#1  
قديم 04/01/2007, 07:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153
المنعطف الاهم .. والعثرات الثلاث ..!!




المنعطف الأهم ..!!


رغم أهميــة المرحلة ودخول مسابقة الدوري المنعطف الأهم الا ان الهلال وبكل اسف يعترية النقص لعوامل عدة يشترك في مسؤليتها الجهازين الفني والاداري على حد سواء ولايمكن ان يستثنى احدهما دون الاخر ..!!


المدرب

حقيقــة كنت من اشد المدافعيـــن عن المدرب ووجوب اعطائه الوقت الكافي ليكتشف كل لبنات الفريق لكي يستطيع ان يضع كل لبنــة في مكانها الصحيح وفق الاستراتيجــة التي سوف ينتهجها مع الفريق ..!!

ولكن وللأسف المدرب يبدو انه من النوعيـــة القلقـــة التي تضع لنفسها العراقيل وتقضي جل وقتها للتخلص منها .. فالمدرب لا يرى قوة فريقــه ابدأ.. فلا يتراء امامــه سوى قوة الخصم والمبالغــة في تلك النظرة .. فخلال عدد من المباريات السابقــة خيل اليّ ان الهلال أحد فرق الدرجــة الثانيــة والمقابل متصدر اندية الممتاز .. ولتكون المسألة واضحــة قم بحصر المباريات التي لعب فيها الزعيم بثلاث محاور وهل تستحق تللك المباريات ان يلعب الزعيم بهذا الكم الوافر من المحاور ..!! والغريب عندي ايضــا ان المدرب من النوعيــة المحظوظــة التي لعبت لصالحـها العديد من المباريات رغم التخبط الواضح في مجرياتها ولكنها حكمة العلي القدير .. ولكن هل الحــظ وحده كافيــا لأن يصعد بالفريق منصات التتويج ..!!



مدرب الليـــاقة


ومع تقدم المسابقة بدأنا نلحـــظ أثر طيب الذكر مادينا مدرب اللياقــة والذي رحل مع السيد باكيتــا وللحــق فالفارق يصب في صالح مادينا وبشكل ملحوظ ففي عدد من مباريات هذا الموسم ظهر ضعف المستوى اللياقي لدى عدد كبير من افراد الفريق وخصوصــا في المباريات ذات الرتم السريع وما عليك الا اعادة الشوط الثاني لمباراة الوحدة لتدرك المستوى اللياقي للفريق ..!!



الادارة


ولعل الفرصــة سانحــة أن اهمس في أذن الادارة وعلى غير العادة لان الفريق يمر بمرحلــة حرجــة كانت اليد الطولى في كل مايحدث للفريق ينطوي تحت مسؤوليات الجهاز الاداري فالفريق يعاني من الفوضويــة ( المقصودة ) بالســـماح لعدد من افراد الفريق بالابتعاد لاسباب واهيــة وغير منطقيـــة مما احدث خللا لن يلام عليه احد سوى المدرب الذي غلب على امره .. بل إن الجهاز الاداري لم يستطع ان يتعامل مع عدد من الاحداث التي شهدتها الســـاحة الرياضيــة والمحليــة ولعل اقرب مثال قضيــة اللاعب خالد عزيز ..ولعلي اجد فرصــة اخرى لأدلو بدلوي في هذا الموضوع ..!!



قائد الفريق


لعل من اهم الاسباب التي أدت الى حدوث فجوة عدم تواجد الكابتن المؤهل الذي يستطيع ان يحدث البصمة المؤثرة على خارطة الفريق مع احترامي لكل من حمل على عضده الشارة ولكن تلك هي الحقيقة على اقل تقدير من وجهة نظري .. ويتحمل هذا الخلل الجهاز الاداري الذي وللاسف همش دورالقائد بعفوية منقطعــة النظير عندما سمحت لســامي الجابر بالغياب طوال تلك الفترة لأن تواجد سامي مع الفريق ضروري ليس شرط ان يلعب بقدر ان يكون ضابط ايقاع .. في ظل عجز نواف التمياط القيام بهذا الدور مع احترامي الشديد له ولمحبيــه فهو الان يدور في حلقة البحث عن الذات ولايمكن له في هذه الفترة بالذات ان يكون المحرك المعنوي للفريق .. وللحقيقــه لم اجد للادارة سببــا مقنعــا يبرر سماحها لسامي الجابر بالابتعاد عن الفريق طوال هذه الفترة رغم اهميــة تواجده ولو معنويـــا ..!!



نقاط عابرة


الفريق يحتاج في الوقت الى اعادة تنظيم فقــط من خلال اجتماع عاجل يضم كل عناصر الفريق ؛ رئيس النــادي ونائبه والطاقم الفني والاداري واللاعبون ..!!

ولعل أهم اولويات الادارة في المرحلة القــادمة تلبيت رغبــة المدرب باحضار مهاجم ذا طراز رفيــع ليكون مساندا للنجم ياسر والأهم عندي ان يكون الوسيط ليس له علاقــة ابدا بالمدرب بل يخير المدرب بين عدد من اللاعبين ويقف دوره على المفاضلة لأختيار الانسب ..!!

كما ان الفرصــة اصبحت مواتيــة لادارة الفريق بتصحيح الوضع بسد بعض الثغرات متى ما أردت ان تحصد الذهب فالفريق يحتاج الى لاعبين محليين من نوعيــة النجوم لسد خانت الظهير وقلب الدفاع .. لأن البطولة الاسيوية اصبحت على الأبواب رغم صعوبة ذلك في ظل تمسك الفرق بلاعبيها لأن الفرصــة متاح لعدد كبير من الاندية بدخول المربع الذي تنشده اغلب الفرق التي تضم لاعبين يستحقون ان يرتدوا قميص الزعيم ..امــا تلك النوعيــة البديلة التي تركن على دكة الاحتياط فمن الافضل ان تبقى في أنديتها حفاظا على خزائن النادي التي تعاني الشح خلال هذه الفترة .. !!

ولعل العثراث الثلاث الاخيرة هي بداية : اما لتصحيح الوضع او الاستمرار في الهروب من اللقمــة التي تحتاج الى جهد مضاعف فالجميع يعمل لأن يظفر ببطولة الدوري فمهرها غالي فمن يدفع المهر اللائق حتما هو من سيكون الفارس الذي يزف لمنصتها ..!!

الهلال هــو الاقرب هكذا تقول الارقم .. ولكن لن نسلم بذلك الا بعد خطوات التصحيح المرتقبــه فهل يتمسك الزعيم بهذا المكتسب الذي عمل له خلال الدور الاول ام يكتفي بما حقق .. الاجابة بعد تسعة ايام ..!!


والله من وراء القصد



الظــاهـرة
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube