المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/10/2001, 10:16 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/10/2001
المكان: السعوديه
مشاركات: 16
ماقاله الشيخ بن عثيمين رحمه الله في بن لادن .

هنا رابط صوتي للشيخ محمد بن صالح العثيمين وهو يعلق على كلمة للمجاهد أسامة بن لادن حول الجهاد :

للسماع مباشرة من الانترنت اضغط على الرابط التالي :

http://sufies.hypermart.net/othimeen/othimeen.ram

لتحميل الملف إلى جهازك اضغط على الرابط التالي :

http://sufies.hypermart.net/othimeen/jehad.rm

رحم الله الشيخ محمد بن صالح العثيمين

*************************************************************************

هنا نص كلمة الشيخ لمن لا يمكنه السماع من الرابط السابق
يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيناً محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :

فإننا نحمد الله عز وجل على تيسير هذا اللقاء مع أخينا ( أسامة بن لادن ) والذي كنت أتمنى أن أجلس معه ولم يتيسر لي أن أجلس معه مجلساً طويلاً أكثر مما جلسنا هذه الليلة .

وقد بين لنا كثيراً من الأدلة الدالة على فضيلة الجهاد في سبيل الله من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم . وبين لنا أيضاً ما وقع لإخواننا المجاهدين في أفغانستان من النصر المبين .

على قلة عددهم وعُددهم وكثرة عدد أعدائهم وقوة عُددهم ، وهذا بلا شك ينشط ، ولهذا أظن والله أعلم أن ما حصل في بعض الجمهوريات الروسية من الحركة سببه فشل الروس في تحقيق مأربهم في أفغانستان . لأنكم تعلمون أن الجهة أو الشخص إذا ظهر ضعفه قام عليه من يقوم مما كان يهابه من قبل وكما يقول المثل العامي : إذا ذُبحت كثرت سكاكينُها .

وهذا يدلنا أن الكفر لا يمكن أبداً أن يقوم أمام الإسلام إذا كان الإنسان عنده قصد صحيح وعملٌ دءوب ، والذي غر المسلمين اليوم أنهم ركنوا إلى الدنيا وإلى الترف فيها وتنافسوها كما تنافسها من قبلهم فأهلكتهم .

ولو أنهم رجعوا إلى الله رجوعاً حقيقيا بالإيمان الصادق والعمل الصالح والتآمر بالمعروف والتناهي عن المنكر والدعوة إلى الله لنالوا بذلك سعادة الدنيا والآخرة .

ولكن مع الأسف الشديد أن أكثر المسلمين اليوم ليس لهم هم إلا إتراف الأبدان وإن كان به إتلاف الأديان .

لكن ظهرت ولله الحمد ظاهرة في شباب المسلمين اليوم ظاهرة ، ظاهرة تبشر بالخير إذا قدر الله لها أن تسير بعلم وحكمة ، هذه الظاهرة ما نشاهده في بلادنا وما نسمعه في البلاد الإسلامية الأخرى من التوجه إلى العلم الشرعي المتلقى من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وإلى تطبيق هذا العلم تطبيقاً كاملاً بقدر ما يستطيعون .

إلا أن هذا يحتاج إلى حكمة وتروٍِ وتأنٍ واتفاق فيما بين هؤلاء الذين من الله عليهم باليقظة . حتى لا يعاديَ بعضهم بعضا ولا يبغض بعضهم بعضا وإن أعدائنا الآن من الداخل ومن الخارج يتربصون بنا الدوائر وينتظرون بكل لهف وبكل شوق إلى اليوم الذي يرون هذه الفئة التي بدأت ولله الحمد تظهر متناحرة متنافرة متعادية .

لأنهم يعلمون أن أعظم سلاح يفتك بالأمة الإسلامية هو التنازع والتفرق ، كما قال الله تعالى : ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ) .

فأحياناً يذكرون أهل الخير أو يصفون أهل الخير بأنهم متأخرون وأنهم يدعون إلى الشدة ويدعون إلى نبذ التقاليد التي كان عليها آبائهم أو ما أشبه ذلك مما يذكرونه ويعيبون به هذه الفئة التي بدأت ولله الحمد تظهر .

وأحيانا يحرشون بينهم ، فيأتي إلى هذا ويقول ما تقول في هذا الرجل ، ما تقول في هذه الطائفة ، فيها كذا وفيها كذا وفيها كذا ، ثم يتنافر الناس ويتعادى وهم كلهم مسلمون مؤمنون .

وأحيانا يلتقطون الزلات من بعض الشخصيات المرموقة ثم يشيعونها ولا ينظرون إلى محاسن هذا الرجل المعين الذي وصفوه بما يصفونه به وهذا أيضا من الخطأ ولا حاجة إلى أن أضرب مثلا لهذا لكن هذا بلغني ووصل إِليَ .

إذا رأوا أحداً من الناس قد التف حوله الشباب أو التف حوله جمهور الناس ، صاروا يلتقطون الزلات وليس أحد سالم من الخطأ ، لكنهم يتخذون من هذه الزلة قدحاً فيه وفي الحقيقة أنها هؤلاء من أكبر الجناة ليس على الشخص هذا ولكن على الإسلام ما دام هذا الشخص ممثل الإسلام ويقوم بالدعوة إلى الإسلام ، فإن الطعن فيه طعن فيما يدعو إليه في الواقع .

ألم تروا إلى أن الكفار كانوا يصفون الرسول صلى الله عليه وسلم بالأمين والصادق ، لكن لما جاء بالحق صاروا يصفونه بكل صفات العيب تنفيراً للناس منه ، ولا شك أن شأن أعداء الرسل سيبقى إلى يوم القيامة ، كل من قام بدعوة الرسول سيجد له مثل هؤلاء القوم .

وعلى كل حال فإن هذا اللقاء نرجو أن يكون لقاءًً مباركاً وأن ينفع الله به ، وأن يجعل في أخينا أسامة خيراً وبركة ، ونحن نشكره على ما نسمع عنه من مساعدة المجاهدين وبذل نفسه ماله ، ونسأل الله أن يتقبل منه ونحن نذكره بذلك هنا ليس على سبيل الإطراء والغلو ولكن على سبيل (التشجيع ) " الكلمة غير واضحة " .

ونسأل الله أن يزيده قوة وثباتاً . وأن يجعلنا جميعاً من المجاهدين في سبيله على الوجه الذي يرضيه عنا ، وأن يتوفانا على الإيمان والتوحيد ، والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

" انتهى كلامه رحمه الله "

المصدر

http://www.muslm.net/cgi-bin/showfl...=collapsed&sb=5
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/10/2001, 10:50 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/06/2001
المكان: الربع الخالي
مشاركات: 365
الله يعطيك العافيه


هذا أكبر رد للمشككين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/10/2001, 02:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
الله يرحم بن عثيمين وجميع اموات المسلمين....

والله ينصر ابن لادن على من عاداه....
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/10/2001, 07:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/03/2001
المكان: شبه الجزيره
مشاركات: 787
لله درك يابن لادن

وماقول الشيخ بن عثيمين الا اكبر دليل لمن لايفكرون بل يتلقون فقط...
ولله درك يأاسامه.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube