المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/12/2006, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1427 هـ من الصحف





إعداد - بو وليد





الليلة وفي قاعة الاحتفالات بفندق ماريوت وبحضور عدد من الشخصيات
شبكة (الزعيم) تكرم الشلهوب ب(حفل خاص)


* كتب - طارق العبودي:
يقيم مجلس إدارة ومشرفو وأعضاء شبكة الزعيم (الموقع الإلكتروني الرسمي لنادي الهلال) في التاسعة من مساء هذا اليوم الثلاثاء وفي قاعة الاحتفالات بفندق ماريوت بالرياض حفلاً كبيراً تكرم من خلاله نجم فريق الهلال الكروي محمد الشلهوب أبرز نجوم آسيا لعام 2006م. وقد وجه القائمون على الشبكة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر بن سعود الدعوات لأعضاء شرف ومجلس إدارة النادي ولكافة المنتمين للفريق الكروي من إداريين وفنيين ولاعبين، وللزملاء الإعلاميين ولمنسوبي النادي وبعض الشخصيات الرياضية الأخرى لحضور هذا الاحتفال الذي سيكون عند مستوى الحدث.من جانبه أكد سمو الأمير بندر بن ثامر عضو شرف الهلال ورئيس مجلس إدارة الشبكة أن هذه الاحتفالية ما هي إلا جزء من واجبات شبكة الزعيم بإدارتها ومشرفيها وأعضائها تجاه الهلال وجزء مما يستحقه هذا النجم الموهوب الذي سيبقى في عيون الرياضيين عامة والهلاليين خاصة وكل (المنصفين) أبرز وأفضل نجوم القارة والأحق باللقب الذي ذهب عنوة وبفعل فاعل لغيره.



الجماهير انتظرتهم في الخارج
حكام لقاء الديربي يبيتون في استاد الأمير فيصل بن فهد


* كتب - سلطان المهوس:
اضطر حكام لقاء مباراة الهلال والنصر (2-1) إلى البقاء داخل مبنى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض حتى ساعات الصباح الأولى من بعد نهاية المباراة.
حيث سجل الطاقم التحكيمي المكوَّن من علي المطلق (ساحة) النعمي (مساعد حكم) وفايز كابلي (مساعد حكم) إلى سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ التحكيم السعودي، حيث تسببت الإجراءات الأمنية الوقائية في فرض حصار على الطاقم التحكيمي، الذي كانت تنتظره بعض الجماهير خارج الملعب لغضبها حول الأداء التحكيمي، وبخاصة أداء مساعد الحكم فايز كابلي الذي ألغى هدفاً للنصر أواخر الشوط الثاني.
وتُعتبر هذه التصرفات دخيلة على المجتمع الرياضي، ويبقى تدخُّل المسئولين حازماً لضمان سلامة الحكام وعودتهم إلى منازلهم بعد المباريات أمراً تفرضه لغة الصرامة في تطبيق الأنظمة



نجم مواجهة الديربي ياسر القحطاني:
(الحظ) حرمنا من تسجيل (رباعية)..وكسبنا التحدي مع مدافعي النصر!


* كتب - طارق العبودي:
أبدى نجم الهجوم الهلالي الدولي (القناص) ياسر القحطاني سعادته بخروج فريقه فائزاً على منافسه النصر وموسعاً الفارق النقطي بينه وأقرب منافسيه الى 5 نقاط.. وقال في تصريح صحافي بعد نهاية المباراة:- الحمد لله- الذي وفقنا للفوز، وأنا في غاية السعادة لهذا الانتصار رغم ان (الحظ) خذلنا وحرمنا من تسجيل فوز كبير لن يقل عن 4 أهداف.
وامتدح القحطاني كثيراً دفاعات النصر ووصفها بالقوية ثم قال: ومع ذلك نجحنا في تسجيل هدفين وحرمنا (القائم) من هدفين، وعن المباراة قال: قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة سيطرنا على بدايتها قبل أن نتراخى قليلاً فيما تبقى من دقائق الشوط الاول لنعود ونسيطر على الشوط الثاني بنسبة 100%.
ورفض ياسر التعليق على ما حدث في الدقائق الاخيرة



بعد استقباله لرئيس الهلال
الوليد بن طلال يعد بمواصلة دعمه للخزينة الزرقاء




* كتب - طارق العبودي:
تلقت الإدارة الهلالية وعداً من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز عضو شرف النادي والداعم الأول له بمواصلة دعم الخزينة الزرقاء بما تحتاجه في القريب العاجل.
وكان سمو الأمير الوليد بن طلال قد استقبل في مكتبه بعد ظهر أمس سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود الذي أطلعه على آخر مستجدات النادي في جميع المجالات، كما عرض على سموه ما جاء في زيارته لنادي برشلونه الاسباني وما نتج عنها من اتفاقيات.
من جهته عبر سمو رئيس الهلال عن سعادته وارتياحه لما أسفرت عنه زيارته لعضو الشرف الفاعل والداعم، مقدماً لسمو الأمير الوليد بن طلال شكره وتقديره نيابة عن كل الهلاليين، معتبراً أن مواقف سموه مع الكيان الهلالي إيجابية ودائمة وليست غريبة



خبير ( الجزيرة ) القانوني يقيم أداء حكام لقاء الهلال والنصر:
راية المساعد الثاني تحرم النصر من هدف صحيح 100% وهدف الهلال الأول صحيح ولا وجود لتسلل فيه
تحليل - خبير الجزيرة القانوني الحكم: أحمد الوادعي


المناسبة: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
اليوم والتاريخ: الأحد 12-11-1427هـ الموافق 3-12- 2006م
الفريقان: الهلال والنصر
الحكام: علي عبدالله المطلق (دولي) يبلغ من العمر 42 سنة، حكم ساحة
إبراهيم هادي النعمي (دولي) يبلغ من العمر 39 سنة، حكم مساعد أول
فايز أحمد الكابلي (درجة أولى) يبلغ من العمر 35 سنة، حكم مساعد ثان
سعد عبدالرحمن الكثيري (درجة أولى) يبلغ من العمر 38 سنة، حكم رابع
عبدالعزيز العيدان المراقب الفني للحكام
خالد الفوزان المراقب الإداري
النتيجة النهائية هدفان للهلال مقابل هدف للنصر.
أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول
د4 و28 ثانية هدف للهلال صحيح سجله اللاعب ياسر القحطاني ولا وجود لتسلل على مهاجم الهلال القحطاني، فالكرة وصلته من الخصم قبل أن يلعبها داخل مرمى النصر وقرار سليم من المساعد الثاني بعدم الرفع على تسلل.
د9 و21 ثانية مهاجم النصر طلال المشعل يسقط داخل منطقة الجزاء الهلال، الحكم يأمر باستمرار اللعب وقرار سليم من الحكم لعدم وجود خطأ من المدافع.
د12 و37 ثانية خطأ على مهاجم الهلال ياسر القحطاني عندما ارتكب خطأ تجاه حارس النصر لم يعلن عنه الحكم.
د13 و30 ثانية خطأ وإنذار مستحق للاعب النصر سلطان بخيت للتهور في الدخول وإصرار على مخالفة القانون.
د15 و14 ثانية هدف للنصر صحيح سجله اللاعب ضياء هارون.
د19 و20 ثانية سقوط لاعب النصر داخل منطقة جزاء الهلال الحكم يأمر باستمرار اللعب كان الواجب عليه احتساب ركلة حرة مباشرة على طلال المشعل لقيامه بمسك مدافع الهلال، الحكم لم يعلن عن الخطأ.
د24 و4 ثوان خطأ للهلال يستحق البطاقة الصفراء للاعب النصر غير السعودي ألبرتو بلانكو بعد دخوله بتهور وإصرار على مخالفة القانون على لاعب الهلال خالد عزيز، الحكم لم يعلن عن الخطأ وكذلك لم يشهر البطاقة الصفراء للاعب النصر.
د29 و37 ثانية خطأ للنصر ومساعدة جيدة من المساعد الثاني.
د32 و24 ثانية الحكم والمساعد الثاني يختلفان على رمية تماس وكان قرر الحكم صحيحاً لأن آخر من لعب الكرة قبل خروجها بكاملها من على خط التماس لاعب الهلال.
د34 و50 ثانية خطأ للنصر ومساعدة جيدة من المساعد الثاني.
د36 و51 ثانية خطأ وإنذار مستحق للاعب النصر ضياء هارون للتهور وإصراره على مخالفة القانون.
د38 و12 ثانية الحكم يوقف اللعب لوجود لاعب النصر طلال المشعل ساقطاً على الأرض مصاباً واستأنف اللعب بإسقاط وهو تصرف وقرار صحيح من الحكم.
د40 و45 ثانية خطأ للنصر ومساعدة جيدة من المساعد الثاني.
د43 و55 ثانية ركنية للنصر احتسبها المساعد الأول ركلة مرمى للهلال وهو قرار خاطئ من المساعد الأول لأن آخر من لعبها مدافع الهلال ماجد المرشدي.
د44 و56 ثانية خطأ للنصر ومساعدة جيدة من المساعد الأول.
* أهم الملاحظات التي تم
رصدها خلال الشوط الثاني
د50 و21 ثانية الحكم يعلن عن خطأ للهلال ولكن قبل الإعداد كان قد أعطى مبدأ إتاحة فرصة للاعب الهلال ثم عاد بعد 3 ثوان وأعلن عن الخطأ لأن فريق الهلال لم يستفد وقرار صحيح من الحكم.
د51 و29 ثانية يسقط لاعب الهلال محمد الشلهوب داخل منطقة جزاء النصر، الحكم يأمر باستمرار اللعب وهو قرار صحيح لعدم وجود خطأ من مدافع النصر الذي بحث عن الكرة ولعبها باتجاه قدم مهاجم الهلال.
د53 و36 ثانية خطأ للنصر وإنذار مستحق للاعب الهلال عبدالعزيز الخثران.
د60 و29 ثانية خطأ للهلال ومساعدة جيدة من المساعد الثاني.
د62 و16 ثانية خطأ للهلال وإنذار مستحق للاعب النصر أحمد المبارك للتهور في الدخول وإصرار على مخالفة القانون.
د69 و38 ثانية خطأ للهلال ومساعدة جيدة من المساعد الأول.
د72 و7 ثوان هدف ثان للهلال صحيح سجله اللاعب غير السعودي طارق التايب وبعد الإعلان عن الهدف الحكم يشهر البطاقة الصفراء إلى لاعب النصر غير السعودي بلانكو وحارس مرمى النصر محمد الخوجلي بناء على إشارة من المساعد الأول لقيامهما بالاعتراض على المساعد بحجة أن طارق التايب كان في موقف تسلل قبل تسجيله هدف الهلال وقرار صحيح من الحكم.
د79 و14 ثانية خطأ للهلال وإنذار مستحق للاعب النصر أحمد سعد للإصرار على مخالفة القانون.
د89 و44 ثانية الحكم أعلن عن خطأ ثم يخرج البطاقة من جيبه من أجل إشهار البطاقة الصفراء للاعب الهلال عبدالعزيز العبدالسلام الذي كان يستحقها ولكن مهاجم النصر غير السعودي دينلسون ينفذ الركلة بسرعة ويسمح الحكم بذلك دون أن يشهر البطاقة الصفراء المستحقة لمدافع الهلال العبدالسلام وكان الواجب على الحكم ما دام سمح باللعب أن يشهر البطاقة عند أقرب توقف وإن كنت لا أحبذ السماح باللعب في مثل هذه الحالة.
د90 و20 ثانية المساعد الثاني يرفع رايته على تسلل على مهاجم النصر طلال المشعل قبل أن يضع الكرة داخل مرمى الهلال قرار الحكم غير صحيح لأن المهاجم طلال المشعل كان في موقف سليم لحظة لعب الكرة له من زميله سعد الحارثي ولم يكن أقرب إلى خط مرمى الهلال من آخر ثاني مدافع بينما كان مدافع الهلال غير السعودي تفاريس أقرب إلى خط مرماه من مهاجم النصر طلال المشعل وكان الواجب على المساعد الثاني عدم رفع رايته في هذه الحالة.
باختصار
- ركلة البداية كانت لفريق النصر.
- أول خطأ احتسبه الحكم كان لفريق الهلال.
- أول هدف سجل في اللقاء كان للهلال عن طريق اللاعب ياسر القحطاني.
- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم في اللقاء كانت للاعب النصر سلطان بخيت.
- لياقة الحكم وتحركاته جيدة.
- أجاد في تطبيق المسافة القانونية.
- أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.
- كنت أتمنى من الحكم عندما أعلن عن حالة التسلل التي حدثت في الدقيقة 90 و20 ثانية أن أمر باستمرار اللعب بسرعة من قبل لاعبي الهلال لتمكن لاعبي النصر من الرجوع إلى المباراة وترك الاعتراض على المساعد الثاني.
- المساعد الثاني صحيح كان قراره خاطئاً ولكن لا يحدث مثل ما حدث بسبب راية أو صافرة خاطئة فيجب اتخاذ قرارات رادعة حتى لا نشوه رياضتنا أمام الآخرين بهذه الصورة وليعرف الجميع أن المسؤولين عن الرياضة يحاسبون كل مقصر سواء حكما أو غيره في حالة حدوث قرار خاطئ فإذا رأى أي فرد من منسوبي الأندية أن حكما قد اتخذ قرارات غير صحيحة في حق ناديه فمن حقه الرفع أو التحدث للإعلام بطريقة مقبولة دون الإساءة للآخرين ولا أعتقد أن المسؤولين على الرياضة سوف يهملون أي شكوى تقدم لهم سواء خطياً أو عبر وسائل الإعلام إذا كانوا محقين فيها.
- المساعد الأول قام بواجبه كالمعتاد.
- أيضاً المساعد الثاني قام بواجبه وإن كاد قد خانه الصواب في الحالة التي في الدقيقة 90 و20 ثانية رغم وقوفه مع آخر ثاني مدافع قبل رفعه لرايته.
- منذ الإعلان عن حالة التسلل التي حدثت في الدقيقة 90 و20 ثانية توقف اللعب 17 دقيقة و9 ثوان.
- الحكم ومساعداه أحسنوا في عدم إلغاء المباراة ولو فعلوا أن أنهوا المباراة عندما توقف اللعب لأصبحت الأمور أعقد من ذلك.
- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً للشوط الأول هو 24 دقيقة و34 ثانية أما باقي الوقت وهو 23 دقيقة و26 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.
- الحكم احتسب 3 دقائق وقتاً بدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.
- الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً فعالاً للشوط الثاني هو 24 دقيقة و43 ثانية أما باقي الوقت وهو 40 دقيقة و17 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقعات الأخرى.
- الحكم قدر الوقت بدل الضائع بثلاث دقائق وهو تقدير مقبول، حيث إن التوقف الذي أعقب احتساب التسلل حصل في الوقت بدل الضائع.
- الحكم الرابع قام بواجبه كالمعتاد.
- هناك لاعبان حدث منهما سلوك مشين أثناء التوقف يجب عدم التساهل فيما قاموا به من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية.
- ما قام به نائب رئيس نادي النصر الأمير الوليد بن بدر من جهود جبارة تجاه جمهور النصر يشكر عليه.
- ما حدث خلال هذا اللقاء يجب أن تستفيد منه إدارة الملعب والأمن المسؤول من أجل تلافي حدوث مثل هذه الأحداث في المستقبل.
- المراقب الفني للحكام لم نشاهده بالقرب من حكام اللقاء وكان الأولى به النزول والتوجه بما يراه مناسباً للحكام ولاسيما أنه مقرر لجنة الحكام وقد شاهدنا الحكم ومساعديه وحدهم يتشاورون بينهم دون تواجد المراقب الفني معهم.
ردود
- تلقيت الكثير من الاتصالات يطلبون إفادتهم هل من حق الحكم أن يحتسب هدف النصر؟
نعم من حق الحكم أن يغير قراره إذا تأكد له أن قراره غير صحيح أو أنه اتخذه بناءً على راية أو نصيحة أي من مساعديه بشرط ألا يكون قد استأنف اللعب.
للتواصل:
فاكس: 038098728
[email protected]



رئيس الهلال قدم الشكر لسموه
عبدالعزيز بن سعود يتكفل بمكافآت الفوز على النصر


* كتب - أحمد العجلان:
تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد بن سعود بمكافآت فوز الفريق الهلالي على النصر والبالغة 8 آلاف ريال لكل لاعب.. وقد قدم رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود شكره وتقديره الكبير لعضو الشرف الأمير عبدالعزيز على مواقفه المشرفة دائماً مع الهلال وأوضح سموه أن ما يعلن عنه من دعم من سموه أقل بكثير مما لا يتم الإعلان عنه.. وشدد سموه على أن أعضاء شرف الهلال هذا هو ديدنهم دائماً وأبداً.



الإدارة وافقت بلا تردد لوجود طاقم كامل من النجوم
النجمة البحريني يطلب (استعارة) دولي هلالي لتدعيم صفوفه وتعزيز قوته


* كتب - طارق العبودي:
تلقت الإدارة الهلالية خطاباً رسمياً من نظيرتها في نادي النجمة البحريني تبدي فيه رغبتها بالتعاقد مع نجم فريق الكرة الطائرة الدولي أحمد البخيت ب(نظام الاعارة) لدعم قوة فريقها في المنافسات المحلية المقبلة لما يمثله اللاعب من قوة ضاربة هجوماً ودفاعاً كونه الان يعيش اوج تألقه ويحتل مرتبة متقدمة في قائمة افضل لاعبي الكرة الطائرة في الوطن العربي بل وفي قارة آسيا.
ولم تبد الإدارة الهلالية أية ممانعة ووافقت على الطلب البحريني لتعزيز علاقاتها بمسؤولي النادي من جهة ولافادة اللاعب مادياً خصوصاً وان غيابه عن الفريق الازرق لن يطول كثيراً ولوجود طاقم مؤهل من النجوم في الهلال يشكلون ما نسبته أكثر من 90% من طاقم المنتخب.
تجدر الاشارة الى ان النجم احمد البخيت انهى مؤخراً مشاركته الاحترافية القصيرة مع فريق نادي القادسية الكويتي الذي لعب له (معاراً) لمدة تجاوزت الشهرين وقاده لتحقيق انتصارات كبرى في المسابقات الكويتية.



بعد حديثه غير المسؤول
البحث عن مخرج ينقذ فيصل عبدالهادي


* كتب - فهد السبيعي:
ينتظر ان تتخذ الإدارة النصراوية خطوة إعلامية عاجلة لانقاذ أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي من تبعات التصريح الساخن الذي أدلى به رئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن بعد مباراة فريقه أمام الهلال والذي قال فيه: إن أمين عام اتحاد الكرة قد أكد له خلال وجوده في المنصة الرئيسة وأثناء توقف المباراة أن الهدف الذي سجله طلال المشعل ولم يحتسبه الحكم علي المطلق بحجة التسلل هو هدف صحيح لا غبار عليه وليس تسللاً.
ويحاول النصراويون تدارك هذا التصريح الذي يورط الأمين العام لاتحاد الكرة ويكشف أنه أقحم نفسه في أمور لا علاقة له بها بل وأسهم في شحن وإثارة نفوس إدارة وأعضاء شرف النصر ما يؤكد عدم إدراكه مسؤولياته كأمين عام لاتحاد الكرة وعدم وعيه بخطورة ما يدلي به من أحاديث تسهم في تأجيج المواقف وتصعيدها بدلاً من يسهم في تهدئتها.
وستسعى الإدارة النصراوية لإيجاد مخرج لفيصل عبدالهادي بأية طريقة حتى لو أدى الأمر لأن يتراجع المسؤول النصراوي عن تصريحه أو أن ينسب أقوال عبدالهادي إلى شخص آخر أو أن ينسبها الى مجهول!
ويأتي تدارك الإدارة النصراوية لخطورة ما صرح به سمو رئيس النادي وما كشفه من حديث لأمين عام اتحاد الكرة نظراً للعلاقة المتميزة والخاصة التي تربط الإدارة بالأمين العام والخشية أن يلحق فيصل عبدالهادي ضرر جراء ما كشفه الأمير فيصل بن عبدالرحمن في لحظة لم يكن بالامكان استيعاب أبعادها وخطورتها وما يمكن ان تؤدي اليه من أضرار بالأمين العام إلا بعد ان هدأت النفوس فكان التحرك السريع لايجاد مخرج ينقذ الأمين العام من تصريحه المثير وغير المسؤول



محضر مشترك لأحداث مباراة الهلال والنصر يدين تصرفات عضو شرف نصراوي

* كتب - فيصل الدعجاني:
كشفت مصادر مطلعة ل(الجزيرة) المحضر المشترك الذي كتب بعد أحداث مباراة الهلال والنصر يوم الأحد الماضي والذي وقّع عليه ضابط أمن الملعب النقيب فهد العنزي ومدير استاد الأمير فيصل بن فهد الأستاد محمد فزعان العتيبي.
وجاء في المحضر أنه بعد أن ألغى الحكم هدف النصر الثاني قام أحد أعضاء شرف نادي النصر بالنزول لأرضية الملعب ومحاولة التهجم على الحكم مما أثار حفيظة بعض أعضاء شرف نادي النصر الآخرين ونزلوا بعدها إلى أرضية الملعب معه إلا أن رجال الأمن قاموا بمنعهم من التعدي على الحكم وكذلك منع لاعبي الفريقين من الاشتباك فيما بينهم. وقد أحدث هذا الأمر فوضى داخل الملعب وهيج حفيظة الجماهير النصراوية مما أدى إلى أن تتوقف المباراة إلى 17 دقيقة.
وجاء كذلك في المحضر أنه بعد نهاية المباراة عاود بعض أعضاء شرف نادي النصر بالنزول إلى أرضية الملعب وحال الأمن من وصولهم للحكام وتم اصطحاب الحكام لغرفة الملابس المخصصة لهم، وقد وصل (أحد) أعضاء شرف نادي النصر إلى غرفة الحكام محاولاً الدخول إليهم ومُنع من رجال الأمن وهو (نفس) الشخص الذي بادر بالدخول في المرة الأولى إلى أرضية الملعب بعد إلغاء الهدف.
كما جاء في المحضر أن رجال الأمن قاموا بواجبهم، وقد تم توفير الأمن للحكام حتى انتهاء إجراءاتهم ومن ثم اصطحبتهم فرقة أمنية حتى تمهد لهم الطريق.
وقد أعد هذا المحضر حفظاً للواقع ولاتخاذ اللازم حيال ذلك



الموافقة على طلب الأهلي بتقديم المباراة
الهلاليون يبدؤون تحركاتهم للتعاقد مع مهاجم ويقتربون من (استعارة) نجم محلي


* كتب - طارق العبودي:
بدأ الهلاليون تحركاتهم الجادة لتعزيز قوة الفريق الكروي الأول ب(مهاجم أجنبي) مميز سيتم التعاقد معه في الفترة الاحترافية الثانية التي ستنطلق أواخر شهر ذي الحجة المقبل.
وكشفت مصادر ل(الجزيرة) أن الإدارة تسعى لأن يكون هذا اللاعب (بغض النظر عن جنسيته) صاحب مستوى كبير ومميز يفيد به الفريق الأزرق في مشاركته الآسيوية، حيث سيتم تدوين اسمه إلى جانب المدافع البرازيلي العملاق مارسيليو تفاريس والمفاضلة بين الثنائي (التايب ورود ريغو) لاختيار أحدهما للآسيوية وتخصيص الثاني للمشاركات المحلية فقط بحيث يصبح محترفو الهلال في الآسيوية (تفاريس والمهاجم الجديد والتايب أو رود ريغو).. فيما سيكون الثلاثي في البطولات المحلية هو ذاته الموجود حالياً (تفاريس والتايب ورود ريغو).
وفي الوقت ذاته اقترب الهلاليون كثيراً من التعاقد مع مهاجم (محلي) بارز ب(نظام الإعارة) كخطوة أولى يتم بعدها شراء عقده في حال نجاحه وإثبات وجود مع الفريق الأزرق.
وتأتي هذه التحركات الإدارية الجادة كخطوات مبدئية لإعداد وتجهيز الفريق الكروي الأول لدوري أبطال آسيا الذي خسره الفريق الأزرق الموسم الماضي ب(فعل فاعل).
وفي شأن آخر وافقت الإدارة الهلالية على طلب إدارة النادي الأهلي بتقديم مواجهة الفريقين الدورية من مساء الجمعة إلى مساء الخميس لظروف المشاركات الخارجية للأهلي غير أنها اشترطت وجود حجوزات مؤكدة لنقل بعثة الفريق بكامل عناصرها من الرياض إلى جدة مساء غدٍ الأربعاء.
هذا وسيؤدي الفريق الأزرق عصر اليوم الثلاثاء حصته التدريبية الرئيسة استعداداً للأهلي سواء أكانت المباراة يوم الجمعة أو تم تقديمها إلى الخميس.
وكان بوسيرو قد استدعى أمس جميع لاعبيه وأخضعهم لحصة تدريبية معتادة غير أنه اقتصرها على المجموعة التي واجهت النصر ببعض التدريبات العضلية والنادي الصحي.
وستصرف الإدارة اليوم أو غداً مكافآت الفوز على النصر والبالغة 8000 ريال لكل لاعب



كرر مطالبته بحكام أجانب.. نائب رئيس الهلال:
النصراويون جعلوا اللقاء كأنه في الحواري


* كتب - أحمد العجلان:
عبّر نائب رئيس الهلال المهندس طارق التويجري عن سعادته الكبيرة بتصدر فريقه سلم الدوري السعودي بعد تغلبه على غريمه التقليدي النصر في النزال الذي جمعهما مؤخراً. وقال إن هذا الانتصار أتى ثماراً للجهد الكبير المبذول من قبل الأجهزة الفنية والإدارية في الفريق الذين يعملون ليل نهار على تجهيز اللاعبين وإعدادهم بالشكل الصحيح لخوض غمار منافسات الدوري الطويل. وقال إن الاهتمام الكبير والبالغ من قبل رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وأعضاء الشرف لا ينحصر في مباراة معينة بل هو اهتمام عام وشامل واستراتيجي لكل منافسات الموسم؛ مما يؤدي إلى تفوق الهلال وبزوغه بشكل دائم، ولله الحمد.
وعن مباراة النصر ورأيه فيها علق التويجري عليها قائلاً: كما شاهد الجميع كان الهلال هو المتفوق والمهيمن على مجريات المباراة، وخاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه بشكل كامل وضاعت منه فرص محققة كان بإمكانها مضاعفة غلة الهلال من الأهداف غير أن التوفيق لم يحالف لاعبينا وشاهدنا حقيقة تفوقاً تكتيكياً وتنظيماً عالياً في الملعب يزداد ويتعالى من مباراة إلى أخرى، وهذا التنظيم أعتبره أهم سمات الهلال حالياً بل هو أهم سمات الفرق الكبيرة في العالم أجمع؛ فالكرة الحديثة أصبحت الآن تعتمد على الأدوار المعروفة والمحددة لكل لاعب في الملعب، وهذا - ولله الحمد - نتاج عمل الجهاز الفني الطويل والشاق الذي وجدنا أن لاعبينا قد تشربوه تماماً، وقد شاهد الجميع أن النصر لم يستطع الوصول إلى مرمى الهلال عبر هجمة منظمة على الإطلاق طوال المباراة. وكان التهديد النصراوي الذي وصل للدعيع مقتصراً على ثلاث تسديدات بعيدة في الشوط الأول نتج عن إحداها هدف النصر.
وفي سؤال ل(الجزيرة) عن رأيه في الأحداث التي صاحبت نهاية المباراة قال التويجري إنها مؤسفة بحق؛ فأعمال الشغب والفوضى العارمة وحالة الفلتان الطاغية وغير المسبوقة على الملاعب السعودية التي حدثت قبل نهاية المباراة لا يمكن أن تحدث في ملاعب الحواري، فما بالك أن تحدث في دوري يشرف عليه الاتحاد السعودي وفي ميادينه التي يفترض أن تكون محكومة إدارياً وأمنياً؛ فشاهدنا كل من هبّ ودبّ ينزل إلى الملعب وأرض المباراة ليمارس عنتريات مخجلة ومعيبة؛ فهذا يشتم وهذا يتوعد وهذا يرفع العقال، وللأسف أن الحشود التي نزلت كان فيها المشجع والإداري والفني والشرفي، هذا فضلاً عن رمي المدرجات النصراوية بالمقذوفات المختلفة من أحذية وعقل وكل ما حملته الأيادي، إضافة إلى تمرد اللاعبين على الحكام وتطويح الكرة خارج اللعب والاشتباك مع لاعبينا ورجال الأمن.. كل هذا حقيقة حدث في مباراة منقولة فضائياً يشاهدها ملايين المشاهدين. إن أعمال الشغب والتمرد وافتعال المشاكل التي حدثت تعد سابقة خطيرة على الملاعب السعودية فلم تشهدها الكرة السعودية سابقاً إلا في أحداث مشابهة كمباراة الرائد والجبلين التي أعقبتها قرارات صارمة ورادعة نتمنى أن نراها تتكرر بحق من يمارس تجاوزات خطيرة كالتي حدثت في مباراتنا مع النصر، بل وصل الأمر إلى أخطر من ذلك حينما وصل التمرد والتفتين مداه حينما هدد من هدد بالانسحاب من الدوري والمسابقات السعودية، ولم يكتف بذلك فقط بل طالب الأندية الأخرى بالانسحاب من الدوري يريد حشر الآخرين في تجاوزاتهم وجرهم إلى مشاكلهم، وهذا ما يعده العقلاء أمراً غريباً ومستهجناً. ولعلنا بالفعل رأينا التأثير على الحكم كيف آتى أكله فهل من المعقول أن يكون اللاعبون المتسببين في تلك الأحداث كالمشعل والخوجلي وغيرهما لم يحصلوا حتى على بطاقة صفراء؟! عجبي والله.
الأمر الآخر أنني أناشد القيادة الرياضية الحكيمة بقيادة أمير الشباب سمو الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل، النظر في أمر الأمين العام العبدالهادي؛ فهو في رأيي أنه أول من يستوجب بحقه العقاب فهو بدلاً من قيامه بمهام المسؤول الراعي قام - كما ذكر سمو رئيس النصر - بالفتوى في شأن لا يعنيه وتأليب النصراويين، بل لم يكتف بهذا الحد حينما قام بحق الوصاية على حكم المباراة وأمره باحتساب هدف التسلل وهذا تجاوز فظ للصلاحيات وتدخل سافر في حقوق الآخرين وتحديداً على نادينا الهلال.
أما عن هدف المشعل في الدقائق الأخيرة فبرأيي أنه تسلل صحيح وقد اختلف عليه الكثيرون؛ البعض يقول تسلل والبعض يقول لا؛ بمعنى أنها كرة شائكة، واحتاج المحللون إلى إعادتها بالبطيء مراراً وتكراراً لإبداء الرأي فيها؛ إذاً هي ليست حالة واضحة تستوجب هذا الخروج الكبير عن النص والطعن في الذمم والنوايا.
وأضاف التويجري: سبق أن طالبنا بإسناد المباريات الجماهيرية إلى حكام أجانب بل إننا أول من طالب بذلك؛ فتاريخ الهلال مع الحكام الأجانب معروف ونتمنى أن تتخذ هذه الخطوة بشكل سريع شريطة أن يتم حمايتهم من الطعن في ذممهم وضمائرهم كما حدث سابقا لبلقوله - رحمه الله - وغيره الكثيرون.



بعد أن حضرها حوالي 23 ألفاً دفعوا ما يربو على 489 ألف ريال
مواجهة الديربي تدعم الخزينة الهلالية بـ100.000 دولار


* كتب - طارق العبودي
تسلَّمت الإدارة الهلالية أمس مبلغاً (نقدياً) مقداره 374.472 (ثلاثمائة وأربعة وسبعون ألفاً وأربعمائة واثنان وسبعون ريالاً) وهو ما يمثِّل حصة النادي الرسمية من دخل مواجهة الديربي التي جمعت الهلال بنده التقليدي النصر مساء الأحد والتي حضرها ما يربو على 22918 مشجعاً من أنصار الناديين وفق إحصاءات إدارة استاد الأمير فيصل بن فهد والمندوب المالي المفوض من الإدارة الهلالية.
وكانت المحصلة المالية الرسمية قد سجلت المبلغ الكامل الذي دفعه حضور المباراة بـ489.340 (أربعمائة وتسعة وثمانين ألفاً وثلاثمائة وأربعين ريالاً) ذهب منه أكثر من (93618) ريالاً أي ما يمثّل 20% لصالح الصناديق المعروفة والمقرة من قِبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة، إضافة إلى مبلغ يقارب (21250) ذهب لمصاريف أخرى عبارة عن مكافآت بائعي التذاكر والأشبال الذين يحضرون الكرات وأجور عمال الملعب.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة سجلت أكبر حضور جماهيري تشهده الملاعب السعودية هذا الموسم رغم إقامتها وسط الأسبوع ووسط جو قارس البرودة.



في بيان من الرئاسة على خلفية لقاء الهلال والنصر:
قبول استقالة لجنة الحكام..تكليف الناصر بخلافتها..إيقاف كابلي حتى نهاية الموسم


* الرياض - واس:
بتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب البيان التالي: نظرا للاحداث المؤسفة التي وقعت في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقي نادي الهلال ونادي النصر التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء يوم الأحد 12- 11- 1427 هـ الموافق 3 ديسمبر 2006م، وحيث ان الرئاسة سبق ان منعت دخول المسؤولين بالأندية وغيرهم من رجال الإعلام او المشجعين إلى ارض الملعب في أي وقت من الأوقات سواء قبل أو اثناء أو بعد انتهاء المباراة وقبل خروج الحكام واللاعبين ووصولهم إلى غرف ملابسهم فإن ما حدث في نهاية تلك المباراة يعد أمرا مؤسفا، ولتلافي أي تكرار قد يؤدي - لاسمح الله - إلى ما لا تحمد عقباه فإن الرئاسة ستقوم بالتنسيق العاجل مع الاجهزة الامنية المسؤولة في كل منطقة من أجل عمل ضوابط مشددة تحول دون حدوث ذلك، وسيتم تطبيق تلك الضوابط على الجميع بعد اقرارها واعتمادها.
كما تود الرئاسة ان توضح انها سبق ان حذرت من سلبيات تصريحات مسؤولي الاندية، وطلبت من الجميع ضبط النفس والبُعد عن التصريح لاجهزة الاعلام المختلفة اثناء أو بعد نهاية أي مباراة، حيث انه من الواضح الاسلوب الانفعالي الذي يصاحب بعض تلك التصريحات تحت تأثير وقائع أي حدث في المباراة؛ ولذلك ستعاد دراسة هذه الحالة واقتراح ضوابط اكثر دقة يلتزم بها الجميع، وتتضمن تلك الضوابط مجموعة من الاجراءات سواء بالنسبة لمسؤولي الاندية الذين يقومون بذلك أو بالنسبة للعاملين بالأجهزة الاعلامية خاصة ممثلي محطات التلفزيون المختلفة.. وتؤكد الرئاسة أن الهدف من هذه الاجراءات هو حماية المجتمع الرياضي السعودي من بعض الاخطاء المرتكبة بحقه سواء من الجمهور الذي يكون تحت تأثير انفعالات عالية أو من أي جهة اخرى ذات علاقة حتى لا تكون المنافسات الرياضية وسيلة يستغلها البعض لإثارة مشاكل، الجميع في غنى عنها.
هذا، وقد اعتمد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم التوصيات التي رفعتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم التي عقدت اجتماعا لها صباح أمس والمتعلقة بالأحداث المؤسفة التي وقعت في الدقائق الاخيرة من مباراة فريقي ناديي الهلال والنصر التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء يوم الأحد 12 - 11 -1427 هـ حسب ما يلي:
** إيقاف مساعد الحكم الثاني (فايز الكابلي) حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 1427 - 1428 هـ.
** إيقاف لاعب نادى النصر طلال المشعل مباراتين رسميتين حسب اللوائح.
** نقل اول مباراة رسمية لنادي النصر تقام على ارضه إلى ملعب الفريق المنافس (أمام نادي الوحدة).
** الاشادة بالدور الكبير الذي قام به نائب رئيس نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود وكذلك مدير الفريق محيسن الجمعان واللاعب تيجاني في تهدئة الوضع.
** التأكيد على عدم دخول رجال الاعلام لاجراء المقابلات قبل انتهاء المباراة وتخصيص مكان محدد خارج المستطيل الأخضر.
هذا، وقد قبل سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم استقالة رئيس لجنة الحكام الرئيسية مثيب الجعيد وأعضاء اللجنة، وتقرر تكليف الحكم الدولي السابق عبدالله الناصر رئيسا للجنة الحكام على أن يرفع بمقترح لتشكيل اللجنة.



صح لسانك

* هايبكر ضيَّع النصر أمام الهلال
ماجد عبد الله
- هذا التحليل العاقل.
* الفيصلي (كسرنا) و(هد حيلنا)
الناجم مشرف كرة القادسية
- أجل غيركم وش يقولون؟؟!
* ابن همام لا يعرف خلفان
عبد الله الدبل
- مصيبة.. أحسن لاعب آسيوي غير معروف.
* الدهلوي ترأس الوحدة وهو لا يمت للكرة بصلة
محمد بصنوي
- ومن هنا بدأت رحلة ضياع عبيد.



فواصل

* ما حدث من لاعبي النصر طلال المشعل ومحمد الخوجلي بإثارتهما الفوضى في الملعب وتأجيجهما لمشاعر الجماهير التي أحدثت شغباً كبيراً خلال مباراة الهلال والنصر يجب أن يواجهه اتحاد الكرة بحزم كبير جزاء على ما اقترفاه وردعاً لهما ولغيرهما لعدم تكرار ذلك في المستقبل.
* أمين عام اتحاد الكرة فيصل عبد الهادي وضع نفسه في موقف محرج وصعب عندما ساهم في حدوث الفوضى والشغب في الملعب وفي تحريض النصراويين الرسميين على الدخول إلى أرض الملعب والاحتجاج على الحكم ومن ثم الإدلاء بتصريحات قاسية تجاه رجال التحكيم سيكون لها آثارها السلبية على التعاطي مع الحكام والثقة فيهم مستقبلاً وذلك عندما قال سمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن إن عبد الهادي قد أكَّد له في المنصة أن الهدف الذي سجَّله المشعل صحيح ولا غبار عليه. فهل هذا هو الدور المتوقع والمأمول من أمين عام اتحاد الكرة..!! أين الوعي بالمسؤولية وإدراك خطورة وحساسية المنصب؟
* دخول بعض شرفيي النصر إلى أرض الميدان ساهم في توتير الأجواء في الملعب ومحاولة بعضهم الاعتداء على الحكم أدت لإشعال الفوضى والشغب. وذلك ما يوجب على الأندية إعادة النظر في أسمائها الشرفية والتخلّص ممن لا يقدِّرون انتماءهم للنادي وللرياضة ويكون وجودهم مسيئاً ومضراً، بل إن أحد الشرفيين راح يهدّد ويتوعّد بانسحاب فريقه من الدوري بلا وعي أو إدراك لتبعات ما يقوله.
* المعلِّق ناصر الأحمد ساهم في تحريض الجالسين في المنصة الرئيسية في الاستاد على اقتحام الملعب والذين كانوا يشاهدون المباراة من خلال النقل التلفزيوني، حيث كان الأحمد يكرِّر وبأسلوب تحريضي ومثير أن هناك خطأ تحكيمي، وهكذا لعب المعلِّق دوراً سلبياً كان له أسوأ الأثر على تعكير أجواء المباراة وإفسادها.
* لم يوجه الهلاليون الدعوة لأي ناد لتكريم اللاعب الكبير محمد الشلهوب، ولكن إدارة النصر أصدرت بياناً يوم المباراة تهاجم فيه الهلاليين وترفض المساهمة في تكريم الشلهوب..!! وكان رد الهلاليين واضحاً وصريحاً ومباشراً عندما قالوا: من وجَّه لكم الدعوة..؟!
* اللاعب البرازيلي دينلسون لم يسبق له التهجم على أي حكم أو محاولة الاعتداء عليه في محطاته الاحترافية السابقة سواء في البرازيل أو إسبانيا أو فرنسا.. ولكنه في ملاعبنا طارد الحكم المطلق وحاول الاعتداء عليه بأسلوب عنتري وبلطجي





أضواء على الجولة التاسعة للدوري
الهلال يواصل تمسكه بالقمة.. والأهلي يصعب من موقف الشباب




عرض - صالح محمد الجهني:
اسفرت نتائج الجولة التاسعة في الدوري عن احتفاظ الهلال بصدارة الترتيب بعد فوزه المستحق على جاره وغريمه التقليدي فريق النصر كما استفاد الفريق من تعثر الشباب ووسع الفارق الي ست نقاط مع أقرب منافسية ليضمن صدارة الدور الاول رسميا .. كما عزز فريق الوحدة موقفه وسجل فوزا جديدا استحق معه المركز الثالث وقد يصل الفريق الي ابعد من ذلك اذا ماواصل تقديم الاداء الرائع والمتصاعد الذي ميزه من مباراة الى اخري .. وشهدت الجولة فوز ثان لفريق القادسية صعد به مركزين عن المركز الاخير ( موقعه السابق ) .. وكان فريق الحزم ابرز الخاسرين حيث مني بالخسارة الخامسة على التوالي وبات في موقف لايحسد عليه .. وشهدت الجولة تسجيل (12) هدفا وهي النسبة الاقل مقارنة مع المحصلة التهديفية في الجولات السابقة وارتفع عدد الاهداف المسجلة في الدوري الي ( 155) سجلت عن طريق 80لاعبا وعزز نجم فريق القادسية يوسف السالم موقعه كمتصدر لائحة كبار الهدافين بالهدف الذي سجله في هذه الجولة ليرفع رصيده الي ثمانية أهداف وهذه قراءة في بقية اوراق الجولة :

ديربي العاصمة

قدم الشقيقان الهلال والنصر مباراة مثيرة قمة في كل شيء في الاداء الفني العالي وفي الاخلاق والروح الرياضية والحماس والاثارة حسمها الهلال لمصلحته بهدفين مقابل هدف وجاءت المباراة مواكبة للحضور الجماهيري الكبير الذي امتلأ به ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ولم يعكر صفو وجمال المباراة إلا دقائقها الاخيرة اذ كان الهلال متقدماً بالنتيجة بهدفين مقابل هدف وفيما المباراة تقترب من النهاية نجح طلال المشعل) في استثمار عرضية لسعد الحارثي وأودعها الشباك الهلالية كهدف تعادل لكن الفرحة النصراوية بالتعديل لم تتم عندما الغى حكم المباراة الاول علي المطلق الهدف بناء على راية مساعده (فايز كامل) الذي رأى عدم صحة الهدف بالرغم من ان الاحيث ادة التلفزيونيه اكدت صحة الهدف و شهدت المباراة بعد ذلك فوضى عارمة إلا ان الجهد الكبير وتدخل مثالي يستحق الاشادة من قبل نائب رئيس النصر الأمير وليد بن بدر ومدير الفريق الخلوق محيسن الجمعان اللذين هدآ الوضع الى طبيعته واخذت المباراة مسارها الطبيعي حتى النهاية التي شهدت روحاً رياضية وقبلات وتبريك من نجوم واداريي الفريقين بعد ان شهدت المباراة تفوقاً فنياً للهلال في بداية الشوط الاول انتهى بنهاية الهدف الذي سجله ياسر القحطاني ليمتلك النصر زمام التفوق بقذيفة هائلة من قدم المدفعجي (ضياء هارون) لم يشاهدها (الدعيع) إلا وهي تعانق شباكه كهدف تعادل جميل كاد معه النصر ان يعززه بثاني و(ثالث) لكن العارضة تصدت لقذيفة البيشي فيما ابعد الدعيع ببراعة هدفاً محققاً من تسديدة قوية ومن مسافة بعيدة ايضاً من قدم (الصقور) وفي المقابل صد القائم النصراوي هدفاً هلالياً من قدم (ياسر) كما فعل القائم النصراوي ايضاً في الشوط الثاني وتصدى لرأسية (ياسر) وفيما شهدت المباراة في الشوط الاول سيطرة لخط وسط النصر رغم غياب صانع اللعب فيه حتى دخول البرازيلي (دينلسون) الذي كان صانع لعب (شكلاً) اما اداءً فلم يقدم الاداء المواكب لخبرته وعالميته وتأثر وسط الهلال بالغياب التام لمستوى (التمياط) وميل التايب الى الاحتفاظ بالكرة بشكل مبالغ وكانت حسنته الوحيدة الهدف الثاني الذي سجله بعد ان استثمر تمريرة جميلة من القحطاني .. الفوز اضاف ثلاث نقاط الى رصيد الازرق الذي بات يغرد منفردا في موقع الصدارة فيما ضل النصر رغم الخسارة في مركزه السابق ( الثامن ) .

تعادل عادل

انقذ المحترف السلوفاني اسموفتش فريقه الاتحاد من خسارة محققة كادت ان تحدث في اللقاء الذي جمع الاتحاد بالاتفاق بعد تسجيله هدف التعادل لفريقه في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة حيث كان الفريق الاتحاد متأخرا بهدف للاتفاق سجله محمد السهلي .. جاءت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين ولعب الاتفاق بتكتيك مناسب جدا لظروف المباراة فيما ظهر تأثير غياب نجم الوسط الاتحادي سعود كريري على أداء فريقه الذي زاد خروج الواكد مصابا ظروفه صعبة. التعادل جاء بمثابة الخسارة لفريق الاتحاد الذي تنازل ( مجبرا ) عن مركزه الثالث لنظيره الوحدة فيما لم يتبدل مركز الاتفاق مستفيدا بهذا الصدد من خسارة الطائي والنصر .

خسارة ثانية

بهدفين نظيفين بنكهة تونسية نجح فريق الأهلي من الفوز على الشباب على ملعبه وبين جماهيره في مباراة تكتيكية بالدرجة الأولى لعب فيها الصربي نيبوشاً دوراً مؤثراً حين نجح في الضغط على المرمى الشبابي واحراز هدف مبكر والمحافظة عليه وإغلاق مناطقه الخلفية بالتالي مراقبة مفاتيح التفوق الشبابي وعزلهم عن بقية افراد الفريق. ولم يفلح الفريق الشبابي في ظل تخبطات مدربه في صناعة حضور قوي على مدار الشوطين حتى انه لم يستطع صناعة هجمة واحدة منسقة وظل الأداء الشبابي يعتمد على اجتهادات فردية من بعض اللاعبين لم تفلح في مباغتة الخطة الأهلاوية المحكمة والأداء الدفاعي المنظم. وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى اربع عشرة نقطة في حين بقي الشباب على نقاطه التسع عشرة .

صحوة القادسية

أخيرا تنفست الجماهير القدساوية الصعداء وارتاحت ادارة القادسية بالفوز الغالي والثمين الذي تحقق من عنق الزجاجة امام الخليج بهدفين مقابل هدف واحد جاءت عن طريق محمد السهلاوي بعد مباراة سجلت اكثر من علامة استفهام امام الجماهير القدساوية التي كانت غائبة عن دعم ومؤازرة فريقها بعكس الجماهير الخلجاوية التي لعبت دورا كبيرا في رفع روح لاعبيها من خلال وقفتها ومساندتها القوية للفريق .. جاء الشوط الاول متكافئا من الناحية الفنية قياسا بالمستوى الذي قدمه الفريقان طيلة الشوط وتقاسمهما للمستوى والسيطرة وقد جاء الاداء سريعا وخلا من التحفظ الدفاعي. وفي الشوط الثاني قدم الفريقان شوطا مليئا بالتحفظ في وسط الملعب ولكن ضيق الوقت وتماسك القادسية جعله ينهي المباراة لمصلحته ومصالحة جماهيره بالفوز بهدفين مقابل هدف. الفوز عمل على تبديل المراكز بين الفريقين فتقدم القادسية الى المركز العاشر في حين عاد الخليج الى المؤخرة مجددا .

تفوق الوحده والفيصلي

ذهب فريقا الحزم والطائي ضحية لأفضلية الفيصلي والوحدة اللذين فازا بنتيجة واحدة ففي الرس افتقد الحزم للتشكيل الأمثل والتغييرات المناسبة إلى جانب غياب الروح القتالية التي تؤهله للفوز الأمر الذي قاد لتلقي خسارة جديدة في سجلات الدوري، وذلك بهدف دون مقابل في مباراة جاءت متوسطة المستوى تقاسم الفريقان فيها اللعب الذي انحصر وسط الميدان، وإن مالت الأفضلية نسبياً لصالح عنابي سدير بقيادة باسل الفهد وسعد الزهراني الفوز وضع الفيصلي على اول الطريق نحو مراطز الامان فيما أكد الحزم بخسارته انه يستحق مركزه المتأخر .. أما في مكة المكرمة فقد فاز الوحدة على نظيره الطائي بهدف علاء الكويكبي الذي جاء في الشوط الأول من اللقاء الذي جاء سريعاً بعض فترات خاصة من جانب الوحدة الذي كان ينوع هجماته بشكل جيد مع إهداره لبعض الفرص في الوقت الذي لم يكن الطائي بروحه المعروفة، حيث افتقد للانسجام والقدرة على الوصول إلى المرمى الفوز وضع فريق قفز بالفريق الوحداوي خطوة كبيره نحو مراكز الصدارة وعلى النقيض فقد وضعت الخسارة فريق الطائي بالقرب من دائرة الخطر.

أهداف وهدافون

على مستوي الفرق يملك فريقا الشباب والوحده الرصيد الاعلى من الاهداف برصيد (18) هدفا لكل فريق ويليهما الطائي بسبعة عشر هدفا ثم الهلال بخمسة عشر هدفا .. اما على صعيد اللاعبين فلا يزال هداف القادسية يوسف السالم يتصدر لائحة كبار الهدافين برصيد ثمانية أهداف وخلفة لاعب الاتحاد جاريد بورغيتي برصيد ستة أهداف يليهما ستة لاعبين في رصيد كل واحد منهم خمسة أهداف وهم : ثنائي الشباب غودين اترام وعثمان انداي ولاعب الاتفاق صالح بشير ولاعب الوحده ناصر الشمراني ولاعب الخليج حسن الراهب ولاعب الطائي فهد الغامدي

نتائج الجولة

* فوز القادسية على الخليج بهدفين مقابل هدف سجل للقادسية محمد السهلاوي ويوسف السالم وللخليج حسن الراهب

* فوز الفيصلي على الحزم بهدف دون مقابل سجله عمر عبدالعزيز

* فوز الوحده على الطائي بهدف دون مقابل سجله علاء الكويكبي

* فوز الاهلي على الشباب بهدفين دون مقابل سجلهما هيكل قماقمدية و خالد بدرة

* فوز الهلال على النصر بهدفين مقابل هدف سجل للهلال ياسر القحطاني وطارق التايب وللنصر ضياء هارون

* تعادل الاتحاد والاتفاق بهدف لمثله سجل للاتحاد جاريد بورغيتي وسجل للشباب محمد السهلي

مباريات الجولة العاشرة

* الخميس 14271116الطائي والحزم بحائل والقادسية والوحده بالدمام

* الجمعة 14271117الخليج والنصر بالدمام والفيصلي والاتفاق بحرمه والشباب والاتحاد بالرياض والاهلي والهلال بجده



ياسر يرفض التعليق والشلهوب يؤكد أحقية فريقه للفوز
تفاريس: قدمنا مع النصر أجمل مباريات الدوري




كتب - سطام النفيسة، فيصل العبدالكريم:
امتدح صخرة الدفاع الهلالي تفاريس زملاءه اللاعبين امام النصر وقال تفاريس ان الهلال قدم واحدة من افضل مباراياته هذا الموسم واضاف بأن الهلال استحق الفوز عن جدارة مشيراً الى ان النتيجة الطبيعية هي اكبر من الفوز بهدفين.. وشكر تفاريس الجمهور الهلالي الكبير الذي حضر المباراة وساند فريقه بقوة وقال هذا الجمهور الرائع هو سر انتصارات الهلال وبطولاته.

ومن جانبه وصف مهاجم نادي الهلال ياسر القحطاني مبارة الامس بالكبيرة لولا ما صاحبها من احداث في نهايتها واكد ان الهلال اضاع الكثير من الاهداف المحققة بسبب الاستعجال وعدم التوفيق في كثير من الكرات والتي شكلت خطراً كبيراً على المرمى النصراوي خاصة في الشوط الثاني.

كما ابدى سعادته الكبيرة بتسجيل ثاني هدف له ضد فريق النصر وفي ثاني مباراة يشارك بها في ديربي العاصمة وقال (بغض النظر عن جمالية الهدف وطريقة تسجيله والتي يتحدث عنها الجمهور الآن، الأهم بالنسبة لي هو تسجيل هدف في مباراة جماهيرية وامتاع الجماهير الهلالية بفوز كبير).

ورفض القحطاني الحديث عن ما صاحب المباراة من احداث ادت لتوقف المباراة لفترة طويلة وقال (هناك مسؤولون بامكانهم الحديث عن ما جرى في المباراة، ولكن بالنسبة لي كلاعب ما حدث مؤسف ونتمنى ان لا نراه مرة اخرى في الدوري السعودي).

وبارك نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال محمد الشلهوب لجميع الهلاليين الفوز وخص الجماهير الهلالية والتي أكد الشلهوب ان دورها الكبير في المساندة هو أهم عوامل فوز فريقه بالمباراة.

وعن انخفاض مستوى فريقه بالشوط الاول اكد الشلهوب ان تسجيل الهلال لهدف مبكر ادى لتراجع الفريق وسجل النصر هدف التعادل ولكن توجيهات المدرب بين الشوطين جعلت الهلال يتسلم زمام الامور في الشوط الثاني وتحقيق الفوز بالرغم من (التفريط) على حد وصفه بعدد كبير من الاهداف



اتحاد الكرة يوافق على تقديم لقاء الأهلي والهلال

كتب - صالح الحبيشي:
وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على تقديم موعد المباراة التي ستجمع الأهلي بالهلال في الجولة التاسعة لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين القادمة لمدة 24ساعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لتكون يوم الخميس 16من ذي القعدة بدلاً من الجمعة 17من ذي القعدة، وذلك بناء على طلب النادي الأهلي التقديم لظروف مشاركته الخارجية وموافقة نادي الهلال على التأجيل تقديراً لظروف الأهلي. حيث سيلاقي الأهلي الاثنين القادم في مستهل مشواره في دور ربع النهائي لدوري أبطال العرب الرابعة في الكويت القادسية الكويتي. وقد خاطبت الأمانة العامة أمس إدارة الناديين وملعب الأمير فيصل وقناة الart على تقديم موعد المباراة لمدة 24ساعة.





شبكة الزعيم تكرم الشلهوب «الليلة»



عكاظ (الرياض)
تقيم شبكة الزعيم (الموقع الرسمي لنادي الهلال) في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بقاعة الاحتفالات الرئيسية بفندق ماريوت الرياض حفلا تكريميا للاعب الدولي محمد الشلهوب في حضور الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال وسمو رئيس مجلس ادارة الشبكة الامير بندر بن ثامر وأعضاء مجلس الادارة ولاعبي النادي والجهازين الفني والاداري



8 آلاف ريال لكل لاعب هلالي من «الرئيس»

ابراهيم العتيق (الرياض)
كافأ رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لاعبي فريقه بـ 8 آلاف ريال لكل لاعب بعد الفوز الثمين على النصر بهدفين مقابل هدف والابتعاد بصدارة الدوري. وكان سمو الأمير محمد بن فيصل قد قام بزيارة عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال حيث ناقش معه كل ما يتعلق بأمور النادي الحالية والمستقبلية حيث وعد سمو الأمير الوليد بمواصلة دعمه لهلال.
من جهة ثانية فجع أمين عام النادي أحمد الخميس بوفاة عمه عبدالله الخميس إثر حادث مروري وتلقى تعازي جميع اللاعبين والرياضيين بالرياض.



الخبير الكيال في توضيحه لـ«حادثة المشعل»:
اعادة المباراة غير واردة إلا باعتراف الحكم بصحة الهدف


عكاظ (جدة)
قال الحكم الدولي السابق غازي كيال والذي سألته «عكاظ» عن تفسيره لما حدث في مباراة امس الاول بين الهلال والنصر من الناحية التحكيمية.
إلغاء هدف التعادل النصراوي الثاني الذي سجله طلال المشعل لم يكن من قبل الحكم علي المطلق بل بعد اشارة من مساعده حيث ذهب المطلق نحوه للتحقق من سبب رفعه للراية أما الحالة نفسها فتقول حسب ما هو مشاهد وما أظهرته الإعادة ان المشعل كان على خط واحد مع مدافع الهلال وحسب القانون فإنه عندما يكون المهاجم متساوياً مع آخر ثاني مدافع لا يعتبر متسللاً وكان تقدير المساعد ربما مبنياً على ان جزءاً من قدم أو رأس المشعل متقدمة اكثر واذا كان الأمر غير ذلك فإن تقديره غير سليم.
ويضيف الكيال موضحاً: في مثل هذه الحالات يعود الحكم لمراجعة ومشاهدة المباراة من خلال الفيديو واذا ثبت له بأن ملاحظة مساعده غير سليمة وتطابق ذلك مع تقرير المراقب الفني تعاد المباراة حسب اللائحة العامة للمسابقات اذ ان المادة (21) وفي الفقرة الرابعة تنص على التالي:
اذا ثبت في تقرير المراقب الفني وقوع الحكم في خطأ فني بتطبيق القانون وأقر بذلك يجوز الغاء المباراة واعادتها بقرار من الجهة المنظمة ويحال موضوع الحكم للجنة المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه.
ويضيف: اما اذا تأكد للحكم صحة ما جاء في ملاحظة المساعد واتفق معه في ذلك فتعتبر المباراة كما انتهت وكما ورد في التقرير وان اختلف معه المراقب الفني في الرأي لأن اعادة المباراة مشروطة بموافقة الحكم واعتراضه بوجود خطأ في الغاء الهدف.



بسيرو يحول التدريبات للعصر استعدادا للاهلي

ابراهيم العتيق (الرياض)
رفض المدرب بسيرو منح لاعبي الهلال راحة بعد تقديم مباراة الاهلي ليوم الخميس وادى اللاعبون تدريبا خفيفا ثم توجهوا للنادي الصحي فيما ادى اللاعبون الذين لم يشاركوا في لقاء النصر تدريبات اعتيادية.
وقرر المدرب بسيرو تحويل تدريبات اليوم للعصر دون الايعاز باغلاقها بوجه الجماهير ووسائل الاعلام، وتغادر بعثة الفريق لجدة مساء غد الاربعاء استعدادا للمواجهة.
ومن المقرر ان تصرف ادارة الهلال مكافأت الفوز على النصر قبل لقاء الاهلي بواقع 8 آلاف ريال لكل لاعب.
مدير الكرة في الهلال عادل البطي اعتبر موافقة النادي على تقديم المباراة تقديرا لظروف الاشقاء في النادي الاهلي ودعما لهم في مشاركتهم في البطولة العربية.
وفي شأن آخر طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد اجتماع اليوم لمندوبي الهلال والشباب من اجل تنسيق مشاركتهما في البطولة الاسيوية



المرزوقي يشكر الأمير محمد بن فيصل وادارته
اللجنة الفنية تعلن رسمياً تقديم الاهلي والهلال لـ«الخميس»


باشا محمد (جدة)
وافقت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب ادارة النادي الاهلي الراغب بتقديم مواجهته المقبلة امام الهلال في الجولة العاشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من يوم الجمعة الى يوم الخميس وذلك بسبب رغبة الاهلاويين تركيز استعداداتهم لمواجهة القادسية الكويتي في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب.من جهته قدم رئيس النادي الاهلي احمد المرزوقي جزيل شكره وتقديره لرئىس واعضاء مجلس ادارة نادي الهلال على تجاوبهم الكبير مع رغبة الاهلي في التقديم مؤكدا بان موقف الهلاليين بالموافقة على التقديم ليست بمستغربة مشيداً في ذات السياق بالعلاقات التي تربط الناديين.
المرزوقي في نفس الوقت امتدح موقف الاتحاد السعودي واللجنة الفنية التي تفهمت رغبة النادي في التقديم متمنياً ان يوفق الاهلي والهلال في تقديم مباراة يليق بسمعتها.على صعيد آخر عاود الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم تدريباته بعد ان منح اجازة لمدة يوم واحد في اعقاب فوزه على الشباب بهدفين مقابل لا شيء ويعمل نيبوشا على اعداد الفريق فنيا فيما سيتم تأهيل المصابين والغائبين للمشاركة مع الفريق امام الهلال الخميس المقبل وسيعود اليوم اللاعب صاحب العبدالله للانضمام لتدريبات الفريق.





شبكة الزعيم تكرم الشلهوب
عبدالعزيز بن سعود يتكفل بمكافآت فوز الهلال على النصر


الرياض: عبدالله الفراج
تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد بمكافآت لاعبي فريق الهلال بعد فوزهم على النصر أول من أمس 2/1 والبالغة 8 آلاف ريال لكل لاعب، والتي تسير بشكل متصاعد إلى سقف 10 آلاف ريال، وفي حالة خسارة الفريق أو تعادله تعود المكافأة إلى السلم الأول ألف ريال، وتعد مكافأة المباريات هي الأعلى في السعودية.
بدوره شكر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل مبادرة الأمير عبدالعزيز بن سعود ودعمه لمسيرة النادي.
من جانبه يبدأ المدرب بوسيرو اليوم تحضيراته للقاء الأهلي المقبل في الجولة الـ10 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
على صعيد آخر يكرم الموقع الرسمي لنادي الهلال "شبكة الزعيم" اليوم بفندق ماريوت الرياض اللاعب الدولي محمد الشلهوب، وذلك بعد إبعاده من جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2006، وسيحضر الحفل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالنادي ولاعبو الفريق والأجهزة الفنية والإدارية.
يذكر أن الشلهوب حظي باستقبال الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد في مكتبه وأقيم له حفل تكريمي من أعضاء الشرف.



تقديم مواجهة الأهلي والهلال إلى الخميس

الرياض، جدة: عبدالله الفراج، أيمن محمد، عبدالله مشلهب
وافقت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياًَ على تقديم مواجهة الفريق الأهلاوي بنظيره الهلال ضمن منافسات الجولة الـ10 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ورفعت إدارة الأهلي طلباً للاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد برغبتها في التقديم نظراً لحاجة الفريق لتركيز استعداداته للقادسية الكويتي في افتتاح مباريات دور الـ8 من منافسات دوري أبطال العرب الاثنين المقبل.
من جهته قدم رئيس النادي الأهلي شكره الجزيل لكل من وقف خلف اعتماد قرار التقديم والذي يأتي بهدف تمكين الأهلي من تمثيل الوطن بشكل مشرف خلال مواجهة القادسية الكويتي الاثنين المقبل.
يذكر أن الأهلي تكفل بطائرة خاصة لنقل الفريق الهلالي إلى جدة والعودة منها بعد المباراة.



اتفاق هلالي نصراوي على صحة هدف المشعل
الشارع الرياضي يفتتح يومه أمس بالحديث عن راية الكابلي


الرياض: عبد الله الفراج
افتتح الشارع الرياضي صباحه أمس بأحاديث منوعة عن لقاء الهلال والنصر ضمن الجولة التاسعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي انتهى لمصلحة الهلال 2/1 بعد مباراة حفلت بأحداث مؤسفة لم تشهدها لقاءات تاريخ لقاءات الفريقين من قبل.
واتفق أنصار الفريقين في آرائهم حول صحة الهدف غير المحتسب لمهاجم النصر طلال المشعل الذي سجله في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء, وسط استغراب هلالي من ظهور حالات خارجه عن الروح الرياضية لم تعهدها جماهير الفريقين بهذه الصورة.
وترى بعض الجماهير أن ما حدث هو نتيجة لإفرازات تحكيمية ساهمت في خلق تلك الأجواء التي زادت غيومها بعد هدف النصر الملغى.
ويشير المدرج الهلالي إلى أن الهلال سبق وأن شرب من كأس الأخطاء التحكيمية أكثر من مرة أمام النصر وتذوقوا حينها مرارة تلك الأخطاء التي كانت لا تغتفر ولا تعوض كونها جاءت في منافسات لا يمكن أن تعوض في موسمها كالأخطاء القاتلة التي وقعت من نائب رئيس لجنة الحكام الحالية إبراهيم العمر في نهائي كأس الملك موسم 1415هـ, وأخطاء رئيس لجنة الحكام الحالية بالمنطقة الشرقية عمر المهنا عندما ألغى هدفا صريحا لخميس العويران آنذاك في مرمى حارس النصر مضحي الدوسري في منافسات المربع الذهبي موسم 1417 هـ, وعدم احتساب ضربة جزاء صريحة للهلال في موسم 1422 هـ.
وعلى غير العادة أمام الفرق المهزومة فقد تسابق الشارع السعودي على شراء الصحف لمعرفة آخر المستجدات حول لقاء أول من أمس وآخر تعليقاته.
وشد الحديث الذي افتتح طلاب المدارس وبعض موظفي الدولة والقطاعات الخاصة غير المنتمية للوسط الرياضي في لمتابعة تلك الأحداث, وعمد بعض المدرسين لشد انتباه الطلاب في بعض المدارس إلى فتح الحصة الدراسية بطرح سؤال تربوي حول ما حدث بعد الدقيقة الـ90 لشد الانتباه في طقس بارد بلغت فيه درجة الحرارة 10 درجات مئوية.
واتفق معظم المتناقشين على أن أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبد الهادي كان أحد الأركان الأساسية في مواصلة أحداث الشغب بعد أن أعطى رأيه حول صحة الهدف الملغى لمسؤولي النصر من داخل إستاد الأمير فيصل بن فهد الذي أقيمت عليه المباراة, وهو ما دفع بعض الجماهير لإعلان الاحتجاج المبكر باقتحام الملعب وتجاوز سياجه بعد تجاوز رجال الأمن القائمين على حماية الملعب وضبط أمنه.
وكانت أشد حالات الاحتجاج من قبل صاحب الهدف الملغى طلال المشعل وزميله الحارس محمد الخوجلي، إلا أن إصرار مساعد الحكم الثاني فائز الكابلي وتمسكه بقراره وعدم التراجع عنه زاد الوضع سوءا على الرغم من إخباره من قبل مراقب المباراة بصحة الهدف.
الشيء الآخر الذي اتفق عليه أنصار الفريقين بعد صحة الهدف الملغى هو أن التحكيم بات معضلة رئيسية أمام جميع الفرق وأنه لا بد وأن تكون هناك خطوات جادة لتطويرهم بعد الضعف الواضح الذي بدا على معظمهم.




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 05/12/2006 عند الساعة » 04:08 AM
  #2  
قديم 05/12/2006, 03:54 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: kingdom of my life
مشاركات: 3,411
إقتباس
* اللاعب البرازيلي دينلسون لم يسبق له التهجم على أي حكم أو محاولة الاعتداء عليه في محطاته الاحترافية السابقة سواء في البرازيل أو إسبانيا أو فرنسا.. ولكنه في ملاعبنا طارد الحكم المطلق وحاول الاعتداء عليه بأسلوب عنتري وبلطجي

يحق له يفعل كذا .. لابس الاصفر




الف شكر وبانتظار البقية
  #3  
قديم 05/12/2006, 03:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2006
مشاركات: 395
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #4  
قديم 05/12/2006, 04:07 AM
عرّاب التنس
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 5,949
يعطيكم العافية

والشلهوب الليلة عريس الشبكة

يستاهل
  #5  
قديم 05/12/2006, 04:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/11/2004
المكان: السعودية
مشاركات: 666
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 05/12/2006, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غايب حبيبي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/06/2003
مشاركات: 2,050
الف شكر لما قدمتوه لنا

يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 05/12/2006, 04:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/02/2004
المكان: London
مشاركات: 493
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 05/12/2006, 04:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2004
المكان: USA
مشاركات: 665
الله يعطيكم العافيه
  #9  
قديم 05/12/2006, 04:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,114
إعداد - بو وليد

الله يعطيك العافيه ,,
  #10  
قديم 05/12/2006, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الأمير الأسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: بين التفاضل والتكامل مازلت اناضل!
مشاركات: 7,321
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 05/12/2006, 04:42 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/02/2006
المكان: ولايــة الزعيـــم
مشاركات: 1,199
د51 و29 ثانية يسقط لاعب الهلال محمد الشلهوب داخل منطقة جزاء النصر، الحكم يأمر باستمرار اللعب وهو قرار صحيح لعدم وجود خطأ من مدافع النصر الذي بحث عن الكرة ولعبها باتجاه قدم مهاجم الهلال.


روح والقلب داعي لك
  #12  
قديم 05/12/2006, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,773
يعطيكم الف مليوووون عافيه
  #13  
قديم 05/12/2006, 04:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/06/2006
مشاركات: 924
الله يعطيكم العافيه

والله يوفق الهلال
  #14  
قديم 05/12/2006, 04:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
مشاركات: 2,171
الف شكر لما قدمتوه لنا

يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 05/12/2006, 04:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2004
المكان: نـجـــران
مشاركات: 4,426
مشكوررررين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube