المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف > أرشيف لقاءات ومقالات الصحف
   

أرشيف لقاءات ومقالات الصحف أرشيف للقاءات والمقالات التي تنشر في الصحف ووسائل الاعلام

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/11/2006, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
رئيس الهلال يتحدث لـ( الجزيرة ) : لغة العصر تقول: الهلال الأفضل في المملكة





اعداد - عاشق بويعقوب





رئيس الهلال يتحدث لـ( الجزيرة ) بعد غيبة طويلة عن اللقاءات ويقول:
لغة العصر تقول: الهلال الأفضل في المملكة


* حاوره - أحمد العجلان:
يبقى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أحد أهم المكاسب التي تحققت للوسط الرياضي خلال السنوات الأخيرة، بفضل دعمه الكبير للرياضة السعودية من خلال نادي الهلال فهو خير داعم للاعبين الشباب.
ويحسب لسموه كثيراً حكمته في كثير من الامور ولاسيما صبره على المدربين، وكذلك اهتمامه باللاعبين الشباب، الرئيس الهلالي هذا الموسم بات قليل الظهور للإعلام رغم تربعه على كرسي رئاسة أهم الاندية الآسيوية وأكبرها.
و(الجزيرة) كعادتها أخرجت سموه عن صمته لنحاوره في لقاء كان سموه صريحاً فيه أحياناً ومتحفظا في أخرى، لن نطيل.. إليكم الحوار:

* سمو الأمير كيف تقيم وضع فريقك حتى الآن هل أنت راض؟
- دعنا نتحدث يا أحمد بلغة الأرقام فهي لغة كفيلة بأن تضع كل شيء في نصابه، فالفريق الآن لعب 8 مباريات كسب منها 7، ونحن نتصدر الدوري ووضعنا ممتاز، وعلى فكرة بدايتنا هذا الموسم أفضل من بدايتنا في الموسمين الماضيين مع أن الكثيرين يرون أن الهلال لم يصل لمستواه حتى الآن.

* هل توافق على أن الهلال لم يصل لمستواه؟
- بطبعي فأنا أبحث عن الأفضل دائماً، ومهما تقدم مستوى الهلال، فأنا أبحث عن الأفضل، ولكن لنكن منطقيين فوضع الفريق الآن يعتبر أفضل بكثير من الكثير من المنافسين.

* رغم تصدر الهلال إلا أن الجماهير ما زالت ترى أن المدرب لا يقدم عملاً جيداً؟
- والله هذه آراء نحترمها كثيراً، ولكن يجب أن نتوقف عندما نتحدث عن آراء الجماهير فهي آراء عاطفية، ولو تماشينا معها لما بقي معنا لاعب يصنف على أنه من ضمن أفضل اللاعبين الاجانب الذين مروا على تاريخ الكرة السعودية وهو البرازيلي تفاريس، ونحن نتذكر الانتقادات الكثيرة التي طالته آنذاك.

* سمو الأمير السؤال واضح، لم تجبني عن المدرب؟
- شوف المدرب تم اختياره بعد تمعن في مسيرته وحسب تاريخه فهو مدرب كبير، وكذلك كعمل يقدمه أنا أرى أنه يقدم عملاً رائعاً جداً، فتمارينه جديدة على اللاعبين، والمهم أنه يقيم اللاعبين جيدا ويحاول أن يقدم كل لاعب بحسب إمكاناته، وهذا لا يقلل من شأن الجماعية التي يتمتع بها الفريق مع بوسيرو، فالهلال هذا الموسم يوجد به جماعية أفضل من السنتين الماضيتين.

* لنتحدث عن اللاعبين الاجانب، ودعنا نترك تفاريس جانباً لنجاحه المسبق ونتحدث عن الآخرين وهما قوارو والتائب، والبعض يرى أنهما لم يفيدا الفريق كما تتمنى الجماهير، هل ستغيرهما؟
- بالنسبة لقوارو فهو يتقدم من مباراة إلى أخرى، وأتوقع أن يكون له بصمة مع الفريق، وستكون ظاهرة، والكل سيعرف قيمته مع نهاية الموسم، أما طارق التائب فهو من نوع اللاعبين الذي يحسم لك مباراة كاملة بلمسة، وأتوقع إن شاء الله أن يسجل نجاحاً كبيراً وستتذكر كلامي.

* هل تعتقد أنه ما زال هناك أخطاء في الفريق لم تصلح بعد؟
- والله أنا سعيد أن الأخطاء تحصل في بداية الموسم، وإذا كان هناك أخطاء تجلب لنا الصدارة والانتصارات فمرحباً بها.

* ماذا يحتاج الهلال حالياً؟
- صدقني طالما أنا موجود سأحاول جاهداً ألا أدع للهلال شيئا يحتاجه إلا وأحضره مباشرة، ومن وجهة نظري فالفريق متكامل، ولدينا أفضل اللاعبين في آسيا والعالم العربي، واحتياط الهلال بإمكانهم اللعب في أي ناد كبير آخر بسهولة، وحالياً لا نحتاج سوى وقفة جماهيرنا الوفية معنا.

* بمناسبة حديثك عن الجماهير، يبدو أن هناك سرا بينك وبين جماهير الهلال، فمنذ حضورك وهي تتفاعل مع الفريق بشكل كبير؟
- لا أستطيع أن أقيم ما أقدمه لهذه الجماهير العظيمة التي قد يكون حبها لي لأنني أسمع لهم وأمنحهم كل حقوقهم، وبالتالي يمنحون الهلال حقوقه بالحضور، وطالما أنني أتحدث عن جماهير الهلال فلا أخفيك سرا أنها تساعدنا هذا الموسم بشكل ملموس جداً من خلال حضورها للملعب وملئها المدرجات ولاسيما مبارياتنا في الرياض لأن دخل مباريات الهلال في الرياض لصالحنا لذلك فحضورها يساعد النادي كثيراً، وجماهير الهلال طيبة وهي تاريخ كبير ليس من الممكن حصره في إجابة عابرة على سؤال.

* بعضهم يرى أنك أقل حماساً هذا الموسم من المواسم الماضية، هل أنت كذلك فعلاً؟
- المشكلة ان البعض لا يفرق بين مرحلة الاستقرار ومرحلة التعب والبناء وأنا هنا لا أزعم أن فريقي بات كاملاً متكاملاً ولا يحتاج أي شيء، ولكن فريقي هذا الموسم أفضل من السابق، وبالتالي فأنا أكثر راحة من المواسم السابقة.

* سمو الأمير هل أنت راض عن الصفقات الكبيرة التي أبرمتها للنادي في الموسمين الماضيين؟
- تمام الرضاء وأنا أعلم أنك تقصد عبداللطيف الغنام وياسر القحطاني، وبالنسبة للغنام فأنا أرى أنه قدم الكثير للهلال وما زال لديه الكثير أيضاً، وهو من اللاعبين القياديين، وأنا أعتقد أن من أهم مكاسبنا من هذا اللاعب هو ارتفاع مستوى الثنائي خالد عزيز وعمر الغامدي إلى مستويات كبيرة جدا، أما ياسر القحطاني فهو المهاجم الأول في الهلال والسعودية، وهو أفضل هداف في الأندية السعودية وخير من يقود هجوم المنتخب السعودي.

* على الرغم من النجاح الكبير الذي يقدمه نائبك طارق التويجري إلا أن البعض ما زال يتحدث عن خالد المعمر، هل ترى أنكم افتقدتم خالدا؟
- لم نفتقد خالد المعمر لأنه لم يبتعد أصلاً، وقد يكون أبو محمد مبتعدا عن الصفة الرسمية، ولكنه بالصفة الودية التي تخدم الهلال قريب جداً، وأنا سبق أن قلت: إن طارق التويجري قدم وسيقدم الكثير ورأيي أنه مكسب للكرة السعودية وليس الهلال فحسب، وهو ناجح بشهادتي أنا وكذلك اسالوا العاملين في النادي.

* نعلم أن حسن القحطاني قريب جداً منك ما هو سر ذلك؟
- بالفعل حسن قريب جداً مني، وهو الجندي المجهول في الهلال، وأنا أشكره كثيراً على جهوده الكبيرة لخدمة الزعيم، وعلى فكرة حسن من أهم أسباب نجاح إدارتنا بفعل حماسه الكبير لخدمة النادي وإمكاناته طبعاً.

* ماذا عن إدارة الكرة الجديدة التي يقودها عادل البطي؟
- نحن في الهلال مسؤولون عن كل خطوة نخطوها، ونحن عندما اخترنا عادل البطي ليشغل هذا المنصب المهم كمدير للكرة فنحن اخترنا شخصية ممتازة وعادل وزملاؤه يقدمون عملا كبيرا وممتازا، والأمر الملحوظ هو التطور الكبير في العمل، وأتمنى لهم المزيد من التوفيق إن شاء الله.

* الوضع المادي في الهلال ليس جيداً ما هو سبب هذه الأزمة؟
- أنا لا أنكر أن هناك أزمة مادية ولكن الشيء الذي نفتخر به دوماً هو أن رواتب اللاعبين لا تتأخر من جانب، وفي جانب آخر فمكافآت الفوز كذلك تصرف باستمرار وخطوة بخطوة.

* هل توقف سمو والدك الأمير فيصل بن سعود عن الدعم؟
- الأمير فيصل بن سعود متواجد دائماً معنا، ويكفي دعمه الهلال في السنتين الماضيتين، وهو معنا ايضاً هذا الموسم قلباً وقالباً، وأنا متأكد من أن سموه سيدعمنا في المرحلة الأكثر أهمية قبل أن نلعب في مسابقة آسيا، وعموما إن شاء الله أن الأمير فيصل وأعضاء شرف الهلال بشكل عام سيدعموننا كثيراً في قادم الأيام.

* هل تعتقد أن الأمير الوليد بن طلال بعيد عن الهلال عكس السابق؟
- بالعكس الامير الوليد بن طلال ما قصر مع الهلال والرياضة السعودية ككل ويكفي أنه يكاد يكون يدعم كل أسبوع الرياضة من خلال الأندية الصغيرة وأعتقد أن سموه يستحق الكثير والكثير من الإعلام، أما من ناحية الهلال فأنا أعتقد أن سموه سيدعمنا لاحقاً مثلما دعمنا سابقاً.

* الألعاب المختلفة في الهلال تترنح، إلى متى ذلك؟
- أنا أتمنى أن يكون هناك عضو شرف لكل لعبة كيلا تتورط إدارة النادي بكل شيء، ولكن عموماً نحن سنحاول جاهداً أن ننهي كل مشاكل الألعاب المختلفة قريباً، وأهنا أقول: إنه بالفعل هناك مشاكل في الألعاب المختلفة وهي مشاكل مادية.

* هل سيواصل الأمير خالد بن طلال الابتعاد؟
- والله الأمير خالد بن طلال خسارة كبيرة على الهلال والرياضة السعودية ونحن نلتمس له العذر في الابتعاد، ولكن نتمنى ان تزول ظروفه قريباً ويعود للهلال ولفريق الطائرة ليبقى فريق طائرة الهلال بطلاً كما صنعه سموه.

* حدثنا عن اتفاقيتكم مع نادي برشلونة الإسباني؟
- قصة برشلونة أنني تلقيت دعوة رسمية من رئيس برشلونة السيد لابورتا لحضور مباراة برشلونة وتشيلسي، وكذلك للاجتماع مع لابروتا للنقاش في عدد من الأمور.

* ما هي هذه الأمور؟
- تحدثنا عن إنشاء أكاديميات كرة قدم في الرياض والشرقية وجدة، وتكون الاستثمارات لصالح الناديين، وتم الحديث عن مباراة بين الهلال وبرشلونة بمناسبة الخمسين عاما، وهذا الموضوع لن أتحدث عنه حتى يتم تحديد موعد رسمي.

*لماذا لم توافقوا على احتراف أحمد الصويلح في النمسا؟
- لم نرفض العرض، وكانت الامور في قصة احتراف الصويلح كالتالي وهو أنه اتصل بي الإعلامي سعيد غبريس وعرض علي فكرة احتراف أي مهاجم شاب من الهلال في فريق سالزبورغ، واخترت أحمد الصويلح لثقتي به، وخاض التجربة واقتنع به تراباتوني وماتيوس، ولكن ما حصل أن اللاعب رفض العقد النهائي لأنه ينص على أن يلعب في الموسم الأول مع الفريق الاحتياطي لكي يتم تجهيزه للفريق الرئيسي في الموسم التالي ولكن الصويلح وعائلته رفضوا هذا العرض.

* ما رأيك في قرار تقليص عدد اللاعبين إلى 40 لاعبا في كل ناد بدلاً من 50 لاعبا؟
- هو قرار جيد من ناحية وغير جيد من ناحية أخرى، والشيء الجيد أنه يتم حصر الجهد على عدد مركز من اللاعبين، وكذلك يحصل اللاعبون الآخرون على فرصهم في أماكن أخرى، ولكن تمنيت لو تم وضع عدد 10 لاعبين كمقاعد إضافية، ولكن يتم تخصيصها للاعبين الشباب الذين يصعدون من فريق درجة الشباب.

* ما هي أخبار شكواكم على مدرب المنتخب باكيتا؟
- الشكوى تتجه في طريقها ولن أتحدث عن هذا الأمر أكثر من ذلك.

* الوسيط خليفة المطيري من جهته رفع عليكم شكوى في الفيفا ايضاً؟
- سبق أن قلت لم يصلنا أي أمر بهذا الخصوص ولو حصل ذلك لأعلنا موقفنا عبر بيان رسمي.

* مؤخراً يبدو أن هناك شيئا من التوتر بين الهلال وأمانة اتحاد الكرة ما هو السبب؟
- اسأل فيصل عبدالهادي.

* هل لقرار لجنة الانضباط دور في ذلك؟
- قرار لجنة الانضباط بكل ما فيه من مآس لا يعد شيئاً عند وجود شخص مثل فيصل عبدالهادي يقف على هرم أمانة اتحاد الكرة.

* ما هي ملاحظاتك على الأمين؟
- ملاحظاتي رفعتها للأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل اللذين لن يتأخروا لحظة في اتخاذ ما من شأنه أن يرفع اسم الكرة السعودية.

* ما رأيك في العبدالهادي كشخص؟
- أنا لا أتحدث عنه كشخص (الله يستر عليه) ولكن كعمل فيا قلب لا تحزن وتاريخه مع المنتخب كاف ولن أزيد عن ذلك.

* كلمة أخيرة؟
- أحرجتني يا أحمد كثيراً بهذا اللقاء لأن الكثير من الصحافيين يطلبون لقاءات لا أستطيع تلبيتها لهم، ولكن أنت ما أقدر عليك وأتمنى من الاخوان الصحافيين ألا يزعلوا مني وعموماً شكراً لك وللجزيرة.



اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/11/2006, 03:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/02/2005
المكان: الخــــرج
مشاركات: 4,727
يـعـطـيـكـم العـــافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/11/2006, 03:53 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 841
مشكووورين عالاخبار وجريدة الجزيرة من احسن الصحف

بالقسم الرياضي ............... ولها التحيه لها ولمنسوبيها
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/11/2006, 03:55 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/10/2002
مشاركات: 48
مشكوووووووووووووورين والله يعطيكم العافية على هالمجهود بس حبيت اعرف ,,,

ايش الشكوى اللي رفعها الزعيم ضد باكيتا ؟؟؟
بخصوص ايش


ودمتم سالمين
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/11/2006, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $الجوهره$
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 276
مشكورين والله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27/11/2006, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تركي هلالي موت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 2,037
مشكورين والله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27/11/2006, 05:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/03/2006
مشاركات: 1,065
يعطيك العاااافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27/11/2006, 05:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/02/2004
المكان: London
مشاركات: 493
مشكووووووووووووورين
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27/11/2006, 05:28 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
ومحرر اخبار الهلال في الصحف العالمية
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: Jubail.SA
مشاركات: 8,253
مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27/11/2006, 05:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
مشاركات: 2,542
الف شكر.....
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27/11/2006, 05:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/08/2006
مشاركات: 1,141
مشكورين والله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27/11/2006, 05:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/03/2006
المكان: دار الزوال
مشاركات: 1,071
شكرا لكم

ريئس يستحق الاحترام
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27/11/2006, 05:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيكم الف عافية
وحوار رائع للظاهرة محمد بن فيصل
وبالتوفيق لأبو سلطان في قيادة الزعيم للبطولات القادمة ان شاء الله
مع امنية بأن يتواصل دعم كل الهلاليين لهذا الرئيس الظاهرة
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 27/11/2006, 06:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 2,756
شكرالكم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 27/11/2006, 06:02 AM
عرّاب التنس
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 5,949
* كلمة أخيرة؟
- أحرجتني يا أحمد كثيراً بهذا اللقاء لأن الكثير من الصحافيين يطلبون لقاءات لا أستطيع تلبيتها لهم، ولكن أنت ما أقدر عليك وأتمنى من الاخوان الصحافيين ألا يزعلوا مني وعموماً شكراً لك وللجزيرة.



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يا حبنيلك يالغـــــــــلا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube