#1  
قديم 09/11/2006, 08:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/10/2006
مشاركات: 627
الجولة السابعة من الدوري السعودي

في الجولة السابعة من كأس الدوري
فارس الشمال يتربص بالزعيم وصراع الهروب من دائرة الخسائر بين الأهلي والقادسية


فرحة هلالية هل تتكرر في لقاء اليوم ؟

كتب - إبراهيم الجريسان:
يدخل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم جولته السابعة والتي تُعدُّ من جولات الحسم المبكرة والتي تسعى الفرق من خلالها إلى الكسب والتقدم خطوات واثقة نحو تحقيق الرغبات وإثبات الذات فلا يزال الهلال في الصدارة بفارق الأهداف عن الشباب الذي يظل يطارده فيما لا يزال الوحدة يسعى حثيثاً للحفاظ على تواجده في المربع الذهبي بعد الاتحاد الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف فيما تقدم النصر وتراجع الأهلي وظل الفيصلي والقادسية والخليج في مراكز المؤخرة وخاصة الخليج والقادسة اللذين يسيران نحو الهاوية ولعل هذه الجولة تكشف عن الكثير من الأحداث والمواقف. وتقام اليوم أربع مواجهات وغداً اثنتان وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
الطائي @ الهلال
فعلى استاد مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل اللقاء الأقوى الذي عوقب الهلال السعودي لكرة القدم الهلال خلاله بنقل اللقاء من الرياض إلى حائل بسبب جماهيره لكن الأزرق سيظل متمسكاً بالقمة إذا ما قدم مستواه وظهرت روحه العالية وعكس مدى إصرار لاعبيه على إثبات الجدارة والصدارة ولن يكون طريقه سالكاً أمام أبناء حائل الذين تخصصوا في الموسم الماضي بهزيمة الهلال عندما فازوا في الذهاب والإياب بحائل والرياض 1/صفر و2/صفر في كأس الدوري.
فلقاء اليوم يُعدُّ من اللقاءات القوية والحاسمة في ظل تطور الطائي وإصرار الهلال.
يدخل الهلال لقاء اليوم وهو في الصدارة بخمس عشرة نقطة من خمسة انتصارات آخرها على الفيصلي بالمجمعة 1/صفر وخسارة واحدة فقط من الوحدة ويسعى لمواصلة الصدارة التي بدأها منذ جولتين ولا يزال متمسكاً بها بفارق هدف فقط عن الشباب الذي يساويه في النقاط لكن الهلال يتطلع إلى مواصلة الصدارة رغم النقص الكبير الذي يدخل به لانضمام ست لاعبين إلى المنتخب الأول لكن الهلال يظل هلالاً بمن حضر وسيدخل اللقاء بحذر شديد وبروح جديدة فهل يتحقق له ما يريد ويعود إلى الرياض وقد بلغ النقطة 18ليواصل بها الصدارة؟
أما الطائي فيدخل بروح عالية واندفاع جديد بعد الرباعية الرائعة التي أطلقها في مرمى الأهلي على هذا الاستاد وبلغ النقطة العاشرة التي تقدم بها للمركز الخامس ويتطلع اليوم إلى دخول المربع الذهبي حتى لو كان ذلك على حساب الهلال ففريق الطائي فاز في ثلاث وتعادل في واحدة وخسر اثنتين ولا بديل له عن الفوز وقد يحققه مستغلاً عاملي الأرض والجمهور فهو صائد ماهر للكبار على هذا الاستاد ويملك مجموعة متجانسة من اللاعبين ويضم أقوى خط هجوم حتى الآن فالكل لديه يسجل من دفاع ووسط وهجوم فهل يكون الهلال ضحيته القادمة أم أن الأزرق يؤكد القدوم ويثأر لما فات ويتجاوز عناد فارس الشمال؟
يقود اللقاء طاقم تحكيم مكون من: عبدالرحمن التويجري - ساحة ويساعده كل من محمد حامد وصالح الربدي ومحمد الرديعان كحكم رابع.
الأهلي @ القادسية
وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لقاء الجريحين الأهلي والقادسية اللذين يدخلان اللقاء بنقص في العناصر.. وتراجع في الروح.. وغضب من تردي المستوى والنتائج.
فالأهلي تراجع من الصدارة والربع الذهبي حتى بلغ المركز السابع الذي لا يتناسب وتطلعاته بعد خسارتين وتعادلين وفوزين وآخر خسائره كانت برباعية من الطائي في حائل حتى يدخل بثماني نقاط فقط ومستوى متذبذب يثير التساؤل والتشاؤم لدى محبيه وهو مطالب اليوم بالفوز والخروج من عنق الزجاجة كي يعود إلى سابق عهده وتوازنه ويتقدم خطوة إيجابية نحو المراكز المتقدمة حتى لو كان ذلك على حساب القادسية الذي قابله في نفس المسابقة في العام الماضي وتعادل في جدة 1/1وفاز في الدمام 3/صفر فهل يعود من بوابة القادسية رغم النقص لأربعة بالمنتخب وبعض المصابين والمبتعدين؟
- أما القادسية فيدخل لقاء اليوم وقد ازداد جراحاً بعد تلقيه الخسارة الرابعة على يد التصرف الرياض 2/1وبقائه في المركز ما قبل الأخير بأربع نقاط من فوز يتيم وتعادل مثله ويسعى اليوم للعودة والخروج من معمعة مراكز المؤخرة فهل تكون العودة على حساب الأهلي أم أنه يستسلم للخسارة الخامسة؟
عموماً اللقاء لن يقل أهمية أو مستوى من سابقه.. يقوده هذا المساء كل من: علي المطلق للساحة ويساعده كل من فايز الكابلي وناصر المظفر ووائل بن صادق حكم رابع.
الحزم * الاتفاق
وعلى استاد الحزم بالرس يحل الاتفاق ضيفاً على الحزم في لقاء الجريحين ايضاً - الحزم خسر من الشباب 4/1بالرياض والاتفاق خسر من الوحدة بالدمام صفر/ 1من هنا فإن الفريقين يسعيان للتعويض والعودة الى الساحة والتوازن ولعل فارق النقطة التي يأتي لصالح الاتفاق سيشعل اللقاء ويطلق شرارة المنافسة والتحدي الكبير والحزم الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره يدخل بست نقاط تراجع بها للمركز التاسع ويسبقه الاتفاق للثامن بفارق نقطة فقط والاهلي للسابع بفارق نقطتين يلعب وكله امل في التعويض فالفريق كسب لقاءين فقط امام الاهلي والخليج وخسر أربعة من النصر والهلال والشباب والوحدة واليوم يسعى للتعويض واسعاد جماهيره فهل تكون العودة على حساب الاتفاق؛ الفريق مؤهل لتحقيق ذلك في ظل وجود كوكبة من اللاعبين والاتفاق هو الآخر يسعى للكسب ليعوض ما فات ويعيد الروح التي ستكون اكثر ايجاباً قبل لقاء السالمية في الاياب بالدمام فالفريق فاز في لقاءين فقط وتعادل في واحد وخسر ثلاثة لقاءات ويعيش فترة فنية انتقالية بعد هروب مدربه لكن باخشوين اعاد التوازن وتظل النتائج الايجابية هدفاً جديداً لفارس الدهناء فهل تكون على حساب الحزم الفريقان التقيا في الموسم الماضي مرتين في الدوري تعادلا بالدمام 2/2وفاز الاتفاق على هذا الاستاد في الدور الثاني 1/3فهل يكررها ام ان الحزم يثأر من ذلك.
ويقود الفريق طاقم تحكيم مكون من سعد الكثيري للساحة يساعده كل من مهنا الشبيكي ومؤيد الصائغ - وصالح العقيل حكم رابع.
الخليج * الفيصلي
وفي قمة القاع وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام يلتقي الصاعدان الجديدان.. الخليج والفيصلي في لقاء اكون او لا اكون لفريق الخليج حيث يواجه رفيق دربه ويدخلان وقد تقدم الفيصلي على مضيفه في كل شيء.
الخليج الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره يدخل اللقاء صفر اليدين.. وبلا اية نقطة. ويقبع في ذيل القائمة بست هزائم متتالية آخرها من الاتحاد بجدة صفر/ 2ولا بديل له عن الفوز اذا ما اراد اعلان الصحوة والبدء في تعديل الاوضاع واستعادة التوازن فهو الفريق الوحيد الذي لم يفز ولم يتعادل ويملك اضعف خطي دفاع وحراسة فهل يعلن البداية من رفيق دربه ام انه يؤكد تواضعه ويعلن رحلة الهبوط المبكر والعودة من حيث اتى.
اما الفيصلي فقد يكون احسن حالاً وافضل نتائج ويملك روحاً عالية ولاعبوه يملكون الاخلاص والتفاني يدخل بأربع نقاط من ضمن مباريات فاز في لقاء وتعادل مثله وخسر ثلاثة لقاءات آخرها بصعوبة من الهلال بالمجمعة صفر/ 1وله لقاء مؤجل مع النصر حدد له يوم 1427/10/25ه بالمجمعة ويسعى اليوم لأخذ نصيبه من الخليج ويملك خطوطاً جيدة ولاعبين بارزين قادرين على تحقيق الفوز الثاني فهل يكون ذلك على حساب الخليج وأرضه وجمهوره ام ان الخليج يحقق فوزه الاول ويخرج من عنق الزجاجة؟ اللقاء لن يخلو من الاثارة فالفريقان رفيقا درب وصعدا سوياً للأضواء - الخليج البطل والفيصلي الوصيف فمن يتفوق على الآخر البطل ام وصيفه. يقود اللقاء كل من ناصر الحمدان يساعده ابراهيم الدباسي وفهد العمري - وعبدالله الموسى حكم رابع.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/11/2006, 08:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: بين الزعماء
مشاركات: 169
الفرحة بتتكر بإذن الله وبتكون مباراة مميزة اليوم وتاريخية

مشكور أخوي على جهودك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube