المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/10/2001, 04:17 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/02/2001
مشاركات: 34
مقال أبو فهد في الرياض(في الصميم)

كتب كابتن العرب أبو فهد (صالح النعيمة)مقالا رائعا في جريدة الرياض . لن أطيل عليكم فالمقال يتكلم عن نفسه.

لمن لم يقرأ المقال:


يا رجال الهلال احذروا من القادم!!

التاريخ: 10/18/2001 م

** دائماً ما أعاهد نفسي بألا أضعف وأعود للوسط الرياضي بهمومه واثارته ومشاكله وأوجاعه وأحاول أن أركز اهتماماتي على أمور أخرى بعيداً عن الرياضة ولكن فجأة أجد نفسي مجبراً على الحديث والنقاش بل لا أجد غضاضة في ان اتجاوب مع اتصال صحفي من الأحبة الصحفيين في كل مكان!!
** وكما تعلمون فإن بعض الصحفيين يتفننون في إثارة مشاعرك تجاه موضوع معين بطريقة أخرى وخاصة عندما يكون الأمر مرتبطا بمنتخب وطن أو بنادي الهلال.. ولكن هذه المرة قررت الدخول في معترك الإعلام ورفع راية التحدي مع (أساتذتي) الكتّاب وأمنح لنفسي فرصة الكتابة في جريدة أكن لها كل الحب والتقدير والاعجاب.. كيف لا ورئيس تحريرها رجل فاضل وعميد للصحافة والصحفيين أُستاذي الكبير تركي عبدالله السديري.
** لذلك سأبدأ مباشرة في الحديث عن نادي الهلال واترك أمور المنتخب لوقت آخر يكون أكثر قبولاً من قبل المتلقي.. فالهلال النادي الكبير برجاله ونجومه وجماهيره بات الآن حديث المجالس وأصبحت مشاكله منتشرة بين الصغير والكبير بسبب بعض الذين يعملون على نشر غسيله من أعضاء شرف ولاعبين وهذا أسلوب خاطئ فأنا أقدر غيرة كل شخص ومحبته لهذا النادي ولكن العلاج الأمثل لا يأتي بإثارته صحافياً بل الغيور الصادق هو من يحتوي الأمور ويعالجها بحكمة وتكون الأحاديث الصحفية لوجهات نظر خاصة حيال مستوى فريق ورأي في اجنبي مثلاً أما الدخول في التفاصيل الدقيقة فهذا من الأفضل ان يكون داخل أروقة النادي..
** فمثلاً قضية النجم فيصل ابواثنين الذي اعرفه عن قرب لاعب مخلص ومتفان ومقاتل كان بامكان حلها بهدوء دون اللجوء للصحف وربما يكون فيصل قد اخطأ بالحديث صحافياً لكن من المؤلم ان نخسره بهذه السهولة ونعاقبه ونعاقب كل الهلاليين.. وكنت اتمنى ان يبادر عضو شرف لاحتواء الأمر وجمع الأطراف المختلفة والهدف من ذلك الوصول إلى نتيجة تخدم الهلال..
** ففيصل كما قلت اخطأ في الأحاديث الصحافية واخطأ في الاجازة الطويلة التي منحها لنفسه ولكن لا يقابل هذا بالإبعاد طالما ان الكشوفات لازالت تحمل أسماء أقل بكثير من مستوى ابواثنين!!
** والمهم لتكون هذه القضية درس للاستفادة منها مستقبلاً وهنا أوجه رسالة لأخي ورفيق دربي الرجل المهذب والإنسان فهد المصيبيح وأقول لأخي انه لا يمكن ان يشكك في اخلاصك ونواياك وحرصك على النظام والانضباط وغرس المبادئ القيمة داخل كل لاعب من الصغر ولكن يجب ان تعلم ومن واقع تجربة وخبرة انك تتعامل مع طبقات وعقليات مختلفة تعيش ظروفا مختلفة ايضاً ومن الصعب ان تحول إلى الجميع إلى مجموعة مثاليين يطبقون النظام بحذافيره فأنت لا تتعامل مع صفوة من المفكرين والعلماء حتى تسهل المهمة ويعمل كل بفكره.. انت تتعامل مع لاعب بسيط في تفكيره وطموحه ومزاج تقلّبه الظروف المحيطة لذلك اطالبك بالتريث وعدم القسوة ولا تعتقد دائماً انك على صح والبقية على خطأ!!
** والرسالة الأخرى أوجهها لأصحاب السمو اعضاء الشرف الذين يعدون وقود الهلال وسر انتصاراته وانجازاته والذين فرحت لاجتماعهم بعد غد السبت وبإذن الله سيكون عنوان هذا الاجتماع "لا لنشر غسيل النادي على صدر الصحف".
** فأعضاء الشرف محبون وغيورون تدفعهم حماستهم للحديث صحفياً ولكن نتائج ذلك تفاقم الأمور واتساع رقعة المشاكل.. لذلك يا أصحاب السمو اعملوا على لم الشمل وادعموا الرئيس الحالي فهو رجل شاب وذكي وطموح وفي عهده حققنا خمس بطولات وكسبنا عدد امن النجوم والوقوف بجانبه يكون بالدعم السخي أولاً والحرص على اسداء النصح له حضورياً أو تلفونياً أما الصحف فليست مجالاً للنقاش لأنه بصراح بعض المشجعين يرون أي حديث معارض لسياسة الادارة (صحفياً) بمعنى عدم رضا وقناعة بالادارة ولا اعتقد ان عضو شرف غيور يرضيه الاساءة لادارة الأمير سعود بن تركي الناجحة والكمال لله دائماً.

(رسائل قصيرة)
** الأمير فيصل بن سلطان شخصية نموذجية وفكر متطور اتمنى ان ينجح اعضاء الشرف باقناعه للعودة والمساهمة في المسيرة الهلالية بفكره الكبير ورؤيته الثاقبة!
** الوفاء.. الوفاء.. يا هلاليون مع النجوم الذين هم الآن على مشارف النهاية.. وقد اسعدني خبر تكريم التيماوي الذي كنت اتمنى استمراره ولكن بحق يستاهل (أبوخلود) كل التقدير والتكريم.
** لا تصدقوا الشائعات وتفرطوا في آرثر فهو مدرب جيد ويكفي انه يسير بفريق جديد ويغيب عنه فريق وليس لديه إلا لاعب أجنبي واحد!!
** اعيدوا لنا الثنيان بأي وسيلة واجعلوا نهايته في مستوى تاريخه فهو موهبة "فذة" وعبقري ومن الصعب تكرار موهبته لسنين طويلة!
** الكتابة.. فن لا يجيده إلا أصحابه.. ولكن الأسطر الماضية تمثل جزءاً مما يدور في ذهني حالياً والعذر من التقصير!
  #2  
قديم 24/10/2001, 04:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2001
المكان: تورينو_النهضه
مشاركات: 669
مشكور

والله ماقصرت يابوفهد .. واعيدو لنا ابويعقوب ترانا مانقدر نعوضه .. وشكرا لك
  #3  
قديم 24/10/2001, 04:56 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
مشاركات: 80
معروف كتابات الكابتن صالح

الله يخليه لنا
  #4  
قديم 24/10/2001, 08:04 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
المكان: الــــــــــريـــــــــــــاض
مشاركات: 414
نوّرت المنتدى يابوفهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم يديك على هالمقال الرائع يابوفهد ........كفيت و وفيت واتمنى ان يلاقي
مقالك هذا أهتمام كل الهلاليين وان شاء الله بداية صفحة جديدة من بعد الاجتماع
القادم لجميع أعضاء الشرف و ان شاء الله نشوفك قريب ضمن أعضاءالادارة.



شكرا أخوي هلالي راشد على نقل هالمقال

وسلامتكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube