المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/11/2001, 11:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2001
المكان: الامارات - دبي - ديره
مشاركات: 277
من اوراق تصفيات مونديال 2002 ((4))

اوراق من تصفيات مونديال 2002 (( 1 ))
من اوراق تصفيات مونديال 2002 (( 2 ))
من اوراق تصفيات مونديال 2002 (( 3 ))



روسيا تعــود الـى الساحــه



بعد انفراط عقد الجمهوريات السوفيتيه، شاركت روسيا في مونديال 1994 الامريكي حيث خرجت من الدور الاول بعد فوز واحد وخسارتين، ثم اخفقت في تصفيات مونديال 1998 الامريكي بعد جوله فاصله من مباراتين امام ايطاليا وفي تصفيات امم اوروبا 2000 حلت ثالثه خلف فرنسا واوكرانيا، بعد هذه العفوه، تعود روسيا الى مونديال 2002 بدفاع قوي وهجوم مقيد مع ان مخازنها تحوي اكثر من لاعب خطير.

بدأت روسيا، بقيادة المدرب اوليج رومانتسيف (( بديل اناتولي بيخوفتس )) التصفيات بقوه، فسجلت 4 انتصارات في مبارايتها الخمس الاولى وتعادل واحد.

المباراتان الاهم لروسيا كانتا الخامسه والسادسه ضد يوغسلافيا بالذات في بلجراد وموسكو. إذ كانت يوغسلافيا مرشحه لبطاقة المجموعه. غير ان الروس ضربوا الضربه في بلجراد وفازوا بهدف ولم ينزعجوا ابدا عندما انتهت مباراة الرد بالتعادل 1-1.

اللافت هنا، ان الروس اجتازوا العقبه اليوغسلافيه بيد انهم عجزوا عن ذلك اما سلوفينيا لانهم تعادلوا معهم 1-1 ثم خسروا 1-2. وما شفع لهم ان سلوفينيا تعادلت في خمس من المباريات العشر دون اي خساره فحلت ثانيه وستخوض لقاءين في الملحق الاوروبي ضد رومانيا.

واللافت ايضا ان الروس يعشقون اللعب في الخارج لانهم جمعوا 12 نقطه من اصل 15 ممكنه. وكان بمقدور الروس ان يسجلوا اكثر من 18 هدف في 10 مباريات، لكن يبدو ان تعليمات روما نتسيف دائما تسجيل هدف السبق ثم الارتداد الى الدفاع للمحافظه على الفوز. واذا ما تحرر خط العجوم الروسي اكثر فان التشكيله ستصبح اخطر.

وفي التصفيات، فازت روسيا على سويسرا 1-0 ( هدف بتشاستنيخ ) و4-0 ( بتشاسنتيخ 3 اهداف، وتيتوف ) ... وعلى لوكسمبورج 3-0 ( بوزنيكين وخوخلوف وتيتوف ) و2-1 ( الينيتشيف ويسماك ) .. وتعادلت مع سلوفينيا 1-1 ( خوخلوف ) وخسرت 1-2 ( تيتوف ) .. وفازت على يوغسلافيا 1-0 ( بتشاستنيخ ) وتعادلت 1-1 ( كوفتون ) .





واستخدم المدرب 25 لاعبا في التصفيات، واللاعبون الوحيدون الذين خاضوا المباريات العشر هم بتشاستنيخ وخوخلوف ونيغماتولين واونوبكو وتيتوف.

ويضم المنتخب عددا من المحترفين في اوروبا ابرزهم نجما سلتا فيجو الاسباني فاليري كاربين والكسندر موستوفي، وعددا من لاعبي فريق سبارتاك موسكو ولوكوموتيف موسكو المشاركين في دوري ابطال اوروبا.

وعرف المنتخب دائما بالفاعليه وسطا وهجوما، وبذل رومانتسيف جهدا كبيرا ليسد النقص في خط الدفاع. ومما فعله هو انه فرض على موستوفوي ان يلعب في الوسط قريبا من الدفاع بحيث يوجه الفريق ككل وعهد الى ايغور تيتوف ان يلعب خلف المهاجمين. وفي كل حال، فان ابرز الخطوط هو خط الوسط.

وبالنسبه الى التشكيله الاساسيه فانها تضم حيث المبدأ الحارس رسلان نيغماتولين ( لوكوموتيف موسكو )، والمدافعين اليكسي سمرتين ( بوردو الفرنسي ) و ديميتري خليتسوف ( بشيكتاش التركي ) وفيكتور اونوبكو ( اوفييدو الاسباني ) ويغور تشوغاينوف ( لوكوموتيف ) و يوري نيكيفوروف ( ايندهوفن الهولندي ) ويوري كوفتون ( سبارتاك موسكو )، ولاعبي الوسط كاربين وموستوفي ( سلتا فيجو الاسباني ) وتيتوف ( سبارتاك ) وديميتري الينيتشيف ( بورتو البرتغالي )، والمهاجمين فلاديمير بتشاستنيخ ( سبارتاك ) وديميتري خوخلوف ( سوسييداد الاسباني ).

يقول الاتحاد الروسي للعبه ان لديه مليوني لاعب في هذا البلد الذي يسكنه 150 مليون نسمخ وتبلغ مساحته 400.075.17 مليون كلم مربع.



كرواتيـــا تلتقـــط انفاسهــا



وابلت كرواتيا بلاء حسن في اختبارها الاول في نهائيات كاس العالم حيث حلت ثالثه في المونديال افرنسي بقيادة مدرب ايران الحالي ميروسلاف بلازيفيتش، وهي نتيجه لم يكن يتوقعها احد من دافور سوكر ورفاقه الذين حققوا 5 انتصارات مقابل خسارتين مع 11 هدفا لهم و5 عليهم علما بان الاتحاد الكرواتي الذي يضم 80 الف لاعب في سجلاته انضم الى الفيفا عام 1992 فقط، اي بعدما انتزع الكروات استقلالهم من يوغسلافيا، وبعد اربع سنوات فقط شارك منتخبه في نهائيات امم اوروبا 1996. وفي كرواتيا اقل من 5 ملايين نسمه ينتشرون على بقعة مساحتها 38565 كلم مربع.

الفتره الماضيه كانت مثمره رياضيا للكروات. ففي يوليو احرز نجمهم فوران يفانيسيفيتش بطولة ويمبلدون لكرة المضرب في انجاز غير مسبوق، ثم كان التهال للمونديال للمره الثانيه على التوالي بعدما حل المنتخب الاول في المجموعه الاوروبيه السادسه بفارق نقطه واحده امام بلجيكا التي ستلعب في الملحق ضد تشيكيا. بالتالي، التأم جرح الاخفاق في بلوغ نهائيات امم اوروبا 2000 بسرعه، علما بان بلازيفيتش ترك المنتخب بعد الاخفاق وحل محله ميركو يوزيتش، وما تحقق ليس امرا عابرا بالنسبه الى دوله شابه يعرفها العالم من خلال الرياضه ( كرة السله وكرة الطائره وكرة اليد فقط ) بالذات.

ويجب الاعتراف بان مجموعة كرواتيا في التصفيات كانت سهله نسبيا، ومع ذلك شكلت بلجيكا خطرا واضحا وصريحا فقط امام مضيفتها كرواتيا في المباراه الاخيره للمجموعه يوم 6 اكتوبر الماضي في زغرب. غير انه كان للمهاجم المعروف الن بوكسيتش راي اخر باعتبار انه سجل هدف المباراه اليتيم بعد مخاض صعب (( الدقيقه 77 ) وترك للبلجيك مهمة البحث الشاق عن بطاقة في الملحق علما بان زميلة المخضرم روبرت بروزينتشكي اهدر ركلة جزاء في الدقيقه 36.

ولم تخس كرواتيا اي مباراه في التصفيات ( 5 انتصارات و 3 تعادلات )، واهتزت شباكها مرتين فقط، ليس لقوة دفاعها بل لقلة الحيله لدى لاعبي بلجيكا واسكتلندا ولاتفيا وسان مارينو. والدول المذكوره ليست من دول الصداره بالتاكيد ولا تملك مهاجما واحدا ذائع الصيت.

وعموما عاب عشاف المنتخب على مدربهم ميركو يوزيتش الذي تسلم المهمه في نوفمبر 2000 عدم تحليه بالشجااعه، واعتماده دائما على تشكيله حذره، وعدم امتلاكه القدره على تحريك لاعبيه بالدرجه التي كان يمتلكها بلازيتفيتش. ويذكر ان يوزيتش قاد يوغسلافيا في الماضي الى احراز بطولة العالم للشباب عام 1987.

باستثناء الحارس بليتيكوزا ( هايدوك سبليت ) وقلب الدفاع ستيماتش ( هايدوك ) فان معظم اساسي كرواتيا محترفون في الخارج.

ولم يشارك نجم الوسط زفونيمير بوبان في التصفيات لاصابته، وهو اخيرا ترك ميلان الايطالي الى سلتال فيجو الاسباني من دون ان يثبت نفسه اساسيا فاثر الاعتزال. كذلك لم يعتمد المدرب على نجوم المنتخب السابق ازانوفيتش ولاديتش وبيليتش، وتمكن من اقناع بوكسيتش بالمشاركه في المباريات المهمه فقط.

ويلعب بروزينتشكي الذي جرب انديه عدة منها منها برشلونه الاسباني قبل ان يحط الرحال حاليا في صفوف بورتسموث الانجليزي ( درجه ثانيه ) وخلف المهاجمين بوكستيش ( ميدلزبره الانجليزي ) وستانيتش ( تشلسي الانجليزي ) ولان بروزينتشكي صار عجوزا فان بديله قد يكون يوريكا فرنجيس ( باير ليفركوزن الالماني ). والبديل الشاب لبوكسيتش قد يكون ايفيكا اوليتش ( اف. س. زغرب ) وهناك ايضا فلاوفيتش ( باناثينايكوس اليوناني ) من دون ان ننسى دافوز سوكر الاحتياطي في فريق وست هام اللندني.





وما يقلق يوزيتش ان عددا من لاعبيه المحترفين ليس اساسيا في فريقه الاوروبي على غرار سوكر ويارني ( لاس بالماس الاسباني ) وزيفكوفيتش ( ليفركوزن ).

عموما. فان الحارس الاساسي هو بليتيكوزا الشاب ( هايدوك )، وفي الدفاع ايفان تودور ( يوفنتوس ) وستيماتش ( هايدوك ) وروبرت كوفاتش ( بايرن ميونيخ ) وامامهم زيفكوفيتش ( ليفركوزن ) ويارني ( لا بالماس )... وفي الوسط سولدو ( شتوتجارت الالماني ) ونيكو كوفاتش ( بايرن ميونيخ ) وبروزينتشكي ( بورتسموث )، وفي الهجوم ستانيتش ( تشلسي ) وبوكسيتش ( ميدلزبره ).

وفي التصفيات، تعادلت كرواتيا مع بلجيكا 0-0 ثم فازت 1-0 ( هدف بوكسيتش ).. وتعادلت مع اسكتلندا 1-10 ( هدف بوكسيتش ) و0-0 ... وتخطت لاتفيا 4-1 ( بالابان 3 اهداف وفوغرينتش ) و1-0 ( بالابان ).. وهزمت سان مارينو 4-0 ( فلاوفيتش وبالابان وسوكر وفوغرينتش ) ثم 4-0 ايضا ( كوفاتش وبروزينتشكي هدفين وسولدو ).




الدنمـــارك بجـــلد جديـــد



بذل مدرب الدنمارك مورتن اولسن جهدا كبيرا لتصحيح الاوضاه معنويا وذهنيا بعد الهزائم الثلاث في الدور الاول لكاس امم اوروبا 2000. تسلم مهمته بعد المسابقه، وتحديدا في 3 سبتمبر ثم زج منتخبه في اتون التصفيات الخاصه بالمجموعه الاوروبيه الثالثه لتي ضمت خصما صعبا جدا هو المنتخب التشيكي المتخم النجوم وعلى راسهم بافل ندفيد.

البدايه كانت صعبه نسبيا، فوز في الخارج على ايسلندا المغموره 2-1 ( هدف توماسون وبيسكارد ) ثم تعادل ثمين في الخارج امام ايرلندا الشماليه 1-1 ( هدف رومندال ) واخر مخيب امام بلغاريا في كوبنهاجن 1-1 ( ساند).

كان ذلك قبل ان تبدا السنه 2000. ومع نهايتها اعلن الحارس بيتر شمايكل اعتزاله ولحق بالتالي بالشقيقين ميكايل وبراين لاودروب. وكم فعل الثلاثه للوصول بالمنتخب الى القمه، خصوصا شمايكل وبراين اللذين قادا المنتخب الى احراز كاس امم اوروبا 1992.

ثم بدأت السنه 2001 ففازت الدنمارك على مالطا 5-1 ( ساند 3 اهداف و هاينتسه وينسن )، وجاء الاختبار الكبير امام تشيكيا في براغ فانتهي بتعادل سلبي ثمين، وضرب الدنماركيون بقوه في مباراة الاياب في كوبنهاجن وفازوا 2-1 ( ساند وتوماسون )، ثم تراخوا في كوبنهاجن وهزموا مالطا بصعوبه 2-1 ( ساند هدفين ) وتعادلوا مع ايرلندا الشماليه 1-1 ( رومندال ) ثم افاقوا وتخطوا بلغاريا في صوفيا 2-0 ( رومندال وساند ) واخيرا ايسلندا 6-0 ( رومندال وساند هدفين وغرافيسن هدفين وميكيلسن ). هدفا يعني ان الدنمارك لم تهزم وجمعت 6 انتصارات و4 تعادلات و22 نقطه بفارق نقطتين امام تشيكيا التي ستتوجب عليها مواجهة بلجيكا في الملحق الاوروبي.

وكان المنتخب فشل على طول الخط في بلوغ نهائيات المونديال وتحديدا من 1958 الى ان شذ عن القاعده وشارك في مونديال اسبانيا 1986 حيث بلغ الدور الثاني قبل ان يسقط بعنف امام اسبانيا ومهاجمها الشهير اميليو بوترافينيوا. وبعد غيابين متتالين عن المسرح الكبير عاد المنتخب وشارك في موندايل فرنسا 1998 حيث بلغ الدور ربع النهائي, ويأمل المدرب مورتن اولسن، الذي كان قلبا للدفاع على مدى سنوات طويله، ان يصل يتشكيلته الجديده الى الدور ربع النهائي ايضا في ملاعب اليابان وكوريا الجنوبيه، ومساعد المدرب ليس سوى النجم الشهير ميكايل لاودروب. ذلك ان اللاعبين لا يخلون من مهارة، ولا يخلون طبعا من قوة بدنيه اشتهروا بها ويقدرون من خلالها ازعاج اي خصم.

وحتى اليوم خاضت الدنمارك 9 مباريات في نهائيات كاس العالم فسجلت 5 انتصارات وتعادل واحد و3 هزائم ولها 19 هدفا وعليها 13 هدفا.




وفي 10 مباريات شارك 25 لاعبا, في الاتحاد الدنماركي للعبه الذي انضم للفيفا باكرا جدا عام 1904 ما مجموعه 280 الف لاعب، وليس في البلاد ( 5 ملايين نسمه و 43 الف كلم مربع ) انديه قويه، غير ان الموهبه موجوده، لذا فان عددا كبيرا من الدنماركيين مخترفون في الخارج، بل ان التشكيله الاساسيه لا تضم الا (( المعتربين )).

وحل الحارس توماس سورنسن ( سندرلاند الانجليزي ) محل شمايكل بجداره، وفي الدفاع هناك الظهير الايسر العجوز يان هاينتسه ( ايندهوفن ) والظهير الايمن توماس هلفيغ ( ميلان )، وحل رينيه هنريسكن ( باناثينايكوس اليوناني ) محل يس هوغ ( تشلسي ) في مركز قلب الدفاع بعد الاعتزال الاخير بسبب الاصابه، وفرض ممارتن لاورسن نفسه قلبا للدفاع في ميلان بعد انضمامه من بارما وصار اساسيا في المنتخب ايضا الى جانب هنريكسن.

وفي الوسط هناك صانع الالعاب مارتن يورغنسن ( اودينيزي الايطالي )، ويقوم ستيغ توفتينغ ( هامبروغ ) الاقرب الى المصارع وتوماس غرافيسن ( ايفرتون ) بدور حلقة الربط، في حيث يقوم دينيس رومندال بدور الاسناد مع يون دال توماسون ( فيينورد ) للمهاجم المعروف ايبي ساند ( شالكه ), وساند هو هداف المنتخب ( 9 اهداف في التصفيات ) وهداف الدوري الالماني في الموسم الماضي ( 22 هدفا ).

وشارك 5 لاعبين في المباريات العشر خلال التصفيات وهم هاينتسه وهلفيغ وهنريسكن ورومندال ساند.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/11/2001, 06:18 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 473
تسلم والله يامميز


ويبدو ان تودور وزملائة قادمون بعد فقدهم للجيل الذهبي سوكر ,بوبان

وغيرهم...


مع ان تأهلهم كان صعبآ ولكن اعتقد ان لهم شأن .


تحياتي لـ بوحميد؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/11/2001, 10:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2001
المكان: الامارات - دبي - ديره
مشاركات: 277
مشكور اخويه على هذه المشاركه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/11/2001, 01:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
هلا اخوي : بوحميد

الله يعيطك الف عافيه

وماشاء الله عليك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/11/2001, 10:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
روسيا الفريق الذي لا ينتهي انه فريق بارد كجو سيربيريا وجميل بروعة تصاميم كتدرائيات موسكو

انه فريق كبير جدا وصاحب امجاد كبيرة واعتقد ان بنائه من جديد ليس صعب خصوصا اننا لم نشاهد الدب الروسي كما كان سابقا


اما الدنمارك في فرصة ان يظهروا بدون الأخوين الرائعين مايكل وبراين لاودروب وما قدماه في كاس العالم 98 بكل تاكيد شئ رائع وان كان خروجهم من امام البرازيل امر متوقع ولكن قدم ريفالدو هي اللتي انصفت السامبا


ونتوقف عند المنتخب الرائع انهم الكروات وصلوا في اول ظهرو للمركز الثالث وهو انجاز لم يسبقهم به إلا البرتغال والكل يعتقد ان نشاهد منتخب كبير خصوصا بوجود الخبير جدا الن بوشكش وهو الذي غيبته الإصابة عام 98

جميل جدا منك يا الغالي هذا الموضوع والله يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/11/2001, 05:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2001
المكان: الامارات - دبي - ديره
مشاركات: 277
سعودوالاولاني

مشكورين شباب على المشاركه والله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube