المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/11/2001, 07:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Post اخبـــ عــــالــــمــيــــه ـبار ليوم الخميس 23 / 8 - 8 /11

* التصفيات الاميركية الجنوبية لكأس العالم الـ 17
الاكوادور للمرة الأولى والباراغواي إلى النهائيات

باتت الاكوادور الدولة الـ23 تتأهل لنهائيات كأس العالم الـ17 لكرة القدم بتعادلها والاوروغواي 1-1 (الشوط الاول 0-1) في المباراة التي اجريت بينهما امس على ملعب "اتاهوالبا" في كيتو وحضرها 43 الف متفرج في المرحلة الـ17 ما قبل الاخيرة من التصفيات الاميركية الجنوبية.
سجل المهاجم نيكولاس اوليفيرا هدف السبق للاوروغواي في الدقيقة 44 من ضربة جزاء . وعادل المهاجم ايفان كافيديس للاكوادور، التي ستشارك للمرة الاولى في تاريخها في الادوار النهائية، برأسه في الدقيقة 72
ورفعت الاكوادور رصيدها الى 30 نقطة واحتفظت بالمركز الثالث بفارق الاهداف خلف الباراغواي التي تأهلت بدورها للادوار النهائية قبل ان تخوض مباراتها مع فنزويلا لتصير الدولة الرقم 24 وفي حال فوز البرازيل على بوليفيا فجر اليوم، تتأهل ايضاً، وينحصر الصراع على المركز الخامس بين الاوروغواي وكولومبيا.

مثل الاكوادور: سيفالوس - دو لاكروز، هورتادو، اسبينوزا، غيرون (فرنانديز 68) - تينوريو، اوبريغون، تشالا (اغويناغا 58)، مينديز - كافيديس (غوميز 79)، دلغادو.

ومثل الاوروغواي: كاريني - تايس، مونتيرو، ليمبو، غيغو - غارسيا، دو لوس سانتوس، اوليفيرا (سانشيز 52)، ريكوبا (بيريز 84)، روميرو - سيلفا (موراليس 74).
قاد المباراة الحكم المكسيكي فيليبي راموس.


* كولومبيا - تشيلي

وفي بوغوتا، فازت كولومبيا على تشيلي 3-1 (الشوط الاول 1-1). سجل للفائز فريدي غريساليس وخوان بابلو انخل من ضربة جزاء وجيرسون غونزاليس في الدقائق 19 و66 و68 وللخاسر خايمي ريفيروس في الدقيقة 38

----------

* اليابان وايطاليا تعادلتا 1-1

تعادلت اليابان وايطاليا 1-1 (الشوط الاول 1-0) في مباراة دولية ودية في كرة القدم اجريت بينهما مساء امس على ملعب سايتاما، وهو احد الملاعب العشرة التي ستقام عليها مباريات الادوار النهائية من كأس العالم الـ17 سنة 2002 وحضرها 61833 متفرجاً.
وافتتح المنتخب الياباني التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما تخطى لاعب ارسنال الانجليزي جونيتشي ايناموتو كابتن المنتخب الايطالي فابيو كانافارو ومرر الكرة داخل المنطقة الى اتسوشي ياناغيساوا الذي سددها "على الطاير" في قلب المرمى الايطالي. في الدقيقة 22 تبادل ياناغيساوا وايناموتو الادوار، اذ انطلق الاول بالكرة متيامناً، ثم مررها عرضية الى الثاني الذي اطاحها فوق العارضة من زاوية ضيقة. وبعد دقائق، كاد المدافع الايطالي مارك ايوليانو يسجل هدف خطأ في مرمى فريقه لدى محاولته ابعاد كرة للاعب فينورد روتردام الهولندي شينجي اونو.
وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني اخرج الحارس الايطالي جيانلويجي بوفون كرة للمهاجم ياناغيساوا فوق العارضة. وفي الدقيقة 51 سجل كريستيانو دوني، الذي نزل بداية الشوط الثاني في مباراته الدولية الاولى، هدف التعادل للمنتخب الايطالي بكرة من ضربة ركنية رفعها اليساندرو دل بييرو وارتدت اليه من الدفاع الياباني. وفي الدقيقة 68 سدد دوني قرب القائم. وبعد دقائق لامست كرة للاحتياطي ماركو دلفيكيو العارضة. وفي الثواني الاخيرة ابعد بوفون كرة للمهاجم الاحتياطي الياباني تاكا يوكي سوزوكي.

مثّل اليابان: هيتوشي سوغاهاتا - ريوزو موريوكا، ياسوهيرو هاتو (توموكازو ميوجين 74)، تسونيياسو فيياموتو، كوجي ناكاتا، هيرواكي موريشيما (هيديتوشي ناكاتا 46)، كازويوكي تودا، جونيتشي ايناموتو (تيرويوشي ايتو 75)، شينجي اونو (توشيهيرو هاتوري 70)، اتسوشي ياناغيساوا (اكينوري نيشيزاوا 66)، ناوهيرو تاكاهارا (تاكايوكي سوزوكي ،46 ثم ماساشي ناكاياما 87).

ومثل ايطاليا: جيانلويجي بوفون - مارك ايوليانو، فابيو كانافارو، اليساندرو نيستا، لويجي دي بياجيو (كريستيانو زانيتي 46)، فرنشيسكو كوكو (جيوزيبي بانكارو 66)، جيانلوكا زامبروتا، جينارو ايفان غاتوسو، فيليبو انزاغي (ستيفانو فيوري 87)، اليساندرو دل بييرو (ماركو دلفيكيو 59)، فرنشيسكو توتي (كريستيانو دوني ،46 ثم انجيلو دي ليفيو 88).

قاد المـباراة الحكم الصيني لو جون

--------

* الدوري البرتغالي ....

انفرد بوافيستا بورتو بصدارة لائحة الدوري البرتغالي لكرة القدم بفوزه في ختام المرحلة الـ11 على باكوس فيريرا 5-0 في المباراة التي اجريت بينهما في بورتو وحضرها 3500 متفرج.
وسجل اهداف بطل الموسم الماضي أليبديو سيلفا وبدرو كوريا خطأ في مرمى فريقه وسيرجينيو سيلفا وأرماندو بوتي ومارسيو سانتوس في الدقائق 30 و61 و72 و84 و89 وطرد الحكم لاعب باكوس فيريرا ليو اوليفييرا في الدقيقة 46

ترتيب فرق المقدمة :

1- بوافيستا بورتو 25 نقطة من 11 مباراة (23-8).

2- اف سي بورتو 22 (20-8).

3-بنفيكا لشبونة 21 (19-11).

4- سبورتنغ لشبونة 20 (25-10).

5- ماريتيمو فونكال 18 (16-12).

-------

* كأس الملك الاسباني ...

فجر فيغيريش من الدرجة الثالثة، مفاجأة ضخمة بفوزه على برشلونة 1-0 بعد تمديد الوقت في المباراة التي أجريت بينهما أمس في الدور الثاني من مسابقة كأس الملك الاسبانية. وسجل المهاجم كالي غاريدو هدف المباراة في الدقيقة الأولى من الشوط الاضافي الأول.

وعلى رغم انه تخلف 0-1 امام مارينو لوانكو من الدرجة الثالثة، فاز ديبورتيفو لاكورونيا متصدر لائحة الدوري الاسباني 4-1 وتأهل للدور الثالث. وسجل اهداف الفائز الاوروغواياني والتر باندياني (2) وسيزار مارتن وفيكتور سانشيز.

النتائج :

كومبوستيلا (د3) 1 - ألافيش فيتوريا 2

فيغيريش (د3) 1 - برشلونة - بعد تمديد الوقت.

غرامانيت (د3) 1 - أوساسونا بامبلونا 2

مارينو لوانكو (د3) 1 - ديبورتيفو لاكورونيا 4

---------

* كأس النوادي السكوتلندي ...

تألق المهاجم الشاب شون مالوني وسجل اربع اهدف في المباراة التي فاز فيها فريقه السلتيك حامل اللقب على ستيرلينغ ألبيون 8-0 في الدور الثالث من كأس النوادي الاسكوتلندي المحترفة على ملعب "باركهيد" في غلاسغو.
ويتصدر السلتيك لائحة الدوري الاسكوتلندي الممتاز بفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه، وستيرلينغ المركز الثالث في ذيل لائحة دوري الدرجة الثالثة، والفارق بينهما كان واضحاً منذ البداية.

وسجل المهاجم جون هارتسون الهدف الاول في الدقيقة 22 وأضاف مالوني (18 سنة) الماليزي الاصل هدفيين في الشوط الاول، وهدفيين اخريين بداية الشوط الثاني. وسجل الاهداف الأخرى اوليفر تيبيلي وهارتسون وكولين هيلي.

--------

* كأس هولندا ...

سحبت امس قرعة مباريات الدور الرابع من كأس هولندا التي ستقام في 12 كانون الاول كالآتي:

ستورمغوغلز/تلستار فيلزين (د2) - فورتونا سيتارد.

رودا جي سي كيركراد - هيرينفين

ارك سي فالفيك - بي اس في ايندهوفن.

احتياط اجاكس امستردام - تونتي انشكيده.

اجاكس امستردام - ار بي سي روزندال.

فينورد روتردام - دن بوش.

اوتريشت - اكسلسيور روتردام (د2).

غروننغن - زفوله (د2

--------

* ايقاف تشيلافيرت 4 مباريات مع غرامة

علم امس في اسونسيون ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اوقف حارس مرمى الباراغواي خوسيه لويس تشيلافيرت (36 سنة) اربع مباريات وغرمه 15 الف دولار عليه دفعها في مهلة 15 يوماً، الامر الذي سيحول دون اشتراكه في المباراتين الاخيرتين للمنتخب الباراغواياني في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ17 لكرة القدم: اليوم ضد فنزويلا، وفي 14 تشرين الثاني ضد كولومبيا.
واتخذ "الفيفا" هاتين العقوبتين بناء على شكوى من المدافع البرازيلي الدولي روبرتو كارلوس الذي ادعى ان تشيلافيرت بصق في وجهه في نهاية مباراة البرازيل - الباراغواي التي اجريت في بورتو الليغري في 14 آب الماضي وانتهت بفوز البرازيل 2-0 في التصفيات نفسها.
وافاد الاتحاد الدولي ان العقوبات التأديبية التي يتخذها لا تصير رسمية الا بعد ابلاغها الى الاتحادات المعنية.
وسيحل محل تشيلافيرت في منتخب بلاده حارس مرمى تشيرو بورتينو، افضل ناد في الباراغواي، الدو بوباديلا.

--------

* تحقيق في تهديد لروبرتو باجيو

اعلن امس الاتحاد الايطالي لكرة القدم فتح تحقيق في ما نسب الى مدافع لفريق البندقية لم يكشف اسمه من انه هدد مهاجم بريشيا روبرتو باجيو (34 سنة) خلال مباراة الفريقين في الدوري الايطالي في 28 تشرين الاول والتي اسفرت عن فوز بريشيا 3-2
ونقل وكيل باجيو فيتوريو بيتروني عن هذا المدافع قوله: "سأكسر ساقك. انت لن تذهب الى المونديال".
وخلال هذه المباراة، كان باجيو هدفاً لمخاشنة واضحة ادت الى التواء مفصلي في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب شهرين.
ويتصدر باجيو حالياً ترتيب الهدافين في البطولة مع لاعب بياتشنزا داريو هوبنر ولكل منهما ثماني اهداف، وهو مرشح ليكون احد اللاعبين الـ23 الذين سيختارهم مدرب المنتخب الايطالي جيوفاني تراباتوني لنهائيات كأس العالم الـ17 سنة 2002

--------

* انسحاب هنري وبوتي من المنتخب الفرنسي

افاد امس مسؤولون في كرة القدم الاوسترالية ان المهاجم الفرنسي الدولي لفريق ارسنال الانجليزي تييري هنري اضطر الى الانسحاب من المنتخب الفرنسي، الذي يلتقي المنتخب الاوسترالي في مباراة دولية ودية في ملبورن الاحد، لاصابته في كاحله خلال المباراة وتشارلتون اثلتيك الاحد الماضي والتي انتهت بخسارة فريقه 2-4 وسيحل محله مهاجم باريس سان جيرمان نيكولا انيلكا.
كذلك يتوقع انسحاب ايمانويل بوتي لسبب مماثل، وسيحل محله ألان بوغوصيان.

--------

* ايفنبرغ عاود التدريب مع بايرن ميونيخ

عاود كابتن فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه" ستيفان ايفنبرغ التدريب امس بعد غياب ثلاثة اشهر ونصف شهر عن الملاعب بسبب اصابة.
وكان ايفنبرغ (33 سنة) خاض مباراة واحدة مع فريقه هذا الموسم في المرحلة الاولى في 28 تموز الماضي انتهت بخسارة بايرن ميونيخ امام بوروسيا موينشنغلادباخ 0-1 وهو يتطلع الى المشاركة في المباراة المقبلة ضد فيردر بريمن في 17 تشرين الثاني.
وينتهي عقد ايفنبرغ مع بايرن ميونيخ اواخر الموسم الحالي، ومن المقرر ان يحل محله الدولي سيباستيان دايسلر (21 سنة) اعتباراً من موسم 2002-2003

-------

* الغاء مباراة مصر وليبيريا !

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الغاء المباراة الدولية الودية التي كانت مقررة امس على ملعب القاهرة الدولي بين مصر وليبيريا في اطار استعداد المصريين لنهائيات كأس الامم الافريقية الـ23 المقررة في مالي في كانون الثاني وشباط 2002
وعزا الالغاء الى اعتذار لاعبي المنتخب الليبيري في النوادي الاوروبية عن عدم الاشتراك في المباراة في اللحظة الاخيرة رغم حجز تذاكر السفر، ومن ثم عدم تمكن زملائهم المحليين الذين استعين بهم للحلول محل الغائبين من الوصول الى مطار ابيدجان في الوقت المناسب.
وسيتوجه المنتخب المصري الى جوهانسبورغ للقاء جنوب افريقيا الاحد في غياب حسام حسن الذي يعاني من اصابة.

-------

* غرامة وتحذير من "الفيفا" لفرنسا

قررت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تغريم الاتحاد الفرنسي 125 الف فرنك سويسري (84.800 اورو) بسبب الحوادث التي تخللت المباراة الدولية الودية بين فرنسا والجزائر على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية في 6 تشرين الاول الماضي، عندما نزل عدد من المتفرجين الجزائريين الى الملعب مما ادى الى توقف المباراة في الدقيقة 76
وارفقت هذه الغرامة بتحذير من تكرار حوادث كهذه في مهلة شهرين، تحت طائلة اتخاذ عقوبات اشد يمكن ان تصل الى حد منع اقامة المباريات على الملعب.
ويذكر ان المباراة اسفرت عن فوز فرنسا 4-1 الى حين توقفها.

-------

* تركيا تستعد لاهم مباراة من خمسين عاما مع النمسا

يستعد المنتخب التركي لكرة القدم لما سماه المدير الفني للفريق سينول جونيز بأهم مباراة تلعبها البلاد منذ خمسين عاما حيث تسعي تركيا لتخطي عقبة النمسا لتحجز مكانا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002.
ونقلت وكالة انباء الاناضول عن جونيز قوله في مطار اسطنبول "بلادنا تثق فينا. والثقة تأتي بالنجاح. سنلعب من وجهة نظري اهم مباراتين في خمسين عاما مع النمسا."
وستلعب تركيا مباراة الذهاب في فيينا يوم السبت وستقام مباراة العودة في اسطنبول بعدها بأربعة أيام.
وقال جونيز "سنرسم الابتسامة مرة ثانية على وجه تركيا."
وكانت اخر مرة تأهلت فيها تركيا لنهائيات كاس العالم عام 1954 بالقرعة بعد تعادلها في مباراة فاصلة مع اسبانيا.
وأضاف "هذه المرة لن يكون هناك تعادل او شيء من هذا القبيل. سنذهب الي النهائيات عن جدارة واستحقاق."
وقال انه لا توجد اصابات خطيرة في صفوف فريقه الذي يضم لاعبين من فريقي فناربهجة وغلطة سراي. ويضم الفريق كذلك عددا من اللاعبين المحترفين في اندية
انجليزية وايطالية واسبانية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/11/2001, 09:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 1,047
يعطيك العافية ياخوي على هالآخبار الحلوة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/11/2001, 05:23 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
مشكووووووووووووووور صقر مبرقع ..

جهد رائع .. والحقيقه ما قصرت ..

الله لا يحرمنا من مواضيعك يالغالي ..

وشكراً ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/11/2001, 09:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
هلا اخوي صقر مبرقع

الله يعيطك الف عافيه

وماقصررررررررررررت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube