن المباراة المقبلة أمام قطر ستكون مهمة للمنتخب في سبيل التأهل لنصف النهائي وقال ندرك قوة المنتخب القطري الفائز بذهبية الأسياد ونعمل له حساباً خاصاً.



في تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية:
القحطاني نجم من الطراز الأول يتطلع إلى الاحتراف الأوروبي




* أبو ظبي - (أ ف ب):
أصبح مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال لكرة القدم ياسر القحطاني النجم الأول سعودياً في الموسمين الماضيين وذلك عندما فرض نفسه بسرعة نجماً يسير على خطى ماجد عبدالله وسامي الجابر.

وإذا كانت انطلاقة القحطاني الفعلية مع (الأخضر) في (خليجي 16) في الكويت قبل ثلاثة أعوام، فإنه أكد أمس بما لا يترك مجالاً للشك أنه ماض في خط تصاعدي بتسجيله هدفي الفوز على البحرين 2 -1 في (خليجي 18) في أبو ظبي.

يذكر أن ياسر القحطاني هو أغلى لاعب سعودي في الصفقات المحلية حتى الآن حيث انتقل من القادسية إلى الهلال بمبلغ 22 مليون ريال (نحو ستة ملايين دولار).

ويأمل القحطاني في أن تكون محطته المقبلة الاحتراف الخارجي وتحديداً في أوروبا، ويؤكد أن يلقى تشجيعاً كبيراً على تحقيق فكرة الاحتراف الخارجي حتى من الهلاليين.

وأعرب القحطاني عن سعادته بتسجيل هدفين في المباراة الأولى للسعودية ضد البحرين في البطولة الخليجية، لكنه اعتبر (أن الفوز في المباراة الأولى حافز مهم لنا لكنه غير كاف للتأهل إلى نصف النهائي)، مضيفا: (المشوار أمامنا صعب جدا أمام العراق وقطر، لكن النقاط الثلاث الأولى تشكل انطلاقة قوية لنا في البطولة)، معتبرا أن (منتخب السعودية وقع في المجموعة الأقوى).

بزغت نجومية القحطاني في (خليجي 16) حين سجل أغلى ثلاثة أهداف أمَّنت اللقب ل(الأخضر) للمرة الثالثة في تاريخه.

وشبه العديد من النقاد القحطاني بأنه يجمع بين موهبة ماجد عبد الله وسامي الجابر، وذهب البعض ليقول إن أسلوبه يشبه أسلوب يوسف الثنيان، لكن الأكيد أنه لاعب سريع يجيد التحرك جيدا في خط المقدمة ويملك قدرات تهديفية عالية.

وأثبت الهداف السعودي أنه يملك مؤهلات واعدة حين سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ضد عمان في (خليجي 16) مهديا منتخب بلاده فوزا مهما 2 -1 لأنه كان يلقى منافسة قوية من المنتخب البحريني على اللقب، وكان بالتالي مطالبا بالفوز على اليمن في مباراته الأخيرة ليضمن ذلك، فكان القحطاني على الموعد وسجل هدفي الفوز في نصف الساعة الأول وحسم الأمور على طريقته الخاصة.

وحل القحطاني حينها ثانيا في ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع البحرينيين علاء حبيل ومحمد سالمين، وخلف البحريني الآخر طلال يوسف متصدر الترتيب برصيد خمسة أهداف. القحطاني فشل في تكرار إنجاز (خليجي 16) في النسخة التالية في قطر عام 2005م، لكنه أبدع كثيرا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006م لقارة آسيا حيث شكل مع سامي الجابر ثنائيا خطيرا وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام وذلك عندما صنع هدفا لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري وسجل الهدف الآخر. وأصبح بذلك منذ التصفيات الآسيوية أحد أبرز النجوم ليس في السعودية فقط بل في المنطقة الخليجية. ونجح القحطاني في تدوين اسمه في سجل نهائيات كأس العالم أيضا بتسجيله هدفا في مرمى تونس قبل أن يدرك الجابر التعادل 2 -2 . ويعوِّل السعوديون كثيرا على القحطاني في منافسات كأس الخليج الثامنة عشرة آملين أن يساهم في إعادة اللقب إلى (الأخضر) خصوصا في ظل غياب العديد من النجوم لأسباب عدة ومنها الاعتزال وأبرزهم سامي الجابر





إصابة عبدالغني وتدريب ترفيهي للاعبين
باكيتا يكتفي بالتوجيه والتكتيك في مران «الزعفرانة»




حمدان الحربي (ابوظبي)
تتحدد مشاركة قائد منتخبنا الوطني حسين عبدالغني اليوم بعد اجراء فحوصات طبية لتحديد مدى قدرته على المشاركة بعد الاصابة التي تعرض لها امام البحرين مؤخراا في الوقت الذي جهز باكيتا صالح الصقري ليحل بديلا عنه في لقاء الغد. اكتفى لاعبو منتخبنا الاساسيين الذين شاركوا في لقاء البحرين الماضي بتدريبات ترفيهية في صالة مدينة الضباط القوات المسلحة هدف من خلالها البرازيلي باكيتا عن ابعادهم عن الارهاق في حين ادى بقية اللاعبين تدريباتهم على ملعب الزعفرانة التي اشتملت على تدريبات تكتيكية تخللتها عدة توجيهات وتعليمات من باكيتا للاعبين الذين ظهرت عليهم الروح العالية والتفاؤل نحو تجاوز قطر والتأهل لدور الاربعة حيث وضحت الحوية والاصرار من اللاعبين لتقديم المستوى والنتيجة في اللقاء القادم وسيشهد تدريب اليوم المسائي حضور الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد الذي سيعقد اجتماعا مع الجهازين الاداري والفني للمنتخب واللاعبين حول المباراة القادمة امام منتخب قطر.
من جانب آخر هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس وفد المملكة المشارك في دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة والألعاب المصاحبة لها المقامة حاليا بالعاصمة الإماراتية (أبو ظبي) أعضاء الجهازين الفني والاداري ولاعبي منتخب المملكة لكرة اليد بمناسبة فوزهم في أولى اللقاءات في منافسات كرة اليد على منتخب الإمارات الشقيق بنتيجة 21 مقابل 20 في افتتاح منافسات كرة اليد بالدورة والتي تقام في مدينة دبي.
وأشاد سموه في اتصال هاتفي برئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد المشرف على منتخب المملكة محمد بن عبدالله المطرود بالمستوى المشرف الذي ظهر به أفراد المنتخب والجهد والعطاء الذي بذلوه وعده تجسيدا للمستوى المتطور الذي وصلت إليه كرة اليد السعودية متمنيا سموه استمرار هذا التفوق في منافسات الدورة والحصول على لقبها.من جانبه عبر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد المشرف على منتخب المملكة لكرة اليد محمد المطرود باسمه وباسم أعضاء البعثة عن شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على الاهتمام والدعم والتشجيع الذي يجده المنتخب من سموه في مشاركته في هذه الدورة التي تعد المشاركة الاولى.
ووعد المطرود بأن يواصل بمشيئة الله تعالى المنتخب السعودي لكرة اليد انتصاراته وتحقيق انجاز مشرف للرياضة السعودية وخاصة كرة اليد.



القحطاني نجم من الطراز الاول يتطلع إلى الاحتراف في أوروبا

أصبح مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال لكرة القدم ياسر القحطاني النجم الأول سعوديا في الموسمين الماضيين وذلك عندما فرض نفسه بسرعة نجما يسير على خطى ماجد عبدالله وسامي الجابر. واذا كانت انطلاقة القحطاني الفعلية مع »الاخضر« في «خليجي 16» في الكويت قبل ثلاثة اعوام، فانه اكد امس بما لا يترك مجالا للشك انه ماض في خط تصاعدي بتسجيله هدفي الفوز على البحرين 2-1 في «خليجي 18» في ابو ظبي.
يذكر أن ياسر القحطاني هو أغلى لاعب سعودي في الصفقات المحلية حتى الان حيث انتقل من القادسية الى الهلال بمبلغ 22 مليون ريال (نحو ستة ملايين دولار).
ويأمل القحطاني في أن تكون محطته المقبلة الاحتراف الخارجي وتحديدا في أوروبا، ويؤكد أن يلقى تشجيعا كبيرا على تحقيق فكرة الاحتراف الخارجي حتى من الهلاليين.
واعرب القحطاني عن سعادته بتسجيل هدفين في المباراة الاولى للسعودية ضد البحرين في البطولة الخليجية، لكنه اعتبر «ان الفوز في المباراة الاولى حافز مهم لنا لكنه غير كاف للتأهل الى نصف النهائي»، مضيفا «المشوار امامنا صعب جدا امام العراق وقطر، لكن النقاط الثلاث الاولى تشكل انطلاقة قوية لنا في البطولة»، معتبرا ان «منتخب السعودية وقع في المجموعة الاقوى».
بزغت نجومية القحطاني في «خليجي 16» حين سجل اغلى ثلاثة اهداف أمنت اللقب لـ«الأخضر» للمرة الثالثة في تاريخه. وشبه العديد من النقاد القحطاني بانه يجمع بين موهبة ماجد عبد الله وسامي الجابر، وذهب البعض ليقول ان اسلوبه يشبه اسلوب يوسف الثنيان، لكن الاكيد انه لاعب سريع يجيد التحرك جيدا في خط المقدمة ويملك قدرات تهديفية عالية. واثبت الهداف السعودي انه يملك مؤهلات واعدة حين سجل هدفا في الدقيقة الاخيرة ضد عمان في «خليجي 16» مهديا منتخب بلاده فوزا مهما 2-1، لانه كان يلقى منافسة قوية من المنتخب البحريني على اللقب، وكان بالتالي مطالبا بالفوز على اليمن في مباراته الاخيرة ليضمن ذلك، فكان القحطاني على الموعد وسجل هدفي الفوز في نصف الساعة الاول وحسم الامور على طريقته الخاصة. وحل القحطاني حينها ثانيا في ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة اهداف بالتساوي مع البحرينيين علاء حبيل ومحمد سالمين، وخلف البحريني الاخر طلال يوسف متصدر الترتيب برصيد خمسة اهداف. القحطاني فشل في تكرار إنجاز «خليجي 16» في النسخة التالية في قطر عام 2005، لكنه أبدع كثيرا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 لقارة اسيا حيث شكل مع سامي الجابر ثناثيا خطيرا وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام وذلك عندما صنع هدفا لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري وسجل الهدف الأخر. وأصبح بذلك منذ التصفيات الأسيوية احد أبرز النجوم ليس في السعودية فقط بل في المنطقة الخليجية. ونجح القحطاني في تدوين اسمه في سجل نهائيات كأس العالم ايضا بتسجله هدفا في مرمى تونس التي انتهت 2-2. ويعول السعوديون كثيرا على القحطاني في منافسات كأس الخليج الثامنة عشرة املين ان يساهم في اعادة اللقب الى «الاخضر» خضوصا في ظل غياب العديد من النجوم لاسباب عدة ومنها الاعتزال وابرزهم سامي الجابر



معاذ أفضل واعد في «الجوال» والاتصالات تدعم الجماهير

فاز لاعب منتخبنا حسن معاذ بجائزة افضل لاعب واعد التي قدمها (الجوال) الراعي الرسمي لبطولة كأس الخليج الثامنة عشرة المقامة فعالياتها حاليا بالعاصمة الاماراتي ابو ظبي.
وجاء فوز اللاعب الواعد حسن معاذ بجائزة شركة الاتصالات السعودية بعد المستوى الكبير الذي قدمه امام منتخب البحرين، حيث جاءت هذه الجآئزة الكبيرة التي تقدمها الشركة ضمن دعمها للمواهب الكروية الواعدة، حيث يقدم الجوال جائزة اللاعب الواعد بعد كل مباراة من مباريات البطولة حيث فاز بها في المباراة الاولى بين منتخبي عمان والامارات اللاعب العماني احمد جديد، وفاز بالجائزة ايضا في مباراة المنتخبين الكويتي واليمني اللاعب اليمني الواعد اسام عمر، وقد عبر اللاعب السعودي الواعد حسن معاذ عن سعادته بهذه الجائزة والمتزامنة مع الانتصار السعودي على المنتخب البحريني. كما قامت الاتصالات السعودية وابتهاجا بفوز الاخضر بتوزيع (10000) نسخة مجانية من سي دي (CD) اوبريت (آووه..يا سعودي) من اداء الفنان محمد عبده ورابح صقر والذي سبق ان انتجته الاتصالات السعودية للاخضر، حيث تم ايضا بث هذا الاوبريت بالصوت والصورة على الشاشة الرئيسية لاستاد نادي الوحدة بابو ظبي الذي اقيمت عليه مباراة الاخضر والمنتخب البحريني. هذا ولأول مرة في تاريخ تشجيع الاخضر تم اثناء مباراة منتخبنا مع البحرين التشجيع باكبر علم على شكل فانيلة (تي شرت) ومكتوب عليه (اوووه يا سعودي) والذي اهدته الاتصالات السعودية لجمهور الاخضر في ابو ظبي مع توزيع الاف الهدايا التشجيعية لهم.





نجوم الأخضر يعترفون بالتقصير أمام البحرين ويعدون بالأفضل أمام قطر



أبوظبي: عبد الرحمن زيد
أبدى اللاعب صالح بشير حزنه الشديد على ضياعه فرصاً سهلة أمام المرمى البحريني كانت كفيلة بإنهاء المباراة قبل دخولها في الوقت الحرج الذي انتهت عليه.
وعلق اللاعب على ذلك بقوله: "لم أكن في يومي وكان الحظ ندا شخصيا لي ومن ثم لبقية زملائي اللاعبين ولكننا في النهاية حققنا الفوز وهذا هو الأهم".
ووعد بشير ببذل المزيد من الجهد خلال المباراة المقبلة أمام قطر يوم غد، وقال: "ستكون المباراة هامة للغاية بالنسبة للمنتخبين وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز الذي قد يضمن لنا التأهل المبكر لنصف النهائي".
من جهته، قال المدافع نايف القاضي إن ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة لصالح البحرين لم تكن صحيحة وإنه لم يرتكب خطأ يستحق احتساب ركلة جزاء.
وعن فرصته الضائعة حينما سدد كرة ارتطمت بالعارضة، قال: "لقد حرمتني العارضة من هدف محقق كان سيعوض ما احتسبه الحكم ضدي من ضربة جزاء ظالمة".
وأضاف "لم أسجل أي هدف لمنتخب بلادي منذ أكثر من عام وأطمح للتسجيل في المباراة المقبلة أمام قطر".
أما المهاجم مالك معاذ فقد قدم اعتذاره للجماهير السعودية بصفة عامة والتي آزرت المنتخب في الملعب بصفة خاصة على عدم نجاحه في إحراز هدف خلال المباراة، وقال: "كنت أتمنى أن أسعد الجماهير التي ساندتنا في الملعب وخلف شاشات التلفزيون بهدف، على الرغم من أنني تسببت في ضربة جزاء لمصلحة فريقي أحرز منها زميلي ياسر القحطاني هدف التعادل".
وأضاف "سأسعى خلال المباراة المقبلة أمام قطر للتسجيل ليكون هدفي الأول في دورات الخليج".
من جانبه، وعد قائد المنتخب حسين عبدالغني بظهور مشرف في المباراة المقبلة أمام قطر ومواصلة الانتصارات في الدورة، وقال: "أعلم أن الجمهور غير راض عن أدائنا أمام البحرين لكنه سيجد لنا العذر إذا ما تذكر أن المباريات الافتتاحية دائما ما تخرج بغير الصورة المنتظرة، وأمام المنتخب القطري لن يكون أمامنا عذر وسنقدم ما يرضي جماهيرنا".
وقال حارس المرمى ياسر المسيليم إنه كان يتمنى المشاركة في المباراة، ممتدحا مستوى زميله محمد خوجة على الرغم من قلة اختباره في المباراة.
واعترف لاعب الوسط سعود كريري بعدم ظهوره وزملائه بالمستوى المأمول منهم، لكنه أرجع ذلك إلى الطريقة التي لعب بها المنتخب البحريني خصوصا في الشوط الثاني ونهاية الأول بعد طرد لاعبين مهمين لديه، واعدا بتقديم مستوى أفضل خلال المباراة أمام قطر.
ودافع لاعب الوسط عبده عطيف عن مدربه باكيتا، مشيرا إلى أنه لم يكن له أي سبب في تأخر الفوز على البحرين، وقال:" إن الطريقة الدفاعية البحتة التي لعب بها المنتخب البحريني وتراجع لاعبيه إلى المنطقة الخلفية هو الذي أخر الفوز".
وأضاف" لقد حققنا مسعانا وهو الفوز الذي سيكون دافعا قويا لنا لمواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة، وعلى الأخص في المباراة أمام المنتخب القطري التي قد تمنحنا بطاقة العبور لنصف النهائي".



مدرب الأخضر يهيئ الأساسيين لتدريب قوي اليوم



أبو ظبي: عبدالرحمن زيد
أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريبه التحضيري لمباراة قطر غدا في تمام الساعة السادسة من مساء أمس على ملعب البلدية بحي الزعفرانة وشارك في التدريب اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباراة البحرين الماضية، فيما أدى اللاعبون الذين شاركوا أساسيين أمام البحرين تدريباً خفيفاً في مقر السكن بنادي الضباط.
وبين مدرب المنتخب الأول باكيتا رغبته في منح اللاعبين الذين شاركوا في مباراة البحرين راحة من أجل الاستعداد اليوم بتدريب قوي لمباراة قطر.
وعن مباراة قطر غداً أوضح مدير المنتخب فهد المصيبيح قوة المباراة، وقال: "مباراة قطر ستكون قوية وسيكون الأداء والمستوى أفضل من مباراتنا الافتتاحية أمام البحرين"، مؤكداً عدم وجود إصابات بين اللاعبين.




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 20/01/2007 عند الساعة » 05:10 AM
  #2  
قديم 20/01/2007, 03:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
عساكم ع القوهـ ان شاء الله يا احلى ادارة اخبار في العالم


وباالتوفيق لصقووور الخضر في مواجهتهم القادمه باذن الله
  #3  
قديم 20/01/2007, 03:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: ها هنا
مشاركات: 4,397
عساكم ع القوهـ ان شاء الله يا احلى ادارة اخبار في العالم
  #4  
قديم 20/01/2007, 04:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/02/2006
مشاركات: 77
مشكوووووووووووووووووووورين على الأخبار..

ربي يعطيكم العافيه!!
  #5  
قديم 20/01/2007, 04:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: مع الهلال
مشاركات: 3,421
الف شكر
  #6  
قديم 20/01/2007, 05:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
المكان: أم الدنيـــا
مشاركات: 2,226
ألف شكــــــر

بالتوفيق للصقور الخضر
  #7  
قديم 20/01/2007, 05:57 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
المكان: Australia,Sydney
مشاركات: 761
بــالتوفـــــيق للمنتــــخب وخصـــوصًا للاعب الرائع والمبدع دائمًا ... ياسر القحطاني ...

ومشـكور عالخبر والاستمرارية
  #8  
قديم 20/01/2007, 06:12 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
ومحرر اخبار الهلال في الصحف العالمية
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: Jubail.SA
مشاركات: 8,253
ما قصرتوا

بالتوفيق للصقـــور ,,,,,
  #9  
قديم 20/01/2007, 06:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/09/2005
المكان: Riyadh
مشاركات: 283
مشكوورين والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 20/01/2007, 07:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/12/2006
المكان: في قلب المحب
مشاركات: 192
الأوربيون يراقبون ياسر

في تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية:
القحطاني نجم من الطراز الأول يتطلع إلى الاحتراف الأوروبي



القحطاني نجم من الطراز الاول يتطلع إلى الاحتراف في أوروبا


بتوفيق للأخضر

وبتوفيق لياسر


ومشكورين على الأخبار الحلوه
بس زعلتي أصابته عبدالغني
إنشاالله خفيفه ويشارك بكره أمام قطر
  #11  
قديم 20/01/2007, 07:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/12/2006
المكان: جزيرة السلام
مشاركات: 1,520
لاتضغطون على ياسر اخاف تصيبه العين
  #12  
قديم 20/01/2007, 08:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تلميذ زيزو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,504
الأوربيون يراقبون ياسر
أنا ماني هلالي أنا شبابي
بس والله ما في لاعب يستحق الاحتراف في اوروبا أكثر من ياسر
حرام والله انه مايلعب في دوري أوربي
لاعب فن مهارة أخلاق حتى تصاريحه محترفة
بالتوفيق لك يالقناص
وهنيئا للهلال بهذا اللاعب
  #13  
قديم 20/01/2007, 09:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: في السنتياقو
مشاركات: 746
عساكمــ على القوة مشكورينــ على الأخبار الرائعهــ

وبالتوفيق للمنتخب السعودي وللنجم ياسر القحطاني في الاحتراف خارجياً

والله يشفي حسين عبدالغني ويقومه بالسلامه
  #14  
قديم 20/01/2007, 10:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2006
المكان: قـلــب الــــهــــــلال
مشاركات: 1,297
يعطيكم العافيه ,,,

وإن شاء الله الكأس سعوديـــه ,,,
  #15  
قديم 20/01/2007, 12:28 PM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,667
ألف شكــــــر

بالتوفيق للصقور الخضر
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube