#1  
قديم 21/12/2006, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
تـــــــصـــــحـــــيــــــح !!


في نظري أن التعادل البارحة أمام الخليج لم يخلو من جوانب إيجابية للزعماء الهلاليين , وإذا ماتم استقراؤها وتوظيفها توظيفا جيدا فإنها ستزيد من قوة الفريق خاصة وأن الفريق الأزرق مقبل على تحديات أقوى وأشرس !!

10 انتصارات .. ومكافآت فوز وصلت لعشرة آلاف للمباراة الواحدة .. ولا حديث إلا عن إبداع ياسر وروعة الشلهوب وباصات عيون التايب .. وتغييب تام لاستكشاف الأخطاء وتحليلها والبحث عن حلول .. لذا كان يجب أن يتعرض الفريق لهزة بسيطة مثل تعادل البارحة .. حتى يكبح الهلاليون جماح تفاؤلهم ويمسكوا بلجام أفراحهم .. وينظروا يمنة ويسرة.. لأخطاء من شأن اكتشافها أن يجعل الفريق أقوى وأكثر صلابة خاصة مع قرب المراحل الحساسة والمنهكة حين تتداخل بطولة أبطال آسيا وكأس ولي العهد مع بطولة الدوري !!

وبما أن هوس الأسهم قد عم الأرجاء .. والحديث دائما مايكون عن التصحيح وجني الأرباح والارتداد والانهيار .. فلنأمل أن يكون ماحدث للزعيم البارحة مجرد تصحيح ينتظر بعده عشاق جن الملاعب طفرة هائلة تجذب الأنظار وتسلب العقول , فبعد عشر انتصارات وفي ظل ثقافة غالبة يندر من خلالها اكتشاف الأخطاء والفريق يحقق انتصاراته فلا بأس من ضياع نقطتين أمام فريق غير منافس مقابل اكتشاف بعض الأخطاء وتعديلها حتى لايتكرر الأمر أمام منافس داخلي أو خارجي وفي مباراة قد يكون ثمنها أكبر وأغلى من نقطتين أو ثلاثة !!!

في اعتقادي أن الفريق الهلالي البارحة تأثر كثيرا بغياب عمر الغامدي صاحب الأدوار الخفية دفاعا وهجوما رغم ظهور الغنام بمستوى يبشر بعودته القريبة إلى التألق بإذن الله .. إلا أن فارق المستوى بين الغامدي الجاهز والغنام العائد حديثا لأجواء المباريات وفي ظل الكسوف الكلي الذي يظهر على مستوى الرجل الآخر في منطقة المحور ( خالد عزيز ) بدا واضحا وجليا ليلة البارحة !!

كما أن الفريق تأثر بعدم ظهور التايب ورورديجو والشلهوب وياسر بمستواهم المبهر الذي ظهروا به مؤخرا واستسلموا للتكتيك الدفاعي الخلجاوي وظهر لي أن الإرهاق قد أخذ نصيبه من ياسر والشلهوب ورودريجو وأن لياقة التايب لم تكتمل أصلا وزاد الطين بلة إرهاق الأخير لنفسه ولرفاقه بالإكثار من اللعب الفردي الذي يستهلك مخزونا لياقيا أكثر مما سهل مهمة الدفاع الخلجاوي بالإضافة إلى انعدام الحلول الهجومية باستسلام مفاتيح اللعب الهجومي الأزرق .. ولأن دكة الاحتياط لم تكن تحوي من هو قادر على تقديم أفضل مما يقدمه الرباعي الأساسي حتى وهو في أقل عطاءاته فقد اتضحت معالم العجز الهلالي عن تهديد أبناء سيهات الذين كانوا وبكل صراحة .. الأخطر بالمباراة !!

من هذا المنطلق .. يمكن لنا أن نفتش بين الأسطر عن مكامن الخلل في صفوف الزعيم لتدعيمها و سد الثقوب إن وجدت .. وأعترف بكل صراحة وواقعية أن ماظهر لي البارحة ربما لم يكن ليظهر لو أن الزعيم سجل البارحة هدفين وانتزع النقاط الثلاث .. وياسر تلاعب بمدافعين أو ثلاثة .. والتايب صلح هدف باص عيون .. والشلهوب ركب فاول !!! وحتى لو ظهر لي شيء لما كتبت عنه .. لأن العيون حينها لاتريد أن ترى سوى تسحيبة ياسر وفاول الشلهوب وباص عيون التايب !! ولا أدعي أنني أغرد خارج السرب .. بل أنا ضمن الركب .. تجذبني هذه الأمور للتصفيق وتمنعني أحيانا من الرؤية الصحيحة .. كما أجزم أنني لست الأجدر برؤية مكامن الخلل .. ولكنني أعلق الجرس ليفكر الهلاليون بصوت عال .. وبالتأكيد ستظهر أصوات قد ترى وتسجل وتنتقد وتعالج أفضل بكثير مما أفعل !!

أما من جهتي فلقد رأيت البارحة أن لياقة الفريق تحتاج إلى وقفة , كما أن نغمة البديل الجاهز والهلال يملك فريقين باتت نغمة مزعجة ضررها أكبر من نفعها , فغياب الغامدي البارحة بدا أثره للجميع , كما أني لا أرى في دكة الاحتياط من يمثل تهديدا للتايب ورودريجو والشلهوب .. حتى في ظل وجود نواف التمياط !! إضافة إلى أن ما سيحدث في مباراة الوحدة القادمة من تواجد للمرشدي وخليل يعتبر كارثة إذا ماحدث أمام الاتحاد أو الأهلي أو فريق آسيوي طموح قد ينهي آمال الهلاليين !!! لذا فإن الجهازين الفني والإداري مطالبين بإيجاد البديل الجاهز عبر استقطاب يتم عبر الإدارة إضافة إلى تجهيز فني من قبل المدرب للاعبين الآخرين وتوسيع دائرة الاهتمام بلاعبي الفريق الرديف وهي الدائرة التي ضاقت جدا ففقد الفريق فرصة تواجد لاعبين احتياطيين يملكون أحيانا القدرة على صناعة الفارق في الفريق مثل فهد سرور وأحمد الحربي بدلا من ملء دكة الاحتياط بلاعبي الدفاع والمحاور !! ففي مباراة الشباب رأينا في دكة الاحتياط كلا من خليل والهليل والجري ( دفاع ) إضافة إلى البرقان الغنام ( محاور ارتكاز ) ومهاجم وحيد هو الجمعان .. وكان من حسن حظ الفريق والمدرب أن الشلهوب وياسر والتايب ورودريجو كانوا في قمة حضورهم .. وأنهى الفريق المباراة بأوراقه الأساسية !! والبارحة أمام الخليج تكررمشهد دكة الاحتياط لولا دخول الخراشي إجباريا محل الغنام الذي لعب بديلا للموقوف الغامدي !!!! وحين اختفى التايب ورودريجو في أحضان الإرهاق والدفاعات الخلجاوية لم يجد بيسيرو سوى البرقان والجري والخراشي !!!


@@ بـــــقـــــــايـــــا @@



** ذكرت في مقالي السابق أن التايب يبالغ في الاستعراض واللعب الفردي والبارحة واصل هذه السلبية ولو تفرغ التايب للاستلام والتسليم الدقيق الذي يتميز به وصناعة اللعب التي يجيدها .. لما كان لدفاع الخليج أن يمثل مشكلة !!

** بالمناسبة .. أعتقد أن إخراج التايب بين شوطي المباراة .. كانت قرصة إذن من بيسيرو .. وسبق للبرتغالي أن فعلها مع ياسر وعاد ياسر متوهجا

** الإرهاق وضح على ياسر .. وهو أمر متوقع من لاعب يفرض عليه تكتيك المدرب أن يسجل ويراوغ في كل مكان ويعود للخلف أحيانا لممارسة دور صانع اللعب بل وللدفاع أحيانا .. أقولها بالفم المليان وأتمنى ألا أذكركم معشر الهلاليين ... أريحوا ياسر قليلا .. ولا تحملوه أكثر من طاقته .. فتخسروه !!! وإذا صار صاحبك عسل .. لاتلحسه كله !!

** اللياقة في الهلال بعد رحيل مادينا .. بركان قابل للانفجار .. وقد انفجر في وجوه الهلاليين في نهائي دور العام الماضي أمام الشباب .. وأخشى أن ينفجر مرة أخرى في لحظات الحسم في ظل المجهود الذي يبذله لاعبو الهلال !!

** لماذا لايسارع الهلاليون لاستقطاب المدرب اللياقي الوطني القدير عبداللطيف الحسيني إذا ماصحت الأخبار التي أكدت أنه لم يجدد عقده مع الشبابيين وأنه .. حر نظاميا ويملك حرية التوقيع لأي ناد آخر ؟!!! أتمنى ألا تتوانى الإدارة عن استقطاب الكوادر الوطنية اللافتة للنظر كالحسيني !! ولكم أن تشاهدوا الأثر الذي تركه على لاعبي الشباب منذ رحيله قبل ثلاث أو أربع مباريات تقريبا .. رباعية هلالية .. وخسارة من الفيصلي !!

** بطولة الأمير فيصل قد تكون ذات فائدة كبيرة إذا ماحاول بيسيرو من خلالها تجهيز صف ثان يدعم الأساسيين وهي فرصة لتجهيز سامي والخراشي والحربي والعنقري وفهد سرور ونواف التمياط والصويلح.. لتكون الخيارات أكثر وأنفع من خيارات البارحة !!!

** أمام الأهلي مارست جماهير الخليج أعمال شغب وتصرفات كانت كفيلة بنقل مباراة البارحة إلى الرياض !! ولكن القرار لم يصدر وكان المبرر بالفعل مضحكا جدا .. حين ذكروا أن حكم المباراة لم يدون هذه التصرفات في تقريره !! رغم أن لجنة الاستعباط كانت قد نقلت مباراة الهلال أمام الطائي إلى حائل بسبب كلمة ( نيجيريا ) مع العلم أنها لم تبن عقوبتها على تقرير حكم تلك المباراة خليل جلال والذي لم يدون في تقريره أي عبارات من جماهير الهلال .. بل تمت العقوبة بعد تفعيل صحيفة البلوي للموضوع !! إذا لماذا يعتمدون في قراراتهم على ماجاء في تقرير حكم المباراة أحيانا.... ويتجاوزون تقرير حكم المباراة أحيانا أخرى ؟!!!

** للإجابة على السؤال السابق .... ابحث عن المستفيد من العقوبة !!!

** لأن الهلال كان سيستفيد من معاقبة الخليج .... فقد مرت بردا وسلاما على أبناء سيهات !!!

** لازال عضو الشرف النصراوي يمارس على جمهور ناديه والوسط الرياضي أكاذيبه التي امتهنها حين كان نائبا للرئيس ثم عندما أصبح رئيسا وأكل الخمسات والستات وغادر من الباب الخلفي !!! آخرها حين حاول أن يمرر وبكل بجاحة ووقاحة وأمام المذيع صاحب الخواتم .. ان عبدالله الناصر الرئيس الحالي للجنة الحكام كان يمارس أحد الألعاب المختلفة في نادي عاصمي .. وذكر ملمحا أنه الهلال .. ( كلنا نعرفه ) !!!! يكذب بكل عبط فالمعروف أن عبدالله الناصر نصراوي صميم ودفتر العائلة يشهد بأنه سمى ابنه ماجد .. ليصبح ( ماجد عبدالله ) الناصر !!! لكن المثل يقول إذا كان جمهورك يصدق على الريحة .. اكذب ولا تخشى الفضيحة !! <==== حقوق الحفظ مطبوعة

** الاتحاد ماشي بحفظ الله ... أمام الفيصلي المطلق سوا العجب العجاب !! والبارحة أبو زندة أغفل ضربة جزاء للطائي في الوقت بدل الضايع كانت كفيلة بتحقيق التعادل وتقاسم النقاط ولو كان الحكم أجنبيا للعب الاتحاد بنقص ثلاثة لاعبين على الأقل!! ولكن لأنه ليس الهلال .. ولأنه الاتحاد بالذات .. فياغافلين لكم الله !!

** محمد أمين يوجه لكمة خطافية لأحمد عباس لاعب الطائي .. وأحمد الدوخي يحاول الاعتداء على لاعب الطائي ماجد المولد لولا الله ثم تدخل الشرطة .. الأخبار تقول أن تقرير أبو زندة تضمن كلا الحادثتين وسيتم إصدار عقوبات ضد اللاعبين .. أما أخباري تقول .. المارية .. الغفلة .. يعني .. طناش يالجنة الانزباط طنش !!

اخر تعديل كان بواسطة » الغريب في يوم » 21/12/2006 عند الساعة » 09:28 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/12/2006, 09:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2003
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,011
كلامك عين العقل يالغالي
عمر الغامدي فقد أمس .. وكنا بمس الحاجة له
حتىخالد عزيز اهتز بسبب عدم وجوده .

أحترم وجهة نظرك .. وانها تصحيحيه
لكن لو افترضنا وهي حقيقه أن كل الأندية تلعب
مع الهلال بشكل دفاعي مبالغ فيه ، والهلال دوما يتضرر من هذا الأسلوب
الغريب ، آما آن الآوان لإيجاد حل جذري يتم فيه إختراق هذا الدفاع ، أم نسلم ونستسلم .
تغييرات بسيرو أمس جانبها الصواب ، فهو يخرج لاعبا بدل لاعبا في نفس المكان ، إذا استثنينا
الخراشي ، لكن لم يوفق بالتغييرات الآخرى .

والسلام .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/12/2006, 09:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,278
مشكوووووووووووووور يالغريب
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/12/2006, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAK
RAK RAK غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
المكان: وٍيٍنّ مآيَسيرَ آلهِـلآلّ
مشاركات: 3,390
الفـ شكر لك الغريبـ
لاكنـ الفريق مستواه امس ماكان هو المطلوبـ على كل حال التعادل مابشينهـ
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/12/2006, 09:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2003
المكان: الـــــــــــــــــــــــرس
مشاركات: 1,745
بارك الله فيك اخوي الغريب ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/12/2006, 09:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
ماأزيد على كلامك شي مشرفنا الغالي الغريب

كفييت ووفيت واللي حصل امس للفريق هذي عيدية من

الزعيم لأبناء سيهات وان شاء الله نعوضها امام الوحدة

والمباريات القادمة
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/12/2006, 09:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ skroo
استشاري سابق للرياضه العربيه والعالميه
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: الظهران
مشاركات: 8,263
موووع جميل وطرح اجمل

فعلا يجب على الهلاليين الوقوف قليلا والانتباه لانفسهم لكي لا يتكبرو بعد هزيمة الشباب الوصيف
ابصم ان 90% من المشجعين كانو واثقين من الفوز على الخليج
لكن قدر الله وماشاء فعل وتعادلنا
وهذا شي ايجابي كما تفضلت به لمعالجة الاخطاء
ولكي يعلم كل لاعب سلبياته وايجابيتاه

# نواف عد لمستواك فنحن نحتاجك
#الغنام لديك الفرصة الكبيره لكي تكون محور السعوديه الاول فلا تتخاذل
# بويسرو ارح ياسر وزج بالخراشي
# الى جميع اللعيبة الله يوفقكم

واسف على الاطالة وشكرا لكم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/12/2006, 09:51 AM
عضو مجموعة أقلام زرقاء
تاريخ التسجيل: 21/10/2006
المكان: وطن الزعامه
مشاركات: 3,350
مبدع ياغريب والأزرق لم يقدم مايشفع له بحصد النقاط الثلاث والتعادل عادل والاهم أن نستوعب وجود الخلل قبل المراحل النهائيه فالفريق بحاجه ماسه لمتوسط دفاع وخليل والمفرج مع احترامى لهما قنابل موقوته قد نظطر لاشراكهما فى مباراة حاسمه وتقع الكارثه كما حصل فى نهائى الموسم الماضى
لابد من استثمار الاعاره فالهلال اقل الفرق استفاده منهذا النظام والجميع يتذكر استفادة الشباب من الشمرانى والكويكبى والحقبانى
ملحوظه مهمه لنكن واقعيين ياسر لوحده سيكون عرضه للرقابه والارهاق والمشوار الأسيوى طويل وشاق ولغة الانتصار بيد الأقوى هجوما والفرق المشاركه تملك عناصر أجنبيه متمكنه كالسد تونريو وامرسون لذا فتواجد لاعب مهاجم أجنبى فى الفتره الثانيه بديلا لرودريقوضروره ولنبتعد عن المكابره فالعناصرالهجوميه المتواجده حاليا بستثنا ياسر وسامى والعنبر والاخيران يحتاجان لوقت لاتمثل الطموح لفريق هدفه استعادة العرش الاسيوى
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/12/2006, 09:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/10/2006
المكان: Libya - Tripoli
مشاركات: 511
كلامك عين العقل يالغالي
ومشكوووور
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21/12/2006, 10:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الازوري الاسيوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/09/2006
مشاركات: 448
كبوة جواد وان شاء الله نجومناااا يعوضون خير
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21/12/2006, 10:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/09/2001
مشاركات: 1,009
تـــــــصـــــحـــــيــــــح = اجمل مايتحدث العقل .. عن واقع التعادل


ابدعت فسطرت .. لك كل احترامي وتقديري اخي الغالي على الموضوع الاكثر من رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21/12/2006, 10:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/11/2005
مشاركات: 1,332
كلامك عين العقل

يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21/12/2006, 11:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: هلالي اكيد في المنصه
مشاركات: 2,600
*
*
*

ابداع يالغالي يعطيك العافيه

وما ذكرته من نقاط مهم وراح يفيد الفريق ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21/12/2006, 11:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2006
المكان: الريــاض
مشاركات: 1,582
كلامك عن المباراة صحيح بس لييه ما حطوا راحه بين الدورين
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21/12/2006, 11:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/12/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,390
كلامك جميل جاد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube