المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/01/2007, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 24/12/1427 هـ من الصحف









الجري تعرض ل(شج) في رأسه أجبر الطبيب على التدخل ب(الغرز)
رئيس الهلال يرفع مكافآت اللاعبين إلى 4500 ريال بعد التمسك ب(الصدارة)


* كتب - طارق العبودي:
وجه سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل باعتماد نظام تصاعد مكافآت الفوز في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بواقع 500 ريال لكل لاعب على غرار ما عملت به الإدارة في مباريات كأس الدوري التي تتصاعد فيها المكافآت بواقع 1000 ريال.
وبذلك سيحصل كل لاعب هلالي مشارك في مباراة الأمس أمام الخليج التي كسبها الفريق الأزرق بهدف أحمد الصويلح على مبلغ 4500 ريال.
وينتظر أن يعلن أحد أعضاء شرف النادي عن تكفله بصرف هذه المكافآت اليومين القادمين.
من جهة ثانية استدعى البرازيلي لويس كارلوس المدرب المؤقت للفريق الهلالي جميع اللاعبين بمن فيهم الذين شاركوا في مباراة الأمس لأداء حصة تدريبية معتادة عصر هذا اليوم على أن يكون يوم غد الأحد راحة لجميع أعضاء الفريق باستثناء من يطبقون برامج علاجية أو تأهيلية ومنهم القائد سامي الجابر ونواف التمياط وطارق التايب ومشعل الموري.. فيما سيكون يوم الاثنين بداية الاستعداد لمواجهة القادسية الجمعة.
وفي شأن آخر يتحدد هذا اليوم مستقبل المهاجم عبدالله الجمعان مع الفريق الأزرق وذلك على ضوء التقرير الطبي النهائي الذي سيتسلمه الجهاز الطبي بعد أن خضع اللاعب في الأسبوع المنصرم لعدة فحوصات طبية دقيقة في أعقاب إصابته ببعض المشاكل الصحية المفاجئة.
وفيما يتعلق بإصابة المدافع الشاب أحمد الجري الذي خرج من الملعب محمولاً بالنقالة فقد أكد طبيب الفريق أن اللاعب بخير وعافية وان ما تعرض له ما هو إلا ضربة قوية في رأسه استدعت التدخل ببعض (الغرز) لخياطة الجرح ولن تعيقه هذه الإصابة عن المشاركة في المباريات المقبلة بإذن الله.



القرعة الأربعاء القادم في أبوظبي
الهلال ممثلاً لأندية الوطن في بطولة الخليج للكرة الطائرة


* كتب - محمد الحناكي:
تلقى أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة صالح بن محمد القاسم من اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية طلب الاتحاد الإماراتي في إجراء قرعة البطولة السادسة والعشرين للأندية الأربعاء القادم في العاصمة الإماراتية أبوظبي على هامش بطولة الكرة الطائرة المصاحبة للألعاب الجماعية بدورة الخليج.
ويمثل أندية الوطن في هذا المحفل فريق طائرة الهلال متزعم المنافسات المحلية بعد إقرار اتحاد اللعبة أحقية فريق الهلال اختيار مشاركاته الخارجية.
ومن جهته وجه أمين الاتحاد السعودي لكرة الطائرة صالح القاسم خطاباً إلى أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس بإبلاغه بالموعد المحدد الأربعاء القادم لإجراء مراسم القرعة على أن يقوم نادي الهلال بترشيح مندوب للنادي لحضور إجراء مراسم القرعة.



فواصل

* المحلل القانوني في قناة (art) محمد فودة أكد أن الحكم الدولي خليل جلال قد جير فوز الوحدة على النصر إلى فوز معاكس للنصر عندما تجاوز احتساب ضربة جزاء وحداوية في الشوط الثاني لترتد الكرة بسرعة إلى مهاجم النصر العلياني الذي ارتكب خطأ على مدافع الوحدة لم يحتسبه الحكم وسجل هدفاً لفريقه.
*أخطاء خليل جلال التي تضرر منها فريق الوحدة واستفاد منها النصر لا تسلب النصر أحقيته بالفوز وتفوقه الفني الواضح خلال المباراة.
*يبدو أن الثناء الكبير الذي حصل عليه فريق الوحدة ونجومه من مختلف الرياضيين كان له تأثيره السلبي على اللاعبين الذين ظهروا في مباراتهم الأخيرة أمام النصر بمستوى متواضع أثار استغراب الجميع.
*لم تتواصل قناتنا التلفزيونية الرياضية حتى الآن إلى اتفاق مع قناة دبي الرياضية مالك الحقوق التلفزيونية لخليجي 18 بشأن نقل مباريات الدورة على الشاشة الذهبية السعودية بحجة المبالغة الكبيرة في الأسعار التي طلبتها قناة دبي وربّما يعود ذلك إلى غياب الدور التسويقي والاستثماري في القناة الذي يستطيع استثمار النقل بعقود إعلانية تحقق عوائد مالية تفوق ما تدفعه القناة مقابل النقل.
*اتفق جميع المحللين والنقاد على أن دخول أي مشجع لأرض أي ملعب وهو يحمل شعاراً لأي نادي لا يعتبر مبرراً كافياً لإدانة النادي بالشغب!!
لأن ذلك لو حدث فسيكون مدخلاً لأي مشجع أو مجموعة مشجعين للإساءة لأي نادي بلبس شعاره واقتحام الملعب ليضمنوا إلحاق عقوبات بحق ذلك النادي دون وجه حق.
*قدمت الإدارة الهلالية درساً بليغاً في أساليب الإدارة الرياضية عندما اتخذت قراراً بعزل مدرب الفريق الكروي بوسيرو رغم أن الفريق يتصدر الدوري ويتصدر مجموعته في كأس الأمير فيصل بن فهد مما يدل على أنها اتخذت القرار وفق رؤية فنية سليمة وليس وفق عاطفة أو وقوع تحت تأثير هزيمة مؤلمة.
*وصل اللاعب الهلالي السابق خميس العويران إلى نهاية المطاف مع فريقه الحالي الاتحاد بعد ما رفض المدرب ديمتري عودته لصفوف الفريق وطلب منه البحث عن فريق آخر!!
*في إحدى المباريات المنقولة تلفزيونياً وعندما أظهرت الكاميرا قائد رابطة مشجعي أحد الأندية وهو يدق الطار ويغني، قال المعلق على الفور هذا الأستاذ.....!!.



صح لسانك

الاتحاد يفاوض رونالدو بعد مسرحية فيجو.
عنوان صحفي
- يبدو أن الموسم المسرحي في ذروته!

طردوني منه الاتفاق.
أحمد البحري
- بل أوهام الملايين لعبت برأسك!

ننتظر وصول المحترفين الجدد.
ديمتري
حاجز اللغة جعلك تنخدع بالصور.!

يهاجمونني لأنني أرفض مهاجمة الهلال.
مساعد العبدلي
- إنهم بقايا الأمس!





كأس الأمير فيصل
الهلال بدون جماهيره يعبر الخليج ويعزز صدارته للثانية




الصويلح يسجد شكرا لله بعد تسجيله هدف الفوز الهلالي في الوقت القاتل "تصوير:نايف الحربي"

كتب - أسامة النعيمة:
عزز الهلال صدارته للمجموعة الثانية بفوزه الصعب مساء أمس على ضيفه الخليج (1- صفر) في أولي مباراة تقام بدون حضور الجماهير، وفي قمة الشرقية أكد القادسية تفوقه على الاتفاق هذا الموسم وتغلب عليه (2- صفر) وفي الرس حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على الحزم (3- 1).

الهلال * الخليج
@ ظهرت آثار عقوبة فريق الهلال بمنع حضور الجماهير لمباراته مساء أمس أمام فريق الخليج في كأس الأمير فيصل بن فهد والتي كسبها الهلال بهدف دون مقابل سجله مهاجم الفريق أحمد الصويلح قبل نهاية المباراة بدقيقتين عقب مباراة لم تظهر بأي لمحة فنية أو حماس للاعبي الفريقين وكانت المباراة أشبه بتدريب يومي ولكن بإدارته حكام رسميين!!

وخلت المدرجات تماماً من الجماهير لأول مرة باستثناء إدارتي الناديين وبعض أعضاء شرف نادي الهلال والإعلاميين ومذيعي القنوات الفضائية ويمكن تلخيص أبرز أحداث المباراة بكاملها في النقاط التالية:
@ بطاقة صفراء للاعب الهلال رودريغو عقب احتكاكه بلاعب الخليج في الدقيقة 23بالشوط الأول.
@ غياب أي هجمة خطرة باستثناء خطأين نفذهما لاعب الهلال رودريغو ..
@كرت أصفر لمدافع الخليج السلطان في الدقيقة الثالثة بالشوط الثاني.
@ ثلاث تغييرات هلالية بخروج (الهليل، الجري، (المصاب، الخراشي) ودخول (العنبر، الذياب، الحربي) في الشوط الثاني.
@ إصابة أحمد الجري في الرأس أثر اصطدامه بمدافع الخليج محمد كراد نتج عنه جرح في جبين الجري.
@ بطاقة صفراء لمدافع الهلال تفاريس بعد احتكاكه مع مهاجم الخليج حريص.
@ عرضية من العنقري تلقها الصويلح بالرأس هدفاً وحيداً للهلال على يمين حارس الخليج قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين.
@ ارتفع رصيد الهلال إلى ( 10نقاط)، ويلعب يوم الجمعة المقبل أمام القادسية لتحديد بطل المجموعة في الدمام.
@ أدار المباراة الحكم الدولي مطرف القحطاني وساعده (النعمي، مظفر).



لويس كارلوس.. غياب الجماهير أثر على أداء الهلال



كتب - سطام النفيسة:
عزا مدرب الهلال المؤقت لويس كارلوس تدني مستوى فريقه في الشوط الأول أمام الخليج إلى غياب الجماهير عن المباراة نتيجة قرار المنع، وقال لويس إن اللاعبين كانوا نائمين في هذا الشوط كونهم لم يتعودوا على اللعب أبداً في أجواء كهذه، وأضاف لويس: طلبت من اللاعبين التركيز والضغط على مرمى الخصم حتى تحقق لنا الفوز، وأضاف بأن اللاعبين أدوا ما عليهم وقلت لهم بين الشوطين اصبروا إن شاء الله سيكون الفوز حليفكم والحمد لله تحقق لنا الفوز، وأكد لويس أن الأيام الثلاثة الماضية التي أشرف فيها على الهلال لم تكن كافية لتطبيق جملة من التكتيكات، ولكنني لعبت بثلاثة مهاجمين للضغط على مرمى الخليج الذي لعب مدافعاً منذ البداية.



لأول مرة.. مدرجات بلا جماهير



في سابقة هي الأولى في الملاعب السعودية اقيمت مباراة الهلال والخليج بدون حضور الجماهير تنفيذاً للعقوبة التي فرضها الاتحاد السعودي لكرة القدم على الهلال.
وفي الصورة تظهر مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بألوانها الزاهية خالية من الجماهير.



مجلس الجمهور الهلالي يؤكد:
ما حدث في لقاء الحزم لا يمثل جماهير فريقنا.. وما يكتب يهدف إلى تشويه سمعة الزعيم


كتب - فيصل العبدالكريم:
أصدر مجلس الجمهور الهلالي بيانا حول ما حصل من أحداث مؤخرا دعت لجنة الانضباط لحرمان الجمهور الهلالي من حضور مباراة واحدة لفريقه، ووصف البيان تلك التصرفات بالغوغائية والدخيلة على الوسط الرياضي السعودي وتبرئ ساحة جمهور نادي الهلال من مثل هذه التصرفات .. وفيما يلي نصه:
(تأسف الجماهير الهلالية في كل مكان على ما أفرزته مباراة الهلال والحزم على ملعب الأخير ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من تصرفات لاتمثل جماهير الكيان الهلالي. وتعرب جماهير الهلال أيضا عن بالغ أسفها لقيام بعض الصحف والأقلام باستغلال ماحدث من تصرفات فردية تمثل أصحابها بغرض الإساءة إلى نادي الهلال الكيان وجماهيره الواعية التي تشكل دعامة قوية للمنتخبات الوطنية في كل المنافسات الرياضية الخارجية. وتؤكد مجالس الجماهير الزرقاء شجبها ورفضها لأي تصرف مشين يسيء لروح التنافس الرياضي.
@@ احترام وتفهم القرار الصادر من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بشأن حرمان الهلال من حضور جماهيره أمام الخليج طالما أن القرار صدر من القيادة الرياضية العليا وهي الجهة التي ترعى مصالح الأندية وتقرر ماتراه متماشيا مع المصلحة العامة.
@@ استنكار وشجب ورفض كل التصرفات الخارجة عن روح الرياضة التي قامت بها فئة محسوبة على جماهير الهلال مع التأكيد على أن تلك الفئة لاتنتمي لجماهير الهلال الواعية والمخلصة لسمو التنافس الجميل في رياضة وطن الأخلاق والقيم ، كما تدين تلك التصرفات البذيئة وتؤيد الجهات المختصة في وأدها في مهدها لأنها تثير الشغب والبلبلة في الوسط الرياضي ولا تتوافق مع مبادئ الرياضة المنضبطة.
** تقديم الشكر والعرفان لإدارة نادي الهلال ممثلة برئيسها الأمير محمد بن فيصل على الاهتمام المتواصل بمجالس الجماهير الهلالية ودعمها ماديا ومعنويا حيث سبق أن تحقق ذلك بتكليف عضو مجلس إدارة الهلال السابق المهندس سعد الجريد بالإشراف على مجالس الجماهير الهلالية بالمملكة ، وبعد استقالته أسندت المهمة إلى عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالرحمن البابطين ، كما تم إسناد عضو شرف نادي الهلال الأمير منصور بن خالد بن جلوي بالإشراف على مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الغربية في حين يشرف فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية.
@@ التأكيد على أن الكثافة الجماهيرية في مباراة الهلال والحزم لم تتناسب مع حجم استيعاب الملعب الذي أقيمت عليه المباراة الذي يتسع فقط ل 4500مشجع في حين تجاوز الحضور 7000مشجع في الوقت الذي بيعت فيه 13.000تذكرة الأمر الذي تسبب في إحداث تلك الفوضى في التنظيم بالإضافة الى تصميم الملعب والجوانب الإنشائية فيه والتي لا تحتمل حضوراً جماهيرياً غفيراً يصاحب الهلال اينما حل لشعبيته الواسعة مما جعل الآلاف الأخرى محتشدة خارج أسوار الملعب. وبذلك يعتبر الهلال وجماهيره في حل مما حدث وكان يجب توجيه الاتهام مباشرة لمن تسبب في فوضويته وإحداثه بالشكل الذي ظهر به وخالف كل النظم واللوائح.



مؤشر الحراسة السعودية يتجه إلى الهبوط
الدعيع (اخوان) ومبروك زايد آخر المواهب.. وكاسياس الأنموذج الأبرز!



محمد الدعيع

تقرير - سليمان الصانع:
يلاحظ كثير من المتابعين انخفاظ مستوى الحراسة في السعودية وعدم ظهور حراس بمستوى عبدالله ومحمد الدعيع ومبروك زايد وذهاب كثير من الاندية للبحث عن مواهب في اندية الظل من اجل سد الفراغ الذي تركة النجوم الكبار او من يقف على ابواب الاعتزال ونلخص ذلك ببعض النقاط والتي ربما تضع الرياضي في معرفة سبب قلة المواهب وضعف الحراسة السعودية.
أولاً : لا بد من معرفة من هو حارس المرمى لأن كثيراً من المدربين لا يركزون اهتمامهم على حارس المرمى أثناء التدريبات اليومية وحارس المرمى هو العنصر الأساسي لنجاح أي فريق وهو العمود الفقري للفريق ولا بد أن يتصف بصفات بدنية ونفسية ومهارية وحارس المرمى كما هو معروف نصف الفريق وربما يكون (4/3) الفريق. مثال على ذلك حارس نادي ريال مدريد الأسباني كاسياس يعتبر المنقذ من العديد من الخسائر لأن دفاع فريقه مهزوز وضعيف ومن السهولة اختراقه ولكن يبقى حارس المرمى ذو الإمكانيات العالية هو مصدر الاطمئنان والأمان للفريق.
أما أسباب ضعف حراس المرمى في بعض الأندية يعد بروز العديد من الحراس على مستوى المملكة في السنوات الماضية كمحمد الدعيع ومبروك زايد ومحمد الخوجلي وتيسير آل نتيف والعديد من الحراس الآخرين.
أما أسباب عدم ظهور حراس مميزين في السنوات الأخيرة وتراجع مستوى بعض الحراس في الفترة الأخيرة يعود إلى عدة أسباب ومنها، عدم اهتمام بعض الأندية بإنشاء مدارس للبراعم للتعليم حراس المرمى المهارات الأساسية وخاصة التكتيك والتكنيك الخاص بحراس المرمى ، اعتماد الأندية الكبير على جلب حراس من أندية صغيرة أو كما يطلق عليها أندية الظل وهذا سبب رئيسي من أسباب عدم بروز حراس على مستوى عال لأن الحارس في هذه الحالة ربما يفقد الاستقرار النفسي وقد يؤثر عليه وعلى استمراره مع الفريق الى عدم ظهور أو اكتشاف حراس موهوبين.
وعدم توفر الملاعب للتدريبات اليومية مثلاً نجد أن أغلب الأندية لا يوجد عندها إلا ملعب واحد يتدرب عليه الفريق بدرجاته الثلاث.
ايضاً عدم توفر الأدوات اللازمة لتدريب حراس المرمى.
وعدم وجود مدرب متخصص لحراس المرمى وخاصة للناشئين والشباب وربما نجد أن الحراس لا يتدربون نهائياً مع مدرب حراس متخصص بل تكون تدريباتهم مع بقية اللاعبين والحارس كما هو معروف بحاجة إلى برنامج تدريبي خاص.
ومن أسباب ضعف حارس المرمى وعدم ظهور حراس مميزين في الآونة الأخيرة عدم وجود مدرب كفؤ يعرف نقاط الضعف عند الحارس ويحاول تطويرها ويركز على عناصر اللياقة البدنية الخاصة بحراس المرمى.
أيضاً قلة التدريبات اليومية وقلة المباريات سبب رئيسي في عدم ظهور حراس مميزين على مستوى الناشئين والشباب أو حتى الفريق الأول في أندية الدرجة الثالثة نجد أن بعض الأندية يلعب من 3- 6مباريات طوال الموسم وهذا يؤثر سلبياً على بروز حراس مميزين وعدم وجود الحارس المنافس، فضلاً عن كثرة الأصابات والحالة النفسية للحارس وكيفية التعامل السليم مع الحراس وحل مشاكلهم وقلة الحوافز المادية والمعنوية سبب رئيسي في عدم ظهور حراس مميزين وعدم تطبيق الاحتراف بشكله السليم على مستوى الفريق الأول، والحالة الصحية للحارس والتغذية السليمة والظواهر النفسية والمزاجية المقترنة بالتعب والإرهاق والنوم الكافي التدخين الحياة الخاصة العادات والتقاليد في السعودية. وعدم وضع برنامج رئيسي خاص بحراس المرمى وعامل السن والطول والوزن. وعلى مدرب الحراس معرفة الفروق الفردية والبدنية بين الحراس وكثرة التوقفات نتيجة للإصابات المتكررة والبعد عن جو المباريات والمنافسات والتوقفات المتكررة في برنامج مباريات الموسم الرياضي وعدم التدرج في حمل التدريب من السهل إلى المتوسط إلى الأكثر شدة والاستقرار الفني مطلب أساسي متى ما كان المدرب ذو إمكانيات عالية وكثرة تغيير المدربين.
ومن الأسباب أيضاً أن بعض الحراس يعيشون تحت ضغط من المدربين والإداريين أو حتى الجمهور.
عدم الثقة بالنفس واهتزاز ثقة الحارس بنفسه وعدم الجدية في التمارين اليومية أو المباريات.



إنجازات باكيتا لم تشفع لبيسيرو بالبقاء!!


بيسيرو قاد الهلال للصدارة واقيل قبل نهاية الدور التمهيدي

كتب - خالد المشيطي:
لم تشفع لبيسيرو مدرب الهلال قيادة فريقه إلى صدارة الدوري في كل أسابيعه تقريباً، ومعها مسابقة الأمير فيصل بن فهد - أي بطولتين في وقت واحد - من تجنيبه الإقالة (كما هي الحالة المعتادة للمدرب عندنا!)، إلى الآن لم يخسر إلا مباراتين من نحو ثلاثين مباراة.. بل في ظل ما حقق يفترض أن يحترم جداً، فيشكر ويبقى على رأس عمله، حتى لو جعل الهليل رأس حربة، والجمعان حارس مرمى!
الهلال في الفترات التي قاده فيها سانتانا، ولازروني، وباتستا، وأوسكار، وبلاتشي أفضل مستوى من الهلال مع باكيتا الذي التهم كل البطولات!
كان بيسيرو يمشي على طريق باكيتا، وكان في طريقه لالتهام البطولات، كذلك لولا أن قدر إقالته كان أسرع.. إذ أن عادة تبديل أكثر من مدرب في الموسم الواحد أقوى من أن تقف في وجه رياح إقالة المدربين!! كما هو الحال لباكيتا.. كانت بداية بيسيرو هشة، وهي عادة ما تحدث في البدايات للمدربين واللاعبين، لكنه بعد ذلك قاد الفريق إلى تقديم مباريات متميزة كما هي مباراته مع الشباب .
جاء وقت إقالة بيسيرو بعد فوز حققه الهلال على القادسية وهو توقيت غير معتاد، ولكن كما هو واضح فإن إقالة المدرب كانت تطبخ على نار هادئة.. وختمت الورقة بعد الخسارة المفاجئة أمام الحزم!
برشلونة وتشلسي أقوى فريقين في بلاديهما أسبانيا وإنجلترا يلعبان بطريقة (1/5/4).. وهي من أفضل الطرق نجاحاً، فهي تهدف إلى الفوز بأيسر الطرق وليس بالضرورة أن تقدم المتعة، بيسيرو لم يخرج عن هذا الخط، ربما أنه تغيير استجاب لضغوط ممن شربوا عادة تبديل المدرب بلا سبب!!





@@ لم نتسرع وأقلنا بيسيرو عن قناعة.
طارق التويجري
- واضح كانت السرعة

@ للبلوي "الصور" والمؤتمرات.. وللهلال البطولات.
بندر بن محمد
- ملون والا أسود؟

@@ حكايتي مع الأخضر "أغرب من الخيال"..
اسامة مولد
- ورى ما تنشرها..

@@ لن ننخدع بالترشيحات..
بدر الحقباني
- عساكم عالقوة.

@@ لن نحضر عالميين فاشلين..
احمد المرزوقي
- عالمي وفاشل.. ما تجي!

@@ عقد فيجو مع الاتحاد (سري) لا يمكن الاطلاع عليه.
عنوان صحفي
- أكيد ما فيه توقيع.





ضمن منافسات المجموعتين الثانية والرابعة لمسابقة كأس الأمير فيصل أمس
الأهلي والهلال يعززان صدارتهما بالحزم والخليج والقادسية يكسب مواجهة ديربي الشرقية



جانب من مبارة الهلال والخليج أمس

الرياض، الدمام، الرس: عبدالله الفراج، علي دعرم، الوطن
واصل الأهلي والهلال صدارتهما أمس على المجموعتين الثانية والرابعة ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوز الأول على الحزم (3/1) رافعاً رصيده إلى 7 نقاط وفوز الثاني على الخليج (1/صفر) سجله أحمد الصويلح (42) رافعاً رصيده إلى 10 نقاط، وكسب القادسية نظيره الاتفاق في مواجهة ديربي الشرقية (2/صفر) صالح الغوينم (61) ومحمد المديحي (85).

الهلال × الخليج
جاء لقاء الهلال والخليج هادئا ومتواضعا وساكنا في معظم دقائقه، صاحب ذلك خلو مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد من الجماهير الكروية ولأول مرة في التاريخ الكروي السعودي بعد عقوبة لجنة الانضباط الأخيرة.
في أول لقاء للمدرب البرازيلي المؤقت لويس كارلوس الذي خلف المدرب البرتغالي المقال بوسيرو ومال البرازيلي إلى طريقة (4 - 4 - 2) التي كانت الجماهير الهلالية تنادي بها.
وكانت أخطر الكرات الهلالية تسديدة البرازيلي ردريقو التي جاءت من خطأ مباشر ارتطم بالقائم الأيمن لحارس الخليج فايز السبيعي (32) من بداية الحصة الأولى.
فيما حصن الخليجيون دفاعاتهم بقيادة المدرب التشيكي يان الذي عمد إلى تكثيف منطقة المناورة بـ5 لاعبين وبدفاع رباعي، ومهاجم وحيد. وحاول أفراد الخليج اعتماد أسلوب الهجمة المرتدة إلا أن غياب دقة التمرير وبناء الهجمة السريعة عطلاً من تلك المهام.
وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق سجل أحمد الصويلح هدف المباراة الوحيد مستفيداً عرضية الغنام واضعا الكرة برأسه في مرمى الخليج.



يان: مشكلة الخليج هجومية
لويس: لاعبو الهلال كانوا نائمين في اللقاء


الرياض: عبدالله الفراج
برر مدرب فريق الهلال الكروي الأول المؤقت البرازيلي لويس كارلوس تأخر حسم فريق لقاء الخليج بهدف الصويلح المتأخر (87) في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للمجموعة الثانية بأن لاعبيه كانوا نائمين في الأداء خلال الحصة الأولى إلى جانب أن اللاعبين تأثروا بالغياب الجماهيري بسبب عقوبة لجنة الانضباط، وفي الحصة الثانية هاجمنا بثلاثة لاعبين في ظل الحالة الدفاعية التي لعب بها الخليج، وأشار إلى أن الأيام الثلاثة التي سبقت اللقاء بعد إقالة البرتغالي خوسيه بوسيرو لم تكن كافية لأن يضع بصمته التكتيكية على الفريق.
أما مدرب فريق الخليج التشيكي يان والذي كان لقاء أمس آخر اللقاءات التي يشرف عليها بعد تعاقد الخليج مع التونسي لطفي البنزرتي، فقال: "كنت أتمنى تحقيق الفوز على الهلال الذي يستحق أن ينال كأس بطولة فيصل بن فهد، كان لدينا الحضور الفني في اللقاء، لكن مشكلة الفريق تكمن في الهجوم الذي أتمنى أن يجد له مدرب الفريق الجديد الحل، وأشار يان إلى أن الخليج استفاد من هذه البطولة بمقابلة فرق قوية كالهلال والاتفاق والقادسية، وتوقع المدرب التشيكي أن يواصل الخليج حضوره في الدوري.



الهلال قد يكتفي بمعسكر داخلي
الأهلي يعسكر في مصر استعداداً للبطولة العربية بتونس



طائرة الهلال في مباراة سابقة أمام الأهلي

جدة: بدر مرزوق
يقيم الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بداية الشهر المقبل معسكرا إعداديا في جمهورية مصر العربية استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي من المقرر أن تنطلق منتصف الشهر المقبل بدولة تونس بمشاركة 14 ناديا عربيا.
أما الممثل السعودي الثاني في البطولة فريق الهلال فربما يكتفي بالاستعداد محليا حسب ما أوضح المشرف العام على فريق الكرة منصور الشريف الذي كشف عن نية فريقه في إقامة معسكر داخلي، مشيرا في الوقت نفسه إلى إمكانية تحويله إلى معسكر خارجي. وقال "حتى الآن لم يقرر شيء رسمي في هذا الموضوع".
وعن الفرق العربية المنافسة في البطولة العربية، قال الشريف" البطولة ستشهد مشاركة أندية قوية على رأسها الترجي والإقليمي التونسيان والريان القطري والأهلي السعودي إلى جانب فريقنا الهلال".
وعن مدى جاهزية الطائرة الهلالية للمنافسة على البطولة قال" الهلال فريق بطل وحضوره سوف يكون قويا لتقديم أفضل المستويات التي ترشحه لنيل اللقب فطائرة الهلال تملك أبرز عناصر كرة الطائرة السعودية والخليجية والعربية أيضا ولهذا فمشاركتنا سوف تكون من أجل تحقيق اللقب".



نائب رئيس الطائي يكذب جوال ناديه في ضم عزيز الهلال


خالد عزيز

أبها: يحيى جابر
تضاربت الأنباء حول المصدر الحقيقي والغامض الذي أرسل نبأ تعاقد نادي الطائي مع لاعب الهلال الدولي خالد عزيز عبر رسائل جوال نادي الطائي، "الوطن" بادرت بالاتصال بنائب رئيس نادي الطائي سعد الصعب الذي أكد أنه فوجئ كالآخرين بهذه الرسائل الغامضة، وأنه قام بالاتصال بالمسؤول عن خدمة الجوال الخاصة بالنادي الذي أكد له عدم علمه بهذه الرسالة، وأشار أيضاً إلى أن الرسائل وصلت عدداً معيناً من المشتركين في الجوال وليس جميعهم، الأمر الذي يزيد غموض المصدر، وأكد الصعب أنه عازم على فتح تحقيق في هذه القضية للوصول للمصدر الحقيقي الذي قام بهذا العمل الخطير الذي يؤكد اختراق عمل الجوال بهدف إحداث فوضى في الطائي والهلال بأسلوب غريب.
كما أكد أنه حاول إجراء عدة اتصالات برئيس النادي المتواجد حالياً في الرياض، وذلك للتواصل معه حول الموضوع ولكن دون جدوى، نافياً نفياً قاطع أن يكون الطائي قد فاوض خالد عزيز وذكر أن كل ما يدور مجرد إشاعات.
من جهة أخرى انتشرت الإشاعات التي ترجع تواجد رئيس نادي الطائي في الرياض حالياً هو من أجل إجراء مفاوضات مع إدارة الهلال لاستعارة اللاعب خالد عزيز الذي وصلت العلاقة بينه وبين ناديه إلى طريق مسدود، وذلك تفادياً لتدخل أندية أخرى لضم اللاعب وإحداث صدمة لإدارة الهلال في واحدة من أغرب الصفقات المحلية.





المقاومة الخلجاوية لم تنفع
الهلال واصل الصدارة برأسية الصويلح في الدانة


الرياض - خالد الجابر
واصل فريق الهلال الاول لكرة القدم تصدره للمجموعة الثانية في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد بعد فوزه على الخليج بهدف يتيم من رأس احمد الصويلح في الدقيقة (97) في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض وجرت مجرياته بدون جماهير ليرتفع رصيد الهلال لعشر نقاط ويبقى الخليج على النقطة الوحيدة، ليبقى التنافس على هذه المجموعة بين الهلال والقادسية.
شن الهلال هجوما مبكرا على مرمى فريق الخليج بغية احراز هدف السبق وفرض سيطرته الميدانية وطريقة لعبه على الخليج الذي تراجع في ملعبه وسط المد الهجومي الهلالي المتوقع، ولعب مدرب الهلال (المؤقت) لويس كارلوس بطريقة 2/4/4 وبتعديل بسيط في التشكيلة الهلالية بدخول الظهير الايمن خالد العنقري والزج بالعبدالسلام في الوسط الايمن وادخال الصويلح الى جانب بدر الخراشي في الهجوم، وكان في تحفظ الخلجاويين على مرماهم وعدم منح الهلاليين المساحات الكافية لتنفيذ مخططاتهم الهجومية دور في خروج الشوط سلبيا ولم تكن هناك كرات تذكر سوى محاولات هلالية فردية من العبدالسلام حيث سدد كرة تصدى لها الحارس الخلجاوي فايز السبيعي (25) وكرة اخرى ثابتة من البرازيلي ردريغو تصدى لها القائم الايمن في حين كان حسن الراهب وحيدا في هجوم الخليج ونفذ هجمات جاءت على استحياء وكان الخليج قد اجرى تبديلا اضطراريا في هذا الشوط بدخول سامي السلطان بدل عيسى عباس وفي الشوط الثاني وبعد مرور خمس دقائق زج لويس كارلوس بالمهاجم محمد العنبر بدلا من عبدالعزيز الهليل ليلعب بثلاثة مهاجمين عند تنفيذ الهجمة مع عودة الخراشي للوسط الايمن في حال الهجمة على الهلال ويخرج من الهلال احمد الجري مصابا ويدخل سعد الذياب واهدر العنبر (61) فرصة هدف هلالي عندما نفذ تفاريس كرة ثابتة لعبها برأسه في الارض صدها فايز السبيعي وعادت للعنبر سددها بقدمه خارج المرمى مهدرا اثمن الفرص الهلالية.
بعد ذلك تحرك الخلجاويون وخرجوا من مناطقهم الدفاعية ونفذوا طلعات هجومية عن طريق الجهة اليمنى بوجود سامي سلطان وحسن حريصي وزج الهلال بالورقة الاخيرة بدخول احمد الحربي في الوسط بدل بدر الخراشي (72) وخرج حسن خريصي ودخل موسى حقوي (83) كورقة اخيرة وبحث الهلال عن الشباك في الوقت المتبقي وسط استماتة دفاعية خلجاوية.
رأس الصويلح تصيب الشباك
ووسط المحاولات الهلالية وتحركات احمد الحربي البديل الناجح في الوسط وتقدم ظهيري الجنب سعد الذياب وخالد العنقري للامام وارسال الكرات العرضية لمنطقة الجزاء نجح الغنام (87) في ارسال كرة عرضية حولها الصويلح على يمين فايز السبيعي معلنا تقدم الهلال وفوزه بالمباراة.



كبديل لبوسيرو
براغا البرازيلي يوافق على تدريب الهلال


الرياض - خالد الجابر
وافق المدرب البرازيلي براغا مبدئيا على العرض الهلالي للاشراف الفني على الفريق الأول لكرة القدم بعد مفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة الا أن الاختلاف يعود لمدة العقد التي يرى الهلاليون أن تكون لمدة عام ونصف العام فيما اشترط المدرب أن تكون ستة أشهر .ولاتزال المفاوضات جارية بعد أن وصلت لمراحلها النهائية. وكان الهلاليون قد صرفوا النظر عن مواطن براغا ( فلاديمير ) الذي كان خيارا لهم ومطروحا على الطاولة من ضمن السماء التدريبية التي لم تتعد المدرسة البرازيلية.



رئيس الهلال يتحدث بصراحه
تمنيت لو أن تفاريس سعودي .. والبلوي لن يهز الزعيم


الخبر - حمد الصغير
أعلن رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أنه يتمنى أن يكون المدافع البرازيلي تفاريس سعوديا ويلعب للهلال كمواطن حيث ستكون فائدته للمنتخب لأنه لاعب متكامل وسيخدم الكرة السعودية قبل الهلال.
وكشف سموه أنه كان يخطط لرئاسة الهلال لموسم واحد لكن شخصيات هلالية أجبرته على البقاء ومنهم والده وغيره وأن صفقة ياسر القحطاني دفعته للبقاء أكثر وان بقاءه كان من أجل الجمهور وأنه سيترك الهلال وهو قادر على تحصيل مايقارب 25 مليون ريال سنويا.
وقال سموه أن منصور البلوي لن ينجح في هز الهلال والمؤامرات الآسيوية لاتخيفنا وأن لاعبي الهلال تنازلوا عن 10 ملايين ريال مقابل توقيعهم للزعيم ومنهم القحطاني والتمياط والشلهوب .جاء ذلك في حديث سموه لاستاد الدوحة القطري.



إلى اللقاء في أخبار الغـد ..


اخر تعديل كان بواسطة » عاشق بويعقوب في يوم » 13/01/2007 عند الساعة » 05:56 AM
  #2  
قديم 13/01/2007, 04:16 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: kingdom of my life
مشاركات: 3,411
مشكورين بانتظار البقية..
  #3  
قديم 13/01/2007, 04:21 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
مشاركات: 21
يعطيكم العاافية ان شاء الله ...

إقتباس
@ عرضية من العنقري تلقها الصويلح بالرأس هدفاً وحيداً للهلال على يمين حارس الخليج قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين.

العرضية من عبداللطيف الغنام ...
  #4  
قديم 13/01/2007, 04:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,454
يعطيكم الف عافية
  #5  
قديم 13/01/2007, 04:24 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/12/2006
مشاركات: 5
يعطيكم العافيه وعساكم على القوه وبالتوفيق للهلال ان شاء الله
  #6  
قديم 13/01/2007, 04:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيك العافية
وبالتوفيق الدائم للزعيم ان شاء الله
  #7  
قديم 13/01/2007, 04:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الــشـرقـيـه
مشاركات: 264
يعطيكم الف عافيه
  #8  
قديم 13/01/2007, 04:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: الشرقيه
مشاركات: 3,700
مشكورين
وبانتظار المزيد
  #9  
قديم 13/01/2007, 04:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الــشـرقـيـه
مشاركات: 264
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إدارة الأخبار






الاتحاد يفاوض رونالدو بعد مسرحية فيجو.
عنوان صحفي
- يبدو أن الموسم المسرحي في ذروته!


حلووووووووووووووووة يالجزيره هههههههههههههههههههههههههههههه
  #10  
قديم 13/01/2007, 04:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2005
المكان: مااادري
مشاركات: 6,135
مشكووووووووووورين
  #11  
قديم 13/01/2007, 04:52 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/08/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 439
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الشاخط
الله يعطيك العافية
وبالتوفيق الدائم للزعيم ان شاء الله

جهد تشكر عليه
  #12  
قديم 13/01/2007, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bo Rashid
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2004
المكان: دار بو مشعل [ قطر ]
مشاركات: 3,091
يعطيكم الف عافية
  #13  
قديم 13/01/2007, 05:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
المكان: أم الدنيـــا
مشاركات: 2,226
ألف شكــــــر

،،، ،،،
  #14  
قديم 13/01/2007, 05:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/02/2003
مشاركات: 1,357
يعطيكم العافية
وبانتظار هالمدرب اللي عيا يجي
ابوزرنوق
  #15  
قديم 13/01/2007, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MU 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/03/2006
المكان: العاصمة / القراين
مشاركات: 2,281
مشكورين بانتظار البقية..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube