#1  
قديم 05/12/2006, 07:55 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/09/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,013
Post شريط فيديو يكشف المعاملة القاسية لعبد الله المهاجر بالسجن الأميركي


رحلة إلى طبيب الأسنان تتحول إلى دليل لدى المحامين
واشنطن: منير الماوري
كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية عن وجود شريط فيديو يصور وقائع تعذيب مخيفة تعرض لها خوسيه باديلا المعروف باسم «عبد الله المهاجر» في سجن تابع للبحرية الأميركية في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا. وخوسيه باديلا هو مواطن أميركي اعتنق الإسلام وقُبض عليه في مطار شيكاغو في 8 مايو (أيار) 2002 للاشتباه في تآمره لتفجير «قنبلة قذرة». وجاء احتجازه بموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس بوش وظل في عزلة عن العالم الخارجي حتى فبراير (شباط) 2004 في السجن نفسه الذي يحتجز فيه المواطن القطري علي صالح كحلة المري الذي سُمي «مقاتلاً معادياً» في العام 2003 في أوضاع يبدو أنها تصل إلى حد التعذيب الذي يؤكدها شريط الفيديو المتعلق بعبد الله المهاجر.

وقالت «نيويورك تايمز» إنها شاهدت الشريط الذي تم تصويره نتيجة الحاجة إلى نقل باديلا إلى طبيب الأسنان لإجراء عملية جراحية لجذور واحد من ضروسه. ويوضح الشريط كيفية إخراج المعتقل من زنزانته بطريقة مذلة حيث داس أحد الجنود بحذائه العسكري على ساق باديلا وقام بتقييده في رعونة وخشونة لم يعرف لها مثيل داخل السجون الأميركية. وظهرت في الشريط ملامح باديلا الملقى على الأرض وهو مرعوب وكأنه لا يدري ماذا سيجري له.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشريط أصبح جزءا من ملف القضية بعد أن تمكن محامو باديلا من الحصول على نسخة منه متوقعة أن يكون من أهم الأدلة على سوء الاعتقال بدون توجيه تهم رسمية للمعتقلين بما يشكل تحديا لإدارة الرئيس بوش بأن أساليبها في معاملة المعتقلين غير إنسانية ويجب تغييرها. تجدر الإشارة إلى أنه في أواخر العام 2003 قضت محكمة الاستئناف الأميركية في نيويورك أن اعتقال خوسيه باديلا غير قانوني لأنه لم يؤسر في منطقة قتال. وقضت المحكمة أنه يجب أن يمنح إجراءات الحماية الدستورية التي يتمتع بها المواطنون الآخرون. وقضت تلك المحكمة أنه ينبغي الإفراج عنه، وإذا دعت الضرورة يجب نقله إلى حجز وزارة العدل لتوجيه تهم إليه ومحاكمته. وقدمت الحكومة استئنافاً ضد هذا الحكم إلى المحكمة العليا التي قضت بشأن نقطة إجرائية مفادها أن الدعوى كان يجب أن تُرفع في نورث كارولينا وليس نيويورك. وتبين للقضاء الأميركي في وقت لاحق أن استمرار اعتقال خوسيه باديلا خارج إطار نظام القضاء الجنائي العادي «لم يكن ضرورياً ولا مناسباً» وأن اعتقاله غير دستوري ويتعارض مع سيادة القانون. ووفقا لما نشرته «نيويورك تايمز» فإن محامي باديلا وجد صعوبة بالغة في إقناع موكله أنه يقف إلى جانبه، وقال المحامي إن باديلا رفض مشاهدة الشريط لأنه يذكره بسوء المعاملة التي كان يتلقاها في سجنه كمقاتل معاد، وقال المحامي إن موكله أصبح متأثر نفسيا مما كان يقاسيه ولم يعد في حالة طبيعية.
رابط الموضوع الاصلي
http://www.aawsat.com/details.asp?se...article=395324
انتهى

تعليقي:
الى متى السكوت وامريكا تمارس الظلم على المسلمين
لو انه اسرائيلي هل سيلقى نفس المعاملة؟بل هل سيقبضون عليه اصلآ؟
اترك الاجابة لكم
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/12/2006, 09:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,196
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

نشوف فيهم يوم يارب

الله يفك اسر جميع المسلمين فكل مكان يارب العالمين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/12/2006, 09:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ساقي الـعُطـور
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/01/2006
المكان: بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ
مشاركات: 2,779
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا هو حالنا السكوت عندما يكون الامر متعلق با أمريكا " أعزكم الله " , والتعذيب لا يكون الا للمسلمين وهناك من الامثلة كثير منهم " حميدان التركي و الحصين " والى متى السكوت لا نعلم ؟ ولكن لهم يوماً ينذلون فيه بأذن الله وأسئال الله أن يحفظ أخوان المسلمين في كل مكان و قبل أن أختم كلامي أقول كما قال الشاعر :

كفانا فرقة يا بني الإسلام ....... فلنتقي الله ولنشهر الحسام
ولنعلن الجهاد ولنرفع الأعلام ....... بلا إله إلا الله ندك الأقزام

واالله يعطيك العافية ودمت بود وسلامة .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/12/2006, 09:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/09/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,013
مشكورين على مروركم
بس الى متى السكوت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube