المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/10/2001, 06:12 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 112
رابطة العالم الإسلامي وقضية فلسطين ..

تهويد القدس وحصار أهلها
منذ أن احتلت إسرائيل مدينة القدس عام 1967م عملت على محاصرتها بسلسلة من المستعمرات الإسرائيلية (المستوطنات) وصادرت عددا كبيرا من العقارات الإسلامية في البلدة القديمة وخارجها وطردت أعدادا كبيرة من السكان العرب بعد أن هدمت عقاراتهم أو صادرتها, وقد بي نت الرابطة من خلال مجالسها وبياناتها ومذك راتها هدف إسرائيل من ذلك وهو تهويد المدينة المقدسة, ومن ثم محاصرتها حصارا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا تحت اسم (الطوق الأمني) لتفريغها من أهلها, فقد جردت كثيرا من المقدسيين من حقوقهم وجردت النساء المقدسيات المتزوجات المقيمات في الضفة الغربية من حقوقهن في القدس.
أما الحصار الاقتصادي (الطوق الأمني كما تسميه إسرائيل) الذي يجرى تنفيذه منذ سنوات على الجزء الشرقي من مدينة القدس فإنه قي د حركة المواطنين الفلسطينيين الذين يسكنون في القدس ويعملون خارجها, وكذلك المواطنون الفلسطينيون الذين يسكنون خارج القدس ويعملون داخلها والهدف الإسرائيلي من هذا التقييد هو تفريغ مدينة القدس من أكبر عدد ممكن من سكانها العرب بحجة (الطوق الأمني). ومن خلال موقفها المعلن حذ رت الرابطة في مذكرة وجهتها لقمة زعماء الدول العربية في القاهرة أنه إذا بقي الحال على ما هو عليه الآن فإن اقتصاد فلسطين سيكون معرضا للخطر وبالتالي يؤدي إلى خروج عدد كبير من السكان العرب إلى خارج الضفة الغربية.

المسجد الأقصى المبارك والهيكل المزعوم
) للرابطة جهود كبيرة في الدفاع عن المسجد الأقصى وإبطال مزاعم اليهود عما يسمونه الهيكل, وترى الرابطة أنه لا بد من تعريف العالم بالتزوير التاريخي لإسرائيل حول قضية الهيكل المزعوم, حيث يؤكد المؤر خون أن الهيكل الإسرائيلي الأول الذي بناه النبي سليمان عليه السلام سنة 1000ق.م قد هدمه نبوخذ نصر البابلي سنة 586ق.م وأن الهيكل الثاني الذي بناه هيرودس سنة 18 ق.م. قد هدمه تيطس الروماني سنة 07م. ثم جاء هدريان الروماني وأزال آثاره بالكامل سنة 135م. وحر م على الإسرائيليين السكن في القدس. ولم يكن للمسلمين أية علاقة في تصرف البابليين أو الرومان مع الإسرائيليين لأن انتشار الإسلام بدأ في القرن السابع الميلادي.
ومتابعة من الرابطة لما يدور حول مدينة القدس فقد وجهت الأمانة العامة للرابطة في شهر رمضان 8141ه- مذكرة وثائقية إلى رئيس الكونغرس الأمريكي وأعضائه بشأن قرار الكونغرس نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس, وقد أكدت المذكرة على عروبة القدس وإسلاميتها من خلال وثائق التاريخ والقانون الدولي, مستعرضة القرارات التي اتخذتها هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التي تؤكد على تبعية هذه المدينة المقدسة للأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل عام 1967م مع عدم جواز إحداث أي تغيير جغرافي أو سكاني فيها.
وتقدم الرابطة الكثير من الإعانات لإقامة ندوات ومؤتمرات عن القدس, وقد أقامت ندوتين في كل من روما والولايات المتحدة الأمريكية شارك فيهما العديد من الهيئات والمنظمات والشخصيات الإسلامية البارزة, واشتملت ندوة القدس التي أقامتها الرابطة عام 1418هـ في روما على معرض عن المدينة والأماكن المقدسة فيها والمخططات الإسرائيلية لإزالة معالمها, والإسهام في تقديم منح دراسية لمئات من الطلبة الفلسطينيين, ومساعدة العديد من الهيئات الخيرية والتعليمية على القيام بمهامها الثقافية والحضارية, والمساعدة في بناء المساجد والمدارس في المناطق المحتلة.


تحياتي
عاشق الليل
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/10/2001, 09:30 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 621
عيني علييييك باردة

موضوع جميييييل جدا جدا ..

واسلوووووب راااائع .. كم انت مبدع ياعاشق الليل ..

ونحن ايضا عاشقون لمقالاتك الرائعة ..فعلا رائعة بمعنى الكلمة ..

واشكرك .. والى الامام عزيزي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube