المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/12/2006, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 12 / 11 / 1427 هـ من الصحف





إعداد - بو وليد





سموه استقبل أعضاء ولاعبي اتحاد رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة
سلطان بن فهد ينوه بعطاءات النجم محمد الشلهوب وأحقيته بجائزة أفضل لاعبي القارة


نوَّه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بما قدمه لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال محمد الشلهوب من خدمات لمنتخب بلاده ولناديه عبر مسيرة حافلة بالعطاءات المتميزة التي قدمها بجانب زملائه في المنتخب وفي النادي وأسهمت في العديد من الإنجازات المشرفة التي تحققت لكرة القدم السعودية وما يتمتع به الشلهوب من روح رياضية عالية ومستوى فني متميز يعكس ما وصل إليه اللاعب السعودي من مستويات عالية في الأداء الفني والعطاء وما حققه من سمعة مشرفة لدى كافة الأوساط الرياضية إقليمياً وقارياً ودولياً.
وأكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب خلال استقباله بمكتب سموه أمس اللاعب محمد الشلهوب أحقيته في الحصول على جائزة أفضل لاعب في آسيا.
وفي نهاية اللقاء قدم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب مكافأة مالية للاعب الدولي محمد الشلهوب تقديراً لما قدمه من مستويات مشرفة وحافزاً له على تقديم المزيد من العطاء والتميز في خدمة الكرة السعودية.
ومن جانبه عبر اللاعب محمد الشلهوب عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على ما حظي به من تكريم، مؤكداً أن هذا التكريم من سموهما يعد تكريماً له ولجميع زملائه اللاعبين السعوديين وحافزاً على بذل المزيد من العطاء في خدمة الرياضة السعودية وكرة القدم بصفة خاصة.
حضر اللقاء سمو الأمير نواف بن سعد بن عبد الله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات والمستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل عبد العزيز النصار.
من جهة ثانية أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أن الانجازات التي حققتها منتخبات المملكة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤخرا وعلى المستويات الاقليمية والقارية والدولية تعود لتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والرعاية التي يحظى بها القطاعان الشبابي والرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رعاه الله) ومن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - ولما تجده هذه الفئة الغالية على قلوبنا من تشجيع واهتمام على جميع المستويات.
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس بمكتبه نائب رئيس واعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واعضاء منتخب المملكة لألعاب القوى لذوي الاعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي المشارك في البطولة الحادية والثلاثين التي أقيمت في دولة الإمارات العربية ومنتخب المملكة لكرة الهدف للمكفوفين المشارك في بطولة الخليج السابعة لكرة الهدف للمكفوفين اللتين اقيمتا مؤخرا.
ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالمستويات المشرفة التي قدمها افراد المنتخبين في البطولتين والجهود التي بذلت من قبل الاجهزة الادارية والفنية؛ ما ساهم في تحقيق هذه النتائج المشرفة التي تضاف لجملة الانجازات المشرفة التي حققتها الرياضة السعودية في المحافل الاقليمية والقارية والدولية والتي جاء من ابرزها ما تحقق على المستوى العالمي بحصول منتخب كرة القدم على كأس العالم التي أقيمت بألمانيا وهو ما يؤكد سلامة البرامج والخطط التي يقوم على تنفيذها الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة. وشدد سموه في حديثه لابنائه اللاعبين على اهمية بذل المزيد من العطاء لمواصلة التفوق وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية المشرفة التي تواكب حجم الإمكانات والمعطيات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لشباب هذا الوطن في مختلف المجالات.. وبهذه المناسبة قدم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب مكافآت مالية لأفراد منتخبي المملكة لالعاب القوى لذوي الاعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي وكرة الهدف للمكفوفين تقديرا من سموه لما حققوه من انجازات مشرفة وتشجيعا لهم على بذل المزيد من العطاء.
وفي نهاية اللقاء عبر نائب رئيس الاتحاد إبراهيم بن علي العلي باسمه وباسم جميع أعضاء الاتحاد والمنتخبين عن خالص الشكر والعرفان لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على ما يقدمانه من دعم وعناية وتشجيع للرياضة السعودية بمختلف ألعابها خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ ما كان له أكبر الأثر فيما تحقق لها من إنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي.
حضر اللقاء المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار.



نائب رئيس الهلال التويجري: طالبنا الأمانة بحكام عرب أو خليجيين للقاء النصر

* كتب - عبد الله المالكي:
طالب نائب رئيس نادي الهلال المهندس طارق التويجري بأن يكون حكم مباراة اليوم بين فريقي النصر والهلال في مستوى المباراة وان يكون منصفاً بعيداً عن كل العواطف، وقال نحن نعرف بأن الحكم يبقى بشراً يخطئ ويصيب، وأتمنى أن لا تؤثر قراراته في تحويل سير اللقاء.
واستطرد قائلاً: إن إدارة نادي الهلال سبق وأن قدمت مقترحاًَ للأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يقود مثل هذه المباريات الهامة حكام من دول عربية وخليجية مجاورة حتى نبعد الضغوط عن حكامنا في مثل هذه المباريات.
واستطرد قائلاً: إن تكريم اللاعب محمد الشلهوب ليس غريباً على ناديه وهو يحتفل بأحد أبنائه، ولكن ما حدث في الاتحاد الآسيوي بعدم منح الشلهوب الجائزة يعتبر بقعة سوداء في تاريخ الاتحاد، والحدث الأبيض هو الاحتفال الهلالي باللاعب محمد الشلهوب، وموقف الاتحاد السعودي هو إنصاف من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بأحقية الشلهوب بهذه الجائزة، وهو ما أعطى دفعة كبيرة للاعب، وسيواصل الشلهوب تقديم أفضل المستويات ووقوف رجالات الهلال بجانبه دليل على مكانة هذا اللاعب وأنه الأحق بهذه الجائزة



من خلال لقاء الليلة
سامي ودينلسون عالمية تحتاج للتجديد


* كتب - أحمد العجلان:
حين يلتقي الهلال والنصر هذا المساء ستتجه الأنظار للعالميين البرازيلي دينلسون والسعودي سامي الجابر الواصل مع منتخب وطنه لأربعة نهائيات لكأس العالم سجل في ثلاثة منها أهدافاً.
فدينلسون النجم الكبير لم يظهر حتى الآن بمستواه المعروف ولكنه يقدم لمحات برازيلية مذهلة وربما يظهر هذا المساء وهو الظهور الذي يريده عشاق النصر، فلقاء الليلة عن ألف لقاء.. أما سامي الجابر فقد تعود على الظهور المذهل في مثل هكذا مباريات ولكن غيابه الطويل عن الكرة والمباريات يجعل التنبؤ بما سيقدمه مجهولاً، أما نحن فنتمنى أن يكون دينلسونوسامي وبقية زملائهما في قمة حضورهم الذهني والبدني لنستمتع بمباراة جميلة تشبع نهم المتابعين للفريقين الكبيرين.



عضو إدارة الهلال عبدالرحمن البابطين يعلن رسمياً عدوله عن الاستقالة ويؤكد:
احترامي لكبار الهلال والجماهير الوفية دفعني للاستمرار


* كتب - طارق العبودي:
كشف عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ عبدالرحمن البابطين عن أن عدوله عن استقالته التي كان قد قدمها نهاية الأسبوع الماضي جاء بناءً على رغبة (كبار) أعضاء شرف النادي وأعضاء مجلس الإدارة والجماهير الهلالية التي يكنّ لها كل تقدير واحترام وتحتل في قلبه مساحة حب كبيرة مؤكداً أن الجميع أمطروه بوابل من الاتصالات يطلبون فيها استمراره في عضوية مجلس إدارة النادي وإبعاد فكرة الاستقالة عن ذهنه في الوقت الحالي.
وقال في تصريح صحافي: نعم مشاغلي العديدة وأعمالي الخاصة دفعتني لتقديم استقالتي لأنني رجل لا أؤمن بفكر رجال المناصب فقد أتيت لخدمة الكيان الأزرق سواء كنت أحمل عضوية مجلس الإدارة أو عضوية الشرف أو حتى من المدرجات.. وبعد أن تلقيت اتصالات عدة من كبار أعضاء الشرف ومن أعضاء الإدارة ومن الجماهير قررت العدول عن الاستقالة.
واستغرب البابطين مما أثير من (شائعات) بأن استقالته جاءت إثر ضغوط واجهها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها للجنة المنتخبات من جهة وللجنة الانضباط من جهة وقال: هذا غير صحيح البتة وما قيل في هذا الأمر لا يعدو كونه (اجتهادات) من بعض الصحفيين.
ومضى يقول: على العكس مما قيل نحن نعرف أن سياسة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه تترك الحرية للأندية ورجالها ب(النقد) دون تدخل.. وقد سبق لسمو الأمير سلطان بن فهد أن صرح بأن سياسة النقد البناء مطلوبة وعلاقتي شخصياً بسمو الرئيس العام وسمو نائبه أكبر مما قيل ولو كان هناك ضغوط منهما بالاستقالة لما أعلنت عن عودتي واستمراري.
وأشار البابطين إلى أن اتصالات الجماهير (غالية) على قلبه وكان لها دور كبير في أن يصرف النظر عن الابتعاد ويقرر الاستمرار.
وحول دعمه للجماهير الهلالية التي ستساند فريقها أمام النصر بـ 1000 تذكرة ومثلها من الشالات والأعلام قال: هذا أقل واجباتي تجاه هذا الكيان الكبير وللمعلومية كنت سأفعل هذا حتى ولو استقلت لأن عشقي للهلال غير مربوط بعضوية مجلس الإدارة.
وختم تصريحه بالثناء كثيراً على الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل وعلى سياسته الإدارية وقال: لاشك أنه مكسب لرياضة الوطن عامة وليس للهلال فهو يدير النادي بروح وحيوية الشباب وبحماس منقطع النظير



مساء اليوم مباراتان في ختام الجولة التاسعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين
الهلال يدافع عن صدارته أمام منافسه المتجدد النصر


* كتب - خالد المشاري:
تختتم مساء اليوم الأحد مباريات الجولة التاسعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلتقي في لقاء قمة الكرة السعودية الهلال ومنافسه التقليدي النصر في (الرياض) واللقاء الثاني يجمع الاتحاد والاتفاق في (جدة).
الهلال * النصر
تعود الندية والإثارة مساء اليوم الأحد بين المتنافسين التقليديين الهلال والنصر وتأتي مباراة اليوم والفريقين يعيشان قمة توهجهما الفني والذي يوحي بمشاهدة مباراة غنية بالمهارة والإثارة والمتعة الكروية والحضور الجماهيري وبغض النظر عن موقع الفريقين في سلم الترتيب فالهلال صاحب الصدارة والنصر في المركز الثامن إلا أن ذلك لن يحجب التألق المشترك من الفريقين اللذين عودونا على تقديم مباريات ممتعة في كل لحظاتها.
لقاء اليوم لا شك أنه يهم الهلال كثيراً خاصة وان أفراده يخوضون اللقاء بروح معنوية عالية بعد الانتصارات المتتالية للفريق واستعادة الصدارة التي ستكون دافعا قويا للهلاليين لتقديم كل ما لديهم من أجل المحافظة عليها، المباراة صعبة على الهلال لأنه سيواجه منافسه التقليدي النصر الذي استعاد توهجه المعروف واتضح ذلك خلال لقائه الماضي لقاء الإياب في دوري أبطال العرب أمام مولودية وهران الجزائري ولكن الهلال إذا لعب بروحه المعروفة فإنه سيتغلب على خصم سيواجهه أيا كانت قوته ولكن بلا شك تبقى المهمة شاقة ولكن الفوز هو الخيار الوحيد للفريق من أجل الحفاظ على الصدارة التي مازالت مهددة بالخطف من الشباب المنافس الوحيد للزعيم.
الفريق الهلالي جاهز فنيا ومعنويا ويتميز بتفوق خطي وسطه وهجومه واللذين يشكلان نقطة قوة لترجيح كفة الفريق في الفوز نظرا للمجهود السخي الذي يبذله عزيز والغامدي والشلهوب في الوسط وبراعة ياسر القحطاني في الاستغلال الجيد للفرص واجتهادات قوارو فيما لم تتأكد بعد مشاركة نواف التمياط الذي تعرض لإصابة أمام القادسية وبالتالي قد يحل الهليل بديلاً له في مباراة اليوم.
فريق النصر يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الثامن ويخوض لقاء اليوم وهو في قمة استعداده الفني والمعنوي بعد تأهله للدور ربع النهائي في دوري أبطال العرب من أمام مولودية وهران الجزائري وهي المباراة التي منحت الأصفر ثقة في النفس بين أفراده وأعادت للأذهان الصورة المشرقة للنصر ولا شك انها سترفع الروح المعنوية للاعبين في مواجهة اليوم التي يتوقع ان تحظى بحضور جماهيري نصراوي سيساند الفريق لعله يبدأ انطلاقته الحقيقية في الدوري من خلال بوابة منافسه الهلال ليعود مجددا لساحة المنافسة، النصر بلا شك يسعى اليوم للظهور بصورة مختلفة بعد مرحلة عدم الاستقرار التي أفقدت الفريق العديد من النقاط في الجولات الثلاث الأولى ولكن التوقعات الآن تشير إلى ظهور النصر بصورة قوية في مواجهة اليوم خاصة وانه يملك قوة ضاربة في خط الهجوم في ظل وجود النجم المتألق والبارز في الهجوم النصراوي طلال المشعل وإلى جانبه الخطير سعد الحارثي مما يجعل حظوظ النصر قوية في الفوز واستعادة أمجاده ويحتاج النصر لمجهود أكثر من ثلاثي الوسط لأن دينلسون لم يظهر حتى الآن بالمستوى المأمول كلاعب عالمي وهناك مجهودات مقبولة من ضياء هارون وأحمد الخير.
الاتحاد * الاتفاق
على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يلتقي الاتحاد والاتفاق في مباراة يسعى من خلالها الفريقين لتعويض تعثرهما الماضي فالاتحاد خرج من البطولة العربية والاتفاق تعثر بالتعادل أمام الشباب في الجولة الماضية وهذا ما يجعل الفريقين حريصين اليوم على الظهور بمظهر مشرف يشفع لأحدهما بتحقيق الفوز خاصة الفريق الاتحادي الذي تزايدت اخفاقاته.
الفريق الاتحادي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الثالث برصيد (16) نقطة ومباراة اليوم تمثل له أهمية كبيرة لأنه أصبح فريقا يتعب ويجتهد ولكن في النهاية يخسر كل شيء، وهذا ما حدث معه في مشاركاته الخارجية الآسيوية والعربية، أصبح يبحث عن هويته في المشاركات المحلية ومباراته اليوم أمام الاتفاق الذي طور مستواه وهذا ما يجعل المهمة صعبة على الاتحاديين الذين يعانون من الإحباط من جراء استمرار الاخفاقات وبالطبع يحتاج الفريق كثيرا للفوز لعله يحسن نفسيات لاعبي الفريق ويخرجهم من دائرة الهزائم التي باتت تهدد مستقبل الفريق وآماله في المنافسات المحلية.
الفريق الاتفاقي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز السادس وهو المركز الذي احتله بعد تعادله مع الشباب في الجولة الماضية والتي قدم خلالها الفريق أفضل مستوياته في هذا الموسم وإذا اتحدت جهود لاعبي فارس الدهناء ودخلوا المباراة بنفس القوة والإصرار والروح العالية التي كانوا عليها في مباراتهم الماضية أمام الشباب وفرغوا كل ما لديهم من إمكانيات هائلة على المستطيل الأخضر لتمكنوا من السيطرة على المباراة وحسموها لصالحهم.



بوسيرو: الشلهوب يستحق الجائزة وسيكون رده عملياً اليوم

* كتب - عبدالله المالكي:
رفض مدرب الفريق الهلالي البرتغالي بوسيرو الحديث عن لقاء اليوم أمام النصر، وقال: لا أريد الحديث عن هذه المباراة، ولكني سأتحدث عن الشلهوب الذي يستحق هذه الجائزة على مستوى آسيا، وأنا أعرف أن لديَّ لاعباً كبيراً لديه إمكانيات عالية.
وسيكون رد اللاعب كبيراً داخل الملعب في تأكيد لأحقيته بهذه الجائزة



أشاد بالشلهوب وبرجالات الهلال.. البطي:
واثقون بفريقنا ونريد حكماً يقود اللقاء إلى بر الأمان


* كتب - عبدالله المالكي:
وقال مدير الكرة الهلالية الأستاذ عادل البطي إن رجالات الهلال رجال مواقف وهذا تمثل في وقوفهم بجانب لاعبهم وابنهم المبدع محمد الشلهوب، وأضاف أن هذا ليس غريباً إطلاقاً وإنما تواصل مع ما يقدمه نجوم الهلال وأنا سبق وأن قلت اللقب هو الذي خسر الشلهوب ولن يكون له أي تأثير طالما أن القناعة موجودة لدى الشارع الرياضي بأنه الأفضل والأحسن. وعن لقاء الفريق اليوم الأحد بفريق النصر قال: أتمنى أن يشارك نجوم الهلال في نجاح هذا اللقاء وأن يحصل الفريق على نقاط اللقاء وأن يواصلوا صدارتهم وأن تسند المباراة لحكم يستطيع أن يخرجها إلى بر الأمان. وأنا كلي تفاؤل بأن الفريق سيقدم مستوى وستكون النتيجة لصالحه بإذن الله وطالما أن الثقة موجودة فهذا شيء جيد. وأكد بأن الشيء المهم في هذه المباراة هو الحضور الجماهيري للفريق الهلالي والذي تعودنا عليه في مثل هذه المباريات. وتمنى البطي أن تشارك الجماهير الهلالية فريقها وتقف بجانبه وتدعمه لأنها هي السند بعد الله في انتصارات الفريق



طارق التايب: الشلهوب أفضل لاعب في آسيا.. ولقاء النصر طريق الصدارة

* كتب - عبدالله المالكي:
أكد لاعب فريق الهلال المحترف الليبي طارق التايب بأن لقاء الهلال بالنصر لقاء كبير لأنه يمثل ديربي العاصمة وهذا أول لقاء لي في الدوري السعودي بين الهلال والنصر رغم أنني حضرت وشاركت في مباريات توازي لقاءات الهلال والنصر. وأتمنى تقديم المستوى الجيد الذي يؤهلنا للنقاط الثلاث في هذه المباراة ومواصلة صدارتنا في هذه المسائية.. واستطرد قائلاً: النصر فريق كبير ومبارياته بالهلال لها طابع خاص كونها تنافسية، والنصر عائد بمستوى جيد بعد فوزه على فريق مولودية الجزائري ومعنوياته مرتفعة ولو خسر النصر مباراته السابقة لدخل هذه المباراة وهو مشحون، وبكل صراحة نتطلع إلى مواصلة مسيرتنا.
وامتدح التايب التفاف أعضاء شرف نادي الهلال بجانب اللاعب محمد الشلهوب بالرغم من عدم حصوله على الجائزة الآسيوية، وقال رغم أنه لم يحصل عليها إلا أنه كان الأحق والأفضل بين الثلاثة ولكن أعضاء شرف الهلال ومحبيه أعادوا للاعب الشلهوب الثقة بأنه الأفضل والأحسن والأقدر لهذه الجائزة ولديه إمكانيات جيدة واللاعب لا يزال صغيراً في عمره وأمامه مستقبل كبير والجميع يعرف بأن الشلهوب هو الأفضل.



المدرب يستبعد الصويلح لغيابه أيام العزاء!
المبادرات الإنسانية والخيرية لمجلس الجمهور الهلالي تتواصل وتشمل مواجهة الليلة


* كتب - طارق العبودي:
واصل مجلس الجمهور الهلالي الذي يشرف عليه ويدعمه مادياً ومعنوياً عضو مجلس إدارة النادي المهندس سعد الجريد تسجيل مبادراته ومواقفه الخيرية والإنسانية وأعلن عن تكفله بتقديم وجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحضرون مباراة الليلة التي ستجمع الهلال بالنصر إضافة إلى تقديم بعض الهدايا الرمزية لهم بشعار الهلال.
من جهة ثانية وعلى صعيد الفريق الكروي فقد استبعد المدرب بوسيرو في اللحظات الأخيرة المهاجم الدولي أحمد الصويلح من قائمة الـ 20 لاعباً الذين دخلوا البارحة معسكر الـ 24 ساعة الذي يسبق كل مباراة وذلك لانقطاع اللاعب عن التدريبات 3 أيام متواصلة (الاثنين والثلاثاء والأربعاء) لظروف وفاة والدته يرحمها الله.. فيما استدعى المدرب كافة النجوم الجاهزين فنياً لدخول ذات المعسكر.
وكانت أعداد كبيرة جداً من الجماهير الهلالية قد احتشدت أمس في مقر النادي الأزرق واطمأنت على آخر استعدادات الفريق ووعدت اللاعبين بالدعم والمؤازرة.



توزيع المدرجات الليلة
55% للهلال.. والباقي للنصر


* كتب - فيصل الدعجاني:
بناءً على الاتفاق الذي تم بين ناديي الهلال والنصر حيال توزيع نسب الجماهير على المدرجات في لقاء الليلة على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد رحمه الله (في الدور الأول وكذلك الثاني) للمسابقة نفسها فقد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس أن تعطى جماهير نادي الهلال نسبة 55% وجماهير نادي النصر 45%، وسوف تكون مدرجات نادي الهلال حتى بداية المدرج رقم (430) ويكون الحاجز الأمني بين جماهير الفريقين من بداية المدرج رقم (430) حتى نهايته وتكون مدرجات جماهير النصر من بعد نهاية المدرج رقم (430).
وأكد أمين عام الاتحاد السعودي الاستاذ فيصل بن عبدالهادي في خطابه الذي أرسله للناديين أن هذا التوزيع سوف يكون مطبقاً في مباراة الدور الثاني في حالة إقامتها على استاد الأمير فيصل بن فهد أو استاد الملك فهد الدولي بنفس الحصص والنسب الحالية



البابطين يدعم الجماهير بـ1000 تذكرة وشال والجريِّد يدعم الاستعدادات (الخاصة) لمجلس الجمهور
بوسيرو أنهى إعداد وتجهيز الهلال.. وسامي (يطل) هذه الليلة لأول مرة


* كتب - طارق العبودي:
أنهى البرتغالي خوزيه بوسيرو مدرب فريق الهلال الكروي (أمس) برنامج إعداد وتجهز لاعبيه للمواجهة الدورية التاسعة التي ستجمعهم مساء هذا اليوم بالمنافس التقليدي النصر بعد أن اطمأن إلى جاهزيتهم الفنية واللياقية والطبية من خلال المران الذي أدوه (عصرا) وتركز في مجمله على النواحي الترفيهية والعضلية مع بعض التدريبات الخفيفة الأخرى.
كان بوسيرو قد فرض (السرية التامة) على حصتي (الخميس والجمعة) اللتين توصل من خلالهما إلى أفضل تشكيل في نظره يمكن أن يبدأ به المباراة والمكون من: الدعيع والعبد السلام وتفاريس وخليل والخثران والتمياط وعزيز والغامدي (الغنام) ورودريغو (التايب) والشلهوب وياسر.
وسيحتفظ المدرب بعدد من الأوراق الرابحة إلى جواره للزج بهم في أي وقت يشاء حسب ظروف المباراة أمثال أحمد الصويلح والمرشدي والتايب (رودريغو) إلى جانب قائد الفريق ونجمه الجماهيري الكبير سامي الجابر الذي سيدخل قائمة الـ18 لاعبا لأول مرة هذا الموسم بعد موافقة اتحاد الكرة على الطلب الهلالي بمشاركته (هاويا) إلى حين بدء الفترة الاحترافية الثانية أواخر الشهر المقبل.
وقد وقع المدرب في حرج شديد في التدريبات الأخيرة وهو يهم باختبار التشكيل في ظل ارتفاع مستوى ودرجة جاهزية طارق التايب حيث أجرى مفاضلة بينه وبين رودريغو أيهما يشارك منذ البداية فقرر المشاركة بالأخير كونه متأقلماً مع الفريق منذ زمن وإن كان هناك توقعات بالزج بالتايب منذ البداية.
كما اضطر المدرب أيضا في مران الجمعة (الرئيس) إلى إراحة عمر الغامدي إثر تعرضه لكدمة في قدمه وأشرك بدلا عنه عبد اللطيف الغنام بانتظار ما سيقرره الجهاز الطبي.
من جانبها لم تجر الإدارة أي تغيير يذكر في نظام (المكافآت) ولم ترصد أي مبالغ خاصة لهذه المباراة حيث أبلغت اللاعبين بأن كلاً منهم سينال في حال الفوز مبلغ 8000 ريال في ظل النظام الذي تعمل به الإدارة الذي ينص على زيادة 1000 ريال عن كل فوز متتال يحققه الفريق بغض النظر عن اسم الفريق المقابل.
وفي شأن ذي صلة بمواجهة الليلة قدم عضو مجلس إدارة النادي عبد الرحمن البابطين 1000 تذكرة ومئات من الشالات والأعلام الزرقاء هدية مجانية للجماهير الهلالية التي ستحضر لمؤازرة الفريق.
وقد أكد البابطين أنه كان سيلتزم بتقديم هذه التذاكر وما يصاحبها حتى ولو لم يعدل عن استقالته. وعلى الصعيد الجماهيري أنهى البارحة مجلس الجمهور الهلالي الذي يشرف عليه عضو مجلس الإدارة المهندس سعد الجريد كافة ترتيباته وتحضيراته المتعلقة بالمباراة حيث تم تجهيز أكثر من 10000 علم أزرق ومثلها من الشالات والبالونات الصوتية والبالونات الهوائية والقمصان البلاستيكية والرولات الورقية إلى جانب العديد من اللافتات باللونين الأزرق والأبيض.
وقال المنسق العام لمجالس الجماهير الهلالية ياسر الطلاس: إن جميع الهلاليين على موعد الليلة مع تشجيع مميز ومختلف سيكون فريدا من نوعه.



بسبب قرعة البطولة العربية
الأهلي يطلب من الهلال تقديم لقاء الفريقين


* كتب - عبدالله المالكي:
ترفع إدارة نادي الاهلي اليوم خطاباً لإدارة نادي الطلاب تطلب فيه تقديم مباراة الفريق القادمة يوما واحدا من يوم الخميس الى يوم الاربعاء حيث جاء الطلب الأهلاوي لإدارة الهلال بسبب مشاركته في البطولة العربية التي تفصل بين مباراة الهلال مع القادسية الكويتي يومين ويحتاج الفريق الاهلاوي إلى ثلاثة أيام راحة تمكنه من الاستعداد لهذه المباراة العربية وينتظر الاهلاويون موافقة الادارة الهلالية على هذا الطلب



وفق خطاب لاتحاد الكرة أمس
سامي (قادر) على المشاركة الليلة أمام النصر!!


* كتب - فيصل الدعجاني:
أصبح بمقدور نجم لاعب فريق الهلال والمنتخب سابقاً اللاعب سامي الجابر بالمشاركة الليلة مع فريقه أمام فريق النصر بعد أن تم تحويل اللاعب إلى لاعب هاوٍ وذلك بطلب من ناديه بعد موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم.ووافق الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد على إلغاء عقد احتراف اللاعب سامي الجابر لوجود مخالصة مالية نظامية تثبت تسلُّمه لجميع مستحقاته المالية لدى النادي وذلك اعتباراً من تاريخ 9 - 11 - 1427 هـ، وسيكون بمقدور اللاعب سامي الجابر المشاركة في لقاء القمة الليلة ومن الممكن أن يكون مفاجأة المدرب البرتغالي بوسيرو.



فواصل

التحرك الهلالي السريع لتطويق آثار الأزمة النفسية التي ألمت بالنجم الآسيوي الكبير محمد الشلهوب عقب ما حدث له في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي كان موفقاً للغاية واستطاع الهلاليون إشعار الشلهوب بأن حبهم وتكريمهم له أفضل من كل الجوائز الآسيوية.
الفارق بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي كالفارق بين كانافارو وخلفان إبراهيم.
إدارة نادي الاتحاد عندما أعلنت الدخول المجاني لمباراة فريقها الكروي أمام وفاق سطيف الجزائري كانت تهدف من ذلك إلى حشد الجمهور لمؤازرة الفريق وتشجيعه لا إلى حشد يثير الشغب ويسيئ للضيوف ويقذفهم بالقوارير الفارغة والألعاب النارية والهتافات المسيئة الخارجة عن أطر الأخلاق والسلوك القويم.
استقالة الأستاذ عبدالرحمن البابطين من مجلس إدارة نادي الهلال يمثل خسارة فادحة لنادي الهلال وللرياضة السعودية التي هي بأمس الحاجة لمثل هذه القدرات والكفاءات الإدارية الشابة المتسلحة بالعلم والمعرفة والثقافة والرغبة في خدمة الوطن عبر قطاع الشباب والرياضة. ويسجّل لسمو رئيس الهلال وأعضاء مجلس إدارته نجاحهم في ثنيه عن الاستقالة.
المستوى العلمي المتدني والحصيلة الثقافية والمعرفية الضحلة لمدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد عدنان جستنية جعلاه يقول عبر شاشة قناة العربية (إن هناك مثلاً يقول - خيركم خيركم لأهله)..! وهكذا حول الحديث النبوي الشريف إلى (مثل)..!! وما يؤسف له أن مثل هذا تتاح له الفرصة للكتابة في الصحافة دون اعتبار لخطورة ما يشكله (جهله) على عقول الشباب والناشئة الذين يشكلون النسبة الكبرى من جماهير الكرة وقارئي الصفحات الرياضية. ولعل من يصف ما يكتب في الصحافة الرياضية بالجهل والخواء محق في وصفه إذا ما كانت قراءاته الرياضية محصورة في ما يكتبه مثل هذا وأمثاله.
يثق الجميع بأن مباراة الليلة بين الهلال والنصر ستكون قمة في المستوى الأخلاقي والسلوكي للاعبين كما هي عادة الفريقين في كل مواجهة تجمعهما منذ عقود وذلك ما يوجب على جماهير الناديين أن تكون بمستوى القمة الأخلاقية وأن يلتزموا بالتشجيع الإيجابي البعيد عن استفزاز الآخر أو الإساءة له.
الليلة مطلوب من نجوم الفريقين الإبداع والإمتاع ليقول الجميع للفائز مبروك



صح لسانك

* أكثر من مليون ريال وسيارة فاخرة من الهلاليين للشلهوب.
عنوان صحفي
- يستاهل لاعب آسيا الأول.
* الاتحاد الآسيوي استبعد ياسر من الترشيحات.
عنوان صحفي
- ليقول أهلاً خلفان.
***
* لاعبو الطائي يريدون إسقاطي.
رئيس الطائي
- شوف وين مصلحة النادي.. وقرّر.
***
* رئيسا الأنصار وأحد على مائدة الشيرة.
عنوان صحفي
- صلح زي السكر.
***
* ماساميسو يطالب النصر برواتب ثلاثة أشهر.
عنوان صحفي
- توقيت محسوب للمطالبة بالحقوق.





الليلة مباراتان من العيار الثقيل في الجولة التاسعة لكأس الدوري
النصر بنشوة افراح التأهل العربي يهدد صدارة الهلال في "ديربي" العاصمة المنتظر




كتب - صالح محمد الجهني
تقام اليوم مباراتان في ختام مواجهات الجولة التاسعة للدوري تجمع الأولى بين الهلال المتصدر وجاره النصر بالرياض في واحدة من أهم واقوى مباريات الجولة كونها تحمل طابع التنافس الخاص الذي طالما غلف مواجهات الثنائي الكبير وستحظى المباراة دون شك بمتابعة جماهيرية كبيرة سواء داخل الملعب أو خلف الشاشة وتجمع الاخرى بين اتي الغربية واتي الشرقية على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجده وبينهما النقاط الثلاث التي ستحفظ للاتحاد مركزه المتقدم وستضع الاتفاق على بعد خطوة واحدة نحو رباعي الصدارة :

الهلال - النصر

تمثل مواجهة اليوم واحدة من المواجهات القوية ليس لموقف الفريقين في المسار التنافسي بل لأننا تعودنا المتعة والإثارة والتشويق بكل معانيها في المواجهات الثنائية التي تجمع الهلال والنصر أو النصر والهلال وبحق فإن مواجهة بحجم التنافس التقليدي بين ثنائي العاصمة يصعب التكهن بنتيجتها فالمستوى والظروف وحتى القراءة الفنية تتلاشى تماما بمجرد القول إن المباراة ستجمع الهلال والنصر وسينحصر حديثنا عن أوراق الفريقين كقراءة فقط لأننا تعودنا من الأزرق والأصفر أن يقدما اداءا ومستوى مغايراً تماما لما قدماه في المباريات السابقة وسنتحدث أولا عن الهلال لأنه بحسب التوزيع صاحب الملعب فبعد خروجه المرير من بطولة الأندية الخليجية في بداية الموسم عاد وخذل جماهيره مرة أخرى وهو يخسر أمام الوحدة في الدوري المحلي في ثاني مواجهة له في المسابقة مقدما بداية محبطة لأنصاره .. لكن ما حدث لاحقا كان العكس تماما فالهلال صاحب الحضور القوي والاسم الكبير على كافة الأصعدة قلب الطاولة في وجه المتابعين وقدم نجومه مستويات رفيعة جعلوا معها الفوز والفوز فقط شعارهم حيث كسب الفريق كل المواجهات التالية وقد لا تشذ مباراة اليوم عن القاعدة .. ما حدث لا يعني حصول الفريق على درجة الرضا الكاملة من قبل جماهيره على اعتبار أنهم لازالوا يبدون بعض المآخذ على المدير الفني وخاصة التغييرات الغريبة لنجوم الوسط في اغلب المباريات واعتماده على ثلاثة محاور مهما تباينت الوضعية الفنية للخصم وتبدو تشكيلته الأقرب للمشاركة في مواجهة اليوم الدعيع في المرمي وأمامه تفاريس والمرشدي والعبد السلام والخثران والغامدي وخالد عزيز ونواف والتايب والشلهوب والقحطاني .. وفي المقابل فإن فريق النصر الذي يبدو وكأنه فريق متناقض بين افتقاده الواضح للحماس والتنظيم محليا ونتائجه المشرفة وظهوره بمظهر الفريق الذي يصعب قهره في دوري أبطال العرب.. وتبدو مباراة اليوم وكأنها المحك الحقيقي لهويته التنافسية التالية حيث يأمل أنصاره أن يستثمر الروح المعنوية المرتفعة التي خلفتها انتصاراته العربية في تسجيل فوز رابع في الدوري المحلي والذي سيكون بمثابة بطاقة اعتذار ( ومصالحة )من نجوم الفريق إلى الجماهير التي لم تفقد الأمل بعد في أن يأتي اليوم الذي ترى فيها فريقها يعانق منصات التتويج مرة أخرى ويجب قبلها أن يؤكد جدارته بالفوز على الكبار .. وأي فريق أكبر من الهلال متصدر الدوري وصاحب الحضور المشرف داخليا وخارجيا.. سجل الأصفر خلال مشواره السابق عشرة أهداف جاءت عن طريق طلال المشعل ودينلسون وسعد الحارثي وعبدالرحمن البيشي وبندر تميم وابراهيم شراحيلي .



أكد أحقيته بجائزة أفضل لاعب آسيوي
الأمير سلطان بن فهد استقبل الشلهوب وكافأه مالياً ووصفه بالنجم القدوة في أخلاقه وأدائه




نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بما قدمه لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال محمد الشلهوب من خدمات لمنتخب بلاده ولناديه عبر مسيرة حافلة بالعطاءات المتميزة التي قدمها بجانب زملائه في المنتخب وفي النادي وساهمت في العديد من الانجازات المشرفة التي تحققت لكرة القدم السعودية وما يتمتع به الشلهوب من روح رياضية عالية ومستوى فني متميز يعكس ما وصل اليه اللاعب السعودي من مستويات عالية في الاداء الفني والعطاء وما حققه من سمعة مشرفة لدى كافة الاوساط الرياضية اقليميا وقاريا ودوليا.

واكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب خلال استقباله بمكتب سموه أمس اللاعب محمد الشلهوب احقيته في الحصول على جائزة أفضل لاعب في اسيا.

وفي نهاية اللقاء قدم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب مكافأة مالية للاعب الدولي محمد الشلهوب تقديرا لما قدمه من مستويات مشرفة وحافزا له على تقديم المزيد من العطاء والتميز في خدمة الكرة السعودية.

ومن جانبه عبر اللاعب محمد الشلهوب عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على ما حظى به من تكريم.. مؤكدا بأن هذا التكريم من سمو هما يعد تكريما له و لجميع زملائه اللاعبين السعوديين وحافزا على بذل المزيد من العطاء في خدمة الرياضة السعودية وكرة القدم بصفة خاصة.

وحضر اللقاء سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات والمستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل عبدالعزيز النصار.



اليوم القمة ( 68) بين القطبين فى الدوري ..
فاز الهلال (23) والنصر (21) وتعادلا(23)




كتب - صالح محمد الجهني
تحمل مواجهة اليوم بين القطبين الكبيرين النصر والهلال ( او الهلال والنصر ) الرقم ( 68) في تاريخ مواجهات ثنائي العاصمة الكبير في اطار مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وهي مباراة تحمل طابع التنافس الخاص والاثارة والقوة التي ميزت لقاءات هذا الثنائي الكبير ورغم التباين الواضح في موقف الفريقين وتطلعاتهما التنافسية حيث يسعي النصر الى تحسين موقفه في سلم الترتيب بعد ان توقف رصيده عند عشر نقاط في الوقت الذي يتطلع فيه الازرق للبقاء حيث هو في صدارة الترتيب وهو المركز الذي وصل اليه في الجولة السابقة .. غير أن الاطار العام للمباراة لن يتأثر بموقفهما فلقاءات النصر والهلال لا تخضع لاي مقاييس فنية وبالتالي يمكن اعتبارها قمة بحد ذاتها ويعود تاريخ اللقاء الاول في الدوري الي موسم 1397وانتهى اللقاء بتعادلهما بثلاثة اهداف لمثلها سجل محمد سعد(هاتريك)للنصر وسجل سمير والحبشي وبشير للهلال فيما يعود اخر اللقاءات الى اواخر شهر صفر الماضي في الدور الثاني للدوري وانتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف سجل محمد العنبر وياسر القحطاني هدفي الهلال وطلال المشعل للنصر .

سيناريو آخر المواجهات

في اخر مواجهة جمعت الازرق والاصفر في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين قلب الهلال خسارته امام منافسه التقليدي صفر - 1الى فوز صريح بهدفين مقابل هدف اذ تقدم النصر برأسية المشعل الجميلة وعادل للهلال محمد العنبر وترجم ياسر القحطاني افضلية فريقه وتفوقه بعد ان ادمى شباك الخوجلي بسهم من سهامه بعد ان مر بمهارة من الحارس النصراوي (الخوجلي) في كرته الانفرادية ووضع الكرة في المرمى كهدف ثان انتهت به المباراة بعد ان ضاع على الهلال العديد من الفرص التي لم تستثمر، ولم يستكن النصر بل حاول عن طريق المشعل والحارثي وبلانكو لكن الحارس الهلالي الامين والمتألق (فهد الشمري) كان متألقاً وصد بفدائية اكثر من فرصة نصراوية خطرة جداً. الفريقان قدما يومها مباراة ديربي كبيرة ومثيرة فنياً زاد من جمالها الحضور الجماهيري الأكبر في الملاعب السعودية والذي ملأ استاد الملك فهد الدولي.

سيد الموقف

في آخر عشر مباريات جمعت الفريقين في اطار منافسات الدوري كان التعادل سيد الموقف ويتقدم الهلال برقم واحد في عدد مرات الفوز ولعل الموقف الاجمالي يضع اكثر من علامة استفهام على اعتبار ان قائمة البطولات ومنصات التتويج تتجاهل اسم النصر في المواسم العشرة الاخيرة وعلى العكس فإن الهلال يعتبر الاكثر حضورا وتوهجا وهذا يؤكد ماذكرناه سابقا بأن لقاءات النصر والهلال لا تخضع لاي مقايييس فنية وهي بعيدة عن أي حسابات مبارة قمة بكل ماتحمله الكلمة من معنى .. وهذه نتائج اخر عشر مباريات جمعتهما في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين :

- 1422/9/19- صفر/صفر في الدور الاول موسم

1422.- 1423/1/8- 2/3للنصر في الدور الثاني موسم 1422سجل للنصر خوليو سيزار وفاضل كينا ( هدفين ) وسجل للهلال حسين العلي ( هدفين ).

- 1423/10/29- 1/1في الدور الاول موسم 1423سجل للهلال حسين العلي وسجل للنصر روك بوسكابا.

- 1424/2/22- 2/صفر للهلال في الدور الثاني موسم 1423سجل الهدفين عبدالله الجمعان.

- 1424/7/12- 1/1في الدور الاول موسم 1424سجل العاجي تراوري للهلال والبرازيلي كاريوكا للنصر.

- 1424/11/23- 1/2للنصر في الدور الثاني موسم 1424سجل للنصر ابراهيم ماطر وعبدالرحمن البيشي وللهلال جاتو سيسيه.

- 1425/9/2- 2/صفر للهلال في الدور الاول موسم 1425سجل الهدفين سامي الجابر.

- 1426/3/26- 1/1في الدور الثاني موسم 1425سجل المحترف باولو ديسلفا للهلال وسعد الحارثي للنصر.

- 1426/10/30- 1/1في الدور الاول موسم 1426سجل وليد العليان للنصر والمحترف البرازيلي "جيلسون" للهلال.

- 1/21427/2/3للهلال في الدوري الثاني موسم 1426سجل محمد العنبر وياسر القحطاني هدفي الهلال وطلال المشعل للنصر



بيسيرو رفض الحديث..
التويجري: نطالب بحكام أجانب للمباريات التنافسية




كتب- أسامة النعيمة:
طالب نائب رئيس نادي الهلال طارق التويجري لجنة الحكام بالاستعانة بحكام اجانب للمواجهات التنافسية واحد هذه القاءات هي مواجهة الهلال امام النصر الليلة وقال ثقتنا في التحكيم كبيرة ولكننا نبحث عن حكام لايتاثرون بأي شيء قبل المواجهات القوية، مضيفا ان الهلال بعث بخطاب للاتحاد السعودي لطلب الحكام الاجانب في المواجهات القوية. وذكر ان مباريات الديربي لها اهمية خاصة وقال ان ثقتنا في لاعبينا كبيرة وستؤول النتيجة في النهاية للهلال. على صعيد آخر، تمنى مدير الكرة بنادي الهلال عادل البطي أن يوفق لاعبو الفريقين والطاقم التحكيمي بأخراج مباراة مميزة وقال ان الأهم لدينا الثلاث نقاط التي نبحث عنها مع وجود طاقم تحكيمي مناسب للمباراة. واشار الى ان المباراة تنافسية وكل فريق يعرف الآخروقال كل مدرب للفريقين متابع للفريق الآخر وبالتالي لايوجد أسرار بين الفريقين كما لااتوقع النتيجة ولكن يهمنا الفوز. من جهته رفض مدرب الهلال بيسيرو التحدث عن مواجهة الليلة امام النصر وقال ان حديثي سيكون بعد المباراة مباشرة، وحاليا اتركوني اعمل لفريقي.



الدعيع: أتحدى أن يسجل هجوم النصر في مرماي!!



كتب - فيصل العبدالكريم:
أكد حارس مرمى نادي الهلال محمد الدعيع جاهزيته وزملائه لمباراة اليوم المنتظرة مع فريق النصر. كما ذكر أنهم كلاعبين ينتظرون مثل هذه المباريات الجماهيرية والتي ترفع من مستوى اللقاء ويحرص اللاعبون على تقديم اجمل المستويات فيها لأرضاء هذه الجماهير الكبيرة.وطمأن أبو عبدالعزيز الجماهير الهلالية بأنه مستعد تماماً لهذه المباراة وسيعلن لزملائه مهاجمي نادي النصر التحدي بعدم تسجيلهم أهدافاً في مرماه. كما ابدى تفاؤلاً كبيراً بفوز فريقه بالمباراة نظير تصاعد مستوى الفريق في المباريات الماضية ووصول الفريق لجاهزية كبيرة مع استقراره فنياً ومعنوياً.



قال ان العملاقين سيقدمان مباراة مثيرة وممتعة للجماهير..
الأمير بندر بن محمد: تكليف المطلق (كارثة تحكيمية).. ومواقفه المتعددة ضد الهلال تعرفها اللجنة جيداً




كتب- أسامة النعيمة :
اعتبرنائب رئيس هيئه أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد مباراة الهلال امام النصر الليلة تنافسية ودورية. وقال ان الأهم ان تظهر المباراة بالمستوى الفني الذي يعكس اهمية وتطور الكرة السعودية كما انها ستكون مواجهة جماهيرية.

وعرج الأمير بندر بن محمد بالحديث عن حكم مباراة اليوم وقال: قرأنا عبر الإعلام خلال الايام القليلة الماضية ان اللجنة الرئيسية كلفت علي المطلق لادارة لقاء الهلال والنصر واتمنى ان يكون ذلك مجرد (تمويه) من اللجنة وترشيح حكم آخر، أما اذا كان الخبر صحيحاً (فالله يستر) أن لا تحدث كارثة تحكيمية ضد الهلال واستغرب حقيقة ان يزج بهذا الحكم المعروف بميوله النصراوية فضلاً عن تحامله على فريقنا في العديد من المباريات، وهذا الشيء تدركه لجنة الحكام جيداً واضاف: انظروا للمباريات التي كان طرفها الهلال وقادها المطلق.. لقد كان يحمل صافرة ضدنا وكلي خوف ان تتكرر مواقفه اليوم وأكرر أمنياتي أن يكون ما طرح عبر الإعلام مجرد (خدعة) أرادت من خلالها اللجنة ان تخفف الضغط على الحكم.

واختتم تصريحه بقوله اننا سنناظر المسؤولين وسنعطي محاضرات لمن يريد.



منح الهلال 55% من استيعابية الملعب والنصر 45%

كتب - صالح الحبيشي:
اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم امس تقسيم وتوزيع العدد الجماهيري للقاء القمة بين الهلال والنصر.

بعدما عقدت الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً تنسيقياً بين مندوبي الناديين وتم الاتفاق على منح نادي الهلال وجماهيره افضلية امام منافسه النصر وذلك بحكم اقامة المباراة على ارض الهلال بنسبة 55% من السعة الاستيعابية للاستاد و45% للنصر بواقع 16500متفرج للهلال و 13500للنصر.

وقد خاطبت الامانة العامة للاتحاد السعودي ادارة استاد الأمير فيصل بن فهد برئاسة الاستاذ محمد العتيبي بشأن هذا التوزيع وتقسيم الجماهير للمباراة.



لأول مرة.. القناة الرياضية تغطي مواجهة (القمة) لمدة 12ساعة

كتب - صالح الحبيشي:
تطلق القناة الرياضية السعودية اليوم (الأحد) اكبر تغطية تلفزيونية رياضية في تاريخ مباريات الدوري السعودي منذ انطلاقته عبر بث متواصل لمدة تتجاوز 12ساعة لتغطية لقاء العاصمة بين الهلال والنصر وستكون بداية البث المفتوح منذ الساعة الثالثة عصراً باستديو مباشر على الهواء يقدمه المذيعان علي الشهري ومحمد العرفج يتم خلاله استقبال اتصالات الجماهير للحديث عن المباراة وتوقعاتهم ويتخلل الاستديو تقارير عدة منها عرض لملخصات مباريات الهلال والنصر السابقة كذلك تقارير عن آخر تدريبات الفريقين مع لقاءات مع اللاعبين واداريي الفريقين وسيكون هناك عرض أكثر من فقرة لكل فريق تتضمن أهازيجهم مع لقطات الجماهير وسيكون فاصل منوع يتضمن أهداف كل فريق في مرمى الآخر خلال العشر سنوات الماضية، في حين رصدت كاميرا القناة الرياضية توقعات الشارع الرياضي حول نتيجة المباراة عبر فقرة خاصة بترشيحات الجماهير، وكذلك سيكون هناك احصائيات عن الفريقين وفقرة خاصة سيتم فيها استضافة أحد المدربين الوطنيين للحديث عن اللقاء بشكل موجز من الناحية الفنية وتستمر التغطية المتميزة عبر نقل لمعسكر الفريقين قبل اللقاء من الفندق الذي يقيم فيه الفريقان وتقارير عن الليلة الأخيرة قبل اللقاء كما سيكون هناك ملخص عن آخر لقاء بين الفريقين في الدوري السعودي في الموسم الماضي، وسيقوم مخرج المباراة منصور الدكان بالنقل المباشر من أرض الملعب في استاد فيصل بن فهد بالملز منذ الرابعة عصراً لنقل توافد الجماهير بين فترة وأخرى في حين سيقوم المذيعان خالد الحيدان وعبدالله المنيع برصد مباشر لدخول الجماهير عبر البوابات الخاصة بالملعب وأخذ آراء الجماهير وتحضيرات رابطة مشجعي الفريقين على الهواء مباشرة، أما المذيعان عبدالرحمن الحميدي وفهد المجاهد سيقومان بالتواجد لحظة وصول باصات الفريقين وتغطية دخول اللاعبين لغرف الملابس قبل بداية المباراة على الهواء مباشرة وسيتوليان كذلك الربط الميداني قبل وأثناء وبعد المباراة للملعب مع الاستديو التحليلي الذي يديره خالد السعيد بحضور محللي القناة الرياضية الكابتن خالد القروني والكابتن جاسم الحربي. الجدير بالذكر ان اللقاء سيكون بصوت المعلق المتألق ناصر الأحمد الذي يطل من جديد على مشاهدي القناة الرياضية. وعقب نهاية اللقاء سيتم عرض ملخص كامل للمباراة يعقبه برنامج القرار من تقديم الزميل ابراهيم الجابر يتم فيه تصويت المتصلين من الجماهير الرياضية حول أفضلية أحد الفريقين في مباراة الديربي. فيما سيكون برنامج (كل الرياضة) مخصصاً لبث ابرز أحداث المباراة والعديد من اللقاءات مع منسوبي الفريقين وبالإضافة لرصد جميع الأحداث خلف الكوايس. يذكر أن القناة الرياضية السعودية قد أعدت خطة متكاملة لنقل متميز لجميع مباريات الدوري التي سيتم نقلها عبر الشاشة الذهبية وذلك بفريق عمل ضخم من المعدين والمذيعين والفنيين بإشراف مباشر من مدير عام القناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين الذي أكد على ضرورة السعي الجاد لإرضاء المشاهد ووضعه دائماً في قلب الحدث من خلال ما ستقدمه القناة الرياضية من برامج وفقرات تصاحب نقل المباريات من خلال فريق عمل متكامل بمتابعة من الزميلين غانم القحطاني سكرتير عام القناة ويحيى مساوي مدير الإعداد وطاقم العمل الذي سيجعل من المباريات التي سيتم عرضها عبر شاشة القناة الرياضية السعودية ذات طابع خاص ومتميز.



سامي الجابر: النصر فريق قوي ولكن الزعيم لايرضى الخسارة

كتب - سعد المصبح:
أوضح الكابتن سامي الجابر بأن الفائز من مباراة الهلال والنصر سيحصل على ثلاث نقاط... وقال إن المباراة عادة ماتحفل بالإثارة الندية كون الفريقين يملكان عدداً من النجوم الذين يقدمون انفسهم في المباريات الكبيرة.. وعاد وأكد بأن جماهير الهلال تعشق دائماً بأن ترى فريقها في القمة وأن لايتنازل عن البطولات ولهذا سنحاول أن نرسم بطريقتنا الخطة التي تؤهلنا لكسب المقابلة والحصول على نقاطها الثلاث نتصدر الدوري ونواصل المشوار لحصد بطولة الدوري.. واضاف قائلاً: إن لدى النصر عدداً من النجوم الواعدة وعدداً آخر من لاعبي الخبرة ويملكون لاعبين أجانب ممارسين للعبة وبالأخص "دينلسون" وهذا بالطبع سيزيد من قوة المباراة وإظهارها أمام المشاهدين والجماهير قاطبة بالشكل المطلوب وتقديم المستوى الفني الذي يرضي عشاق كرة القدم وعن مدى جاهزيته لتلك المقابلة قال إني في كامل جاهزيتي الفنية وقال متى ما رأى المدرب إمكانية مشاركتي في مباراة اليوم فسأحاول تقديم كل ما لدي ومن خلال تعاون زملائي وتطبيق (خطه) المدرب "بيسيرو" وتنفيذ تعليماته ميدانياً سيتحقق الفوز بإذن الله تعالى وقال إنني اوجه الدعوة لجماهير النادي والتي عودتنا على المؤازرة والحضور في كل المباريات للوقوف بجانب نجوم الهلال للتواجد بالملعب ودعم الفريق في هذه المباراة والمباريات القادمة



أكد جاهزيته التامة للمشاركة.. التايب:
إسعاد الجماهير الهلالية هدفنا في مواجهة النصر


كتب - أسامة النعيمة:
وصف لاعب الوسط المحترف بصفوف الهلال الليبي طارق التائب الديربي الاول له مع الهلال امام النصر بالمثير وقال سبق ان لعبت لقاءات ديربي لهذا الامور امامي غير مزعجة ولدي الجاهزية الكاملة ولدي حرص كبيرمع زملائي على المحافظة على الصدارة واسعاد الجماهير الهلالية التي ستحضر للملعب.

ورفض التوقع لنتيجة المبارة وقال المباريات التنافسية لايمكن التوقع لها والاهم لدينا النقاط الثلاث.

واعتبر ان الفوز النصراوي على بطل الجزائر خفف ضغط المباراة وسيؤدي الفريقان بصورة رائعة بعكس لو خسر النصر امام بطل الجزائر فسيدخل بضغط نفسي اكثر مما يؤثر على مستوى المباراة.



البابطين ل "دنيا الرياضة" :
أعضاء شرف الهلال أجبروني على الاستمرار


كتب - أسامة النعيمة:
علل عضو مجلس الادارة بنادي الهلال عبدالرحمن البابطين تراجعه عن قرار الاستقالة للاتصالات الكثيرة التي تلقاها من قبل اعضاء شرف هلاليين يكن لهم كل التقدير والاحترام وقال ل "الرياض" ان تراجعي عن الاستقالة جاء لما وجدته من اهتمام شرفي كبير بضرورة استمراري مع الادارة رغم ان ظروفي العملية تعيقني عن خدمة الهلال بالصورة التي ارغبها، ولكن التعامل الجيد الذي وجدته من الأمير محمد بن فيصل منذ قدومي للهلال يجعلني ابذل كل الجهد لخدمة هذا الكيان رغم مشاغلي.

ونفى ان تكون هناك ضغوط مورست ضده من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتقديم الاستقالة وقال ان الشائعة التي خرجت بوجود ضغوط لتقديم استقالتي من ادارة الهلال فهذا الامر غير صحيح بل العكس وجدت التعامل المميز من قبل المسؤولين في رعاية الشباب.



(القرار) ينشغل الليلة بمواجهة العملاقين

امتدادا للتغطية الخاصة للقناة الرياضية للقاء الهلال والنصر تقرر ان تكون حلقة برنامج (القرار) مساء اليوم الأحد الساعة العاشرة والنصف (03.01) مساء للتصويت على (الأفضلية للهلال أم للنصر) ويستضيف البرنامج الكاتب والناقد الرياضي بجريدة "الرياض" الأستاذ فهد الروقي والكاتب والناقد الرياضي الأستاذ عبدالعزيز السويد وسيعد الحلقة المذيع إبراهيم الجابر وسيخرجه ويقدمها ممدوح آل شباب.

وستتاح الفرصة للجماهير الرياضية وعدد من المتخصصين والإعلاميين والمهتمين بالمجال الرياضي للمشاركة داخل المملكة هاتف (8088222)، ومن الخارج هاتف ( 8088999أو 8088333) وفاكس (4425015) والبريد الالكتروني [email protected].



الجريد يجهز جماهير الهلال ب 30ألف ريال ويتكفل بوجبات غذائية للمعاقين

كتب - سطام النفيسة:
قدم عضو مجلس ادارة نادي الهلال المهندس سعد بن ناصر الجريد مبلغ ثلاثين الف ريال لتجهيز واعداد جماهير الهلال لمباراة القمة الليلة مع النصر حيث تكفل الجريد بجميع المتطلبات لمباراة اليوم اضافة لتقديم (15) الف لافتة زرقاء سيتم رفعها على الطريقة البرشلونية و(10) آلاف تي شيرت باللونين الازرق والابيض و(5) آلاف شال و(10) آلاف بالون هوائي اضافة الى توفير وجبات غذائية للاطفال المعوقين ذكر ذلك للرياض منسق مجلس الجمهور الهلالي بالمملكة وعضو العلاقات العامة وعضو جوال نادي الهلال ياسر الطلاسي الذي اشاد بدعم الجريد مناشداً في نفس الوقت جماهير الهلال بالتواجد قبل المباراة بوقت كاف حتى يتم عمل البروفات النهائية من مدرجات الملعب حيث يعمل المجلس على قيادة الجمهور بطريقة مختلفة عن المباريات الاخرى.. وسيقوم جوال الهلال بارسال رسائل ارشادية للجماهير قبل المباراة للتوجه مباشرة للمدرجات اضافة الى المشاركة في دعم الفريق اثناء المباراة وسيعمل الجمهور الهلالي عشرات اللافتات التي تؤازر النجم الدولي محمد الشلهوب



الشلهوب بعد تكريمه في (أوربت): الاحتراف في أوروبا حلم..

متابعة - فيصل العبدالكريم:
استضاف برنامج المركز الرياضي بالقناة الرياضية بشبكة أوربت الكابتن محمد الشلهوب مساء أمس الأول محمد الشلهوب، وذلك استكمالا للتقرير المتكامل الذي أعدته الشبكة عن رحلة الشلهوب للإمارات ولتكريمه من الشبكة.

وتحدث الشلهوب عن قصة ترشيحه نحو الجائزة منذ اختياره ضمن المنافسين الثلاثين للجائزة وحتى وصوله ضمن الثلاثة المرشحين للجائزة وأكد الشلهوب أنه كان يطمح لنيل الجائزة خاصة وأنه تابع الانجازات التي قدمها المتنافسان الآخران الأمر الذي جعله يترقب نتائج الجوائز بفارغ الصبر.

كما تحدث عن موضوع تسرب أسماء الفائزين وانه سمع عن اختيار خلفان للجائزة عبر وسائل الإعلام الإماراتية صباح يوم تسليم الجوائز من قبل الاتحاد الآسيوي من جهة وعن وجود ترشيحات كذلك (إعلامية) لفوز الشلهوب بالجائزة من جهة أخرى.

كما تخلل البرنامج مداخلات مباشرة وعدة لقاءات مسجلة مسبقا كان أولها مع رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل والذي شكر جميع الإعلاميين السعوديين والجماهير وأعضاء شرف الهلال على وقفتهم الجادة والصادقة مع محمد الشلهوب بعد إعلان الجوائز كما تحدث الرئيس الهلالي عن عدم إنصاف الاتحاد الآسيوي للشلهوب وللكرة السعودية بشكل عام لعدم اختيار عدد من اللاعبين الذين برزوا في عام 2006ضمن الأسماء المرشحة للجائزة. كما كان هناك مداخلة للأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الذي أكد وجود علامة استفهام كبيرة حول الجائزة. وأكد الأمير عبدالله بن مساعد عبر مداخلته الهاتفية أن محمد الشلهوب بحق يعد أفضل لاعب آسيوي وأن الاتحاد الآسيوي بحاجة لتغيير معاييره بعد إبعاد محمد الشلهوب عن أفضل جائزة.

كما تحدث الشلهوب عن الخطأ الكبير الذي قام به محمد همام عند إعلان الجوائز وأن زميله اللاعب الكويتي بدر المطوع تسلم جائزة أفضل ثالث لاعب وتسلم هو جائزة أفضل ثاني بينما كان المطوع هو الثاني والشلهوب الثالث ولم يكتشف الخطأ إلا بواسطته هو وزميله المطوع حين قرءا اسميهما على الجائزة وأبلغا المنظمين بذلك، كما ذكر الشلهوب أنه تلقى العديد من الاتصالات والرسائل من عدد كبير من زملائه اللاعبين بعد إعلان الجوائز وتشجيع زملائه له.

كما عاد الشلهوب لذكريات سابقة إلى ما قبل كأس العالم والأحداث التي واكبت وفاة والدته رحمة الله وعن صعوبة تلك الفترة بالنسبة له، وعن حالة الذهول التي أصابته بعد علمه بخبر وفاة والدته من زملائه وادارة المنتخب الذين مهدوا له لإبلاغه الخبر، وانه قرر الابتعاد عن مزاولة النشاط الرياضي لفترة حتى يستعيد تركيزه وأن وقفة الجميع معه رفعت من حالته النفسية وعاد بسرعة حتى يثبت لجميع من راهنوا عليه وعلى نجوميته قدرته على العودة سريعا.

وأكد الشلهوب عبر اللقاء عن طموحه وأي لاعب سعودي أو خليجي بالاحتراف في أوروبا، وأنه سبق وأن تلقى عرضاً جدياً من أحد الأندية الانجليزية الكبيرة وكان هذا الموضوع بعد تصفيات كأس العالم وأن اختياره أتى عبر عدد من المدربين الكبار بينهم المدرب العالمي آرسن فينغر وأنهم أكدوا أنه بإمكانه الاحتراف في الدوري الانجليزي الذي يعد صعباً بالنسبة إلى ما تعوّد عليه اللاعبون في الدوريات المحلية.

وبعد ذلك قدمت شبكة أوربت جائزة مادية للشلهوب تبلغ عشرة آلاف ريال، وشكر الشلهوب بعد ذلك كل من سانده في الفترة السابقة من مسؤولين وجماهير. وكان البرنامج قد عرض تقريراً يومياً عن رحلة الشلهوب في الإمارات وذلك من خلال مرافقة الزميل طارق الحماد والمصور فواز خليل معه في أثناء الرحلة.



أكد عدم خوفه من لقاء الليلة.. صالح الصقري:
تهميش نجومية الشلهوب يدفعه للعالمية


كتب - سطام النفيسة:
اعتبر عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري مباراة فريقه امام النصر عادية جداً وقال سواء فزنا او تعادلنا او خسرنا فالهلال لن يتوقف وسيواصل زحفه نحو الصدارة ومن ثم الفوز بالبطولة فالهلال ليس عليه خوف ابداً فالخوف على الفرق الاخرى مؤكداً بأن الهلال يظهر دائماً في الوقت المناسب وتوقع الصقري ان ينتهي لقاء القمة بالتعادل بين الفريقين وطالب الصقري جماهير الهلال بدعم اللاعبين بقوة كما عودوا الفريق دائماً مؤكداً بأن سر انتصارات الهلال دائماً في جماهيره.. وعن ذهاب جائزة افضل لاعب آسيوي لغير النجم الدولي محمد الشلهوب قال الصقري بأن الاتحاد الآسيوي ظلم الشلهوب عندما منح الجائزة لغيره واضاف بأن الاختيار لم يكن سليماً ولا منطقياً ثم ما هي المعايير التي تم بها التقييم وعن مدى تأثير هذا الاختيار على الشلهوب قال: انني واثق كل الثقة بأن ما جرى سيدفع الشلهوب للعالمية وسنرى محمد بأكثر ابداع ونجومية مشيراً الى ان الشلهوب من اهم العناصر في المنتخب الوطني كما انه يتمتع بعقلية النجوم الكبار.



عشرة آلاف لكل لاعب في حال الفوز:
سامي الجابر يقود الهلال الليلة أمام النصر والتائب أساسياً منذ البداية لأول مرة


كتب - أسامة النعيمة:
تلقى نادي الهلال ظهراً أمس موافقة لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتحويل قائد الفريق سامي الجابر إلى لاعب هاوِ بعد ان أنهى مسؤول الاحتراف بالنادي الدكتور عبدالله البرقان الإجراءات وتسلم الكرت الخاص باللاعب بعد ان تم تحويله هاوياً على ان يعاد محترفاً مع الفترة الثانية، وتقدم الجابر قائمة اللاعبين التي دخلت لمعسكر المباراة أمس والتي شهدت عودته (الجمعان، الهليل، الغنام) إلى جانب لاعبي الهلال الدوليين، مع ابعاد (الصويلح، الشمري) وكان الفريق قد أدى تدريباً مفتوحاً عصراً بمقر النادي بتواجد الجميع ثم دخل لمعسكر المباراة ويتوقع ان يمثل الفريق (الدعيع، الخثران، تفاريس، المرشدي، العبدالسلام، عزيز، الغامدي، التمياط، الشلهوب، طارق التائب الذي سيشارك منذ البداية لأول مرة، القحطاني) فيما سيكون رودريغو في الاحتياط. وعلى صعيد آخر، تواجدت "الرياض" في معسكر الفريق الهلالي ليلة أمس قبل 24ساعة من مباراة الديربي الليلة وذلك بفندق رداسن ساس حيث بدا التفاؤل لدى اللاعبين الذين طالبوا بدعم جماهيرهم . وفي شأن آخر، حددت الإدارة الهلالية مكافأة (ثمانية آلاف ريال) لكل لاعب نظير تحقيق الفوز بالإضافة إلى ألفين ريال وعد بها بعض أعضاء الش



أمواج
الشلهوب يستحق أكثر
أحمد السويلم


كان مجرد الاهتمام الإعلامي والجماهيري والشرفي بالنجم محمد الشلهوب خلال الأيام الثلاثة الماضية والتي أعقبت أحداث جائزة أفضل لاعب آسيوي أكبر انتصار لمسيرته، فمنذ بزوغ نجم الشلهوب وهو يكسب كل يوم مزيداً من المعجبين ويعكس أبهى صورة عن الوسط الرياضي بشكل عام إضافة إلى تطور في مستواه عاماً بعد آخر والذي لم يشهد مرة انخفاضاً قد يتسبب في إبعاده وركنه على دكة الاحتياط مثلاً، ولا أنسى الجانب الخلقي المشرق والذي منح الشلهوب قاعدة جماهيرية كبيرة قد تعد الأكبر بين جماهير الأندية الأخرى، أنا متأكد بأنه لا يوجد شخص قد سمع انتقاداً أو كلمة سيئة وجهت لهذا النجم الذي دخل قلوب الجميع حتى من غير الرياضيين.

كنت سعيداً وأنا أشاهد صور الحضور الجماهيري الغفير لاستقبال الشلهوب في مطار الملك خالد عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، والمكافآت التي تتزايد يوماً بعد آخر من كافة الرياضيين والذي أتمنى أيضاً ان تستمر فصولها في مواجهة اليوم سواء من جماهير الهلال أو النصر، لا أدري حقيقة عن التجهيزات التي ينوي الفريقان عملها، لكن أتمنى ان تليق بما يستحقه الفتى الموهوب، الكل مقتنع بأن نجمنا الراقي هو الأفضل بلا جدال وبدون أدنى مقارنة، لكن لعل هذه الجائزة تجعلنا نلتفت أكثر لمواهبنا ونعطيها حقها الإعلامي التي تستحقه.

من الحفل

@ في الحفل ابن همام يلقي كلمته ويؤكد بأنه لا يوجد أحد (حتى هذه اللحظة) يعلم النتائج رغم ان مجلة سوبر نشرت سيناريو الحفل كله قبل موعده ب 24ساعة أي ان المعلومات وصلتها قبل الحفل بيومين على أقل تقدير.

@ أفضل لاعب في آسيا القطري خلفان أكبر بأربعة أشهر عن الصيني (ما زياو زو) الذي حقق لقب أفضل لاعب صاعد، لماذا لم يرشح الصيني للأفضلية؟

@ منتخب أستراليا حقق أفضل منتخب في العام رغم أنه لم يلعب سوى مع منتخبي الكويت والبحرين بعد انسحاب لبنان، وبالصف الثاني أيضاً ربما منحت الجائزة لاثبات ان قرار ابن همام لإدخالها ضمن الاتحاد الآسيوي كان صائباً.

@ بعد الحفل مباشرة وجدت إجابة للتساؤل المطروح. لماذا يتجاوز منتخب قطر منتخبنا الوطني في التصنيف الدولي رغم أنه لم يشارك رسمياً خلال العامين الماضيين، إلاّ في التصفيات مع بنغلادش وهونج كونج واوزبكستان، بينما منتخبنا لم يخسر رسمياً سوى في ثلاثة لقاءات فقط (أوكرانيا - أسبانيا - اليابان).

@ تسليم الجائزة من رئيس الاتحاد الآسيوي (القطري) ابن همام لمواطنه وسط دهشة الجميع من هذا الاختيار يتجاوز مضمونها التنافس الرياضي الشريف، هي محاولة لرفع اسم دولته على المستوى الرياضي بعد فشل المنتخب العنابي عن تحقيق أي بطولة رسمية (معترف بها من الفيفا) طوال تاريخه.

@ بحثت كثيراً عن لقطات فيديو للاعب خلفان، حقيقة الفتى لديه مستقبل لا بأس به رغم ضعف بنيته، لكن يبدو ان تجنيس اللاعبين في منتخب بلاده قد يمنع موهبته عن البروز، حيث إن الأرجوايي سباستيان لن يتخلى عن خانته بسهولة في خط هجوم المنتخب القطري.





الهلال يفاوض المشعل ويفجر غضب جماهير النصر

عبدالله الهلابي (الرياض)
أكدت مصادر نصراوية بأن الإدارة الهلالية فاوضت اللاعب طلال المشعل من أجل نقل خدماته الموسم المقبل لناديها وتأتي هذه المفاوضات في توقيت غريب جدا سبق الديربي بساعات قليلة جدا مما يعني أن هناك محاولات هلالية من أجل إرباك المعسكر الأصفر ومن جهة أخرى تناقلت المنتديات النصراوية مقطع فيديو لجماهير هلاليه في حفل إعتزال النجم يوسف الثنيان تقوم بإحراق العلم النصراوي ويـأتي نشر هذا المقطع بعد أن تحدت الجماهير النصراوية إثبات ماتم تداوله حول ان الجماهير النصراوية قامت بإحراق العلم الهلالي بعد مباراة المولودية ومن جانب آخر إستغربت الجماهير النصراوية خطوة الإدارة الرائعه بتكريم اللاعب الثالث آسيوياً محمد الشلهوب وقد كان منطلق إستغرابها حول أن الشلهوب حصل على المركز الثالث بينما سعد الحارثي حصل على أفضل لاعب عربي واعد وكذلك النجم ماجد عبدالله حصل على عضوية في الفيفا كخبير كروي ومع ذلك تجاهلت الإدارة النصراوية إنجازاتهم.



سموه يكافئ منتخب قوى ذوي الاحتياجات على انجازاتهم
الرئيس العام يستقبل الشلهوب ويؤكد أحقيته بأفضل لاعب آسيوي


عكاظ (الرياض)
اكد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية بأن الانجازات التي حققتها منتخبات المملكة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤخرا وعلى المستويين الاقليمي والقاري والدولي تعود لتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والرعاية التي يحظى بها القطاعان الشبابي والرياضي من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رعاه الله – ومن سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام – حفظه الله.. ولما تجده هذه الفئة الغالية على قلوبنا من تشجيع واهتمام على كافة المستويات.
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس بمكتبه نائب رئيس واعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واعضاء منتخب المملكة لالعاب القوى لذوي الاعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي المشارك في البطولة الحادية والثلاثين التي اقيمت في دولة الامارات العربية ومنتخب المملكة لكرة الهدف للمكفوفين المشارك في بطولة الخليج السابعة لكرة الهدف للمكفوفين اللتين اقيمتا مؤخرا.
وبهذه المناسبة قدم سموالرئيس العام لرعاية الشباب مكافآت مالية لافراد منتخبي المملكة لالعاب القوى لذوي الاعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي وكرة الهدف للمكفوفين تقديراً من سموه لما حققوه من انجازات مشرفة وتشجيعا لهم على بذل المزيد من العطاء.
من جهة ثانية نوه سموه بما قدمه لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال محمد الشلهوب من خدمات لمنتخب بلاده ولناديه عبر مسيرة حافلة بالعطاءات المتميزة التي قدمها بجانب زملائه في المنتخب وفي النادي وساهمت في العديد من الانجازات المشرفة التي تحققت لكرة القدم السعودية وما يتمتع به الشلهوب من روح رياضية عالية ومستوى فني متميزيعكس ما وصل اليه اللاعب السعودي من مستويات عالية في الاداء الفني والعطاء وما حققه من سمعة مشرفة لدى كافة الاوساط الرياضية اقليميا وقاريا ودوليا.
وأكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب خلال استقباله بمكتب سموه أمس اللاعب محمد الشلهوب احقيته في الحصول على جائزة أفضل لاعب في آسيا .
وفي نهاية اللقاء قدم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب مكافأة مالية للاعب الدولي محمد الشلهوب تقديرا لما قدمه من مستويات مشرفة وحافزا له على تقديم المزيد من العطاء والتميز في خدمة الكرة السعودية.
ومن جانبه عبر اللاعب محمد الشلهوب عن شكره وإمتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على ما حظي به من تكريم .. مؤكدا بان هذا التكريم من سمو هما يعد تكريما له و لجميع زملائه اللاعبين السعوديين وحافزا على بذل المزيد من العطاء في خدمة الرياضة السعودية وكرة القدم بصفة خاصة.



تأهبا لملاقاة قادسية الكويت الاثنين عربيا
الأهلي يطلب تقديم مواجهة الهلال الى الخميس بدلا من الجمعة


باشا محمد(جدة)
تقدمت ادارة الأهلي بطلب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب فيه تقديم مباراة القمة التي ستجمعه مع شقيقه نادي الهلال في الجولة العاشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من يوم الجمعة المقبل الى يوم الخميس وذلك لرغبة الأجهزة الفنية والادارية تركيز استعدادات الفريق للمهمة العربية الأولى في افتتاح منافسات دور الـ 8 من مسابقة دوري ابطال العرب الاثنين المقبل امام القادسية الكويتي.
ولازالت ادارة الأهلي بانتظار الموافقة النهائية من قبل اتحاد القدم بالتنسيق مع ادارة الهلال التي قد تبدي مرونة في اعلان قرارها بالموافقة على طلب التقديم الأهلاوي



ديربي الوسطى

الجماهير السعودية تنتظر مساء اليوم اللقاء الكبير الذي يجمع قطبي الوسطى الهلال والنصر ويتوقع ان يلبس ثوب الاثارة والندية ليعكس التحدي والتنافس الشريف بينهما.
كل الأماني ان يقدم الفريقان مستوى يليق بمكانة الرياضة السعودية الأكثر متابعة على المستويين الخليجي والعربي.. وان يرسم اللاعبين لوحة ابداع فنية بعيدا عن الخشونة التي دائما ما تسيء للروح الرياضية وتقضي على اللمحات الفنية ولكي يكتمل المشهد الجميل فلا بد ان تكون المؤازرة الجماهيرية في مستوى الديربي من حيث الحضور العددي والوقوف الى جانب الفريقين بالهتافات المحببة بعيدا عن التعصب الذي تمقته ملاعبنا السعودية



الاستقرار الفني والعناصري لصالح الازرق
العالمي جاهز بـ«معنوياته».. والهلال يحشد «مدرجاته»


ناصر الطلحي (الرياض)
تعود من جديد قمة الوسطى بين فريقي الهلال والنصر ومسعى الفريقين في ان يحافظ فريق الهلال على صدارته وان يعزز فريق النصر رصيده من النقاط للاقتراب من مقاعد المربع الذهبي حيث ان الخسارة تجعله يتمركز في مراكز الوسط واحوال الفريقين تقول ان الدافع المعنوي كبير لدى فريق النصر الذي يتطلع الى مواصلة مستوياته الجيدة التي كانت بمثابة رسالة اطمئنان لجماهيره والى تعديل صورته محلياً واللحاق بركب المنافسة على المربع الذهبي بعد ان خسر الفريق (14) نقطة مقارنة بنظيره الهلال الذي يستضيف المباراة الليلة والذي خسر فقط نقطتين وهذا فارق كبير جداً يؤكد جلياً حجم البون الشاسع بين امكانيات الهلال والنصر والتفوق الواضح لفريق الهلال الذي منذ بداية الدوري وهو مستقر فنياً وعناصرياً عكس نظيره فريق النصر الذي اقال اثنين من مدربيه، البرتغالي آرثر جورج والوطني يوسف خميس وهذه الظروف بالتأكيد انها كانت عكسية على اداء ونتائج الفريق الذي لم يحقق سوى (3) انتصارات مقارنة بفريق الهلال الذي فاز في (7) مباريات ولعل تواضع اعداد فريق النصر منذ بداية الدوري كان له الاثر الواضح في ترهل مستويات الفريق ثم اقصاء ستة من عناصر الفريق دفعة واحدة وعدم وجود الوقت الكافي للاعتماد على البدلاء وتجهيزهم لباقي المنافسات قاد الى ان يقع فريق النصر في المركز الـ8 الذي لا يتناسب اطلاقاً مع مكانة وسمعة فريق النصر الذي عندما يلعب امام جماهيره يلعب تحت ضغط معنوي ونفسي في محاولة منه للخروج من هذه الحالة واستعادة الثقة في النفس ولو ان فريق النصر اجاد اليوم مراقبة القحطاني ورودريقو وعزيز والغامدي والشلهوب والحد من تحركاتهم او التمريرات التي تصل لهم فإنه بالتالي يستطيع ان يبض على قوة الهلال ويكون قادراً فنياً على مجارة منافسه داخل الملعب لكي يبدأ في ترتيب خطوطه والضغط على دفاع الهلال من خلال امكانيات الثلاثي الحارثي ودنيلسون والمشعل وقد يتجه هايبكر الى التركيز على الضربات الثابتة والاستفادة من مهارة دنيلسون في تنفيذها وكذلك المشعل والحارثي ولعل الضربات الثابتة قد لا تكون ذات فائدة اذا ما كان محمد الدعيع حاضراً في المباراة كعادته حيث انه يجيد كثيراً اصطياد الضربات الثابتة ويعرف بصورة كبيرة متى يخرج من مرماه وكيف يلتقط الكرات العالية من فوق الرؤوس ولعل هناك نقطة هامة في ان يلعب مدافع النصر حمد الصقور بثقة كبيرة وان ينسى اخطاءه الماضية حتى لا يقع في اخطاء جديدة تكلف فريقه الكثير في مباراة تنافسية كبيرة ووجوده الى جوار تشانجاي ماساماسو يجب ان يدفعه الى الظهور بصورة جيدة وان يلعب بثقة كبيرة وفي المقابل يلعب فريق الهلال بثقة كبيرة ومستويات ثابتة منذ بداية الموسم ويحضر خط دفاعه بلقب افضل خط دفاع في الدوري برصيد (5) اهداف ويلعب بدون ضغوط وخطوطه مترابطة وهناك تطور في مستويات ماجد المرشدي قلب الدفاع الذي قد يتفرغ لمراقبة المشعل او الحارثي والحد من تحركاتهم الجانبية او الانقضاض للعمق ولعل وسط الهلال هو الذي يقدر على تملك زمام المباراة ودعم خط المقدمة والخطورة في فريق الهلال تكمن في قوة ترابط خط الوسط بخط المقدمة والتفاهم الكبير والجهد المبذول لتفكيك اي دفاع وعدم اليأس لآخر دقيقة واجادة تصويب الكرات الثابتة من الثلاثي القحطاني والتمياط والشلهوب وبالتالي يتفوق الهلال من خلال تصدره الدوري وترابط خطوطه ويتفوق النصر من خلال قوة خط هجومه ويتعادل الفريقان في الحالة المعنوية والنفسية



سامي الجابر:
فترة طويلة لم نشاهد «ديربي حقيقي»




ابراهيم العتيق (الرياض)
تمنى قائد فريق الهلال سامي الجابر أن تكون مواجهة ديربي العاصمة الليلة جميلة وممتعة وأن تكون مفتوحة من الطرفين.
وأضاف: نعلم بأن النصر منتشي بعد التأهل عربياً والهلال هو المتصدر لذلك سنشاهد لقاء قوياً بعكس المواجهات السابقة لأن السنوات الأخيرة لم تشهد مباريات ترتقي لمستوى الديربي للتحفظ الدفاعي الذي يطغى عليها. كما تمنى الجابر أن يكون هناك حضور جماهيري كبير وأن تكون روح التنافس الشريف هي السائدة.



التمياط: جماهيرنا ستقودنا للفوز

ابراهيم العتيق (الرياض)
طالب صانع العاب الهلال نواف التمياط جماهير ناديه بدعم الفريق في مباراة اليوم مؤكدا على دورها المهم في قيادة الفريق للفوز في مثل هذه المباريات.
واضاف: سنواجه فريقا قويا ومنافسا بجانب انه منتش بتأهله العربي وسيلعب بمعنويات مرتفعة متمنيا ان تظهر المباراة بمستوى فني جيد وان يكون الفوز حليف فريقه.




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 03/12/2006 عند الساعة » 05:55 AM
  #2  
قديم 03/12/2006, 04:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,836
مشكورين وماقصرتوا

لليوم الثاني على التوالي اول واحديرد

<<< مبسوط
  #3  
قديم 03/12/2006, 04:59 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/11/2006
المكان: مع جمهور الزعيم
مشاركات: 153
وش عنده الاخ هلالي شقراء الرد جاي فوق الموضوع سبشل احلى هلالي شقرا
مشكوووووووورين
  #4  
قديم 03/12/2006, 05:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 97
الله يعافيكم
  #5  
قديم 03/12/2006, 05:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
يعطيكم الف عافيه
  #6  
قديم 03/12/2006, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Best Goal
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: جده
مشاركات: 8,441
شوكرن
  #7  
قديم 03/12/2006, 05:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 70
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار الهلال من الصحف
ان شاء الله اليوم الهلال يفوز كل التوفيق للهلال اليوم
  #8  
قديم 03/12/2006, 05:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/06/2006
مشاركات: 924
الله يعطيكم العااافيه

والله يوفق الزعيم الهلال

يـــــــــــــــارب
  #9  
قديم 03/12/2006, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ LBa your heart
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 13/09/2005
المكان: تعبت أدور بالوجيه انساان يفهم لا حكيت
مشاركات: 4,930
إقتباس
الدعيع: أتحدى أن يسجل هجوم النصر في مرماي!!


كفو والله يابو عبدالعزيز :p
  #10  
قديم 03/12/2006, 05:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2006
المكان: الريـ ــ ـاض
مشاركات: 4,235
الله يعطيكم العااافيه

والله يوفق الزعيم
يـــــــــــــــارب
  #11  
قديم 03/12/2006, 05:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,114
إعداد - بو وليد

الله يعطيك العافيه وماقصرت
  #12  
قديم 03/12/2006, 05:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
مشاركات: 2,134
يعطيكم العافية
  #13  
قديم 03/12/2006, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فـارس الـزعـيـم !!
مشرف سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 9,281
الله يعطيك العافية بو وليد

بس عندي ملاحظة بسيطة


إقتباس
ترفع إدارة نادي الاهلي اليوم خطاباً لإدارة نادي الطلاب تطلب فيه تقديم مباراة الفريق القادمة

أجل إدارة نادي الطلاب
  #14  
قديم 03/12/2006, 05:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
المكان: أرض الهلالين
مشاركات: 2,043
الف شكر لكم ويعطيكم العافية ... وبالتوفيق للزعيم اليوم
  #15  
قديم 03/12/2006, 05:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: صفحة الأيآم
مشاركات: 389
يعطيكم العافيه على هذا الجهد الكبير
وفي انتظار المزيد
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube