المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/10/2001, 07:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Unhappy اخبـــ عـــــــالــمــيــه ـــار ليوم الاحد 12 / 8 - 28 / 10

* الدوري الانجليزي ...

* تابع ليدز يونايتد انتزاع النتائج الجيدة خارج أرضه من أبرز منافسيه على اللقب، فحقق تعادلا ثمينا مع مانشستر يونايتد 1-1 في عقر دار الأخير ملعب أولدترافورد أمام 67555 متفرجا في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم في لقاء قمة يوم السبت، والتي شهدت صعود أستون فيلا إلى المركز الأول بفوزه على بولتون 3-2.
و يملك أستون فيلا 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليدز يونايتد، ونقطتين عن أرسنال وليفربول.
و سبق لليدز أن هزم أرسنال 2-1 على ملعب "هايبري"، وانتزع تعادلا ثمينا من ليفربول 1-1 على ملعب "أنفيلد" منذ مطلع الموسم الحالي.
و بدا واضحا أن لاعبي ليدز يملكون الأسلحة اللازمة لإحراز اللقب خصوصا أنهم وقفوا ندا عنيدا أمام مانشستر بعد أن اكتسبوا الخبرة في المواسم الثلاثة الماضية حيث نافسوا بجدية على اللقب، كما بلغوا الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا العام الماضي متخطيين فرقا عريقة مثل ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.
و ما يعزز من آمال ليدز في إحراز اللقب، أن منافسيه الثلاثة الأساسيين على اللقب يخوضون مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تتطلب جهدا أكبر من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي التي يشارك فيها ليدز.
و كان ليدز في طريقه إلى تحقيق أول فوز له على مانشستر في "أولدترافورد" منذ عام 1981 عندما تقدم بهدف لمهاجمه الأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقة 77، بيد أن الاحتياطي "السوبر" النروجي أولي غونار سولسكيار تابع هوايته المفضلة في النزول إلى أرض الملعب ثم إنقاذ فريقه من الخسارة، أو المساهمة في فوزه، عندما أدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.
و سبق لسولسكيار أن لعب دور المنقذ مرات عديدة، لكن أشهر مرة كانت عندما سجل هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 في الوقت بدل الضائع والذي سمح لفريقه بإحراز اللقب.
و بالعودة إلى مجريات المباراة، فإن مانشستر يونايتد الذي غاب عنه قائده روي كين، كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، واحتسب له ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي ديفيد بيكهام وتصدى لها حارس المرمى الدولي نايجل مارتن ببراعة في الدقيقة 3 من اللقاء.
لكن الفرصة الأخطر في هذا الشوط كانت لليدز عندما مرر الأسترالي هاري كيويل كرة أمامية رائعة باتجاه مواطنه فيدوكا فانفرد الأخير بالحارس الفرنسي فابيان بارتيز وسدد في الشباك من الخارج في الدقيقة 20 من اللقاء.
و فرض دفاع ليدز، الأفضل في الدوري هذا الموسم، رقابة لصيقة على الهولندي رود فان نيستلروي فمنعه من التحرك بسهولة وحاول قدر المستطاع منع التمريرات باتجاهه.
و هبط الأداء في مطلع الشوط الثاني وسجل روبي كين هدفا لليدز من ركلة حرة لكن الحكم لم يحستبه لأنه لم يعط الإشارة بتسديدها في الدقيقة 51 من اللقاء.
ثم سجل فان نيستلروي هدفا أيضا لم يحتسبه الحكم لأنه أشار إلى مخالفة. وسيطر بارتيز على تسديدة زاحفة لكين في الدقيقة 64، لكنه فشل أمام فيدوكا الذي فاجأه بكرة مرت بين ساقيه من مسافة قريبة بعد أن فشل المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر في تشتيتها.
و رمى مانشستر بكل ثقله أملا في انتزاع التعادل وأشرك مدربه سولسكيار مكان نيكي بات قبل النهاية بخمس دقائق، فلم يخيب ظنه مرة جديدة لأنه سجل بعد أربعة دقائق هدف التعادل عندما تطاول برأسه لكرة إثر تمريرة من راين غيغز وأودعها الزاوية البعيدة لمرمى مارتن في الدقيقة 89 من اللقاء.
وسنحت أمام مانشستر فرصتان في الثواني الأخيرة الأولى عندما كاد مدافع ليدز دمينيك ماتيو يحول كرة خطأ داخل مرماه لكنها سقطت بين يدي حارسه، ثم أنقذ مارتن أحد ابرز نجوم المباراة مرماه من هدف أكيد عندما أبعد بأطراف أصابعه تسديدة رأسية لفان نيستلروي كانت في طريقها إلى الشباك.
يذكر أن ليدز هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم. وقال مدرب مانشستر أليكس فيرغوسون: "سولسكيار أنقذنا مرة أخرى، إنه هداف من الطراز النادر".
أما مدرب ليدز ديفيد أوليفري فقال: "كان بمقدورنا الخروج بثلاث نقاط، لكننا تراجعنا بعد أن افتتحنا التسجيل ونجح مانشستر في الحصول على نقطة".
و أضاف: "حققنا نتائج جيدة خارج أرضنا حتى الآن أمام الفرق الكبيرة ولم نخسر حتى الآن ونلعب بطريقة جيدة وبالتالي فأنا راض تماما".

* وعلى ملعب "فيلا بارك" في مدينة برمنغهام، استغل أستون فيلا تعادل فرق المقدمة لينفرد بالصدارة إثر تغلبه على بولتون وندررز 3-2.
و فاجأ بولتون الذي أسقط مانشستر يونايتد في الجولة السابقة، مضيفه عندما افتتح له مايكل ريكتس التسجيل بعد مرور 75 ثانية.
بيد أن استون فيلا استعاد توازنه ورد أولا عبر لاعب وسطه المتقدم الكولومبي خوان بابلو أنخل في الدقيقة 13، وأضاف مهاجمه الصاعد داريوس فاسل الثاني في الدقيقة 43 رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.
و في مطلع الشوط الثاني عزز فيلا تقدمه بهدف ثالث سجله أنخل أيضا من ركلة جزاء في الدقيقة 47، لكن بولتون العنيد رفض الاستسلام ونجح ريكتس في تقليص الفارق في الدقيقة 75 من اللقاء.
و عاش أنصار فيلا أوقاتا عصيبة في أواخر المباراة قبل أن يتنفسوا الصعداء لدى إطلاق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة واعتلاء فريقهم الصدارة.

* وعلى ملعب "لايت" فشل أرسنال في احتلال المركز الأول بسقوطه في فخ التعادل مع سندرلاند 1-1. وافتتح النيجيري نوانكوو كانو التسجيل لفريق العاصمة عندما تابع كرته المرتدة من الحارس الدنماركس توماس سورنسن في الدقيقة 40، وأدرك السويدي ستيفان شفارتس لاعب أرسنال السابق التعادل لسندرلاند في الدقيقة 54 من اللقاء.
و شهدت المباراة مدا وجزرا في الثواني الأخيرة عندما سجل سندرلاند هدفا صحيحا لم يحتسبه الحكم وسط احتجاجات شديدة من لاعبي المضيف.

* و تابع ليفربول عروضه الجيدة وتغلب على مضيفه تشارلتون أتلتيك بهدفين نظيفين. وافتتح الدولي السابق جيمي ريدناب التسجيل عندما استغل تمريرة رأسية فتابعها بقوة داخل الشباك في الدقيقة 14 من اللقاء.
و قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أضاف مايكل أوين العائد من إصابة أبعدته نحو ثلاثة أسابيع الهدف الثاني عندما رفع الكرة من فوق الحارس الذي خرج لملاقته.
و طرد الحكم مدافع ليفربول ستيفان رايت لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية المباراة بدقيقتين. يذكر أن ليفربول يملك مبارة مؤجلة إذا فاز فيها يتصدر الترتيب.

* وتغلب توتنهام على ميدلزبره 2-1 وكان ميدلزبره البادىء بالتسجيل عبر هدافه الكرواتي آلن بوكسيتش، ورد توتنهام بهدفين سريعين عبر المخضرم تيدي شيرنغام في الدقيقة 58 (من ركلة جزاء)، ولس فرديناند في الدقيقة 61 من اللقاء.

* وفاز فولهام على ساوثمبتون 2-1 سجلل للفائز الفرنسي ستيد مالبرانك في الدقيقتين 24 و33، وللخاسر جيمس بيتي في الدقيقة 33 من اللقاء.

* وخسر إيفرتون على أرضه أمام نيوكاسل 1-3 وسجل للفائز كريغ بيلامي في الدقيقة 19 والبيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 49 والتشيلي كلارنس أكونا في الدقيقة 86، وللخاسر يفيد وير في الدقيقة 51 من اللقاء.

* ويلعب يوم الأحد دربي كاونتي مع تشلسي، وإيبسويتش مع وست هام، في حين تختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء بلاكبيرن وليستر سيتي.

---------

* الدوري الالماني ....

فاز فريق شتوتجارت 2/صفر على فريق سان بولي يوم السبت في مباراتهما ضمن دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم بينما تصدر نادي بايرن ميونيخ الدوري اثر فوزه على كولونيا بهدفين مقابل لا شيء.
وأحرز المهاجم كريستيان تيفيرت الهدف الاول لشتوتجارت من كرة سددها من مسافة عشرة أمتار في الدقيقة الحادية عشرة. وطرد الحكم مدافع فريق سان بولي يوخين كاينتز في الدقيقة 74 لضربه الكسندر هليب لاعب شتوتجارت قبل ان يحسم المدافع يوخين اندريس نتيجة المباراة لصالح فريق شتوتجارت صاحب الارض باحراز الهدف الثاني قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
واحرز كلاوديو بيزارو هدفي بايرن ميونيخ حامل لقب البطولة وكأس اندية اوروبا الابطال في الدقيقتين 27 و70 من المباراة التي اقيمت في اطار الاسبوع الحادي عشر من البطولة وبحضور جمهور كبير بلغ نحو 42 الف مشاهد على ارض كولونيا وارتفع رصيد الفريق البافاري بعدها الى 28 نقطة لينفرد بصدارة البطولة متفوقا بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن الذي سحق فريق ميونيخ 1860 باربعة اهداف مقابل هدف واحد امام نحو 25 الف مشاهد في ميونيخ. ويحتل ميونيخ 1860 المركز 13 بين فرق دوري المانيا برصيد 11 نقطة.

* وتعادل كايزرسلاوترن الثالث في القائمة على ارضه مع شالكه بدون اهداف امام نحو 40 الف مشاهد وارتفع رصيده الى 25 نقطة.

* وخارج ملعبه فاز بروسيا دورتموند على اينرجي كوتبوس بهدفين مقابل لاشيء امام نحو 19 الف مشاهد. ويحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع برصيد 22 نقطة يليه شتوتجارت الذي فاز على سان باولي بهدفين للاشيء ووصل رصيده الى 18 نقطة.

* و فاز أيضا فيردر بريمن على فولفسبورغ بهدف سجله ماركو بوده في الدقيقة 79. وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ وفرايبورغ 2-2 سجل للأول ماركوس مونخ في الدقيقة 10 (من ركلة جزاء)، ومارسيل فيتيتشيك في الدقيقة 81، وللثاني سيباستيان كيهل في الدقيقة 3) والتونسي عادل السليمي في الدقيقة 65 من اللقاء.

* وفي اخر مباريات الاسبوع الحادي عشر التي اقيمت اليوم السبت تعادل بروسيا مونشنجلادباخ مع فرايبورج بهدفين لكل فريق امام نحو 28 الف مشاهد.

وتستمكل اليوم الاحد مباريات الاسبوع الحادي عشر في دوري المانيا بلقائين الاول بين نورمبرج وهرتا برلين والثاني يجمع بين هامبورج وهانسا روستوك.

--------

* الدوري الايطالي ...

فاز فريق روما 2/صفر على فريق لاتسيو في مباراتهما يوم السبت ضمن دورى الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.
وسجل ماركو ديلفيتشيو الهدف الاول في الدقيقة 49 واحرز فرانشيسكو توتي الهدف الثاني في الدقيقة 90 .
وحضر المباراة 79 الف متفرج.

* وفي مباراة اليوم الاخري تعادل يوفنتوس سلبا مع انترناسيونالي في مباراة حضرها 50 الف متفرج.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/10/2001, 02:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
Thumbs up

مشكور يالصقر
تراك اسم على مسمى
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/10/2001, 11:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
اخوي صقر مبرقع الله يعيطك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube