المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/12/2006, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 9 / 12 / 1427 هـ من الصحف









امتعاض هلالي من تصرف الحزم..
عارض صحي يلزم الجمعان السرير الأبيض وغياب مفاجئ لعزيز




كتب - اسامة النعيمة:
تعرض مهاجم الهلال عبدالله الجمعان لعارض صحي بالقلب صباح امس استلزم تواجده بمستشفى دله، حيث قرر الطبيب بقاءه لمدة يومين للاطمئنان على قلبه لشعوره بزيادة في دقات القلب، إلا ان الفحوصات الأولية أظهرت سلامته، ولكنه يحتاج لفحص أدق مع الراحة، وقد زاره عقب نهاية التدريب مدير الفريق عادل البطي وزملاؤه اللاعبون الذين أبدوا ارتياحهم عقب الاطمئنان عليه من جراء العارض الصحي المفاجىء.

من جهة ثانية غاب لاعب الوسط خالد عزيز عن التدريب الاخير قبل اجازة العيد دون ان يخبر ادارة الكرة بذلك وبدوره علق مدير الكرة البطي باننا ننتظر حضور اللاعب يوم الاحد لمعرفة اسباب الغياب ثم نحدد القرار.

ومن جانب آخر انتقد الهلاليون رفض ادارة الحزم تقديم موعد المباراة التى ستجمعهما يوم الاربعاء القادم بالرس الى العصر بدلا من المساء رغبة في اتاحة الفرصة للاعبي الهلال المنضمين للمنتخب للعودة مبكرا للرياض كونهم سيلتحقون بمعسكر المنتخب صباح الخميس فى مدينة الدمام مما يعني إرهاقهم عقب العودة من القصيم فى ساعة متأخرة خصوصا ان ذلك يعد مصلحة وطنية.



أربعة الشباب فرضت (السلبية) على الهلال

كتب - خالد المشيطي:
بدأ الهلال المتصدر مسلسل التفريط بالنقاط بعد تعادلين مع الخليج ثم الوحدة.. وهو ما يعني تعرض صدارته للخطر مع بداية الدور الثاني إذا ظل في وضعه الحالي في قادم المباريات. وأمام الخليج وضح أن لاعبيه غير قادرين على الوصول إلى مرمى الخصم، وساهم بذلك طريقة المدرب (المتحفظة) جداً.. وأمام الوحدة ظل عاجزاً عن التسجيل.. أيضاً لأن الطريقة غير مناسبة! ومن الواضح أن لاعبي الهلال دخلوا المباراتين السابقتين تحت تأثير (مخدر) الفوز على الشباب بأربعة أهداف ومستوى رائع، ثم ثناء غمر به اللاعبين والجهاز الفني.. ربما أن ذلك جعل الفريق اجمالاً يدخل المباراتين السابقتين بشعور (الفوقية) وبالتالي فقدوا "الرجولية" في الأداء معتبرين الفوز بين أيديهم.. وتسجيل هدف أو أكثر هو مسألة وقت فقط أي من دقائق المباراة قد تسمح به.. ثم يحدث أن تطلق صافرة النهاية بسلبية الأداء



تعادلات الهلال تغري الفرق الأخرى

كتب - فهد الروقي:
خرج الهلال من الدور الأول بعدد وافر من النقاط جمعها من عشر انتصارات مكنته من الانفراد بالصدارة متفوقاً على أقرب منافسيه بثمان نقاط في حين بقي مطاردوه ينتظرون سقوطه للاقتراب أكثر منه ومزاحمته على الصدارة واختطافها منه قرب مراحل الحسم خصوصاً وأن الهلال سيكون عندها مشغولاً بارتباطه الخارجي في دوري أبطال آسيا.

ولكن التعثر الأزرق جاء مبكراً على عكس جميع التوقعات حيث تعادل أولاً مع الخليج "متذيل قاع الترتيب" حينها سلبياً ثم تكرر نفس السيناريو مع وصيفه "الوحدة" بذات النتيجة مفرطاً في أربع نقاط لو تحققت لكان وصوله للصدارة واللعب على المباراة النهائية بمثابة المضمون أو يقرب منه في حين أن هذه التعادلات اعطت لبقية المنافسين الفرصة في التقدم للأمام خصوصاً الفريق الاتحادي الذي نجح في إضافة ست نقاط متتالية في رصيده ليقفز لمركز الوصافة متساوياً مع الوحدة في عدد النقاط ولم يبتعد عنهما الشباب بعد فوزه الأخير على الخليج بثلاثية.

وستكون بقية منافسات الدور الثاني خصوصاً لهذه الفرق الأربعة ساخنة جداً وسيكون للعبة الكراسي الموسيقية حضور كبير حتى يحسمها أحدهم.





الإدارة تهدد (عزيز) بعدم المشاركة والحسم من مرتبه
متاعب (القلب) تنقل عبد الله الجمعان للمستشفى..والغيابات تبعثر أوراق بوسيرو قبل الحزم


* كتب - طارق العبودي:
توجه أعضاء فريق الهلال الكروي من إداريين ومدربين ولاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية ظهر أمس من مقر النادي إلى مستشفى دلة لزيارة زميلهم عبدالله الجمعان الذي يرقد على السرير الأبيض هناك منذ ليل الأربعاء لشعوره باضطرابات وخفقان في القلب.وقد اطمأن الهلاليون على صحة اللاعب متمنين له السلامة والعافية والخروج سريعاً من المستشفى.
وكان عبدالله الجمعان قد غاب عن حصتي الأربعاء التدريبيتين بعذر قدمه لإدارة الكرة مؤكداً فيه أنه يعاني شيئاً من المتاعب الصحية قبل أن يجد نفسه مضطراً لزيارة الطبيب الذي أوصى بتنويمه.
من جهة ثانية ينتظر أن ينضم لاعب الوسط الدولي خالد عزيزة إلى قائمة لاعبي الهلال (الغائبين) عن المباراة الدورية التي ستجمع فريقهم أمام الحزم يوم الأربعاء المقبل في الرس ما لم يقدم أي عذر مقنع ومقبول عن غيابه المفاجئ عن حصة أمس التدريبية.. ولن يكتفي الهلاليون (وفقاً للائحة الداخلية) بإبعاده عن المباراة بل سيطاله أيضاً عقوبة الحسم من مرتبه الشهري.
تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي سيفتقد عدداً كبيراً من عناصره في هذه المباراة يتقدمهم سامي الجابر وطارق التايب وعبدالعزيز الخثران وسلطان البرقان لظروف وأسباب مختلفة.. في حين مايزال هناك شكوك حول مقدرة الغامدي والعبدالسلام على المشاركة بسبب الإصابة.
وعلى صعيد التدريبات فقد أدى الفريق ظهر أمس آخر حصة تدريبية قبل إجازة عيد الأضحى المبارك التي ستقتصر على يومي (الجمعة والسبت).
وشهد المران أمس غياباً عناصرياً كبيراً شمل قائد الفريق سامي الجابر (إجازة) والمصابين (التايب والقحطاني والعبدالسلام والغامدي والدعيع) الذين قضوا وقت المران في وحدة العلاج.. فيما لم يحضر خالد عزيز إضافة إلى عبدالله الجمعان الذي يرقد في مستشفى دلة.. و(الخثران والبرقان والحربي والعتيبي) لأدائهم الحج.
وتركز مران الأمس على النواحي اللياقية والعضلية قبل أن يتناول اللاعبون وجبة الغداء التي كانت من ضمن برنامج المران.
وسيعود النشاط التدريبي يوم الأحد المقبل بفترتين (صباحاً ومساءً) لتكون بداية الإعداد الفعلي لمواجهة الحزم الأربعاء.. وتتواصل التدريبات على فترة واحدة يومي الاثنين والثلاثاء.
من جانبها أجرت إدارة النادي وبتوجيه من سمو الأمير محمد بن فيصل تعديلاً على نظام مكافآت الفوز تحفيزاً للاعبين لمضاعفة جهودهم وتقديراً منها لما قدموه في القسم الأول من الدوري.. وقررت رفع المكافآت في حال الفوز على الحزم إلى 5000 ريال بدلاً مما كان مقرراً لها في السابق 1000 ريال لكل لاعب.
من جهة ثانية نفى ل(الجزيرة) مسؤول إداري هلالي ما تردد مؤخراً حول طلب بوسيرو من الإدارة التعاقد مع (مهاجم) سواء كان محليا أو أجنبيا.
وقال هذا المسؤول: إن بوسيرو لم يتطرق لأي شيء من هذا القبيل ولم يطلب التعاقد مع أي لاعب وخصوصاً في خط الهجوم.. ولكن حين عرضت عليه الإدارة هذه النقطة أجاب بأن أي مدرب كان لن يمانع في دعم قوة فريقه بأي لاعب مميز.
وأضاف المسؤول الهلالي: لدى فريقنا مجموعة من المهاجمين البارزين يتقدمهم (ياسر وسامي والجمعان والصويلح والعنبر والخراشي) يتمناهم أي فريق.



سيتم خلالها (تقليص) أعداد اللاعبين في التدريبات
(غربلة) شاملة بانتظار الفريق الهلالي قريباً!!


* كتب - طارق العبودي:
كشفت مصادر هلالية ل (الجزيرة) أن الفريق الكروي على موعد في الأيام القليلة التي تلبي إجازة عيد الأضحى المبارك وبدء الفترة الاحترافية الثانية التي ستنطلق في 22 من ذي الحجة الجاري مع (غربلة) شاملة سيتم بموجبها أبعاد بعض الأسماء المسجلة في الكشوفات، ولم يعد لدى أصحابها أي جديد يمكن أن يفيدوا به الفريق فنياً.
وأفادت المصادر أن اجتماعات متتالية سيتم عقدها بهذا الخصوص مع البرتغالي خوزيه بوسيرو مدرب الفريق الأول والبرازيلي اوقتن فيلهو مدرب الفريق الاولمبي لدراسة كل اسم على حدة (من غير اللاعبين الأساسيين) لتقييم أدائهم الفني ومدى إمكانية الاستفادة منهم.. وستقوم الادارة بتوقيع مخالصات مالية (نهائية) مع اللاعبين الذين سيتم إبعادهم (نهائياً) في حين سيتم منح (إجازات طويلة) الى نهاية الموسم لبقية اللاعبين الذين ترى التقارير الفنية ان لديهم ما يمكن أن يقدموه لكنهم لن يجدوا الفرصة التي ربما يتحصلون عليها في الموسم المقبل.
ويأتي الهدف من هذه الغربلة المنتظرة وفقاً لتأكيد المصادر ذاتها لتقليل عدد اللاعبين الذين يؤدون التدريبات حالياً ولمنح المدرب ومعاونيه فرصة التركيز أكثر.
ويشارك في التدريبات التي يشرف عليها بوسيرو وقرابة 34 لاعباً (بمن فيهم المصابون) فيما يشرف فيلهو على تدريب حوالي 16 لاعباً، وستكون هذه الغربلة خطوة أولى تسبق الغربلة النهائية قبل انطلاقة الموسم المقبل التي سيتم خلالها تنسيق مجموعة كبيرة من الاسماء تنفيذاً لقرار اتحاد الكرة الاخير الذي يوجب على الاندية بتقليص أعداد لاعبيها (الموسم المقبل) الى الرقم 40 او مادون ذلك.



(الجزيرة ) زارته في مستشفى دلة.. الجمعان يطمئن الجميع على صحته ويقول:
حالتي غير مقلقة وسأعود قريباً بإذن الله


* كتب - طارق العبودي:
طمأن لاعب فريق الهلال الكروي الكابتن عبدالله الجمعان الذي يرقد على السرير الأبيض في الغرفة 203 بمستشفى دلة بالرياض محبيه وكل من سأل عن صحته بأنه بخير وعافية وان حالته مطمئنة ولا تدعو للقلق بإذن الله تعالى.ووصف الجمعان في حديث ل(الجزيرة) التي زارته عصر أمس في المستشفى ما تعرض له بقوله: منذ منتصف الأسبوع وأنا أشعر بشيء من الإرهاق والتعب الذي ازداد قليلا يوم الأربعاء رغم انني حضرت إلى مقر النادي (مساء) لتقديم الاعتذار للجهازين الإداري والفني.وفي وقت مبكر من يوم الخميس (الساعة 6 صباحاً) شعرت بخفقان في القلب واضطرابات في النبض اضطررت بسببها للتوجه إلى المستشفى فأوصى الطبيب بتنويمي على الفور لإجراء مزيد من الفحص الاطمئناني بعد أن أكد لي ان الحالة غير مقلقة بإذن الله وان ما حصل كان بسبب الارهاق الشديد وبرودة الجو وانها لا علاقة لها بالقولون الذي أعاني منه منذ فترة طويلة.
وأضاف: أكد لي الطبيب أيضاً ان بقائي في المستشفى لن يطول بحول الله وانه سيسمح لي بالخروج بعد يومين أو ثلاثة لكنه نصحني بالخلود لراحة تامة مدة سيحددها بنفسه قبل أن أعود ثانية لمزاولة التدريبات مع زملائي في الهلال بإذن الله تعالى.
وشكر عبدالله كل من سأل عنه أو زاره أو اتصل به من داخل الوسط الرياضي أو من خارجه وخص منهم أعضاء شرف وإدارة الهلال وأعضاء الجهازين الإداري والفني وزملاءه اللاعبين واعداً إياهم بأن يعود بإذن الله أفضل مما كان وأن يكمل المشوار مع زملائه وان يساهم معهم في ابقاء الهلال زعيماً كما عرفته كل الجماهير.
من المستشفى
* غصت غرفته التي يرقد بها (203) بكميات كبيرة من باقات الورود التي قدمها له زائروه.
* وُجد إلى جانبه والده اللاعب والمدرب الهلالي السابق الكابتن محمد الجمعان (حميِّد) وشقيقه الأصغر فيصل لاعب الفريق الأولمبي الهلالي وأفراد أسرته.
* لم ينقطع رنين هاتف الغرفة ولا جواله الشخصي من كثرة الاتصالات التي يطمئن أصحابها بها على صحته.
* لاعبو وإداريو ومدربو الفريق الهلالي وعدد من الجماهير حرصوا على زيارة الجمعان طوال يوم أمس وعلى فترات مختلفة.
* ترحيب خاص حظيت به (الجزيرة) من اللاعب ووالده وأشقائه أثناء الزيارة حيث أكدوا ان لهذه الصحيفة مكانة خاصة في قلوبهم



كل جمعة
رئيس الهلال.. والزيد
صالح الهويريني


** عجز الهلال عن تحقيق فوزين مهمين من أمام الخليج والوحدة كانا من شأنهما لو تحققا أن يرفعا رصيده إلى (36) نقطة.. وأن يعززا أيضاً من مقدار حظوظه في نيل صدارة المرحلة التمهيدية من الدوري.. لا أتجنى إن قلت بأن تعادل الهلال من خلال هاتين المباراتين كانت أسبابه وفي المقام الأول تعود إلى تراجُّع مستوى بعض نجومه ومنهم الشلهوب تحديداً.. إضافة إلى تلك الثقة المفرطة التي ربما تولَّدت وبشكل كبير في نفوس أغلب عناصره عقب المستوى المتميز الذي أظهره فريقهم أمام الشباب ومن جراء فوزه يومها بنتيجة كبيرة..
** تابعت مباراة الهلال والنصر (درجة شباب) يوم الجمعة الماضية، التي انتهت نتيجتها بفوز الأول (3 - 2).. والذي تأكد لي يومها أن شباب الهلال (تأسيسهم الكروي صح).. وفق إستراتيجية تدريبية معيّنة كانوا يلعبون.. مهاراتهم جيدة.. ونقلهم للكرات بدا واضحاً أنه كان يعتمد على تدريب وتأهيل وموهبة.. في حين أن (شباب النصر) كانوا وكأنهم طلاب مدرسة في (حصة تربية بدنية).. ميزتهم الحماس فقط.. وربما أنهم كانوا يلعبون وقتها بموجب طريقة (شدوا حيلكم).. صحيح أن الحكم ألغى يومها هدفاً نصراوياً لا غبار عليه.. لكن هذا لا يمنع من التأكيد على أنه كان من الظلم أن تنتهي النتيجة بالتعادل لا بفوز الهلال..
** ظل كثير من النصراويين ولسنوات طويلة وهم يهاجمون (عبد الرحمن الزيد) بفعل أسباب ليست منطقية وبحجة أنه كان (لاعب يد) في الهلال.. إلى درجة أنه بدا يُخيّل لكثيرين أن الزيد كان سبباً مباشراً في تلك الانتكاسات النصراوية المتواصلة.. بل وكأنه لا يُوجد في المملكة لاعب كان في النصر وأصبح حكماً سعودياً..
** (محمد سعد بخيت) الحكم الحالي كان يلعب للنصر.. وسبق له أن سجَّل هدفاً حاسماً ذهبت بسببه (بطولة دوري 1403هـ) للاتفاق بدلاً من الهلال.. هل هاجمه الهلاليون بعد أن بات حكماً؟.. بالتأكيد لم يهاجموه.. والسبب أنهم ينظرون دائماً للأمام، ويعملون بموجب ما تفرضه حاجة فريقهم في المستقبل، لا على ما حدث في الماضي والتشبُّث به.. وهذا (بالمناسبة) هو الفارق بين الهلاليين ونظرائهم النصراويين.. بل وسبب مباشر في استمرار البطولات الهلالية وتواصل الانتكاسات النصراوية.. ويكفي للتأكيد على حقيقة كل ذلك أن ماجد عبد الله.... (أو تدرون خلوني ساكت أحسن)!!
أربع بطولات اتحادية
** عندما شاهدت المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد ونظيره البرشلوني زادت شفقتي على الجماهير الاتحادية ووقتها سألت نفسي (منذ أن جاء منصور لرئاسة الاتحاد.. كم بطولة شارك من خلالها فريقه.. وكم كسب منها؟).. التاريخ هو عبارة عن (أرقام وحقائق) ولا يمكن تزويره أو حتى العبث به.. إذا نجحت في تأدية عملك (أنصفك) هذا التاريخ حتى وإن اختلف معك الكثيرون.. أما إذا فشلت فإنه (سيدينك) مهما كان حجم المطبلين لك..
** نجاح أي فريق يُقاس في المقام الأول بعدد البطولات التي حققها.. لا على كم المؤتمرات الصحفية التي عقدها رئيسه.. أو الصفقات التي تنتهي بالفشل.. الاتحاد في (عصر إدارة البلوي) شارك من خلال (19) بطولة محلية وخارجية لم يحقق منها سوى (4) بطولات.. (اثنتان آسيويتان) وواحدة عربية وأخرى محلية (كأس ولي العهد).. هذا بخلاف تلك (الملايين من الدولارات) التي أنفقها ولم تثمر عن نتائج إيجابية وكانت تكفي للصرف على أغلب أندية المملكة وبمختلف ألعابها وخلال خمس سنوات.. فهل هذه هي مكافأة (منصور) لجماهير ناديه؟..
.. الجماهير الاتحادية يا منصور تريد بطولات، لا مؤتمرات صحفية.. أو عقد اجتماعات هامشية.. أو زيارات تنتهي نتائجها برحيل الزائر إلى بلاده!!
** زيارة (رئيس برشلونة) لنادي الاتحاد كانت تحقيقاً لأهداف إعلامية لا أكثر.. كما أنها جاءت على طريقة (شفتو قدرنا نجيب رئيس برشلونة وانتم ما جبتوه).. لو كان هناك (اتفاقيات رسمية) مثلما راحوا يزعمون لبادرت (الصحافة الصفراء) في اليوم التالي بنشر (صور) من هذه الاتفاقيات.. لكن لأنها مجرد كلام وليس لها علاقة بالواقع راحت تلك الصحافة تكتب عن (اتفاقياتهم المزعومة) بطريقة لا تختلف عن تلك الأخبار التي تكتبها عن تدريبات الاتحاد.. أو خبر إصابة (صلاح المولد أو حامد عبيد) قبل أكثر من عشرين عاماً..
** أخيراً.. عندما قال رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل إن رجل أعمال سعودياً طلب من (رئيس برشلونة) عدم التعامُّل مع الإدارة الهلالية شكك البعض وقتها في هذا الذي قاله رئيس الهلال.. لكن عندما جاء رئيس برشلونة نفسه إلى نادي الاتحاد وبدعوة من رئيسه البلوي تأكَّد هؤلاء المشككون من حقيقة ما قاله الأمير محمد بن فيصل..
كلام في الصميم
** الشخص - أي شخص - يبحث عن السعادة في الحياة.. وهذا أمر طبيعي، لكن غير الطبيعي - وهذا على سبيل المثال - أن يصر هذا الشخص أو ذاك على (ملاحقة) فريق لم يجلب له إلا (الشقاء والحسرة والندم)..
** لم أشاهد (إفلاساً كروياً) مثل ذاك الإفلاس الذي شاهدته من خلال مباراة النصر والفيصلي الأردني مع احترامي لأنصار الفريقين.. من الظلم أن تكون هذه المباراة ضمن منافسة كروية (من المحيط إلى الخليج) وبحجم دوري كل العرب الذي يجب أن يكون لا مثلما يحدث حالياً.. أما الكارثة فهي تكمن في أن المباراة نفسها كانت في (الدور نصف النهائي) للدوري العربي، الأمر الذي يؤكد أنه لا بد من أن يتم النظر مستقبلاً في هوية الفرق المشاركة من خلاله، وقبل أن يتم اعتماد مشاركتها ومنها تحديداً تلك التي يتم (ترشيحها) من قبل اتحادات بلدانها.. لا على أنها فرق البطولات..
** المعلق (عبد الله الحربي) صوته جميل وله إيجابياته، لكنه يبالغ في الوصف وإطلاق عبارات التهجين.. أغلب المعلقين الجدد (بالمناسبة) يعتقدون أن نجاحهم في الوصف والتعليق على أحداث المباريات لا بد أن يكون ب (الصراخ) وكثرة الكلام..
** لم أستغرب مثلما استغربت (تعلُّق) ذاك الجمهور بفريقه.. وحضوره بكثافة لمبارياته رغم نكساته وانتكاساته.. لا تقولوا إنه (الولاء والانتماء).. لا تقولوا إنه (العشق).. لو قلتم إنها (...) لربما كانت هي الحقيقة!!
** ما زال حسين عبد الغني (الله يهديه) يواصل سلوكياته المرفوضة.. في مباراة الأهلي والحزم (بصق) - أعزكم الله - على لاعب حزماوي.. وبعد عقوبة صدرت (عربياً) بحقه، الأمر الذي يؤكد أن المنطق يفرض بأن تطوله عقوبة أخرى محلية.. (الكارثة) إذا استمر حسين قائداً للأخضر السعودي!!
خواطر.. خواطر
** هو أكثر واحد اتهم الحكام.. وشكك في ذممهم، لكنه رغم ذلك خرج علينا وبكل بجاحة مطالباً بمحاسبة من يتهمون الحكام ويشككون في ذممهم.. صحيح (اللي اختشوا ماتوا)..
** الحكم الإسباني ظلم الهلال أمام الوحدة بعدم احتسابه لضربة جزاء هلالية صريحة إثر إعاقة واضحة تعرَّض لها البرازيلي رودريغو.. تصوروا لو أن هذه الضربة المطنشة كانت لمصلحة الوحدة.. أكيد ستسمعون الصياح والنياح!!
** لأنه لا يريد أن يخسر مناصرة من يقفون معه جهلاً وحماقة وحقداً ضد الهلال راح يوعز للاعبيه بألا تكون النتيجة تاريخية..
** (راية ظالمة) حرمت فريق الحزم من (هجمة هدف) مؤكد في المرمى الأهلاوي.. وفي وقت كان التعادل (2-2) هو المسيطر على نتيجة المباراة.. أين الزاعمون للظلم التحكيمي الذي يتعرَّض له الأهلي؟!!
** إطلالة (ماجد عبد الله) كانت رائعة من خلال (دبي الرياضية) يوم الأحد الماضي..
** بعد الهزائم المتلاحقة (تهقون) أنهم يقتنعون بواقع فريقهم الذي يماثل واقع فرق المؤخرة..
** التراجع عن تكريم (الشلهوب) تأكد أن أسبابه تكمن في تلك العضوية الشرفية التي تمَّ منحها قبل أيام لرئيس الاتحاد القاري.
** الكاتب (المتلوِّن) بدأت حقيقته المزيفة تنكشف أمام كل جماهير الهلال!!
** ما زال أداء (نواف التمياط) غير مقنع لكثير من الهلاليين.. الأهم أن يقتنع نواف نفسه بهذه الحقيقة لعلها تكون سبباً في بداية عودته لسابق عهده كلاعب لا يختلف عليه اثنان..
** فوز الاتفاق (ذهاباً) على القادسية الكويتي عزز وبنسبة 70% من الحظوظ الاتفاقية بنيل كأس بطولة أندية الخليج من خلال مباراة الإياب التي ستُقام في الدمام.. كل التوفيق للاتفاق..
** (تغيير) المدربين في النصر وبالشكل الذي يحدث وكأنه تهميش للحاجة النصراوية التي تتلخص في ضرورة دعم صفوفه بأكثر من (7) عناصر مؤهلة من خارج النادي، لكي يعود هذا النصر إلى منصات التتويج!!
** سألني أحد الأصدقاء: لماذا (يوسف الثنيان) بعيد عن استفتاءات قناة دبي الرياضية بشأن نجوم دورات الخليج؟.. فأجبته: الثنيان بإمكانياته ومؤهلاته وعبقريته الكروية هو أكبر من مستوى مثل هذه الاستفتاءات..
للتواصل: [email protected]



بـ(البلوتوث)
لا لبرشلونة.. نعم للمونديال
تركي التركي


لو انشغل الهلاليون بقضية برشلونة فسيفقدون تركيزهم في البطولة الآسيوية التي يسعى الهلاليون للقبها الذي يؤهل للمشاركة في مونديال الأندية الثالث.
يجب على مسؤولي نادي الهلال أن يصرفوا النظر عن الدخول في أي صراع هامشي يسهم في أن يخسروا اللقب الآسيوي.. ليس لدى منافسي الهلال سوى استغلال علاقات (البيزنس) لتحقيق انتصارات هي في الحقيقة مجرد فرقعات إعلامية تسلّط عليها فلاشات كاميرات وسائل الإعلام وقتياً فقط، فلقد فشل ملاحقو الهلال في إقناع أفضل لاعب سعودي (ياسر القحطاني) بعدم التوقيع للزعيم رغم أن عرض الهلال كان أقل مادياً.. واختار الكاسر المكان الأنسب له وها هو يثبت للجميع أن اختياره كان صائباً.
وبالعودة لقضية برشلونة فلا بد للهلاليين من اتخاذ قرار يقضي بأن الاحتفال باليوبيل سيكون من خلال المشاركة الرسمية في مونديال الأندية، وهذا هو التكريم الأمثل لمؤسس الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد ولكل من خدم الهلال على مدى خمسين عاماً من جماهير ولاعبين وأعضاء شرف.
ماذا سيجني الهلال من ملاقاة برشلونة وهو لم ينجح في تسجيل اسمه كمشارك رسمي وفعلي في مونديال الأندية الذي نجح في الوصول إليه الهلال.
(ياسر الآسر)
يأسرك بحلاوة أدائه وإصراره وثقته بنفسه.. مهاري من طراز المهاريين الإيجابيين، وهو لم يبدأ مشواره بالاستعراض كيوسف الثنيان وفهد الغشيان ومنصور بشير وعادل عبد الرحيم، وهم النجوم الذين مروا على الهلال خلال الـ25 سنة الأخيرة وتميّزوا في الغالب بمهارات كانت تطرب الجماهير في المدرجات ولا تسهم في هز الشباك.. وإن كان يوسف الثنيان قد غيَّر فلسفته في الملعب عام 1994 بعد عودته من الإيقاف وتحول إلى عنصر إيجابي في الميدان.. أما ياسر فهو آسر بالفعل فمهاراته من طراز (يعرف المرمى) فهو يسعى لهز الشباك سواءً بمحاولة التسجيل شخصياً أو التهيئة لزميل في موقع أقرب للمرمى.. ولعل نواف التمياط في لقاء الوحدة الأخير ضيّع على عشاق الكرة الجميلة توثيق لوحة جميلة بدأت بتلاعب ياسر بمدافعي الوحدة ثم تهيئة الكرة بأسلوب (أفا عليك) لنواف التمياط الذي تعامل مع الكرة برد فعل غير مناسب ليفقد توازنه ويضيع تسجيل هدف كان سيبقى عالقاً بالأذهان.. ولو كان تسجيل الهدف يترتب عليه تحقيق بطولة أو التأهل لكأس العالم لكان التمياط مطالباً بالاعتزال كما حدث للنجم العالمي الكويتي فيصل الدخيل عندما ضيَّع فرصة أمام المرمى العراقي في تصفيات أولمبياد سيول 1988 ليحرم بلاده من التأهل في اللقاء الحاسم الذي شهدته العاصمة العمانية مسقط، وبالفعل اعتزل فصل الدخيل بعد تلك المباراة.
لماذا عربية وخليجية
دعونا من المثاليات التي لا تؤكل خبزاً.. فهل يمكن أن نتصوّر ما هي الفائدة التي نجنيها من البطولات الخليجية والعربية ربما الفائدة في البطولات العربية مادية للشركة الراعية ولكن كروياً صفر.. فالأندية لا تستفيد من بطولة مزدحمة الجدول وغير منظمة بشكل احترافي، بالإضافة لعدم الاعتراف بها من قِبل (الفيفا) فلا نجني سوى إربكاك جدول المنافسات المحلية وإرهاق اللاعبين وفي النهاية وبعد عناء موسم كامل يحكم على المتابع الرياضي بمشاهدة نهائي يصل إليه فريق بحجم (إنبي) مع احترامي له.
والخلافات العربية موجودة في مؤتمرات القمة فهل ستحلّها الملاعب، والمتابع الرياضي بالكاد يجد فرصة لمتابعة مباريات الدوري الإسباني والإيطالي والإنجليزي ودوري الأبطال.. وأذكر أن محمد بن همام المسؤول الأول عن الكرة الآسيوية له رأي محزن، إذ يطالب بمنع نقل البطولات الأوروبية لمنطقتنا حتى يكون الجمهور الرياضي مجبراً فعلياً على متابعة المتردية والنطيحة.. وحتى لا أظلم ابن همام فهذا الرأي ربما صدر منه أو من طيب الذكر بيتر فيلمبان.
مقاطع
* لو لم يكن نظام المربع مطبقاً لبادر لاعبو الوحدة لمهاجمة الهلال ومحاولة تقليص فارق النقاط.
* المخرج سعد الوثلان مبدع خسرته أوربت وكسبته ال(أي آر تي)





بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه
الهلال يستبدل برشلونة بحامل كأس العالم


عكاظ (خاص)
تسعى الادارة الهلالية خلال الأيام القليلة للإعلان عن مباراة ودية دولية بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس نادي الهلال وتشير المصادر الى ان الادارة بدأت في مفاوضات جادة وقوية مع مسؤولي المنتخب الايطالي عن طريق احد الوكلاء المعتمدين في الشرق الاوسط وستتضح الصورة كاملة خلال الأيام القادمة.
ويعتبر المنتخب الايطالي هو حامل لقب كأس العالم الأخيرة بالمانيا بعد فوره على المنتخب الفرنسي. وبذلك تكون الادارة الهلالية وفقت في اختيار المنتخب الايطالي كونه يرتدي القميص الازرق وهو نفس شعار زعيم البطولات.. وتأتي التحركات الهلالية بعد ان تعذر اقامة لقاء خاص بين ناديي الهلال وبرشلونة الاسباني بعد قيام الأخير بتوقيع اتفاقية مع نادي الاتحاد السعودي مؤخرا.



مساءلة المدرب بعد التعادل أمام الخليج والوحدة
أزمة قلبية تفرض دخول جمعان الهلال المستشفى


ابراهيم العتيق(الرياض) ،حسين القحطاني (جدة)
تعرض مهاجم الهلال عبدالله الجمعان يوم امس لأزمة قلبية فرضت دخوله المستشفى وتحديدا في غرفة العناية المركزة وذلك عقب ان شعر اللاعب بزيادة في دقات القلب الأمر الذي استدعى بقاء اللاعب ليومين اضافيين في المستشفى.على صعيد آخر وجه رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل نائبه طارق التويجري ومدير الكرة عادل البطي للاجتماع بمدرب الفريق بيسيرو لمساءلته عن سر تراجع الفريق لاسيما في مواجهتي الخليج والوحدة والأسلوب الذي يلعب به ومبرر اللجوء للطريقة الدفاعية عن طريق اللعب بأربعة محاور مما حجب مستوى الفريق الذي ظهر من خلاله في بداية الدوري. وسيتم البحث خلال الاجتماع ايضا في المرحلة المقبلة التي تلي العيد حيث سيستأنف الفريق الدوري بالحزم وهي المباراة الأخيرة قبل انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب الاعدادي لكأس الخليج. المدرب بيسيرو أبدى رغبته في المشاركة في كأس الأمير فيصل بن فهد بالفريق الأول بدلا من الأولمبي لاسيما باللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة المشاركة بسبب وجود الدوليين الى جانب الاستعانة بمن يرغب بلاعبي الأولمبي.وكان نادي الحزم رفض تقديم مباراته امام الهلال يوم الاربعاء القادم للعصر بحجة ان مدرب الفريق أكد ان فريقه تعود على اللعب ليلا. وفي شأن آخر وافقت الادارة على طلب نادي القادسية استعارة اللاعب احمد الحربي حتى نهاية الموسم.
وطلب قائد الفريق سامي الجابر تمديد اجازته والعودة بعد العيد يوم الاحد القادم. من جهة ثانية كشفت الفحوصات التي اجريت للاعب طارق التايب حاجته لاسبوعين اضافيين من العلاج فيما جاءت اصابة القحطاني عبارة عن كدمة في الكتف كما سيخضع محمد الدعيع وعبدالعزيز عبدالسلام وعمر الغامدي للعلاج وسيتواجدون في لقاء الحزم. وغادر الرباعي فهد المفرج واحمد الحربي وحسن العتيبي والبرقان لاداء مناسك الحج



مساءلة المدرب بعد التعادل أمام الخليج والوحدة
الهلال يوقف تدريباته.. وبيسرو يرفض الأولمبي


ابراهيم العتيق(الرياض)
وجه رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل نائبه طارق التويجري ومدير الكرة عادل البطي للاجتماع بمدرب الفريق بيسيرو لمساءلته عن سر تراجع الفريق لاسيما في مواجهتي الخليج والوحدة والأسلوب الذي يلعب به ومبرر اللجوء للطريقة الدفاعية عن طريق اللعب بأربعة محاور مما حجب مستوى الفريق الذي ظهر من خلاله في بداية الدوري. وسيتم البحث خلال الاجتماع ايضا في المرحلة المقبلة التي تلي العيد حيث سيستأنف الفريق الدوري بالحزم وهي المباراة الأخيرة قبل انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب الاعدادي لكأس الخليج. المدرب بيسيرو أبدى رغبته في المشاركة في كأس الأمير فيصل بن فهد بالفريق الأول بدلا من الأولمبي لاسيما باللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة المشاركة بسبب وجود الدوليين الى جانب الاستعانة بمن يرغب بلاعبي الأولمبي.
وكان نادي الحزم رفض تقديم مباراته امام الهلال يوم الاربعاء القادم للعصر بحجة ان مدرب الفريق أكد ان فريقه تعود على اللعب ليلا. وفي شأن آخر وافقت الادارة على طلب نادي القادسية استعارة اللاعب احمد الحربي حتى نهاية الموسم.
وطلب قائد الفريق سامي الجابر تمديد اجازته والعودة بعد العيد يوم الاحد القادم. من جهة ثانية كشفت الفحوصات التي اجريت للاعب طارق التايب حاجته لاسبوعين اضافيين من العلاج فيما جاءت اصابة القحطاني عبارة عن كدمة في الكتف كما سيخضع محمد الدعيع وعبدالعزيز عبدالسلام وعمر الغامدي للعلاج وسيتواجدون في لقاء الحزم. وغادر الرباعي فهد المفرج واحمد الحربي وحسن العتيبي والبرقان لاداء مناسك الحج.
وواصل الفريق استعداداته على فترتين صباحية ومسائية لكنه اقتصر أمس على فترة بعد الظهر لاتاحة الفرصة للاعبين لقضاء حوائج عائلاتهم.
وتتوقف التدربات اليوم وغدا بمناسبة عيد الأضحى على ان تستأنف التدريبات يوم الاحد القادم.





بوسيرو تلقى مكالمة من فيجو خلال زيارته للاعب
سرعة مفاجئة في دقات قلب الجمعان تنقله إلى المستشفى




الرياض: عبدالله الفراج
تعرض لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الجمعان أمس لآلام مفاجئة في القلب نتج عنها سرعة في دقات قلبه أدخل على إثرها مستشفى دلة بالعاصمة الرياض لإجراء الفحوصات اللازمة على قلبه وأجهزة الكبد والبنكرياس، وأثبتت الفحوصات وتخطيطات القلب المبدئية سلامته وتجاوزه مرحلة الخطورة.
من جهته، أكد اللاعب لـ"الوطن" التي قامت بزيارته في المستشفى، شعوره بتحسن واطمئنان كبيرين بعد الوقوف على التقارير الطبية التي أجريت له، مشيرا إلى أنه وحسب رأي الأطباء سيبارح المستشفى اليوم أو غدا السبت.
وصادف حضور "الوطن" إلى المستشفى لزيارة اللاعب، تواجد مدرب الفريق الكروي الأول للهلال، البرتغالي خوسيه بوسيرو ومساعده اللذين حضرا للاطمئنان على سلامة الجمعان.
ونجح بوسيرو كثيرا في تخفيف آلام الجمعان بدخوله معه في حديث خفيف ولطيف طالب خلاله المدرب لاعبه بضرورة العمل على العودة إلى التدريبات بقلب قوي وعزيمة أكبر.
وكان مدرب الهلال أثناء زيارته تلقى اتصالا من اللاعب البرتغالي لويس فيجو أكد له خلاله وصوله إلى اتفاق رسمي ونهائي مع نادي الاتحاد السعودي.
من جانب آخر، يدرس مسؤولو الهلال إمكانية مشاركة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في برامج احتفالاتهم بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس النادي.
ويتشاور الهلاليون فيما بينهم لاختيار المنتخب الذي يمكن أن يلبي رغباتهم, وإن كانت حظوظ المنتخب البرازيلي تبدو أقل من حظوظ نظيره الأرجنتيني بالحضور، رغبة من الاتحاد البرازيلي بمنازلة المنتخبات الكروية عقب السخط الإعلامي الذي لاقاه المنتخب بعد مشاركته لنادي الكويت الكويتي في رمضان الماضي بمناسبة مرور 45 عاماً على تأسيس النادي الكويتي.
على صعيد آخر، تتباحث الأجهزة الإدارية والفنية حول الأسماء الأجنبية التي يمكن الاستعانة بها خلال مشوار المنافسات الآسيوية وقيدها كرابع المحترفين غير المحليين في الفريق.
وتشير الدلائل الأولية إلى وضع المحترف الليبي طارق التائب كلاعب رابع للمشاركات الخارجية في حالة الوصول إلى اتفاق مع لاعب أجنبي خلال فترة تسجيل اللاعبين الثانية التي ستفتتح في الأسبوعين المقبلين.
من ناحية ثانية، ضاعف رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل مكافآت الفوز على الحزم في الجولة الـ13 لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من ألف إلى 5 آلاف ريال تحفيزاً للاعبين وتشجيعاً لهم بعد حالتي التعادل التي وقع فيها الفريق أمام الخليج والوحدة.
وكان لاعبو الفريق أدوا حصتهم التدريبية ظهر أمس بمقر النادي وسط طقس مشبع بالغبار, وجاء تقديم الحصة التدريبية ليتمكن اللاعبون من قضاء حوائج عيد الأضحى المبارك, قبل أن ينالوا راحة اليوم لصيام يوم عرفة, وغداً للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
من جهة أخرى، أعطى مهاجم فريق الهلال الكروي فيصل الجمعان (شقيق المهاجم عبدالله) الموافقة المبدئية لمسؤولي فريق سدوس (درجة أولى) باللعب لصالح فريقهم بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم الكروي الجاري.
وكانت الإدارة الهلالية منحت الجمعان الحرية في اختيار النادي الذي يرغب اللعب فيه دون أية شروط أو قيود.




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 29/12/2006 عند الساعة » 06:46 AM
  #2  
قديم 29/12/2006, 03:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/04/2006
المكان: وين مايكون الأزرق
مشاركات: 325
يعطيكم العافية يا احلى شبكة
  #3  
قديم 29/12/2006, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $الجوهره$
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 276
الله يعطيكم العافيه..
وننتظر البقيه..
  #4  
قديم 29/12/2006, 03:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/10/2002
مشاركات: 48
مبرووووووووووووووووووووووك العيد يالزعماء
وكل عام وانتم بخير
  #5  
قديم 29/12/2006, 03:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: صفحة الأيآم
مشاركات: 389
يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 29/12/2006, 03:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/02/2005
المكان: الخــــرج
مشاركات: 4,727
يـعـطـيكم العـــــــــافيـــة .."
  #7  
قديم 29/12/2006, 03:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2006
المكان: رَيَاَضَ اَلَمَاَثَرَ وَاَلَمَفَاَخَرَ
مشاركات: 807
مَشَكَوَرَ وَمَاَقَصَرَتَوَاَ
وَاَلَلَهَ جَهَدَ عَظَيَمَ
لَكَمَ اَحَلَىَ تَحَيَهَ وَ تَقَدَيَرَ
  #8  
قديم 29/12/2006, 03:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/08/2005
مشاركات: 320
مشكووووورين ع التغطية الرائعة وإلى الأمام
  #9  
قديم 29/12/2006, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♫ ROMAntico
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2006
المكان: a l z a e e m
مشاركات: 2,832
إقتباس
حالتي غير مقلقة وسأعود قريباً بإذن الله

ماتشوف شر ياكابتن ,, سلامه دائمه إن شاء الله ...

مشكووورين ويعطيكم ألف عافيه ياأحلى شبكه
  #10  
قديم 29/12/2006, 03:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2004
المكان: نـجـــران
مشاركات: 4,426
شكرا
  #11  
قديم 29/12/2006, 03:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/11/2005
مشاركات: 1,332
يعطيكم العافية
  #12  
قديم 29/12/2006, 03:57 AM
مصور فوتغرافي بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
المكان: المجمعة
مشاركات: 3,850
الف شكر
  #13  
قديم 29/12/2006, 03:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
مشاركات: 4,622
الله يعطيكم العافيه..
  #14  
قديم 29/12/2006, 04:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/08/2006
مشاركات: 599
يعطيكم العافية
  #15  
قديم 29/12/2006, 04:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
المكان: أم الدنيـــا
مشاركات: 2,226
اللـــــه يعطيكم العافيــه

عبداللـــه الجمعـــان..سلامـــــات وماتشوف شر ياكابتن

وبالتوفيق للزعيــــم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube