المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/10/2001, 05:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Red face اخبـــ عـــــالــمــيــه ـــار ليوم الاربعاء 8 / 8 - 24 /10

سلاااااااااااام من صقر ....

----------

* المرحلة الخامسة للدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم
تأهل جوفنتوس وبرشلونة وليفركوزن ولاكورونيا ومانشستر وبايرن ميونيخ

تأهلت ستة فرق للدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم في المرحلة الخامسة للدور الاول التي اجريت مبارياتها مساء امس. وهذه الفرق هي: جوفنتوس تورينو الايطالي (المجموعة الخامسة)، برشلونة الاسباني وباير ليفركوزن الالماني (المجموعة السادسة)، ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي (المجموعة السابعة)، بايرن ميونيخ الالماني (المجموعة الثامنة).

وسبق لفريقي ريال مدريد الاسباني (المجموعة الاولى) وسبارتا براغ التشيكي (المجموعة السابعة) ان تأهلا في المرحلة الرابعة.


* المجموعة الخامسة

في المجموعة الخامسة، عزز جوفنتوس تورينو صدارته لترتيب الفرق وابتعد بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه وتأهل للدور الثاني بفوزه على اف سي بورتو البرتغالي 3-1 (الشوط الاول 1-1) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "ديللي البي" في تورينو وحضرها 38 الف متفرج.
سجل للفائز اليساندرو دل بييرو والاوروغواياني باولو مونتيرو والفرنسي دافيد تريزيغيه في الدقائق 32 و47 و73 وللخاسر كلايتون كروز في الدقيقة 13

* في تروندهايم وأمام 21540 متفرجا، حقق روزنبورغ تروندهايم النروجي فوزه الاول في المجموعة على السلتيك غلاسغو الاسكوتلندي 2-0 (الشوط الاول 2-0) سجلهما هارالد براتباك في الدقيقتين 19 و36

يتصدر جوفنتوس ترتيب فرق المجموعة وله 11 نقطة من خمس مباريات (8-4)، يليه بورتو 7 (6-5)، ثم السلتيك 6 (4-8)، وروزنبورغ تروندهايم 4 (4-5).

* المجموعة السادسة

في المجموعة السادسة، حقق برشلونة الاسباني فوزا صعبا على اولمبيك ليون الفرنسي 3-2 (الشوط الأول 2-0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب ستاد "جيرلان" في ليون وحضرها 38 الف متفرج، وتأهل للدور الثاني.

وسجل المهاجم الهولندي باتريك كلايفيرت الهدف الاول لبرشلونة في الدقيقة التاسعة بكرة ارتدت اليه من الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه، وصانع الالعاب البرازيلي ريفالدو الهدف الثاني اثر تمريرة من لويس انريكه. وقلص المهاجم بيغي لويندولا الفارق الى 1-2 لليون في الدقيقة ،66 ثم سجل أريك كاريير هدف التعادل في الدقيقة 88 وخطف الاحتياطي جيرار هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 90 بعدما ترك كوبيه مرماه وانضم الى زملائه منتصف ملعب برشلونة!

* في اسطنبول وامام 16 الف متفرج، خسر فنر بخشة التركي امام باير ليفركوزن الالماني 1-2 (الشوط الاول 1-2). سجل للخاسر اوكتاي ديريليوغلو في الدقيقة ،40 وللفائز بيرند شنايدر وأولف كيرستن في الدقيقتين 21 و.34

يتصدر برشلونة ترتيب فرق المجموعة وله 12 نقطة من خمس مباريات (11-5)، يليه باير ليفركوزن 12 (8-5)، ثم ليون 6 (6-7) وفنر بخشة لا شيء (3-11).

* المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة، حقق مانشستر يونايتد الانجليزي فوزا منطقيا على اولمبياكوس بيرايوس اليوناني 3-0 (الشوط الاول 0-0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر وحضرها 66769 متفرجا وتأهل للدور الثاني مع ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني.

وعلى رغم سيطرتهم على معظم فترات المباراة، أخفق لاعبو مانشستر يونايتد في ترجمة سيطرتهم بفضل تألق الحارس اليوناني ديميتريس اليفتيروبولوس الذي صد ضربة جزاء في الدقيقة 65 سددها المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي. وفي الدقيقة ،72 اخرج مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغيسون نيكي بات واشرك مكانه المهاجم النروجي اولي غونار سولسكيار الذي سجل هدف الافتتاح في الدقيقة 79 بقذيفة في سقف الشبكة اثر تمريرة من فان نيستلروي. وشدد الفريق المضيف ضغطه في الدقائق الاخيرة وسجل الجناح الويلزي ريان غيغز الذي حمل شارة الكابتن الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعدما تلقى الكرة طويلة من منتصف الملعب. واختتم فان نيستلروي التسجيل في الثواني الاخيرة من المباراة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى.

* على ملعب "ريازور" في لاكورونيا وامام 30 الف متفرج، تعادل ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني وليل الفرنسي 1-1 (الشوط الاول 1-1). سجل للمضيف دييغو تريستان في الدقيقة 13 من ضربة جزاء ، وللضيف برونو شيرو في الدقيقة 20 من ضربة جزاء

يتصدر ديبورتيفو لاكورونيا ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من خمس مباريات (9-7)، يليه مانشستر يونايتد 9 (9-5)، ثم ليل 5 (6-6)، واولمبياكوس بيرايوس 4 (5-11).

* المجموعة الثامنة

في المجموعة الثامنة، تأهل بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب للدور الثاني بفوزه على فينورد روتردام الهولندي 3-1 (الشوط الاول 2-1) في المباراة التي اجريت بينهما على الملعب الاولمبي في ميونيخ وحضرها 40 الف متفرج.
سجل لبايرن ميونيخ المدافع الهولندي اولريش فان غوبل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة ،12 والمهاجم الباراغواياني روكي سانتا كروز (2) في الدقيقتين 30 و90 ولفينورد روتردام الذي غاب عنه ثمانية لاعبين اساسيين بسبب الاصابة والتوقيف يوهان ألماندر في الدقيقة 25 ويذكر ان بايرن ميونيخ سجل 21 هدف في مبارياته الخمس الاخيرة.

* في موسكو وأمام اربعة آلاف متفرج، تعادل سبارتاك موسكو الروسي وسبارتا براغ التشيكي 2-2 (الشوط الاول 2-1).
وسجل البرازيلي لويس روبسون الهدف الاول لسبارتاك موسكو في الدقيقة الرابعة وهي الأولى تهز شباك سبارتا براغ في 11 مباراة و1039 دقيقة من اللعب في اي مباراة منذ 20 آب الماضي. وعادل راديوم هولوب للفريق الضيف في الدقيقة .30 لكن المهاجم فلاديمير بيستشاستنيخ سجل هدف ثاني لسبارتاك موسكو في الدقيقة 35 بكرة في المقص. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع، سجل بيتر بابنيتش هدف التعادل لسبارتا براغ.

يتصدر بايرن ميونيخ ترتيب فرق المجموعة وله 11 نقطة من خمس مباريات (13-5)، يليه سبارتا براغ 11 (10-2)، ثم فينورد روتردام 2 (5-13)، وسبارتاك موسكو 2 (6-14).


***** اليوم

وتستكمل اليوم المرحلة الخامسة بمباريات المجموعات الاولى والثانية والثالثة والرابعة. وتتجه الانظار الى لقاء القمة لريال مدريد الاسباني وآ أس روما الايطالي والذي يشهد عودة صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان الى صفوف ريال مدريد بعد انتهاء عقوبة ايقافه في المسابقات الاوروبية خمس مباريات.

* المجموعة الاولى

في المجموعة الاولي، يستقبل ريال مدريد الاسباني، الذي ضمن تأهله للدور الثاني في المرحلة الرابعة، آ أس روما الايطالي في مباراة تضم نخبة من اللاعبين المميزين في مقدمهم الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والمدافع البرازيلي روبرتو كارلوس مع الفريق الاسباني، والمهاجم الارجنتيني غبريال باتيستوتا وصانع الالعاب فرنشيسكو توتي مع الفريق الايطالي.

ويطمح روما الى الثأر لخسارته ذهابا 1-2 ذهابا على الملعب الاولمبي في روما، الا ان نقطة واحدة قد تكفيه لبلوغ الدور الثاني في حال عدم فوز اندرليخت البلجيكي على لوكوموتيف موسكو الروسي في المباراة الثانية. ويعود الى صفوف روما المدافع البرازيلي كافو و داميانو توماسي ليحلا محل البرازيلي اسونساو وكريستيان بلانوتشي بعد غيابهما عن مباراة فريقهما ضد لتشي في الدوري الايطالي الاحد الماضي والتي انتهت بفوز روما 5-1

يتصدر ريال مدريد ترتيب فرق المجموعة وله 12 نقطة من اربع مباريات (12-2)، يليه روما 7 (4-3)، ثم اندرليكت 2 (2-7)، ولوكوموتيف موسكو 1 (2-8).

* المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، يحل ليفربول الانجليزي على بوافيستا بورتو البرتغالي. وكان الفريقان تعادل ذهابا 1-1 وفوز احدهما قد لا يحسم المنافسة، اذ لا يزال بوروسيا دورتموند الالماني ينافس على احدى البطاقتين. ويبدو بوافيستا في قمة مستواه، فهو يتصدر لائحة الدوري البرتغالي بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه. اما ليفربول ففاز في مباراتيه الاخيرتين على دينامو كييف الاوكراني 2-1 في المرحلة الرابعة، وعلى ليستر سيتي 4-1 في الدوري الانجليزي في غياب مدربه الفرنسي جيرار اوييه الذي يتعافى من جراحة في القلب ستبعده عن الملاعب نحو ثلاثة اشهر. ويعول الفريق الانجليزي على مهاجميه روبي فاولر واميل هيسكي فضلاً عن مايكل اوين في حال اشراكه، بعد شفائه من الاصابة.

وفي دورتموند، يستضيف بوروسيا دورتموند دينامو كييف. ويتطلع الفريق المضيف الى فوزه الثاني في المجموعة للحفاظ على امله في الحصول على احدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني.

يتصدر ليفربول ترتيب فرق المجموعة وله ثماني نقاط من اربع مباريات (4-2)، يليه بوافيستا 7 (7-5)، ثم بوروسيا دورتموند 5 (5-5)، ودينامو كييف 1 (4-8).

* المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة، يستقبل باناثينايكوس اثينا اليوناني شالكه 04 الالماني على الملعب الاولمبي في اثينا. ويسعى باناثينايكوس الى تكرار فوزه على شالكه وضمان مقعده في الدور الثاني، اما فوز الفريق الضيف فيدخله في دائرة المنافسة من جديد.

وعلى ملعب "الهايبري" في لندن، يستقبل ارسنال الانجليزي ريال مايوركا الاسباني. ويعتمد ارسنال على مهاجميه الفرنسي تييري هنري والهولندي دنيس برغكامب لاختراق الدفاع الاسباني وتحقيق فوزه الثالث في المجموعة. وكان ريال مايوركا اقال الاسبوع الماضي مدربه الالماني بيرند كراوس وعين مكانه الكرواتي سيرجيو كراسيتش. وقد فاز الفريق في مباراته الاولى على رايو فاليكانو 3-0 في الدوري الاسباني الاحد الماضي.

يتصدر باناثينايكوس ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من اربع مباريات (6-2)، يليه ارسنال 6 (5-5)، ثم ريال مايوركا 6 (2-6)، وشالكه 04 3 (6-6).

* المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابعة، يلتقي بي اس في ايندهوفن الهولندي نانت الفرنسي على ملعب "فيليبس" في ايندهوفن في مباراة ثأرية. وكان نانت فاز على ايندهوفن 4-1 في مباراة الذهاب وفوز احدهما اليوم يجعله يخطو خطوة كبيرة نحو الدور الثاني.

وعلى الملعب الاولمبي في روما، يلتقي لازيو روما الايطالي غلطة سراي التركي. ويحتل الفريق المضيف ذيل الترتيب ويتطلع الى فوزه الثاني للمنافسة مجددا على احدى البطاقتين المؤهلتين.

يتصدر نانت ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من اربع مباريات (7-3)، يليه غلطة سراي 7 (3-3)، ثم ايندهوفن 6 (6-7)، ولازيو 3 (3-6).

البرنامج واذكر اولا الفريق المضيف:

* المجموعة الاولى:

ريال مدريد (اسبانيا) - آ أس روما (ايطاليا).

اندرليخت (بلجيكا) - لوكوموتيف موسكو (روسيا).

* المجموعة الثانية:

بوافيستا بورتو (البرتغال) - ليفربول (انكلترا).

بوروسيا دورتموند (المانيا) - دينامو كييف (اوكرانيا).

* المجموعة الثالثة:

باناثينايكوس اثينا (اليونان) - شالكه 04 (المانيا).

ارسنال (انجلترا) - ريال مايوركا (اسبانيا).

* المجموعة الرابعة:

بي اس في ايندهوفن (هولندا) - نانت (فرنسا).

لازيو روما (ايطاليا) - غلطة سراي (تركيا).

-------------

* الدوري البرتغالي ..

تعادل سبورتنغ لشبونة وسانتا كلارا سلبا 0-0 في المباراة التي اجريت بينهما في لشبونة وحضرها 15 الف متفرج في ختام المرحلة التاسعة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وتعادل فيتوريا سيتوبال واونيون ليريا 1-1 امام ثلاثة آلاف متفرج. سجل للأول هوغو هنريكيس في الدقيقة ،19 وللثاني ايمانويل رواه في الدقيقة .24
ولم تؤثر نتيجة المباراتين على ترتيب فرق المقدمة.

------

* الدوري الانجليزي ..

في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي، فاز ميدلسبره على سندرلاند 2-0 في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "ريفر سايد" في ميدلسبره وحضرها 28432 متفرجا.

وسيطر ميدلسبره، الذي خسر ثلاثاً من مبارياته الأربع على أرضه، على مجريات المباراة وسجل له الفرنسي المعار فرانك كودرو الهدف الاول في الدقيقة الثانية من ضربة ركنية، والمهاجم الكرواتي ألن بوكسيتش الهدف الثاني برأسه في الدقيقة ،20 وعلى رغم انه لعب بعشرة لاعبين بعد طرد كابتنه بول اينس في الدقيقة 70 لاشتباكه مع نيال كوين، حافظ ميدلسبره على تقدمه حتى نهاية المباراة.

ولم تؤثر النتيجة على ترتيب فرق المقدمة.

--------

* 11 لاعباً نمسوياً لا يسافرون إلى اسرائيل

صرح امس الناطق باسم المنتخب النمسوي لكرة القدم فولفغانغ غرامان ان 11 لاعبا من الفريق لن يسافروا الى اسرائيل للمباراة المؤجلة بين اسرائيل والنمسا في التصفيات الاوروبية لكأس العالم في 27 تشرين الاول.
وقال ان لاعبين آخرين هما هارالد تشرني وماركوس فايسنبرغر من فريق 1860 ميونيخ الالماني اعتذرا عن عدم مرافقة المنتخب الى تل ابيب "لاسباب شخصية وصحية".
وسبق لتسعة لاعبين ان رفضوا السفر الى اسرائيل لاعتبارهم الوضع فيها بالغ الخطورة.

--------

* سوكور من انتر ميلانو إلى جوفنتوس

اكد مهاجم المنتخب التركي لكرة القدم هاكان سوكور انه وافق على الانتقال من انترناسيونالي ميلانو الايطالي الى مواطنه جوفنتوس وان اللمسات الاخيرة على العقد ستنجز في اليومين المقبلين. وقال في تصريح لصحيفة "حريت" التركية: "لقد تلقيت عرضا من جوفنتوس ووافقت عليه".
وبادر جوفنتوس الى التعاقد مع سوكور بعد تعرض مهاجمه التشيلياني مارتشيلو سالاس لاصابة في ركبته.
ويجلس سوكور (30 سنة) على مقعد الاحتياط منذ تولى المدرب الارجنتيني هكتور كوبر الاشراف على الانتر مطلع هذا الموسم.

--------

* سالاس يحتاج الى جراحة في ركبته

اعلن جوفنتوس ان سالاس يحتاج الى جراحة في ركبته ستبعده ستة اشهر عن الملاعب. وقال النادي في موقعه على شبكة الانترنت انه بعد اجراء الفحوص تبين انه في حاجة الى جراحة. وكان سالاس انضم الى جوفنتوس مطلع الموسم من لازيو روما في صفقة شملت انتقال المهاجم اليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش الى نادي العاصمة.

--------

* لازيو يسعى لبيع نيستا وكريسبو بـ 120 مليون دولار

اوردت صحيفة آس الرياضية الاسبانية ، أن نادي لاتسيو الإيطالي يسعى لبيع نجميه اليساندرو نيستا وهرنان كريسبو لريال مدريد الاسباني مقابل مائة وعشرين مليون دولار ، لتعويض خسائره الموسم الماضي المقدرة باربعين مليون دولار.

--------

* جيولي يغيب عن الملاعب عدة اسابيع بسبب اصابة

اعلن نادي موناكو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بفرنسا يوم الثلاثاء ان لاعب خط وسطه لودوفيك جيولي سيغيب عن الملاعب لمدة ثمانية اسابيع على الاقل بسبب اصابته في الركبة اليمنى مؤخرا.
ووقعت الاصابة لجيولي خلال مباراة موناكو امام جينجان في دوري فرنسا مطلع الاسبوع الحالي وبناء عليه طلب الطاقم الطبي لموناكو من جيولي الراحة التامة. وانتهت المباراة بهزيمة موناكو بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
ويحتل موناكو المركز الثاني عشر بين فرق دوري فرنسا هذا الموسم برصيد 12 نقطة متخلفا بفارق عشر نقاط عن لانس صاحب الصدارة.

--------

* بدء محاكمة المدرب الالماني دوم بتهمة تعاطي المخدرات

كريستوف دوم بدات اليوم محاكمته في المانيا بتهمة تعاطي المخدرات دوم البالغ من العمر سبعة واربعين عاما والذي كان مرشحا لقيادة المنتخب الالماني خلفا للمدرب ايريك ريبك اثبتت الفحوصات الطبية تعاطيه مادة الكوكايين العام الماضي ، وهي تهمة قد تعرضه لعقوبة السجن قد تصل الى خمسة اعوام ولم يبد دوم الذي يتولى حاليا تدريب فريق بيشيكتاش التركي اي رد فعل سوى تصريحاته بانه يامل بمحاكمة عادلة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/10/2001, 05:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: عاصمة الحر العربيه
مشاركات: 147
تسلم يدينك

الله يخليك لنا يا صقر ويسلمك على هالاخبار وهالمتابعة الرائعة

والله ماقصرت ودائما نعهدك مميزا ومبدعا في مجال الاخبار

(وش رايك تقدم في اخبار القناة الاولى ) الله يسلمك

ولك تحياتي

وشكرا,,,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/10/2001, 03:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
الله يعطيك الف عافية يا صقر الأخبار
والله افتقدناك خلال الفترة الماضية
تسلم على المجهودات الكبيرة هذي

ومثل ماذكرت اليوم لقاء القمة بين ريال مدريد وروما وننتظره على احر من الجمر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/10/2001, 04:07 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2001
مشاركات: 70
الله يخليك لنا
المفروض تصيير المراسل المعتمد
للشبكه في اوروبا
هاه وش رايك؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/10/2001, 07:59 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: روما > الاولمبكو
مشاركات: 1,004
مشكور اخوي صقر على هذه الاخبار الرائعه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/10/2001, 04:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
مشكور يالصقر على ابداعك المتواصل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube